Jump to content
منتدى البحرين اليوم

اعرف شخصيتك


Recommended Posts

الشوكولاته التي تحبها.. تحدد شخصيتك وسلوكك

 

 

19294.jpg

 

 

يمكن أن يكشف نوع الشوكولاته التي تحبها الكثير من ملامح شخصيتك ومن بينها نمط سلوكك وذلك طبقا لأحدث ما توصل له علماء النفس.

 

وقال المعالج النفسي موراي لانجهام من نيوزيلندا ومؤلف كتاب "العلاج بالشوكولاته.. رحلة لاكتشاف ذاتك الداخلية"، أن اختيار نوع الشوكولاته وشكلها وحشوها بالإضافة إلى كيفية التخلص من أوراق تغليفها بعد التهامها يكشف الكثير عن شخصية المرء وميوله. فمحبو الشوكولاته باللبن على سبيل المثال أشخاص يتسمون بالبراءة ويحبون العيش في ذكريات الماضي أما عشاق الشوكولاته الغامقة فهم أشخاص عمليون ماديون يجيدون حل المشكلات ويتطلعون بشغف إلى المستقبل.

 

 

 

أما محبو الشوكولاته البيضاء فلديهم إحساس داخلي بالاستقامة ويعتقدون ان لديهم نفوذا قويا وتأثيرا شديدا على العالم من حولهم.

 

 

 

ومن بين جوانب الدراسة الأكثر غرابة وطرافة أن الطريقة التي تقرر بها أن تتخلص من غلاف الشوكولاته بعد أكلها قد تحدد نمط سلوكك.

 

 

 

هذا وأكدت دراسات كثيرة أن للشوكولاته فوائد كثيرة ومهمة أيضا ولكن تناولها باعتدال في الوقت نفسه. حيث أكد خبراء التغذية أن الشوكولاته تحتوي على مواد مفيدة مضادة للأكسدة ولا تسبب تسوس الأسنان أو البثور أو حب الشباب كما لا تعتبر مصدرا رئيسا لمادة الكافيين المنبهة ولا تؤدي إلى الإدمان.

 

 

 

وقال الباحثون في تقرير صدر في نشرة الصحة والنشاط عن المميزات الإيجابية للشوكولاته أنها تحتوي على مركبات قوية مضادة للأكسدة تعرف باسم (فلافونويد) تساعد في تقليل الآثار المؤذية للكوليسترول السيئ (ال دي ال) لذا فهي تفيد القلب وتحافظ على الأوعية الدموية.

 

 

 

مشيرين إلى أن الشوكولاته السوداء أفضل من البيضاء أو المحتوية على الحليب لأنها تحتوي علي كميات أكبر من تلك المركبات.

Link to comment
Share on other sites

×
×
  • Create New...