Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عادات الزواج عند شعوب العالم


Recommended Posts

في قبيلة (تودا ) في جنوب الهنــد تزحف العروس على يديها

وركبتيها حتى تصل لعريسها فيقوم الأخير بوضع قدمه على رأسها . منتهى الاحترام

وفي نفس القبيلة السابقة لا يسمح للمرأة بأن تحلب البقرة وعقاب المخالفة الموت لقدسية البقرة هناك . أعوذ بالله من قلب لا يخشع

 

في جزيرة ( موباسا) بإحدى الدول الأفريقية قانون ينص على أن يطلب كل فتاة للزواج رجلان ويفوز أحدهما بها بعد أن يكون قد خاض من أجلها مع الآخر قتالا مميتا ليفوز بيدها . قانون إنساني جدا

 

في جزيرة تاهيتي تقوم الفتاة بوضع ما يسمى زهرة عيد الربيع وذلك إذا كانت تبحث عن صديق خلف الأذن اليسرى ، بينما اذا وضعتها خلف الأذن اليمنى فانها تعني انها تبحث عن زوج بدون تعليـــق

 

تكون المرأة كاملة الزواج إذا أنجبت عشرة من الأولاد على الأقل في الهند الصينية . يا عينـــي

 

تقوم الفتاة بعمل امتحان قاسي وصعب لمن يريد الزواج منها في احدى مناطق جنوب أفريقيا حيث تصحبه في رحلة الى الغابة فتشعل النار فتكوي ظهره بها فاذا تأوه من الألم ترفضه وتفضحه بين الفتيات واذا لم يتأوه تقبله للحب والزواج . منتهى الحب والرأفة

 

في بعض مناطق إندونيسيا تمنع العروس من السير ليله الزفاف الى بيت الزوجية حيث يقوم والدها بحملها على كتفيه لايصالها هناك مهما بعدت المسافة. وبالوالديــن

 

----------------

 

انتهى

 

اخواني اخواتي الي عنده اسم

 

كتاب يتكلم عن مثل هالمواضيع اتمنى

 

يقوولي اسم الكتاب

 

واشكركم مقدما

Link to comment
Share on other sites

يحتفلن بضرب الأزواج

من العادات المعروفة في "الهند": أن يُقام مهرجان للضرب في بعض القرى مرة واحدة في العام. . أما الضارب فهو الزوجات "النساء" بشكل عام . . والمضروب: هم الأزواج. .

 

وتفرض تقاليد هذا المهرجان: أن تحمل النساء ما تيسر لهن من العصى . . ويذهبن بها الى مكان معروف . . حيث يُلاقين أزواجهن منتظرين فتبدأ النساء بضرب الرجال على الرؤوس والظهور. . وعلى هؤلاء الأزواج أن يتجملوا بالصبر. . ويتحملوا الآلام المبرحة للضرب . . وكل من يشتكي أو يتذمر يعتبر جباناً. . وتظل هذه الصفة من النعوت التي ت(كلمة غير لائقة)ه طوال حياته. .

 

وغالباً ما يبدأ الرجال – قبل ضربهم – بالرقص والغناء في الطرقات. . ويقرعون الطبول. . ويرشون المياه الساخنة .. وبعض المساحيق الملونة على المتفرجين . . ويقذفون زوجاتهم بالسباب والشتائم. .

 

يتقاتلن معاً . . على الرجل

لقد كان الغزل يتخذ شكلاً ملعوناً . . وأسلوباً وحشياً بين الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية قديماً. .

 

فإن الفتاة كانت تختار الفتى الذي كان يعجبها. . ويروق لها في عينيها. . فتصحبه الى حلقات الرقص .. وإذا زاحمتها عليه فتاة من الحي . . أو نافستها في سبيل امتلاكه . . طلبتها الى حومة الشجار . . ونازلتها في ميدان الملاكمة . . فمن غلبت صاحبتها الأخرى . . أخذته منها . .

 

المرأة هي التي تخطب الرجل

كانت المرأة تتمتع في بعض البلاد بحقوق لا يتمتع ببعضها الرجال . . فلقد كان في الهند الصينية مثلاً: لا يخطب الشاب الفتاة . . وإنما الفتاة هي دائماً الخاطبة . . وهي أبداً المقترحة الراغبة . . والعصمة أيضاً في يدها . . إن شاءت العيش مع الزوج، عاشرته. . وإن نفرت منه، طلقته . . وعند الطلاق . . تستولي المطلقة على البيت وما فيه . . وتأخذ البنين والبنات . . وتستحوذ على ثلث الأرض والعقار. .

 

رجالهم نساء . . ونساؤهم رجال

للرحالة المكسيكي "كسرناندس" أبحاث شائقة في عادات بعض الشعوب وتقاليدهم الغربية . . (وهو من العلماء الذين طافوا أنحاء الأرض ودرسوا أخلاق الأمم . . وبحثوا علاقة التقاليد القديمة الموروثة بالناحية الأخلاقية عند البشر). .

 

وقد قص في جزيرة "تريبوليون" حيث تنعكس الآية، فيبدو النساء رجالاً، والرجال نساء. . ويقول "كسرناندس": إن إحدى تلك الجزر لا يزيد عدد سكانها عن 500 نسمة . . نصفهم من الرجال، ونصفهم من النساء . .

 

ويحكم الجزيرة ويدير شؤونها: النساء دون الرجال . . ولا يقوم الرجل بعمل إلا إذا أمرته النساء . . فبحكم تقاليد الجزيرة: لا يملك الرجال حق التفكير واستعمال حريتهم كما يريدون . . حتى إن الواحد منهم لا يحق له أن يأكل. . وأن يمد يده الى طعام . . أو يُعدُّه لنفسه إلا بأمر زوجته . . أو أخته . . أو أمه . . أو جارته على الأقل .. فلكل رجل هناك امرأة هي ولية أمره . . تدير شؤونه الخاصة والعامة . . وتُسيِّر أموره كيفما تريد. .

 

والرجال هم الذين يقومون بخدمة المنازل والأكواخ . . فيكنسون . . وينظفون الأواني . . ويعدون الطعام حسب تعليمات النساء . . ويفرشون المراتب للنوم . . ويقطعون الحطب في الحقل للنار . . ويحملون الأطفال في الوقت الذي تكون فيه النساء غائبات في أعمال تتعلق بشؤون المنزل . . أو في شؤون الجزيرة العامة . .

 

وإذا حملت المرأة وولدت ذكراً . . عندئذ تقام مناحة في اليوم التالي في بيتها . . وتظل نساء القرية يَفِدْن عليها طوال الأسبوع. . ويعزينها في هذا المصاب الفادح . . لأن المرأة التي تضع مولوداً ذكراً تعتبر نفسها مغضوباً عليها من الآلهة . .

 

أما إذا وضعت أنثى "فهناك الفرج العظيم" . . فإنها تقيم حفلات الرقص لمدة أسبوع كامل . . تقدم في خلالها للمدعوات اللحوم الطيبة . . والشراب اللذيذ والرجال هم الذين يقومون بخدمة النساء، ويهنئوهن بالمولودة السعيدة (!!!).

Edited by Osamo
Link to comment
Share on other sites

لا حول ولا قوة الا بالله

كل في قلبه شقى الليله

 

والله مافي احلى من عروسنا وعاداتنا وتقالدنا

والاسلام عز الانسان وكرمه عن سائر المخلوقات لا فرق بين المراة والرجل

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...