Jump to content
منتدى البحرين اليوم

وجوه

الاعضاء الفعالين
  • مشاركات

    105
  • انضم

  • آخر زيارة

عن وجوه

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • سنة الميلاد
    2002

Contact Methods

  • MSN
  • Website URL
    http://groups.yahoo.com/group/khalid_fans/?yguid=5187813

Profile Information

  • البلد - المنطقة
    http://www.al-hdhd.net/pic/kont2.JPG

وجوه الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. انا ابحث عن أغاني بصوت الحمادي من يقدر يساعدني ؟
  2. ضمن احتفالية برنامج المواهب على إذاعة صوت الخليج باسم الصوت الذهبي أعلنت إذاعة صوت الخليج التي تبث من قطر بأن الفنان خالد الشيخ سوف يكون على موعد مع المواهب الخليجية حيث سيكون من محكم البرنامج الرئيسي في دورته القادمة وذلك أسبوعيا كل يوم جمعة اعتبار ا من تاريخ 14 يونيو 2006 والأسابيع القادمة ويمكن الاتصال بالبرنامج وتقديم مواهبكم الغنائية أو حتى المشاركة فقط بالحوار مع لجنة الحكم ومقدمي البرنامج وذلك عبر الاتصال بالرقم 009744887555
  3. طبعا كلي معك الباقي مسموع منه ومن راشد الماجد وغيره
  4. http://www.khalidalshaikh-fans.com/mBBplus...adl_ksbahfm.ram ليش خاصية مشغل الصوت مو شغالة [real]http://www.khalidalshaikh-fans.com/mBBplus/files/adl_ksbahfm.ram[/real]
  5. جديد عادل محمد والشيخ كلي معك بصيغة ام بي ثري mp3 www.khalidalshaikh-fans.net/bandar/la7an/Kely_Ma3ak.mp3 ريل : [real]http://www.6rbtop.com/library/resources/3adel_Ma7mood/Collection/listen/29532_hi.ram[/real]
  6. استاذ سيروس من ذكرت هم اسماء من عمل في الأغنية وقدموا اشكال متعددة من الغناء وسؤالي كان متمركز حول مفهوم الأغنية البحرينية الأصيلة ... هل لك بتوضيح ملامح هذه الأغنية انا ارى ان كان في اغنية تغني في البحرين في الخمسينات او السبعينات فهي كانت معتمدة على ايقاعات افريقية او هندية او يمنية كالصوت الذي كثير ما يدعى بانه فن بحريني اصيلي او ايرانية فبالتالي لا يوجد ملامح لأغنية بحرينية اصيلة ولكن توجد ملامح للاغنية التي كانت تغني في البحرين في تلك الفترة وبالعودة لاسماء من ذكرت فهل قصيدة نصايف الليل للجميري تعتبر اغنية بحرينيه اصيلة واغنية يا سرب طيور المسروقه من لحن هندي واضح اغنية بحرينية ؟ واغنية عنوا على البال عصرية التي تعتمد على ايقاع هندي ايضا بحرينية ، او اغنية احطه في قلبي لابراهيم حبيب المقتبسة من لحن يمني .؟ وشكرا لك لتجاوبك مع مناقشتي واتمنى ان يشاركنا الباقين وعدم الاكتفاء بكلمات الشكر كما اتمنى من المشرفين ان يخصصوا موضوع لمناقشة موضوع الأغنية في البحرين قديما وحاضرا
  7. بداية اوجه شكر لكل من كتب كلمة شكر للمشاركة ولكن لدي تساؤل اعتقد بأن المنتدى اقيم لكي نتاقش ونتحاور فيما يختاره احدنا من الصحافة ويكتبه كموضوع اوما يكتبه باسلوبه فانا انبسط عندما اجد رسالة في بريدي تحبرني بقيام احدكم بالرد على مشاركي لي ولكن اتفاجأ ان الرد فقط كامة شكر فان تكون معظم الردود فقط عبارات الشكر لم اكن اتوقع ذلك ... فاتمنى مناقشة ما طرح وابداء وجهات نظركم وسامحوني لصراحتي ولكن فعلا اتمنى ان نتحاور في هذا المنتدى
  8. استاذسيروس تسمح لي اتناقش معك فيما طرحت اولا ماذا تقصد بالفن البحريني الأصيل ؟ ثانيا : من المسؤول برأيك عن غياب الفنان البحريني كما تحدثت عنه الفنان نفسه ام جهات اخرى ؟ ثالثا الا تعتقد معي بأن الفنان البحريني الوحيد المتواجد عربيا ولو بشكل اقل من غيرة من الفنانين العرب هو خالد الشيخ ؟
  9. زهرة الخليج في عددها 1397-2005لشهر ديسمبر وبقلم عبدالله القبيع
  10. اطالب بتغيرر عنوان هذا الموضوع حتى يعرف انه خاص بنقد تجربة اذاعة بحرين اف ام في برنامج خلنا على بالك فحاليا عام جدا
  11. ضمن برنامج خلنا على بالك للمذيع فايز السادة وفي الحلقة المخصصة للحديث عن دور اذاعة بحرين اف ام اتصل احد المستعمين بالبرنامج ووجه عدد من الأسئلة لمنفذي الفترات في الإذاعة جمال وخالد والمذيعة سيما العريفي وكان محور الأسئلة حول عدم قيام الإذاعة بخدمة الفنان البحريني وبان ما يبث من اعمال بحرينية قليل قياسا لغيره كما تطرق السائل للحديث عن اسباب بث اغنية وعدم بث اخرى اليكم تسجيل لردود الحضور عن السؤال على أمل ان اجد منكم حوار حول ما طرح وحول الردود التي صرح بها منفذي الفترات في الإذاعة بصراحة انا لما سمعت الردود حاولت الاتصال بالبرنامج لارد ولكن لم تتاح لي الفرصة لأن في ردودهم امور بحاجة لنقاش
  12. أنا دائما أكون ضعيفا عند سماع أغنية للأم فبالك بصوت خالد الشيخ وبهذا الشجن اغنية لم تنزل بعد قدمت في لقاء اذاعة امارات اف ام 13/12/2005 عندما طلب احد المستمعين منه أغنية لللأم واعتذر لمشاعر من فقد امه ويسمع هالأغنية بالمناسبة كان لهذه الأغنية اثر على معدي ومخرج امارات اف ام انقل لكم ما كتبه الأخ الكعبي من منتديات محبي الشيخ عن ذلك : " أغنية الأم ...... حين غناها خالد بأداء واندماج تام تجلى فيها أيّما تجلي , وكان التأثر واضح من المذيعة (فرح) والكادرالفني في الكنترول. بكى من بكى ومنهم من حاول إخفاء دموعه , ومنهم من أوقد سيجارته وخرج خارج الأستوديو. هكذا أنت ياخالد الناس حين تسمعك تبحر و تعيش معك"
  13. دفء طعم الكبر كما يقترحه خالد بقلم: محمد حداد فقط لأني أحب أن أشارك الأصدقاء ما أسمع كما دائماً.. لندخل معاً إلى ألبوم خالد الشيخ الأخير (اسمي وميلادي) ونتجول في بعض ما استوقفني من أغنيات: بدخول صوت آلة الجيتار الإلكتروني الذي يوحي بأن صوت مغني الجاز (إن جاز التعبير) سيدخل بعد قليل ليسرد الحب بلونه الأزرق.. لكن تفاجئنا الوتريات التي تعلن أن توزيع الأغنية سيكون قريبا منا جدا.. لكن إلى أي حد؟ فينطلق صوت (خالد) جالبا معه التاريخ و الموروث الخليجي جميعه لكن برؤيته المراوغة حيث يسرد موقف يارا من الشعرات البيض التي تسكن رأسه ونلحظ الشقاوة في صوت يارا متمثلاً في (فاطمة) وهي تقول : (لا أرضى لك الكبرا) في مقام الراست وكأنها تدعونا إلى بن فارس و بن وليد ، و مثلها يختم الكورال الجملة الأخيرة في الفكرة الافتتاحية للأغنية.. الدخول في اللحن الأساسي و الفكرة الرئيسية التي توضح وجهة نظر يارا الشقية و البريئة في الشعرات البيض والتي ترجمها خالد على مقام العجم (سلم دو الكبير) وهو مقام له طابع المرح ويحوي مساحة كبيرة من النغمات البراقة التي تمكن الملحن اللعب عليها بخفة كي يؤلها المستمع إلى فكرة المداعبة. في اعتقادي أنه كان موفقا في اختيار هذا المقام ليبدأ مشوار هذه الأغنية الممتعة. مع أن هذا هو التعامل الأول لخالد الشيخ مع الموزع المبدع سيروس الذي حقا أثبت (وهو ليس مجبراً) بأنه يستطيع التمازج مع معطيات خالد (المغامر) اللحنية و يتمثل هذا في حفاظ سيروس على روح فن (الصوت) الذي رسم عليه القالب الأساسي للأغنية طبعا بالتعاون مع لمسات خالد التي يضفيها على النص و اللحن معاً. فكلمة (سيدي) التي تضاف للجملة التي يكررها الكورال بعد المغني المنفرد في فن الصوت جاءت هنا بطعم مختلف حيث القصيدة هنا كتبت بالفصيح (مع أن في التراث كثير من أغاني الصوت جاءت بالفصيح) إلا أن خالد أوجد مكاناً آمنا لهذه الكلمة ومغايراً في نفس الوقت. إذا تمعنا في التوزيع الموسيقي سنرى أن سيروس أيضا يتجه مع خالد إلى نفس المنطقة حيث ترجم (ولكن بطريقته) وجهة نظر يارا الطفلة في المنطقة الأولى من الأغنية إلى وتريات نضرة تتجول في أنحاء الأغنية برشاقة الطفل وهو يتنقل في أرجاء البيت وهذا التعامل الدقيق للوتريات مع اللحن الشقي الذي اقترحه خالد في مقام العجم يدخل المستمع (دون أن يشعر) في حالة من البهجة الغير مبررة بالنسبة للكثيرين. بدون أي تحويلات نغمية يدخل الفاصل الموسيقي الأول، وهو في مقام النهاوند (سلم دو الصغير) وطبيعة هذا المقام مزدوجة حيث أنها تساعد الملحن على صياغة أكثر الألحان رومانسية وهو موطن ملائم للجمل اللحنية الملهبة، لكن في نفس الوقت فإن هذا المقام (الذي يعشقه خالد الشيخ) قادر على صياغة الحزن و الألم أيضاً، فهنا نشعر وكأن الكاميراً توجهت فجأة إلى ملامح الأب وهو يستجمع أفكاره كي يبدأ السرد ليارا عن تاريخ هذه الشعرات البيض!! نرى في الفقرة الغنائية الثانية والتي يتكلم فيها الأب (خالد/غازي) عن معاناته في هذه الحياة حيث تصل براعة خالد ذروتها (بالنسبة لي على الأقل) في التعامل مع الكلمة الواحدة أو الجملة القصيرة و كيف يبذل كل ما تيسر له من إمكانات ممكن أن تسعف غايته ويتمثل كل هذا في جملة (( من يا ترى؟)) حيث يتقاذف خالد هذه الجملة مع الكورال خمس مرات فيها أربع ألحان مختلفة و واحد متكرر!! هذه الطريقة في التعامل مع الكلمة وخصوصا أن الجملة تتكلم عن الأيام التي توسعه حرباًً بدلاً من ضرباً فهنا خالد يرهقنا كما أرهقته الأيام من كثرة الأسئلة (من يا ترى؟) إلى أن يستلم هو في النهاية ليختم جملته في مقام العجم مرة أخرى وهو تمهيدا للروح التي تغنت فيها (فاطمة/يارا) لكن هنا الكورال يستلم هذه المهمة. نعود إلى ذكاء الموزع و الملحن في الحفاظ على روح فن الصوت مع أن العمل مشحون بالآلات الغربية و الالكترونية، ففي فن الصوت الذي عادة يغنى بشعر عامي أو شعبي، توجد لزمة موسيقية تهيئ المستمع إلى أن القصيدة الآن ستتحول إلى شعر فصيح ، وهذه النقلة تسمى "توشيحة"، سيروس كان حريصاً على أن يعطي المستمع هذه اللزمة القصيرة التي توحي بالتوشيحة.. يدخل المقطع الغنائي الأخير حيث نرى أن (فاطمة/يارا) هنا تدخل بجملة أكثر نضوجا مما سبق مما أدى إلى أنها تركت مقام العجم و اتجهت إلى المقام الأعمق (النهاوند) و بالتأكيد الكلام الذي تتغنى به في هذا المقطع و هو أشبه بالحكم التي صاغها الشاعر غازي القصيبي لا يليق إلا بمقام كمقام النهاوند. المميز في هذه المنطقة من الأغنية هو التشابه في الجمل المكتوبة للوتريات و الجمل المكتوبة للكورال، فيأخذنا هذا الجو إلى السؤال : من اقترح الجملة الموسيقية أولاً (خالد أم سيروس؟) و الأجمل أن الجواب ليس مهماً بالنسبة لي مادام التعاون بين هذين الفنانين على قصيدة بهذا الجمال سيجعلنا نستمع إلى كل هذا الإبداع..... (من ياترى) يجرؤ على التحليل و النقد فأنا هنا لم أكتب كي أنقد بل كي اسرد إعجابي بالعمل مدعماً بالأدلة. محمد حداد <div align="center"><embed SRC=http://gulf.salmiya.net/songs/alshek/ram/alshek56.ram type="audio/x-pn-realaudio-plugin" CONSOLE="Clip1"CONTROLS="ImageWindow,ControlPanel,StatusBar" HEIGHT="230" WIDTH="240"AUTOSTART="false"></embed>
  14. يعد لقاء مع ام بي سي اف ام ، وبعد المشاركة في سهرة ليالي غادة الرمضانية في الكويت وبعد تسجيل حلقة من برنامج دندنة في قناة ام بي سي وبعد مشاركته في قطر في‮ ‬حلقة الخميس ‮٨ ‬ديسمبر من برنامج (‬ليلة الجمعة‮) ‬والذي‮ ‬يذاع على قناة قطر الفضائية،‮ وبعد بتسجيل برنامجا خاصا لقناة قطر الفضائية بعنوان‮ (‬بلا رتوش‮) ‬يستعرض فيه سيرته الفنية ولبرز المحاطات والتعاونات مع كوكبة من مطربي‮ ‬العالم العربي‮.‬ تلقى الشيخ دعوة من اذاعة امارات اف ام لكي‮ ‬يحل ضيفا عليها‮ ‬يوم الثلاثاء ‮٣١ ‬ديسمبر في‮ ‬لقاء مباشر مع المستمعين وذلك احتفاءا باصداره الجديد البوم‮ (‬اسمي‮ ‬وميلادي‮) ‬سوف‮ ‬يذاع الساعة التاسعة مساء بتوقيت البحرين السادسة بتوقيت جرينتش ويمكن للجماهير المشاركة في‮ ‬البرنامج
  15. يعد عقد لقاء مع ام بي سي اف ام ، وبعد المشاركة في سهرة ليالي غادة الرمضانية في الكويت وبعد تسجيل حلقة من برنامج دندنة في قناة ام بي سي سيحل الموسيقار خالد الشيخ ضيفا في‮ ‬حلقة الخميس القادم ‮٨ ‬ديسمبر من البرنامج الفني‮ (‬ليلة الجمعة‮) ‬والذي‮ ‬يذاع على قناة قطر الفضائية،‮ ‬حيث سيصل إلى الدوحة مساء الأربعاء القادم ويتحدث في‮ ‬البرنامج عن مشواره الفني‮ ‬وعن جديده الى‮ ‬غير ذلك من الجوانب والفنية التي‮ ‬تحاوره فيها معدة ومقدمة البرنامج نورا حسن،‮ ‬والمفاجآت التي‮ ‬سيقدمها مخرج البرنامج والمشارك في‮ ‬اعداده حسن الساعي،‮ ‬الجدير بالذكر ان الحلقة تقدم على الهواء مباشرة بدء من العاشرة مساء‮ (‬بتوقيت الدوحة‮) ‬السابعة بتوقيت جرينتش وعلى مدى ساعتين‮. ‬كما سيقوم بتسجيل برنامجا خاصا لقناة قطر الفضائية بعنوان‮ (‬بلا رتوش‮) ‬يستعرض فيه سيرته الفنية ولبرز المحاطات والتعاونات مع كوكبة من مطربي‮ ‬العالم العربي‮.‬ على صعيد آخر تلقى الشيخ دعوة من اذاعة امارات اف ام لكي‮ ‬يحل ضيفا عليها‮ ‬يوم الثلاثاء ‮٣١ ‬ديسمبر في‮ ‬لقاء مباشر مع المستمعين وذلك احتفاءا باصداره الجديد البوم‮ (‬اسمي‮ ‬وميلادي‮) ‬سوف‮ ‬يذاع الساعة التاسعة مساء بتوقيت البحرين السادسة بتوقيت جرينتش ويمكن للجماهير المشاركة في‮ ‬البرنامج
×
×
  • Create New...