Jump to content
منتدى البحرين اليوم

hussien

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    97
  • انضم

  • آخر زيارة

عن hussien

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    صديق
  • سنة الميلاد
    1980

Contact Methods

hussien الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. اشكرك شوق بحرينية على ذلك النقل المميز جزاكم الــلـــه خير الجزاء على تذكيركم وتنبيهكم لنا وابارك لكم لحصولكم على حسنات جميع من قرأ هذا الموضوع واحس به وطبقه لكم كل التقدير والاحترام
  2. جـنـ.....ـــون عـ..ا.ـشـقـ.. ... ! / \ / ليــــــلةٌ السحر معها في إتفاق غادر فيها الغروب شروقه مصاحباً أحلاماً عجيبة تكفلها الأبكار في الضفاف عنوةٍ للإذيال فيها وتخطوني في آصالها ملاحقةً .. أطيافٌ تحملُ نحتي على الصخور أكون كـ ضيفاً في لون الظلام خطف عمره في برق الإشتهاء لاأدري ماهو ذلكـ الرنين الذي تمئمئ بالخارج أهو حفيف الأشجار أم نعاق بوم ..؟! أم إنها الرياح تغني أم إنها الأزهار تبكي ..؟! إلى أن سمعتُ صوتاً ناعماً شجياً في الفراغ يضيع ويسرق مني النهار إلى أن رأيت وميض طيفٍ أذاب سيفي وغمده أصبح أغلالاً لي شد وثاقه وأمكن قيده وأسرني في مرايا الذهول ومعتقلات الدهشه طيفٌ سرق متعةٍ كانت مارقةً بي مثل بدور ترقص في مساحات حيرتي فرأسهُ يدور كـ الرحى ليرقب العيون نفضت الغبار عن معطفي وأيقظت ظني بفتنةٍ حدثت بممرات روافدي لأبدأ شوط سباقٍ مع بريقٍ تسقطُ لأجله النجوم وأشعل في الروح رغبة لعناق تلكـ الوصوف فأي كفِ أفقٍ مر بنا لترقبه العيون ..؟! أسئلةٌ يتوه مخرجها في حافة الشفاة ..؟! نظرتُ إلى السماء إذا بالشهب تتشكل ..! وتخطَ عبارة (( إنها سيدةُ عشقكـ )) فأنتشرت أشرعة الهذيان في محيط جسدي فهبط عقلي ليتعرش على نبض قلبي ويبتدي حواره مع إمتزاج ألوانه فينشق البحر عن فيروزةٍ لملت أنفاسها في لونٍ من ألق السماء فمضيت نحوها مرتعشاً كأني خيوط عنكبوت أهزها النسيم وبكفي ندى زهرة وبالكف الأخر قصائد عشق أشارت لي بيدها فكان بياض كفها كـ كف نجمٍ توهج يشبكـ الانور بالياسمين فسرقت هواي بلمعت ضفائرها على أكتافي زهواً تضيئها نرجسةٌ سحرية فرحب بها فضائي وتدفق شلال ضوئي يشق البحر بشذاه وينقش في أعماقه رسماً تحصره مفاتن نجمة عشقي جسدٌ سبغته ببياضٍ خفاف له النجوم تتسلق أجهزتُ لها زقاقاً يحلي خلوتنا فترامت كـ الزجاج بين سواعدي تجرحني صهاديدها وماإن ذقت جرح صهدودها أشتهيته فعجب لذلكـ الأمر ومحدثات عقاربه ولحظاته ..! فأزاحت وشاحها وعصبت به حقوها وتمايلت بخصرها كـ تمايل النشوان فوق غصنٍ ضامر تحور بعينها وتحاور أمراساً تجتذب كل عمودٍ ليتمايل معها تبتسم لصيد ثغرها وتوقدُ مفاصلاً تلتهبُ شوقاً لإفناء حيائها وتسمع موسيقى تنتأ في تنهدها ليذبح آلة التسجيل وتعرجُ منها ضحكة شاهقه تفتح شهيه الإصغاء في وضوحها لتعطل الحواس معها فأهتز فوق سيقان الرعشة وأقطع تلكـ الوشوشات بشهيقٍ أصيد به صمت الليل فغدوت بين تلكـ المقاطع أغرق في عتمة الكلام الخفيف فأرى حبلي مثقل بغسيل أعتراه العطش وبيننا جمرة صغيرة تغازل نجمتها قبل إنطفائها فأردت أن أصرم الوقت وأحكي للرماد وأسهر على الرصيف تأفأفها قبل أن نرفع بأجفاننا ستار النافذة فإن وجهي تعثر في سخونة أنفاسها وفي ترددها اللاإرادي أرفع نظري من عودها إلى عينها أتحفز للتقهقر وأبحث عن مرآة لكي أجد إن كان هناكـ خطأ ما في ملامح وجهي فالوقت يسرقنا ونحن محنازين في نقطة تكتفنا الإبتسامات في ما بيننا كل دقيقه ينزاح الوجوم سعادة بشهقات لاينقطع وميضها في جفنها تذبح الليل وتستظل بحماقات سهله لتخفي ماتشتهيه فتاةٌ غامضة تطيش منها الإبتسامات برقه وهناكـ إنفعال راكدٌ في جبهتي لاأدري لما أطرافي كرهت الحركه الضجيج يستحم في تقاسيم وجهي لينهكـ صبري أغازلها بصمتٍ كأني أخفي الغزل بجيبي وحبال صوتي تتلوى على ندى ثغرها وإنسياب ريقها باب المعرج مفتوحٌ يراقب إلتصاق الأجزاء بالفراش اليد تتثاءب ملت من كثافة الضجر وتشكوا تنهيداً يزحف بصمت ليصل إلى ماتكنهُ اليرقات بين الاكواب وأنا لاأملكـ سوى الصوت وأستمع إلى موسيقى خفيه ربما أنغام تعزف تحت جلدكـ يبعثها خدرٌ يتفشى عزفاً على العروق أتغضين في النوم أم في الهروب ..؟! أم تنتهجي أساليب سذاجة ياسيدة عشقي ..؟! إن منشار الفجر يقترب وأنتي تلتفين حول ساعاتٍ إنتقاليه فمازلنا نبيدُ دماء لافائدة منها أمام نافذةٍ بلا ستار إبستبسلت وأرحت يدي عن أكتافي ووضعتها على يدها فكانت الدقائق تمر فرحةً بين أصابعنا فعلمت من برودة يدها إن هناكـ خيانة في رغباتها تقنعها بالإنهزام والخمول والإنكسار وبين أصابعها ضحكة ينسل منها زئبق السعادة ويتواتر في كتمها وصمتها الزفير وأقدم إلى تحسس حاجبيها فأجد شفرةٍ تستحضر الرغبات فتتسلى بالصمت في كلامها وتواري البقاء في كنفها يطول الليل ويبقى معي بإنتظارها أتأمل مجدداً تعاجيز وصفها وكمال حسنها فأعجز عن الشهيق تستقيظ حينها الأفكار لكن ليس لدي من الجنون مايكفي لألمس كبريائها ومن ضيق الملل بدأت أحصي الشعرات في شاربي وأستطال الشرخ يهمر في ظلام الجوهر لتلكـ الفتاة التي عجزت أن أسقط ريشها في سكون الهواء شئ في قلبي يبني بيتاً من التدمر لفتاة تتلاشى للقبلات فأعتقد أنها كانت تعقد صفقات لنهب الوقت وبزوغ الفجر فالغرفة الأخرى كانت فارغه تركناها لأرواحنا تسهر في النوم بدوننا ترهق عقلها باليقظة كلما سألت شمسٌ عن عيوننا قالت لهم النوافذ أكلوا أصابعهم وناموا فأقفلتُ الأبواب ولوح الظلام للظلام وأنهمكتً دائخاً في اللعب بالورق وأشعال الأقداح ببنان الزحام فالغريب تسلق وحشتي ونثر الرماد على الأحلام وأذبل زهرة نقشي من نقطة البداية إلى النهاية ولعب بي العشق شوطاً طويلاً باليأس فحجرتي كانت ضيقه رغم إنها بلا جدران فأستوقفتُ عشقي في نقطة مجهولة ... الحزين حسين
  3. أتمنى أن تفهميني ربما حبيبتي تكون احاسيسي هذه قاسية الأفكار صعب ان يترجمها قلمي ويحفظها الورق فاسأليه ماسبب قسوتي أتمنى أن تفهميني وإن لم تفهميني عندها لن ينزف القلم على الورق وسينكسر واعلمي بعدها حبيبتي ان الزمن وحده كفيل أن يسقط احلامك البعيده يااااااه كم يتعبني صمتك بالله عليك ايتهاااااا القاااسية الناااسية تكلمي لاتصمتي فربما عندما تتكلمين ستجد تلك الكلمااات طريقها إلي ذالك القلب الممزق بقايا قلب ممزق لم أعد أجيد استيعاب كل هذا الشتات اصبحت مبعثر اعيش مجرد جسدِ مليئ بالا وجود أعيش مجـرد ظل بلون قـاتمِ أبحث عنك أجر خطاي في زحام الحزن أقطع دروباً ملأها الشوك وأماكن خالية ساكنة إلا من بقايا الذكريات لااملك من العمر سوى تنهدات قهر تشتعل في قلبي نار وجمر ليتك تخبريني فقط متى تعودين متى تمزقين أشرعة الرحيل وينتهي زمن البعاد أنتظرتك طويلا عند بوابة المستحيل عند جزرعذابك بفراقك الطويل ابحث عن روحك في أفق بعيد ابحث عن سمائك وفضائك الرحيب فأطبق اليأس على قلبي والحزن مني يفيض الا يكفيك ماعانيت منك ومن رحيلك فمتى ستعودين حيث الأمل يشرق من فوق جبال اليأس يحطم طوق الليل مللت كثرة ترحالي تعبت اناملي روتينها ذكرياتي اصبحت تؤنبني كثيرا ضعفت كثيرا ومللت وتعبت سئمت من كل شئ غفت احلامي ابحرت بي مراكبي بعيدا حيث حدود الشمس مارست التسكع بين الاوراق بحثا عنك كل شئ احاول نبذة يناديني يحاول جمع شتاتي حاولت ان اتعصب ضدة ان القي بة خارج دوامات روحي لم استطع فكل جرح نازف يشهق باسمك ان لم تسمعيني قولو لهااااا انني اني هنا واقف واقف منذو زمناً بعيد انتظرها خلف ركام الايام قدماي تعبت نزفت تحجرت سئمت من الوقوف قولوا لهاا أني هنا واقف منذو الازل وقبل البشر انتظر وعدهاا ووفاءهااا وكلمتهاا الاخيرة قولوا لهااا حبيبك هجرالناس والعالم وسكن في زاوية الحزن لاانيس سوى القمر ودفتر الذكريات قولوا لهااا انني مازلت انتظر كلمتهاا الاخيرة لتقول لي انتظرني فاني قادمه اليك من بعيد انتظرني فأني أحبك وحدك ولا حب يحتويني غيرك أترين كيف أنبعثُ عبر الحروف إلى عينيك يا لهذا الحب الساحر المجنون الذي يصب من فوهة الغيب ويصب لعنات العشق على قلبي وان لم تباالي بكل ماكتبت لك فخذى حاضرى ومستقبلى وأمنحيني ماضيك الشقى ثم بعد ذلك التفتى إلى الخلف ربما ستشاهدي شبحا لرجل وبقايا من رماد كان يحبك وسيموت وهو يحبك الحزين
  4. خاطرتك محاكة ٌ بالألم مكسوة ٌ بالحـزن .. أآلمتنا ولكن أرتنا كم أنت مبدع في نثرك وفي وصف أحاسيسك وإن كانت حزينة .. تقبل فائق التقدير والاحـترام
  5. يعجز القلم .. وتضيع الكلمة .. وتتيه الحروف .. أمام هذا العبق الرائع المتناثر هنا .. كيف أصف همسك المتدفق هنا ؟!.. دائماً صاحبة حس متدفق .. وقلم ماسي مبدع .. وكلمات لها صدى رنان وأخاذ لعذوبة لحنها .. ما أقول أكثر ؟!.. ضاعت من كل حروف الأعجاب ؟!. والكلمات التي تليق بهذه الأطروحة الراقية .. أعذري قصر هذا القلم الضعيف أمام كلماتك الرقراقة المتناثرة هنا .. لقد أعجزتي قلمي بالفعل هذه الكلمات التي سطرتها هنا .. فلا تحرمينا من عبق همسك .. ورقة بوحك هذا .. ننتظر عذب بوحك الجديد
  6. يعجز القلم .. وتضيع الكلمة .. وتتيه الحروف .. أمام هذا العبق الرائع المتناثر هنا .. كيف أصف همسك المتدفق هنا ؟!.. دائماً صاحبة حس متدفق .. وقلم ماسي مبدع .. وكلمات لها صدى رنان وأخاذ لعذوبة لحنها .. ما أقول أكثر ؟!.. ضاعت من كل حروف الأعجاب ؟!. والكلمات التي تليق بهذه الأطروحة الراقية .. أعذري قصر هذا القلم الضعيف أمام كلماتك الرقراقة المتناثرة هنا .. لقد أعجزتي قلمي بالفعل هذه الكلمات التي سطرتها هنا .. فلا تحرمينا من عبق همسك .. ورقة بوحك هذا .. ننتظر عذب بوحك الجديد
  7. لست أدري ما أكثر شيء شدني وجذبني للتغلغل بتلك السطور .. أهي حلاوة العبارات المترنمة بتناسق عذب .. .. أم صدق المشاعر المتدفقة شلالا ً فوق تلك السطور .. .. أم قداسة العشق الطاهر العفيف النقي .. فهو حين يسكن القلب .. يحيله جنة .. مغردة ... مرفرفة .. تسكب الحنان والجمال وروعة العبارات ... لا بل روعة الشعور ... روعة العشق الصادق .. روعة السمو بنفس المعشوق وطهرها .. فحين يجسد العاشقة محبوبها نورا ً ...طهرا ً ... عفافا ً .. فهو أهل لذاك العشق .. النقي .. الصافي .. السامي .. المتربع فوق ظلال القمر .. وفوق هامات الزمان .. رائعة في كل ما تكتبين ...
  8. لست أدري ما أكثر شيء شدني وجذبني للتغلغل بتلك السطور .. أهي حلاوة العبارات المترنمة بتناسق عذب .. .. أم صدق المشاعر المتدفقة شلالا ً فوق تلك السطور .. .. أم قداسة العشق الطاهر العفيف النقي .. فهو حين يسكن القلب .. يحيله جنة .. مغردة ... مرفرفة .. تسكب الحنان والجمال وروعة العبارات ... لا بل روعة الشعور ... روعة العشق الصادق .. روعة السمو بنفس المعشوق وطهرها .. فحين يجسد العاشقة محبوبها نورا ً ...طهرا ً ... عفافا ً .. فهو أهل لذاك العشق .. النقي .. الصافي .. السامي .. المتربع فوق ظلال القمر .. وفوق هامات الزمان .. رائعة في كل ما تكتبين ...
  9. قرأت الخاطره مراراً وتكراراً فا فيها دروس للحب الصادق كلمات تكتب بماء من ذهب ابدعتي وتفننتي وبكلمات حبك أبهرتي ولقلوبنا اشعلتي كل الود والتقدير لكِ
  10. (( ؟ (( رســـــالتــي اليـــكــي )) ؟ )).........؟ اخواني واخواتي كتبت هذه الرساله التي تحمل الكثير من نبضات قلبي ارد ان يحوها ولكن احببت ان تكون هذه الرساله بين ايديكم ليكون رسول قلبي قلمي اتمنا ان تنال على رضاكم ******************************************* رسالتي اليكِ ************* سيدتي ساكتب لكي بالقلم ...عن مصدر الالم ... عن وهم عشته اسمه الحب ... في عالم الا حب .... سيدتي ساكتب لكي بما ينبض به قلبي .... وما تغلغل في اعماقي ... سيدتي لا تتضجري ولكن هي حقائق لا اتهام ... تريدين الحب ... واتيتك محب .... واتا اليكي شعور الفراشه .... تريدي ان تطيري بافراحك وتدوري حول النور .... ومع اشراقة الشمس لي تعانقي الزهور .... ياسيدتي لا املك لكي الكثير ... ولن اسكنكي عالم القصور وانا فقير ... ياسيدتي انا لا املك سوى الحب والغيره ... لا املك سوى دموع اهداب جرح عميق ... وعيون نجم لا تنام من الالم ..... ونبضات لا تحمل سوى الاهات .... وابتسامه مصطنعه خلفها الف الف دمعه ... سيدتي انتي تعشقين غيري ... واردتي عشقي ان يكون دافعً لاعترافاته فاعترف ... واحترتي من اعشق ... ياسيدتي اني ابتسم ... لا سخريه منكي ولا فرحٍ ببعدك ... ولكني ابتسم على سذاجتي .... على غلطاتي واعترافاتي ... على صراحتي وانكساري .... على جرحي الذي جعل مني تائب عن الحب ... طيري ايتها الفراشه فانا لا اعتب عليكي ... فانتي لم تخطئي ولم تكوني جاحده بل انا ..... من يستحق الطعنات وانا من لا يستحق حبك ... هيا غلطاتي .... عندما فتحت ابواب قلعتي .... عندما فكرت برسم ابتسامتي ... عندما فتحت نافذتي لاجدد جراحي ... وكنت اعتقد باني ساعانق شمس الامل .... سيدتي اعدك بلكتمان .... الى ان يواري الثرى الجثمان ..... وابقى قتيل باعماق قتيل .... سكنه الليل ..... نوره شمعه ..... محبرته دمعه .... وقلمه قلبه ... وحنينهُ انينه ..... نعم سيدتي لقد كتبت لهم المجهول.... وكتبت لعشقي اغراب ..... وكتبت لكي ظالم .... وساكتب لنفسي اقدار... نعم ياسيدتي انطلقي افردي جناحاكي .... وحلقي بعيدن عن اسواري ..... وغردي فرحٍ باحزاني .... واعشقي وردةً حمراء .... وعانقي وردةً بيضاء ..... ولا تنزلي ابداً الى بستاني .... فقد ذبلت اغصاني ..... واصبحت ورودي سوداء ..... سارحل ياسيدتي .... واهجر نبعي ومكاني ..... واغلق نافذتي واسدل ستاري .... واكتب لكي ...... نهاية مشواري .... واقدم اعذاري باعترافاتي سيدتي .... باني من اخطا .... وعشق ... واضع توقيعي باخر رسالتي كي تتذكري .... قبل رحيلي ...... من قاتلتي .... واصبحت قتيلً باعماق قتيل
  11. احـــــــــــــــــــزان سأصمت وسأخلق من احزاني وساماً لأضعه في كتاب الاحزان القاتلة . ســـأقول ...... وســـأحكي ..... قصة حزني . قصة قد جعلت صاحبها كالمجنون الذي يهوى الموت . ربما احزاني ليست إلا كلمات . قد اختلقتها انا كما يقول البعض . ربما لا يعلمون مدا الحزن الذي تملك قلبي . لا يعلمون كم من الدموع انزف كل يوم . لا يعلمون ان كلماتهم تزيد احزاني. كلماتهم تهز كياتي ووجداني. جعلوني استسلم للأحزان. لــــكن. من يشعر بحزني غير الـــلـــه. يا احزاني المؤلمة. يا افراحي المعدومة. اخبريهم كيف استوليت على قلبي. اخبريهم كيف جعلتيني اهوى الحزن والموت. خبريهم عن ليالي الحزن. عن ليالي الدموع. عن ليالي نزع روحي. عن ليالي الموت. طالت ليالي الحزن. بحثت عن الفرح في كل زوايا قلبي. وبعد ان اتعبني البحث ردت عليي دموعي. لــــيس للفرح مكاناً في قلبكَ يـــا الحزين حسين
  12. اللهم صلي على محمد والي محمد رسل لي احد النواصب والمبغضين للامام علي سلام الله عليه هذي الرسالة وعندما حاججته قال لي اتني بدليل يثبت صحت تخصيص هذا اللفظ لعلي دون غيره ولكم نص الرساله حكم تخصيص علي بقول " كرم الله وجهه " [الكاتب: سليمان بن ناصر العلوان] فضيلة الشيخ سليمان بن ناصر العلوان . أشهد الله على حبكم ، وعندي سؤال مشكل أكتب به إليكم : قرأت في كثير من الكتب النهي عن تخصيص أمير المؤمنين علي بن أبي طالب بمثل كرم الله وجهه ، فلم أفهم وجه المنع ولا دليله ؟ وأنتم أهل علم ونطمئن إلى جوابكم فنريد توضيح ذلك ؟ بسم الله الرحمن الرحيم أحبكم الله الذي أحببتموني فيه . وقولي في سؤالكم - أدام الله فضلكم - : أن تخصيص أمـير المؤمنين عـلي بن أبي طالب رضي الله عنـه بـوصف " كرم الله وجهه " ليس لـه مسَوَّغ شرعي ولا جرى به عمل أئمة الهدى وأهل العلم المعنيين بالسنة وحراستها . وقد شاع هذا اللفظ في المتأخرين وغلب في عبارات الرافضة والجهّال . ومعنى ذلك أنه ما سجد لصنم قط ، وهذا لا يختص به علي رضي الله عنه دون غيره ، فزيد بن عمرو بن نفيل حنيفي موحد لم يثبت عنه أنه سجد لوثن قط وقد مات قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم ، وقصته مشهورة في البخاري - 3826 - وغيره ، وقال عنه النبي صلى الله عليه وسلم : (( يأتي يوم القيامة أمة وحده )) [رواه أبو يعلى 2 / 260] من طريق عبد الرحمن بن أبي الزناد عن هشام بن عروة عن أبيه عن سعيد بن زيد وإسناده جيّد . وجماعة ممن أسلم من الصحابة لم يثبت عنهم أنهم سجدوا للأصنام ، والصحابة الذين ولدوا في الإسلام كابن الزبير والنعمان بن بشير وجماعة لم يسجدوا إلى صنم قط . فتخصيص علي رضي الله عنه بذلك دون غيره من الصحابة لغو من القول وابتداع في الدين . وأعتقد أن هذا التخصيص من همزات الرافضة كيداً للخلفاء الراشدين الثلاثة ، فهم في نظرهم عبدة أوثان وأصنام لا يُعَدّون في عداد المسلمين !!! الرد القاسي لكل عاصي بقلم الشيخ الفاضل خليفه الكلباني له الف شكر على مساعدتي ووفقه الله لكل خير ولكم بريده [email protected] كرم الله وجهه عزيزي الفاضل الكريم عند تصفحي لكتب السنة وغيرهم لم اجدهم قالوا عن احد كرم الله وجهه غير الامام علي عليه السلام والشيعة المشهور عنهم انهم يقولوا عليه السلام ولكن من تتبع كتب الغير فسوف يجد ذلك عندهم وهذه بعض الكتب التي تصرح بهذا الكلام علي كرم الله وجهه وأخرج ابن مردويه عن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه سمعت رسول الله  يقول الدر المنثور ج:6 ص:707 6044 أخبرنا أبو بكر محمد بن أحمد بن بالويه ثنا إبراهيم بن إسحاق الحربي ثنا مصعب بن عبد الله فذكر نسب حكيم بن حزام وزاد فيه وأمه فاختة بنت زهير بن أسد بن عبد العزى وكانت ولدت حكيما في الكعبة وهي حامل فضربها المخاض وهي في جوف الكعبة فولدت فيها فحملت في نطع وغسل ما كان تحتها من الثياب عند حوض زمزم ولم يولد قبله ولا بعده في الكعبة أحد قال الحاكم وهم مصعب في الحرف الأخير فقد تواترت الأخبار أن فاطمة بنت أسد ولدت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في جوف الكعبة 6045 أخبرنا الشيخ أبو بكر بن إسحاق الإمام رحمه الله أنا إسماعيل بن قتيبة ثنا أبو بكر بن أبي شيبة ثنا علي بن مسهر عن هشام بن عروة عن أبيه أن حكيم بن حزام لم يقبل من أبي بكر شيئا حتى قبض ولا من عمر حتى قبض ولا من عثمان ولا من معاوية حتى مات المستدرك على الصحيحين ج:3 ص:550 4513 أخبرنا يعقوب بن إبراهيم الدورقي عن غندر قال ثنا سعيد قال حدثنا معمر قال حدثنا الزهري عن أبي عبيد مولى بن عوف قال شهدت علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في يوم عيد بدأ بالصلاة قبل الخطبة ثم صلى بلا أذان ولا إقامة ثم قال سمعت رسول الله  ينهى أن يمسك أحد من نسكه شيئا فوق ثلاثة أيام 4482 السنن الكبرى ج:3 ص:68 5121 أخبرنا محمد بن عبد الله بن المبارك قال حدثنا يحيى بن آدم قال حدثنا عمار بن رزيق عن أبي إسحاق عن صعصعة بن صوحان عن علي كرم الله وجهه قال نهاني النبي  عن حلقة الذهب والقسي والمثيرة والجعة 5092 5122 أخبرنا قتيبة بن سعيد قال حدثنا عبد الواحد عن إسماعيل وهو بن سميع قال حدثني مالك بن عمير قال قال صعصعة بن صوحان لعلي بن أبي طالب كرم الله وجهه إنهنا يا أمير المؤمنين عما نهاك عنه رسول الله  قال نهانا رسول الله  عن الدباء والحنتم والجعة 5093 السنن الكبرى ج:3 ص:217 اخبرني موسى بن عقبة عن عبد الله بن الفضل عن عبد الرحمن الاعرج عن عبيد الله بن ابي رافع عن علي بن ابي طالب كرم الله وجهه عن النبي  بمثل معناه الا انه كان اذا افتتح الصلاة قال وجهت وجهي 0 السنن المأثورة ج:1 ص:293 3960 أنبأ أبو عبد الله الحافظ ثنا أبو عمرو عثمان بن أحمد السماك ببغداد ثنا عبد الرحمن بن محمد بن منصور الحارثي ثنا معاذ بن هشام حدثني أبي عن قتادة عن أبي حرب بن أبي الأسود عن أبيه عن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه أن نبي الله  قال في بول الرضيع ينضح بول الغلام ويغسل بول الجارية 3956 سنن البيهقي الكبرى ج:2 ص:415 4424 أخبرنا يعقوب بن إبراهيم عن غندر قال حدثنا معمر قال حدثنا الزهري عن أبي عبيد مولى بن عوف قال شهدت علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في يوم عيد بدأ بالصلاة قبل الخطبة ثم صلى بلا أذان ولا إقامة ثم قال سمعت رسول الله  ينهى أن يمسك أحد من نسكه شيئا فوق ثلاثة أيام سنن النسائي (المجتبى) ج:7 ص:232 ثم إن رسول الله  وجد من نفسه خفة فجاء يهادي بين رجلين أحدهما العباس لصلاة الظهر فلما رآه أبو بكر ذهب ليتأخر فأومأ إليه رسول الله  أن لا يتأخر وأمرهما فأجلساه إلى جنبه فجعل أبو بكر يصلي قائما والناس يصلون بصلاة أبي بكر ورسول الله  يصلي قاعدا فدخلت على بن عباس فقلت ألا أعرض عليك ما حدثتني عائشة عن مرض رسول الله  قال نعم فحدثته فما أنكر منه شيئا غير أنه قال أسمت لك الرجل الذي كان مع العباس قلت لا قال هو علي كرم الله وجهه سنن النسائي (المجتبى) ج:2 ص:101 أخبرنا الربيع قال أخبرنا الشافعي قال أخبرنا مالك بن أنس عن هشام عن أبيه أن عمر بن الخطاب قرأ بذلك على المنبر ( قال الشافعي ) وبلغنا أن عليا كرم الله وجهه كان يقرأ على المنبر ) قل يا أيها الكافرون ( و ) قل هو الله أحد الأم ج:1 ص:201 مع النبي  قال فأتيته فسألته عن المسح على الخفين فقال علي كرم الله وجهه سمعت رسول الله  يقول المسح على الخفين للمسافر ثلاث ليال وايامهن للمقيم يوما وليلة يمسح على خفية اذا لبسهما ورجلاه طاهرتان الحجة ج:1 ص:28 وقال محمد لا أرى أن يؤم المتيمم المتوضئين على حال ولا يجزيهم ذلك وهو قول علي بن أبي طالب كرم الله وجهه المبسوط ج:1 ص:126 وقد روى عن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ما شرح معاني الآثار ج:4 ص:146 9243 حدثنا بن علية عن عمران بن ظبيان عن حكيم بن سعد عن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه قال من كان منكم متطوعا من الشهر أياما فليكن صومه يوم الخميس ولا يصم يوم الجمعة فإنه يوم طعام وشراب وذكر فيجمع الله يومين صالحين يوم صيامه ويوم نسكه مع المسلمين مصنف ابن أبي شيبة ج:2 ص:302 11850 عبد الرزاق عن معمر عن عبد الله بن محمد بن عقيل بن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه أن الربيع ابنة معوذ بن عفراء أخبرته قالت كان لي زوج يقل الخير علي أذا حضر ويحرمني ( 4 ) أذا غاب قالت فكانت مني زلة يوما فقلت له أختلع منك بكل شيء أملكه فقال نعم قلت ففعلت فخاصم عمي ( 5 ) معاذ بن عفراء إلى عثمان فأجاز الخلع قالت وأمره أن يأخذ عقاص راسي فما دونه أو قالت دون عقاص الرأس مصنف عبد الرزاق ج:6 ص:504 12655 حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ثنا عون سلام ثنا بشر بن عمارة عن أبي روق عن الضحاك عن بن عباس في قوله ) سيجعل لهم الرحمن ودا ( قال المحبة في صدور المؤمنين نزلت في علي بن أبي طالب كرم الله وجهه المعجم الكبير ج:12 ص:122 56 حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أبو كامل ثنا أبو عوانة ثنا عثمان بن أبي زرعة عن علي بن ربيعة عن أسماء بن الحكم الفزاري قال سمعت عليا كرم الله وجهه قال كنت إذا سمعت من رسول الله  حديثا نفعني الله به بما شاء أن ينفعني منه وإذا حدثني غيره استحلفته فإذا حلف لي صدقته وحدثني أبو بكر وصدق أبو بكر قال قال رسول الله  ما من عبد مؤمن يذنب ذنبا فيتوضأ فيحسن الطهور ثم يصلي ركعتين فيستغفر الله تعالى إلا غفر الله له ثم تلا ) والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ( 57 مسند الإمام أحمد بن حنبل ج:1 ص:10 627 حدثنا خير بن عرفة ثنا عبد الله بن هلال ثنا عافية بن أيوب عن سليمان بن داود عن يزيد بن يزيد بن جابر عن مكحول عن أبي أمامة قال لما آخا رسول الله  بين أصحابه آخا بيني وبين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه مسند الشاميين ج:1 ص:364 279 وعن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه عن النبي  قال لا تدخل الملائكة بيتا فيه صورة ولا كلب ولا جنب رواه أبو داود والنسائي وابن حبان في صحيحه الترغيب والترهيب ج:1 ص:90 ومن أعظم الإساءة إلى المملوك والجارية التفريق بينه وبين ولده أو بينه وبين أخيه لما جاء عن 1 النبي  أنه قال من فرق بين والدة وولدها فرق الله بينه وبين أحبته يوم القيامة قال علي كرم الله وجهه وهب لي رسول الله  غلامين أخوين فبعت أحدهما فقال رسول الله  رده رده ومن ذلك أن يجوع المملوك والجارية والدابة يقول 2 رسول الله  كفى بالمرء إثما أن يحبس عمن يملك قوته ومن ذلك أن يضرب الدابة ضربا وجيعا أو يحبسها ولا يقوم بكفايتها أو يحملها فوق طاقتها فقد روي في تفسير قول الله تعالى ) وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم ( الآية قيل يؤتى بهم والناس وقوف يوم القيامة فيقضي بينهم حتى أنه ليؤخذ للشاة الجلحاء من الشاة القرناء حتى يقاد للذرة من الذرة ثم يقال لهم كونوا ترابا فهنالك يقول الكافر يا ليتني كنت ترابا وهذا من الدليل على القضاء بين البهائم وبينها وبين بني آدم حتى إن الإنسان لو ضرب دابة بغير حق أو جوعها أو عطشها أو كلفها فوق طاقتها فإنها تقتص منه يوم القيامة بقدر ما ظلمها أو جوعها والدليل على ذلك ما ثبت في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله قال قال رسول الله  عذبت امرأة في هرة ربطتها حتى ماتت جوعا لا هي أطعمتها وسقتها إذ حبستها ولا تركتها تأكل من خشاش الأرض أي من حشراتها وفي الصحيح 3 أنه  رأى امرأة معلقة في النار والهرة تخدشها في وجهها الكبائر ج:1 ص:204 وعن محمد بن عبد الله الحضرمي قال وفى حديث عبد الله بن أبي رافع في تسمية من شهد مع علي بن ابي طالب كرم الله وجهه جبير بن حباب بن المنذر رواه الطبراني مجمع الزوائد ج:10 ص:6 حدث جعفر بن كثير من آل علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وهو يومئذ ابن ثمانين سنة قال حدثني أبي أن رسول الله  كان نوادر الأصول في أحاديث الرسول ج:1 ص:80 5 أنا أبو سعيد بن أحمد بن محمد بن رميح الحافظ قال أنا أحمد بن محمد ابن سعيد الحافظ قال أنا محمد بن بكر بن عبد الرحمن السمرقندى قال أنا أبى عن إبراهيم بن طهمان عن الأعمش عن شقيق عن على كرم الله وجهه قال قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم آداب الصحبة ج:1 ص:41 100 حدثنا محمد بن خلف ثنا علي بن شعيب ثنا يعقوب الحضرمي حدثني عبد القاهر بن السري السلمي حدثني جميل بن سنان السلمي قال رأيت علي بن ابي طالب كرم الله وجهه يصعد المنبر ويقول حزقة حزقة ترق عين بقة أمثال الحديث ج:1 ص:129 699 حدثنا أبو معاوية عن ليث عن مجاهد عن عبدالله بن سخبرة عن علي كرم الله وجهه قال ما أصبح بالكوفة أحد إلا ناعما إن أدناهم منزلة ليشرب من ماء الفرات ويجلس في الظل الزهد ج:2 ص:366 126 حدثنا سفيان بن وكيع قال حدثنا أبي عن المسعودي عن عثمان بن مسلم بن هرمز عن نافع بن جبير بن مطعم عن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه قال كان رسول الله  إذا مشى تكفأ تكفؤا كأنما ينحط من صبب الشمائل المحمدية ج:1 ص:113 1 أخبرنا أبو عبد الرحمن أحمد بن شعيب بن علي النسائي قال أخبرنا محمد ابن المثنى قال حدثنا عبد الرحمن يعني ابن مهدي قال حدثنا شعبة عن سلمة بن كهيل قال سمعت حبة العرني قال سمعت عليا كرم الله وجهه يقول أنا أول من صلى مع رسول الله  خصائص علي ج:1 ص:21 94 سمعت أبا مؤسى المؤدب يقول يروي عن جعفر بن محمد بن علي بن حسين بن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه أنه قال فضيلة الشكر ج:1 ص:66 قال علي كرم الله وجهه أضافني رسول الله  على الأسودين التمر والماء وقال من أضاف مؤمنا فكأنما أضاف آدم ومن أضاف مؤمنين فكأنما أضاف آدم وحواء ومن أضاف ثلاثة فكأنما أضاف جبريل وميكائيل وإسرافيل ومن أضاف العجالة في الأحاديث المسلسلة ج:1 ص:14 من حديث أمير المؤمنين أبي الحسن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وفي هذا الحديث دليل على فضل اصهاره واختانه وهذه شهادة لهم بالجنة إذ كانوا مؤمنين والله أعلم الأربعين في مناقب أمهات المؤمنين ج:1 ص:107 ما كان لعلي اسم أحب إليه من أبي تراب وإنه كان يفرح إذا دعي بها السابع فيه الفضيلة العظيمة لعلي بن أبي طالب كرم الله وجهه عمدة القاري ج:4 ص:199 وهذا قول أكثر أهل العلم وروي عن علي كرم الله وجهه أنه كان لا يورث الإخوة من الأم ولا تحفة الأحوذي ج:4 ص:561 2808 تنفل سيفه ذا الفقار في القاموس ذو الفقار بالفتح سيف العاص بن منبة قتل يوم بدر فصار الى النبي  ثم صار الى علي كرم الله وجهه انتهى وإنما سمى به لأنه كان في ظهره خروز يشبه الفقرات وقوله تنفل الى اخذه لنفسه نفلا أي زيادة إنجاح شرح سنن ابن ماجه ج:1 ص:202 وقد رووا فيه عن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في الجنة أنه قال يقرأ في الأوليين ويسبح في الأخريين عون المعبود ج:3 ص:67 وأخرج الخطيب في التاريخ في ترجمة ابن مجاشع المدائني أن عليا كرم الله وجهه كره أن يتزوج الرجل أو يسافر في المحاق أو إذا نزل القمر العقرب فيض القدير ج:1 ص:46 قال قال لي عبد الله بن على أليس الخلافة وصية لنا من رسول الله  قاتل على كرم الله وجهه عليها بصفين الجرح والتعديل ج:1 ص:213 ثنا أحمد بن المفضل الكوفي ثنا سفيان عن حبيب بن أبي ثابت عن عاصم بن ضمرة عن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه قال قال النبي  يا علي اذا تقرب الناس الى خالقهم في أبواب البر فتقرب اليه بأنواع العقل تسبقهم بالدرجات والزلفى عند الناس في الدنيا وعند الله في الاخرة حلية الأولياء ج:1 ص:18 فقال الزهرى عن علي بن حسين عن أبيه عن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه رفعه اليه عن سليمان بن حرب وسئل عن أصح الإسناد فقال حماد بن أيوب عن محمد عن عبيدة عن علي كتاب الضعفاء ج:1 ص:54 ثم قال روى عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه تاريخ بغداد ج:1 ص:276 2174 حيدرة هو علي بن أبي طالب كرم الله وجهه تهذيب التهذيب ج:12 ص:362 وذكر قول علي كرم الله وجهه حين سئل عن بقرة قتلت حمارا فقال تأويل مختلف الحديث ج:1 ص:20 شرح النووي على صحيح مسلم ج:1 ص:101 فأقول لابن كثير وما هو ذنب الشيعة اذا كل علماكم قالوا عن علي كرم الله وجهه
  13. قالت غبي قالت غبي ! حسبتها تضحك معي , ردت وعادتها علي قالت غبـــــــي قالت أنا لوني أبيك ، ماكان لغيري عطيت مسكينة ماتعرف وفا ؟ حتى الوفا اصبح غبا! أنا كذا طبعي وفي، ماعرف اكون إلا وفي كان المشاعر هينه، عندي ترى مو هينه أصلي كذا طبعي كذا ما عرف اكون إلا كذا غلطت في حقي ووفيت . نسيتني بس مانسيت كنت أنتظر منك عذر ، لقيت انا كلك غدر قالت غبــــــــــي بردان ودور دفا.......لقيت انا فيك الجفا صادق ولا طبعي كذوب ، لقيت انا فيك العيوب! امشي وراء سود العبي ,مخدوع في مظهر ظريف واحسب لها قلبٍ نظيف . في قلبها مثل العباه ، اسود وأشد من الصفاه مثل الحجر، حتى الحجر هو ينكسر هي قلبها ماينكسر؟ مــــــــــوتي قهر شربــــــــي بحر والله لو اقضي دهر.......... ما أعرف بشر مانظر إليك ..........ما أمسك يديك أنتي تراء عندي صفر وأية صفر؟ صفر الشمال ، ابره وضاعت في الرمال. وأنا لأفتخر اني بشر . قلبي معرض للخطر يوم أبتســــم ، ويوم انظلم أصلاً كذا طبع البشر مظلوم ومن ظلمي معاك ، كنت أفتكر أنك ملاك مخدوع في سود العبي قلبي صبـــــــــي طفلاً بري ..... ظمآن وأدور رؤى لقيت أنا فيك الهلاك محدٍ وصل في مستواك. .......طبعاً جفا غدر وردى . كلي عطا كلك جفا ! كلي ذكاء كلك غبا! رداً على قالت غبي (هذه معادلة الوفا) الشمـــــــــــــــع من حولك طفا . عش في خفا ظلمة قبر، عش واستمر, يمكن تحصلك غبي يضحك عليك ، أنته تبيه هو ما يبيك أصلاً كذا طبع النساء ......... لمن خلاً من الحياء
  14. بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمدا وأهل بيته الطيبين الطاهرين تـــردد القــلم كثــيراً قبــل ان اكتــب واحتـــارت النفــس بمــاذا تجــيب في هذه اللحظــة تخــونني الحــروف وتضيــع من قلمي التعــابيــر لتــــواجــد شمــوخ الحـــرف ورقــــة العذوووبه اذا اطــلّ علينااا ... فان لهمساته نكهة مغايرة في كل شيء اسلوبك المميز .. وتفريدك في انتقاء المفردااات ... .. كلمات بعكس التيّـــار .. تنقلنااا دائماً الى سحر الكلمة المدوية في القلوووب تعزف على وتر المشاعر ليكون لعشاق الخياال متعة الاستمتاااع ..... أن للروائع حضور خاص.. يجبرك على استجابه.. حضوراً رائعاً في هذه المعزوفه كـ حضورك تماماً.. التي إمتلكت مقاييس النجاح.. سيديتي .... يا سيدت الكلمات .. وصاحبة القلم الجميل ابحرت بنا فى ارق المعانى والحروف مهما انتقيت الوصف ومهما أردت ان اصف جمال ماخطت أناملك حتماً سيقف قلمي هيبة لهذا الإبداع .. ....... تقبلي مني أجمل تحية .. وأرق تعبير ..
  15. جزاك الله الف خير وجعلها الله في موازين حسناتك
×
×
  • Create New...