Jump to content
منتدى البحرين اليوم

لحظات غريبة بين اثنين ...خلقت الحب في قلبين


Recommended Posts

  • Replies 74
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

الحلقه الثامنه ...

*****

 

دكتور فارس ــ مره ثانيه أثبت براعتك يا خالد ...

خالد ــ هذا واجبي كطبيب ..

هز الدكتور فارس راسه بلا ..

خالد ــ مجرد حاله انقذتها من التدهور ..واجب كل طبيب ..

فارس ــ كل ما يالك ,.,,وتكبر أكثر في عيني ...عن اذنك ..

 

خالد انقذ حاله طفل سوى حادث انكسر فيه ضلع ولا حد كان داري ..ويا يموت من ثقب في رئته ..بس خالد كان موجود ..الله لطف في هالطفل ...

 

خالد محد يحبه في المستشفى ..لانه مغرور ..ومتعجرف ..وماعنده دبلوماسيه ولاعنده مجاملات ..وزملاءه في القسم يتحاشون يتكلمون معاه .علشان ما يفشلهم ..بس غير هذا رغم صغر سنه اثبت كفاءته ..وعبقريته ..

 

دخل مكتبه ولقى الدكتوره مها ..

خالد ــ السلام عليكم ..

مها ــ وعليكم السلام ..شحالك دكتور خالد؟

خالد ــ حالي ممتاز ..وحالج؟

مها ــ زين ماشي الحال ..ولو أعرج ..

حس خالد انها مرتبكه ..

خالد ــ شلون أخدمج ..

مها ــ سمعت ان وقتك فاضي ..وسمعت انك تقدر تشيل اكثر من شفت ..

ابتسم خالد ..هي مرتين مره ساعد دكتورة هيام والمره الثانيه لما ترقدت الدانه ..أه يالدانه ..

ــ اقدر اساعدج ..

مها ــ رفضت الاداره تعطيني بكره اجازه ..وأنا مضطره اسافر ..محد يغطي مكاني ..انا مستعده لو تبي اشيل عنك الشفت لما ارجع ...

سكتت ...وما زادت ..واللبيب من الاشاره يفهم ليش تحرج نفسها؟؟

خالد ــ انا بكره اجازه ..وما كان عندي اي خطط .. للاجازه ..مستعد اغطي مكانج ..

ابتسمت مها ــ ما ..

خالد ـ وما أحب حد يناوب عني ..فاعتبري الامر خدمه مجانيه ..تفضلي ..

مها ــ شكرا ..

الدكتوره مها تقريبا من عمر خالد ..وتوظفوا في وقت واحد ..

مسك ملف الدانه ...عنده استراحه نص ساعه ...

راح الكافتيريا ..وخذله كوفي ودونت ...فتح الملف ..وكمل قراءه ...

 

(( أمنيه ..كل ما ابي من هالدنيا ..شي واحد ..أنها لا تجرحني ..))

 

** شفت عبير اليوم ..وقالت لي انه ما في خبر عنه ..سنتين وأنا احاتي ...ولما ماتت امي مالقيته جنبي ...شلون بيكون زوجي وريلي ..وهو ما وقف معاي في اقوى طيحاتي ..اتذكر لما يا المستشفى يوم طاحت امي اول مره ..كرهته ..كرهته .. بس اليوم هالشعور انعكس .. ابيه يرجع مثل قبل ..ابي اكرهه ..ما ابي ابين ضعفي جدام احد ..كرهي له هو السلاح اخبي هالمشاعر الكريهه ,,,

 

تيبس خالد . .((أنــــــا؟؟؟ دانه كانت تحبني أنـــا؟ ..بس يوم كنت اشوفها كان الكره في عيونها لي ..انا متأكد ... هذا كره ماهو حب ..يا ترى شمخبيته زياده في هالاوراق ؟؟ ))

 

ــ الكرسي فاضي؟؟

رفع خالد راسه ..دكتور فارس يكلمه ..صك الملف وحطه على جنب وشال اغراضه من على الكرسي ..ــ ولو ..حتى لو محجوز يفضى لك ..

فارس ــ شكرا . ما في مكان ..قلت ايلس وياك ..

خالد ــ وأنا أفتخر ..تفضل ...

فارس ــ اذا ما في تطفل ..شاللي خلاك مندمج وايد ..ولا شفتني ايي قربك وخلاك ما تقرب من قهوتك ؟

خالد ـ هو ما في تطفل ..بس كنت أقرأ شي خاص ..

فارس ــ رساله من معجبه مثلا؟

خالد ــ ههههه .معجبه مرة وحده؟ لا .. ما وصلتنا رسايل .. بس اكيد وصلتك انت؟؟

فارس ــ المدام هي المستلمه البريد ...وهي تسوي فلتر ..

خالد ــ لا ..على جذي ودع رسائل الحريم كلها ..

فارس ــ على قولتك ..اتصلت فيك امس ما حصلتك في البيت ..

خالد ــ ما تصلت على الجوال ؟؟

فارس ــ مغلق ..

خالد ــ حاليا انا في الكونتنتال ..

فارس ــ فندق؟؟ لا يكون عرست ؟؟

خالد ــ لا ..ما عرست ... العرس يبي له طوله بال ...

فارس ــ بتشيل بكره الشفت؟.

خالد ــ ايه ..دكتوره مها مضطره ..وانا ما عندي خطط ..

فارس ــ قالت لي دكتوره مها انك سويت معروف معاها ..وانك غير كل اطباء القسم ..صج هم لطيفين ومجاملين بس مستحيل حد منهم يتخلى عن راحته او اجازته ...ما اقصد اي اهانه ,,

خالد ــ بالعكس ما في اهانه ..انا كدكتور انسان صريح ..مع مرضاي انسان متعاطف ..بس ما احب المجاملات المزيفه ..هذا كل شي .

فارس ــ نرجع لسالفه العرس ..متى ناوي؟

خالد ــ ما ادري يمكن خلال هالسنه ..

******************************

 

قمر ــ ليش ما يعزمنا على ريوق ؟؟

دانه ــ شريوقه ..الساعه 12 الظهر ..المفروض غدا ..

قمر ـ غدا ريوق سم ..ما يقول لنا يوعانين ولا لا؟؟ انا بطني تصارخ ..

دانه ــ تونا في الطياره زاطين كروسون وسندويشات ..متى يعتي بهالسرعه ..

قمر ـ عمتي ..بروح اشتري لي وجبه من هالمطعم ..

دانه ــ ايلسي مكانج ..حمد ما يحب هالاشياء ..تروحين وتيين بروحج ما يحب ..

قمر ــ زين بيحكرنا ؟؟ حنا في لبنان ..

دانه ـ ما يينا سياحه يينا تسوق ..غير الاسواق لاتشوف عينج ..حركي .

يا حمد مع التكسي ..

حمد ــ الحين نروح الشقه ..

قمر ـ شقه؟؟ ما بنيلس في فندق ؟؟

حمد ــ عمي ثامر عطاني مفاتيح شقته هنا ..شاللي مو عايبج؟

قمر ـ من بينظف ويكنس ؟

حمد ــ انتي !! وعمتج ..يلا ...بلا دلع ماصخ ..

دانه ــ ثامر عنده شقه هنا؟

حمد ــ أنا مثلج ما كنت اعرف ..كنسلت الحجز لما ياني وقال لي ايلسوا فيها وارتاحو ..

قمر ـ عمتي ..الفندق اريح ..

دانه ــ حمد شرايك نيلس في فندق لين نرتب الشقه؟؟

حمد ــ الشقه مرتبه وجاهزه ..(التفت لقمر ) هي انتي ..بلا دلع ولا طرشتج الحين لبوج ..

دانه ــ حمد ..

حمد ــ يلا عمتي .,,

ركبت قمر ..

دانه تهمس لحمد ــ تدري مدللله ما تعرف للتنظيف والطباخ ..لاتصرخ عليها جي ..

حمد ــ لايعه جبدي منها من شفتها في المطار ..ما اتحمل كلمه زياده ..وحاشمها علشانج والا كان صكيتها كف على ويهها ..

ابتسمت دانه ..حمد بدوووووووي حيل ..وعنده الغلط غلط والصح صح ..وما يحب الدلع ولا يطيقه ...

ركبت السياره وهمست لقمر ــ اذا ما تبين تنصكين كف على ويهج .لاتنطقين حرف .

مدت قمر بوزها وهي معصبه ...

***************

الشقه كانت وايد حلوه ..وفخمه واثاثها فخم ..

ــ مساء الخير .أنا نادين ..مدبره البيت ..حمدالله على السلامه ..

الكل ــ الله يسلمج ..

نادين ــ اتصل فيني استاذ تامر وطلب مني اوفر سبل الراحه لحضرتكن ..تفضلوا ..الغرف والحمامات جاهزه ..

دانه ــ شكرا .ياليت تجهزين لنا شي ينوكل ..

نادين ــ جهزت لكن مقالي دجاج مع السلطات ورز..كغدا ,,

 

التفت دانه لقمر اللي ويهها انصبغ من الاحراج ..

دانه ـ أعتقد انحلت اسوأ مشاكلج ,,

قمر هزت راسها بإي ..

حمد ــ أنا ما أبي أكل ..بتسبح وأنام ..لحد يصحيني ..تصبحون على خير ..

 

دخل حمد ...

قمر ــ فكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــه...ما بغى يحل ..أحسه كاتم على نفسي ..

دانه ــ جب ..هذا حمود ...ماتتكلمين عنه جي ..سمعتي؟؟

قمر ــ حشى ولد اخوج ما يخلينا نتنفس مثل الناس ..

دانه ــ حمد انسان سيدا سيدا ماعنده خرابيط آنسه قمر ..فكري بس بدكتورج اللي حاولت تسوين لنا مشكله بسبته ..

قمر ــ ليش معصبه؟؟

دانه ــ اوووووه ..رايحه اتسبح ..

قمر ــ وليش بالله تصارخون علي ..شسويت لكم ؟؟ انت وولد اخوج شايفين اعماركم ... لو أدري ماييت خير شر....

دخلت الغرفه وهي معصبه ......

**************

طبعا ..من عظم اللي عرفه نفسيته ساءت ..صار له ساعات في هالفندق ..

ماكان يقدر يقرب من الملف ويكمله ...كره نفسه ...

**********

اسبوع ...مر ..ودانه من محل لثاني ..ما دخل مزاجها شي ..

قمر ــ ذكريني ما اسار معاج مره ثانيه ..زين ؟؟

دانه ـ انشاءالله ..شوفي هالمحل ...

البايع ــ مرحبا ..كيف بدي اخدمكم؟؟

دانه ــ نبي نشوف فستان عرس ..

البايع ــ عنا كل الماركات.. وكل بيوت الازياء والمصممين العالميين واللبنانيين ...

دانه ـ بس بختار فستان اللي يعجبني ..وياليت لو في اشياء كلاسيك .. ..

البايع ـ تحبي فرجيك كلل الفساتين .؟؟

دانه ــ افضل اشوف بنفسي ..

البايع ــ اي شي تختاريه .. مدام ماري بتساعدك ..لغتها انجلش .. انا بكون في المكتب فوق ..

راح وتكلم مع ماري ..وطلع فوق ..

قمر ــ فساتينه عجيبه ..

 

دانه ـ بس بسيطه ,,أنا أبي شي فخم كشخه تحسينه حلو ..وكشخه ..

قمر ــ هذا وانتي ما تبين تعرسين ..لو راضيه عن هالعرس شتلبسين..؟؟

دانه ــ شي بسيط ..مثل هالفساتين ...

قمر ــ منطق غريب .جوفي .حمد واقف لنا على بعد خطوتين .أحسه بأي لحظه بيقبض علينا ..

دانه ــ حلو ..فيلم هندي حن ..الريال ما قصر معانا ...مخلينا على حريتنا ..

قمر ــ أي حريه ما يخلينا نمشي خطوتين بروحنا ..

دانه ــ قمر ..انا ما احب طريقه الحريه هذي ..زين من الريال يخاف علينا ويحمينا ..

قمر ــ أنا ما تعودت ..

دانه ــ ما عندج اخوان ..لهالسبب ما تعودت ..كنت تسافرين مع امج وبدور ..وتأخذون راحتكم مع بعض ..واخوي راخي لكم الحبل ..لكن حمد غير ..

قمر ــ حمد غير حمد غير ..ذبحتيني ما ني طايقه اكمل هالاسبوع بسبته ..كله يرزل فيني ويصارخ علي ..ومعاج مثل الحمل الوديع ولا قد مره رفع صوته عليج ..هالفستان عجيب ...

دانه ــ بس بسيط ..السبب انج كله متملله ومو طايقه حد ..وكأنه أقل من مستواج ..وأراهن ان حمد عنده نفس الشعور تجاهج ..تذكري ما عنده خوات كبار ..كل اللي عنده انا ..وانا انسانه عاديه غير متطلبه ..

قمر ــ انصح بهالفستان ...لحظه ..أنا متطلبه؟؟ انا ماني متطلبه ..انصحج بهالفستان ..

دانه ــ مو عاجبني ..هالفستان حلو ..واو ..بليز كان اتري ات .

يات ماري وشالت الفستان عن المنيكان ...وأعطته دانه ..

ــ ثير ان ثات روم .. دويو نيد اهلب؟

دانه ــ نو ,,ثانكس ..تعالي ساعديني فيه ..

قمر ــ اوكي بس انا مو متطلبه .. انا مثلج عاديه ..انتي متأكده مقاسج؟؟

دانه ــ اعتقد ...تعالي ساعديني داخل ..طرحته تجنن ..واو الدانتيل عجيب ..

قمر ــ لفستان عجيب ....

الفستان كان الجزء العلوي دانتيل مع موديل الكورساج (المشد ) ومن تحت الجيبون وايد فخم وحلو وكبير .. وفيه ورد حلو ..

 

كان بالضبط على مقاس دانه ..

ــ ها ..شرايج ..

قمر ــ وااااااااااااااااااااااااااااااااااااو ..روعه عليج ..يهبل ..تدرين ..أنا بآخذه ..خليني اجربه ..

دانه ـ من صجج؟؟

قمر ــ اييه ..يمكن خلود يخطبني ..والبسه قريب ..

ابتسمت دانه ــ يعني آخذه ؟؟

قمر ــ شوفي السعر ..

دانه ــ سبعة آلاف دولار ....حلو وايد سعره ..خلاص اعتمد ..

قمر احضنت عمتها وهي مستانسه ..لكن دانه كانت فرحتها بالفستان ..ماكانت بالعرس ..

 

 

دانه ـ واو خلصنا من هم الفستان ...

حمد ــ اشتريتيه؟

دانه ــ اييه ..بيطرشونه الدوحه انشاءالله هالاسبوع ..بيوصل قبلي .. دفعت لهم العربون ..والباقي لما يوصل الفستان ..سليم ومعافى ..

حمد ــ أهم شي اعجبج ..

دانه ــ يهبل صح قمر ؟

قمر كانت لافه ويهها بعيد..ــ ايه .

حمد ــ نرجع الدوحه ..ولا نظل اسبوع ثاني؟؟

دانه ــ ودي تمشينا ..وتاخذنا وتيبنا ونستانس ..

قمر ــ والسوق ؟؟

دانه ـ ما ابي شي ..هالاسبوع اشتريت اشياء وايد ..وأعتقد كفايه ..

قمر ــ لا ....

دانه ــ قمر ..أبي استانس .أبي اتمشى ,,,

قمر ــ كيفج .

********************

من هالزائر؟ استغرب خالد ..

نايف ــ السلام ولد الخال..

خالد ــ وعليكم السلام ..هلا ولد العمه ..وينك ما تنشاف ...

نايف ــ هذي قويه ..على الاقل مو ساكن فندق ..بيتي معروف ..

خالد ــ تدري ..الوالد زعلان علينا ..لانا فرطنا في بنت الاخت ..نايف .. تقدر تطلها من ضاحي ...وتزوجني اياها؟؟

نايف ــ علشان تطلقني مرتي بالمره ..لا خيروك واخترت ..واجهه اختيارك ..

خالد ــ مي زعلانه ..تبي تزوجني حد من ريحه الغاليه عمتي ..وللاسف الفرصه الوحيده ..بح ..فركتها من يدي ..

نايف ـ والحين ؟؟ خالي المسكين تعبان نفسيا ..يوم اسأله عنك يقول لي لاتيب طاريه ..متى بتراضيه؟؟

خالد ــ ما ادري شلون برضيه ..

نايف ــ صار اسبوع ما كلمت امك ....دقت تشتكي لي من انانيتك ..

خالد ـ شلون براضيهم ..وين بلاقي دانه ثانيه ..علشان يرضون عني ..كانوا يبون لي زوجه من ريحه المرحومه ..بس افرطت فيها بدون قصد لو ادري انها بتتزوج بهالسرعه ما رضيت ..

نايف ــ دور لك حل ..أي شي .. تزوج على ذوقهم ..

خالد ــ ما اعتقد في بنات قريبات من امي اكثر من دانه .. خلنا من سالفه الزواج ..تشرب ايش ؟؟

نايف ــ شربت شاي وانا انطرك ..وتعبت ..

****************

 

دانه ـ كانت تقول امي انها لما كبر ثامر ..وكانوا كلهم اولاد اشتاقت انها تيب بنت ..فيابت نوير ..كبرت نوير ,,,كانت بنت بروحها في البيت ..فامي قالت تيب ..يمكن تطلع بنت تصير اخت لنوير ..ييت انا ..وكانت منيره زوجه نايف يابت البنات ..التوأم بعدها بفتره ..امي استانست ان العمه والبنات نفس العمر ..مات ابوي ..واخواني كلهم تزوجوا وانشغلوا بحياتهم ..وماظل لمي غيري ..حتى نوير عرست وهي صغيره الله يرحمها . ماكملت دراستها ماكانت تحب الدراسه.. عشت مع امي ..الله يرحمها .. لين ما الله اخذ امانته ..عمامج باعوا البيت العود ..وأنا تشتت ...ماغير نايف اللي حط ليغرفه في بيته ..بس ..

قمر ـ عمتي ..لا تحطين في خاطرج منهم.. ابوي لما سالته ليش زوجوج بدون ماتشوفين وتعطين رايج .قال انه اصغر عمامي بينه وبينج عمر ..وعمامي يبون يسترون عليج..ما يبونج تشتتين ..وماكان في حل غير الزواج ..

دانه ــ عذر ما يقنع حد ابد ...حتى اليهال ..

قمر ــ زين عمتي ..امانه لا طلعنا خلي ولد اخوج يخف عني تعبت منه ..اسبوع وهو بس صراخ علي ..

دانه ــ بحاول ..

طلعت قمر لغرفتها ..وانسدحت دانه على السرير ..ابتسمت لما تذكرت كلمات صاحب محل التحف والهدايا ..

( عيونك الحلوين ليه فيهن حزن؟؟ شو مجوزينك غصب عنك؟؟ ))

ضحكت ..حتى الغريب ...عرف شفيها ..وهو يمزح ...شهر وشي ..,وأكون في بيت ضاحب في غرفه ضاحي ..زوجه ضاحي ..وبعدين ام عيال ضاحي .وبعدين جده احفاد ضاحي ..ولما اموت ..أكون بس حرم الاستاذ ضاحي ...هالاسم وهالشخص ..بيحكموني لين آخر حياتي .. بس اذا كنت ذكيه ..يمكن انا اتحكم فيهم!!!!بس ما عندي الشجاعه للاسف ..

 

نايف ــ وانا لي الشرف ...

خالد ــ نايف لاتفهمني غلط ..مجرد خطبه ..

نايف ــ بالعكس ..أنا موافق ..وبنتي اكيد بتوافق شناقصها؟؟ شاب وسيم دكتور ..شتبي اكثر؟؟

خالد ــ انا ضيعت دانه من ايدي ..بس ما ابي اضيع فرصتي الثانيه ..وأبوي وامي اعتقد بيتساهلون ..

نايف ــ خالد ,.. كافي انك ييت لبيتي ..وطلبت يد بنتي .. وهالشي يشرفني .ومالاقي احسن منك لبنتي ..

ابتسم خالد ..ماتوقع الامر بهالسهوله .. وأخيرا ...قمر بتكون له ..بس دانه دايم في فكره ..قمر هي اللي تعجبه .. موب دانه ..ودانه ما يكن لها اي شعور ..بس شعور بالذنب ..دانه تزوجت الحين ..بيكون من صالحها انها تبدا حياتها بعيد عنه ..

**********************************

عبير ــ يمه .. بنت نايف زينه ..

ام خالد ــ حتى ولو ..ماكنت ابيها ..كنت ابي دانه ..كانت بنت زينه ..على الاقل عمتك ربتها يا خالد ..

خالد ــ يمه وبنت نايف من عمرها ..يعني عمتي ربتها بعد ..

ام خالد ــ بنات نايف مدللات ولا يعرفن يسون الجاي ..

خالد ــ يمه المثل يقول خذ مدللله ولاتآخذ معلله ..

ام خالد ـ الدانه موب معلله. طول عمرها عمتك تدلل فيها ماعدا هالسنتين . اللي غابت فيهم عينها ..

خالد ـ الله يرحمها ..يمه ..أنا خطبت البنت ..وابوها وافق .وخير البر عاجله ..الملجه بعد ثلاث ايام والحفله لما ترجع عمتها من السفر ..

عبير ـ يا حيك يا خوي ..بتآخذ القمر ..

ام خالد ــ مبروك يا ولدي ...

*******************************

 

صكت التلفون وهي مستغربه ...

دانه ــ شفيج؟

قمر ــ كلمت ابوي ..وقال لي ان بدور ارجعت من دبي ..وانها انخطبت ...

دانه ــ بدور؟؟ من المسكين اللي داعيه عليه امه؟

قمر ــ ما ادري ..يا خبر اليوم بفلوس بكره يصير ببلاش ...رحلة اليوم كانت عجيبه .واحلى ما فيها ان حمد ما وجه لي اي كلمه ..

دانه ــ وهذا حالنا كل يوم ..انتي ويومياتج مع حمد؟؟ مليت منكم ..اوف ..

قمر ــ زين متى بتشترين قمصان النوم؟؟

دانه ـ جب ..توج صغيره على هالكلام ..

قمر ــ كلمت مرت عمي مريم ..وسألتني اذا اشتريتي ولا لا ..

دانه ــ ماني مشتريه ,,

قمر ــ ليش ..اعتقد انه شي ضروري في حياه المتزوجين ..

دانه ــ قلت لج ..لا ..فارجي ..

قمر ـ لازم تشترين ...

دانه ــ قمور ..ان ما صكرت على الموضوع هاللحظه برجع الدوحه ..سمعتي؟

قمر ــ سمعت ..ليش الصراخ والعصبيه ..

دانه ــ بس طلعي بره ..

قمر ــ قلت حمد وقف عن الصريخ ..بدت عمتي تصارخ ..شسويت لكم ؟ ليش الكل يصارخ علي ..بس ارجع الدوحه بقول لبوي ..

طلعت وهي معصبه من الغرفه ..

 

دانه ــ صج دلوعه ..احرقت دمي ...الله ..استغفر الله ..

************************

 

الحلقه التاسعه ,,,

 

***********************

استغرب ليش الامور بهالسرعه صارت ..أكيد ..اذا مافي مصيبه في الطريق ..الحين شيقول للقاضي ؟؟ لنايف شيقول؟؟ هو مايبي بدور يبي قمر ..ماعنده اي استعداد يفشل نايف .بس في عزاء ...بدور نسخه قمر ..يعني نفس الجمال نفس الطله ..هو ما يعرف قمر بس اعجب بجمالها ..اللي هو نفسه جمال بدور ..ماله الا يستسلم للامر الواقع .. وهلا فيج يا بدور ..

نايف ـ في ايش سرحان؟

خالد ــ ولا شي ..يلا نخلص ..

**********************************

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يتبع ....

 

نايف ـ مبروك يا خالد ..يالنسيب ..

خالد ــ الله يبارك فيك ..

ابو خالد ــ مبروك يا ولدي ..مبروك يا نايف ..

خالد ــ الله يبارك فيك يا ولدي ..

نايف ــ الله يبارك فيك يا خالي .. يلا ادخل الصاله ..انت صرت من اهل البيت يا خالد ...

 

دخل البيت وكانت منيره وبطنها جدامها أكثر وحده مستانسه ..

منيره ــ مبروك يا خالد ..والله تستاهل البدور ..تفضل .الحين تيي العروس ..

خالد ــ الله يبارك فيج ..

دخل خالد الصاله ...وانتظر ..ونايف وابوه طايحين سوالف ..

دخلت منيره ...والتفت للباب ..

منيره ـ دخلي يمه ..

دخلت بدور ..وكانت نسخه من قمر .. كانت البدر ..

نايف ــ هذي بنتي بدر البدور ...بدور ..ريلج خالد ..

بدور كانت مستحيه ومنزله راسها ..لكن اللي كان مستانس صج هو خالد ...محد قده اليوم ..

باركوا لبعض ..واجلسوا ..خالد كان مستانس وايد ..محد قده الليله ..بس بدور كانت ساكته طول الوقت ..بناء على اوامر صارمه من امها ..

***************

 

قمر ـ امانه عمتي ..انا عاجبني هالفستان بشتريه حق عرسج ..

دانه ــ زين ..عاد حمد مسوي لنا جدول ..كان يبي ياخذنا نتعشى بره وبعدين نروح البحر .وكان بيعزمنا على السينما بس رفضت ..

قمر ــ لا ..ليش رفضتي؟

دانه ــ جيه,,ما حبيت فكره السينما ..

قمر ــ زين روحي قوليله ..

دانه ـ بقوله وأمري لله ..اتصلي في ابوج ولا امج واعرفي لي سالفه الخطبه ..

قمر ــ اوه ..ماكلمهم من اربع مدري ثلاث ايام ونسيت هالسالفه ..روحي تفاهمي معاه وانا بكلم ..

 

راحت دانه غرفه حمد ..

ــ حمد ...شوف اليوم قمر تبي تروح وتشتري فستان عجبها ..

حمد ـ بس انا حجزت في المطعم ..

دانه ـ معلش حمد كلها يومين ونرجع البلاد ..خليها تشتري الفستان ..

حمد ــ زين ..وانتي خلصتي كل شي ؟؟

دانه ــ تقريبا ..بس بحياتي ما انسى لك هالجميل ..

حمد ــ لا تبدين هالكلام ..ما احبه .. انتي عمتي ..وأغلى انسانه عندي .

دانه ــ تسلم لي يا حمد ..زين ابوك ما كلمك عن العرس؟

حمد ــ كلمني ..قال لي ان ضاحي بيسويه في قاعة الدفنه الشيراتون .. وتاريخه 5-8

دانه ـ قريب وايد ..

حمد ـ المهم انج خلصتي ..

دانه ــ ماحجزت المصورة ..ولا المسكه ..تدري ..أنا بشتري المسكه ..النوع الموضه اللي نازل للي فيه المسكه صناعيه ..شفته هنا ..وكان روعه ..وفي مساحه احط فيه ورد طبيعي .. وجي ارتاح من همها ..

حمد ـ صج اني ما فهمت عن ايش تتكلمين ..بس سوي اللي يريحج ..

ابتسمت دانه ــ بسوي نسكافيه ..اسوي لك معاي؟؟

حمد ــ ياليت تسوي لي قهوه عربيه ..ما احب النسكافيه .

دانه ــ من عيوني ..ربع ساعه بس ..

دخلت دانه المطبخ وسوت القهوه وحطت له قطع كيك معاها ,,,

وعطتها حمد وشالت كوب النسكافيه مالها ورجعت الغرفه ..المدبره نادين ما تنام في البيت .بس تيي وتنظفه وتجهز الاكل وتروح ..

دخلت الغرفه ــ بشاره حمد رضى ..قومي ..

لكن قمر كانت حاضنه ريولها وميته صياح ..

دانه ــ شفيج؟؟

ماردت قمر ...

دانه ــ قمر ..ليش دموعج؟؟ ليش تصيحين صار شي ..

قمر ــ بدور ملجت ..

الدانه ـ ها ؟؟ وهالخبر يفرح ما يخليج تصيحين ..

لفت قمر ويهها ودسته في المخدته وصرخت الم ..

ــآآآآآآآآآآآآآآآه ..

دانه ــ قمر خرعتيني ليش تصيحين بقهر جي؟؟

قمر ــ بدور خذت خالد ولد خال ابوي ..خذت خالد يا عمتي ..

انصدمت دانه ..وعورها قلبها على قمر ..

دانه ــ من قال لج؟

قمر ــ أمي ...آه يا عمتي ..ما اقدر اتخيل اللي صار ما اقدر .بدور ..خذت خالد ..

دانه ــ لا تصارخين تبين حمد يسمع .؟

لفت قمر عن عمتها ودست ويهها في المخده بقوة وصرخت بعبره ...

دانه ــ قمر ...

ما عرفت الدانه شتسوي لقمر,..دانه نفسها فيها منصدمه ..

دانه ــ خلاص قمر ..قومي ..خلاص عن الصياح .

قمر ــ ما اقدر ..لو خذ حد غريب ما اهتميت ..بس خذ اختي ..عمتي فاهمه العذاب اللي امر فيه ؟؟ الشخص اللي احلم فيه صار ريل اختي ..وش القهر اكثر من جي؟؟ وأختي الوحيده... اللي مالي غيرها ..

انهارت قمر ..ويهها صار احمر من الصياح ..لفت اللحاف على نفسها ..وغطت ويهها ..

دانه ــ قمر ...حبيبتي اهدي ..

شتقول لها الدانه ؟ هي نفسها مقهوره ..

طلعت لحمد ..

حمد ــ قهوه عجيبه ...تتسلم ايدينج ..

دانه ــ الله يسلمك ..

حمد ــ شفيه ويهج جي؟؟

دانه ــ مافي شي ..

حمد ــ انا جاهز ..يلا قبل لانصكر المحلات .

دانه ــ خلاص ..محد بيروح ..

حمد ــ ليش؟؟

دانه ــ قمر تعبانه..

حمد ــ تعبانه؟؟ شفيها توها مثل السبال تنطنط ..

دانه ــ ياها صداع ..

حمد ــ خليني آخذها الطبيب ..

دانه ــ لا ..شغله عاديه ...صداع اكيد تغير عليها الجو ..

حمد ــ لا ..صار لنا اسبوع وشي الحين تغير عليها الجو؟

دانه ـ صدقني شي ما يستاهل ,,

سكت حمد شوي ..دخلت دانه الغرفه ..وكانت قمر مغمى عليها ,,وطايحه على الارض ..

دانه ــ حمد ..حمااد ...

دخل حمد ..ــ شفيج؟

دانه ــ ساعدني ..

حمد ـ شفيها؟؟

داانه ــ بس ساعدني ..

شلوها وحطوها على السرير ..

حمد ــ بيب الدكتور ..ستريها ..

دانه ما امسكت نفسها وصاحت ..

****************************

خالد ــ عبير ..ليش تضحكين؟؟

عبير ــ امي المسكينه ياها اكتئاب من درت باللي صار ..

خالد ــ وشاللي يضحك؟؟

عبير ــ آآآآ÷ ههههههههههههههههه ..صج شر البليه ما يضحك ..

خالد ــ وش بليه ويا ويهج ..هذي بدل مبروك والله يسعدك يا أخوي ؟؟

عبير ــ المصيبه .أنك خطبت وماقلت اسم خطيبتك اللي تبيها ,,شتخسر لا قلت؟؟

خالد ــ أخسر ولد عمتي . شيكون موقفي لا قلت له ابي بنتك قمر على سنه الله ورسوله؟؟ شيقول شدراني بسم بنته؟؟ وبعدين انا نسيت ان عندها اخت ..ومافكرت بهالموضوع ..وأمي لو ما عاندتني وراحت لمنيره كان شوي اتضحت الامور ..

عبير ـ امي حالفه ما تدش بيت منيره من زمان .من تطاولت منيره عليها بالحجي وغلطت ..

خالد ــ منيره كانت ياهل اكيد ..

عبير ــ زين خلود ..وشرايك في بدر ؟؟

خالد ــ اسمها بدووووور ..يا مال ال..

عبير ــ ها ..اشوف بدينا ..من اولها بدوروه سوت لي مشاكل ..

خالد ـ البنت شكلها هاديه ..

ضحكت عبير.,,

خالد ــ انتي من الصبح تكركرين من الضحك ليش ؟؟ وشفيها عروسي ليش مو عاجبتج؟

عبير ــ ولا شي ..بس الموقف يضحك ....

تذكر خالد كلام امه انه قمر يبيها ولد عمها ..ومستغرب ليش محد اعترض ولا حد مانع من زواجه خاصه ان عندها عيال عم كبار ..

عبير ــ حسافه لو انك ماخذ دانه ..كانت على الاقل أرضيت أمي ..

خالد ــ واذا قلت لج ان دانه نفسها طلبت مني اني ما اتزوجها؟

عبير ــ ها؟

خالد ــ دانه نفسها بنت عمتج ..قالت لي في يوم من الايام انا ما أتخيلك زوج لي ..

عبير ــ مستحيل ...

خالد ــ أنا ما أكذب ..واسأليها ..وهالشي هو اللي ريحني ..اظن انها تكرهني ..ما ادري ليش ..

عبير ـ يعني ما تعرف؟

خالد ــ شاللي ما اعرفه؟

عبير ــ تظن انك انت السبب في وفاه امها ..

خالد ــ وأنا شدخلني في الموضوع ..

عبير ــ دام ما صار نصيب بينكم بقول لك السبب ...تذكر يوم طاحت عمتي اول مره ؟؟

خالد ــ وأنا أقدر أنسى؟؟ بس هالشي صار من زمان ..

عبير ـــ اييه ..بس أثاره كانت قويه على عمتي ...لما شافتكم طايحين طق في الدانه تعبت ..وطاحت ..الدانه كانت غاليه عليها وايد ..المهم كانت الطيحه الاولى وحذرها الدكاتره من اي انفعالات ..الطيحه الثانيه لما ماتت نوير ..بنتها لله يرحمها ..تمت شهر في المستشفى ..وسوو لها عمليتين ..ودانه كانت تنام معاها دايم ...الطيحه الثالثه كانت القاضيه ..وقالت لي الدانه السبب ..

خالد ــ شقالت لج؟

عبير ــ قالت لي ان ابوي خطبها لك ..وهي رفضت ...وتهاوشت معاها عمتي ..وراحت عمتي غرفتها وهي معصبه ..وفي الليل لما دانه راحت تراضيها لقتها ما تتحرك ولا تتنفس ..

سكت خالد ..الحين فهم سبب نظرات دانه له ..

عبير ــ دانه كانت متعذبه نفسيا ..وان السبب في موت انها الله يرحمها ..وكانت ناويه ترضى تتزوجك ..وقالت لي رغم اني اكرهه بس بفكر كل يوم انه زوجي ..وشوي شوي تأقلمت مع الفكره ..بس كانت كلهه تتمنى انها ما تتزوجك ..لانها لو تزوجتك ما بترتاح معاك وبتم تلومك كل العمر ..

 

ماعلق خالد ..لانه تقريبا استنتج هالاشياء ..من خلال ما قرأ الملف مال دانه ..

عبير ــ اشوف كلامي ماله اي رياكشن عندك؟؟

خالد ــ ها؟؟

عبير ــ من قال ها سمع ...ماشوف اي رده فعل عندك للي صار ..

خالد ــ ليش عيال عم بدور ما مانعوا زواجي بها؟؟ اذكر امي قالت ان عيال عمهم يبونهم؟؟

عبير ــ أنا وين وأنت وين ..

خالد ــ سألتج سؤال من اللباقه تردين عليه ..

عبير ــ اذا هذا مفهومك للباقه فأنا سألتك أول!

خالد ــ سألتيني عن دانه ..ودانه خلاص تزوجت ..لازم لا انا ولا هي نفكر في الاحتمالات اللي كانت بتصير ,..علشان ما نتعب أرواحنا ..يلا جاوبي على سؤالي ..

عبير ـ صج اني مافهمت ..بس ..انا اتذكر دانه قالت لي مره ان ناصر لمح انه يبي يزوج اثنين من عياله لاخوات ..واحتمال كبير تكون قمر وبدور . لانه قال هالجمله وزوجته طالعت له بنظره معناها لاتكمل ..ياني احقر الرياييل اللي يمشون ورى حريمهم ..

خالد ــ صدقيني بكره بتتزوجين ..وتبين ريلج يسوي اللي تبينه .. بس ردج ما جاوب سؤالي ..

عبير ــ ما ادري بس خلاص انت خذت بدور ..وأنا أشوف انها عاجبتك ..وماهي الا نسخه قمر ومن ناحيه الشخصيه ..صدقني ما يختلفون وايد ..توأم ..

*************

 

حمد ــ شفيها يا عمتي؟ الدكتور ما قال الا انه عطاها مهدئ..شفيها؟؟

دانه ــ الدكتور يقول ما فيها شي عضوي ,,المسأله نفسيه بس ..

حمد ــ وليش ؟؟ مني يمكن اني خليتها تفقد اعصابها؟

دانه ــ لا ..مو انت السبب ..اختها البدور ملجت ..وهي انهارت ان بدور اختها التوم وملجت وهي بعيد عنها .بس ..وانت تعرف التوم مايفترقون وايد ,,

حمد ــ بدور ملجت؟؟ من خذت ؟

دانه ترددت انها تقول ..بس اذا ماقالت بيعرف ..ــ خالد ولد خالي ...

طالعها حمد نظره غريبه ..حست ان الالوان اشردت من ويهها ..نظره متشككه ..

حمد ــ مم..

ولف وطلع من الغرفه .

رجعت دانه لقمر اللي كانت نايمه ,, وطالعتها بحسره .. فاهمه اللي تمر فيه ..((آآآآآآآآآآآآآه يا بدور ..طول عمرج تعورين لي قلبي بقسوتج ....واليوم ذبحتيني ..وذبحتي أختج ...))

طلعت لحمد تيلس معاه لين ما تصحى قمر ..حمد كان سرحان وما انتبه لوجودها ..دانه ـ نحن هنا ..

حمد ــ ليش ما تيليسين مع قمر يمكن تصحى وتبي شي ؟

دانه ــ تصحى ما اعتقد...تشرب شي؟؟

حمد ــ لا ..ما ابي .

دانه ـ زين ..ما تبي تتعشى؟؟

حمد ـ وشو بتسوين العشا؟

دانه ــ في بيض ..في دياي تندوري نجتس ..في بيتزا بارده ..أحطها في الميكروويف ولا أحلى بيتزا هت .

حمد ــ ابي كل اللي قلتي ..يلا شدي حيلج ودخلي المطبخ ..

***********

 

دانه ــ يلا قمر ..تعبت وطبخت وقليت ..قومي ..

قمر ــ ليش تعبتي عمرج؟؟

دانه ــ اشتهيت ..يلا .

قمر تحاول تمسك دموعها ــ وشو العشا ..

دانه ــ بيض ..ودجاج تندوري مقلي و بيتزا بارده من الظهر حطيتها في الميكروويف ..

ابتسمت قمر ــ وطبختي؟ شاللي طبختيه اذا كل فاست فود ,

دانه ــ حمد متضايق ..وعلى باله انه السبب في تعبج ..قومي ..وبيني له انه ماشي صاير ..

قمر ـ .......... بس صاير اشياء ..ما بقدر أحضر العرس ..واذا يلست مع بدر شقول لها؟؟ هي نفسها بتحس بشي ..

دانه ــ لا ..ما بتحس ..وأنا ما بخليكم مع بعض ..بكون دايم وياكم ..

قمر ــ بترجعين تسكنين عندنا؟

دانه ــ لا .بس بزوركم كل يوم ..قومي اغسلي ويههج واترسيه هالميكياج اللي تحطينه دوم ..يلا وباني فرحانه لا يظن حمد شي ثاني .

قمر ــ وييييييه ...زين ..

**************************

الحلقه التاسعه ..

*********

 

كل شي تغيير ..بعد ما ارجعت دانه وقمر لدوحه .كل شي تغير ..معامله الكل لهم تغيرت ....

حسن ــ ها عمتي ..الحسناء .. كلها اسبوعين وتتزوجين؟؟

دانه ــ ايهه لاتعور قلبي ..هالشهر اللي مر ما ادري شلون مر ..كأنه يركض ..

سلمان ــ زين عمتي ..صدقت الشهاده لج ..بتقدمين؟؟

دانه ــ بسأل ضاحي اول ..

حمد ــ تبين اسأله لج؟

دانه ــ لا ..يات اللحظه اللي لازم احترمه وأستشيره ..بنفسي ..طول هالشهر وأنا نازله واسطات بقمور علشان يسمح لي اروح وأيي ..

حسن ــ أعتقد هالشي ماله دخل فيه ..

دانه ـ هو صار زوجي ..وخلاص ..والزوجه تلعن لاطلعت من دون اذن زوجها ..وهو نفسه قال لقمر انه مايحب اني اروح وايي وايد بدون علمه .

حسن ــ بدى يتحكم فيج ..

دانه ــ شسوي ..

حسن ــ عمتي ..بنسوي لج حفله عزوبيه الاسبوع اللي ياي ..

دانه ــ عشتوا ..هذا اللي ناقص ..

سلمان ــ خلاص ..اتفقنا على هالشي .. ومجهزين كل العده في الشاليه على البحر والديجي ..والبوفيه ..اعزمي صديقاتج واللي تبين ..وآخر الليل بننضم لج ..

دانه ــ انت من صجك؟؟ زين اذا ماصار فيني انهيار عصبي ..البنت ليله عرسها ماتنام من الرعب والخوف ..ومستحيل تلاقيها تبتسم كله دموعها على خدها ..

حسن ــ عمتي ..خلاص الحفله بتكون بينا بس...حنا الشباب وانتي اشيعي بجي ودموع وانهيارات ..

مشعل ــ شوفي عمتي ..أنا من راي حسن ...

دانه ــ قوموا ..تراني صدعت ..هالشهر منكم ..بروح لقمور أيلس معاها ..حمد توصلني؟

حمد ــ كنت طالع للبيت بس مو مشكله اوصلج ..سلمان تروح معاي؟

سلمان ــ اذا أبي أروح أخذ سيارتي ..خذ صالح لبيت عمي ..ابوه يبيه ..

صالح ــ صج الوالد عاوزني بيأوول ان ماشفنيش النهارده حيقطم رقبتي ..

حمد ــ قوم يا حبيبي ..أأوم ..لحسن ماماما حتقلق عليك ..

صالح ــ أنا باباي اللي عاوزني مش ماماتي ..

دانه ــ خلصت فكوني من اللسان العوي ..يلا ورانا طريج ..

*

خالد ــ اول مكالمة بينا ..شخبارج؟

بدور ــ اخباري تمام .

خالد ــ مافهمت القصد اني ما أكلمج طول هالشهر ولا أشوفج...

بدور ــ أمي ربت ..وماكانت تبي الحريم يقولون يابت الولد وزوجت بنتها في الوقت نفسه ..فقالت لي تسافر هالشهر معاي للبحرين عند يدتي ولما نرجع تسمح لنا نتكلم .خافت من العين بالمختصر المفيد ..

خالد ــ شسمه الصغير؟

بدور ـــ فهد ,

خالد ــ عاشت الاسامي وايد حلو ..

بدور ــ أبوي سماه ..كان يبي يسميه حسن ..بس ابن عمي اسمه حسن ..فغير ..

خالد ـ زين..بتسجلين في الجامعه؟

بدور ــ أمي تقول هالشي مقرر بايدك ..ياتسجلنني موازي ..يا تخليني في اليبت ..

خالد ــ وأنتي شتحبين؟

بدور ــ أبي أتوظف ..ما ابي دراسه وما أبي أيلس في البيت ..

خالد ــ طموحه ماشاء الله .

كانت أول مرة خالد يكلم البدور ....لانها سافرت شهر مع أمها ..شاف قمر مرتين بعدها وكانت مع الدانه ..شافهم في البيت ناطرين عبير تروح معاهم .للسوق ..هو متأكد بنفسه أنها يوم ابتسمت ابتسمت بحزن .. وماطالعته له في عيونه .. ضميره يأنبه الحين في اثنين ...الدانه وبنت اخوها ..

بدور ــ خالد ..خالد ..

خالد ــ نعم ؟؟

بدور ــ ليش ساكت؟

خالد ــ ولاشي ..ما أحب أطول عليج ..مع السلامه .

بدور ــ مع السلامه .

صكر التلفون وهو متضايق .. كأول مكالمة مع زوجة المستقبل ...كانت مكالمة سيئه .يمكن المكالمة الثانية تكون أحسن .

********************

 

الدانه ــ قمر ..خلاص ..تنفسي ..

قمر ــ صدقيني عمتي .. هاليومين الي يات فيهم ماقدرت أكلمها كلمه وحده ..حتى مبروك ماقلت لها .

الداانه ــ بس ..لين هنا وامصخت السالفه .. لازم نتهين هالشي من راسج ..واذا كان في عزاء ..خالد كان السبب في موت يدتج .

قمر ـ شلون؟

الدانه ــ لا ..السب مو كله عليه ..جزئيا ...السبب انا ..بس كان بسبته ..له ضلع في هالموضوع .

قمر ــ عمتي أمانه قولي لي اللي صار ..تراني صج تهت ..

*

الدانه ــ ها ..هالحين خفت عوارض الحزن؟

قمر ــ مو وايد ..بس ..أنا نادمه على شي واحد .

الدانه ــ وشو هالشي ؟؟

قمر ــ أن علاقتي ببدور ماكانت قويه لدرجه اني أقول لها اللي في قلبي ,,على الاقل ..لو تدري ما رضت بخالد كزوج ..

الدانه ــ أرجوج يا قمر ..لاتحطين في بالج هالافكار وهالندم ..ويلا عطيني رقم خالج ..

قمر ــ شتبين فيه؟

الدانه ــ أبيه ..

قمر ــ زين لحظه ..خذي هذا هو الرقم *******

الدانه ــ رقمه مميز ..

قمر ــ اييه ..عنده ثلاثه غير هالرقم ...كل رقم يقول الزود عندي .من حلاتهم .

الدانه ــ تمدحين في خالج؟

قمر ــ خالي ضاحي غير ..أحس أنج بتحبينه بعدين ..صج انه مو وسيم ..بس لاركزتي فيه ..ملامحه مملوحه ..صج مو بحلاة خالد ..ولا بحلاة بوي ولاعيال عمي ..بس مو سيء ..اللي مآخذ الحلاه كلها خالي فيصل ..يانه قمر ..أحلى شاب شفته في حياتي .ياليته ماكان خالي ..بس ..خلاص ..بس خالي ضاحي زين ..صج انه مو حيل معانا أنا وبدور ..بس زين ..من بعيد لبعيد ..

الدانه ــ خلصتي مديح؟

قمر ــ عمتي ..والله انه موب سيء ..انا اللي معور قلبي انج خذيتيه بدون ماتشوفينه ..

الدانه ــ أصلا ملجوني بدون ما أدري ..هناء خذت بطاقتي وراحت معاهم ..وماأدري شاللي صار بالضبط ..انتحلت شخصيتي ..توكيل غيابي ..ماعندي خبره في هالاشياء ما أعرف شلون صار اللي صار ..بس اللي اعرفه قانونا ..صرت زوجه ضاحي .شرعا ..الله يعلم .لاتمدحين لي خالج ..تراني مكتفيه منه ..

قمر ــ ما كنت بقول لج ..بس ..أنا مستغربه انه مثلج ...مايبي كلام في هالموضوع .

الدانه ــ خليني أتصل فيه ..

قمر ــ بروح أييب لج نسكافيه ..

اتصلت دانه من جوالها على ضاحي وهي تحس أن مع كل رنه قلبها يدق مية مره ..حاولت تبضبط تنفسها بس ما اقدرت ..

ــ الو ..

الدانه ــ ,.........................

حست انها تتراجف وماتقدر تقول كلمه ...

ضاحي ـــ ألــو ..

كن صوته خشن ..وقوي ..ودانه بروحها كانت مرتبكه ..صج مو اول مره تكلمه ..بس أول مره تعرف ان هو اللي على الخط ...مو حد غريب ..ما قدرت . تتكلم ..فصك هو التلفون ..

دخلت قمر ــ كلمتيه؟

دانه ــ لا .

قمر ــ ليش؟

دانه ــ كان خارج التغطيه ..

قمر ــ مستحيل ..خالي مايطلع لمكان بعيد في هالوقت ..أصلا بتلاقينه في شغله ...

دانه ــ ماقلتي لي شيشتغل؟

قمر ــ له مكتب في وزاره الخارجيه .. شغله بالضبط ..مثل العلاقات العامه الخارجيه ..تصدقين ولامره سألته ..بس ما أكثر ما يسافر . مع السفراء والوزرا ..اللي اعرفه انهم ما يستغنون عنه ..

دانه ــ اسألج سؤال صغير ..تمدحين لي سلطان بروناي ,,

قمر ــ اقولج ..

رن تلفون دانه .. طالعت الرقم كان رقم ضاحي ...

دانه ــ ....

قمر ـ أذكر أنج قلتي انه كان خارج التغطيه ..

دانه ــ ها ؟ ...صراحه ماكانت عندي الجرأة أكلمه ..

قمر ــ هاتي أنا أرد ..

دانه ــ لاتردين ..ما ....

قمر ــ ما بتملين من هالخوف ؟؟ ردي عليه .كلميه ..

دانه تتت بكلمه ..بس مو اليوم ..

قمر ــ بروح أييب فهادي وأيي .. واتخذي قرار ..تكلمينه ولا ا ..العرس عقب اسبوعين ..وأنت تقريبا ماتعرفين عنه شي ..يساعدج لو كلمتيه ..

دانه ـــ شوفي قمر ... كل ا اتذكر اللي صار في المستشفى أنحرج ..

قمر ــ هو مالاحظ اللي صار ..قالوا له انج كنت تعبانه من الامتحانات ,..وبعدين هو ماشاف ويهج كان منزل راسه ..

دانه ــ أتذكر اني ماشفت عيونه ... خليني من سلطان بروناي ..ماقلتي لي ..وين فهد؟

قمر ــ بروح ؟أييبه ..امي نايمه وهو صحى ..ماشاءالله يا عمتي صغيير ..ويشبه ابوي وايد .

دانه ــ هاتيه ...

صحيح ان دانه كانت ماتطيق لامنيره ولاهناء ..بس تموت على عيال اخوانها ..وبناتهم ..تحسهم قطعه منها رغم انها من عمرهم تقريبا ..رن التلفون مرة ثانية ..طالعت دانه الرقم ..ما اقدرت ترد عليه ..بس بتكون في موقف محرج ..اذا عرف انها ماردت .

تركت التلفون في الغرفة وراحت غرفة بدور ..

بدور كانت يالسه تقلب في قنوات الريسيفر .

الدانه ــ عطينا ويهه ققولي أيلس مع عمتي ولا صرتي مدام خالد ماتحاجينا ..

بدور قام وسلمت على عمتها ..

بدور ــ هلا دانه ..ماتصدقين توني هاللحظه صكرت من عند خالد ,,وكنت افكر فما سمعت اي صوت ..

الدانه ــ ها ..وشلونه هالخالد ..شخباره؟

بدور ــ ما أدري ..أحسه ...مدري ..بس اول مكالمة بينا كانت فاشله ..

ما عطاني فرصه اسأله بحجة مايطول علي في الكلام .

الدانه ــ أول مكالمة لاحقه على الباقي ..

بدور ــ شوفي ..

ضحكت دانه لما شافت ورقة الاسئلة اللي مسويتها بدور لخالد ..

بدور ــ أمي قالت لي اسئله نص هالاسئله ..واذا سألني عن اسئله هي متوقعتها كتبت لي الاجابه ,,

ماتت دانه من الضحك ..كانت الاسئله خمس وثلاثين سؤال ..تقريبا نصها عن العرس ونصها عن البيت وجزء بسيط عن شغله وراتبه ..

دانه ــ زين انه صك في ويهج التلفون ..ولا ماخلص المسكين من طلباتج .وأسئلتج ..

بدور ــ أنا ما ابي شي ..هذي امي تبي تعرف هالاشياء ..عمتي شفيها قمر علي؟؟ من رجعت من السفر تكلمني بالقطاره ..

الدانه ارتبكت ــ ها؟؟ قمر ..ما أدري ..بس عادي ما ..أشوفها متغيره .

بدور ــ ما أدري أكلمها ..ماتقول شي ..اليوم اول مكالمة بيني وبين خالد ..كنت أتمنى أقول لحد اللي صار ..بس قمر كاتشجعني اني اتكلم ..

الدانه ــ قمر اعذريها تراها لها مزاج ..بس انا موجوده ..قولي شصار؟

بدور ــ عمتي اشك انه ماكان يبيني ...

اسكتت دانه وهي شاكه ــ شالكلام لو مايبيج ماخذاج ..

بدور ــ ما ادري عمتي رفيجاتي كانوا يكلموني عن اول اتصال ..والكلام اللي سمعته منهم غير اللي صار بيني وبينه ..حسيت في برود ..

الدانه ــ لاتصير أفكارج بهالسوداوية ..شبروده وانتوا اسم الله عليكم توكم ملجين ..وهو اختارج بنفسه ..ويا خطبج بنفسه ..بس تلاقنه مرتبك ..وبعدين اذكر مره رجع من الدوام لما كنت ادرس عندهم ..وكان تعبان بالمره ..اكيد مافضى يكلمج براحه وبال مرتاح .

بدور ــ عاد تدرين شفت ابن خالتي نوره ..علي ..

داانه ــ أذكره لما كان هنا قبل لايسافر ..كان كبير..

بدور ــ اييه يا وبارك لي ...وكان كله يحاول ييلس معاي ..ماحبيت هالشي وظليت لاصقه في امي ..وكله اشيل فهادي ..خفت وايد ..خفت ..وتمنيت اعرف ليش يدتي كله هناك في البحرين ..ماتتي وتظل هنا عيالها هنا وبناتها .. زين ان خوالي يوا هنا بعد ماخلصوا الثانوية وكملوا هنا ...اللي اعرفه اني مابرجع لهناك لو بموت ..

دانه ــ ما اعتقد نيته كان سيئه ..

بدور ــ ما ادري بس هو يخوف ..نظراته تخوف ..

دانه ــ قومي زين طرشت قمر تيب فهد من تحت ..يلا تعالي ايلسي معانا ..

بدور ـــلا عمتي ..بروح أتسبح وبعدين أنام ..خذوا راحتكم ..

دانه ــ كيفج ..

*********************

هالشهر خالد اندمج في الشغل أكثر وأكثر ..وتقريبا اسلوبه تحسن مع الاطباء الثانين لانهم خذوا عليه ...بس الكل مايعجبه تسلطه ,,

فارس ــ صدقني بيعجبك الفيلم .

خالد ــ لا ..ماعندي وقت بعد الدوام يدوب احط راسي وأنام بعدين أكلم المدام ..وأشوف شناوية حق العرس .

فارس ــ ماشاءالله كتبت شعر .

خالد ــ ماكتبت شعر كل اللي صار اني لصقت الكلام في بعض ..بس .

فارس ــ زين الطبيب خالد اترك واروح البريك خلص ..

خالد ــ انت متأكد الفيلم حلو؟

فارس ــ يمدحووونه لي .

خالد ــ خلاص ..الليله نتواعد .

فارس ــ انشاءالله ..

خالد لقى في فارس الرفيق المثالي ..والزميل المتعاون ..خذ قلاس الجاي ورجع لمكتبه ..واستقبل المرضى ,,

******************

ايلست على سريرها والافكار تآخذها وتجيبها ..تكلمه الحين؟؟ الساعه عشر في الليل ..ماعندها سالفه لو كلمته هالحزة ..المصيبه العرس بعد اسبوعين ..تذكرت مريم اللي دست بين اغراضها كيس ..استغربت منه دانه ..ولما فتحته اكتشفت انه كله قمصان نوم..عصبت وايد على مريم اللي ابتسمت وماعلقت ..تقريبا هي خلصت جهاز في نظرها لكن مريم كله تصارخ عليها انها ماخلصت شي معقول ..الذهب مريم سافرت الامارات واشترته على مزاجها ..الدراريع والشيل واغراض البيت يابتها مريم كلها من الامارات ..العطور تكفلت فيها قمر ..واشترت احلى العطور ودهون العود ..وساعدتها منيرة في هالشي .,,الاكسسوارات والمفارش والديباجات يابتها لها هناء كلها من الكويت ..الميكياج يابته لها بدور ..والبدلات الكشخه والاحذية ..تقريبا هي ماسوت شي الا اختيار فستان العرس وفساتين بسيطه ثانية . ..طالعت اغراضها وملابسها وذهب امها اللي رفضت تبيعه وخلته مع ذهبها ..طالعت ملابسها الوايد .. بتاخذها معاها بس مع الملابس اليديده مالها مكان ..عطورها مالت المدرسه وعباياتها وشيلها ..اللي تعرفه انه بعد زواجها .. انقطع عنها راتب ابوها التقاعدي ..اللي كانت تعيش منه بشكل يخليها ما تحتاج للناس . ..صج بس من سنتين وشي فقدت امها بس تحس انها ماتت من زماااااااااان ...يمكن لان اخر سنينها كانت تتنقل من مستشفى لثاني ..وكانت كله تعبانه ..بس هي محتاجتها وايد ..وايد ..وكرهت الدنيا لانها تحس ان ماعندها مكان تعيش فيه وتحس انه لها ..

طالعت التلفون ..اذا ماعندها الجرأة تتكلم ..عندها لاجرأة تكتب مسج ..

وكتبت ..

(( السلام .انا دانه.اذا ماعندك مانع ياليت تسمح لي اجهز اوراقي لدخول الجامعه )

حست ان المسج جاف بالمرة ..وخالي من اي ذوق ..بس ماعندها حل ثاني .,, ارسال .

ثواني ووصل تقرير بالاستلام ...دقيقتين ووصل مسج .

(( ليش ماكلمتيني يوم دقيتي علي؟))

ارتبكت الدانه..على الاقل رد السلام .

(( كنت مرتبكه .وماكان عندي الجراه )

وصل تقرير الاستلام ..وبعدين مسج اني

(( أي تخصص تبين؟)

دانه ـ(اداره واقتصاد )

ضاحي( ( ماعندي مانع ))

دانه (( شكرا ))

مارد ضاحي بعد هالمسج ...حطت التلفون على جنب ..وحطت راسها تعبانه الصبح لازم تروح السوق ..شي واحد قررته انها تكره السوق ..

 

مر أمه المسكينه ..اللي اعتزلت في غرفتها من يوم ملجته ..من شهر ..

خالد ــ يمه ..

أم خالد ــ هلا ولدي .ادخل ..وينك ما أشوفك ..

خالد ــ في دوامي يمه ..

أم خالد ــ ها ..ربت منيرة ؟؟

خالد ــ يابت ولد ..

ام خالد ــ ما بغت ..مسكين نايف ..كبر على ولده ..

خالد ــ انشاءالله يعيش ويربيه .

ام خالد ــ كلمت حرمتك؟

خالد ــ اييه ..

ام خالد ــ متى تبي العرس؟؟

خالد ــ ما سألتها وهي ما قالت

.ام خالد ــ البنت انشاء الله زينه ..بس خلها بعيد عن منيرة ..

خالد ــ أشوف ..

ام خالد ــ كلمت ابوك ؟

خالد ــ عن ايش ؟

ام خالد ــ عرس عبير ..بعد ثلاث شهور ..وأبوك يبيه بعد سنه ..

خالد ــ بس اتنوا اتفقتوا مع الريال بعد ست شهور شغير هالكلام؟

ام خالد ـــ ابوك يبي عرسك قبل عرسها ..عبير الوحيده من خواتك اللي موب مشغوله بريل وعيال ..وانا كبرت ..وأبوك يبيها تشيل العرس ..

خالد ــ بس يمه ..الريال متفق مع ابوي ..

ام خالد ــ العنود بتولد ..وصالحه ماتقدر تهد ولدها ..توه صغير ..وبشاير متغربله في شغلها وزوجها مثقل عليها بطلباته هو والعيال,,,

خالد ــ انا ما ابي أفشل أبوي جدام ريل عبير ...الريال وهله حاجزين ..

ام خالد ــ دبر نفسك عاد ..عرس عبير شهر احدعش ..تقدر تعرس قبل هالتاريخ؟؟ تفاهم مع ابوك وقول لنا شرايك ..

ارتبك خالد..مافي غير هالحل ...طلع لبوه وتناقش معاه ..

***************

للمرة الالف قرت المسجات اللي طرشها ضاحي ..صج موب بخطه ...بس انها منه تخليها تقرأها عشر مرات ..وهي ما تقدر تفهم شي منها ..

مسكت ورقة ..وكتبت ..

 

 

(( قلق ...

كل ذره في جسمي تنبض بهالشعور ..كل نفس من انفاسي مغلف بهيبه .

أتساءل ...هل هو انسان يظلم ويجور ..ام انسان أحلى مافي قلبه.. طيبه ...

أكره الساعات اللي بكل بطء تدور ...وأتساءل درب بكره وراه اي خيبه؟؟

هل هو درب الخير والكرم مكلل بزهورولا درب كله تعب وخوف.وريبه)

حطت الورقه في درجها ..وهي مستغربة ..وين ملفها اللي تعودت تحط فيه هالمحاولات الفاشله في صياغه حياته؟

ماخطر لها ان الملف عند خالد ...مع ربكه التجهيز وصدمة العرس ..تخيلت انها ضيعته ..

دانه ــ صباح الخير ,,

سلمان ــ صباح النور والسرور ..

دانه ــ خلاص بقدم اوراقي للجامعه ..

سلمان ــ وافق السلطان ؟؟

دانه ــ اييه ..شتسوي في المطبخ؟

سلمان ــ ريوق ..لاتنسين عندي محاضرات ..والحمدالله قربت اخلص ...

دانه ــ الجامعه صعبه سلوم؟

سلمان ـ ام التسعين تسأل هالسؤال؟؟ عيل ام الستين شيكون سؤالها .

دانه ــ تشهد أعوذ بالله من عيونك .

سلمان ــ هههههههههه ,,, كأن محد غيرج ياب هالنسبة ..تعالي تريقي معاي ..

دانه ــ وين خوانك وعيال عمامك؟

سلمان ــ حمد راح الشغل بدري ..وحسن راح مع صالح ومشعل السنتر ..خالد نايم ..وهذا أنا ..بروح الجامعه الحين .

دانه ــ كم باقي وتتخرج؟

سلمان ــ كورسين ..وأخلص ..طبعا مع الصيفي .

دانه ــ وحسن؟

سلمان ــ لا ..حسن خلص أربع سنوات في الجامعه باقي سبع ..

دانه ــ يدرس طب هو؟؟ شسبع سنوات؟

سلمان ــ هذا هو ..ما أخذ خلال هاأربع سنوات الا ستطعش ساعه ..بس!! والمطلوب للتخرج ميه وعشرين!اذا خلال أربع سنوات خذ 16 ساعه ..و4سنوات اللي يايه 16 ..واللي وراهم 16 ..لا غلطت في الحساب يبي له تسع سنوات ..64 و64..اييه خلال تسع سنوات ..تقريبا ..

دانه ــ 16 ساعه بس ..في 4سنوات؟ في ناس ياخذونها في سنه!!

سلمان ــ حسون كان يصقط في المواد ويشيلها .. وكان ياخذ كل سنه بس تسع ساعات نصها صاقط فيها ..(شايلها ..)

دانه ــ وناصر ساكت؟

سلمان ــ أبوي ما يسأل وايد ...كل اللي يهمه ..حمد وخالد ..انه حمد يترقى خلال فترة بسيطه من شغله ..وخالد يترقى في الوزارة ..ويصير قريب منه ..

دانه ــ زين خلود ليش نايم ليش ما يروح الشغل؟

سلمان ــ شغل خالد حاليا مايبي منه الا توقيع بس ..عند بداية الدوام وعند النهاية .. شغله بسيط ..خلال هالسنه بتصعب عليه ..مع الترقية الجديدة ..حرف الواو وما يسوي ..

دانه ــ دام ناصر واسطته قوية ليش ما ينجح حسن في الجامعه؟

سلمان ــ لان حسن نفسه عاجبته حياه المهسترين ..حياة اللعب والعزوبية والدراسه ..وشلته في الجامعه مثله ..مهستره ..مو مهتم يتخرج متى ..بس شي يشغله عن نظر ابوي ومحاتاة امي ..بحجة انه يدرس لي متى ؟؟ محد بيسأل .

دانه ــ هناء خلقه ما تهتم في حد ..من عرفتها واعذرني لصراحتي مهما كان هي امك ..بس من يوم ماعرفتها ..وهي تهمها الاشياء الظاهرية .وحاليا قالت انكم كبرتوا وبتركز على بناتها الصغار تحولهم نسخه منها ..فما استبعد انها ماتدري عن حسن شي ..الا انه يدرس ..ايش وين وليش ..ماتهتم بالسؤال .بس بتظل امكم ...

سلمان ــ بتطلعين اليوم؟

دانه ــ مع قمر بروح السوق ..بتلاقينا مريم هناك ..والله يعلم شتشتري لي هالمرة .

سلمان ــ بدا العد التنازلي ..

دانه ــ صحيح والله ..بدا..

بعد الريوق رن جوالها ..

قمر ــ أنا تحت ..

دانه ــ الحين أنزل ..

رجعت الغرفة والبست شيليتها وعباتها ..وطلعت ..

***************

قمر ــ ترى مريم ما راح تيي ..

دانه ــ ليش؟

قمر ــ بتروح الدرزي (الخياط ) ..فستانها ما خلص ..

دانه ــ زين حنا وين بنروح؟

قمر ــ بمشيج اليوم ..بنروح السناتر ..

دانه ــ لا ..العيال هالحزة في السناتر ..عيال اخوي ..شوفي لج مكان ثاني ..

قمر ــ اوكي ..بنروح نتمشى في الاسواق ..نخلي الدريول ينطر ونتمشى ..

دانه ــ خل نروح الكورنيش ..

قمر ــ زين ..

دانه ــ أحسج متضايقه شفيج؟؟

قمر ــ اليوم دانه بيزورها ريلها ..ما تحملت أبقى في البيت ..ولما دقيت على مريم ..قالت لي انها ما بتروح معاج ..استغليت الفرصه وقلت أطلع معاج ..

دانه ــ خالد عندكم اليوم؟

قمر ــ اييه ..

دانه ــ زين قمر ..نسيت اقولج اني امس طرشت مسج لخالج وافق..

قمر ــ زين انه يوافق على الاقل تبقين معاي ,,

دانه ــ بتسجلين في الجامعه؟

قمر اييه ..

دانه ـــ كلمتي خالج واستاذنتي لي علشان الطلعه هاذي؟؟؟

قمر ــ دامج بديتي معاه بالمسجات موب حلوه اكلمه انا ..بعدين هالاسبوعين رخصج تروحين وين ماتبين ..بما انهم قبل العرس بيكون هو مشغول مو فاضي ..

طالعت دانه الناس الي تروح وتيي ..وهي وقمر يتمشون..حست بضيج|..

دانه ــخل نبعد..نروح المول ,

قمر ــ المول.؟؟ يلا على الاقل يمكن نشوف شي يعجبنا او فيلم ..

دانه ـــ تونا الصبح اي سينما هاذي المفتوحه هالحزه؟

قمر ــ خلاص نتحوط لين ما تفتح ..

******************

رن جوال الدانه ...

الدانه ــ هذي بدور ..شتبي؟

قمر ــ أكيد تتكل عن لقاءها بزوج المستقبل ..

ردت الدانه وهي ملاحظة حزن قمر ــ ألو ..

بدور ــ ألو ..عمتي الحقيني ..

دانه ــ شفيه؟

بدور ــ مصيبة ..عرسي بعد شهرين!!!

دانه ــ شلون؟؟

بدور ــ خالد توه يا وتناقش مع ابوي وأمي وافقت ..

دانه ــ زين ليش مصيبة؟انا نفسج ..تقرر بهالسرعه ..

بدور ـ دانه ..ما يمديني ..

دانه ــ لا تصيحين ..بي بعد شوي مع قمر ..ونتفاهم ..

بدور ــ ناطرتج ..

دانه ــ بعد ساعتين بنكون عندج ..

بدور ــ ساعتين؟؟ أنا بطلع عندي مقابله شغل ..

دانه ــ خلاص أشوفج العصاري ..

بدور ــ زين ..مع السلامة ..

قمر ــ شفيها ..ما حطت مكياجها عدل ..ولا خرب شعرها ؟

بدور ــ تقرر عرسها بعد شهرين ..

قفط ويهه قمر ..وارتجفت ..وايلست على الكرسي وما كتمت دموعها ...

دانه ــ خلاص قمر ..كل مرة بنعيد الكره؟؟ خلاص صحتي قبل وهالشي كان مصيري..

قمر ــ ما اقدر يا عمتي ما اقدر ..

كانت القمر مكشفه ويهها ..بعدين تغشت .. دانه كانت لابسه برقع ..

دانه ما انتبهت للشاب اللي يحاول يغازلهم ...ولا قمر ..

الشاب ماكان بروحه كان معاه شاب ثاني ..وخالصث حطوا قمر ودانه في بالهم ...

دانه ــ خلاص قومي ندور العطر اللي كنت تبينه ..

قمر ـــ زين ..

مسحت دموعها ..بس خلت الغشوة على ويهها ..

مانتبهوا للشابين اللي يلاحقونهم ..

كانت تدخل محل عطور ..وهم يدخلون وراهم ..

دانه همست لقمر ــ هالشابين يلحقونا صح؟

قمر ــ لا ما اعتقد .. أبي هالعطر ..

البايع ــ هلأ بجيب من فوق ..

ودخل داخل ..

كان كلامهم واضح غزل ..

ــ ماهقيت ان البراقع يفتنتي ..,,

ـــ والمتغشيين أكثر يفتنون ...

ــ تهقى يقبلون الارقام.؟

ــ عيل وش يقبلون؟؟ أسمائنا؟؟

ـ أنا سيف ورقمي ******* وهذا الرقم ..

وأعطاها بطاقه لكن دانه ما مدت يدها ولفت ويهها..

ــ وأنا سعد ..ورقمي ******* شرايج (كان يكلم قمر )

قمر ــ تصلحون مهرجين أو أراقوز ..

الكزت دانه قمر وهمست ــ طنشي ..اذا رديت عليهم يتليعنون ..

ــ واو ..المتغشية تحجت ..والصوت با حلاته ..والجسم أحلى ..

قمر ــ جب ..صج حقير ..

ــ حقير؟؟ أنا حقير ؟؟ زعلتيني ..دموعي توذرف حزنا ..من قسوتك ..

دانه ــ خلاص قمر اسكتي ..

الشاب الثاني لف للدانه ــ الله ..عيونج حلوة ..

نزلت دانه راسها ولفت ومسكت بيد قمر تبي تطلع ..

وقف الشاب جدامها ..

ــ على وين ..نبي نسمع كلمه حلوة ..

قمر ــ انت قليل أدب ..

ــ وأنتي لسانج طويل ..بس شكلج حلوة ..

ومد يده وطيح الغشوة ..تبققت عيونه على الاخيرلما شاف قمر .وانبهر بجمالها ....اللي ما خافت ولا حركت لانها أصلا بالعاده ما تتغشى ..

قمر ــ وخر عن طريقي ..

الشاب ــ وان ما تحركت ..هالقمر اللي جدامي شراح يسوي؟

قمر ــ سهله ..صرخه وحده تير السكيورتي اللي هناك لهنا ..

الشاب ــ ومنتي خايفه؟؟

دانه ــ أرجوك أخوي ..أكيد عندك خوات ..ماترضى لهم هالبهدله اللي تبهدلنا اياها ..

الشاب ــ باين عليج مأدبه ..أكثر من أختج ..

قمر ــ امشي عمتي ..وخل نشوف شيقدر يسوي ..

الشاب ــ عمتها؟؟ احلوت ..بنت اخوج ؟؟

دانه ــ ممكن تبعد عن الباب ؟؟

طلعت جوالها

دانه ــ والا 999تتصرف ؟؟ أضمن ؟؟

الشاب ــ تهددين؟؟

دانه ــ ليش أهدد ؟؟ البايع الحين ينزل من فوق ..وتتسوى كل الامور ..وبيكون شاهد ..شي محتوم ..

قمر ــ اييه ..ليش من قال خايفين منكم؟؟

الشاب الثاني ـــ يلا سعد ..خل نطلع ...

الشاب ــ ونثبت لهم انهم انتصروا؟؟

قمر كانت تبي ترد ..بس مسكتها الدانه ..

الدانه ــ اذا تسمي هذا انتصار .. فما عندك سالفه ..

الشاب طالع الدانه معصب ؟حست الدانه انه ما بيروح بسهوله .وماكانت تبي تسوي اي مشاكل ..سمعت ربكه من داخل وحست براحه ..وتنهدت ..الشاب هو ورفيجه طلعوا ..وطلع البايع معاه كيس باسم المحل مع علبه سمبل مجانا ..

البايع ــ تفضلي الحساب ثلاثمية ريال ..

دفعت قمر ..والبايع يطالع ملامحها معجب ..

ردت الغشوة على ويها ..وطلعت ..

قمر ــ خل نروح السياره ..

دانه ـ لا الشباب ما طلعوا من المجمع ..ما أحب أنهم يلحقونا ..خلينا نروح الماركت ,,

قمر ــ كيفج ..

**************

بعد اسبوع ...

خالد ــ وينج؟؟

بدور ــ في الصالون ..

خالد ــ شتسوين؟ العرس بعد شهرين؟؟

بدور ــ أدري ..بس كنت اسوي بديكير ومنكير ..

خالد ــ اليوم صار معاي موقف غريب ..ادخلت لعندي مريضه ..مسكينه على بالها ..بدور ..بدور..انت معاي ؟؟

بدور ــ الو ..لا كنت أضبط القميص ...علشان ما يتوصخ تعرف من شانيل ما أخاطر يطيح عليه شي ..خاصه مواد المنكير ..

خالد ــ أنا وين وأنتي وين ..

بدور ــ أدري أنك مشغول وأنا مشغوله ..اوكي بكلمك بعد قناع البشره ..باي ..

طالع خالدجواله وهو موب مصدق ..

ــ شكلي بندم على اهم قرار اتخذته في حياتي ..

دخل فارس المكتب ..وخلال هالفترة صار من أعز اصدقاء خالد ..

ــ وشالقرار اللي كنت بتندم عليه؟؟

خالد ــ زواجي ..

فارس ـــ منت اول واحد ..اوقف في الصف ..

خالد ــ دكتور ..شفت الملف؟

فارس ــ أكيد .. الحاله مستعصية ..أنصح بتسفيرها للخارج ..

خالد ــ هذا بالضبط كلام الدكتور علي ..استشاري امراض القلب ..

فارس ــ أنت مصمم للسفر امريكا؟؟

خالد ــ اييه ..أبي أتخصص في جراحه القلب ..

فارس ــ ومتى ناوي؟؟

خالد ــ بعد زواجي انشاءالله ..

فارس ــ بس انت ناجح اكثر في الطب العام ..ماشاءالله نبيه وذكي ..ومايطوفك شي ..

خالد ــ رغبتي اني اتخصص في جراحة القلب ..وخيروني بين الصين وأمريكا ..اخترت امريكا ..المصيبة الكبرى ..هي شلون بقول لامي وابوي هالخبر ..وزوجة المستقبل نفسها ماعندها فكره ..لحد الحين مآخذه مني موقف بسبب تحديد حفل الزفاف بهالسرعه .لادرت بالسفر ..بيكون موقفها غير خاصه انها قدمت على وظيفه ..هنا ..

 

فارس ــ هونها وتهون .الله يسهل لك الأمور ..انشاءالله .

***************

الحلقة العاشرة ..

*******

 

قمر ــ اوكي ..كلمت بدور واتفقنا على هالفكرة ..

دانه ــ بتخبلون الناس ..بس علشاان افرق بينكم انتي البسي اسوارة الالماس اللي عندج ..بدور ماعندها هالاسوارة ...

قمر ــ زين يا دانه ..قلبي يتقطع كل ماتقول لي بدور تعالي معاي السوق ..هي المسكينه تحاولي تيرني معاها ..بس أنا أتحجج دايم ..

دانه ــ زين ...أحسن لج علاقتج فيها تكون سطحية لين تتزوجين ..وتنسين ..

قمر ــ ما أقدر أنسى ..ما أقدر أنسى ..

(( أنا نسيت ..اللي عشت حلم كل هالسنين ..ماتنسين وانتي حلمج توه وليد؟؟ ))

دانه ــ قمر ..شوفي العرس ماباقي له شي كلها أربعة أيام ..وصي على الفستان تيبه لج بنت خالتج دامها في بيروت ..

قمر ــ انشاءالله ..بروح أكلمها ..هي تعرف المحل ..وشافت فستاني اللي يبته ..بوصيها تيب نسخه لبدور ..

اتفقت قمر وبدور انهم يلعبون دور الوصيفات في الزفة لعمتهم ..يلبسون نفس الشي ..ويظلون طول الوقت معاها ...

دانه ــ الحين ييون الشباب من بره ..يلا توكلي ..

قمر ــ طرده؟

دانه ــ لا ..أصون لج كرامتج ..انتي ماشفتيهم ..شرسين ..انا أحاول أحيا بينهم .. اذا شافوج بيقطعونج من تعليقاتهم ..حتى صلوح ومشعل ...ماتسلمين من لسانهم .

قمر ــ مو لها الدرجة ..بس أنا لازم أروح الحين ابوي كان يبي يطلع معاي السوق نيب شغلات لفهد..

ابتسمت دانه ..قبل هي اللي تطلع دايم مع اخوانها وتيب شغلات لعيالهم ..بس من اكبرلاوا الاخيرين ..استغنوا عن خدماتها .هي موب زعلانه بالعكس ..مرتاحه ..

طلعت قمر ..وبعد خمس دقايق دخل حمد ..

ــ دانه ــ من كانت عندج؟

دانه ــ رئيسة عصابة ..من يعني قمر ..

حمد ــ طلعت متغشية؟

دانه ــ وشالشي اللي يبهر في هالموضوع ؟؟ هي ..

كانت تبي تقول اذا تكشخت وتعدلت تشيل الغشوة ..واذا ويهها خالي من المكياج تحطها ...عكس خلق الله .بس تعرف حمد مايرضى ..

كملت ــ هي تتغشى بعض الاحيان ..

حمد ــ بس استغربت ..

دانه ــ ما كأن استغراباتك زادت عن قمر؟

قرب حمد من دانه ولوى يدها ــ اللي في مخج شيليه ..ماباقي الا هاذي الدلوووعه تصير حرمتي ..

دانه ــ شلته شلته آآآآيييييييييييييييييييييييييييييي عورتني حمد ..أنا عمتك وراي عرس حرام عليك ..آآآي ناوي تخلي يدي زرقا؟

امسكت يدها اللي عورها حمد بقوة ..

دانه ــ اوووووف عووووذه ...كليتني؟؟..وشفيها قمور؟

حمد ــ ما أطيقها هالسبب كافي ولا تبين سبب ثاني ..

دانه ــ خلاص ياخذها سلمان ولا حسن ولا خالد ..مو شرط انت ..

حمد ــ حتى اخواني ما يبونها ..يبون بنات خالتي نورة |..بنات مأدبات وحلوات ..وخاليات من الدلع ..

دانه ــ حشى كليسترول ..موب دلع ...شوف عيني ..بنات أخوي ألف من يتمناهم ...وموب ناطرينكم تمشون نصيبهم ..هذي بدور بتعرس بعد شهرين وقمر خطبوها اربع لكن اخوي مارضى ..

حمد ــ أرجوج .أسمائهم بس هي تطفش خلق الله ..قمر الزمان ؟؟ شالاسم التعبان .

دانه ــ أبوهم وراضي ..وخلق الله لو ماراضية ما تقدمتا لهم ,..

حمد يلس على الكرسي ..ومسك الرموت ..

ــ شغدانا؟

دانه ــ أنا عرووس ..ما أطبخ ..

حمد ــ زين يالعروس يالفالحه دامج ما تطبخين وخايفه على نفسج من ريحه الطباخ ما اتصلتي وقلتي لي ييب غداك معاك وانت راجع من دوامك؟

دانه ــ ماهونت فيك حبيبي تروح مشاوير هالحزه ..خاصه انها هالحزه الكل طالع من دوامه أكيد زحمه ..قلت حرام ..

حمد ــ حرام اتمشكل في الدوارات عشان أييب الغدا ومو حرام أموت جوع .. ؟؟

دانه ــ خسى الجوع خسى ..في شوية اشياء بحطها لك ..شابورة وشاي وزيتون ..

حمد ــ اذا انتي مسوية ريجيم ..أنا موب مسوي ..بقوم أنام و بطني تصوصو ..بس الشباب الحين ييون ..ويطبون فيج ..ولاتنادين حمود أنقذني ..خلي الشابورة تنقذج .

ابتسمت دانه ..دخل حمد غرفته وراحت دانه المطبخ ..كانت مسوي لهم الغدا كبسه لحم عجيبة ..ووصت البواب ييب الزبادي والشطة الحارة والبيبسي ..حطت الاكل وجهزته على طاولة الاكل ..

دخلت الشله اللي نصها كانت في المجمعات واللي في الجامعه واللي في شغله ..

دخلت تنادي حمد ــ حمد ..الحق بيطقوني ..

حمد ــ قلت لج مالي خص ..

دانه ــ حمود يابو غدا ومايبون يعزمونك ..

حمد من سمع طاري الغدا نط ..المسكين كان يوعان ..

ويوم شاف الاكل طالع عمته ..

دانه ــ كنت أغلس عليك يالفالح .

حسن ــ طباخج عجيب ..دندون ..يا حظه ضاحي فيج ..

دانه ــ وليش ..ضاحي ماخذني طباخه؟؟ لا عيوني اذا بطبخ بطبخ بمزاجي ..مو علشان حد ..

سلمان ــ ويييييييييييييييييييو ..كلتك ..

خالد ــ الا قشرتك ..

مشعل ـ وحطتك في الثلاجة ..وييييييييييييييييو ....

صالح ـــ ها؟؟

حمد ــ أيوا دانه ..بأقوى ما أتيت من قوة ..

مشعل ـ أبطال الديجتال .

حسن ــ خلي تجرب بس ..وتشوف شيصير لها ..

دانه ــ حسونه ؟؟ وشتقدر عليه حضرتك؟

حسن ــ أخليج تحضرين عرسج بعكازات ...

دانه ــ يمه ..هذا حفلة العزوبية الي تبون تسوونها لي ؟؟ تكسير ريول؟

حسن ــ اييه ..

خالد ــ خف عن عمتك شوي ....دانه اليوم أنا وأنتي بنطلع نتمشى ..

الكل =وحن؟

خالد ــ مالي شغل دبروا راسكم ..أنا وعمتكم اليوم بنطلع ..بس ها .. مو تلعبون بالاغراض ولا تفتحون الباب لحد غريب ..

حسن ــ زين بابا .

ابتسم خالد ...حست دانه ان فيه حزن ..بس كاتمه ..ي سالفه تقرقع في قلبه ..

دانه ــ واشربوا الحليب وناموا الساعه سبع ..

سلمان ــ هذا اللي ناقص ..أنا عندي امتحان .أبي الشقة فاضيه ..

دانه ــ ناموا علشان اخوكم الكبير يدرس ..

*********************

ــ شفيك؟؟

خالد ــ افي شي ..

دانه ــ خلود ..حبيبي ..صج اني أصغر منك بست سنوات ..بس أحسك أصغر مني بعشر..واحس أنك متضايق ..قلي شفيك ..

خالد ــ انت الوحيده اللي حسيتي فيني ..

دانه ــ شفيك يا عمري ..

خالد ــ متضايق ..

دانه ــ تحب؟

خالد ــ لا ..بالعكس ..أنا مستغرب من نفسي لين الحين مالقيت وحده أعجب فيها ..

دانه ــ قال لي حمد ان عيونكم على بنات خالتكم نوره ..

خالد ــ بنات نوره ثلاث ..الكبار فيهم اصغر من حسن وسلمان ..والصغيرة في اول ابتدائي ..حسن وسلمان يبون الكبار ..وأنا مافكرت أبد فيهم ..

دانه ــ عيل شاللي يضايقك؟؟

خالد ــ .... أبيج تدورين لي على عروس ..

دانه ـ بس ؟؟ هاللي يضايقك؟

خالد ــ لا ..ماكان ودي اقولج ..بس بتنشغلين في العرس ..ومابقدر أقولج بعدها ..ادري انها بياخه أقولج .بس ..ومصاخه مني ..

دانه ــ خالد شغلت بالي ...شاللي بياخه ..ومصاخه ..قول شفيك ..

خالد ــ أنتي مستهمه علي؟

دانه ــ أكيد ..أنت قطعه مني خالد ..والله احبكم اكثر من ما أحب أخواني ..قولي شفيك؟ ..أنا موب مرتاحه ..

خالد ــ المصيبة ..ماعندي غيرج .. ..وما أقدر أقولج وعرسج بعد أيام ..

دانه ــ اذ1ا كان على العرس لاتخاف أنا خلقه موب فرحانه له ..قول ..شفيك ..

خالد ــ كنت أحس بصداع الفتره اللي راحت ..ويوم رحت الطبيب ..وبعد التحاليل ..

دانه كانت كاتمه نفسها ..

خالد ــ عندي ورم في المخ ..يبي له عمليه مستعجله.. وأنا ما أبي أموت قبل لا افرح اهلي في عرسي وعيالي ..

التفت للدانه اللي كانت ترتجف ودمع عيونه مغرق ويهها ..

كانت تبي تحضنه وتضمه حيل لها ..رغم انهم في مكان عام ..مسكت يده ..

ــ .لا ... مستحيل ..خالد ..توك بأول عمرك ..لا ..

خالد ــ دانه ..

دانه ــ خالد ..شتقول ؟؟ لاء ..مستحيل ..

خالد ــ دانه ..لاتخليني أندم أني قلت لج ..

دانه ــ ياعمري ..فيني ولافيك ..يا حبيبي ..خلود ..

خالد ــ دانه ..ايش خلود ؟؟ حنا وسط الناس ..بسج صياح ..

دانه ــ ما أقدر أتخيل ..زين ..متى العملية ..ومتى ..السوالف كلها ..

خالد ــ زين اهدي ..شفيج ترجفين ..المفروض هالشهر ..بس أنا بأجلها شهرين ..

دانه ــ ليش التأجيل مو من صالحك ..

خالد ــ قلت لج أبي أتزوج ..وهنا يي دورج ..أبيج تدورين لي على عروس ..تفهم وضعي وترضى تسافر معاي ..

دانه ــ زين من متى كنت تدري بمرضك ..

خالد ــ من فتره ..

دانه ــ والحين تكلمت ؟؟؟؟؟؟؟؟ قلت لناصر؟؟ لهناء؟

خالد ــ ولا راح أقول ..لين بعد العملية ..

دانه ماقدرت تمسك دموعها .. وكانت نفسيتها تعبانه ..الغالي ..يصير فيه جي.؟؟

خالد ــ شتبين عشا؟

دانه ـ ............ لاتتصرف ولا كأن شي صاير .ما أحب جي .

خالد ــ دانه ..أنا ما قلت لج علشان تنكدين نفسج بالدموع ..أنت الوحيده اللي تعرفين ..وأنا مأ"أبي حد يعرف غيرج انتي وحمد ..بس حمد مابقول له الحين ..بقوله لما اسافر علشان يسافر معاي ..أنا قلت لج علشان تدورين لي عروس ترضى بظروفي وبسرية تامه ..وبحجة السفر لشهر العسل نسافر للعلاج ..واذا تغليني ..ما أبي أشوف دموعج ..

دانه ــ ما أقدر ..دموعي هذي علشان اني اغليك ..ما اقدر أشوفك جي ..ما أقدر ..خالد ..يالله ..حرام ..توك صغير ..مستحييل ..

خالد ــ ............................................وبعدين ؟

دانه ــ عطني وقت أستوعب ..

خالد ــ للحينج ما استوعبتي؟ ماخبرتج بطيئة فهم ..

ابتسمت دانه ودموعها زادت ..كانت في حاله من الحزن ..أسوأ حالاتها .

خالد ــ من في بالج كعروس؟

دانه ــ ...ما ادري في بنات حلال وايد..

خالد ــ أبي وحده عقلها كبير ..بنت ناس وزينه ..ما أبيها مدللله ..

 

دانه ــ قصدك ماتبي قمر ..بنت نايف ..

ابتسم خالد ..ــ لا ..ما ابي وحده قريبه ..أبيها غريبة ..بس بنت اصل ..

أول وحده خطرت في بال دانه كانت ليلى ..صديقتها الصدوقه ..ليلى عاقله ..ومن عايله طيبه ..

دانه ــ أعتقد في وحده في بالي ..

خالد ــ عطيني عنوانها بكره أطرش أمي تخطبها ..

دانه ــ وشفيك مستعجل ..انطر ..اسأل عنها .. شوف امك يمكن ما تعجبها ..

خالد ــ ما يهمني ..كافي انها من طرفج ..وانتي تعرفينها زين ..

دانه ــ زين خلني على الاقل أكلمك عنها ..

خالد ـ ما يحتاج ..

دانه ــ على الاقل أكلمها عنك ..ولاتبي تخطبها وهي ما تدري شالسالفه؟

خالد ــ خلاص ..دبري لي هالموضوع الحين ..بكره الصبح تتصلين فيها وتكلمينها ..

دانه ــ زين ...

كانت دانه زعلانه حيل وقلبها يقطعها على خالد ..

خالد ــ أدري اني سخيف لاني خليتج تزعلين بهالخبر ..

دانه ــ والله اني زعلانه بس مو لهاالسبب ..السبب انك خشيت عني ..وتأخرت في علاجك .

خالد ــ شوفي دانه ..أبيج توعديني وعد ..

دانه كان ودها تسوي كل شي لخالد ..

ــ أوعدك ..

خالد ــ شفيج يائسه جي ..ما بموت لاتخافين ..الوعد ..انج ماتقولين لاي حد باللي سمعتيه اليوم ..أوعديني ..

دانه ــ آآآآآآآه يا خالد ..ولمن بشتكي اللي في صدري من وجع؟

خالد ــ اوعديني ..

دانه ــ وعدتك قبل لا تذكر الشي اللي تبيه ..ما مسكت دموعها ..وانهارت ...

****************************

حمد ــ دانه ــ شفيج؟

دانه ــ ماشي ..

حمد ــ ايلسي معانا ..

دانه ــ بصلي العشا ..

حمد ــ بس انتي صليتيها قبل لاتطلعين ..

دانه ــ ها ؟؟ هذيك المغرب ..

دخلت ..وتيددت ..قفلت الغرفه وصلت ..وفي كل ركعه دموعها على خدودها تطلب من الله انه يشفى خالد ..

هالليله صاحت بشكل أكبر من صياحها يوم وفاة امها ...

*********************

من الصبح كلمت دانه ليلى ..وقالت لها انها بتزورها ..

دانه ـ هذا كل شي ..ما أبي رايج الحين ..هذي صور خالد ..وهذي شهاداته ..وكل شي عن مرضه قلته لج ..

ليلى ــ بس أنا تقريبا مخطوبه ..

دانه ــ من شخص ما يبيج ...

ليلى ــ بس انا ابيه ..وأحبه ..

دانه ــ ما بتكلم ..ارجوج ..اذا اتخذتي قرارج ..تعرفين تلفوني ..

ليلى ــ هالسبب اللي خلى دموعج أربع اربع؟ مو قله ذوق منه انه يقولج هالخبر قبل عرسج بايام؟؟

دانه ـ العرس ماهمني ..ولا كنت فرحانه له ..وانتي تعرفين السبب ..حاليا كل اللي يهمني خالد...أبي أعرف قرارج بسرعه ..علشان اذا ما وافقتي ..بدور له على بنت حلال . قبل لا اتزوج ..

ليلى ــ وين تلقين عروس بهالسرعه ؟؟

دانه ــ عمليته لازم هالشهر..وهو يأجل فيها ..علشان العرس .. بحط كل جهدي اني الاقيها له في اقل من اسبوع ..

ليلى ــ شكلج زعلانه عليه ؟؟

دانه ــ اييه ..توه باول عمره ..

ليلى ــ بفكر ..والليله أرد لج خبر ..

دانه ــ فكري زين .,,ادري اني اضغط عليج ..بس لاتفكرين لا فيني ولا في خالد ..فكري في نفسج ..وين تبين تكونين؟؟

استأذنت دانه وطلعت ...

************

ــ أبي أسمع منك كلمة أحبج؟

خالد ــ كم تدفعين؟؟

بدور ــ اذا حبك بفلوس .. أشترية بفلوس الدنيا كلها ..

استغرب خالد الكلام الحلو اللي تقوله بدور ..

خالد ــ واذا ما كفت الفلوس كم بتدفعين ؟

بدور ــ يستاهل يكون بهالغلا ..وأكثر ..أدفع روحي وكل الذهب وةالالماس ..بس لعيونك الغالين ..

خالد ــ هذا بيت نايف حسن؟

بدور ــ ............................. ليش تسأل؟؟

خالد ــ الظاهر اني مغلط ..أنا خالد زوج بدور ؟

بدور ـــ ههههههههههه ...تدري اني صدقت؟

خالد ــ هه ..

كانت ضحكته بارده ..خالد ..يصنف تحت فئة الانانيين ..اللي يحتفظون بمشاعرهم لانفسهم بس ..

بدور ــ وين غبت؟؟

خالد ــ موجود ..بدور ..بقولج شي ..

بدور ــ وش تقول الحين؟ ها ؟؟ بتجدم العرس شهر..

خالد ــ لا ....

تردد خالد ..بس قال لها عن خطته في اكمال دراسته والتخصص في جراحه القلب والشرايين..وغمض عيونه ناطر عصبيتها وغضبها ..

بدور ــــ صج؟؟؟؟ يااااااااااااااااااااااااااااااااااي ...بنسافر أمريكا ؟؟

خالد ــ اييه ..

بدور ــ ونااااااااااسه ...أحب أمريكا أموت في امريكا أبوي ماكان يرضى اسافر لها ..

وتمت بدور تتكلم وخالد المسكين ويهه منصدم لانه كبر السالفه ..وكان ظنه ان بدور بتعصب وبتكسر الدنيا ..

 

**************

حمد ــ ليش كله اليوم حاطه راسج في حضن خالد ..

خالد ــ وانت شدخلك؟؟ تغار؟؟

حمد ــ بس مستغرب طلعج مره وحده ورديتي بهالقرب منه ..أنا سافرت معاج ماسويتي جي معاي ..

تنهدت دانه ..ــ كلكم غالين ..أغلى من روحي علي ..تدرون من زمان مالعبنا اتحداني بشعر ..

حمد ــ اييه ..من سنه تقريبا ..من يبدأ ؟؟

مشعل ــ بس دانه ..لاتشعرين ..مانقدر نرد عليج ..

دانه ــ كل واحد يشعر يقول لمن هالشعر ..

حسن ــ ببدأ أنا ..ببدأ بقول لخالد الفيصل ..احم ..

سلمان ــ وش احم ذي انت بتقصد ولا تغني؟؟

حسن ــ تغيب الا عن الخافق حبيبي ...... بعيد ..الا من افكاري قريبي ..

أهوجس بك وأسولف مع طيوفك .. وأروح لك طواريقي وأجيبي ..

ردت الدانه ـــ بدر عبدالمحسن يقول ..

يطري عليه الوله ..وأطري على باله ...يا مرحبا لاضوى خلي على بابي ..

هجيت حدب الضلوع ونوخ جماله ..لاجله بكت دمعتي ولاجله ضحك نابي ..

خالد ــ ويقول الامير بدر (.

.يازين كأنك حزين ..فحالتي حاله ..يكفيك همك أنا بصبر على مابي ..

لو الشجر له نصيب فبارد ضلاله ..ماحرق القيظ جفني وأنت بأهدابي ...)

 

حسن ــ صح لسانكم ..حلو ..رديتو ..بشي حلو ..والحين من يبدأ ؟؟

سلمان ــ عندي بيتين حافظهم لاسير الشوق ..

حمد ــ سمعنا ..

سلمان ــ احترقت الشوق والشوق احترقني ...من غدا كل عن الثاني غريب

للشقى حظي مشى فيني وسبقني ..آه يا ظلم الهوى وظلم النصيب .

 

دانه ـ صج اني ما برقى لاسير الشوق ..بس بقول ...

دريت اللي صار بغاليي وذبحني ..ودريت أنه أمسى يدور حبيب..

سجنت حزني و دمعي فضحني ..وتعلقت بوعد في ذمتي صعيب ..

 

 

كانت الدانه سرحانه والوحيد اللي فهم كلامها كان خالد ..اللي رد ..

ــ ترى العمر يا مالك الروح محدود ...لياك تنزع باقي الروح مني ..

لخالد الفيصل ..

حمد ــ خالد ..ماهقيتك تعك في الرد جي ..اللي ردته الدانه كان حلو ..بس ردك ما يا في محله ..

ابتسم خالد ..

مشعل ــ دوري ...لنايف الرشيدي ..بقول هالبيت ..

والله ما أخونك ..لو قست سود الايام ..

لو خالفت دنياي واقع حياتي ...

رد حمد ــ

ياصاحبي لاتظاهر لي بحسناتك ...وأنت الخيانه تعشقك وأنت تعشقها ...

لمحمد مسفر العجمي

ضحك حسن وسلمان وابتسموا الباقيين .. ..

 

حسن ــ فهد عافت ..

(أنا لولاي انت من تكونين؟؟ ...أقولها وأنا نعم فيك مغرور !)

طبعا الشباب ماردوا ..

دانه ــ لمنادي بقول ..

هذا وقلبي معك خليتني ضدك ..من شاف ما يكرهه يعاف ما حبه ..

سلمان ــ واو ..رد غريب .بالعاده تشتمين..

دانه ــ هالمرة سماح .

صالح ــ أنا ما احفظ القصيد مثلكم ..بس حافظ بيت واحد ..عندي كمسج في جوالي ..

ماعاد لي قلب حتى يآخذه غيرك ..أفنيت كل المشاعر يا معذبها ..

سلمان ــ هالبيت اللي قلته كان لمتعب التركي ..برد أنا عليك ببيت لعذايب .. .

فيني مشاعر ..صعبة تصير ذكرى ...غربت عنها بالموادع واشرقت .

 

خالد ــ دوري ... لضاوي بقول ..

كيف بعتذر من نظر عيني ومحبوبي ..وأنا حبيبه ومجنونه وولهانه؟؟

 

دانه ــ لاتطلب هواني كل مافيني يعاني ..

وش يفيدك لو تشوف في عيوني المذله ...

(البيت لمحمد الفيصل ) ..

 

خالد ــ لبدر الرويلي بقول ..

أعرفك زين ماتنسى ..ماهو طبعك النسيان...لو بينت غير اللي في قلبك ..فيك أنا أدرى ..

 

دانه ــ لمتعب تركي اقول ..

لاتتعب اركابك ..شوف الللي يريحك ..ماتاقف الدنيا على فراق عشاق ..

 

ابتسم خالد ..هاذي دانه اللي ترادد في الشعر ..

 

خالد ــ للعميريني بقول ..

وآخر كلامي باكتبه لك بعبرات ..أنا أحبك لاتقولين شلون ..

 

الدانه ـ برد لك بشعري ..

ارحل ...وخذ معك كل الآهات ...ما أتحمل من يغدر و يخون ..

 

حمد ــ دانه ..خذي هالبيت ..لسالم غضيف ..

من يوم جيتي عالمي صرت في وهم ..انتي خريف العمر ولا شبابه؟؟

 

دانه ــ برد من شعري احم ..

الله بلاني وامتحني فيك يا عم ...شايب على آخر عمرك تصابى ...

خطوط وجهك اللي انحفرت بهم ...تستحي من شكواك الحب وعذابه ..

 

اضحكوا الشباب ..

حمد ــ دانه ...أتغزل فيج ..تفشليني ؟؟ زين خذي هذي ..

عيرتني بالشيب وهو وقار ..ياليتها عيرتني بماهو عار ..

 

خالد ــ حلووووووووووووو رديت عليها بقوة ..

حسن ــ اييه ..

 

صالح ــ النقاط ..دانه لحد الحين لها أكثر النقاط ..لانها تقريبا ردت على الكل ..والباقي بينهم فروقات بسيطه ..

 

سلمان ــ بقول .. لخالد عبدالرحمن ..

ياظالمة غضي من الطرف تكفين ..لاتودعين النفس بيض الاكفان ..

 

الدانه ــ حديث العين أجمل من كلام ذاب وسط الشفاه ...

ترى أجمل حكي نظرة وله في عينك وعيني ..

 

سلمان ــ برد عليج للراسية ..

تضيع أحلى السواليف بالشفايف ...ونموت بصمت واحنا ما حكينا ,,,

الدانه ــ غلبتني ..

حمد ــ صح لسانكم ..كان أحلى تحدي ..الاخير ..

حسن ــ بالعكس ..يوم ردت عليك شايب وتتصابى كان احلى ..

سلمان ــ بالعكس كل التحديات اليوم حلوة ...

رن تلفون الدانه ..طالعت خالد واركضت داخل ..

حمد ــ مو من عادتها تركض لتلفون ؟؟

**

كان رقم بدور ..تخيب أمل الدانه ..

دانه ــ ألو ..

بدور ــ وينج عمتي ..ماسمعتي شصار اليوم ..كانت عندي صديقتي ساره ..واتصل خالد ..وسارة كانت تتصنت وتعلمني شلون ارد عليه ..

طعا بدور قالت كل اللي صار معاها لعمتها ..اللي كانت تطالع الساعه وهي قلقه ..كانت الساعه عشر في الليل ..ودانه كانت ناطره رد ليلى ...

****

دخل خالد الغرفة ..

دانه ــ هذي بدور تكلمني عن خطيبها ..

خالد ــ يمكن البنت ما تبي ..لاتضغطين عليها ..

دانه ــ قالت لي بترد خبر الليله ..

ظلت دانه طول الليل تحاتي ..عرسها بغد يومين اذا ما حسبت اليوم ..كل شي قرب ..

الساعه 1 في الليل وصلها مسج ..وكان من ليلى ...

********

يتبع ..ياترى ليلى بتوافق؟؟ ولالا؟؟ ابي ردوكم اللي ما اقدر استغني عنها

ورايكم ...............??????!!!!!

 

Link to comment
Share on other sites

اوكي ..نكمل؟؟ ....

(( دانه .بعد تفكير عميق ..أنا موافقة ..))

ارتاحت دانه ..وطرشت المسج نفسه لخالد ..

ترددت ..تكلم خالد ؟؟ ولا تكلم ليلى ؟؟تكلم ليلى ..

واتصلت على جوالها ..

ليلى ــ الحمدالله انج اتصلتي ..كنت ناطره اتصالج ..

دانه ــ مع اني ما أشوف أن في كلام ينقال بعد هالمسج ..

ليلى ــ بس انا ....

دانه ــ أنا قلت لخالد انتي موافقة ..اذا تراجعتي عن قررارج قولي ..قبل لايطيح الفاس بالراس ..

ليلى ــ بالعكس ..قراري هذا .بيوضح كل الامور ..

دانه ــ اي أمور؟

ليلى ــ اذا محمد يبيني ..بيعترض على الخطبة ..لان اهلي ما بيخطبوني لحد قبل لا يرخصوني ..واذا ما يبيني ..خالد انسان محترم وراقي ..ويمكن الله يكتب لي معاه حياة سعيده .. ايفر آفتر ..

دانه ــ زين ما سويتي ...على لاقل أحسن ما تبقين معلقه سنين بأمل ..

ليلى ــ .............بس خايفه ..

دانه ــ ان محمد ما يبيج ؟

ليلى ــ العكس ..اخاف انه يبيني ..لانه بيتزوجني عناد بس ,,

دانه ــ شاللي يخليج تقولين جي؟

ليلى ــ أمس ... قال كلمتين جدام اخوي ...ولاعبر اني موجوده ....بالاحرى ولا حترم وجودي ..كلام خارج نطاق الاخلاق ..انا قمت ..وقطيت عليه كلمتين من باب الغضب ..طالعني بعدم احترام ..رديت عليه بنفس النظرات ..وطلعت كانه مايعني لي شي ..

دانه ــ ما قلتي لي هالكلام لي ..قلتي لي انج تبينه ..

ليلى ــ اليوم فكرت ..شالفايده اعيش عمري أحب شخص ما يكن لي اي شعور ..ابدا حياتي مع شخص ..على الاقل ..شعوري نحوه صفر ..وشعوره نحوي صفر ..ولايكون شعوره نحوي تحت لسالب ..وأنا أعلى من الصفر ..

دانه ــ بديتي تفلسفين ..بس فهمت وجهه نظرج ..

ليلى ــ هه ..دانه .عرسج بعد يومين ...شمخططاتج؟

دانه ــ أأأأأأأأأأأأأأأأأأأووووه ..لما نسيت رجعتي ذكرتيني؟؟ شكلي بحضر حفلة العزوبية على الشاليه ..

ليلى ــ اي حفله؟

دانه ــ عييال اخواني المحترمين ..وخالد من ضمنهم ..بيسوون لي حفله عزوبية قبل عرسي ..ما أدري شخططهم ..بس احس الدنيا ضايقة فيني ..

ليلى ــ للحين ما انتهيتي من هالمشاعر؟

دانه ــ ما نتهيت ..كل شي فيني خايف ...احس قلبي بيوقف ..أفكر شلون بيكون وضعي بعد بكره ..بعد اسبوع ...شلون بتكون حياتي؟

ليلى ــ بتكونين قي شهر العسل ..

دانه ــ ومن قال لج اني برضى اروح شهر عسل ..أنا ما ني متحركه من الدوحه ..

ليلى ــ ليش؟؟؟

دانه ــ وخالد؟؟ نسيتي خالد؟؟ شلون بعد اللي عرفته اتركه لحظه؟؟

ليلى ــ ......................

دانه ــ بقول لهناء تروح تخطبج بكره له .. خير البر عاجله ..

ليلى ــ هناء؟

دانه ــ امه ..لاتخافين ..هي في صوب وهم في صوب ..حتى لو درت انه بيعرس بتيلها جلطة بحجة انه صغير ...تموت ولا نبين للناس انها كبرت ..

ليلى ــ كأنج بديتي تخوفيني منها .....

دانه ـ ماعليج ..أول ما تتزوجون لاصار نصيب ..بيسافر بج شهر عسل ..

صكت دانه من عند ليلى ..واتصلت في خالد رنه ..

طق باب غرفتها ..ودخل ..

دانه ــ هلا ..تفضل ..

خالد ـ لج هالغرفة بروحج ..واحنا الشباب مكدسين في غرفتين وصاله ..

دنه ــ ماشاءالله عليكم بس ست اشخاص ..ثلاثه في كل غرفه ..

خالد ــ كنت بدخل من قبل شوي لما طرشتي المسج ..بس سمعتج تتكلمين ..

دانه ــ كانت ليلى ..

خالد ــ من ليلى ؟؟

دانه ــ البنت اللي بخطبها لك ..طلبت منها بكره الصبح تروح الصالون علشان نتقابل هناك ...وبآخذ امك ..وبكلمها ..

خالد ــ خططتي لكل شي معاها؟

دانه ــ أكيد لاء ..هي ماتدري ان امك بتكون هناك ..

خالد ــ زين ..

دانه ــ وبرجع ونروح الحفله اللي قلتوا عنها ..لان عقب بكره بيكون عندي الحنا ..

خالد ــ حاضر عمتي ..

دانه ــ خلود ..

خالد ــ ايش خلود ؟؟ اصغر عيالج؟

دانه ــ اييه ..خلود ..خالد ..ادري اني ببين نفس الافلام الرومانسية ..بس اوعدني انك تهتم بنفسك؟

خالد ــ بس؟؟ هالمقدمة كلها علشان هالوعد ..

دانه ــ اوعدني ..

خالد ــ اوعدج ..

دانه ــ وانك ما تستسلم ..وتحاول تعيش مع ليلى اذا انكتب بينكم نصيب؟؟

خالد ــ اوعدج ..

دانه ــ ليلى انسانه ..نادر ما بتلقى نفسها ..اذا حبت ...تهدي كل شي بيدها للي تحبه ..أتمنى انك تحاول تخليها تحبك ..وماتغلط في حقها ..

خالد ــ لا تستبقين الامور ...

دانه ــ ما بستبقها ..بس ..انشاءاله اذا صار شي بينكم ..وانشغلت على الاقل هالوصية ما تظل في قلبي ..وأكون قلتها لك ..

**********************

كانت متضايقة وايد ..ومبين عليها منرفزة ..

خالد ــ قولي ..شمضايقج؟؟

عبير ــ شمضايقني؟؟ انت يا خي وبرودك ..عليك برود عجيب ..

خالد ــ اييه ..وبعدين؟

عبير ـ حرام عليك ..أمي في غرفتها متضايقه وايد ..

خالد ــ مم ... والسبب؟

عبير ــ السبب ...القنبلة اللي قطيتها وطلعت ..

خالد ــ قصدج سفري؟؟ بالعكس بدور مستانسه ..

عبير ــ بدور؟؟ ست الحسن هي اللي هامتك؟؟ بس امي لاء هب مستانسه ,,..امي سبع سنوات ما شبعت منك ..ييت كم شهر ..وبترجع كم سنه تكمل؟ حرام عليك ..بتزوج بعد فتره والبيت يخلى عليها..

خالد ــ لا تصارخين .. ابوي موجود وين راح ؟؟ وانتي بتتزوجين هنا في الدوحه ..والعنود مثلج ..قريبة ...

عبير ــ كالعاده ...ما اهتميت ..عرس دانه بعد يومين ..وأنت ولا ابديت أي أسف ولا تعب ولا ضيق ..

خالد ــ البنت تبي تعرس ..أتضايق ليش؟؟

عبير ــ لا ..ولا شي ..ليش تتضايق دكتور خالد ..أهم شي سلامتك وهدوء اعصابك ..

تركته عبير وراحت ..خالد كمل قراءة الكتاب اللي كان في يده ..وما اهتم لكلامها ....

****************

دانه ــ شرايج؟

هناء ــ البنت عسل ..حلوة ..أنا أعرف أهلها ..سامعه عنهم كل خير ..

دانه ــ وخالد يبي يتزوج ...والبنت هاذي فرصه ..

هناء ــ بعد زواجج..بفكر في الموضوع ..

دانه ـ لا ..لوو أني منج بالعكس .. اروح بكره وأخطبها ..سمعت منها ان في ناس يبون يخطبونها الاسبوع الياي ..وأنا صراحه ..أخلاقها وجمالها وأدبها مافي مثله ..وأحسها بتطلع الزوجة المثالية لخالد .

هناء ـ يعني أروح بكره؟

دانه ــ اييه ..اخطبيها بكره ..وباقي التفاصيل بعدين ..

هناء ــ بكلم ناصر الليله .. عطيني عنوانهم ..

عطتها دانه العنوان ..والمنطقه اللي ساكنه فيها كانت راقية ..*************************

ابتسمت دانه لعيال اخوانها ..

ــ دانه ..تعالي ارقصي معانا ..

دانه ــ انا العروس نسيت؟

حسن ــ لا ..مالبستي الفستان جدامنا ؟؟ ليش ؟؟

دانه ــ بعد بكره تشوفونه ..

كان الجو ساحر ..البحر نسيمه دافي ..والشااليه اللي حجزوه وايد حلو ..البوفيه والدي جي اللي مشغل يقول انه في حفله عوده ..بس محد كان الا حمد وحسن وخالد ومشعل وسلمان وصالح بس ...وهي طبعا ..كانت لابسه تنوره جينز وشيرت وردي .. وما حطت أي مكياج لويهها ..لمت شعرها بربطه ..وكانت عادية جدا ..بس ما ارقصت كانت تبتسم لعيال اخوانها اللي يعرضون لها ..(وعيونهمم على البوفيه ) ...

وقف حسن عى الكرسي ..

ـــ اششششششش ..

سكتوا الكل يطالعونه ..

حسن ــ قولوا وراي ..أحلى عرووسه ..

الشباب ــ أحلى عرووسه ..

حسن ــ وأجكر عمه ..

دانه ــ انت الجيكر ..

حسن ــ أحلى عمة ..لاتزعلين ..

الشباب ــ أحلى عمه ..

ــ أحلى حسن ..

محد رد ..حسن ــ أحلى عيال أخوان ..

الشباب ــ أحلى عيال اخوان ..

حسن ـ وأحلى زغرووووووووووده كللللللللللللللووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووش ...

محد رد من الشباب اللي ضحكوا عليه ..

طلع سلمان من جيبة عشر ريال وحذفها على حسن ..اللي نط على سلمان يتهاوش معاه ..

وبعد ما فكت بينهم دانه ..كان يضحكون ..

حسن ـــ اتهمني في رجولتي ..اهئ اهئ ,,

وسوا عمره يصيح ..

دانه ــ الليله انتوا ناوين تذبحون حد ..

حمد ــ اييه ..انتي ..

مشعل ــ ناوين نسلمج العروس المقطعه الى مائة قطعه ....حلو العنوان ..

دانه ــ جربوا بس ..جربوا ..

خالد ــ ما بناكل .تراني يوعان ..

دانه ــ حشى ما تذوقون الاكل الحين ...ارقصوا لي اول ..ما رقصتوا لا مرتين او ثلاث ..

كان سلمان سجل هالجمله بالفيديو ..

سلمان ــ ايوا عمتي ..انتي ارقصي ..

دانه ــ هاهاها ..أهلي ماعلموني ارقص ..

سلمان ـ اي اهل الله يخليج ..

دانه ــ أجدادك ..

مشعل ــ هم لحقوا يربونج ..

المشهد اللي صار ان دانه حذفت كعبها وصارت تطرد ورا مشعل ..اللي يركض باقوى ماعنده ...دانه كانت اضعف منه واسرع منه ...سلمان صور هاللقطة في الفيديو ..انفتح شعر دانه وصار يتناثر وراها ..وهي تركض خلف مشعل اللي رغم انه متين شوي بس كان سريع ..

لمده خمس دقايق ظلت تركض وراه ..بعدين استسلمت ..

ــ ..هه ..هه ..هه ..لحــ.. ..الحمار ...سريـ..يع ..

ظلت تلهث بصعوبه ..

مشعل وقف بعيد ...

دانه ـ أراويك .

مشعل وهو يلهث ــ عمتي ..امزح معاج ...

دانه ــ براويك المزح مشعلوه ..

حمد ــ أحبك ليه انا مدري ..وليه اهواك أنا مدري ..

سلمان ــ حمد اليوم رايق ...دخل عرضي ..

دانه ــ ابي ماي ..

سلمان ــ عمتي البحر كاهو جدامج .

دانه ــ لاتصور ..

سلمان ــ اشربي ماي ..صوتج مبحوح .

ولحق بعدسته خطوات عمته ..وصورها وهي تشرب ماي ..

حمد ــ منت رااااااااايق ..تارارا ..فيييييييييييك شي ومتضايق ..منت في طبعك ولاهذا مزاجك ..التفت لي شوي ..محتااااااااااااااااااااااااج لدقايق ..أنا مااصدقت أشوفك ونتواجهه ..

صوره سلمان وهو مستطرب يغني ..وماكان منتبه لسلمان ..صوته كان حلو ..يعطي الكلمة قيمة ..كان مواجهه البحر ويغني ..وسلمان صوره وهو معطيه ظهره ..

دانه ـــ الاخ عاشق ؟؟

حمد ــ ما انولدت اللي تعلقني بحبالها ...

دانه ــ ماتدري ..يمكن انولدت ..

حمد ــ مو أنا اللي يحب ..خالد ..سللووم حسووون ..موب أنا ..

سلمان ــ أنا أحب كل البنات ..

حمد ــ انت تصور؟؟ بند الكيمرا ولا كسرتها على راسك ..

سلمان ــ حسن الحين بيرقص بروح اصوره ...

حسن ــ هو بكيفك ولا بكيفك ارقص ؟؟ من قال لك اني راقوصه؟

دانه ــ يقولون رقاصه ...موب راقوصه؟؟

حسن ــ تشجعي على مشعلوه ..موب علينا ..

دانه ــ لاتوصي حريص ..الحين بلحق وراه ..وأكفخه ..

سلمان ــ ماتقدرين عليه ..مشعل يلعب كرة قدم ..يعني متعلم انه محد يجاريه في الركض .

خالد ــ حرام ..المسكين ظل واقف بعيد ..خلاص اطلقي سراحه ...

ابتسمت دانه لخالد ..وماحبت ترد له طلب ..

ــ خلاص مشعل ..اوعدك اني ما بكفخك ...قرب ..

مشعل ــ اطلاق سراح مشروط ..

حسن ــ ابجكشن ..

سلمان ــ اوفر رولد ...

دانه ــ حمد ..غني لنا ...

سلمان ــ اييه .وحسن ..انت ارقص ..

حسن ــ اوكي ..شبتغني ا مطربنا ؟؟

حم د ــ أنا الحين مآجر الدي جي ..علشان اغنيلكم؟؟ روحوا شغلوه ووارقصوا ..

دانه ــ أمااااانه حمااااااده ..غني ..

حمد ــ صوتي عادي ماهو حلو ..

دانه ــ ما يهم .غني ..

حمد ــ ماما ..زمانها جايه جايه بعد شويهه ..

حسن ــ هذي شلون أرقص عليها ..أرفع ثوبي والف؟

ضحكت دانه ..

حمد ــ تذكرت دانه يوم طاحت ..صحت من النوم ..أبي أمي ...

خالد ــ لاه ..ليش دوين؟

دانه ــ ما ادري ..خبال ..

لف حن حولها يه وضمها ...

ــ خبال؟؟ أنت آخر وحده تتكلمين عن الخبال ..

 

حمد ـ ليش يعني؟؟

حسن ــ لاني قشيت كل الخبال اللي في عايلتنا ..اذا تدورون عليه تلاقونه عندي ..

ضحكوا عليه ..وكانوا مستغربين هالحركه منه ..

دانه ــ حسنسن ...

حسن ـ تدليع جديد..واو ..

دانه ــ صدقت ...الخبال كله عندك .

حسن ــ أنا يوعان ..نقوم نآكل؟؟

دانه ــ نقوم ..

مشعل ــ سباق ..

دانه ــ اكيد بتفوز ..مافي لا امتن ولا اسرع منك ..

قطت الكعب ..ووقفوا كلهم صف واحد ..عند العد لاتنازلي تسابقوا ..بس اللي فاز هو صالح ..

سلمان كان يصور بس ..

بعد ساعه كامله من الاكل بس ..انسدحوا الكل على الارض مصابين بالتخمه ..

دانه ــ هذا وأنا مسوية ريجيم .....آآآآآآآآآآآآآه بطني مايانه ..واصل الاكل لين هنا ..

وأشرت على رقبتها ..

حمد ــ أنا مثلج ..

حسن ــ بحياتي ما اكلت مثل اليوم ...

 

********************

انتهى الحنا ..رجعت الشقة ..

حسن ــ ها ..أشوف يدج؟؟واو ..حلو ..وايد ..

دانه ــ عونك الحلوة ..عن اذنك ,,

حسن ـ وين رايحه؟؟ الساعه توها سبع ..

دانه ـ ما صليت العشا .. وظهري يعورني ..بمدد وأنام .

حسن ــ أكيد ,,بكره وراج عرس ..

هزت راسها ..ودخلت الغرفة ..بعد الصلاه ..ارتجفت ..خلاص ما باقي شي ..ساعات ..

رن التلفون ..

دانه ــ هلا قمر ..

قمر ــ قلت أتصل اشوف وصلتي ..ولا لا ..

دانه ـ وصل الموكب ....

قمر ـ شلونج؟

دانه ــ خايفه ..

قمر ــ اهدي .أكيد بتخافين ..موب شي جديد ..

دانه ــ ماكلمتيني ولا مرة شلون بيت خالج؟

قمر ــ صج ..ما قلت لج ..اوكي ..انتي بتسكنين في قسم ..في الطابق الثاني ..يدتي ..اللي هي ام ريلج ما عليج منها .لانها بتحضر العرس وترجع تسافر لبحرين ..المهم ..خالاتي ..طعا خوات امي من امها وابوها كلهم متزوجات ..لاتشيلين همهم ..

دانه ــ عيل من في البيت؟

قمر ــ خالي ضاحي ,,وخالي فيصل ..وخالي تركي ...وخالي سالم .وخالتي عايشه وخالتي ساره وخالتي هدى .ومرت جدي منى ..

دانه ــ ها؟؟

قمر ــ شوفي ..خالي ضاحي وخالي سالم ..هم اخوان امي من امها وابوها ..عيال يدتي ..الباجي عيل منى مرت ابوهم ..بس هي طيبه ..لاتخافين من امي ..امي متزاعله معاها وماتدخل البيت ..الا نادرا .اذا تبين تنادي منى ناديها ام فيصل ..خالاتي الباقيات (بنات منى ) صغار ..في الجامعه .

دانه ــ زين ..

قمر ــ كلهم زينين ..وحبوبين ..

دانه ــ زين .ويدج ؟

قمر ــ نادرا ما بتشوفينه ..كله يسافر ..

دانه ـــ هو طلق يدتج؟

قمر ــ يقولون ..ما ادري ..

دانه ــ خلاص قمر أشوفج بكره ..

قمر ــ اكيد بتشوفيني ,..مع السلامة ..ومبروك .

دانه ــ الله يبارك فيج .. باي ..

دخلت الحمام ..وخذت دوش طويل ...

********************************

فهد ــ في ايش تفكر ...

خالد ــ ولاشي ..

فهد ــ أكيد في المدام ..

خالد ــ لا والله ..المدام هاليومين مشغولة عني في عرس عمتها ..

 

فهد ــ عمتها ؟؟

خالد ــ اييه ..تذكرها ..اللي كنت أضربها دايم ..

فهد ــ موب هذي المدام؟

خالد ــ لا ..بنت أخوها المدام ..

فهد ــ ......من بتآخذ؟؟

خالد ــ ضاحي محمد ..

فهد ــ .......................

خالد ــ قول شتفكر فيه؟

فهد ــ المفروض كنت انت تتزوجها .

خالد ــ خلاص انا تزوجت بعد ما تزوجت هي ..

فهد ــ يعني هي تزوج اول؟

خالد ــ اييه ..

كذب خالد ..لو قال لفهد انه رخصها كان طاح من عين فهد ..ليش يطيح من عين فهد؟؟ أصلا هو نفسه حقد على نفسه بسبب اللي صار ..

****

حست أنها بتنهار ... دخل حسن الغرفة بدون ما يطق الباب ..وتفاجأ بدموعها ..

حسن ــ ليش دمموعج ..يمكن هالزواج بيكون خير لج ..

دانه ــ حسن ..طلعني ..الحين .

حسن ــ الحين ؟؟ الساعه وحده في الليل وبكره عرسج ....انتي صاحيه ..

دانه ــ حسن .. ..أرجوك .؟؟

حسن ــ وين تبي تروحين؟؟

الدانه ــ ولا مكان ..نتمشى في الشوارع ..كافي علي ..

حسن ــ زين ..يلا بدلي ملابسج ...

**

دانه ــ صج يا حسن انك ما خلصت الا 16 ساعه بس ؟؟

حسن ــ لا تكلميني عن الجامعه ..أنا موب مهتم ..

دانه ــ ليش؟

حسن ــ حاليا ..خليني أعيش حياتي ..

دانه ــ ليش ؟ ما فهمت ؟؟ شالاستهتار ..

حسن ــ دانه ..أنتي صغيره على هالسوالف ..لاتصدقين روحج عمتي ؟؟ أنا أكبر منج ..

دانه ــ صج اني أصغر عنك بكم سنه ..بس ..أنا تهمني مصلحتك ..

حسن ــ باجر عرسج ..فكر في شي ثاني احسن لج ..

.دانه ــ هذا انا افكر فيك ..

حسن ــ قصدت شي ثاني غيري ..

 

ابتسمت دانه ...تم حسن يلف فيها شوارع الدوحه لين الساعه اربع الفير ..ارجعت ..وصلت ..ونامت ...

******************

 

 

(( تغير الحال ..خلاص ..دانه ..بتدخل عالم ثاني .بيت ثاني ....وخالد ..نفس الشي ..اللحظات اللي كانت بينهما ..ما اخلقت الحب في قلوبهم . تجاه بعضهم ..لكنها العبت بمشاعر وايد ...مشاعر دانه..ومشاعر قمر ..ومشاعر بدور ..والاخير مشاعر خالد نفسه ..اللي تاهت مشاعره فجأة ..وارتبط مصيره ببدور ..اللحظات ما انته ..للحظات ابتدت في هاللحظة ..دايما تفاجأنا وتبدأ من الاشيء ,,,بنكمل ..باسلوب مختلف ..بنضم اللحظات ..وبنكمل القصة ..وبنشوف القدر ايش دوره في حياتنا ,,))

 

 

*****************

الحلقة ال 11 ,,,

______________

 

ــ ما شاء الله ..ماشاء الله ..

حطت ليلى يده على حلجها كاتمه صرخة اعجاب بصديقتها الدانه ,,الفستان كان روعه ..ودانه بمكياجها وتسريحتها ورقتها وجمالها وعذوبتها ..كانت رائعه ..

دانه ــ خلاص ؟؟ ..

المزينه ــ ماشاء الله عليك ..بتجنني ..سبحان الله اللي خلقك ...

دانه ــ خلاص ..

ليلى ــ اي خلاص ..

دانه ــ أبي قلاس ماي ..ليلى ..ماعليج أمر ..

ليلى ــ الحين أييبه لج ..وين المطبخ؟؟

أشرت لها الدانه وين المطبخ ..

طلعت ليلى اللي كانت بكل أناقتها وجمالها ..

قمر وبدور راحوا لصالون ثاني ..بس اتفقوا مع الدانه انهم يتلاقون عند باب الفندق ..دانه ..من الصبح اول ما صحت حست انها في صدمة ...وماقدرت تطلع من الشقة فالكوافيره والمزينه اللي اتفقت معاهم ..يوا الشقة ..

 

 

خذت الكوب وطلعت من المطبخ وانصدمت ..كان في شخص عند الباب يطالعها با نبهار ..اركضت داخل المطبخ من الحيا ..

ويهها صار احمر من الاحراج ..

خالد طلع ..

فدخلت هي منحرجة ..

دانه ــ شفيج؟

ليلى ــ |أعتقد اني طلعت جدام خالد بهالشكل ..

دانه ــ وشدراج انه خالد؟؟

دانه ــ عطيتيني صرته ..نسيتي؟؟

ابتسمت دانه ..

بعد ربع ساعه ..استأذنت ليلى ..وسبقت الدانه للعرس ..الساعه كانت عشر ..واتفقت مع عيال اخوانها انهم يزفونها الساعه عشر ونص ..

دخل خالد ــ من هذي المزيونه اللي كانت عندج؟

الدانه ــ هذي خطيبة المستقبل ..

خالد ــ هذي هي؟؟

الدانه ــ هي ..شرايك؟

خالد ــ مزيونه ..

طالعت دانه خالد اللي سرح شوي ..شكلها اعجبته ..

دخت الشلة ..والكل يمدح فيخها ويصور معاها صورة ..الكل منبهر في شكلها ..ماهان عليها تتركهم ..ونزلت دمعتها ..

حمد ــ القطيها ..لا ..لاتطيح ..انتي عروس ...

دانه ــانا ؟؟

حمد ــ لا حسن ..اي انتي ..

حسن ــ حتى أنا عروس .

دانه ــ بس عن الطنازة البايخه ..هاذا وانا بفارقكم ..شلون أهون عليكم ؟؟

مشعل ــ لو عندي سيارة كان شردت معاج ..بس ماعندي ..اشتري لي وأنا اشرد معاج هاللحظه .

صالح ــ انا بعد ما عندي سياره ..والا شردت معاج ..

دانه ــ الحين تكلمتوا؟؟ ماقلتوا من زمان يالحمير ؟؟

سلمان ــ دانه ..طالعيني ...

دانه ــ انت تصور؟؟

سلمان ــ لا أرقص ...اي اصور ..طالعيني ..

دانه ــ ارجوك ...سلمان ...لاتصور ..

حسن ـ آآه يا عمتي الوحيده ..

دانه ــ انا موب عمتك الوحيده .بكره تتزوج ..وتصير لك عمه ..

حسن ــ تفي من بؤك ...فال الله ولا فالك ...آآآلت اييه أتجوز ..بش بش بش الشر برا وبعيد بش بش ..

ضحكت الدانه غصب عنها ....

سلمان ــ اييه .هالضحكه بتكون لقطة نادرة ..

دانه ــ عيال اخواني ..المحترمين ..قبل كل .شي ..أشكركم ..هالشهرين اللي راحوا ..كانوا ..الافضل ..

حسن ــ تحلين كلمات متقاطعه ؟؟ ..

دانه ــ لا ..بس احاول اخنق هالعبره ؟؟

اضحكت شوي وشوي بدت الصياح ..

اللي فاجأها ..ان حسن هو من ضمها ..ــ دانه ..ماتبين المكياج يسيح صح؟؟

مسحت دانه اثر الدموع ..وابتسمت وهي في حضن حسن ..

حسن ــ لو ما تبين العرس الحين افركش كل شي ..ولايهمني حد ..

دانه ــ ..............................

حسن ــ والله يالدانه ..لو ماتبين العرس الحين اكنسل كل شي واتصل بضاحي واقوله ماعندنا بنات للزواج ...

حست الدانه ان حسن يتكلم بجدية ..وهالدور موب لايق له ..

دانه ــ مو لايق لك الجد ..

حسن ــ انا من جدي ما امزح ..

حمد ــ كلام حسن أنا معاه ..

خالد ـ وأنا ..

الدانه ـ فديتكم ..ابطال اللحظة الاخيره ..خلاص ..يلا نروح القاعه؟

الكل كانوا يطالعونها بحزن ..يحسون انها خلاص ..بتروح عنهم ..عمتهم هي الشخص الوحيد اللي كانوا يشكون له ..واللي كانت معاهم القلب الحنون ..

سحبها حمد من حضن خالد ..وحضنها بقوة ..وبالدور كل واحد فيهم حضنها وسلموا عليها وباركوا لها ..

 

في السيارة فتحوا المسجل اغاني كلها فرح ..لراشد الماجد ..وربع الشباب مسوين زفة السيارة يدقون عالهرن ..وصار الشارع كله يزفها ..حتى اللي ما يعرفونهما يدقون لهم الهرن .

..

دانه ــ شكلي مضبوط؟

خالد ــ تجننين ..-

دانه يوم طالعت خالد..ما قدرت تمسك دمعتها ..

خالد ــ آفا ..ليش يالعمة؟

 

 

 

 

دانه ــ دموع حزن وعتاب وفراق ....دموع مظلوم باجر لكم يشتاق ..

دموع انكتمت سنين باوراق ...واليوم توسعت لها كل الآفاق ..

 

خالد ــ بنزفج بدموع ترى ..كاتمين دموعنا ..

دانه ــ عمري يفداكم كلكم ..خالد ..دير بالك على نفسك ..أرجووك ...

حسن ــ وليش توصينه على نفسه شفيه؟ مثل الحصان مافيه شي ..

دانه ــ وانت حسنسن ..

حسن ــ بشتاق لها الاسم وايد حتى راجو المسكين ..مابغى يخليني اسوق ..يبي يزفج بنفسه ..مسكين ..حتى هو تأثر ..تعالي ما سألتج ....شبتدلعين ريلج؟؟ ضححضح؟؟

ضحك سلمان وخالد وحمد ..وابتسمت دانه ..

ــ بدلعه ضحضوح ..أو داحي ..

ماتوا عليها من الضحك ..

ابتسمت ..

خالد ــ وصلنا ..

نزل خالد وسلمان ..وكان حسن هو اللي يسوق السيارة مثل ما وعد ..

مسك يدها حمد ..ومعاه خالد وسلمان يصور ..المسكينه كانت ترجف ..وخطوواتها بطيئه ..علق حسن ..

ــ امشي بسرعه يالسلحفا ..

دانه ــ الفستان ثقيل ..

طلعت لها المصورة وخرعتها ..وصورتها والشباب وهم يزفونها ..وصلوها لين باب القاعه ..

خالد ــ بنروح الحين ..

دانه ــ لا ..

(كانت خايفة وايد ..) ..

حمد ــ دندون ..بنرجع بزفة المعرس مع اخوانج ..لاتخافين ..

دانه ــ حسن ..سلمان ..

حمد ــ هذي مريم وهذي امي يو يرتبونج ..يلا ..حنا طولنا ..بنروح خيمة الرياييل ...

حست دانه بالوحده ..يوم راحو ..يات بدور وقمر ..

وكانوا نسخة من بعض ..يجننون ..انه وين قمر ....خصوصا انهم لابسين نفس اللبس .. وماسكين سلال الورد والشمام والفل ..بيرمونها عليها .

ــ عمتي تهبلين ...تهبلين ..قمر ..

دانه ــ مشكورة بدور .

قمر ــ صج دانه تهبلين ..تهبلين ..الحين بنرميج بالورد لما تدخلين القاعه اوكي ؟

دانه ــ بتذبحيني تفلعيني بهالورد ..

قمر ــ لا ..الورد كله ورق ..الله على الريحه ..غاويه ..يرميني بسهام الغدر ..بورود الوفا ارميه ....

وقفت قمر على يمينها وبدر على اليسار .. تذكرت دانه خالد ..ابن خالها ..ماتدري ليش ..بس طرى على بالها ...وبعدين حست انها وحيده ..لام ولا اخت ..صج عيال وبنات اخهوانها ماقصروا .بس محد يحل محل الام ولا محل الاخت ..

قمر ــ دانه يلا قربي ..الناس تنتظر والشموع شبوها ..وطفوا الثريات والضوا كله .

حست ان ريولها ما بتشيلها ..فجأة لقت يد تمسك يدها ..التفت لقتها وحده ما شافتها من زمان ..وتذكرتها بالغصب ..

ارتجفت ــ عمتي زينب ؟؟

زينب ( كانت عيوز كبيره ..ستينية متزوجة في السعودية من اربعين سنه ...ومايات الدوحه الا اربع مرات ولا خمس ..بعد الزواج ..))

زينب ــ اتصل فيني نايف ..وقال ..وحلفت محد يزفج الا انا ...

حست دانه بالعبرة تخنقها ..ومسكت بيد عمتها ..دخلت قمر وبدور ..ووراهم دانه ..وعمتها ...دانه وبدور كانوا يرشونهم بالورد ..ودانه منزل راسها مستحية ..وميته خوف ..ووجود عمتها ..ساعدها وايد ...البخور والاغاني ....والحريم اللي منبهره فيها سووا لها توتر قوي ..هذي اللحظة هي اقسى لحظة على العروس ..وتبي فيها سند ..رتبت لها قمر وبدور مكانها ...وجلسوها ..

بعد ربع ساعه ..صعدت ليلى وسلمت عليها ..

ليلى ــ تدرين أن الحريم منبهرين فيج؟؟ يقولون من هاذي القمر ..الظاهر انج ما تطلعين لهم دايم ..

دانه ــ صراحه أنا ما احضر مناسبات عائليه ..نادر ..من عرس نويروانا ما احتك في الناس ..

زينب ـ الله يرحمها ..

دانه ــ الله يرحمها ..حتى عزا الوالده ما حضرته ..كنت في المستشفى ..

زينب ـ خلاص ..لاتقلبين الاحزان ..أنا ماصدقت يوم قال لي نايف انج بتعرسين ..تخيلتج صغيره مثل ماشفتج من عشر سنوات ..بس ما شاء الله غديتي حرمه ما احلاج لا عنج ولا دونج ..

ليلى ـــ كلام العمة صحيح ..الحريم هنا كلهم منصدمين هالعروس وين كانت عنهم؟

دانه ــ خلاص تمدح فيني ....

ليلى ــ عبير يات ..وبتمرج بعد شوي ..بس تسلم على الحريم ..

دانه ـ ـاوكي ..

تذكرت دانه خالد ولد خالها ليش طرا في بالها ؟؟حست قلبها يدق بقوة ....قمر وبدور ماشاء الله عليهم يرقصون ..ويهبلون ..ومنيرة مب مقصرة بالنقوط والتصفيق لهم ..وهي شايله فهد الصغير ..استجابت للمصورة ..وهي تحس انها بتختنق ..حاولت المصورة تخليها تبتسم ..بس محاولاتها كلها فشلت ..

عبير ـ فستانج وايد حلو.. والمسكه رووووعه ..شكلج كله روعه ..

دانه ــ عبير ..خلاص .جي استحي ..

عبير ــ أحلى مستحى ..بصور معاج ..دانه ــ فستانج وايد حلو ..أول مرة أدري ان الازرق ينور عليج جي ..

عبير ــ بس انتي نجمة الحفل ..لايعلى عليج حد ..

دانه ــ بس عاد ..والله انج طالعه كوول ..

قربت قمر ..وهمست للدانه ــ هذي خالاتي ..يبون يصورون معاج ..

دانه ــ ما يحتاج بطاقة دعوة ..خلي يصورون على راحتهم ..

....

الساعه 11:20 دقيقة ..

قمر ــ خالي بيدخل خلال ربع ساعه .

.دانه ــ اوكي..

***************

ــ شفيك مو طبيعي ؟؟

ـــ احسن اني ناسي شي ..

عبد الرحمن ــ مثل ايش؟

خالد ــ ما ادري ...شوف ..دكتورة مها عيونها عليك..

عبدالرحمن ــ لا ولله ؟ ..

خالد ــ ليش مشمئز ؟؟

عبدالرحمن ــ لا حبيبي ..هي حاطتني الورقة الاحتياطيه ..

خالد ــ .؟؟؟؟

عبدالرحمن ــ أول شي كانت حاطه في بالها فارس ..فارس وتزوج ..حطت في بالها انت ..وانت ما طولت ..وتزوجت .والحين ترسم علي؟؟ تلعب على جميع الجهات حضرتها ؟؟

خالد ــ انت شتقول؟انت متأكد انك طبيب باطنية ولا طبيب نفسي ..؟ المسكينه كانت محترمة معاي وايد..ولا صار من هالكلام اللي قلته..

عبدالرحمن ــ اي متأكد ..نظراتها حولك ما كانت شريفة ..

خالد ــ تعوذ من ابليس ....ولا تتبلى على البنت ..

عبدالرحمن ــ أنا ما أتبلى عليها..أنا اقول شي شفته ..أنا شفتها شلون كانت متجاهلتني ..وكانت كله عيونها على فارس ..وبعدين حولت عليك ...

خالد ــ ليش تتجاهلك ..بالعكس ..انت رجل تلتفت له النساء دايم .

********************

 

قمر ـ رفعي الرداء ..راحوا خوالي ..بقى بس عمامي وعيال عمي والمعرس ..

كانت منزله راسها يوم الكل كان يرقص حولها ..وترتجف ..بس شافت يد تمسكها ..كانت يد حمد ..تعرفها من الساعه الرولكس اللي لابسها ..

 

قمر ــ بيرفعه خالي الحين ..

ارتبكت دانه ..

رفعه ضاحي عن ويهها .. وباس راسها ..بس ما حسته طالع لها ..

لانها كانت منزلة راسها بقوة .. رفعت قمر الرداء كله ..وانصدمت من ان قمر قاطه الشيله عن راسها ..

دانه ــ لبسي شيلتج ..عيال عمامج ..

قمر ــ زين ..

كانت بدور نفس الحركه واقفه عند خالها ..

دانه ــ قولي لختج ..

قمر لوت بوزها ــ زيين ..

ضبطوا شيلهم ..قربوا الشباب ..مشعل وصالح اعرضوا ..وحسن دخل معاهم ...خالد وحمد وقفوا عندها ..سولفوا معاها شوي ..وسلمان كان واقف يصور ..ووقفوا جنبها ناصر ونايف ..وصوروا ..

قمر وبدور وقفوا بعيد بعد نظرة حاده من امهم ..

نقطها ناصر بالالاف ..ونايف نفس الشي ..والعيال نفس الشي ...ابتسمت لهم ..ارفعت عيونها ولقت ضاحي يطالعها باستغراب ..كانه مذهول ...نزلت راسها ...

طبعا شكله يختلف عن الشخص اللي شافته في المستشفى ..كان مرتب لحيته ..وشوي ملامحه ..مألوفه ..ماكان بهالسوء ..اللي شافته فيه اول مره .

طلعوا اخوانها والشباب وهم يوصوون ضاحي فيها خير ..

ماتدري شلون انتهت جلسة التصوير مع ضاحي ..خصوصا مع اللقطات اللي كانت تطلبها المصورة ..

وأخيرا ..

الساعه 1 في الليل ..

منيرة ــ يلا الدانه ..ضاحي يقول يلا ..

انخطف لون الدانه ..واخترعت ..وصارت ترجف ..كان وجودهم حولها هو اللي مصبرها ..

زينب ــ لاتخافين ..يلا ..أنا بسندج ..

منيرة ـ يسندها ريلها ..

دانه مسكت يد عمتها وهي خايفه ..

مسكتها عمتها ..ووصلتها مع ريلها للباب ..وباستها ..ونزلت ردائها عليها ..

صعدوا للجناح اللي مأجره ضاحي ..

ماتدري شلون ريولها شالتها ..ووصلت لين الغرفة ..جلست ترتاح .. ضاحي المصيبة ما تكلم ولا حرف .. دخل الحمام ..

وهي ظلت متيبسه ..مددت راسها على الكرسيي ..وغمضت عيونها ..

(( خلاص ؟؟؟ ..يالله ..شلون بكون بعد يومين؟؟ زوجه سعيده ..ولا تعيسه ؟؟ ...العرس كتعب والفستان كان متعب ..ودي بدش بااااارد ....اريح فيه عضلاتي ..وأنعنش .تعباااااانه ..))

**********

دخل خالد البيت .. كانت الساعه ثلاث الصبح ..

دخلت عبير بعده بلحظات ..

التفت لها وهو مستغرب ــ وين كنتي هالحزة؟؟ وليش متكشخه؟؟

قطت عبير عباتها ..وكانت لابسه فستان ..

ــ كنت في عرس ..

خالد ــ اي عرس هذا اللي رايحه له بروحج لهالحزه؟؟

كان خالد هادي لانها ما كانت خايفه ..ولا متنرفزة ..وهو يعرف أخلاقها ..فما تسرع بالحكم عليها ..

عبير ــ عرس بنت عمتي ..

انصدم خالد ..ــ عرس دانه ..؟

عبير ــ ليش عندك بنت عمه غيرها؟؟

سكت خالد ..عبير اطلعت فوق ..

التفت ــ أمي ما قدرت تروح ..بس ابوي راح ..وصدقني لو شافك الحين كان ذبحك ..

انبهت خالد ..وتأثر بقوة .. هذا الشي لالي كان ناسيه اليوم ..العرس ..كلمته عنه بدور بس ما تكلمت وايد ..دخل الغرفة ..اتصل في بدور ..

ــ ألو ..

خالد ــ شلون كان العرسي اليوم؟؟

بدور ــ راااااااائع ..عمتي طلعت رائعه ..تهبل ..غطت على الكل ..والخال كان مربوش المسكين ..ما شفنا منه اي رده فعل .

كالعاده بدور استلمت دفه الكلام ..وصارت تتكلم ..وخالد يعلق ببساطه ..اييه ولا ..صك من عندها ..بدور حتى ما سألته شخبارك ..ولا حضرت العرس لا لا ..كانت تقول له كل اللي صار معاها ..من الطقطق للسلام عليكو ..

تذكر دانه ..تذكر الشهر اللي يلست فيه هنا ..تذكر اهتمامها كل ليله لما يرجع ..الحين حس انه كان في فرق كبير بين بدور ..وعمتها ..

فتح الدرج ..طلع الملف .حطاه قدامه ..رجعه للدرج ..خذ دوش ..وحط راسه ونام ..

*******************

 

فتحت عيونها ..من الصدمه ..تذكرت هي وين .. طالعت الساعه كانت ست الصبح ..

كانت على نفس جلستها امس ..باستثناء ان المسكه انشالت من يدها ..وتغطت بطانية ..ودبابيس شعرها في حد شالها ..

(( فضيحه !! نمت ؟؟ شيقول عني؟ ؟؟ يالله ..انا في حلم ولا واقع؟؟ ...معقول؟؟ ))

قامت وطالعت ويهها .. طلعت من شنطتها مناديل جونسون اللي تشيل الميكياج ..وشالته كله ..نزلت طرحتها ..

ورتبت شعرها ..طالعت فستانها اللي عليها ..وضحكت ..كان الفستان عليها جنان ..وهي من غير الطرحهوالمكياج ..حست انها ياهل ..خصوصا بعد ما افتحت شعرها الطويل ..التفت كان احي يطالع لها ونظرة غريبه في عيونه ..ما افهمتها..بس ويهها انصبغ من الاحراج ..

دانه ـ آسفه نمت ..كنت تعبانه ..

ضاحي ــ بنسافر ..

دانه ـ وين ؟

ضاحي ــ تايلند .. مضطر اسافر ..تروحين معاي؟

دانه ترددت ..تذكرت خالد ..خالد ..ماتقدر تخليه ...تبي تظل معاه كل الوقت ..

ضاحي ــ بتروحين ..

دانه ــ لا ...ما اقدر ..

نزلت راسها مستحية ..

ضاحي ــ الساعه سبع ونص طيارتي ..وأنا توقعت انج ما بتروحين ..هالمهمة اسبوعين بالكثير وتخلص .. بيمرج حمد .. أشوفج بعد اسبوعين ..

باس راسها وطلع بسرعه ..

حست دانه انه موب طايقها ...احساسها انه يبي يبعد عنها هو الاصح ..

اسبوعين؟؟؟؟ زين ..فرصه تتأقلم ..بس هو ما بيكون موجود ..يمكن تكون فرصه افضل ..أنها تآخذ على هله ..وماتكون مشغوله فيه ..

راحت الحمام وخذت حمام ريحت فيه جسمها ..

بعد ما خلصت ..ياتها المزينه اللي اتفقت معاها ..وسوت لها شعرها وحطت لها ميك آب ..لبست بدله .واتصلت في حمد ..

******************

دانه ــ جب ..

حمد ــ قولي ..قولي ..

دانه ــ جب ..جب ..

ضحك حمد ..ــ حليلج عرووس ..

دانه ــ حمود ان ما سكت أقول لهناء تزوجك بنت منيرة ..

مسك بريك قوي بغى ينصدم راسها بالزجاج ..

ــ حمار ناوي تذبحني ؟؟ ..

حمد ــ ان يبت هالسيرة مرة ثانية ..اييه..

 

 

* ...يتبع ..

شرايكم؟؟ شلون بتتأقلم دانه؟؟ الحياه الجديده شلون بتكون؟؟ وخالد شلون بيكمل مع بدور ..وهو كل يوم يلقى فيها عيب ؟؟

 

 

وعطوني يومين راحه وان شاء الله أنزل جزء اكبر

 

اختكم....

 

مرام Bahrain.gif

 

Link to comment
Share on other sites

ثاااااااااااااانكس وايد على القصة الحلوة thumbup.gif

 

بس نبي بسرعة الباقي و نبي نعرف النهاية

 

 

نفسيتي تعبت وانه اقرا ssm16.gif

 

 

لا تطولين علينا

Link to comment
Share on other sites

 

يلااااا نكمل ..... مثل ما وعدتكم راح انزل جزء اكبر....

 

حست دانه انه موب طايقها ...احساسها انه يبي يبعد عنها هو الاصح ..

اسبوعين؟؟؟؟ زين ..فرصه تتأقلم ..بس هو ما بيكون موجود ..يمكن تكون فرصه افضل ..أنها تآخذ على هله ..وماتكون مشغوله فيه ..

راحت الحمام وخذت حمام ريحت فيه جسمها ..

بعد ما خلصت ..ياتها المزينه اللي اتفقت معاها ..وسوت لها شعرها وحطت لها ميك آب ..لبست بدله .واتصلت في حمد ..

******************

دانه ــ جب ..

حمد ــ قولي ..قولي ..

دانه ــ جب ..جب ..

ضحك حمد ..ــ حليلج عرووس ..

دانه ــ حمود ان ما سكت أقول لهناء تزوجك بنت منيرة ..

مسك بريك قوي بغى ينصدم راسها بالزجاج ..

ــ حمار ناوي تذبحني ؟؟ ..

حمد ــ ان يبت هالسيرة مرة ثانية ..اييه..

دانه ـ صج حمار ...

حمد ــ قولي لي ..شسويت أمس ؟

دانه ــ مالك شغل !

حمد ــ يالله قولي .. أكيد فارق العمر بينكم سوى توتر.

دانه ــ هو الحمد الله ..مو كبير وايد أكبر مني بسبع سنوات بس ..

حمد ــ كم؟

دانه ــ عمره اربع وعشرين صح؟

حمد ــ من قص عليج؟؟ الريال عمره ثمان وعشرين ..

سكتت دانه ..

حمد ــ شفيج منصدمه ؟

دانه ــ ناصر قال ان عمره اربع وعشرين؟

حمد ــ اييه من اربع سنوات كان عمره اربع وعشرين .

دانه ــ يمكن تكون مغلط؟

حمد ــ لا ..أنا أكبر منج بثلاث سنوات صح؟

دانه ــ اييه ؟؟

حمد ــ هو أكبر مني بثمان !

دانه حست بخيبه ..

ــ كملت ..أكبر مني بحدعش سنه ..

ضحك حمد ..

دانه ـ ليش تضحك ..

حمد ــ كنت أجذب عليج!!!هو عمره ست وعشرين موب اربع وعشرين ..

دانه ــ يعني افرقت سنتين؟

حمد ــ اييه ..يمكن ..ما ادري !

دانه ــ موب مشكل ...

حمد ــ مشكل؟ سافرت لبنان اسبوعين موب اربعين يوم!

دانه ــ شمعنى اربعين يوم؟؟ يعني من عاشر القوم ؟

حمد ـــ اييه يالعروس ..شفيج اليوم متضايقه؟؟ ليش علشان المعرس سافر؟

دانه ــ لاء ..بس ما ادري ..عمتي زينب وين؟

حمد ــ في بيت اهل ريلج ..بتظل يومين وبعدين بتسافر ..شكلج ما نمت امس!

دانه ــ حمد ..جب !!نمت مانمت مو شغلك؟ على بالك تقص علي تجرجرني!!!

ضحك حمد ـ صج منتي هينه!! ما قلتي لي عريس الغفلة وين سافر؟

دانه ــ ما قال لي ..لا ..لحظه!..قال لي جنه تايلند أو كليفلاند ..

حمد ــ كليفلاند؟؟

دانه ــ تايلند .. انسى كليفلاند .

حمد ــ كليفلاند هاذي وين؟

دانه ــ ما ادري ..يمكن في امريكا !

حمد ــ الظاهر ما نمتي عدل علشان جي ما ركزتي وين راح ..

دانه ــ بالعكس شبعت نوم ............................حمــــــــــــــــــــ ـــــــــــد ..

حمد ــ هههههههههههههههههههههههههه ..وصلنا ..

طالعت دانه بيت أهل ضاحي ..كانت فيلا عوده ..وفي سيارات وايد جدام البيت .

حمد ــ يلا انزلي .

دانه ــ اوكي ..مرني موب تقطع.

حمد ــ الشقة بنطلع منها بكره .بترجع البيت ..تعالي بين فتره وفتره ..اوكي؟

دانه ــ يعني ما بتمروني؟

حمد ــ ما أعتقد ..مثل ما فهمت البيت فيه بنات ..وانتي تزوجتي الحين موب حلوة كلب يوم مزعجينج ..

دانه ــ شالسالفه ..أنتوا تزعجوني؟ بالعكس احس اني انا مصدر الازعاج لكم .

حمد ــ بالعكس ..بس مابيكون عندنا ذوق اذا رزينا الفيس طول الوقت ..تعالي انتي ..وأنا بين فتره وفتره بمر آخذج من هنا ونتمشى .

ابتسمت ــ مع السلامه ..

باسته ..

حمد ــ هييه انتي صاحيه؟؟ وسط خلق الله ؟

دانه ــ من شا يفنا ؟؟ وبعدين خل يتكلمون بس ..وأنا أراويهم .

 

انزلت دانه ودخلت البيت ..وكانت قمر في ويهها ..

قمر ــ اله ما قدر يتركج الا ببوسه؟؟ وينه خالي ؟؟

دانه ــ خالج مسافر ..

قمر ــ عيل من هذا اللي بستيه في السياره؟

دانه ــ حمود ولد أخوي ناصر نسيتيه؟

قمر ــ قطيعه !

كانت عايشه وهدى وساره واقفين يضحكون على قمر ..

قمر ــ عمتي ..عهذي عايشه ..تراها مشكلجيه وخري عنها ..

عايشه ــ ومرض ..ويهج المشكلجي ..

كانت عايشه أقصر من دانه .. وشعرها أسود ..وبيضا عكس اللي واقفه جنبها اللي شعرها كستنائي وسمره ..

قمر ــ وهذي خالتي ساره ..حبوبه ..مصرقعه ..

ساره ــ مصرقع ريلج..

قمر ــ وهذي خالتي هدى ...مينونه بس عبقرينو ..

كانت تلبس نظاره وشعرها اسود فحمي ناعم ..بس سمره شوي وأطول من دانه ..

هدى ــ قمور أرويج يالخايسه .

سلمت عليهم دانه كلهم ..السبب اللي ما خلا دانه تعرفهم من قبل ..انهم عيال منى مرت ابو منيرة ..وماكانوا يطبون بيتها .بس البنات قمر وبدر دايم يروحون لهم ..

عايشه ــ ضاحي سافر؟؟

دانه ــ اييه اليوم الصبح ..

عايشه ــ هو دايم جي .. ماتصدقين انه كان يسافر ليله العيد..ولا يقول لحد انه سافر ..وبعض الاحيان نشوفه الصبح و العصر يكون مسافر ..شغله وما يقدر يرفض لانه يبي يترقى ..بس ما توقعنا يسافر صباحيه عرسه ..

دانه ــ عادي ..مافي مشكله كلها اسبوعين ويرد ..

الكل= اسبوعيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن؟؟؟

دانه ــ هو طلب مني اسافر معاه ..بس انا رفضت .

الكل=ليش؟

دانه ـــ كنت مستعده . ..

**********************************

 

الحلقة ال 12

***************

عجبها قسمها ..كان حلو وعلى ذوقها ..

هذا اليوم الثالث لها ..

زينب ــ جوفي يا بنتي ..ما بوصيج ..كوني مره سنعه .

دانه ــ مايحتاي توصيه عمتي ...انشاءالله أسوي اللي اقدر عليه ..

زينب ــ هذي ام ريلج وسافرت عنج .. ..وحموواتج معاج لاتخافين ,,

دانه ــ حطي بالج على نفسج ..

زينب ــ ماتوصين حريص ..ابني صار جد و آنه اسم الله علي فيني روح اطرد وراه ..

دانه ــ الله يطول عمرج عمتي ..

ودعت عمتها بدموع ..وشكرت لها وجودها ..

*

قمر ــ عمتي ..

التفت لقمر اللي كانت نايمه معاها في الغرفة ..

ــ نعم ؟

قمر ــ قولي شعر ..

دانه ــ شعر ؟

قمر ــ شي حافظته ..ولا شي مألفته ؟؟

دانه ــ قمر ..أنا مضيعه ملف فيه كتاباتي ...وينه جفتيه؟

قمر ــ لاء ..بس بسأل بدور ..قولي شعر ..

دانه ــ ما فيني مزاج ..لا أقول ولا أسمع ..

قمر ــ عمتي .. شـالسالفه بنام هالليله بهدوء.؟

دانه ــ شلون تنامين كل ليله؟؟

قمر ــ على ضجة التلفزيون ...أنتي تلفزيونج ممل ..كله أخبار مافي قنوات أفلام ولافيه قنوات أغاني ..

دانه ــ أنا ما أحب أطالع تلفزيون ..

قمر ــ خل نطلع الصاله العوده ....يمكن خالاتي صاحيات ..

دانه ــ اوكي دقيقه بس أعدل هالشيله وأحط شي على ويههي ما يصير عروس ويههي تعبان وهالات سود تحت عيوني .

طلعت الدانه مع قمر ..وكانت ساره ومنى في الصاله .

منى ـ تعالوا ..دامكم سهانين ..خلي نسهر معاكم ..

دانه ــ قمر متململه مني يا ام فيصل .. ما تبي تنام بهدوء ..

منى ــ حنا نطالع فيلم مصري ..ايلسوا معانا ..

ساره ــ يمه ..ممل !

منى ــ أنا أحب افلام صباح ..ما تبين تشوفين كيفج روحي غرفتج .

ساره ــ الشيخه عايشه تطالع حفله ايهاب توفيق ..وع .

بعد عشر دقايق ..

قمر ــ وين خالي تركي؟

ساره ـ وين يعني ؟ في غرفته ..

دانه ما شافت حد من خوال قمر غير سالم ..اللي سلم عليها بسرعه وطلع .

قمر ــ تعالي ..

طقت الباب ...

ــ ادخل .

قمر ــ هاي اونكل .

تركي ــ هلا تعالي .

قمر ــ موب بروحي معاي العمه .

تركي ــ ها؟؟ خليها تدخل ..

انتبهت دانه انه ضبط شعره .. ورتب الاغراض اللي جدامه ..

شبت الليت ..

انصدمت دانه ..كانت غرفة عوده ..فيها تلفزيونين وأكثر من ريسيفر وأكثر من فيديو ..وفيه كمبيووتيرين ولاب توب ..كان جالس جدامهم ..تركي كان وسيم ..بس صغير ..عمره ما يزيد عن سبعطعش ..

قمر ــ عمي ..مشرف في ثلاثة أرباع المنتديات للي في النت وصاحب أكثر من موقع للشات .. هو مشرف فيها .

استغربت دانه انه ما وقف لها ..

لكن استغرابها انحل لما شافت الويل تشير( كرسي بوعجلات ) .

كان متفاجأ ...أول مره يشوف دانه ..وشكله انبهر فيها ...

دانه ــ شخبارك؟؟

تركي ــ الحمدالله ..تفضلي ..

خلال ساعه كامله راقبته دانه بهدوء وهو يعلم قمر بعض الاشياء بالكمبيوتر ..

ولما طلعوا من الغرفه ..

دانه ــ من متى ؟

قمر ــ من سبع سنوات ..حادث سياره وخطأ طبي أعدم فرصته في المشي ..يدي ما قصر ..ما خلى مكان ما سافر له للعلاج ..لين السنتين الاخيرتين ..تركي نفسه تعب ..وطلب من يدي ينسى سالفة العلاج ..فقد الامل ..بس لقى له عالم هو قادر انه يمشي نفسه فيه ..عالم النت ..يدي ما خلى شي في خاطره ..وما اكذب عليج اذا قلتلج انه ما طلع من غرفته من يومين؟

(plus today),,,,

دانه ــ ما قد مره قلتي لي.. ليش؟

قمر ــ موب كل شي ينقال ..وبعدين من سبع سنوات انا وانتي كنا يهال ..وكانت يدتي كله هواش مع امي ..ما كنا بنت وعمتها الا من اربع سنوات بس..

دانه ــ خل نتمشى في الحديقة ..

قمر ــ أمانه ..اشعري ..

دانه ــ مافيني مزاج .

قمر ــ أمانه دوين .

دانه ــ قمر ..صار لي ثلاثه أيام ما نمت ..

قمر ــ أدري ..ماتقدرين تنامين في مكان غريب ..بس هذا صار بيتج ..ولامانمت شوق للغائب؟؟

دانه ــ خالج ما عرفته لين الحين علشان اشتاق له ..

قمر ــ ممكن ..ما بتقصدين ؟

دانه ــ انتي مصممه؟

قمر ــ اييه ..

دانه ــ اوكي ..عطيني ثواني افكر في شي ..ما في شي أقدر أفكر فيه .

قمر ــ تكلمي عن الحب ..

دانه ــ الحب؟؟

قمر ــ اييه ..

دانه ــ زين ..بس بقول خاطره ..

((حب؟؟

شالكلمة الصغيره؟؟

حب؟؟ ...

من أي بلد؟؟ ومن أي زاوية؟؟ من أي ديره؟؟ ))

 

دانه ــ كافي ..مافيني أقول شي زياده لاني موب مركزه في شي ..

قمر ــ قولي لي بيتين ..بس بيتين ..وتكلمي فيها عن الحزن والحب والقدر ..والجروح ..

طالعت دانه قمر ..اللي كانت سرحانه ..واستنتجت انها تفكر في خالد ..

 

دانه ــ مافيني . ..ما اقدر ..خلي نروح ننام ..

قمر ــ هذا خالي فيصل ..

شافته دانه ..كان صج وسيم ..وطويل طول ضاحي ..نزلت راسها ..

فيصل ــ السالم عليكم ..

قمر ــ هلا خالي ..

فيصل ــ هلا ..

وأشر لها من هاذي؟؟

قمر ــ عمتي ..هذا خالي فيصل ززخالي ..هذي عمتي الدانه ..زوجه خالي ضاحي ..

فيصل ــ ضاحي تزوج؟

قمر ــ كنت مسافر صح؟

فيصل ــ اييه ..كنت في دبي ..اليوم العصر رجعت ..

كانت عيونه على دانه ..اللي رفعت راسها بهدوء ووابتسمت بخفيف ..

فيصل ــ .....................زوجه ضاحي؟؟؟

ما ارتاحت دانه لنظراته ..

قمر ــ سرينا يا عمتي؟

دانه ــ سرينا ..

بعد ما وصلت الغرفة ..ــ معقوله ما يدري بعرس اخوه؟؟

قمر ــ عمتي ...خوالي ما يكلمون بعض ..نادرا ..خالي ضاحي كله مسافر ..والوحيد اللي يكلمه في اليت هو تركي ..وخالاتي بعض الاحيان .

 

***************

مابقى شي ..العرس بعد شهر وشي ..وهالشهر بيمر بسرعه ..مرور الكرام ..لازم يرتب كل شي بيرفكت ..هو الابن الوحيد ولازم عرسه يكون كبير تتكلم عنه الدوحه كلها ..الامكانيات المادية متوفرة ...والحمدالله ...

ام خالد ــ خالد يا ولدي ..ما بتيوز عن قرار السفر؟

خالد ــ يمه ...أنا ندمت أني ما كملت على طول ...بس هالكم شهر ما بيأثرون وايد ..بسافر أمريكا ..ولاتخافين علي بكون مع زوجتي مو بروحي .

ام خالد ــ كيفك يا ولدي ..

تنهدت وطلعت لغرفتها ..

عبير ــ ...............................عاجبك؟

خالد صرخ فيها ــ جاااب ...موب كل مره بسكتلج ..كيفي فهمتي؟؟ لا تفلسفين على راسي ..يلا اذلفي غرفتج ..

قامت عبير وهي كاتمه خوفها ..أول مره يصارخ خالد فيها ..

قام خالد ..كان مواعد بدور يمر عليها ..

ليش يظنون أنه أناني؟؟ ليش دايم عى بالهم أنه مايحس؟؟ كل شخص له همومه ..وكل شخص له طريقته في التعامل معاها ..

(( يعني أنا ..سبع سنوت ضغطت على نفسي ..وكل سنه كنت أنجح بطلعة الروح ..المهم ما أعيد ..ولما لقيت الانسانه اللي تكملني رفضوها اأهلي ..شيماء كانت تفهمني ...كانت تفهمني وتقراني مثل كتاب مفتوح ..ولما رجعت ..انصدمت بكابوس دانه ..ما يكفيها اني السبب في وفاة امها ؟؟ يبوني أتزوجها علشان اشيل هالذنب للابد؟؟ ))

تذكر دانه يوم طلبت منه انه ما يتزوجها ....بس تذكر لما كان يدرسها ..لما كانت تنتظره في الليل ..هو موب غبي ..يفهم ..لا ...شيفهم ..دانه اقتنعت بفكرة انها تكون زوجته ..موب حب ...

بس ..

(( أنا اللي الحين حاير ..محد بيفهمني ..أنا نفسي موب فاهم اللي في قلبي ..أنا أحب دانه..أكيد أحبها ..البنت تزوجت شالكلام الماصخ؟؟ وشالحب اللي اكتشفته متأخر؟؟ .. ..آآآآآآآآآآآآآآآآآآه ..لو يرد الزمن .. .. .. ))

لبس غترته ..ورش من عطره ..وطلع .

(( يمه هالسفر ..والدراسه ..شي ..بيرفعني فوووق .فووق ..وماراح أسمح لحد يوقف في طريق طموحي ..مهما كان ..))

***********************

قمر ــ صباح خير ..

دانه ــ صباح النور ..

قمر ــ ما نمتي هالليله صح ؟

دانه ــ شدراج؟؟

قمر ــ ما خليتيني أنام ..كله تتقلبين ...

دانه ـــ صحيح ..ما ارتحت ....ليمالحين ما ألفت المكان ..

قمر ــ كم الساعه ؟

دانه ــ ثمان ونص ..نمنا متأخ وصحينا مبجر ..

قمر ــ بروح البيت ..

دانه ــ ليش؟؟؟

قمر ــ اليوم خالد بيي ..

دانه ــ ؟؟؟؟

قمر ـــ اليوم خالد يي ..لبدر .

دانه ــ ما فهمت ..خالد ياي لبدور ..انتي ليش رازة ويهج؟؟

نزلت قمر راسها ..

ــ ما شفته من زمان ..

دانه ــ أقول ...اركزي بس ..وتمي تغدي معاي ..لاتقطين ويهج ..خل عندج كرامه .

سكتت قمر ...

دانه ــ لاتزعلين ....بس..بعد اليوم ..حاولي تبعدين عن بدور ..وعن خال بالاخص !

قمر ــ قالت لي بدور انهم بيسافرون ..أمريكا ..خالد يبي يكمل ..دراسته ..السالفه بتآخذ سنين ....يعني ما ...

دانه ــجب ..جب ..انسيه صار ريل بدور ..صار زوج وحده ثانيه ..

قمر ــ .............أحبه ..

دانه ــ شحبين؟؟ من وين تعرفينه علشان تحبينه ؟؟ شفتيه مرتين وصار حب ؟؟

قمر ــ عمتي أشوفه كل يوم في احلامي ..أكلمه ويكلمني هنا ...

وأشرت على قلبها ..

دانه ـ قومي يالخبله ..قومي ..نتريق ...

تمت تصيح قمر دانه طالعت لها بشفقة ..ومسكتها من يدها وخذتها تغسل ويهها ,

*************

بدور ــ بشتري فستاني من باريس ..

خالد ــ باريس؟

ــ اييه ..بروح مع امي وبنات خالتي شوبنق ..

خالد ــ من باريس؟ كم بتظلين هناك؟

ــ يعني ..ممم ..شهر ..

خالد ــ العرس بعد شهر ..

بدور ـ اييييييه ...وناسه صح؟

خالد ــ بس شهر وايد ..روحي اسبوعين ..

بدور ــ لاء ..أنا مو أقل من بنات خالتي ..كان يروحون شهر شوبنق ..

خالد ــ .................

بدور ــ لاتزعل خالد ..أنا بطلع بأحلى طله ..أحلى من عمتي يوم عرسها ..ما تصدق ..الحريم انهبلوا عليها وقالوا وين كانت مختفيه؟؟ ..

خالد ــ ........................,,

بدور ــ أرجوك خالد ...بعدين بدور شي لونه ازرق ..

خالد ــ ازرق ؟

بدور ــ مم ..أو نحاسي ..علشان المكياج ..

خالد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بدور ــ لون الباقه المسكه من لون المكياج ..بخليها زرقا ..بوصي عليها من فرنس ..

خالد ــ فرنس؟

بدور ــ باريس ..شفيك خالد مقفل ..

خالد ــ ولا شي ..دانه سمعي مني ..خذ فستانج من دوله قريبه ..أو وصي عليه من الكاتلوج ..شفيج تطالعيني جيه؟؟

بدور بعصبية ــ اذا نسيت أذكرك ..أنا اسمي بدور موب دانه ..وأيا كانت دانه هذي ..أحسن لك تنهيها من حياتك قبل زواجنا ..ولا ما بيكون في عرس .

قامت بدور ..وهي معصبه ..وقالت ــ بسافر باريس الاسبوع الياي ..وما يهمني رايك ..

سكت خالد .. والالوان شردت من ويهه ..قال دانه ؟؟ معقول زل لسانه؟؟ وبدور؟؟ ؟؟ انتبهت ؟؟ والمصيبه انه على بالها دانه وحده ثانية موب عمتها !!!!!!!!اكان يبي ينطق يبي يوقفها ..يشرح لها لكنها ما اعطته فرصه ..

اتصل برقمها ...حاول ..بس هي ماترد ..هذا بالضبط اللي ناقصه !!!!

طرش لها مسج ردي علي ضروري ..ما ردت ..

أكثر شي صدمه قواة بدور ..وشلون تكلمت ...وطلبت منه ينهيها من حياته ؟!..

طلع من البيت ..وما شاف طريقه ...

********************

حمد ــ تعالي هنا ..شسالفة الخطبة ..

ابتسمت دانه ــ خالد خطب رفيجتي ..ووافقت ..!!

حمد ــ وحنا آخر من يعلم ؟؟

تنهدت دانه ..لو يدري حمد بحال خالد شبيقول؟

حمد ــ ليش هالتنهيده ..؟؟

دانه ــ لان أنا مثلك ..تو اتصل فيني خلود وقال لي ان أنه خطب واهل العروس وافقوا ..وأنا لين الحين ما كلمت رفيجتي ...وشاء القدر انك تمرني ..

حمد ــ وينها بنت اخوج؟؟ ما تطلع؟؟

دانه ــ الحين تطلع ..اصبر شوي ...

كانت دانه في السياره جدام جنب حمد ناطره قمر ..بعد ما طلبت منها انها توصلها لبيتهم .

حمد ــ ما عندها خوات هذي رفيجتج؟

دانه ــ عندها ..وحلوييين يهبلون ...

حمد ــ اخطبي لي وحده منهم ..

دانه ــ انطر 12سنه ...

حمد ــ ليش؟؟؟

دانه ــ لانهم كتاكيت ..صغار وايد !!وحده عمرها ست والثانيه خمس !!

ضحكت دانه ..وحمد عصب !

دخلت قمر ــ السلام عليكم ..

دانه ــ وعليكم السلام ..

حمد ــ وعليكم..

وصل مسج لدنه ..كان من قمر اللي جالسه ورى (( استخسر فيني هالسبال كلمة سلام؟؟؟ شدعوه ولد اخوج ششايفني كافره؟؟ ))

 

ضحكت دانه ..

حمد ــ ليش تضحكين؟

دانه ــ كيفي ..

حمد ــ هاتي الجوال ..

دانه ــ مالك شغل..

حمد بند السياره وأخذ الجوال من يدها بعد معركه شرسه ...حاولت دانه ما تعطيه اياه ..

طبعا دانه كاتمه ضحكه هيووج ...التفت لقمر اللي ويهها صاير طماطه ..والدمعه انحكرت في عيونها ..

حذف حمد التلفون عي حضن دانه ..اللي كتمت ضحكه ...وشغل السياره وكمل الطريق ..طول الطريق وهو سلاكت ..دانه طرشت مسج ..لقمر

(( تستاهلين ما ياج بسبة طول لسانج !!))

ردت قمر (( شششش ..لاتكلميني لساني بلعته من الاحراااااااااج!!!))

ضحكت دانه مرة ثانية التفت لها حمد ....دانه توقعته ما ياخذ التلفون على اساس انه تاب ! لكنه مد يده وخذ التلفون .. .

دانه ــ اعنبوك استح البنت ورا !!!!

حمد ما رد بس ابتسم ورجع الجوال لدانه ..

طول الطريق كان حمد فاتح اذاعه سوا ...ومحد تكلم .لين ما وصلوا بيت قمر .. نزلت قمر وودعتها دانه ..

أول ما حرك السياره ــ بنت اخوج هذي من أخطاء الدنيا ا السبع !!

دانه ــ أي اخطاء سبع؟؟ كافي الاحراج اللي سببته لها ...اسكت بس ..

ضحك حمد ..ــ ما قدرت اقول ولا كلمه ..حسيت باحراج ..

دانه ــ انا مت من الاحراج ! شلون بقمور المسجينه .. !!

حمد ــ تستاهل ...عيل انا سبال ؟؟ والله مصدقه عمرها حضرتها ..

ابتسمت دانه ..

حمد ــ ليش تبتسمين؟

دانه ــ ولا شي ...حرام ابتسم؟؟؟؟

حمد ــ اييه ...ليش شاجه الحلج حضرتج ..شاللي في خاطرج ؟؟

دانه ـ أشوف شرارة ..

حمد ــ دانه ...تذكرين آخر مرة تكلمتي في هالموضوع شسويت لج؟؟

دانه ــ خلاص ..تووووووووبه ..

رن تلفون دانه ..كانت ليلى ..

دانه ــ الو ..هلا ..

ليلى ــ ما اعترض ووافق ..

دانه ــ ولش انتي متضايقة؟

ليلى ــ ما ادري ..ما تضايقت ..بالعكس انا اعجبني خالد وايد ..بس ..تمنيت ان تكون لي قيمه..على الاقل يفكر فيني كــ ...مدريشقول ..بس البنت تفرح ما تكتشف ان الناس تبيها..وهالكلام ..!!!!

دانه ــ الغبي ..

حمد ــ من تكلمين ؟؟..

دانه ــ أكلم رفيجتي ..

حمد ــ أشك .

ليلى ــ من الغبي ؟

دانه ــ هو غبي ..ضيعج من يده .. المهم..أنت راضيه الحين؟

ليلى ــ اييه ...مستانسه ...بس هالشي اللي تكلمت عنه من قبل شوي كدرني .بس تمي فرحانه وابوي مستانس وايد ..عاجبينه الخطاب .

دنه ــ تستاهلين يا عمري ..

ليلى ــ احم .

دانه ــ الجو غيم عندكم ؟؟

ليلى ــ اييه ..غيم أسود ..

دانه ــ حتى أنا ..أكلمج في الليل ..أنا الحين رايحه بيت اخوي ..ولدهم خطب اليوم ..

ليلى ــ اوكي .. اللي يفرحني اكثر شي ..هو انج في السالفه ..

دانه ــ بسكر قبل لاا تمطر ..مع السلامه .

ليلى ــ مع السلامه .

ابتسمت دانه ...الشفره بينها وبين ليلى ومعناها ما اقدر اكلمج الحين ..بس مفهومه ..صارت مكشوفه .

رن الجوال مرة ثانية طالعت الرقم ..كان رقم بدور .

بدور ــ عمتي ليش ما ييتي؟؟

دانه ــ وعليكم السلام ..شفيج؟؟

بدور ــ شفيني؟؟ اكتشفت ان زوج المستقبل على علاقه بوحده اسمها دانه .

دانه ــ ايش.......................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بدور ــ اللي سمعتيه ..

دانه ــ لاتكدرين خاطرج ..معقول؟؟ ما اصدق شدراج؟

بدور ــ اليوم وهو يكلمني ....بدل اليقول اسمي قال اسمها..

دانه ــ شدراج يمكن انا ؟

بدور ــ عمتي الله يهداج لاتزيدينها !!

دانه ــ هو شقالج؟؟

بدور ــ ليش ؟؟ له ويهه يقول شي ؟؟ اصلا انا ما اكلمه ..

دانه ــ حبيبتي ..شوفي ..طرشي لي الرقم ..وأنا ادبرها ..

بدور ــ لا تكلمينه هاالخاين .

دانه ــ عمري ..بس طرشي الرقم ..وأنا اتدبر السالفه ..وهدي عمرج ..يمكن ما في شي جايد .هو بس سوى الشي اللي قلتي عنه ؟

بدور ــ اييه ...ومارضى اسافر باريس ..

دانه ـ هذي سهله طرشي الرقم وانا اتدبرها ..وباجر بمركم ..اليوم ببات في بيت ناصر .

بدور ــ زين ..مع السلامه .

دانه ــ الله معاج .

حمد ــ شالسالفه؟

دانه ــ بطل عن اللقافه ..مالك خص .

حمد ــ بمن بتتصلين ؟؟ وعن مين كنتي تتكلمين؟

حست دانه السالفه فيها غيره .

ــ هذا الخياط ...خرب فستان بدور ..

حمد ــ من بدور؟

دانه ــ اخت قمر .

حمد ــ اذكر اسمها بدر . اي فستان العرس؟

دانه ـ لا عيوني ..فستان عادي ليوم الحنا .. بكلمه بعد شوي واتفاهم معاه .

حمد ــ وانتي وشو مديرة اعمالها ؟؟

وصل مسج لدانه .

دانه ــ لا ...بس عمتها ...وهالسوالف العمات هم المسؤولين فيها .

حمد ــ ما اشوفها اهتمت فيج بعرسج؟

دانه ــ حرام عليك ,...كافي انها اعطتني كورسات فن وضع الميكياج ..واشترت مكياجي كله ..وأشياء وايد ..ما قصرت ..

طرشت دانه لخالد (( السالم انا دانه .العمة .شسويت لبدور؟)

اتصل خالد على طول في دانه لكنها صكته في ويهه .

وطرشت مسج ( بالمسجات ما اقدر اتكلم الحين )

خالد (( زل لساني وقلت اسم غلط ..حرام؟))

دانه (( حبيبتك؟؟ ))

خالد ـــ(( لاء ... ما ادري طريت في بالي وزل لساني وقلت اسمج .))

دانه (( بس؟ ما صار شي ..بعد عشر دقايق .. دق على بدور .))

طرشت دانه مسج لبدور (( كلمي الريال ..خلط بيني وبينج ..وقال اسمي ..لاتخافين انا آخر وحده يخونج معاها ))

طرشت بدور (( ما اصدق ))

دانه (( لا صدقي وسمعي مني انا عمتج ..))

بدور ( بحاول .))

دانه (( لاتكلمينه الحين ..لما يدق هو عليج ))

بدور (( زين ))

طرشت دانه لخالد (( يا خي حاذر في كلامك بدور ملاحظتها قوية وكبرياءها اقوى ))

خالد ــ (( واله ما قصدي شي ...نسيت ..مبروك الزواج ))

دانه (( الله يبارك فيك ..وراضها ..سو الي تبيه ))

خالد ( شكرا ))

دانه (( ماله داعي هاذي الغاليه ))

صكت دانه جوالها ..حمد ــ من كنت تراسلين؟

دانه ــ رفيجتي ..

وصلوا ..وأول ما شافت خالد ..على طول اركضت واحضنته .. وباركت له ..

خالد ــ هلا في اللي عافها ريلها من اول ليله ..

دانه ــ جب يالحمار ..ما عافني بس سافر مضطر .

خالد ـ الكل يتطنزون عليج حتى صلوح ..

دانه ــ انا اراويهم الحمير ..

****************************

طول الاسبوع اللي مر ..دانه كانت مشغوله في التفكير ...ليش زل خالد بسمها؟؟ ليش كان يفكر فيها ؟؟ وشلون؟؟ سافرت البدور بعد ما راضاها خالد بموافقته ..وبنفس الوقت .. تعرفت على اهل ضاحي ..الكل تقريبا ما يتكلمون عنه ..وما عجبها فيصل بنظراته ...

واللي صج ما عجبها انه ضاحي ما رفع التلفون وسأل فيها ...

***********

دانه ــ تركش ...أرجوك ..لا ..

تركي ــ انا المدير في هالمنتدى ..وأقدر اطردج أو أوقفج ايام ..لاتتحرشين ..

دانه ــ تركش بلييز ....

هدى ــ صج تركي ..لا تطردها ..الكل يحبها هنا ..

تركي ــ تستاهل ..تطاولت على المدير ...نادته تركش .

دانه ــ حرام عليك ..اسمك جي في الانجليزي ..

تركي ــ اادري ما يبتي شي من عندج ..

دانه ــ خلاص أنا أراويك الحين ..

تركي ــ دانه ....شتسوين؟؟

دانه ــ ولا شي ....

تركي ــ نشوف ,...

بعد عشر دقايق ..

تركي ــ ليش فصلتي النت ؟؟ مالي خلق اشبك من جديد ..

دانه ــ عادي .

أو ما شبك تركي ..

تركي ـــ ليش اسمي ما ..ليش في خطأ؟؟

دانه ــ تركش روح القسم العام ..الحق ..

تركي ــ اييييييييييييييييييييييييييييييش؟ المدير العام يعتذر من العضوة النمر الوردي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سرقتي باسووردي ؟؟

دانه ــ اييه ..أمس انا وهدى لقينا الطريقه ..سهله ما تحتاج هكرز ....وها ..علشان تستخف فيني ...هذا هو المنتدى صار بكره تحت اشرافي ..

تركي ــ الحين ارجعه ..وموب صعبه الطريقه وشوفي شبسوي فيج ..

 

دانه ــ تركش ...أرجوك ..لا ..

تركي ــ انا المدير في هالمنتدى ..وأقدر اطردج أو أوقفج ايام ..لاتتحرشين ..

دانه ــ تركش بلييز ....

هدى ــ صج تركي ..لا تطردها ..الكل يحبها هنا ..

تركي ــ تستاهل ..تطاولت على المدير ...نادته تركش .

دانه ــ حرام عليك ..اسمك جي في الانجليزي ..

تركي ــ اادري ما يبتي شي من عندج ..

دانه ــ خلاص أنا أراويك الحين ..

تركي ــ دانه ....شتسوين؟؟

دانه ــ ولا شي ....

تركي ــ نشوف ,...

بعد عشر دقايق ..

تركي ــ ليش فصلتي النت ؟؟ مالي خلق اشبك من جديد ..

دانه ــ عادي .

أو ما شبك تركي ..

تركي ـــ ليش اسمي ما ..ليش في خطأ؟؟

دانه ــ تركش روح القسم العام ..الحق ..

تركي ــ اييييييييييييييييييييييييييييييش؟ المدير العام يعتذر من العضوة النمر الوردي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سرقتي باسووردي ؟؟

دانه ــ اييه ..أمس انا وهدى لقينا الطريقه ..سهله ما تحتاج هكرز ....وها ..علشان تستخف فيني ...هذا هو المنتدى صار بكره تحت اشرافي ..

تركي ــ الحين ارجعه ..وموب صعبه الطريقه وشوفي شبسوي فيج ..

 

دخل فيصل في هاللحظة للغرفة ..

فيصل ــ .........شتسووون؟

هدى ــ عالنت ..

فيصل ــ باين بس شتسوون ؟

هدى ــ ولا شي ..

فيصل ــ ماتدرون متى يرجع ضاحي؟

دانه ما ردت ..

هدى ــ يقول بعد اربع ايام .

فيصل ــ لما تكلمونه خل يتصل فيني..

كان واضح ان فيصل يوجهه كلامه لدانه..اللي بس هزت راسها بأوكيه .

هدى ــ متى كلمج ضاحي آخر مرة؟؟

دانه ــ من زمان ..ماعندي رقمه ..

دانه ما كان عندها رقم ضاحي ..وماكلمته من يوم العرس ..

دانه ـ بروح غرفتي الحين عن اذنكم .

تركي ــ اذنج معاج ..شتبين في اذونا؟

ابتسمت وطلعت ..دخلت غرفتها ..طالعت صورة ضاحي ..ماكان قبيح مثل أول مرة شافته ..يعني ...صورته بدت تتحسن في نظرها ..رمت الشيلة ..وفتحت شعرها ..ومشطته ..تركته مفتوح ..تمددت على السرير ..الفراغ اللي تحس فيه كبير ..قبل عيال اخوانها معاها ..وكانت تآخذ راحتها ..الحين المكان الوحيد اللي تطلع له هو غرفة تركي مع هدى أو ساره ...

مسكت جوالها ..اتصلت في حسن ..

حسن ــ هلا و غلا ..ما بغيتي تتصلين؟؟؟

دانه ــ انت الحمار الوحيد اللي ماشفته من يوم عرسي ..

حسن ــ على جيه كم حمار شفتي؟؟ أنا صراحه رحت سيلين مع الربع ..قلت ما اخرب عليج ..عروس ..لين ما شفت خالد ..وقال لي ان ريلج مسافر من ليله العرس ..ههههههههههههههههههه...مسرع ما عافج ..

دانه ــ جب يالخايس ...راح عنده شغل وكان يبيني اروح معاه بس مارحت ..بكييييفي ..موب عايفني ..

حسن ــ ومتى بيرد؟؟

دانه ــ بعد اربع أيام .

حسن ــ خلاص بمرج الحين نطلع مع بعض ..

دانه ــ صج؟؟ والله كنت متملله وضايقه ..

حسن ــ الحين أمرج ..

دانه ــ الحين ألبس ..

تعدلت دانه والبست ..البست شيلتها وطلعت والبرقع في يدها ..

دانه ــ ساره ...ساره ..

ساره ــ هلا ..

دانه ــ بطلع مع ولد أخوي ..اذا اي حد سأل عنني اتصلي .ممكن ؟

ساره ــ اوكي ..مع السلامة .

اول ما طلعت كان حسن عند الباب ..

اركبت معاه على طول ..

حسن ــ بآخذج معاي للمدينة الالعاب ..

دانه ــ مدينة الالعاب؟؟؟ ونااااسه ...

حسن ــ بس أخاف تكونين حامل ..

دانه ــ لا ..لا تخاف ..هالفكرة مأجلتها عشر سنوات .

حسن ــ اوكي .لننطلق لمدينه الالعاب ..

دانه ــ 3..2..1 ..انطلق !!!

حسن ــ والله هذا احي ماخذ له ياهل ..

دانه ــ امانه حسنسن ..خذني ..

*********************

خالد ــ .شسويتي اليوم؟

بدور ــ ولا شي ..أنا وأمي رحنا الصالون سوينا بديكير ومنكير ..مثل كل شهر ..

خالد ــ قمر؟

بدور ــ اييه ..انت ولا مرة شفت قمور ..كل ما تجي تكون برا البيت ..زين خالد ..ما بتقول لي كلام حلو؟

خالد ــ ردينا؟

بدور ــ أرجوك خالد ..قولي مثل الافلام ..اي مس يو ..اي لوف يو ..يو آر ماي فلانتاين!

خالد ــ لوف يو بالعربي ما تمشي ؟

بدور ــ شوف خالد أنا زوجتك .لي متى بتم كاتم هالكلام الحلو؟؟

خالد ــ لاحقة عليه بعد أقل من شهر .

بدور ــ زين أبي أعيش فترة الخطوبة ..

خالد ــ بدور رئيسي في الشغل الحين يدخل بأي لحظة ويوجهه لي ملاحظة أن استراحتي زادت عن نص ساعه !!

بدور ــ بل ..صار لنا نص ساعه نتكلم .. مستحيل ..انا من شوي رجعت من الصالون ..

خالد ـ ربع ساعه ضيعتها أحاول أتصل فيج ..يلا باي عمري .

بدور ــ وهاذا انت كل مرة تتهرب من الموضوع ..ماني مكلمتك لين العرس !

خالد ــ لاتنسين ارجعي بعد ثلاثة أسابيع بس !!

بدور ـــ شلون بنسى وأنت اللي حجزت التذكرة ؟؟

خالد ــ بكلمج بعدين .

بدور ــ مدام اليوم ما بترجع الا الفجر ..هذا يعني اني ما بقدر أكلمك ..لاني لازم أريح بشرتي وأنام 12 ساعه ..

خالد ــ بشرتج؟؟؟ باي .؟؟ باي بدر ..

بدور ـ لاتناديني بدر !!

خالد ــ اوكي ..باي يالبدر .

بدور ــ اي جي ..باي ,,يا حبيبي ..

خالد ــ باي ..

بدور ــ اسحبها زين!! ما تستاهلها ..أي واحد في الشارع بقوله حبيبي !!

خالد ــ كيفج ..شوفي وين تلقين هاللي يفهم عرب ..باي هني .

بدور ــ حلوة هني ..حلوة ..امسك فيها .باي ..

خالد ــ باي ..

صكر من عندها ..وقام صب لعمره كوب نسكافيه ..عندي ربع ساعه بريك!! يريح فيه شوي ..

مسك جواله ..وقلب المسجات اللي فيه ..

(( حبيبتك؟؟))

كان المسج الوحيد اللي وقف عنده ...رقم دانه ....حبيبتك ..غمض عيونه ((.تزوجت ..تزوجت ...وانت تزوجت ..انت اللي فرطت فيها ما كانت عاجبتك ..انت اللي رخصتها ..لاتنسى انت تكرهها ...وهي ما تبيك ! اهم شي ..))

استغرب من نفسه تفكيره في الدانه صار غير طبيعي في الفترة الاخيرة ..غير طبيعي ..

دخل دكتور فارس ..

ــ أشوفك نايم...

خالد ــ لا ..بس كنت مغمض عيوني شوي ..أريح مخي ..

فارس ــ ...|أنا ييت أشرب عندك نسكافيه ..

خالد ــ تفضل ..

عطاه كوب ..

فارس ــ العرس قرب؟

خالد ــ أقل من شهر..

فارس ــ على البركه ,,حجزت .

خالد ــ اييه ,, بعد طلعة الروووووح .. مالقيت حجز بسهولة ...

فارس ــ مع أنك على آخر الصيف بتعرس .

خالد ــ بس في الوقت الضائع . ..

*********

ــ من عيوني ..

دانه ــ تسلم عيونك .. بس أبي شريط لطلال مداح ..

حسن ــ آفا عليج ..فتحي الدرج ..وتلاقين كل اللي تبين ..

دانه ــ وينه .,..ما أشوف لطلولي أي شريط !!

حسن ــ طلولج؟؟ هذا اللي ناقص ..

دانه ــ عاد ..لاتغير الريال الله يرحمه .

حسن ــ زين ..وصلنا ..

دانه ــ تشكر يا عمري على هالترفيه اللي صج رووووعه ..

وباست حسن ..

حسن ــ هيه ..يا حماره ..

دانه ــ ما حماره الا زوجتك ..هههه ... عاد كثر منها ...

حسن ــ شاللي بكثر منها ؟؟

دانه ــ هالمرور وهالطلعات ..باي يا عمري ..

نزلت دانه وراح حسن ..

دانه ــ في حفظ الله ...

دخلت البيت ..وصدمها ووقوف فيصل ...

ــ من هذا؟

دانه ما ردت ..ما عرفت ترد عليها بإجابه ولا ترد بسؤال انت شدخلك؟

فيصل ــ ما يعني أن أخوي يغيب تلعبين بذيلج من وراه ..

وتحولت نظراته نارية لما رفعت دانه حواجبها استنكار ..

فيصل ــ هذا حسن ..أكبر مغازلجي في الدوحه !!!! وطالع مع مين مع زوجة أخوووي المصوون؟؟ ولا بكل وقاحه تبوسينه جدام الخلق كلهم؟؟

 

كان يصارخ بأقوى صوت ممكن ..اجتمع البيت كله على صياحه ..دانه سكتت ..بس ما نزلت راسها ..علشان ما يعتبرها مذنبة ..سكتت ناطرته يهدى شوي علشان ترد عليه ..

 

وقط له كم كلمة جارحه ..دانه انطرته وكانت تواجهه بقوة ..

فيصل ــ ما ترديين؟؟

حست دانه انه هدى شوي ..

ــ بختصر هالكلام الجارح ..وهالاتهامات الباطله اللي أنا بريئة منها ..وهالتدخل من طرفك لشي مالك خص فيه بجملة وحده بس ....أنا اسمي الدانه حسن ,,,وهاللي كان واقف بره اسمه حسن ناصر حسن ...ويكون ولد أخوي ..أعتقد هاللبس انحل هالحين ...عن اذنك ..

بكبرياء راحت دانه غرفتها ..وانصبغ ويه فيصل بألوان قوس قزح من الاحراج ..الكل يطالعونه بنظرة عتب...

*****************

الحلقة ال13

**************

 

الدانه ــ بأي حق يكلمني جي؟؟

هدى ــ ما عليج منه .. هذا فيصل ..محد يقرب منه ..تراه عقرب ..

الدانه ــ ماتوصل لها الدناءة وقلة الادب ...

هدى ــ بس موقفج كان قوي ..ورديتي عليه بأسلوووب روعه ..برودج وثقتج في نفسج بعد هالكلام القاسي ..كانت في محلها ..

دانه ــ خل نروح لتركي .. نشوف آخر أخبار المنتدى ...

طلعت لتركي هي وهدى ...وتكلموا عن آخر المستجدات ..

تركي ـــ أ أدري فيصلوه مصخها معاج ..

دانه ــ لا ..عادي ...شو تركي تكلمت مع حسن ورضى يآخذك معاه سيلين ..ويول الشرط لوحيد انك تجي بروحك ..لانها جمعة شباب ..

تركي ـ بس يالدانه أنا متردد ...أنا من زمان ما طلعت من البيت . ما أروح إلا مواعيد في العياده ..بس ...حتى المدرسة ما اروح لها ..

دانه ــ لاتخاف ...حسون أنا واثقة منه ..أكيد بيدبر لك رحلة عجيبه ..

تركي ــ اوكي .

دانه ــ اوكي ..شوف تركش ...ترى حسن بيمر الخميس يآخذك في الليل ..وذا ما عجبك الوضع كلمني على طوول ..

تركي ــ اوكي ..بس لاتناديني تركش ..

دانه ــ لاتزعل مني ..بس وصيت حسنسن يناديك تركش ..هههههه

تركي ــ أنا براويج .. الحين شيضمن لي ان ولد اخوج ما بيشيع هالتدليع بين ربعه ..

دانه ــ ولا شي ..لانه شاعه اوريدي ..ههههههههههه

تركي ــ الحين اسوي لج بانديد ..هالحين ,,

دانه ــ ما سويت شي يخليك تمنعي ..

تركي ــ لاتنسين أنا المديرلها المنتدى ..اوكي ...

دانه ــ ترى والله العظيم ياويلك . حرام عليك .أنا أكثر وحده تعاقبها في هالمنتدى ..

تركي ــ تستاهلين ..

****************

***********

ــ حمدالله على السلامة ..

ــ الله يسلمج ..

دخل لغرفة كانت مقفولة طول الوقت ..

استغربت الدانه ..كان تبي تروح وراطالعت نفسها ..طالعت شعرها اللي فتحته ..والمكياج الخفيف اللي حاطته ..والبدله اللي كانت لابستها ..ما كلف نفسه وطالع لها نظرة ..مو كافي اسبوعين ولا مفتكر فيها؟؟

لمت شعرها ..سوت اللي عليها ..اتصلت في قمر ..

قمر ــ هلا عميمة .

دانه ــ هلا ..شفيج ؟ أحسج مكتئبة؟

قمر ــ في هالبيت بروحي ..ما تبيني أكتئب ؟؟

دانه ــ خالج يا ,..تعالي مري ..

قمر ــ ما اقدر اليوم ..ام الليل تبي تمرني ..

دانه ــ ليلى؟؟ الحمارة من ملجت ولا فتكرت فيني ..

قمر ــ ما أدري شفيها ..العرس بعد اسبوعين وهي متضايقة ..قلت أستدعيها وأشوف السبب ..ونفتح محضر ونشوف من المذنب و من البرئ ..

 

حمدالله على السلامة ..

ــ الله يسلمج ..

دخل لغرفة كانت مقفولة طول الوقت ..

استغربت الدانه ..كان تبي تروح وراطالعت نفسها ..طالعت شعرها اللي فتحته ..والمكياج الخفيف اللي حاطته ..والبدله اللي كانت لابستها ..ما كلف نفسه وطالع لها نظرة ..مو كافي اسبوعين ولا مفتكر فيها؟؟

لمت شعرها ..سوت اللي عليها ..اتصلت في قمر ..

قمر ــ هلا عميمة .

دانه ــ هلا ..شفيج ؟ أحسج مكتئبة؟

قمر ــ في هالبيت بروحي ..ما تبيني أكتئب ؟؟

دانه ــ خالج يا ,..تعالي مري ..

قمر ــ ما اقدر اليوم ..ام اللول تبي تمرني ..

دانه ــ ليلى؟؟ الحمارة من ملجت ولا فتكرت فيني ..

قمر ــ ما أدري شفيها ..العرس بعد اسبوعين وهي متضايقة ..قلت أستدعيها وأشوف السبب ..ونفتح محضر ونشوف من المذنب و من البرئ ..

 

دانه ــ تدرين ...هالحين بيي ..انطري شوي ,,

قمر ــ خالي توه رجع من السفر ..

دانه ـ هو نايم هالحين ولا بيطلع .. مسافة الطريق وأكون عندج .

صكرت دانه من قمر ,...كل شي عندها ولا خالد وليلى ...أولوياتها تقتصر فيهم هم بس ..ودام ام الليل متضايقة لازم تنفرد فيها ..وتحاول تهديها ..

قربت من غرفة ضاحي ..ورفعت يدها تبي تطق الباب لكنها صوته كان وايد عالي ..

(( لا يا حبيبتي ...لاتخافين ..بعد بكره برجع أسافر بنغلاديش يومين وبمر لج اسبوع ....))

انصدمت دانه ...تيبست من الصدمة ..حبيبتي ؟؟ يومين وامرج اسبوع ؟؟ يمكن يكلم أمه ؟؟ أمه في البحرين ...صج هو ما يهمها ..وشلون ما يهمها وهو زوجها خلاص؟؟ ارتبكت ..خذت نفس ...وطقت الباب ..

حست بربكة داخل ..

فتح الباب ..

ـــ نعم..

دانه ــ بروح لقمر اذا ما عندك مانع ..

ــ ما عندي ..

صكر الباب في ويهها ..انصدمت ..ارتجفت يدها ..السالفة فيها إن ...

التفت تبي تروح الغرفة تبدل ..طلع ــ من بياخذج ؟؟

دانه ــالدريول ..مصطفى .

رد صكر الباب ....انصدمت دانه . هل هي متأكده أنها متزوجة هالشخص؟؟ اللي زين منه يطل في ويهها ؟؟ دخلت غيرت ملابسها ..وطلعت ..

******************

انتهى خالد من كل اوراقه ...وتأشيرات وأوراق الدراسه...بس بقى العرس ..اللي تقريبا انتهى من الحجوزات ولاشراف ...حس أنه تعبااان ..أسبوعين ويخلص كل شي ...صج لاهم مثل هم العرس ولا وجع مثل وجع الضرس .

عبير ــ ..بو وليد ..

خالد ــ هلا ..

عبير ــ متى تييب العمال يسوون لك الغرفة والطابق اللي فوق ؟

خالد ــ مأجل الفكره ...انا وبدور ليله العرس بنسافر ..وبنيليس ست شهور قبل لا نرجع . زيارة اسبوع بعدين نرجع نسافر ..

عبير ــ واذا حملت بدور؟

خالد ــ فكرة الحمل مؤجله ثلاث سنوات ..يمكن أكثر ..

عبير ــ حرام عليك خالد ...

خالد ــ شفيج؟

عبير ــ أمي تبي تشوف ظناك ..

خالد ــ بعد ثلاث سنوات ..

عبير ــ ما أقساك يا أخي .ما أقول الا مسكينه هالبدور ..

خالد ــ جب ..جب ..

عبير ــ اييه ..ويا حريكم ما أحلاكم ..وويا خواتكم شياطين مسلطة ..أنا قايمة لغرفتي ..

خالد ــ أحسن .تريحيني افتك من وجع الراس .

حس خالد أنه قسا على عبير ... عبير كلها اسابيع وتنزف لبيت ريلها .وبيفضى البيت على امه وأبوه ...ما يقدر يترك بدور هنا ...توه متزوج ..وهي نفسها موب مالت واجبات ومايضمن انها تشيل امه وابوه في غيابه وتراعيهم ...

***************

فكرت دانه تتصل في خالد ..وتكلمة تسأله عن صحته ..وعن ليلى ..

مسكت جوالها .....وطلعت اسمه واتصلت فيه .

****************************

رن جوال خالد ...انصدم بالرقم ..كانت دانه ..دانه متصل فيه؟؟ عسى ما شر؟؟

ــ الو ..

دانه ــ هلا خلود ..حبيبي ...شخبارك؟؟ ألو خلود ..وينك يالغالي؟؟ خالد ...ألو ..خالد ووجع ..

طبعا خالد من الصدمة ..ماقدر يرد ولا يتكلم ...

دانه ــ ..خلود ..عمري ..ليش ماترد؟..ألووو ..ألوو ..

خالد ــ هلا دانه ...

طبعا دانه أول ما اسمعت صوت ثاني غير صوت خالد ...اسكتت ..حست بربكه..

ــ خالد ولد ناصر؟؟

خالد ــ لا ..أنا ولد خالج ...

دانه ــ اوه...السموحه ولد الخال ...أزعجتك ..كنت أبي خالد ولد أخوي ..ما أطول عليك ..

خالد ــ معقول ؟؟ لاسلام ولاسؤال عن الحال؟؟

دانه وهي بالعة احراجها غصب ..ــ اوه ...اعذرني والله من الربكة والاحراج ...شلونك؟؟ شخبار البدور؟؟ متى انشاءالله ترجع من السفر؟

خالد ــ قريب انشاءالله ..بتحضرين العرس؟

دانه ــ شي أكيد ..مع أني سمعت من البدور انك ماييت عرسي ..

خالد ــ معليش يا بنت عمتي اعذريني ...والله ماكنت فاضي ..

دانه ــ عذرك معاك يا بو وليد ..عن اذنك ..الحين ..

خالد ــ دانه..

دانه ــ لبيه ...

خالد ــ شلون ضاحي معاج؟؟

دانه ــ الحمدالله يعزني ويكرمني ولا بنت شيوخ ..

خالد ــ وأنتي بنت شيوخ .. اذا تعدى حدوده معاج ..أو ..

دانه ــ لا ..ما توصل يا ولد خالي لهالمواصيل ..لي أخوان أسند فيهم ظهري ..بس تسلم ...

خالد ـ صدقيني يالدانه..أنا موجود ..اذا تبين أي شي ..

دانه ــ تسلم ..والله يوفقك مع البدور ..تراها بنت طيوبه ..عن اذنك ..

خالد ــ اذنج معاج ..حياج الله ..

صكر من عندها ..وهو حاس بفراغ داخله ..دانه حسسته بهالفراغ ..حس أنه ضيع فرصة من يده ..صوت دانه شلون خلاه مو على بعضه ..وكلامها المتزن ..طبعا في البداية ما هو الا لبس ..

أما بالنسبة لدانه ..كانت غارقة بدموعها ...وتصيح بقوة..

شالمشاعر الغلط اللي داخلها ؟؟ وليش الحين موب قبل؟؟

( ( كلامة كان حلو وايد ..حسيت فيه لهفة ..حسيت ؟أن فيه ..أستغفر الله يا ربي ..أنا على ذمة ريال وأفكر في غيره ؟؟ أستغفر الله ..كل السبب منك يا ضاحي ..أنت اللي خليتني أفتح الدفاتر ..أنت اللي خليتني أنتقم لكرامتي بدون شعور ..))

وصلها مسج ..زاد دموعها بزياده ..

(( مدري رجا مدري وفا مدري احساس ..

أنطرك أدري قلت لي منت راجع ))

ومثل ما توقعت كانت من خالد . ...حذفت رقمه من الجوال ... وكتبت مسوده في جوالها ..

(( خبرتك انسان ذكي فاهم وواعي ..انسان يعرف قراره ماهمه وداعي ..

فلا تتمنى وترجى وتحاول خداعي ..ولاتذل نفسك ترى ماله داعي ))

اتصلت في خالد ولد ناصر .

ــ ألو ..

خالد ــ هلا ..دانه شخبارج؟

حست دانه أن خالد تعبان ..

ــ شفيك خالد صوتك موب طبيعي؟

خالد ــ لا ..بس اليوم كنت في دوامي ..وطحت عليهم ..

دانه ــ شلون ؟؟؟عسى ما شي جايد؟؟

خالد ــ ما شي جايد .. ما كنت مآخذ الدوا الصبح ..تضايقت أنهم قالوا لأبوي ..

دانه ــ قالوا لناصر؟؟ وشقال لك؟

خالد ــ كان يبيني أسوي فحوصات بس رفضت وقلت له انه انخفاض بضغط ادم ..من كثر ما كنت مشغول للعرس ..ما صدق ..

دانه ــ زين ..وأنت الحين؟

خالد ــ خذيت الدوا موب مشكله ..الطيحه مازادت عن عشر دقايق بس ..وقدرت أسند طولي لين ما وصلت البيت ..بس أخوج ..موب مقتنع .

دانه ــ يا عمري يا خالد ..يا عمري ..راعي نفسك ..ما نبي نخسرك ..

خالد ــ أدري .. بس كنت مستعجل ..يوم قلت ليلى ..تضايقت وبدت تصيح ..ندمت أني قلت لها ..

دانه ــ حرام عليك ..

خالد ــ أدري ..دانه أنا الحين عند الإشاره ..وبتحول خضرا في أي وقت ..وأنا مشتت ..

دانه ــ اوكي ..حط بالك على نفسك ..مع السلامة .

صكت من عنده ..وكان سبب كافي تنزل دموعها ...وانهارت تصيح بقوة ..بعدين هدت نفسها .. دقايق وتوصل بيت أخوها نايف ..

دخلت بيت نايف ..كانت قمر ناطره ..ومعاها ليلى ..

دانه ــ السلام وعليكم السلام ..

قمر ــ زين ييتي .. خذي ليلى وطلعوا عرفتي ..بسرعه ..

دانه ــ ليش ؟

قمر ــ بتييني اليوم يدتي ..من البحرين راح أبوي ييبها من المطار..

دانه ــ شلون؟

قمر ــ تو أبوي اتصل فيني وقال لي أنها تهاوشت مع خالتي ..ويات بتسكن هنا ..خصوصا بعد ما اكتشفت ان يدي مطلقها ..

دانه ـ شلوون ؟؟

ليلى ــ هاي ..

دانه ــ أنا بريحج مني الدريول برا ..تعالي ليلى نروح مكان عام .بكره بزورها أنا ..لأن ضاحي ما يدري ....ولا تدرين ..اليوم انشاءالله في الليل بنيي ..

قمر ــ بيكون أحسن .

طلعت دانه مع ليلى ..واتصلت في ضاحي

دانه ــ هلا ضاحي ,,ضاحي ترى ما رحت لقمر ..اتصلت فيني خطيبة خالد وطلبت نطلع مع بعض اذا ما عندك مانع ..

ضاحي ـ زين .

وصك التلفون ..اتصلت في قمر ــ قمر ..محد يدري أني أدري أن عمتي موجوده ..أوكي؟

قمر ــ ليش ؟

دانه ــ بس جي ..اليوم المسا بزوركم مع ضاحي اوكي ؟

قمر ــ اوكي ..باي .

التفت لليلى ..

ــ اتصلت في خالد ..وقال لي شصار معاه اليوم ..

ليلى ما مسكت نفسها ..وانزلت دموعها ..

ــ حرام ..والله خالد ما يستاهل ..

دانه ــ أم اللول ..بس ..بتقلبينها نكد؟؟

ليلى ـ المصيبة أني حبيته ..

دانه ـ صحيح ؟ في هالاسبوعين ؟؟

ليلى ــ ما تشوفينه يوم يكلمني ..غير ...انسان راقي مثقف ..محترم ..

دانه ــ أنتي متأكده تتكلمين عن خالد ولد ناصر؟؟

ليلى ــ اييه ..ليش شي قلته غلط ؟

دانه ــ لا .. حاشاج ..بس دايم ..الرياييل لهم ويهه ثاني مع حريمهم ..ما تعرفينه .

ليلى ــ يعني موب صحيح؟؟

دانه ــ لاء صحيح ..بس كنت شوي بخرعج ..

ليلى ــ اييه زين .. صج ضاحي رجع ؟

دانه ــ اييه . تدرين لو اللي في بالي صحيح .. والله العظيم ماني عايشه معاه دقيقة وحده ..

ليلى ــ وشو الي في بالج ؟

دانه ــ شي ..

ليلى ــ شكله جايد .

دانه ــ أييه .

ليلى ــ قولي لي ..

دانه ــ اوكي ..بس ننزل ..مصطفى ..خذنا البخاري ..

ليلى ــ بس أنا تغديت ..

دانه ــ أنا لاء ,,

فتحت ليلى حلجها على كبره بعد اللي قالته لها الدانه عن حياتها ..

دانه ـ طبعا هالكلام بيني وبينج وإن وصل لخالد بيكون آخر يوم في عمرج ..واييه .صكري حلجج لوزج طلعت لبرا .

ليلى ــ الحين تقولين لي أن ..

دانه ــ اييه ..

ليلى ــ وهذا فيصل؟؟

دانه ــ ما أدري ..بس موب مرتاحة له ..

ليلى ــ وخالد؟

دانه ــ ............................ ما أدري ..بس هو صار ريل البدور ..

ليلى ــ بس ..من كلامه ..

دانه ــ خالد ...مستحيل ..مو بس لأنه ريل البدور ..والسبب الثاني ..أنه ناصر قال له بتتزوجها ولا لا ..قال لاء ..يعني رفضني .هذا غير ان قمر تموت بترابه !!!!

ليلى ــ مسكينه قمر ..أتخيل موقفها لما عرفت بزواج خالد وبدور ...زين ..شبتسووين لو اللي تفكرين فيه صحيح؟

دانه ــ انت ..شرايج ..تكتشفين أن زوجج ..قضى أول اسبوعين من حياتكم مع بعض مع وحده ثانية ؟ هل بترضى كرامتج تكملين ثانية معاه ؟؟

ليلى ــ أنا واثقة في خالد ..

دانه ــ ليلى ..

ليلى ــ كنت أمزح ..بس انشاء الله ما تكون شكوكج صحيحه ..

دانه ــ شسوي الحين؟

ليلى ــ حاول تهدين ..وبكره الستار ينكشف ..

دانه ــ زين شفيني ما يخليه يقرب لي؟؟

ليلى ــ يمكن الليله الأولى ..لما ..نمتي؟

دانه ــ والله ما كنت أدري ..موب قاصده ..معقول يآخذ مني موقف لها السبب ؟؟

ليلى ــ يا عمري يا دوين ...

دانه ــ الظاهر خالد يحش فيني دايم جدامج ..والا من وين يبتي دوين؟

ليلى ــ مرة ولا مرتين ..يتكلم أنج السبب في انه تزوجني ..ويشكر الله ..

دانه ــ ...متى عرسكم بالضبط ؟

ليلى ــ بعد عرس البدور بأسبوع وأربعة أيام .

دانه ــ قرب ..وفستان العرس؟

ليلى ــ مشى الحال واشتريته من دبي .

دانه ـ ما راويتيني اياه يالنذله .

ليلى ــ تعالي البيت أراويج اياه ..بس طلي ..موب مثل خالد ..مارضى حتى أنه يزورني .بس شوفي البرايت سايد ..

دانه ـ ها؟

ليلى ــ شوف الناحية الزينه ..هو قال وأقصد بهو ضاحي ..قال يومين في بنغلاديش وأسبوعين معاج ..يعني أسبوعين ويومين. ..وأنتي قلتي لي أنه غاب بالضبط بس أسبوعين ..!!!!!!!!

دانه ــ والله أنج ..مهسترة ..شتقولين ويا ويهج؟؟ ذي بالنسبة للمرة الياية اللي يسافر فيها ويا ويهج !!

ليلى ــ ما تدرين ..

دانه ــ قومي قومي ,,,تراني شبعت ...

ليلى ــ كيفج ..بس حاولي تتفائلين دايم ..وتذكري ..

دانه ــ شتذكر ؟؟

ليلى ــ لازم زواجج ينجح ..والا بتظلين بعدين متشحططة بين بيوت أخوانج ...ما بتلاقين أي بيت يضمج ..خصوصا بعد الطلاق ..

نزلت دانه راسها .

ــ لي متى بيظل محكوم علي بالتشتت ؟؟

ليلى ــ تذكري ..هالقرار في يدج ..

دانه ــ............... ما أدري .. في يدي ..أو في يد مين ..إذا الشخص اللي تزوجته ما يطل في ويههي حتى ..ليلى ..أحس أني ضايعه ..مالي مكان ..سواء كنت متزوجة ..ولا لاء ..

ليلى ــ دانه ..دانه ..أرجوج ..لاتصعبين الأمور وتهولينها لي هالدرجة ..

دانه ــ أحس أن حياتي ضاعت .. طول عمري أنا وأمي الله يرحمها كنا عايشين متطمنين ..ما همنا حد ..من توفت ..وأنا حياتي ضاعت ..صرت المربية الرسمية لعيال احواني وبناتهم ..انا موب معصبة من هالشي ..بالعكس ..على الأقل ..عيال اخواني رغم أنهم أكبر مني يحبوني وأنا أموت بترابهم ..والبنات نفس الشي ..لكن ..أنا اللي ضعت . دايم ..من مكان لمكان شايله هالشنطه ...لاهم راضين يرحموني ..ولاراضين رحمة الله تنزل ..ندمت على قرارت وايد ..ما اتخذتها ..لو أني متزوجة عامر؟؟ لو أني رضيت بخالد أيام ما كانت أمي تحن علي بالزواج منه ؟ يمكن كان أحسن لي من هالضياع اللي أنا فيه الحين ؟

*****************************

فهد ــ خالد ..شفيك ؟

خالد ــ لا ..ما في شي ..شلون الزواج معاك ؟

فهد ــ لو أدري ..كان أجلته أربع سنوات ولا خمس ...الالتزام صعب ..

خالد ــ كلكم تقولون جي ..لكن لو رد بكم الزمان كان تزوجتوا بنفس العمر ..

فهد ــ خلص غداك ... لي متى بتظل تطالع في هالجوال ؟

خالد ــ ناطر مسج .

فهد ــ عذرا للتطفل ..من مين ؟

خالد ــ من المدام ..

فهد ــ آه ..المدام اللي في باغي ؟

خالد ــ في باريس ..وي .

فهد ــ وشاللي يخليك متأكد أنها هالحين في باغي مع هالوجوه السنعه والمناظر السنعه ..تفكر تطرش لج مسج؟

خالد ــ شافت أشياء حلوة ..أكيد بتتذكرني ..

فهد ــ يا غرورك يا خي ..مصدق نفسك .

خالد ــ تنكر أني أجمل منك ؟؟ وأوسم وأحلى ولو شافتني مرتك تتحسر على زواجها منك ؟؟

فهد ــ بس بس ..

 

 

خالد ــ ناهيك لو عرفت أني دكتور ..

فهد ــ خلاص ..فهمت !!! وصلت الفكرة ..

خالد ــ ما أبي أمدح نفسي ..

فهد ــ للحينك ما مدحت نفسك ؟؟ شباقي بعد تمدحه ..

خالد ــ وايد ..ما بمدحلك شعري وعيوني ولا ملابسي ولا أخلاقي ..ولا سيارتي ..

فهد ــ باااااااااااااااااااس ..يا أخي والله فهمنا ... وصل الحجي ..بس ..اكرمنا بسكوتك ..الله يهني مدامتتك فيك ..

 

طبعا خالد كان ناطر المسج من دانة ...موب من بدور ..

فهد ـ خالد . .. ادفع الحساب .

خالد ـ كالعاده ماتغير فيك هالطبع الشين .

فهد ـ شسوي ..مفلس .وآخر الشهر بعيد .

خالد ـ ارحمني يا أخي وراي عرس بيكسر ظهري من مصاريفه ..وكافي دافع مهر ميتين ألف للمدام .

فهد ـ الله ,....ميتين ألف ؟؟ ششاري فيلا ؟؟

خالد ــ لا ولا حتى بيت شعبي ....الفلل هاليومين بمليون وطالع...

فهد ــ يا بني ..ماذا فعلت بك الأيام ليرتسم الحزن على ملامحك بقسوة؟ ؟

خالد ـ فعلت ما فعلت ..لين الحين تتذكر المسرحيات ؟

فهد ـ وأنا أقدر أنسى .. يمكن أشتغل ممثل ..

خالد ــ ممثل ؟

فهد ـ عندي الموهبة ...وبعدين..المربح أكثر .

خالد ــ خل نقوم .. برجع البيت أضبط أموري .

فهد ـ يالله ..

دفع فهد الحساب وعصب يوم خالد طلع بوكه ..وقال له انه ما كان يقصد إلا انه يمزح .

*****************

كانت دانه في غرفتها ..مرت غرفة تركي .. لكنه كان طالع ..ابتسمت ..أخيرا تركي شوي خفف من عزلته . من عرف شلة حسن وهو كل يوم معاهم ..

البنات طالعات للسيتي سنتر .. حست بضيج ..طلعت من غرفتها وتمت في الصالة تقلب في قنوات الريسيفر ..

طالعت الغرفة اللي حس فيها ضاحي نفسه .. حست بضيج أكثر . .بعد شوي تروح مع ضاحي لأمه .. ياترى شبتقول لها ؟؟ واذا سئلتها عن الحياة هنا شبتقول ؟؟

ــ في ايش سرحانه ؟؟

التفت ..وعدلت شيلتها ..

ــ أنا زوجج ..تعدلين شيلتج مني ؟

دانه ـ .......

نزلت راسها الدانه ..

ــ لها الدرجة ما تبين تطلين في ويههي ؟

دانه ــ لا ..موب القصد .. بس ..

ضاحي ــ اتصلت فيني قمر ..وقالت لي أن أمي يات . وطلبت مني أييبج معاي ..اوكي ؟

دانه ــ أوكي ..

ضاحي ــ وشفيج بالقطارة تتكلمين ؟؟

دانه ــ مافي شي ..

ضاحي ــ زين قومي بدلي ثيابج ..بنروح الحين .

دانه ــ الحين ؟

ضاحي ــ عيل متى ؟؟ الساعة خمس ونص ..

دانه ــ زين ..

طبعا كلماته خاليا من أي لون أو مشاعر ..كان يكلمها مثل ما يكلم قمر ولا هدى ..ماحست أنه ملتزم ناحيتها بشي ...

قفلت باب القسم .. وظل ضاحي برا ..وكانت تبي تروح غرفتها ..لكنها لقت الغرفة اللي كانت دايم مقفولة مفتوحة .. ما قاومت فضولها ..ودخلت .

طبعا ..غرفة ما فيها أي لمسات ..جرداء .. سرير واحد..كبير مع شرشف أبيض ..ومكتب كبير عليه أوراق وايد كثيرة .. الشي الوحيد اللي حست فيه حياة كان قلاس ماي فيه وردة فل وحده ..حتى الوردة مسودة شوي ..وريحتها شوي خفيفه ...ليش كان قافلها ؟؟ مافيها أي شي ..حتى خزانه مافيها !!طالعت الأوراق اللي على المكتب .. كانت معاملات .. بس ..أو مسودات ..يعني شغله .. والادراج مافيها شي غير أوراق ..عصبت ..مافي في الغرفة غير كرسي .. واحد ...غرفته تقريبا لاتكلمت فيها ..شو تكلمت ..لا تنفست بقوة بتسمع صدى نفسها ..الأرض سراميك مشجر ..لونه باهت .وماعليه إلا قطعه سجاد صغيرة ..

حتى الستارة .. كانت بيضا باهته ..

طالعت الأرض .. كانت شنطته على الأرض ..ما منعت نفسها من أنها تفتحها ..بس ما كان فيها شي . غرفة فاضية باهته .. ليش يقفلها ؟؟

شالسر يا ضاحي ؟ كان في تلفون وفاكس على المكتب .. ولاب توب .. اللاب توب موصول بالنت ..

فتحته بشويش .. وشيكت الإيميلات المفتوحة .. ماكان فيها شي .. كلها من أشخاص .. أجانب . وكلها دعوات وأمور رسمية . عصبت .. شالسر ؟

صكت اللاب توب . رمت بجسمها على السرير .. ومسكت لامخده وحظنتها بقوة ..

حست بقهر .. خل تطلع ..لايرجع ضاحي .. أول ماكانت تبي ترجع المخده ..انصدمت ....

 

كانت صور وايد تحت المخده .. ما مسكت دمعتها .. كان ضاحي مع وحده .. بسيطة .. باهته .. جمالها بسيط موب اللي يشد .. وشعر بني .. بس الصور تبين شي ثاني .ضاحي يضحك .. معاها .. وله صورة شايلها .. وصورة ياكلون مع بعض سندويتشات .. ويده كله على خصرها .. وصور لها وهي تضحك .. وهي تصارخ .. شي واحد كانت متأكده منه الدانه .. أنه ضاحي هذا اللي في الصور ..موب نفسه ضاحي اللي برا !!

الللي في الصور ..انسان ..ملامح ويهه تنطق أنه سعيد .. وفرحان .. مافيها أي قبح .. وهالانسانه اللي معاه ..فرحانه أكثر منه .. وهذا يعني أنهم يحبون بعض . .. طالعت الصور وخلفيتها .. ما كان مكتوب شي .. طالعت ملامح ضاحي .. كان شخص وسيم في هالصور .. أول مرة تشوفه وهو يضحك .. موب معصب . ولا عاقد حواجبه بطريقة مزعجة.. ولا نظراته نارية مثل ماهي هالحين .. رجعت الصور مكانها .. ورتب المخده مثل ما كات وطلعت برا الغرفة ورجعت الباب مثل ما كان . فتحت باب القسم .. ودخلت غرفتها .. وقفلت الباب .. دخلت الحمام .

(( مستحيل .. مستحيل .. شالحظ الردي .. شالحياة التعيسة ؟؟ حتى في زواجي ماني موفقة .. آآآآآآآآه يايمه .. ليش دعيتي علي ؟؟ ليش متي وأنتي موب راضية عني .. ليش يا يمه ليش ؟؟؟؟ ))

دخلت تحت الدش وفرغت كل الي في قلبها من دموع ..

*************

في السيارة ــ شتبين أحط لج أغاني ؟

دانه ــ ما أبي شي ..

( حتى راعي المطعم أو البقالة يكلمني بطريقة محترمة أكثر منه ,,))

كانت دانه مكثره من هالمكياج وضاحي كان كل مرة يطالعها مستغرب ..

ضاحي ــ شالحمار اللي في ويهج ؟؟

دانه ــ أسمه بلاشر ..أحمر خدود ..

ضاحي ــ وليش مكثر منه ؟

دانه ــ أنا حاطته بشكل عادي لاني مكثرة ولاشي ..

ضاحي ــ زين ليش معصبة جي ؟

دانه ــ موب معصبة .

ضاحي ــ شيلي منه .. تراج مبالغه وايد ..

دانه ــ حاضر .. طلعت البودرة وخففت شوي ..

ضاحي ــ مع أنه يبي له تخفيف .. بس جي أهون ..

(( شيبني ؟؟ أشبه ذي اللي معاه في الصور ؟ أكون شاحبه وباهته ؟؟ ))

كانت دانه لأول مرة تحط مكياج وايد كثير .. والروج غمجته وايد .. (كان أحمر فاقع . مطلعها وايد أكبر من عمرها مع أنه وايد حلو .. . .))

مر محل حلويات .. وشل معاه صحنين بقلاوة وبسبوسه .. وكنافة ..

كان طول الطريج ساكت .. وهي بس تطالع من الدريشة . كاتمه غضبها وعصبيتها ..

وصلت البيت .. سلمت على أم ضاحي ,.,

أم ضاحي ــ هلا بأم سبسب .

دانه ــ .................... ؟ هلا فيج ..

(( الدانه على بالها أن عمتها تسبها .. وما حبت تكون قليلة أدب وترد ..)

قمر ــ يدتي .. شاللي قلتيه لعمتي ؟؟ مسبة ؟؟

ضاحي كان منزل راسه .. ودانه ما طالعت له ...ناطره الإجابة من عمتها أم ريلها ..

أم ضاحي ــ كان أمها الله يرحمها تناديها جيه .. وهي صغيرة ..

قمر ــ وشيعني أم سبب ؟؟

؟أم ضاحي ــ والله أنكم بنات هاليومين ماتعرفون شي .. أم سبسب ..موب أم سبب .. و ينادون به البنات اللي شعرهم ناعم ..

ابتسمت دانه ..

قمر ــ يعني أنا أم سبسب بعد ..

أم ضاحي ــ لا يا يده ..أنتي الخوص ..

قمر ــ what ?

أم ضاحي ــ وطوطج الدهر .. أم سبسب اللي شعرها ناعم وايد .. والخوص اللي شعرها ناعم بس عادي .

قمر ــ يدتي المفروض تشتغلين في شركة شامبو .. علشان تحددين أنواع الشعر لهم,,

ضحكووا الكل على قمر ..

ضاحي ــ يوزي يا قمر عن يدتج ..

قمر ــ يا خالي .. المفروض أنك تزوجت المفروض تفج من هالعقدة ..

ضاحي ــ أي عقده ؟

قمر ــ اللي بين حواجبك ..

ابتسمت دانه لما ضحك شوي ..

قمر ــ عمتي ..تعالي معاي المطبخ .. أشوف الطباخ شسوى .

البست الدانه شيلتها .. وكانت لابسة دراعة من اليشمك ..لونها أحمر غامج .. وايد حلو والشك اللي عليها وايد حلو ..

في المطبخ ..

قمر ــ اووووه.. شالكشخه عمه . .. ماعهدناج تكثرين مكياج ..

دانه ــ تزووجنا . وتغيرنا ..

وصل للدانه مسج ..

(( أقول دانه .. مريني بكره )) حمد .

دانه طرشت ( وعليكم السلام وين أمرك ؟؟ في بيت ناصر ؟ )

وصل مسج ثاني (( عيل وين ؟؟ ))

حست دانه أن حمد . شوي معصب .. أو في شي مضايقة .. ماطرشت له مسج .. ردت لقمر ..

ــ شالعشا اليوم ؟

قمر ــ طابخ أشياء عادية .. بس قلت له يسوي لي دجاج ايطالي .. لي ولج ..

دانه ــ اوكي .. العرس قرب .. خلص فستانج ..

قمر ــ ليش أنا ما قلت لج ؟

دانه ــ لا .. ما قلت .. ايش ؟؟

قمر ــ يعني قلت لليلى .. مممممم .. ما راح أحضر العرس ..

دانه ــ شلون ؟؟

قمر ــ ما أقدر أحضر .. إذا حضرته بموت ..

دانه ـ لكن .. هذي أختج !!!الوحيده .. التوأم .. مابتحضرين عرسها ؟؟

قمر ــ عرسها بيكون جنازتي ... ما بقدر أحضر ..noo way !

دانه ــ قمر .. تخيلي البدور .. تخيليها واقفة هناك تبي أقرب الناس لها .. واللي هي أنت تكون بقربها .. يوم عرسها ..

قمر ــ أنتي وعبير تكفن وتوفون .. وبعدين ..البدور أصلا ما تبيني أحضر عرسها على كل حال ..

دانه ــ هي قالت لج جي ؟

قمر ــ لا .. بس من فترة موب قريبة .. قالت لي يوم عرسها .. أنا بخرب عليها .. لأن بنكون نشبه بعض وايد .. فما في مجال . .. وأنا بسوي نفسي مريضة ..أو أي شي ثاني ..

دانه ــ قمر .. ما ..

قمر ــ دانه ...بدور أي سبب انشاءالله أحذف نفسي على الدري وأكسر ريولي .. ولا أحضره ..

وصل مسج لدانه ..

(( تعال .. اليوم .. أنتي وين أيي آخذج ))

طرشت دانه (( في بيت نايف .. معزومة ..ما أقدر أيي بكره أشوفك ))

وصل مسج ثاني ( بمر بيت عمي خلال خمس دقايق أبي أشوفج ))

دانه (( حمد .ما أقدر ام ضاحي وضاحي رجعوا من السفر ))

حمد (( مو مشكله بكلم ضاحي وبقوله جهزي عباتج ))

دانة ــ شفيه هذا ؟؟

قمر ــ من ؟؟

دانه ــ حمد .. ما أدري شفيه متحرقص .. يبي يي ويآخذني ..

قمر ــ كلميه في التلفون ..

دانه ــ صج والله .. ليش ما أكلمه .

دقت عليه .. لكن ما رد ..

دانه ــ لين ما يي .. يصير خير .. قمر .. نرجع .. لازم تحضرين .

قمر ــ دانه لاتحاولين . ماني حاضرة العرس .. وأحسن شي أنهم بيسافرون لمدة ست شهور ..

دانه ــ ست شهور ؟؟

قمر ــ اييه .. خالد يبي يكمل دراسته ويتخصص جراحة قلب .. في أمريكا .. وبدور وايد مستانسه .. أميركا .. her dream,

دانه ــ زين ما فكرت .. بعدين ؟؟ لما يرجعون من أمريكا .. زوج أختج .. لازم تكلمينه .. تسلمين عليه ..

قمر ــ دانه ,, لاتنسين .. الغلطة غلطته ..موب غلطتي ..وأنا بتصرف كأن ولا شي كان .

دانة ــ أتمنى تتحسن اأمور .. والقلوب تصفى .

دخل ضاحي شايل بيده عباة وشنطة دانه ،،

ــ حمد ينطرج برا ..

انصدمت دانه .. ياب شنطتها وعباتها لين عندها ؟؟

دانه ــ زين .

ضاحي ــ أنا بروح البيت بعد العشا .. .. خلي يوصلج لين هناك ..

دانه ــ انشاءالله ..

راح ضاحي للمجلس .

قمر ــ شفيكم تتكلمون جي كأن بينكم ثار ؟

دانه ــ مافي شي ..

. ودخلت الدانه للصالة .. وكانت أم ضاحي موجوده ..

دانه ــ عمتي .. والله ما ودي أتركج بروحج ..بس ولد أخوي يبيني في موضوع .. بحاول ما بتأخر .. بس برجع لين هنا ..

أم ضاحي ــ الحين بنتي تيي .. ما بظل بروحي .. لاتخافين علي يا يمه .. روحي .. بحفظ الله ..

البست عباتها وطلعت ..

دخلت السيارة ــ ما بتنزل تسلم ؟ 0

حمد ــ مشي هالمكياج من على ويهج يلا ..

دانه ــ انزل سلم على عمك وريل عمتك ..

حمد ــ لاحق .. الأيام جدامي وايد ..

طلعت دانه منديل مزيل للمكياج .. ومشت الروج والبلاشر وشوي من مكياج العيون .. ورتبته ببودر خفيف . وحطت غشوتها على وجهها ..

حرك حمد .. وطلع من البيت بسرعه ..

دانه ــ شوي شوي حمد .. ليش طاير ؟؟؟

حمد ــ ولد أخوج ..

دانه ــ عاد أي واحد ماشاء الله ما أكثرهم ..

حمد ــ من غيره ؟؟

حست دانه أنه يتكلم عن خالد ..

دانه ــ خالد ؟

التفت لها معصب .. بس تحس أن في زعل وايد في عيونه ..

دانه ــ قال لك ؟؟

حمد ــ اييه ..

سكتت .. لكنها ما قدرت تمسك دموعها ..

حمد ــ ليش ما قال من أول ؟

دانه ــ شتبيه يقول ؟ أنا مريض وأبي أموت ؟؟ شتبيه يقول ؟؟ وهو نفسه مو قادر يستوعب هالفكرة .

حمد ــ ........................ .. الغبي .. سألت الدكتور .. ويقول كل يوم .. يمر يمكن يشكل خطر عليه إذا ما تعالج ..

دانه ــ أدري .. قال لي موب زين له اذا تأخر . لكنه .. يبي يفرح أهله فيه .. ويتزوج ..

حمد ــ يا شين العذر ويا ويهه ... لما يطيب يرجع يتزوج ..

دانه ــ امل نجاح العملية .. 50% بس .. يعني يا إي .. يا لاء ..

حمد ـ ما أقدر أنطر أسبوعين .. خلي يسافرهالحين ..

دانه ــ حمد ..

حمد ــ شذنب خطيبته تترمل امبجر ؟؟

دانه ـ اسم الله على عمره فال الله ولا فالك ...يا حمار ..

حمد ــ ليش يخدعها ؟

دانه ــ هو ما خدعها .. هي رضت بكامل ارادتها .. هو قبل لا يتقدم لها .. طلب مني أسألها .. وهي وافقت ..

حمد ــ بس ..

دانه ـ حمد .. خالد ما قال لك .. إلا وهو محتاج مساعدتك .. أرجوك حمد .. نفذ له كل الي يبيه ..أرجوك ..

رجعت في الليل .. ودخلت غرفتها وقفلت الباب .. مطنشه ضاحي .. اللي كان بره .. يقرأ جريده ..

اليوم الثاني صحت من النوم .. ويوم طلعت من الغرفة .. لقت ورقة نوته على بابها ..

(( سافرت بنغلاديش .. عندي شغل ))

دانه ــ وايد عليك ..

دخلت الغرفة وصكت الباب قوة ..

******************

دانه ـ بخمسة وعشرين ألف دولار ؟؟ هذا ؟؟

بدور ــ اييه .. من شانيل ..

دانه ــ هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كان فستان بدور ناااااااااعم .. تقريبا التطريز اللي فيه بسيط ..وجيبونه بسيط شوي .. والطرحة غريبه من الدانتيل الفرنسي .. تقريبا .. من النوعية اللي تلبسها الاميريكيات .. ظهره في اكسات بسيطة .. الكتفين مطرزين بدانتيل بسييييييييييط .. كان حلو.. بس ناعم واااايد .. .موب فستان عرس ... فستان سهرة وايد عليه ..

دانه ــ وايد حلو ,,

بدور ــ اخترته .. علشان بعد عشرين سنة تلبسه بنتي ..

ليلى ــ الظاهر يالبدور تشوفين أفلام أجنبية وايد .. نشوف بنتج إذا رضت تلبسه ولا لاء ..

عبير ــ ما تدرين .. يمكن بنتها تشوفه متكلف وايد .. وتشتري واحد أبسط منه بخمسين ألف دولار ...

ابتسموا البنات ...

البدور ــ كيفها |.. تبي تلبسه ولا لاء .. بس أنا متأكده أني بلبسه كل شهر لخالد ..

دانه ــ ها يا عبير .. جهزتي الدخلة ..

عبير ــ اييه ... ييت أناديكم ..

بدور ـ أخيرا ..

دانه ــ شالموسيقى الغريبة اللي مختارتها ؟؟

بدور ــ موسيقى أحبها .. بس ها عبير .. لما يدخل خالد أغنية تونايت مالت ويست لايف اوكي ؟؟

عبير ــ انشاء الله ....

ضبطت نفسها البدور .. ووقفت عند الباب ..

دانه ــ تبين أساعدج ؟؟

بدور ــ أبي هاللحظة كاملة لي .. أنا بس .. الكاميرا تركز بس علي ..

ضاحي ما اتصل ولا قال متى يرجع . دانه كانت لابسة فستان مشمشي .. وكان متداخل معاه ألوان وايد .. كان شكلها طالع وايد حلو وفاتحة شعرها على طولة .. .. ومنيرة راجعة شباب .. عشر سنوات أصغر .. الظاهر مسوية عمليات شد ومد ,,

قمر طلعت لها حجة غريبة علشان ما تحضر العرس ..

 

(( اسهال شديد ..جرثومة ..!!!!!!!!! ))

بدور ما اعترضت .. حست الدانه أن بدور استانست وايد .. أن قمر ما تحضر .. ومحد يقدر يلوم أي وحده منهم ..

ليلى كانت واقفة حزينة .. لابسة فستان أسود ناعم .. وشعرها مرول ..

وميكب بسيط ..

دانه ــ شفيج ؟؟

ليلى ــ الأسبوع اللي ياي أنا بكون بمكانها ..

دانه ــ وهالشي يخليج مكتئبه ؟؟

ليلى ــ بالعكس .. يخوفني .. شوفي البدور شلون واثقة من نفسها .. حتى ما أسألت أحد شكلي حلو ولا لاء .. لو أنا بمكانها .. كان شلت منظرة في يدي بس علشان أتأكد أن الكحل ما ساح من الدمع ..

دانه ــ لا تستعجلين على رزقج .. قريب بتعرفين ..

مر العرس هادي ... منيرة نقطت بنتها وهي فرحانة .. ولا كأن بنتها بتسافر بعد ساعات لمكان بعيد لمده بعيده .. ودانه .. شايل همها اكثر منها ...

*****************

خالد يبتسم لربعه .. اللي يتكلمون معاه وينكتون عليه ... أنه معرس ..

فارس ــ اي خالد .. بعد الليلة مابنشوفك لين ست شهور .. ؟ هذا أطول شهر عل سمعت فيه صراحه ..

خالد ــ أحب أكون سباق للأمور ... الموضة اللي يايه شهر العسل برا البلاد لست شهور ..

حمد ــ الله يخليك .. تونا ما تزوجنا .. لاتروج لهالفكرة ..

فارس ــ يمكن هذا السبب الوحيد اللي يخليني أحمد الله أني تزوجت مبجر .. ولا .. أميركا ست شهور بتخليني مديون لين عشرين سنة جدام ..

خالد ــ عقبال الباقي ..

حمد و حسن ـ لا أرجوك ..شوف النسيب ..

خالد ــ أي نسيب ؟؟

حمد ــ ضاحي .. أبوه يا من زمان ..

خالد ما قدر يمنع نفسه من التنهد .. كان انسان واثق من نفسه .. ويهه فيه وسامة بسيطة .. بس موب مثل أول مرة شافه خالد .. كان مسنع العارض .. قبل كانت لحيته أطول وشواربه مسنعها ..

يا وسلم على خالد .. وعلى الشباب بعدين راح ويلس عند أبوه .. وسولف معاه شوي ..

بهرته بدور .. كانت طالعه حلوة وايد .. ببساطة ..

بعد ما قصوا الكيك .. وصوروا مع بعض .. اطلعوا للسويت اللي حاجزه نايف لبنته ..

الدانة ودعت البدور .. بعيد عن خالد .. خصوصا بعد آخر مسج منه ..

..

هدى ــ دانه ,,, ضاحي اتصل فيني وقال لي أنه ناطرج برا .. أنا بروح مع أمي ..

دانه ــ ضاحي رد من السفر ؟

هدى ـ اييه ..

طالعت دانه ليلى ..

ليلى ــ ............... روحي ..

دانه ــ بس .. ما ..

ليلى ــ أنا بروح مع الدريول .. ما عليج مني .. روحي لريلج ..

دانه ــ ............ ما أدري شلون بواجهه ؟؟

المعت دمعة في عيون الدانه ..

ــ تواجهين من ؟؟

كانت عبير تسأل دانه ..

دانه ابتسمت ــ محد .. كنا نتكلم عن خالد .. خطيب ليلى ..

عبير ــ دانه شفيج زعلانه ؟

دانه ــ ما في شي .. عن اذنكم ضاحي ينطر برا ..

اتصلت دانه بقمر ..

قمر ــ هلا .. خلص العرس ؟؟

دانه ــ تقريبا .. شلون الاسهال معاج ؟؟

قمر ــ قوي ..ههههههه...

حست الدانه أن قمر تصيح ..

دانه ــ زين .. بكلمج في الليل ..

قمر ــ ليش ؟؟

دانه ــ ضاحي ينطرني ..

قمر ــ متى يا من السفر ؟؟

دانه ــ ما أدري .. قبل العرس ماكان موجود .. متى ..

حست دانه أنها لو تكلمت ع ضاحي كأنه ما تعرف شي عنه ( وهي ما تعرف شي عنه )) بتشك قمر .

دانه ــ كلمته أمس .. وقال لي ما بيرجع لين أسبوع .. باي ..

قمر ــ باي .

دخلت السيارة وصكت الباب بعصبية ..

ضاحي ــ وعليكم السلام .

لفت ويهها بعيد عنه ..

ضاحي ــ برنسيسه ديانا .. ليش معصبة .

قالها بطريقة احتقار وسخرية ..

لفت له الدانه .. وكانت عيونها مليانه دموع .. طالعت له بكره .. ولفت ويهها مرة ثانية .. وقالت ..

ــ بسببك .. صرت طول اليوم بس أكذب .. صرت أتنفس كذب .. بسببك .. كل اللي يسألني .. أكذب .. كل ما أتكلم أكذب .. حرام عليك .. حرام عليك ..

حطت غشوتها على ويهها ولفت ويهها ..ولاسمعت كلمة منه لين اوصلوا البيت نزلت بسرعه .. وراحت غرفتها .. وصكت الباب .. حذفت عباتها .. وارتمت على السرير .. ودموعها على ويهها أربع أربع .. فجأة تراكمت عليها الأحزان والهموم .. .. فتح الباب ..

ضاحي ــ دانه ..

رفعت نفسها الدانه .. وحاولت تمسح دموعها .. تلخطت يدينها بالكحل والشادو .. رجعت شعرها لورى ,,,

دانه ــ ضاحي .. طلقني .. أرجوك .. الواضح أني ما أعجبك .. وأنا .. ما أقدر أتجمل زياده .. طلقني .. لو سمحت .. أنا تعبت .. تعبت ..

كانت نظرات ضاحي لها .. غريبة .. انهارت دانه في هالليلة ..

ضاحي ــ خلاص ,,

انقبض قلب الدانه .. وطالعت له بخوف ورعب ..

*********************

خالد ــ بدور .. شفيج ؟؟

بدور ــ الكلبة الحمارة ..

خالد ــ من ؟؟

بدور ــ الكوافيرة حرقت لي شعري .. الحقيرة ..

خالد ــ ها ؟؟؟

بدور ــ خالد .. لحين تروح وتيب لي حمام زيت .. فاشكول .

خالد ــ ايش ؟؟ هي يا ميينونه .. من وين أييب لج حمام زيت الساعة وحده الصبح ..

بدور ــ مال شغل .. ماني طالعة من هنا لين تيب لي حمام زيت فاشكول .. شعري صار جاف وايد ..

خالد ـ موب مشكلة .. بكرة آخذج للصالون .... بس يلا .. لاتحبسين نفسج داخل ..

بدور ــ والله ماني طالعة من هنا لين تيب لي فاشكول ..

خالد ــ انبوج من وين أييبه لج ؟؟

بدور ــ في صيدلية ولا كارفور ..

خالد ــ أنتي من صجج تبيني أروح كارفور ؟؟

بدور ــ فديتك يا خالد .. يا خالد .. شعري بيحترق اذا خليته جي الكلبة الكوافيرة ..

خالد ــ زين ..

نزل خالد وهو معصب من الفندق .. وهو يلعن اليوم اللي فكر فيه بالزواج يعني لازم تتسبح ؟؟ لازم ويا ويهها ؟؟ ..

ومن أقرب صيدلية .. اشترى له واحد ..

ــ خذي ..

بدور ــ بس هذا موب فاشكول ..

خالد بعصبية ــ بدووووووور ..

بدور ــ خلاص ..يكفي ويوفي .. تسلم يا عمري ..

بعد ربع ساعة .. طلعت . وكان شكلها روعة .. شعرها كان مبلل .. نازل على ويهها نساه كل تعبه .. وعصبيته ,,

****************

الحلقة ال14 ..

**************

دانه ــ يعني ما صدقت تبي تطلقني ؟؟ خلاص ..

ضاحي صرخ فيها ــ أنت شتبين بالضبط ؟؟ أنا ما فهمت .. تبين الطلاق ؟ ولا ما تبينه ؟؟

دانه ــ أبي حل .. سواء كان بالطلاق ولاغيره ..

ضاحي صفق الباب وراه وطلع .. ..

ارجعت دانه وحذفت نفسها على السرير ..

(( قلوبنا ما اجتمعت يوم حتى نزعل .. من عرفنا بعض عرفنا الفراق

حياتي وشبابي وأيام عمري تذبل .. وما بتضرنا زياده كلمة طلاق .. ))

ما بتترك السالفة تمر مرور الكرام .. طلعت من الغرفة يوم اوصلت الرفة ..

(( حبيبتي . .. )) وضحك ,,

احتبست الدموع أكثر في عيون الدانه .. ودخلت الغرفتها وصكت الباب بقوة .. رسالة منها لضاحي .. أنها اسمعته ... وانهارت تبجي لين نامت بدموعها ..

صحت الصبح .. وهي دايخة .. ما تدري شصاير لها ..

خذت ثواني يلا تذكرت ...بس هي م نامت بهالوضعية.. من غطاها ؟؟ والدنيا حر موب برد ؟؟ لحظة من فتح التكييف ؟؟

طلعت برا الغرفة بعد ما تأكدت أن شكلها مضبوط مع ان الكحل .. ملطخ ويهها ويدينها ..

ما كان ضاحي موجود .. رجعت الغرفة خذت لها دش سريع .

( حرام عليه .. حرام عليه .. يالله انهرت خلال شهر من زواجي مع أني ما شفته إلا يومين بس !!ان ما كانوا ثلاث من يوم تزوجته لين اليوم .. ))

 

 

(صباح الخير )

قالت له البدور وهي تبتسم .

خالد- صباح النور .

كانت كشخت لبست بدله وايد حلوة وسوت شعرها تسريحه ناعمه وويه طالع منور .

خالد – طالعه تهبلين شالحلاة كلها؟

بدور – عيونك الحلوة يلا بدل ملابسك علشان نروح بيتكم.

خالد-ليش كم الساعه؟

بدور – عشر ونص ....

خالد- كنا تاخرنا؟

بدور – امي اتصلت فيني من ساعه وقالت تعالوا قبل آذان الظهر .

قام خالد وهو يطالع بدور بحب كانت صج روعه والاحلى انها ماصحته من النوم ولا حس فيها مع ان نومه خفيف..

خالد – زين يالبدر ماقلتي لي تريقتي ولا لا؟

البدور – شلون اتريق بدونك يا عيوني ؟

خالد – تسلم عيونج... شكلج وايد روعة ..

البدور ـ عجبتك صج؟

خالد ـ تهبلين ..

البدور ـ وصيت على الريوق .. وورد ..

انصدم خالد من البدور .. ماكانت سيئة بالمرة .. بالعكس .. حس أنها راقية .. رغم أنها مدللة ولا تعرف شيء غير السوق وهالخرابيط ..

البدور ـ حبيبي لاتنسى أنك نمت أمس بلا عشا ..

تذكر خالد سالفة حمام الزيت عقد حواجبه .. ضحكت بدور .. وفهمت اللي في باله ..

بدور ـ مستحيل في أول ليله بينا أطلع لك بشعر جاف متقصف ومحترق .. ارجوك خالد .. لاتمسكها علي حجة ..

ضحك خالد ..

ـ خلاص .. بنسى ..

وصل الريوق ووصل الورد .. انتعش خالد بدش سريع .. وبريحة الورد ومنظره .. كان الورد لونه مشمشي وفيه ورد الربيع الأبيض .. .. يمشي لونه مع بدلة البدور المشمشية والأنيقة ..

********

البست بدلة خضرا غامجه.. وحطت مكياج خفيف وأخذت الشيله الدانتيل البيضا .. من بيآخذها لقمر؟؟

طلعت مرة ثانية .. وكا كان ضاحي موجود .. اطلعت للبنات .. مالقتهم في غرفتهم ..

ـ دونا دونا ..

يات الخدامة الفلبينيه ..

دونا ـ يس مدام؟

ـ وين البنات؟

دونا ـ قو ..لييف..

دانه ـ زين ... في حد من السواقين هنا؟؟ راجو ؟؟ عبدالرزاق ؟؟كومارور ؟؟ شوفير ؟؟

دونا ـ مافي مدام ..يروح يجيب أغراض ..ليف اوي ..

البست دانه عباتها وطلعت عند السيارات مالقت إلا سيارة وحده وهي سيارة فيصل .. اكتئبت .. اتصلت بضاحي لكنه مصكر جواله .. رجعت للطابق الثاني وتمت تنطر ..

*************

خالد ـ يلا ؟

بدور ـ حاضر.. طلعت البدور وهي لابسة عبايتها وحاطة الشيلة بطريقة مستهترة على كتوفها ..

خالد ـ بتطلعين جي؟ بدور ـ ايي .. ليه ؟؟

خالد ـ البسي شيلتج عدل ورديها على ويهج ..

بدور ـ لا خالد لاتقول لي انك منهم .. حرام عليك ..

خالد ـ بدور .. من من ؟؟

بدور ـ أنا حلوة مافي شي يخليك تستحي أني أمشي جنبك؟

خالد ـ بدور .. السالفة موب سالفة مستحى منج.. أنا ما أحب الشباب ولا الناس يشوفون ويهه زوجتي .. وأنا أخواتي كلهم يتغطون .. وأبي زوجتي تتغطى ..

بدور ـ انزين .. ردت الشيلة على ويهها بعد ما ضبطت الشيلة ..

طلعوا من الفندق ..

بدور ـ متى بنسافر؟

خالد ـ اليوم المغرب انشاء الله . أسبوعين شهر عسل وبعدين ببدأ دوامي .

بدور ـ يعني مابدخل لا جامعه ولا معهد ؟؟

خالد ـ تقريبا ..

بدور ـ موب مشكله المهم راحتك انت .. وخليني أشبع من أمريكا .. خلصت تأشيرتنا وجوازاتنا؟

خالد ـ اييه ؟؟ أنا وأنت ابكرة نكون في امريكا .

بدور ـ لاتنسى سيلينا ..

خالد ـ من سيلينا؟

بدور ـ خدامتي .. لاتقول أنك نسيت تسوي لها تأشيره .

خالد ـ أصلا ما أدري أنها بتروح معانا !

بدور ـ لاياخالد .. ما أقدر أستغني عن سيلينا .. هي الخدامة الوحيده اللي صج تريحني ..

خالد ـ لارحت هناك بيب لج خدامة ..

بدور ـ .......

خالد ـ خلاص .. بنوصل بعد عشر دقايق لبيت أهلي .. تبين بداييتها تكون زعل ونكد ؟

بدور ـ خلاص .. مابزعل .. حط شي اغنية أو ..أي شي ؟؟

حط خالد اغنية لراشد الماجد ...استانست عليها البدور ..

*************

بعد نص ساعة من النطرة ملت ... وتعبت . اتصلت في حمد ولقته في شغله.. واتصلت في حسن ولقته في الجامعه هو وسلمان ..وخالد في شغله .. تمت في حيره .. أخوانها هالحين أكيد في بيت ناصر .. بيت خالهم ..

ـ شتسوين هنا؟

التفت الدانه لفيصل ..آخر شخص تبي تشوفه في هالبيت ..

دانه ـ ناطره حد من السواقين يآخذني ..

فيصل ـ وين ؟

دانه ـ بيت نايف أخوي .

اكتمت دانه نفسها .. تحاول تخفف اضطرابها وخوفها من هالانسان السوق اللي حتىما اعتذر من آخر موقف صار بينهم ..

فيصل

ـ أوصلج؟

حست دانه بشعر جسمها وقف .. فيصل يوصلني؟؟وشفيها حماي .. بس .. لا . يمكن .. طالعت له الدانه مضطربه وخايفه ـ اوكي ..

كانت تبي تيلس ورى .. لكنه فتح الباب اللي جدام بس ..

فيصل ـ صراحه .. ماتوقعت ضاحي يرضى يتزوج.. بس لما شفتج ,, صراحه عذرته ,,

ماعرفت الدانه شتقول . فظلت ساكته ..

فيصل ـ بتمرين قمر ؟

دانه ـ اييه ..

فيصل ـ زين .. هذي أول مرة تركبين معاي ما بتشربين فيها عصير جاي ؟؟

دانه ـ ليش داخله بيتك ولا سيارتك ؟

فيصل ـ لا بس القصد نعزمج على شي .. نمر مندرين نشرب عصير؟

دانه ـ مندرين بعيد وأنا ما أشتهي شي ..بس مشكور على كل حال .. ليش سرعتك ثمانين ؟؟ أنا مستعيله لازم أروح بيت خالي بعد ما أطلع من قمر .

فيصل ـ تبين أوصلج؟

دانه ـ لا مشكور . بروح مع قمر ..

حط فيصل أغاني مو طبيعيه .. ما عجبت دانه نصها ريمكسات أجنبية مزعجه تدوخ .. ونصها آغاني لخالد وايد رومانسية.. ما أعجبتها ..

فجأة الصقت دانه على الباب مثل زيهوي .. مد فيصل يده وكان يبي يفتح الدرج اللي جدامها بحجة يدور شي ..

فيصل ـ ليش خايفه مني ؟.

دانه ـ لا .. بس .. جفلت .

أخذ فيصل عطره من الدرج .. ورش على ثيابه بطريقه

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...