Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مينون الحب

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    711
  • انضم

  • آخر زيارة

عن مينون الحب

  • عيد الميلاد 12/28/1988

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • من الذي اخبرك عن منتدى البحرين اليوم
    البورشيدي
  • سنة الميلاد
    1988

Contact Methods

  • Website URL
    http://

مينون الحب الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. يسلمووووووووووووووو على الكلمات الروعة
  2. آمين ومشكورة اختي على مرورج بي
  3. آمين ومشكورة اختي على مرورج بي
  4. **** عجوز في الجنة: - كان النبي صلى الله عليه وسلم يداعب أصحابه ويقابلهم بالابتسامة وكان لا يقول إلا حقاً وإن كان مازحاً.. - أتت عجوز إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله ادع الله أن يدخلني الجنة فقال: يا أم فلان إن الجنة لا تدخلها عجوز قال فولت تبكي فقال: أخبروها أنها لا تدخلها وهي عجوز إن الله تعالى يقول: { إنا أنشأناهن إنشاءا فجعلناهن أبكارا عربا أترابا } السلسلة الصحيحة. **** ولد الناقة: - عن أنس رضي الله عنه أن رجلا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله ، احملني ، قال النبي صلى الله عليه وسلم: إنا حاملوك على ولد ناقة. استغرب الرجل كيف يعطيه النبي صلى الله عليه وسلم ولد الناقة ليركب عليه، فولد الناقة صغير ولا يتحمل مشقة الحمل والسفر، وإنما يتحمل هذه المشقة النوق الكبيرة فقط ، فقال الرجل متعجباً: وما أصنع بولد الناقة ؟ وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقصد أنه سيعطيه ناقة كبيرة، فداعبه النبي قائلاً: وهل تلد الإبل إلا النوق )، سنن أبي داود. **** طعام في الظلام: - عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رجلا أتى النبي صلى الله عليه وسلم ، فبعث إلى نسائه فقلن : ما معنا إلا الماء ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من يضم أو يضيف هذا ). فقال رجل من الأنصار: أنا ، فانطلق به إلى امرأته ، فقال: أكرمي ضيف رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقالت: ما عندنا إلا قوت صبياني ، فقال: هيئي طعامك ، وأصبحي سراجك ، ونومي صبيانك إذا أرادوا عشاء. فهيأت طعامها ، وأصبحت سراجها ، ونومت صبيانها ، ثم قامت كأنها تصلح سراجها فأطفأته ، فجعلا يريانه أنهما يأكلان ، فباتا طاويين ، فلما أصبح غدا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ( ضحك الله الليلة ، أو عجب ، من فعالكما ). فأنزل الله: { ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يرق شح نفسه فأولئك هم المفلحون } رواه البخاري.
  5. كان هناك غلام أرسل إلى بلاد بعيدة للدراسة وظل هناك بضعاً من الزمن.. ذهب عودتهإلى أهله ليطلب منهم أن يحضروا له معلم ديني ليجيب على أسئلته الثلاثة، ثم أخيراً وجدوا له معلم ديني مسلم و دار بينهما الحوار التالي: - الغلام: من أنت؟ و هل تستطيع الإجابة على أسئلتي الثلاث؟ المعلم: أنا عبد من عباد اللله...و سأجيب على أسئلتك بإذن الله. الغلام: هل أنت متأكد؟ الكثير من الأطباء و العلماء قبلك لم يستطيعوا الإجابة على أسئلتي! المعلم: سأحاول جهدي...و بعون من الله. **** الغلام لدي ثلاث أسئلة؟ - هل الله موجود فعلاً؟ و إذا كان كذلك أرني شكله؟ - ما هو القضاء و القدر؟ - إذا كان الشيطان مخلوقاً من نار...فلماذا يلقى فيها بعد ذلك و هي لن تؤثر عليه؟ - صفع المعلم الغلام صفعة قوية على وجهه.. فقال الغلام وهو يتألم: لماذا صفعتني؟ وما الذي جعلك تغضب مني؟ - أجاب المعلم: لست غاضباً و إنما الصفعة هي الإجابة على أسئلتك الثلاث! الغلام: و لكني لم أفهم شيئاً؟ - المعلم: ماذا تشعر بعد أن صفعتك؟ الغلام: بالطبع اشعر بالألم! - المعلم: إذاً هل تعتقد أن هذا الألم موجود؟ الغلام: نعم. - المعلم: ارني شكله! الغلام: لا أستطيع. - المعلم: هذا هو جوابي الأول.. كلنا نشعر بوجود الله و لكن لا نستطيع رؤيته. ثم أضاف.. هل حلمت البارحة بأني سوف أصفعك؟ الغلام: لا. - المعلم: هل خطر ببالك أني ساصفعك اليوم؟ الغلام: لا. - المعلم: هذا هو القضاء و القدر. ثم أضاف.. يدي التي صفعتك بها مما خلقت؟ الغلام: من الطين. - المعلم: و ماذا عن وجهك؟ الغلام: من طين. - المعلم: ماذا تشعر بعد أن صفعتك؟ الغلام: أشعر بالألم. - المعلم: تماماً.. فبالرغم من أن الشيطان مخلوق من نار.. و لكن إذا شاء الله فستكون النار مكاناً أليماً للشيطان.
  6. هل أنت جزرة أم بيضة أم حبة قهوة ؟ إشتكت ابنة لأبيها مصاعب الحياة وقالت إنها لا تعرف ماذا تفعل لمواجهتها وإنها تود الاستسلام فهي تعبت من القتال والمكابدة ذلك إنه ما أن تحل مشكلة تظهر مشكلة أخرى اصطحبها أبوها إلى المطبخ وكان يعمل طباخا... ملأ ثلاثة أواني بالماء ووضعها على النار سرعان ما أخذ الماء يغلي في الأواني الثلاثة وضع الأب في الإناء الأول جزرا وفي الثاني بيضة ووضع بعض حبات القهوة المحمصة والمطحونة (البن) في الإناء الثالث وأخذ ينتظر أن تنضج وهو صامت تماما نفذ صبر الفتاة ، وهي حائرة لا تدري ماذا يريد أبوها إنتظر الأب بضع دقائق .. ثم أطفأ النار ثم أخذ الجزر ووضعه في وعاء وأخذ البيضة ووضعها في وعاء ثان وأخذ القهوه المغليه ووضعها في وعاء ثالث ثم نظر إلى ابنته وقال : يا عزيزتي ، ماذا ترين؟ اجابت الفتاة: جزر وبيضة وبن !!! ولكنه طلب منها أن تتحسس الجزر فلاحظت أنه صار ناضجا وطريا ورخوا ثم طلب منها أن تنزع قشرة البيضة فلاحظت أن البيضة باتت صلبة ثم طلب منها أن ترتشف بعض القهوة فابتسمت الفتاة عندما ذاقت نكهة القهوة الغنية سألت الفتاة : ولكن ماذا يعني هذا يا أبي؟ فقال : إعلمي يا ابنتي أن كلا من الجزر والبيضة والبن واجه الخصم نفسه ، وهو المياه المغلية لكن كلا منها تفاعل معها على نحو مختلف لقد كان الجزر قويا وصلبا ولكنه ما لبث أن تراخى وضعف بعد تعرضه للمياة المغلية أما البيضة فقد كانت قشرتها الخارجية تحمي سائلها الداخلي لكن هذا الداخل ما لبث أن تصلب عند تعرضه لحرارة المياه المغلية. أما القهوة المطحونه فقد كان رد فعلها فريد... إذ أنها تمكنت من تغيير الماء نفسه وماذا عنك ؟ هل أنت الجزرة التي تبدو صلبة.. ولكنها عندما تتعرض للألم والصعوبات تصبح رخوة طرية وتفقد قوتها ؟ أم أنك البيضة .. ذات القلب الرخو .. ولكنه إذا ما واجه المشاكل يصبح قويا وصلبا ؟ قد تبدو قشرتك لا تزال كما هي .. ولكنك تغيرت من الداخل .. فبات قلبك قاسيا ومفعما بالمرارة أم أنك مثل البن المطحون.. الذي يغيّر الماء الساخن.. وهومصدر للألم.. بحيث يجعله ذا طعم أفضل ؟ فإذا كنت مثل البن المطحون فإنك تجعلين الأشياء من حولك أفضل إذا ما بلغ الوضع من حولك الحالة القصوى من السوء فكري يا ابنتي كيف تتعاملين مع المصاعب فهل أنت جزرة أم بيضة أم حبة قهوة مطحونة؟ منقول
  7. الله يسلمج اختي ][عاشقة مخاوي الليل][ ومشكورة على المرور
×
×
  • Create New...