Jump to content
منتدى البحرين اليوم

al-sadqy

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    84
  • انضم

  • آخر زيارة

عن al-sadqy

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • سنة الميلاد
    1988

Contact Methods

  • Website URL
    http://

al-sadqy الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. سلام عليكم تدلي موقع الحذاء الجميل السابق اللي كان قرب السلمانية.. هو يصير هناك الطابق الثاني.. تدلي وزارة الصحة سابقاً (الحين راحوا الجفير) أو إدارة الصحة العامة قريب منها.. هناك بعد نادي التضامن كأنه قريب منهم.. أو اذا تدلي دار رفيدة مسكن الممرضات الأجانب وغيرهم قريب منهم جداً.. أو اذا تدلي قهوة وليلو اللي في السلمانية في نفس المجمع التجاري هو محطوط اعلان وشكبره وفيه صورة هيثم بعد.. اذا كلش ما عرفت ولا احد من هالمحلات قول نشرح بشكل ثاني..
  2. المسألة: شيخنا هل تؤيدون ما يفعله بعض الأخوة من المشي على الجمر مواساة لأطفال الحسين (ع) ونسائه ليلة الحادي عشر من شهر محرَّم؟ الجواب: نحن وإن كنا نتفهَّم المشاعر الصادقة التي ينبعث عنها هؤلاء الأخوة إلا ان ذلك لا يُبرِّر لنا تصحيح هذا العمل، فهو عمل مرجوح ومُسيء ويُساهم في إدخال الوهن على المذهب الشريف، فالكثير من الناس إنما يحكمون على التشيُّع من خلال المظاهر التي يُمارسها المعتنقون لهذا المذهب ولا شأن لهم بجوهره، ولذلك ينبغي علينا انْ لا نُقدِّم لهم الذرائع للنيل من مذهبنا أو إساءة الظن فيه وذلك من خلال القيام ببعض الممارسات غير المبرَّرة عقلائياً، نعم لو كان ثمةَ من عملٍ ثبت عن أهل البيت (ع) انَّهم دعوا إليه وأمروا به فإننا نلتزم بذلك وإنْ لم يتفهمه الناس إلا نا الأمر فيما يرتبط بمثل المشي على الجمر ليس كذلك، فلم يأمر به أهل البيت (ع) لا بنحو الخصوص ولا هو داخل تحت بعض الأوامر العامة. فالأمر بإقامة الحداد والجزع على الإمام الحسين (ع) وإن كان عاماً إلا انه مقيَّد بقيدٍ لبِّي مفاده ان لا يكون مصداق الحداد والجزع منتجاً لنقيض الغرض. فإذا كان الغرض من الأمر بإقامة العزاء والحداد على الإمام الحسين (ع) هو تخليد نهضته في ذاكرة الأمة ليتمثَّل الناس بقيمها ومبادئها فمعنى ذلك أنَّ كلَّ ما يُساهم في التشويش على هذه النهضة المباركة أو توهينها أو التقليل من تأثيرها يكون خارجاً عن عموم الأمر بإقامة العزاء والحداد على الإمام الحسين (ع). بل يُمكن انْ نستفيد من بعض وصايا الإمام الحسين (ع) للسيدة زينب (ع) ما يؤيد عدم إرادة العموم من الأمر بالجزع والحداد على سيد الشهداء (ع). روى الشيخ المفيد في الإرشاد انَّ الإمام الحسين (ع) قال للسيدة زينب (ع): "... إني أقسمتُ عليك فأبرِّي قسمي، لا تَشقِّي عليَّ جيباً ولا تخمشي عليَّ وجهاً، ولا تدعي عليَّ بالويل والثبور". وروى السيد ابن في اللهوف طاووس وكذلك غيره انَّ الإمام (ع) قال للسيدة زينب (ع): "لا تشمتي القوم بنا". فالرواية الثانية تُعبِّر عن انَّ لرؤية الآخرين اعتباراً في رجحان الفعل أو مرجوحيته، فالفعل الذي يكون مباحاً في نفسه قد يُصبح مرجوحاً لو ترتَّب على القيام به السخريةُ أو الشماتة، نعم لو ثبت استحباب شيء أو وجوبه شرعاً فإنَّ شأنه حينئذٍ يكون مختلفاً إلا انَّ ما نحن بصدد الحديث عنه ليس كذلك. وأما الرواية الأولى فهي تُؤيد انَّ الجزع المأمور به على الإمام الحسين (ع) ليس هو مطلق الجزع، والقدر المتيقَّن الخارج عن عموم الأمر بالجزع هو المنافي لملاك الأمر بالجزع على الحسين الشهيد (ع). ختاماً أدعو الأخوة ومن منطلق المسئولية الدينية أن لا ينساقوا وراء عواطفهم ومشاعرهم رغم صدقها فيغفلوا عمَّا حولهم وعن الحكمة من إقامة العزاء على سيد الشهداء (ع) فإن أسوأ شيءٍ يفعله المحب لمن أحب هو ان يُسيء إليه من حيث يتوهَّم انه يُحسن. أخذ الله بأيدينا وأيديكم إلى ما فيه الخير والصلاح. والحمد لله رب العالمين الشيخ محمد صنقور
  3. السلام عليكممم.. هلا بيكمم.. شخباركم؟.. قمة التناقض.. ما يعرف ويعرف..!! بس يقولون اذا عرف العجب بطل السبب.. و...... أنواع وانت منهم.. مو بيتزا طعهما.. كأنك تاكل بلاستيك.. خخخخخخخخخخخخخخ.. سيأتي الجواب في الاقتباس التالي.. واضح من الإقتباس الأول.. من اجتهادك ما تدري ان عندك مدتيرم قبل المايكرووو.. لا وجو يبون ياجلون.. حقا مجد ومجتهد.. المشكلة اني كنت عارضنها في الطريق والكل يطوف يضحك.. يقولون هذا اللي في الصورة ......... لو .............. بس لا تخاف قلت اليهم انك .......... واحد منهم ريكني ولله الحمد.. إذا خايف تريد اكتبهم عنك وايميلك ورقمك ورقم سيارتك.. لا تخف ولا تحزن ... الكل يشهد بكشاخة اهل الببلك على اهل اللي يسمونهم لاب.. اذا صرتين اقوى من هيثم.. بغذيش وبعشيش وبريكش لمدة سنة كاملة يومياً.. ما طلبت الثقة انما طلبت عدم الظن.. بعض الظن اثم، وليس معنى عدم الظن الثقة.. بصينية عييييش.. لا مشكورة.. لا تخافين ولا تحزني.. اهل الببلك يدافعون عن انفسهم بأنفسهم.. ما يحتاجون مساعدة اللي يسمونهم أهل اللاب تكنجن..
  4. السلام عليكم.. شخببببببباركم.. هلا بيكم.. أكيد اهل الببلك دوماً كشخة.. وأكشخ من أهل اللاب.. للأسف العرض مرة واحدة فقط.. انا لا قصير ولا طويل طولي ممتاز.. هناك اختراع اسمه الإيثار بالنفس.. المفروض ما تاكلين تجيبين ليي آكل بدلا عنك.. ما هكدا الضن بك.. تشكين فيي.. ما باكله بروحي.. بروح ويه الصبيان ناكله ويه بعض.. ما يحتاج جيبي زيتون بدون عزيمة غذى.. اذا انا عيار.. انت شنو؟؟!! هههههههههههه.. اليوم قاعد اطالع في الصورة واضحك... ليش لا إذا على حسابك.. خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ... ستريك الأيام ما كان مخبوء.. الحمدلله يوميا انا كشخة.. في احد قال انك كريم.!! نعم نعم نعم اسمع اهني اللي يفهمون... خخخخخخخخخ.. 1.800 دينار.. نعم نعم نعم دافعي عني مو قاعدين يحشون فيني والكل ساكت..
  5. السلام عليكم.. هلا بيكم.. شخباركم.. خخخخخخخخ.. ومن قال اني بروح ادفع وياهم.. عادة هم يعشوني مو اعشيهم.. حاسدين الفقير على موتة الخميس.. خخخخخخخخخخخخ.. للأسف الأكل انترنل وليس اكسترنل.. خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ... عور افادي.. عجان مرة ثانية يصير عاقل.. بس اصلا انتين ما شفتين المقطع الأكثر ضحكاً.. لو شفيتنه جان للحين تضحكين.. مسكين حاسدينه على هالجم مللمتر... خخخخخخخخخ... المشكلة امي ما تسوي الا اليي.. اوكو ولا يهمكم.. هم السبت والاثنين والاربعاء.. وانتون الاحد والثلاثاء والخميس.. والجمعة عطلة رسمية.. وثانيا اليوم متغذين في السويفية.. غالي والطلب متوسط.. انا ما سويت شي... من اللي ضغط على الهرن هو الكامري.. من هو المذنب هو الكامري.. من اللي عليه يجيب كيكة فواكه هو الكامري.. إذا حكمت المحكمة حضوريا على الكامري بدفع غرامة وقدرها كيكة ام فواكه حالاً وإلا سوف يغذي اهل الببلك.. ما دريت عنهم.. جان قلت ليي عجان اخليها لوقت ثاني.. وانت العمود... ولا يهمش انتين متى تريدين تتغذين.. واخلي الكامري يعزمش.. بس هيّن تشترون زيتون وتاكلونه وما تجيبون ليي.. بس اراويكم الحين اشتري ليي كيلو زيتون وآكله..
  6. اذا ما خاب ظني كانوا ياكلون وبعد كل لقمة يقولون سحرووووووو، وياكلون، سحرووووو وياكلون... ويلي على المجبوووووووس... لو مو بس هالأيام ايام دراسة جان رحت ويه الصبيان.. الساعة 3 الصبح مطعم في الرفاع يفتح يسوي مجبوس من الصبح.. يقولون خوووووووووش مجبوس.. ودجاج المزرعة بعد... ان شاء الله في العطلة منسوي لينلة كل ليلة سب واثنين واربعاء نروح... هههههههه... شكلك ما سمعت عن الأحاديث التي تقول اذكر الله في كل خطوة.. ما عليه بنعطيك دروس في الدين الدرس الواحد 20 دينار فقط فقط.. أيش كلام ذا.. هذي اختك مو زين تقول عنها مو عاقلة.. قلنا ليك الدرس 20 دينار فقط... يقولون القديم أنواع وانت أحد هالأنواع.. انا الحين عندي دكتوراه في اللغة العربية... نفس الشخص اللي يقول ياربي ابليس اغواني انا ما ليي ذنب.. أروح للماما اقول ليها تسوي ليي باجر منفورة أحسن.. عصيد اليوم أكلت والحمدلله..
  7. هلا بيكم.. شخباركم؟؟ ونبدأ على سنة الله ورسوله(ص).. خخخخخ.. لقد أضحكتي العالم عليش.. يعني مس سفن مو عاقلة.. بلللللللللللل.. راحت عليش.. ثانيا: مو فوووه بل فيه.. الأسماء الخمسة ترفع بالواو وتنصب بالألف وتجر بالياء.. خخخخخخخخخخ.. مسكين الكامري صار حبوووس.. السالفة طويلة.. حيث أن ملهم البابالكة كتب كتاب بعنوان حقوق البابلكة وجاء فيه في الصفحة رقم 10 الفقرة ب السطر الثاني الكلمة الرابعة قبل الأخيرة المحطوط عليها ضمة مو فتحة، وجاء فيها هذه الرواية المسالم عليها، أن رئيس البابالكة هو ..... عليك بشراء كتاب البابالكة.. ترى مو غالي فقط 10 دينار او غذاء على حسابش واجيبه اليش.. حيث جاء فيه ان شهادة الببلكي تعادل شهادة الناس أجمعين وبما فيهم اهل اللاب.. شكلش عمرش ما قعدتين ويه عراقيين وسمعتين حجيهم.. بل لهدرجة معروف عنه البخل.. وافشيلتاه.. واببلكاااه... تفهم في ويش.. هذي تفيدهم أيما إفادة.. لكن اللي ما يفهم ويش تقولون عنه يا اولاد.. مو جيفه وإنما كيف تتكلمون أنتم؟.. لا بس مظهرش وانتين تصيحين جعل افادي يتعور.. خفت عليش بعد تالي بعد الضرب تتعورين.. عجان لأن العجان عجان... ههههههههه.. هو سهل بس الخطأ دبل.. خطأ واحد ينقصك درجتين فما فوق... قصوا عليي الصبيان راحوا قعدوا وره وانا خلوني گدام... وثانيا: انا مو طويللللللللللللللللللل... انتون أقزام انا شنو ذنبيييييي.. مانه مانه بشتكي عند الماما... خخخخخخخخخخ... جه تعرفين تعصبين.. افادي اشوفش معصبة وانا اضحك... عادي الدم عندي زايد.. ما يصير أهل الببلك يضلون اهل ببلك مهما فعلوا.. ثانيا انا للحين الصادقي ما صرت حبيس.. خخخخخخخخخخخ.. وانا شكو.. قولي لأخو اختش اللي وعدكم.. يالله غذهم مو تگص عليهم.. بنطلع مسيرة.. كامري غذاء كامري غذاء كامري غذاء... ترى اذا انسحبت النتيجة بتصير 3-0 على حسب القانون الدولي.. انا قلت اضرب ما قلت اضغط على الهرن.. على الأقل بدلوه ليكم.. ثانيا يا أقزام انا مو طووووويل..
  8. السلاممم عليكم.. هلا بيكم.. شخباركم.. شخبار الاهل والعيال؟؟ شخبار الدراسة والاوضع الاستراتيجي؟؟ ويش صاير في المنتدى.. كلش باااااااااااارد حده... وين الاعضاء.. وين هيثم.. وين المشرفة شيفا.. وين وين.. . . .
  9. السلام عليكم.. هلا بيييييكممممممم.. شخباركم؟؟ خخخخخخخخخخخخخخخخخ... الكاكاو ثم الكاكاو.. صدق طلع بخيل حتى كاكاو ابو نص ما جاب.. خخخخخخخخخ... اصلا المفل يگول: لو لا الرجال ما ظل بالوادي شجر.. ثم فلقد جاء عن سيد البابالكة سماحة العلامة ...... : من بدأ بتحية البنات قبل الرجال لقد انكر ضرورية من ضروريات الببلك، ومن لم يحيي الرجال فقد خرج من الببلك وكان جزاءه ...... هههههههههههه.. اي قاعد على بنك.. اگو اخوش المصفع امغذنه قبل جم اسبوع ويقول بعد بعشينا قريبا... صدق متى بتآمر ليي بالكوكتيل اللي وعدتني به.. هههههههههههههه.. إذا عرف العجب بطل السبب... بعد تعرفين ايدي تعورني جان جبت اليكم گدر عيش.. عجان عجان عجان عجان عجان عجان عجان عجان عجان... هههههه.. طول عمرش ما بتسمعينها... هههههههههه.. اتعلمهم عجان ..... .. وبعد بشتكي عند الماما.. ماما اگو هادي تطنز عليي.. اضربيها.. طراخ طراخ طراخ.. بس عورت افادي.. هههههههههه... طلعت بحرينية.. وانا اقول شكلها هندية.. شكله عطوها الجواز الأحمر..
  10. هلا بييييكم... شخباركم.. ما ظنيت تشكين فيي.. بشتكي عند الماما.. ما هكدا الظن بك.. زين ليهم عجان مرة ثانية ما ياكلون منه.. خلاصص.. محمد نور مقااااطعة.. خخخخخ.. أولاً: الصادقي مش الصدقي.. ثانياً: الله يغربل نانسي ما خلت أحد مافرت عقله حتى ابليس فرته.. ما عدا مايكرو وحده ثانية فاره عقله للأسف الشديد.. لا تخاف ما بعلم أحد.. ويش نسوي حتى أبليس فرت عقله.. طلعت نانسي أقوى مفعول من إبليس..
  11. السلاااام عليكم... شخباركم...؟؟... قصيدة في غاية الرووووووووعة.. ولكن.. مو مهم اهمشي انها جميلة.. وتستاهل دادا عايدة...
  12. هلا بيكم.. السلام عليكم.. خبر جديد: الكامري عمل وليمة لأهل الببلك في محمد نور اليوم.. انجاز عالمي ابخل خلق الله يقوم بعمل وليمة.. هههههههه.. أي شامليدر؟!! قلت اليك الحصة 20 دينار.. رخيص وقوي.. العرض ساري حتى نفاذ الكمية.. . قلت اليك تعال ومقع ومحد بطلع اليك.. ترى في ضمان لمدة سنتين.. بس العيار طول عمره عيار.. لا ما نسيت بس اللي فيها يحتاج بتروول.. سبحان الله.. صدق المثل اللي قال كذب المنجمون ولو عاشوا الدهر خخخخخ.. انت اول روح اشتر ليهم.. تواعدهم انك بتجيب ليهم وتخليهم يحارسونك تالي تهرب.. انا ما وعدت أحد بشي.. جوف اللي يفهمون.. لكن ويش نقول.. غير تجري الرياح وطاح الجمل... تصدق واحد يتصدق.. مو واحد يوعد بكاكو ابو نص وما يجيبه.. ما يصير تعميمين.. انا سألت لكن محد جاوب!!.. ايدي تعورني ما اقدر امقع... ويظل الكامري لم يفي بأيٍ من وعوده.. لا الكيكة.. ولا الكاكو.. ولا العيش.. وتستمر المسيرة..
  13. السلام عليكم.. هلا بيكم.. شخباركم؟؟؟ وتنكر بعد؟؟ تنسى صاب اليك بدينارين بترول قبل جم يوم.. هههههههه.. انا بخيل.. ومنهو يصب ليك بترول؟!! انا قلت اني بجيب ليكم؟؟ انا قلت اليكم كنت بجيب اليكم بس انتون كنتون مستعجلين فما جبت اليكم.. وقلت اليكم اذا تبون تعالوا مگعوا.. ما قلت بجيب.. اذا قالت بجيب اليها بس هي ما تحجت.. إلا إذا حطوك الناطق الرسمي.. اذا تريد حصص عربي الحصة 20 دينار.. تنكر اني اعيد اليك الجملة 10 مرات عجان تحفظها.. بفضحك اما تجيب كيكة او اخليهم يهدرون عليك مال الببلك..
  14. هلا بيكم.. مبرررررررررررررررروك.. وعقبال جم سنة.. بس ما شفنا شي من الكيكة!!!!!!..
  15. لا اهني الكلام نسبة إلى الكامري، والكامري مؤنث غير حقيقي فبالتالي يصح ما قلناه... لكن صاحب اسم الكامري صبي...
×
×
  • Create New...