Jump to content
منتدى البحرين اليوم

كل ما يخص المباراه (( هنا ))


Recommended Posts

  • Replies 501
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

الله مــــــــــــــــــــــــعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاك يـــــــــــــــــالــــــــــــــحـــــــــــــــــــــــــــمـــــــــــــر

Link to comment
Share on other sites

اليابانيون وصلوا وأجروا تدريبهم الأول .. وأونو وأليكس يتعرضان للإصابة

تدريب مغلق للأحمر وعشاقه يخطفون جميع التذاكر

 

 

2-6-2005_s1-1.jpg

 

وصل المنتخب الياباني بالأمس وأجرى تدريبه الأول المفتوح على الملاعب الخارجية وسط حضور إعلامي ياباني مكثف فاق الـ٠٠٢ ، في حين أجرى منتخبنا تدريبا مغلقا ولم يسمح لوسائل الإعلام بأن تقتحمه.

واكد امين السر العام المساعد للاتحاد البحريني لكرة القدم احمد النعيمي بان الاتحاد اتم كافة الترتيبات والتحضيرات للتسهيل على الجماهير الرياضية لحضور مباراة الغد، واوضح النعيمي ان من اشترى تذكرة للمقصورة سيجلس على المقعد المخصص له والذي يحمل رقم التذكرة والمقعد واكد بان تذاكر المقصورة نفدت وقد بيعت جميعها.

وفي المعسكر الياباني اكد اوغودا النائب الثاني لرئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم ان المنتخب الياباني لم يأتي الى البحرين الا من اجل الفوز واقتناص الثلاث النقاط حتى يتم تأمين المركز الذي يحتله حاليا مشيرا الى ان الخسارة ستضع الفريق في موقف محرج وربما يضعف امله في التأهل مباشرة الى كأس العالم. و شهد تدريب المنتخب الياباني اصابة اللاعب شيجي اونو في مفصل القدم وتم نقله على الفور للمستشفى لتلقي العلاج ولم يكمل التدريب، ومن ناحية اخرى اصيب قبل نهاية التدريب بـ٥٤ دقيقة اللاعب البرازيلي الاصل والياباني الجنسية اليكس في ركبة الرجل اليمنى وفي عضلة الفخذ الخلفية ولم تكن هناك اي ايضاحات عن اصابته وهل سيشارك في تدريب اليوم ام لا.

هذا وسيعقد الاجتماع الفني للمباراة الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم، فيما سيعقد المؤتمر الصحفي لمدربي البحرين واليابان في قاعة المؤتمرات في الاستاد الوطني إذ سيبدأ سيدكا الحديث عن المباراة مع الإعلاميين الساعة الخامسة وخمسة وأربعين دقيقة، وسيتحدث بعهده زيكو بعد انتهاء اليابان مباشرة.

Link to comment
Share on other sites

متحدثا للصحفيين خلال جولة تفقدية بستاد البحرين الوطني.. فواز بن محمد:

ثقتنا بلاعبينا وجماهيرنا كبيرة ومباراة الجمعة ليست نهاية المطاف

 

 

كتب- محمد لوري:

قام رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة ظهر امس بجولة تفقدية الى ستاد البحرين الوطني رافقه فيها مدير ادارة التطوير علي الرميحي ورئيس قسم المنشآت عبدالرحمن عسكر وعدد من رجال الصحافة والاعلام.

وقد اطمأن الشيخ فواز خلال الزيارة على سير العمل واطلع الاعلاميين والصحفيين على الجوانب التنظيمية الخاصة بمباراة الغد كتجهيز غرف اللاعبين والحكام وتنظيم المدرجات الخاصة بالجماهير اليابانية ومنطقة الاستراحة خلف المرمى الجنوبي والتي سيتم استغلالها لعرض السلع والصناعات المحلية الشعبية كنوع من الترويج السياحي في ظل تواجد اعداد كبيرة من الجماهير اليابانية.

كما قام الشيخ فواز ومرافقوه بجولة في المركز الاعلامي الذي تم تجهيزه باحدث وسائل الاتصال لتسهيل مهمة الاعلاميين المحليين والاجانب مؤكدا بان الخدمات في هذا المركز ستكون مجانية.. كما سيتم استغلال هذا الحدث الرياضي الكبير في ابراز الانجازات الرياضية البحرينية من خلال تعليق مجموعة من الصور واللقطات الرياضية على جدران الحائط المؤدي الى غرف اللاعبين وسيتم التركيز على مشوار المنتخب البحريني لكرة القدم طيلة السنوات الاربع الماضية بالاضافة للانجازات الرياضية الاخرى التي حققتها البحرين في المرحلة الماضية .

وقد انتهز الزملاء الصحفيون هذه المناسبة وحولوا الجولة الى ما يشبه المؤتمر الصحفي المتحرك حيث امطروا الشيخ فواز بوابل من الاسئلة والاستفسارات والتي كانت جميعها تصب في اطار مباراة الغد وتأثيراتها على مشوار التأهل الى المونديال القادم.

وقد اكد الشيخ فواز بان المواجهة المقبلة لمنتخبنا الوطني امام نظيره الياباني لاتشكل غاية بل هي وسيلة على طريق تحقيق هدفنا المنشود بالتأهل الى المونديال لاول مرة .

واضاف بان المنطق يؤكد ان مشوار منتخبنا الوطني لم يبدأ في مباراة اليابان المقبلة كما انه لن ينتهي فيها خصوصا وان منتخبنا سيواجه المنتخب الايراني ثم المنتخب الكوري الشمالي وهو ما يفرض عدم اعطاء مباراتنا المقبلة امام اليابان اكبر من حجمها فهي مباراة كغيرها من المباريات ستكون مفتوحة على ثلاثة احتمالات فاما الفوز الذي سيرفع كثيرا من حظوظ الاحمر في التأهل او التعادل الذي سيبقيه في دائرة المنافسة، او الخسارة والتي ان حدثت -لا سمح الله- فانها لن تشكل نهاية العالم بالنسبة لمنتخبنا الذي سيكون على موعد مع مباراة هامة اخرى امام المنتخب الايراني الاسبوع المقبل في طهران ثم سيخوض مباراته الاخيرة امام المنتخب الكوري الشمالي في شهر اغسطس المقبل وهاتان المباراتان ستشكلان نافذة امل جديدة لايستطيع احد اغلاقها في ظل التصميم والعزيمة التي اعتدناها من المنتخب ووصف الشيخ فواز ان مباراة البحرين واليابان بانها الاقوى عن سواها في الجولة المقبلة.

وابدى رئيس المؤسسة ثقته بقدرة منتخبنا الوطني على عكس الصورة المشرفة عن الكرة البحرينية لانه يمتلك القدرة الجيدة على التعامل مع المباريات الكبيرة في ضوء الخبرة الدولية التي اكتسبها نجوم المنتخب وتحديدا في العام الماضي الذي خاض فيه منتخبنا عددا كبيرا من المباريات الدولية هي الاكثر على الصعيد العالمي في ٤٠٠٢، ورغم ان منتخبنا سيلعب المباراة بغياب المدافعين محمد حسين وحسين بابا الى جانب الضغوطات النفسية الكبيرة الا ان ثقتنا ببقية النجوم كبيرة في التغلب على جميع الصعاب وتقديم عرض كروي يليق بالمكانة المشرفة التي بلغتها الكرة البحرينية على الصعيد الدولي.

ووصف الشيخ فواز المنتخب الياباني بانه احد ابرز المنتخبات الآسيوية واقواهم وهو يمتلك نخبة من افضل اللاعبين الآسيويين الذين تألقوا في الاندية الاوروبية لافتا الى ان مردود المنتخب الياباني في دورة كأس كيرين الدولية الودية التي اقيمت على ارضه لا يعكس مطلقا المستوى الحقيقي لبطل آسيا ولاينبغي ان تكون خسارة الفريق الياباني امام منتخبي الامارات وبيرو مدعاة لاطلاق احكام مسبقة عن وضعية المنتخب الياباني الذي افتقد في تلك البطولة اربعة من ابرز نجومه المحترفين في الدوري الايطالي والدوري الفرنسي ، وبالتأكيد فان عودتهم الى المنتخب في المباراة المقبلة ستشكل اضافة نوعية لجهود المنتخب الياباني.

واعرب الشيخ فواز عن اعتزازه بالجماهير البحرينية الوفية التي كانت على الدوام عاملا هاما في مسيرة الانجازات الرياضية البحرينية، معربا عن ثقته بان جماهيرنا ستملأ المدرجات وستكون خير داعم لمنتخبنا الوطني بالتشجيع النظيف المغلف بالروح الرياضية العالية الذي يشد من ازر المنتخب ويحترم الضيوف اليابانيين الذين وجدنا منهم حفاوة كبيرة خلال المباراة الاخيرة ونريد ان نرد لهم التحية في المواجهة المقبلة بما يعكس الصورة الحضارية لمملكة البحرين والاخلاق الكريمة لشعبها الاصيل.

Link to comment
Share on other sites

جلسة نيابية استثنائية في الاستاد الوطني!

 

2-6-2005_s7-1.jpg

 

 

سيشهد ستاد البحرين الوطني زحفا نيابيا ضخما يوم غد لمتابعة مباراة منتخبنا الوطني مع المنتخب الياباني، وأكد رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني »للأيام الرياضي« على أن الثقة بأبناء الوطن كبيرة، وأن ما يتطلع إليه هو أن تتحول الروح المعنوية العالية التي لمسها في تدريباتهم إلى أداء قوي وفعال في الملعب، وأن يقودهم حماسهم لتحقيق تطلعات الجماهير التي ستقف وراءهم وستؤازرهم وإحراز نقاط المباراة رغم أنها لن تكون مواجهة سهلة على الإطلاق أمام المنتخب الياباني. في حين عبر النائب الأول لرئيس المجلس ورئيس كتلة النواب الديمقراطيين عبدالهادي مرهون عن رغبته بأن يقف أمام المنتخب الياباني حاملا لافتة تقول»لا للتسجيل« لكن بالياباني طبعا، مؤكدا على أن المنتخب البحريني سيتفوق في المباراة.

 

 

 

 

جلسة استثنائية في الاستاد الوطني ستفتقر لمطرقة الظهراني

تكـتــل برلــماني كـبــير لـدعــم المـنتـخـــب الوطـــنــي

 

 

كتب - فيصل الشيخ:

يوم غد الجمعة، سيحتاج منتخبنا الوطني لمؤازرة كل شخص مهما علت مكانته أو صغرت في المجتمع، مهما تقدم في السن أو كان يافعا، إذ أن الجانب المعنوي والنفسي قد يكون فيصلا حاسما في مثل هذه المواجهات، والشد من العزم مسألة من الضروريات، خاصة اذا وضعنا في الاعتبار كون مجتمعاتنا الخليجية مجتمعات عاطفية بطبعها تحكمها العلائق الإنسانية، هنا نسجل لنوابنا الأفاضل وعلى رأسهم العزيز رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني دعمهم الواضح للاعبي منتخبنا الوطني وحرصهم على التواجد أثناء التمارين وبشكل مستمر بهدف منح مزيد من الثقة لنجومنا وبث روح الحماس فيهم، والبيان لهم بأن الجميع يقف معهم ويساندهم من أصغر فرد في المجتمع وصولا إلى السلطة التشريعية بنفسها.

»الأيام الرياضي« قامت بدردشة نيابية رياضية مع نواب الشعب الذين كشفوا عن اهتمامهم الرياضي بمنتخبنا، بهدف الوقوف على توقعاتهم للمباراة وما إذا كان الاستاد الوطني سيشهد حضورا نيابيا مكثفا بدافع الحس الوطني.

الظهراني: ثقة

كبيرة بأبناء الوطن

رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني والذي سيفتقد لمطرقته الشهيرة التي يضطر أحيانا لاستعمالها في جلسات البرلمان حين يحمى الوطيس أكد بأن الثقة بأبناء الوطن كبيرة، وأن ما يتطلع إليه هو أن تتحول الروح المعنوية العالية التي لمسها في تدريباتهم إلى أداء قوي وفعال في الملعب، وأن يقودهم حماسهم لتحقيق تطلعات الجماهير التي ستقف وراءهم وستؤازرهم وإحراز نقاط المباراة رغم أنها لن تكون مواجهة سهلة على الإطلاق أمام المنتخب الياباني.

وأكد الظهراني على أن شباب البحرين أثبتوا في مواقف عديدة على أنهم مجموعة يعتمد عليها وتمتلك قدرات مميزة تخولها تحقيق الفوز الذي هو مطلب الجميع في مباراة الغد، مؤكدا على أنه سيكون متصدرا للحضور النيابي في الملعب.

مرهون: لا للتسجيل بالياباني!

أما النائب الأول لرئيس المجلس ورئيس كتلة النواب الديمقراطيين المثير للجدل دائما عبدالهادي مرهون فقد أكد»للأيام الرياضي« رغبته بأن يقف أمام المنتخب الياباني حاملا لافتة تقول»لا للتسجيل« لكن بالياباني طبعا، على غرار إحدى لافتاته الشهيرة التي حملها في إحدى جلسات المجلس. وأوضح مرهون بأن منتخب البحرين أثبت جدارته في السنوات الماضية وأكد حضوره القوي في العديد من البطولات وبالأخص في بطولة كأس الأمم الآسيوية، وأن الجمهور يتطلع لتتويج كل هذا التطور في تحقيق حلم غال جدا وهو الوصول لكأس العالم، وإن هذا الطموح سيتحقق بإذن الله بفضل تصميم وعزيمة لاعبي المنتخب.

وأكد مرهون أن المنتخب البحريني سيتفوق في المباراة، وسيتمكن لاعبونا من تعطيل الكمبيوتر الياباني، وأشار إلى أنه سيتواجد في الملعب ويتمنى أن تنتهي النتيجة لصالح البحرين بهدفين مقابل هدف واحد لليابان.

سلمان: توفيق من الله

النائب عبدالنبي سلمان عضو الكتلة الدمقراطية دعا الله أن يوفق لاعبي منتخبنا في مباراتهم المرتقبة، وأن يكتب لهم تحقيق الفوز فيها، مشيدا بحماس وإصرار لاعبي المنتخب الواضحين في تدريباتهم اليومية، والتي تؤكد على سعيهم الجاد لإرضاء الجماهير وصنع الفرح للبحرين، خاصة أن المنتخب البحريني يمر بفترة يمكن أن تعد فترة ذهبية من خلال الأداء المتجانس وتحقيق النتائج الإيجابية.

عبدالعال: قادرون على الفوز

النائب جاسم عبدالعال عضو الكتلة الاقتصادية والمعروف بمناصرته الدائمة للقضايا الرياضية، خاصة المتعلقة بتسهيل الأمور على لاعبي المنتخبات الوطنية وتذليل الصعاب أمام مشاركاتهم المختلفة بالأخص الخارجية منها، أعرب عن تفاؤله بمباراة الغد وأن نجوم المنتخب الوطني يمتلكون المقدرة على تحقيق الانتصار على منتخب اليابان القوي، وأنهم سبق لهم وأحرجوا اليابان في كأس أمم آسيا وفي مباراة الذهاب في التصفيات بطوكيو، مشيرا إلى أن الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور مهمان جدا هنا، خاصة أن المنتخب يدخل المباراة وهو يضع نصب عينيه الفوز ولاشيء غيره، بالتالي فإن الجمهور سيضطلع بدور مهم في المباراة.

وأكد النائب عبدالعال أن جميع القلوب والدعوات مع أبناء الوطن وشبابه، وأن الكل سيقف غدا لمناصرة أبنائنا في طموحهم وتحقيق حلم الوصول لكأس العالم، إذ أن الثقة تسود الشارع البحريني بأن لاعبينا سيبذلون الجهد للاستفادة من هذه الفرصة المتاحة لهم والتي قلما تتكرر، وانهم بالإصرار سينجحون بإذن الله في تخطي المنتخب الياباني ويحيلو يوم غد إلى يوم فرح وعيد للجمهور المخلص، وختم حديثه بالتأكيد على تواجده في المباراة لتشجيع الأحمر.

الهرمي: فوائد الاحتراف

أما النائب المعروف بعشقه للرياضة ورئيس لجنة الشباب بمجلس النواب يوسف الهرمي فأكد على تفاؤله الكبير بمنتخبنا الوطني وقدرته على الفوز وقهر المنتخب الياباني، موضحا بأن أغلب لاعبي المنتخب قد اكتسبوا خبرة من الاحتراف الخارجي، وأنه يفترض منهم أن يعكسوا استفادتهم من هذه التجربة في أرض الملعب من خلال الأداء الجيد والرجولي وتنفيذ الخطط الموضوعة من قبل المدرب، والعمل على مهاجمة مرمى الخصم منذ البداية في سبيل إحراز هدف من شأنه خلخلة صفوفه، مشيرا إلى التأثير الكبير الذي يوقعه تسجيل هدف مبكر في المباراة، متمنيا أن يوفق لاعبونا أمام المرمى الياباني.

وأوضح الهرمي أن لاعبي منتخبنا أهل للثقة، وأنه سيكون موجودا في المباراة إذ تحصل على بطاقة دعوة على الرغم من أنه يتمنى التواجد بين الجماهير، ودعا الهرمي جميع الشباب ومجلس إدارات الأندية إلى التوافد لمؤازرة المنتخب وأن يزأروا كالأسود على حد وصفه من أجل المنتخب، وداعيا الآباء والأمهات بأن يدعوا في صلواتهم لنصرة لاعبينا، مشيرا إلى أن كتلة المستقلين بالمجلس تؤكد مساندتها الكاملة للاعبينا المبدعين وإيمانها بقدراتهم على أرض الملعب.

آل الشيخ: كسر

الحاجز النفسي

النائب محمد عباس آل الشيخ والذي مازال منتشيا بالإنجاز الذي حققه أبناء نادي سترة بالصعود للدوري الممتاز، أكد على أهمية الدور الجماهيري في المباراة وأن منتخبنا الوطني بحاجة إلى مؤازرة قوية تخفف عليه الضغوط النفسية التي كان للتصريحات اليابانية الأخيرة دور فيها، مشيرا إلى أن نجومنا شباب يملؤهم الحماس، لكن الرهبة تقف دائما كعائق أمام تفجير الطاقات والإبداعات، وعليه فإن الجمهور تقع على عاتقه مسئولية كسر الحاجز النفسي أمام منتخبنا في المباراة والعمل على إشعار اللاعبين بأن الجميع يثق بهم وبقدراتهم ويعمل على إسنادهم في سبيل تحقيق نتيجة مرضية، والتي لن تخرج عن دائرة الفوز بالطبع.

وأشار آل الشيخ إلى أن هناك شعورا عاما يسود كافة الشعب البحريني، بأن الحظ سيحالف منتخبنا الوطني هذه المرة، والجماهير لديها استعدادات نفسية ولوجستية أيضا لخوض هذه»المعركة«إن جاز لنا الوصف، إذ أن كل من سيحضر سيعتبر نفسه لاعبا في الملعب يشد من أزر اللاعبين.

وأكد آل الشيخ على أن هناك همة شعبية واضحة في البلاد، إذ في كل مكان يدرك المتابع بأن هناك حملة وطنية وإن كانت غير منظمة ولكنها تلقائية وتعبر عما يجيش في وجدان الناس بهدف دعم المنتخب.

وأوضح آل الشيخ بأن جميع الفعاليات سواء من الحكومة أو السلطة التشريعية أو جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني لديها الرغبة في حضور المباراة والهتاف للمنتخب، وذلك من منطلق الواجب الوطني، مبينا أنه حتى على الصعيد المهني نجد اهتمام وسائل الإعلام من إذاعة وتلفاز وصحافة وهي مسألة تؤكد على تأهب الجميع، وأنه بفضل كل هذه الجهود فإن هناك إحساسا بأن المنتخب سيتألق في المباراة، مشيرا إلى أن النواب سيحضرون بكثافة للمباراة خاصة أنهم كانت لديهم بصمة واضحة في دعم لاعبي المنتخب بتواجدهم في التدريبات وتأكيدهم للاعبين على وقوفهم معهم.

جلسة برلمانية في الاستاد!

وقد أجمع المتحدثون على ضرورة الحضور الشخصي للنواب في ملعب المباراة ومؤازرة المنتخب الوطني ودعمه بكافة الوسائل، من منطلق الإحساس بالمسئولية والتمثل بالدور الوطني المطلوب من كل شخص يتمنى الخير للمملكة بأن تستمر في تحقيق الإنجازات على كافة الأصعدة.

Link to comment
Share on other sites

عشاق الأحمر واثقون من الفوز

 

كتب - أمير البقالي:

أبدت الجماهير البحرينية تفاؤلها الشديد بلقاء منتخبنا الوطني مع نظيره الياباني مؤكدين أن الشياطين الحمر قادرون على عمل الانجاز المنشود عطفا على المستوى الذي قدموه في بداية المشوار المونديالي. وطالب جميع من التقتهم الايام الرياضي في جولة العدسة الرياضية الجماهير البحرينية بالزحف نحو استاد البحرين الوطني من أجل مساندة ودعم لاعبي الاحمر في مباراتهم الحاسمة أمام الكاميكاز.

ويدور في الوسط الرياضي البحريني حديث دائم بالمنتخب، اذ اصبحت مباراة البحرين واليابان الشغل الشاغل بين مختلف الافراد.

الايام الرياضي رصدت توقعات الشارع البحريني وتطلعاته تجاه المباراة الحاسمة لمنتخبنا الوطني.

Link to comment
Share on other sites

المملكة تعيش أياما حمراء

الجماهير البحرينية متفائلة بالفوز وواثقة من أداء الأحمر

 

 

كتب - أمير البقالي:

أبدت الجماهير البحرينية تفاؤلها الشديد بلقاء منتخبنا الوطني مع نظيره الياباني مؤكدين أن الشياطين الحمر قادرون على عمل الانجاز المنشود عطفا على المستوى الذي قدموه في بداية المشوار المونديالي.

وطالب جميع من التقتهم الايام الرياضي في جولة العدسة الرياضية الجماهير البحرينية بالزحف نحو استاد البحرين الوطني من أجل مساندة ودعم لاعبي الاحمر في مباراتهم الحاسمة أمام الكاميكاز.

ويسود المجتمع الرياضي البحريني جو من التفاؤل الذي يشوبه القلق في انتظار المباراة المرتقبة والتي سيكون لها تأثير بالغ في مسيرة المنتخبين نحو بلوغ الحلم بطولة كأس العالم.

وبدا جليا استعدادات الجماهير البحرينية لهذه المباراة بشكل مميز، اذ تسابقت المحلات التجارية على عرض بذلات المنتخب وصور نجوم الاحمر، فيما عبر بعض الشباب عن حبهم للمنتخب بطريقتهم الخاصة وبوضع الملصقات التشجيعية على سياراتهم.

وامتلأت الطرق والشوارع المختلفة في مناطق المملكة بالاعلانات التي تطالب الجماهير بمساندة المنتخب، حيث ساهمت العديد من مؤسسات ووزارات المملكة بوضع هذه اليافطات.

ويدور في الوسط الرياضي البحريني حديث دائم بالمنتخب، اذ اصبحت مباراة البحرين واليابان الشغل الشاغل بين مختلف الافراد.

الايام الرياضي رصدت توقعات الشارع البحريني وتطلعاته تجاه المباراة الحاسمة لمنتخبنا الوطني.

 

مباراة اعصاب

وتوقع أمير ميرزا أن تكون مباراة البحرين واليابان قوية للغاية وخاصة أن المنتخبين يعتبران من المنتخبات الجيدة على مستوى القارة الصفراء، وأضاف »ستكون مباراة منتخبنا الوطني أمام اليابان مباراة اعصاب كونها تمثل نقطة تحول في مسيرة المنتخبين نحو التأهل للمونديال العالمي«. ولم يخف ميرزا تفاؤله بفوز الاحمر البحريني في هذه المباراة وخاصة أن استعداد اللاعبين وحماسهم يبشر بالخير وهو أمر يبعث بالطمأنينة لدى الجماهير التواقة للفوز.

وقال »شخصيا ادعو افراد المنتخب للعب بجدية ودون توتر، وكذلك اللعب بدون ثقة زائدة كوننا نلعب أمام منتخب اليابان الذي لا يستهان به، لكني في النهاية اتوقع الفوز لمنتخبنا الوطني بنتيجة ٣/صفر«.

 

 

نحن بحاجة للهجوم المباشر

أما عيسى المنصوري فقال »اذا اراد منتخبنا الوطني الظفر بنقاط المباراة فعليه اللعب بطريقة هجومية من أجل الوصول للهدف المنشود ، أما اذا بادرنا في الدفاع فإنها ستكون علينا سلبية«.

وأضاف »نا اتوقع أن يحرز البحرين هدفه الاول في الشوط الاول ومتفائل بالفوز في المباراة، وهو تفاؤل مشروع بعد هذه المستويات الطيبة لأفراد المنتخب في الاستحقاقات السابقة«.

 

لا نهاب اليابان

مشجع المنتخب البحريني الغيور يوسف سلمان يوسف توقع أن يفوز الاحمر بنقاط المباراة بنسبة ٩٩٪ لأن المنتخب الياباني ليس ذلك المنتخب الذي يخيف نجومنا الاشاوس.

وقال »في اعتقادي أن منتخب كوريا الذي فزنا عليه في عقر داره افضل مستوى من المنتخب الياباني وفوزنا عليه حتمي فيما لو اجتهد اللاعبون ووضعوا انفسهم على قدر المسؤلية«.

وأضاف »انا أوجه ندائي للاعبين بعدم الخوف والتوتر من مقابلة اللاعبين اليابانيين لأنهم ليسوا أقل مستوى منهم، وأقول لهم ادخلو المباراة بقوة وابعدوا الشد العصبي والتونر عنكم لأن مستواكم يؤهلكم للفوز وهم من يحتاجون لهذا الخوف«.

ووجه يوسف الدعوة للجميع من أجل مساندة المنتخب وبث الروح الحماسية للاعبين بالحضور إلى مدرجات الاستاد الوطني.

 

المباراة صعبة

أما جاسم عبدالأمير فقال بأن المباراة ستكون صعبة جدا وان الامور ستتجه للتكافأ بين الطرف البحريني والطرف الياباني، وأضاف »توقع أن تنتهي المباراة بالتعادل ولكن نأمل أن يفوز المنتخب الوطني«.

 

دعوة للجماهير

حمد حسن النعيمي قال بأنه يأمل أن يحقق منتخبنا الوطني الفوز من أجل رسم الفرحة على الشعب البحريني التواق لتحقيق الانجازات والبطولات. وأضاف »نطالب لاعبونا التركيز بالدفاع كون الهجوم الياباني خطيرا للغاية لكننا لا نطالبهم بالتفريط في ذلك لأن ذلك سينعكس سلبا علينا، كما أن الهجوم مطالب بالاندفاع القوي من أجل ارهاق الدفاع الياباني«. وأكد النعيمي بأن المباراة ستكون ذات اعصاب على الجماهير كافة، وأن الفوز سيكون حليف نجوم الاحمر بنتيجة ٢/صفر.

 

متفائلون بالفوز

وتحدث ياسين حسين عن تفاؤله الشديد باحراز نقاط المباراة وزيادة حظوظ منتخبنا في التأهل للكأس العالمية مؤكدا أن البحرين ليست أقل مستوى من المنتخب الياباني واننا بحاجة إلى الحماس والروح الهجومية.

وقال »نتمنى أن يبادر لاعبونا الى تسجيل أول هدف من أجل وضع راحة نفسية مبدئية لهم وارباك الفريق الخصم الذي سيبحث عن التعويض في حالة تلقي مرماه الهدف الاول«.

 

 

الدفاع الجيد أولا

محمود جناحي توقع أن يخوض لاعبونا المباراة بكل شراسة منذ انطلاقتها، وقال »لاعبو الاحمر حصلوا على التدريب الجيد وهم متحمسون لخوض المباراة ودخولهم سيكون قويا للرغبة الملحة في كسب نقاط المباراة واضعاف آمال اليابان«.

وأضاف »سنكون افضل حالا لو صمد الدفاع في وجه المرتدات اليابانية المتوقعة والدفاع سيمثل أهمية بالغة إذا ما اردنا تحقيق الفوز«.

 

 

 

ارفعوا راس البحرين

 

الطفل طلال الذوادي »٠١ سنوات« قال بأنه يتمنى فوز منتخبنا الوطني بالمباراة الحاسمة مع اليابان، وأكد حضوره الشخصي لدعم لاعبي المنتخب.

وتوقع الذوادي فوز المنتخب بنتيجة ٢/صفر عن طريق النجمين طلال يوسف ومحمد سالمين.

 

البحرين قادرة على الفوز

 

سعيد القرني احد السعوديين الذين التقيناهم في جولتنا هذه أبدى سعادته للتطور الملحوظ الذي وصل إليه منتخبنا الوطني، وقال »اتمنى من اعماق قلبي كما يتمنى كافة الشعب السعودي بأن يخرج البحرين من مباراته أمام اليابان بالنقاط الثلاث«.

أما زميله محمد القرني فأكد بأن المنتخب البحريني قادر على عمل المستحيل والفوز بالمباراة وخاصة أن المنتخب الياباني ليس منتخبا مخيفا حسب وصفه.

 

امامنا فرصة حقيقية

علي أحمد حسن قال بأن أمام منتخبنا الوطني فرصة حقيقية للتأهل لكاس العالم، وخاصة أن عاملي الارض والجمهور سيخدمان المنتخب في هذه المباراة والمباراة التي ستجمعنا أمام كوريا الشمالية.

وأضاف »فوز البحرين في هذه المباراة سوف يقربنا من التأهل لكأس العالم وأدعو جماهير البحرين كافة إلى حضور الملعب ومؤازرة المنتخب في مهمته الحاسمة«.

 

هدف واحد لا يكفي

وعبر إبراهيم رجب عن أمله في ان يخرج المنتخب الوطني من المباراة بنتيجة ايجابية تقوده إلى مواصلة حظوظه في التأهل للمونديال العالمي.

وقال »سيكون اللعب في المباراة هجوميا وخاصة من طرف منتخبنا الوطني، ولكن اتمنى أن لا يتراجع لاعبونا إلى الدفاع في حالة تسجيل الهدف الاول لأننا بحاجة إلى أكثر من هدف«.

 

نـتائـج وتـــوقعـات

عبدالعزيز غانم البوعينين توقع فوز البحرين ( ٢/١)، عبدالله غانم فوز البحرين (٣/١)، علي عيسى السادة فوز البحرين (٣/١)، عبدالله حسن الكواري فوز البحرين ( ٣/١)، ابراهيم الكواري فوز البحرين (٢/١).

حسين علي ميرزا فوز البحرين (١/صفر)، هاشم صالح العلوي فوز البحرين (٣/٢)، احمد عبدالله جمعة فوز البحرين (٢/١)، حسن الشهابي فوز اليابان

( ١/صفر) اسامة محمد فوز البحرين (٢/صفر).

 

قلوبنا مع الاحمر

وتحدثت عوض محمد سالم »أم علياء« عن مساندتها القوية لأفراد المنتخب في هذه المهمة الوطنية الكبيرة، وقالت »اطلب من المولى القدير أن يتوفق لاعبونا ويخرجوا ظافرين بنقاط المباراة ورفع اسم البحرين عاليا«.

 

لن تكون سهلة

نسيم عبدالله قال بأن المباراة لن تكون سهلة ولن تفرش بالورود أمام منتخبنا الوطني لكن العزيمة والاصرار من قبل اللاعبين ستقود الاحمر للفوز على اليابان.

 

استغلال الجو

أما عبدالعزيز علي سيف فقد أكد على أهمية استغلال جو البحرين الحاروعاملي الارض والجمهور من أجل كسب المباراة، وقال »يجب أن يحافظ اللاعبون على مستواهم لضمان بقائهم على حظوظ الفوز، وعدم الخوف والرهبة لأن ذلك سيوصلنا للهدف المنشود«.

Link to comment
Share on other sites

أمين السر المساعد لاتحاد الكرة:

الدخول بالمجان وتذاكر المقصورة مرقمة

 

 

 

اكد امين السر العام المساعد للاتحاد البحريني لكرة القدم احمد عبدالله النعيمي بان الاتحاد البحريني لكرة القدم بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة وكافة الجهات ذات العلاقة والاختصاص بالمملكة اتم كافة الترتيبات والتحضيرات لتسهيل على الجماهير الرياضية لحضور مباراة الغد الهامة والمرتقبة التي سيخوضه منتخبنا الوطني لكرة القدم في الساعة ٥٣,٧ مساء غد الجمعة باستاد البحرين الوطني بالرفاع ويستضيف فيها نظيره منتخب اليابان لكرة القدم في اطار التصفيات المونديالية في يسر وسهولة من اجل اخذ اماكنهم بالاستاد لتشجيع ومؤازرة منتخبنا الوطني وقال احمد النعيمي ان دخول الجماهير سيكون بعد استلام التذاكر عند بوابات الاستاد وطلب النعيمي من الجماهير الحضور مبكرا للاستاد من اجل راحتها وحصولها على مقاعدها حيث سيفتح ابواب الاستاد اعتبارا من الساعة ٠٣,٤ عصرا وذكر امين السر المساعد لاتحاد الكرة روابط المشجعين باهمية التنسيق والالتزام بالتوزيع الذي تم الاتفاق عليه فيما بينها والخاص باماكن جلوس كل رابطة بالاستاد بما يضمن توزيع متناسق لروابط المشجعين بمختلف المدرجات والجهات.

وحول حملة تذاكر المقصورة اوضح النعيمي ان كل من اشترى تذكرة للمقصورة سيجلس على المقعد المخصص له والذي يحمل رقم التذكرة والمقعد واكد بان تذاكره المقصورة نفدت وقد بيعت جميعها.

واكد على اهمية تعاون الجميع لضمان النجاح التنظيمي للمباراة امام وسائل الاعلام العالمية وضيوف المملكة بما يعكس الوجه الحضاري للمملكة وعراقة الشعب البحريني.

متمنيا لمنتخبنا الوطني الفوز في مباراة الغد.

 

Link to comment
Share on other sites

مع بدء العد التنازلي للموقعة المرتقبة .. سؤال يسيطر على الشارع الرياضي

هل بمقدور »الأحمر« أن يفجر الكمبيوتر الياباني؟!

 

 

2-6-2005_s5-3.jpg

 

 

كتب - أحمد كريم:

سؤال كبير يرتسم في سماء المملكة: هل بمقدور منتخبنا الوطني لكرة القدم أن يفوز على نظيره الياباني لينعش آماله في التأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس العالم؟!

فمع اقتراب موعد الموقعة المرتقبة، ومع التأكيد على اهمية الفوز بالمباراة لكلا الطرفين اصبح الشارع الرياضي أكثر شغفا وترقبا مع مرور كل يوم.

لقد اصبح وضع المدرب الألماني وولفغانغ سيدكا أفضل من بداية تسلمه لمهمة إمساك زمام الأمور الفنية خلفا »للراحل« الكرواتي ستريشكو قبل عشرة أيام من تجمع الفريق لخوض مباريات الدور الحاسم من التصفيات أمام كوريا الشمالية واليابان، فقد تعرف سيدكا على وضعية الفريق أكثر واستطاع أن يخلق شخصية لمنتخب البحرين اعاد بها هواجس القلق عند منافسيه خاصة أن البعض ظن بأن مرور الجهاز الفني للفريق في مرحلة انتقالية سيؤثر على فعاليته ونتائجه، بيد أن الفوز على كوريا الشمالية في عقر دارها أكد بأن المدرب الالماني استطاع بأن يتجاوز الظروف الصعبة، ونجح في إنجاز نتيجة طيبة، ليؤكد بأن اختياره ليكون خلفا لستريشكو كان خيارا مثاليا لإجتياز الفترة الحرجة التي خلفتها استقالة الكرواتي المفاجئة.

لكن الخسارة في مباراة الذهاب أمام المنتخب الياباني في طوكيو اعادت هواجس القلق عند الشارع الرياضي، رغم اعتراف السواد الأعظم بأن الفريق قدم مباراة قوية أمام بطل آسيا وصمد فيها حتى الدقيقة ٢٧ وكان بإمكانه ان يحرج ضيفه بالتعادل السلبي لولا تدخل القدر الذي شاء بأن يتهاوى هذا الصمود بخطأ غير مقصود من النجم محمد بن سالمين، لتعود المخاوف من جديد رغم حال التفاؤل الذي كان قد اغرق الشارع الرياضي بعد الفوز على كوريا الشمالية في بيونغ يانغ.

لذلك تلاشت خيوط كبيرة من الأمل عن الكثير من البحرينيين حول امكانية حصول منتخبنا على احدى البطاقتين المؤهلتين لنهائيات كأس العالم، والتي يتصارع عليها ثلاثة منتخبات لغاية الآن، فالمنتخب الايراني اصبح الأوفر حظا في احراز البطاقة الاولى بعد أن جمع ٧ نقاط من فوزين على منتخبات كوريا الشمالية واليابان، وتعادل مع منتخبنا الوطني خارج ارضه، فيما يأتي منتخب اليابان في المرتبة الثانية من حيث خطف البطاقة الثانية لجمعه ٦ نقاط، من فوزين على منتخبنا والمنتخب الكوري الشمالي، وخسارة مني بها امام المنتخب الايراني، ليأتي منتخبنا الوطني في المرتبة الثانية بعد اليابان للحصول على البطاقة الثانية بعد أن جمع ٤ نقاط من تعادل أمام المنتخب الايراني وفوز على المنتخب الكوري الشمالي، وخسارة من المنتخب الياباني، وأمام المنتخب الكوري الشمالي الذي يتذيل ترتيب هذه المجموعة فإن حظوظه تلاشت تقريبا بعد أن مني بثلاث هزائم، لكنه سيشكل ضلعا مؤثرا في تغيير المراكز والنقاط اذا ما صارع من أجل حفظ ماء وجهه قبل انتهاء المنافسات.

ومن هذا المنطق تحظى مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الياباني بأهمية كبيرة عند الطرفين، فكلاهما يبحث لنفسه عن النقاط التي تجيز له خطف البطاقة الثانية ليذهب مع ركب المغادرين الى المانيا، ومع الإعتراف بأن المهمة لن تكون سهلة على الفريق الأحمر بيد أنها ليست مستحيلة على اعتبار أن الفوارق الفنية بينه وبين منتخب اليابان لا تبدو كبيرة، كما أن عاملي الأرض والجمهور يقفان في صالح منتخبنا، لذلك فإن الجماهير البحرينية بإمكانها أن تشارك في دعم المنتخب من خلال التواجد بكثافة عددية داخل ستاد البحرين الوطني لتشجيع اللاعبين ودفعهم نحو التألق في المباراة المرتقبة يوم الجمعة.

Link to comment
Share on other sites

بعد توجيهات الوزير لدعم المنتحب الوطني

الكعبي يتابع مع العلاقات العامة حملة الوزارة

 

 

 

تابع وكيل الوزارة لشئون البلديات الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي مع رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام رئيس اللجنة الرياضية العليا في الوزارة عادل عيسى المرزوق آخر مستجدات الحملة التي تنظمها الوزارة لدعم المنتخب الوطني في مباراته المقبلة مع المنتخب الياباني يوم الجمعة المقبل.

جاء ذلك بعد توجيه الوزير علي بن صالح الصالح أمس الثلاثاء العلاقات العامة والإعلام في الوزارة إلى العمل على القيام بحملة لدعم المنتخب الوطني.

ووجه الدكتور جمعة الكعبي إلى ضرورة تضافر كل الجهود من أجل دعم المنتخب البحريني في مباراته المهمة مع نظيره الياباني إذ أكد الكعبي على دور الرياضة في عكس الوجه الحضاري لمملكة البحرين في المحافل الإقليمية والدولية.

وقام قسم العلاقات العامة والإعلام في الوزارة بعمل مجموعة من اللافتات التي تحث الجماهير البحرينية على مؤازرة »الأحمر« البحريني ووزعها على مختلف شوارع المملكة كما حث الموظفين في الوزارة على ضرورة مؤازرة المنتخب في لقاء اليابان

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.

×
×
  • Create New...