Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ديقه دوستم نداري

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    320
  • انضم

  • آخر زيارة

عن ديقه دوستم نداري

  • عيد الميلاد 12/01/1989

Previous Fields

  • الجنس
    انثى
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    صديق
  • سنة الميلاد
    1989

Contact Methods

  • Website URL
    http://بحرين تودي

ديقه دوستم نداري الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. مسابقات ألعاب القوى قسم مسابقات ألعاب القوى إلى مسابقات الميدان ( مسابقات العدو ومسابقات الجري ) ومسابقات المضمار ( مسابقات الرمي والوثب ). مسابقات العدو: تتقسم مسابقات العدو إلى: · مسابقات المسافات القصيرة: 100م، 200م، 400م، تتابع 4×100م، تتابع 4×400م، 110 حواجز رجال، 100 حواجز نساء، 400م حواجز رجال ونساء. · مسابقات المسافات المتوسطة: 800م، 1500م، 3000م، 3000م موانع. · مسابقات المسافات الطويلة: 10000م، الماراثون 42195كم. مسابقات المسافات القصيرة يرجع تاريخ مسابقات المسافات القصيرة إلى زمن بعيد حيث تم التنويه عن مسابقات المسافات القصيرة لأول مرة في زمن الألعاب الأولمبية القديمة حيث أقيمت بعض مسابقات العدو في أولمبيا (192.25 متر) ودلفى (178 متر ) وكانت السباقات تجرى حول الأستاذ الأولمبي القديم. أما في العصر الحديث فيسجل التاريخ أول مسابقات للعدو في إنجلترا عام 1860م. وعند إحياء الألعاب الأولمبية القديمة مرة أخرى في عام 1896م أصبحت سباقات المسافات القصيرة أكثر شعبية وانتشارا ويعتبر عام 1929م بمثابة أحد أعوام التطور في تاريخ المسافات القصيرة حيث شهد هذا العام أول استخدام لمكعبات البداية الظاهرة. وتشمل المسافات القصيرة سباقات 100متر 200متر 400متر 110متر حواجز رجال 100متر حواجز نساء بالإضافة إلى 400متر حواجز رجال ونساء وتتابعات 4×100متر 4×400متر رجال ونساء. أنواع البدايات في المسابقات: تنقسم أنواع البدايات إلى نوعين : 1. البدء المنخفض. 2. البدء العالي. · البدء المنخفض: إن وضع البدء المنخفض قد أدى إلى الوصول باللاعب إلى أفضل وضع ميكانيكي للانطلاق للأمام وهذا ما أكدته الدراسات وهي على ثلاثة أوامر ( خذ مكانك، أستعد ، وطلقة البداية ). *مرحلة التحضير( وضع خذ مكانك ): إن الهدف الأساسي من وضع خذ مكانك ( مرحلة التحضير) هو الوصول إلى الوضع المناسب في المرحلة التالية والذي يتيح للاعب وضعا مناسبا لدفع المكعبات بالإضافة إلى قدرة كبيرة على التركيز. *مرحلة الاستعداد: وعند صدور النداء "استعد" يسحب الجسم إلى الأمام والأعلى وفي وضع استعد يستهدف الحصول على وضع يتيح للفخذين أنسب الزوايا التي توفر أفضل دفع ممكن بالإضافة أيضا غلى تأمين عملية الانقباض المبدئي لعضلات الفخذين. *مرحلة الدفع ( طلقة البداية) : تعتبر مرحلة الدفع هي أهم مراحل البداية حيث تشكل مرحلتي التحضير والاستعداد تمهيد جيد لهذه المرحلة وفي هذه المرحلة يجب أن تكون عملية الدفع مباشرة وفي زمن قصير وتؤمن في نفس الوقت أفضل قوة يمكن الحصول عليها من خلال امتداد وفرد الفخذين والجسم ويتطلب ذلك بطبيعة الحال الآتي: 1. يجب أن تتم حركة المد في زمن قصير جدا. 2. تكون الحركة قوية وسريعة. 3. عملية سحب قوية للرجل الأمامية والخلفية. 4. توفير أفضل اتجاه وترشيد للقوة الدافعة. · البدء العالي: ويستخدم هذا النوع من البدء في مسابقات المسافات الطويلة وفي هذا النوع من البدء يقف اللاعب خلف خط البداية وتكون احدى القدمين أمام الأخرى والجذع منحنيا للأمام استعدادا للحظة الانطلاق . العوامل المؤثرة في سرعة الإنسان : 1- القدرة على الاسترخاء (البعد عن التشنجات العصبية نتيجة المنافسة ) . 2- المقاييس الانتروبرمترية (قياس أطوال اللاعب فمثلا لاعب القرص يجب ان تتكون أطوال اطرافة كبيرة مقارنة بوزنة ) 3- قوة الإرادة والإصرار على الفوز . 4- درجة اللزوجة والاحتكاك الداخلي (أي انه كلما زادت اللزوجة في المفصل المعني أصبحت حركاته اكثر حرية أصبحت درجة الاحتكاك بين العظام والعضلات اقل ). 5- سرعة رد الفعل (بصري أو سمعي ) 6- التوافق العضلي العصبي (التوافق بين الجهازين العضلي والعصبي ). 7- القوة العضلية (القوة السريعة أو القوة المميزة بالسرعة ). 8- نوع الألياف العضلية وسرعة الانقباض العضلي (الألياف إذا كانت بيضاء أو حمراء ). 9- القدرة اللاهوائية (قدرة الجهاز العضلي على العمل في حالة غياب الأكسجين ). 10- تكنيك الأداء وزوايا الأداء العضلي (أداء المهارة بصرة صحيحة والبعد عن الحركات الزائدة وزوايا العمل العضلي أي أنها تتم في زوايا عمل معينة ) . سباقات التتابعات: تشكل مسابقات التتابع إحدى مسابقات ألعاب القوى "المضمار" ويشترك في هذه السباقات فريق متكامل يتكون من أربعة لاعبين ينهي كل منهم سباقه ليسلم زميله العصا ليبدأ هذا الزميل في سباق جديد ينتهي بتسليم العصي للمتسابق الجديد وهكذا. ويجد القانون في سباق 4×100 متر مسافة للتسليم والتسلم طولها 20متر يسمح للعداء بالرجوع خلفها لمسافة حوالي 10أمتار بهدف التدرج في السرعة حيث تتيح هذه المسافة للاعبين المسلم والمستلم وهما في أقصى سرعة لهما . وتتم عملية التسليم والتسلم في منطقة محددة لهذا الغرض مساحتها 20متر وتبدأ هذه المنطقة من مسافة 10أمتار قبل علامة أو المسافة المحددة للمائة متر الأولى كما تنتهي بعد نهاية العشرة متر الأولى بعشرة أمتار أيضا ويسمح القانون للاعب المستلم بأن يبدأ السباق قبل منطقة التسليم والتسلم بعشرة أمتار أي أنه يجري مسافة قدرها 30 متر تتم خلالها عملية تسليم وتسلم العصا وتستخدم هذه القواعد في تتابع 4×100 متر فقط كما يشترط القانون على اللاعب المسلم أن يضل في حارته بعد عملية التسليم والتسلم على مستوى جميع الفرق المشتركة وحتى لا يكون سببا في إعاقة أحد لاعبي هذه الفرق. أنواع التسليم والتسلم : أ- التسليم والتسلم الخارجي: وفي هذا النوع يبدأ اللاعب رقم 1 والعصا في اليد اليسرى وبعد أن يقطع مسافته يسلم العصا للاعب المستلم في يده اليمنى الذي يبدلها من اليمنى إلى اليسرى ويقطع مسافته ثم يسلمها للاعب رقم 3 في اليد اليمنى أيضا أي في الناحية الخارجية للمضمار حيث يقوم اللاعب رقم 3 بتبديل العصا من اليد اليمنى إلى اليسرى لتسليمها للاعب رقم 4 أيضا في يده اليمنى والذي يكمل السباق والعصا في اليد اليمنى. ب- التسليم والتسلم الداخلي : وهو عك التسليم والتسلم الخارجي حيث يبدأ اللاعب الأول رقم 1 والعصا في اليد اليمنى ليسلمها للاعب رقم 2 المستلم في يده اليسرى ليبدلها من اليد اليسرى إلي اليمنى ثم يعدو مسافته ليسلمها للاعب رقم 3 أيضا في يده اليسرى الداخلية والذي يبدلها بدوره من اليمنى إلى اليسرى ليسلمها للاعب رقم 4 في يده اليسرى والذي ينتهي بها السباق. ج- التسليم والتسلم المختلط (فرنكفورت) : ويعتبر هذا النوع من التسليم والتسلم خليط من النوعين السابقين الداخلي والخارجي حيث تتم عملية التسليم والتسلم في المنطقتين الأولى والثالثة كالتسليم والتسلم الداخلي أما المنطقة الثانية فيتم فيها التسليم والتسلم على شكل تسليم وتسلم خارجي ونلاحظ هنا أن العصا لا يتم تبديلها من يد إلى أخرى بعد الاستلام. الطرق المستخدمة في التسليم والتسلم : تختلف الطرق المستخدمة في التسليم والتسلم عن أنواع التسليم والتسلم فنحن نعني بالأنواع التسليم والتسلم الداخلي والخارجي والمختلط أما الطرق فهناك طريقتين أساسيتين هما : أ- الطريقة البصرية ب- الطريقة الابصرية ويقصد بالطريقة البصرية أن ينظر اللاعب المستلم إلى زميله المسلم أثناء اقترابه وأيضا خلال عملية التسليم والتسلم نفسها أما الطريقة اللابصرية فهي تلك التي ينظر فيها اللاعب المستلم إلى زميله المسلم المقترب منه حتى يصل إلى علامة معينة يتفق عليها فيما بينهما فينظر اللاعب المستلم أمامه دون النظر خلفا للزميل وحين ما يقترب اللاعب المسلم لمسافة قريبة جدا من المسلم تكفي لتسليم العصا ينادي علية بإشارة متفق عليها حيث يمد اللاعب المستلم يده للخلف دون النظر ليستلم العصا . مسابقة الوثب الطويل : تحتوي مسابقة الوثب الطويل على أربعة مراحل فنية هي : أ- الاقتراب. ب- الارتقاء ت- الطيران ث- الهبوط أشكال الأداء الحركي المستخدم في مسابقة الوثب الطويل: هناك أشكال عديدة للتكنيك المستخدم لمسابقة الوثب الطويل أهمها هي: أ- طريقة القرفصاء ب- طريقة التعلق ت- طريقة المشي في الهواء مسابقة الوثب العالي : هناك طرق عديدة في أداء الوثب العالي وهي : 1- الطريقة السرجية. 2- الطريقة المقصية 3- طريقة فوسبري تحتوي مسابقة الوثب العالي على أربعة مراحل فنية هي : أ- الاقتراب ب- الارتقاء ت- الطيران وتعدية العارضة ث- الهبوط اتمنى ان يعجبج تحياتوووو
  2. سووووووي لج الرووووووب او الحفاضــــــــــــة هع هع هع هاي اخر شي انة جفته ونصيحة سوي دفة على ذوقج انتي احســــــــــــــــــــن عشان محد يكون عنده نفسج ههههههههههههه تحياتووو
  3. يسلمووو على الصـــــــــور يعطيج العافية تحياتوو
  4. يسلمووووو على الموضووووووووع يعطيج العافيـــــــة تحياتوو
  5. هلا وغلا نورتينا والله ان شاء الله تستفيدين ونستفيد منج تحياتووو
  6. حسبي الله عليها مشكووورة اختي على الموووضووووووع والله كسر خاطري
  7. مشكوووووووووووورة اختي يعطيج العافيـــــــــــــــــــة مأجورين
  8. مشكوووووووووورة اختي على الموضوووووووع يعطيج العافية تحياتوووو
  9. يسلمووووووو اختي على المكياج تحياتووو
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بينما هي جالسة على مقعدها الدراسي‎...... أخذها التفكير بما آلت اليه حياتها من سوء خاصة اجواء المنزل والوضع الاجتماعي الرديء ....خرق مسامعها صوت‎ معلمتها الحاد والقاسي‎. هذا الواجب اللي على السبورة ولينقله الجميع وغدا لا أريد أحد أن يأتي إلى المدرسة ولم ينجزه والله سأضرب اللي ما‎ تحله.....واحبسها بحمام المدرسة.... واجعلها تحلة هنااااك‎. لملمت كتبها ودفاترها داخل حقيبتها.... ونهضت للذهاب إلى المنزل ....وعند دخولها للمنزل وكالعادة وجدت والديها يتشاجران....فهربت إلى غرفتها وأغلقت الباب وظلت تبكي ....وبعد قليل سمعت صوت والدتها تستغيث من والدها الذي بدأ يضربها‎.... فطرق الباب عليها اخوتها الصغار طالبين منها التدخل لإنقاذ والدتها المسكينة‎ !!!! ولكنها تدرك ان تدخلها يزيد النار اشتعالا ........فدخلت بعد فترة والدتها التي ظلت تتألم وتشتكي لابنتها التي لاحول ولاقوة‎ لها مؤكدة أنها مستعدة لتحمل جميع الإهانات من اجل اخوتها‎..... حاولت الفتاة الالتفاف إلى حقيبة المدرسة ولكن لم تستطع....لظروفها النفسية فتمددت على سريرها لتغرق الوسادة بدموعها‎ الحزينة على حالها‎......... خاصة وان جمالها الطفولي وشعرها الأسود طغت عليه ملامح سيدة مسنة قد أكل الدهر عليها وشرب‎. وفي صباح اليوم التالي‎..... صحت الام واستعد الأبناء للذهاب إلى مدارسهم...... وذهبت الفتاة إلى مدرستها وكانت في قمة الحزن حيث ان الابتسامة لم‎ تعرف طريقا لوجهها‎ ..... وفي الحصة السادسة والأخيرة كان موعد حصة المعلمة القاسية..... فقالت" هيا يا بنات احضرن الدفاتر لأرى حل الواجب‎" فجميع الطالبات سلمن دفاترهن عدا تلك الفتاة المسكينة...فقالت للمعلمة ""آنا يا معلمتي لم احل الواجب‎ ...."" فقالت المعلمة مقاطعة لها""هيا قومي معي "" الفتاة ""إلى أين؟؟‎"" فأوقفت الفتاة على اللوحة و أخرجت المسطرة وضربتها بقوة أمام الطالبات والفتاة تصرخ...لكن‎..... كل هذا للآسف لم يشفي غليل المعلمة المجرمة فنظرت إليها قائلة ""أنا قلت اللي ما تحل واجبها راح احبسها بحمام المدرسة‎ لكي تحله هناك‎ !! هيا تعالي معي‎........"" واخذت الفتاة إلى الحمام وأمرتها بأخذ دفاترها والقلم معها وأدخلتها الحمام فأغلقت الباب عليها..... ثم دق جرس الحصة‎ الذي يعني انتهاء الدوام ....خرجت الفتيات والمعلمات وانصرفت المعلمة تاركة الفتاة التي حبستها بالحمام‎.... الفتاة المسكينة أخذت عندما أحست أن المكان قد خلى من الناس فأدركت ان المعلمة لن تأتي لكي تخرجها بدأت بالصراخ‎ وطرق الباب لكن لا حياة لمن تنادي‎.... وانتظر أهل الفتاة عودتها كالمعتاد مع باص المدرسة الذي يتأخر دائما بتوصيلها الى البيت بحجة انه آخر بيت يمر عليه في طريقه إلا أنها لم تحضر؟؟......فشك أهلها بالامرفانطلقوا الى المدرسة ولم يجدوا الحارس وظلوا يبحثوووون عنها ولكن لاجدوى فأبلغ والدها مركز الشرطة ونشر الخبر في الصحف اليومية لعل هذا يوصلهم الى ابنتهم‎..... وفي اليوم الذي يليه‎..... وقبل الحصة الأولى كانت المعلمات يتناولن فطورهن ويضحكن فقالت إحدى المعلمات ""هل سمعتن الخبر الذي بالصحيفة‎"" فسكتن جميعا ....فقالت ""هناك فتاة ذهبت إلى المدرسة ولم تعد؟؟‎!!!!"" فصدمت المعلمة .....وظلت تنظر إلى المعلمات من الصدمة ....وقامت وهي تصرخ...وخرجت مسرعة فلحق بها الجميع وصعدت إلى الدور الرابع متوجهة إلى الحمام الذي في آخر المدرسة حيث حبست الفتاة فوجدته مقفولا مثلما كان ...فاستغربت‎ المعلمات من تصرفها ؟؟؟؟‎!!!!!!!!!!! وهنااااك صدم الجميع .........لما راءوه من منظر........وأخذت تلك المعلمة المجرمة تصرخ صرخات ندم على فعلتها الشنيعة...........فقد وجدوا الفتاة المحبوسة ملقاة على الأرض في الحمام وعيناها مفتوحتان وقد فارقت الحياة من شدة‎ الخوف‎...... أهل الفتاة طالبوا بإعدام المعلمة لفعلتها المشينة البشعة وان غير حكم الإعدام لن يشفي غليلهم‎. وأدى موت الفتاة رحمها الله إلى هداية والدها واهتمامه بأسرته لكنه لن ينسى انه هو السبب في موت ابنته الغالية‎. لا حول ولا قوةالاا بالله‎ ....... القصة منقولة تاثرت كثيرا بها وهي تستحق النقاش _____________________________________ سوال للمناقشة هل تستحق هذه المعلمة ان تكون مربية اجيال وتكون بمهنة مهمة في الحياة كمهنة التدريس؟؟؟ وما هي العقوبة التي تستحقها في نظركم؟؟؟؟ وماهي العقوبة التي تستحقها الاسرة؟؟؟ ___________________________ م ن ق و ل تحياااااااااااتوووو ديقه دوستم نداري
  11. انــــــــــــــة بعــــــد من الاستقلال مو بس انتــــــــو ههههههه تحياتووو
×
×
  • Create New...