Jump to content
منتدى البحرين اليوم

لماذا يتخلى الأولاد عن آبائهم ؟؟ للنقاش


منقاش

Recommended Posts

حبيت اطرح الموضوع باسلوبي وبالعاميه عشان محد يقول انه منقول ويحبط من معنوياتي

 

هالموضوع الي قريته قبل ايام في المجله أثار انتباهي وهو موضوع مب يديد علينا بل نسمعه كل مره ولكن هل ها يعني انها ظاهره في مجتمعنا .. ؟ وفي مجتمع اسلامي ..؟!!هل يعني إنا أعلنا بموت ضمائرنا ؟!!!!!! marsa169.gif

ما بطول عليكم الموضوع هو عن ابناء الي يتخلون عن ابائهم marsa84.gif ومسؤلياتهم لدار العجزه عشان خاطر عيون الحسناء (الزوجه)

 

وأكثر القصص الي اثارت انتباهي هو عن الابن الي منع ابوه انه يستقبل حد وخلاه فوق السطح وكان يأمن له الأكل والشرب وهو في مكانه ونسى انه مب محتاج في هالسن للأكل والشرب بس marsa180.gif بل محتاج للرعايه والحب فتدهرت صحته ومات قبل لا يسامح فلذة كبده !!!

 

غريبه الحياه الاباء يربونا في عيونهم متى بنكبر ونبني مستقبلنا ونكون ذا شأن في المجتمع والابناء في عيونهم متى بيموت عشان نفتك من رعايتهم !!! فرق بين نظرة الاباء لأبنائهم ونظرة الابناء للأباء marsa105.gif

 

 

ابي اسألكم

 

هل إذا الزوجه طلبت منك تتخلى على من سهرت عشان تنام من ربتك وتعبت وتخلت عن كل شي عشان تشوف بس ابتسامه من ابنها هل بتتخلى عنها او عن ابوك الي ياما تعب عشان يأمن لك السعاده هل بتتخلى عنه؟

 

والحين بسألج انتي الي تربيتي تربيه اسلاميه هل ضميرج بيسمح لج يوم من الايام انج تطلبين من الزوج انه يتخلى عن اهله ؟ وشو هو موقفج إذا هو طلب منج هالطلب؟

 

شنو هو السبب الرئيسي الي يخلي الابناء انهم يتخلون عن اباءهم ؟ هل هو سوء التربيه ؟ marsa50.gif

 

ارجو اني قدرت اوصل المعلومه لكم وارجو انكم تجاوبون بكل صراحه واسمحولي على الاطاله

 

منقاش

Link to comment
Share on other sites

شكرا منقاش على الموضوع المهم.

 

انا اعرف مثل صحيح مائه بالمائه

 

( من سوى سوويله )

 

و كما تدين تدن

 

و من اكرم شيخا في كبره غيض الله له من يكرمه في كبره

 

سمعنا قصص كثيره عن هذا الموضوع و هات من ياخذ العبرة منها.

 

 

قال تعالى:{وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحساناً} وقال جل ذكره {أن اشكر لي ولوالديك }.

 

إن من أعظم الناس حقوقا عليك من كان سببا في وجودك في هذه الحياة بعد تقدير الله تعالى وهما الوالدان- الأب والأم- ولذا جعل الله سبحانه وتعالى حقهما بعد حقه في آيات كثيرة من كتابه العزيز.

Link to comment
Share on other sites

الله يعطيك العافيه منقاش..

 

للأسف توجد نماذج من اللي ذكرتها بمجتمعاتنا الخليجية والعربية، والسبب قسوة قلوب الابناء على آبائهم واتباع اهواء زوجاتهم !!

 

وطبعا في زوجات يدخلون على ازواجهم ان آبائهم كبروا بالسن ومحتاجين رعايه صحية اكثر فالافضل تركهم بدار العجزه، او تخصيص مكان غير مناسب لهم بالبيت وعزلهم عن ابنائهم بحجة انهم بحاجه للراحه وبعيد عن صراخ الاولاد. فيوافق الزوج وينسى من حمله طفلا واهتم به ورعاه لهذا العمر..ويقسى اكثر بعدم سؤاله عنهم واهتمامه فيهم..!!

 

بالنسبة لسؤالك :

هل إذا الزوجه طلبت منك تتخلى على من سهرت عشان تنام من ربتك وتعبت وتخلت عن كل شي عشان تشوف بس ابتسامه من ابنها هل بتتخلى عنها او عن ابوك الي ياما تعب عشان يأمن لك السعاده هل بتتخلى عنه؟

 

طبعا هذه الزوجة لا تستحق ان تكون زوجة ولا ام لابناء اذا كانت قاسية وعديمة الرحمة..فإن لم ترحم والديه فلن ترحمه هو ايضا ..!

 

وسؤالك الثاني:

والحين بسألج انتي الي تربيتي تربيه اسلاميه هل ضميرج بيسمح لج يوم من الايام انج تطلبين من الزوج انه يتخلى عن اهله ؟ وشو هو موقفج إذا هو طلب منج هالطلب؟

 

طبعا مستحيل اني اطلب هالشي..فوالدين الزوج سيصبحان والدي ايضا .. ولن اسمح ايضا بالتخلي عن والدي مهما كانت الاسباب..

 

اللي مافيه خير لاهله مافيه خير لغيره !

Link to comment
Share on other sites

شكرااا..منقاااش ..على هذا الطرح الرائع......والمؤثر في نفسكل قارىء....والله انني لما اسمع او اقرأ عن هذه الامور ..اشعر بالحزن الشديد...والقهر في نفس الوقت ؟....واتعجب من هؤلاء الابناء الذين...لايرق قلبهم على اقرب الناس لهم...اتسائل ....اننا عندما نرى شيخ او عجوز لاتربطنا به ادنى قرابة نشعر بالتعاطف معه ولاتردد في تقديم المساعدة له وانت لاتعرفه ....فكيف بالابن الجاحد لابيه او امه .....وانا رايي في ذلك الذي يهمل والديه من اجل زوجته....بانه ليس برجل....والرجولة بريئة منه ....بل هو امعة ........تابع ....تجره زوجته ورائه........وهي ليست بنافعة له.......اشعر بالقرف من هذا الابن ....وارجو ان بهدينا الله ويثبتنا على طاعته وطاعة والوالدين .......ونكسب رضا الله ورضاهم ....آآآآآمين ....

Link to comment
Share on other sites

والله مشكور الاخ منقاش على هاي الموضوع الحلو ويعطيك العافيه انت والجماعه...

 

كل الكلام الي قلتو صح موجود منه بس في شي نسيتوووووه وهو: قد يكون انه هو ضعف ايمان .. خبركم مثل ماانتو جايفين في ناس يصلون صلاتهم في النت ( مااقصد احد ) هل يسمى هذا بسوء التربيه؟..

 

لا سلامتكم هاي انا اسميه دلع الاهل الي ينقلب عليهم رادي .. ويخلي البعض يصرخ في وجه اهلهم والي يزعل علشان النت وماياكل ( هو صح بيضر نفسه لكن الي بيتضايق من؟.. الاهل صح؟.. )

 

وارد اقول لكم انا مااقصد احد بكلامي .. بس اتكلم عن الواقع...

 

تحيااااااااااتي

 

الاصفر

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...