Jump to content
منتدى البحرين اليوم

يا شيعة قولوا معي بصوت واحد يا علي؟؟؟


**فدك**

Recommended Posts

ياعلي کنار اسم تو هميشه موندگاريم

 

يا علي، ياعلي، يا علي، يا علي

 

يا علي، ياعلي، يا علي، يا علي

 

يا علي، ياعلي، يا علي، يا علي

 

يا علي، ياعلي، يا علي، يا علي

 

يا علي.

 

 

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 43
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

وقد روى النسائي، والترمذي في حديث الأعرابي أنّ النبي (صلى الله عليه وآله) علّمه قول: يا محمد إني توجّهت بك إلى الله، ونحوه ما في حديث ابن حنيف (1).

 

وروى البيهقي في خبر صحيح أنه في أيام عمر جاء رجل إلى قبر النبي (صلى الله عليه وآله)، فقال: يا محمد استسق لأمتك فسقوا (2).

 

وروى الطبراني، وابن المقري، وأبو الشيخ أنهم كانوا جياعاً، فجآؤا إلى قبر النبي (صلى الله عليه وآله) فقالوا: يا رسول الله الجوع، فأشبعوا.

 

وروى البيهقي عن مالك الدار خازن عمر، قال: أصاب الناس قحط، فذهب إلى قبر النبي (صلى الله عليه وآله) فقال: استسق لأمتك فقد هلكوا، فأتاه النبي (صلى الله عليه وآله) في المنام، وقال له: قل لعمر أنهم سقوا.

 

ومن ذلك قوله تعالى: (فاستغاثه الذي من شيعته على الذي من عدوه)(3).

 

وعن معاذ أنه لما كان في اليمن جاءه نعي النبي (صلى الله عليه وآله)، فرجع وهو يقول: يا محمداه، يا أبا القاسماه، وبقي على ذلك برهة من الزمان. وفيه ظهور بالاستغاثة.

 

وعن أبي بكر بن محمد بن الفضل أنّ (بلالاً) لما أخذ في النزع، قالت إمرأته: واويلاه واحزناه، فقال لها: لا تقولي واحزناه، فأني قصدت الذهاب إلى محمد، وحزبه.

 

وروى الكازروني ندبة الزهراء (عليها السلام)، وروى ندبة معاذ النبي (صلى الله عليه وآله). وعن النعمان بن بشير، قال: أغمي على عبد الله بن رواحة، فجعلت أخته عمرة تبكي وتقول: واجبلاه (4).

 

وما روي عن أبي موسى عن النبي (صلى الله عليه وآله) أنه ما من ميت يموت، فيقوم باكيه ويقول: واجبلاه، واسيداه إلا وكّل الله به ملكين يلهزانه ويقولان له: أكان هكذا. فمبني على النهي عن العزاء والبكاء.

 

وفي قصة إدريس أنّ المطر انقطع عن قومه عشرين سنة، فجاؤا إليه يدعو لهم.

 

وعن رسول الله (صلى الله عليه وآله) أنّ ملكاً غضب الله عليه، فأهبط من السماء، فأتى إدريس، فاستشفع به، فدعا له، فأذن له في الصعود، فصعد.

 

وفي الحقيقة أن المستغيث بالمخلوق إن أراد طلب الدعاء والشفاعة من المستغاث به، فلا بأس به، وإن أراد إسناد الأمور بالاستقلال إليه، فالمسلمون منه براء.

 

على أنّا بيّنا فيما سبق أن الاستغاثة بدار (زيد)، وصفاته، وغلمانه، وخدمه، ربما أريد بها الاستغاثة به، فيكون هذا أولى في بيان ذل المستغيث، وإنه لا يرى لسانه أهلا لأن يجري عليه اسم المولى، ولهذا ترى أن طاعة الله تذكر بعدها طاعة رسول الله (صلى الله عليه وآله)، ورضاه يذكر بعد رضى الله ورسوله، وإذا انفردت أحداهما دخلت فيها الأخرى.

 

روى أبو هريرة عن النبي (صلى الله عليه وآله) أنه قال: من أطاعني فقد أطاع الله، ومن عصاني فقد عصى الله، ومن يطع الأمير فقد أطاعني، ومن يعص الأمير فقد عصاني (5).

 

وكيف يستغاث حقيقة بمن لا يدفع عن نفسه ضرّاً ولا شرّاً، ولا يملك رزقاً، ولا موتا، ولا حياة ولا نشوراً، المبدأ من تراب، ثم نطفة مودعة في الأصلاب، ثم جسم معرّض للبليات، ثم بعدها يكون من الأموات.

 

وإنّما شرفه بالعبودية والانقياد للحضرة القدسية، ولولا أمر الله ما سمع له كلام، ولا رفع له مقام، وليس بيننا وبينه ربط سوى أمر الملك العلام.

 

فليس المراد بالاستغاثة إلا طلب الدعاء من المستغاث به، لما في الحديث القدسي: يا موسى ادعني بلسان لم تعصني فيه، يا رب وأين ذلك؟ فقال: لسان الغير.

 

فالمستغيث إن طلب أصالة واستقلالاً من المستغاث به، كان معولاً عليه في كل أمر يرجع إليه، وإلا فالمستغاث به حقيقة هو الذي تنتهي إليه الأمور.

 

وكذلك الدعاء إن قصد أن المدعو هو الفاعل المختار الذي تنتهي إليه الأشياء، فذلك كفر برب السماء، وإن أريد المجاز، فلا يدخل تحت حقيقة الدعاء.

 

ولا ريب أنّ كلّ من قال لشخص: أعنّي على بناء الدار، أو قضاء الدين، أو قال: أعطني، أو غير ذلك، بقصد الدعاء، أعني: طلب المربوب من الرب، فهو كفر وإشراك. وإن قصد الطلب لا على ذلك النحو، لم يكن كفراً.

 

ولو كان المدار على هذه الصورة، لكفّرت الخلائق من يوم آدم إلى يومنا هذا، بل صدور هذه العبارات عن الأنبياء والأوصياء أبين من الشمس.

 

وكذلك (الاستجارة)، و(الندبة)، ونحوهما، فأن كانت على الطور المعهود، كقوله تعالى: ((وإن أحد من المشركين إستجارك فأجره)) (6) ((فاستغاثه الذي من شيعته على الذي من عدوّه)) (7) ((فادع لنا ربّك يخرج لنا مما تنبت الأرض)) (8) فلا محيص عن القول بجوازه. فتفاوت العبارات باختلاف النيات.

 

فمن كان داعياً دعاء الأصنام وسائر الأرباب، أو مستغيثاً كذلك، فهو كافر مشرك. وإن أراد المتعارف بين سائر الناس، فليس به بأس.

 

فبحق من شقّ سمعك وبصرك، أن تمعن في هذا المقام نظرك، وتصفّي نفسك عن حب الانفراد، كما يلزمنا التخلية عن حب متابعة الآباء والأجداد.

 

ولا فرق بين الأحياء والأموات، لأنّ من استغاث بالمخلوق أو استجار، على أنه فاعل مختار، فقد دخل في أقسام الكفار، فالاستغاثة بعيسى أو بمريم، حيّين أو ميّتين، تقع على القسمين.

 

واعتقاد أن الميت يسمع أو لا يسمع، ليس من عقائد الدين التي تجب معرفتها على المسلمين، فمن اعتقدها: فأما أن يكون مصيباً مأجوراً، أو مخطأً معذوراً.

 

ومن ذلك القبيل الألفاظ التي تفيد الرّجاء، والتوكّل، والاعتماد، والتعويل، والالتجاء، والاستغاثة بغير الله، فأن هذه العبارات لو بني على ظاهرها لم يبق في الدنيا مسلم، إذ لا يخلو أحدٌ من الاستعانة على الأعداء، والاعتماد على الأصدقاء، والالتجاء إلى الأمراء، ونحو ذلك.

 

إلاّ أنه إن قصد الملتجأ إليه والمعول عليه من المخلوقين له اختيارٌ وتدبير في العالم لنفسه لا عن أمر الله، فذلك كفر بالله، وإلا فلا بأس.

 

ومما يناسب نقله في هذا المقام ما نقله القتيبي، قال: كنت جالساً عند قبر رسول الله (صلى الله عليه وآله) فجآء أعرابي، فسلّم على النبي (صلى الله عليه وآله)، ثم أنشأ يقول:

 

يا خير من دفنت بالقاع أعظمه * فطاب من طيبهن القاع والأكم

 

نفسي الفداء لقبر أنت ساكنه * فيه العفاف، وفيه الجود والكرم

 

 

ثم قال: ها أنا ذا يا رسول الله، فقد ظلمت نفسي، وأنا أستغفر الله وأسألك يا رسول الله أن تستغفر لي. قال القتيبي: ثم نمت، فرأيت النبي (صلى الله عليه وآله) في المنام، فقال: يا قتيبي أدرك الأعرابي وبشره أنه قد غفر الله له، قال: فأدركته وبشرته.

 

مو مشكله تسووي كوبي بيست وانا لا اعترض بس على الاقل اقرا اللي نسخته ولصقته بتمعن.

اخوي اقرا مقالي اظنني قلت يا سيف

العرب. .

ثانيا: ياعلي اذا كانت لدافع المناده فهذا لا بأس به

 

مثال : يا علي اكتب ما يملا عليك من الاستاذ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, هذا لا بأس به

 

وقس عليها الاسماء الباقيه.

واذا اردتني التعامل بأسلوبك انا حاضر ولكن لا اريد

جلب التعصّب او الزعل . لان هذا الحوار مجرد تبادل وجهة النظر لا غير .

 

وهذا ما قلته:

 

رابعا: انا اردت فقط ان ابين لكم وجهة نظري لان الدين النصيحة . فإذا اردتم فخذوه واذا ابيتم فاتركوه. وهذا مذهبكم و انتم بكيفكم

فقط اردت التوضيح.

 

 

 

 

 

اود كذ لك من اي عضو الاجابه على السؤال التالي ايهما افضل قووول ياالله ام ياعلي في الدعاء والاسثغاثه والتوكل؟

 

الرجاء الاجابه في سطر واحد.

 

 

وسامحوني اخواني على الازعاج . والزعل مرفوع ومرفوض انشاء الله.

Edited by أنصار
Link to comment
Share on other sites

يمنع منعاً باتاً الدخول في نقاشات طائفية عقيمة نتمنى من الجميع أحترام قوانين و شروط المشاركة في منتديات البحرين اليوم و نتمنى أن يكون هناك احترام متبادل و أن يكون هناك تعاون من الأعضاء مع الإدارة بعدم الدخول في نقاشات عقيمة تؤدي إلى خلافات بين الأعضاء

 

 

إدارة منتديات البحرين اليوم

Link to comment
Share on other sites

اللهم صل على محمد وعلى آله و صحبه وسلّم

 

الاخ الفاضل محب الحسين

 

اولا :ماحكم التوسّل والاستجاره والاستعانه لغير الله ؟ هل هو جائز ام لا ؟

 

 

ثانيا: ياعلي اذا كانت لدافع المناده فهذا لا بأس به

 

مثال : يا علي اكتب ما يملا عليك من الاستاذ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, هذا لا بأس به

 

 

اما اذا كانت يا علي للا ستعانه والاستجاره .

 

مثال : يا علي ( المقصود الامام علي عليه السلام) اجرنا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, هذا لا يجوز لماذا؟

 

لان الامام علي (ر) لايملك ضرا ولا نفعا وكذلك الرسول p1.gif ان هم الا عباد الله الصالحين . وان

الفردوس لموعدهم اجمعين.

 

ثالثا : نحن اهل السنه لا نقول يا عمر اجرنا او ياعثمان لولاك لما خلقت الاكوان او نقووول يا ابوبكر في حالات

الاستعانه.

ابوبكر وعمر وعثمان وعلي رضوان الله عليهم هم بشر . فلا يجوز التوكل عليهم والاستعانه. لكن للنداء لا بأس به.

 

رابعا: انا اردت فقط ان ابين لكم وجهة نظري لان الدين النصيحة . فإذا اردتم فخذوه واذا ابيتم فاتركوه. وهذا مذهبكم و انتم بكيفكم

فقط اردت التوضيح.

 

خامسا : انظر اللي كتبته ( المقتبس) والكلام اللي انا كاتبه تحت ايهما افضل؟

اللي يبي النجاة يتوسل بعلي و باهل البيت

 

علي يشفع لك يا موالي

 

خل شعارك في الدنيا يا علي يا علي

 

إذا وقفت قول يا علي

 

إذا قعدت قول يا علي

 

خل لسانك معطر بذكر علي

 

يا علي يا علي يا علي

 

أشهد أن لا إله إلا الله

 

أشهد أن محمدا رسول الله

 

أشهد أن عليا ولي الله

 

اللي يتوسل فيك يا أمير المؤمنين ما يضيع

 

يكفيني فخرا حبي لال بيت النبي المعصومين الاربعة عشر و منهم علي العدل و التوحيد في جانب و حب أهل البيت في جانب

 

 

اللي يبي النجاة يتوسل بالله لا شريك له

 

الله يشفع لك يا موالي

 

خل شعارك في الدنيا يا الله يا الله

 

إذا وقفت قول يا الله

 

إذا قعدت قول يا الله

 

خل لسانك معطر بذكر الله

 

يا الله يا الله يا الله

 

أشهد أن لا إله إلا الله

 

أشهد أن محمدا رسول الله

 

أشهد أن عليا ولي الله

 

اللي يتوسل فيك يا الله ما يضيع

 

يكفيني فخرا حبي لله اولا ثمّ لال بيت النبي والائمه الاربعة عشر و منهم علي

 

التوحيد هو افراد الله بالعباده والاعمال الصالحه والاقتداء بال البيت كنز

ثمين لا يمكن الاستغناء عنه والعدل غاية منشوده.

 

 

مجردنستبدل كلمة علي بالله ... هذا هو عين الصواب والمعترض اكيد منتقص لله.

سادسا: اسمحوا لي اذا ازعجتكم وانشاء الله اكون في حسن ظنكم.

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

 

من قالك أن التوسل حرام

 

أولا كل شي له غاية وهدف

 

الهدف من التوسل هو أن ننال شفاعة النبي وأهل بيته

 

 

أولا: جائز إذا كان القصد طلب الشفاعة أما أن نجعل المستغاث به إلها فهذا حرام وهنا نحن الشيعة نقول هذه العبارة من باب طلب الشفاعة (الرسول يشفع للناس وإذا جذي فالإمام علي يشفع للناس لأن علي هو نفس النبي).

 

ثانيا: هي ليست للمناداة فقط بل لطلب الشفاعة أيضا

 

من قال أنه لا يملك ضرا و لا نفعا

 

لوكان كذلك لما قال الرسول في أحد أحاديثه (حلت له شفاعتي يوم القيامة)

 

ثالثا: أولا هذا اعتراف أنك لا تحبين علي بكثر عمر و عثمان و إلا كنتي قلتي (نحن لا نقول يا علي و يا عمر .........) و ثانيا أختي لا تحطين عمر و عثمان و يا الإمام علي عليه السلام لأنه أفضل خلق بعد الرسول

و هو نفس الرسول تماما إلا أن الرسول نبي و علي ليس بنبي.

 

رابعا: نشكرك على تبيين و جهت نظرك و نحن بكل سعة صدر و رحب نقول أن كلامك مرفوض و لكن نشكرك على النصائح أختي الفاضلة.

 

خامسا: كلامج صحيح 100% و لكن ما في مانع إن قول يا علي لأن الله يأمر بهذا الشي (و ابتغوا الى الله الوسيلة) علي و أهل البيت هم الوسيلة إلى الله وثانيا هل تعلمين أن الرسول في رحلة الإسراء و المعراج و في السماء و جد مكتوب على باب الجنة ( إن الحسين مصباح الهدى و سفينة النجاة) فكيف بعلي يعني إلي يتوسل بالحسين ينجوا و كذلك بعلي. هل تعلمين أن في رحلة الإسراء و المعراج ماذا وجد مكتوب على باب العرش ( بسم الله الرحمن الرحيم أشهد أن لا إله إلا الله محمدا رسول الله علي و لي الله) و هذا دليل على أنهم شفعاء يوم القيامة.

 

سادسا: مشكورة أختي على تبيين وجهة نظرك بأخلاق و أدب و قلة ما نجد أناس يتكلمون بهذه الطريقة المحترمة.

thumbup.gifthumbup.gifthumbup.gifthumbup.gifthumbup.gifthumbup.gif

Link to comment
Share on other sites

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اود كذ لك من اي عضو الاجابه على السؤال التالي ايهما افضل قووول ياالله ام ياعلي في الدعاء والاسثغاثه والتوكل؟

 

الرجاء الاجابه في سطر واحد.

 

 

وسامحوني اخواني على الازعاج . والزعل مرفوع ومرفوض انشاء الله.

أكيد قول يا الله أفضل و لكن لا باس من ذكر علي عليه السلام

 

يعني إحنا كل يوم نذكر الله في الصلاة و في قراءة القران و حتى في التسبيح

 

و لكن لا بأس من ذكر علي لأن الله يأمر بذلك

 

thumbup.gifthumbup.gifthumbup.gifthumbup.gifthumbup.gif

Link to comment
Share on other sites

بس في نقطة أود أقولهه

 

طبعا الكل يعلم أن رضا الله من رضا الوالدين

 

يعني إذا أبوك و أمك يرضون عليك الله يرضى عليك

 

فكيف إذا يرضى عليك علي عليه السلام

 

فكيف إذا يرضى عليك بطل الأبطال

 

فكيف إذا يرضى عليك والد الحسين عليه السلام

 

أكيد أفضل بواجد

 

و شكرا

 

أختي أنصار ليش ما اقتبستي في ردج الدعاء اللي يأتي قبل العبارات اللي اقتبستيها وبدلتيها بإسم الله

 

لو فعلتي كذلك لكنتي عرفتي أنني دعوت الله أولا ثم كتبت العبارات التي تذكر علي عليه السلام شوفي شلون أنتو فاهمين الشيعة غلط؟؟؟؟؟؟؟

----------------------------------------------------------------------

 

 

اللهم اغفر ذنوبنا بحق محمد و أنت الحميد

اللهم اغفر ذنوبنا بحق علي و أنت العلي

اللهم اغفر ذنوبنا بحق فاطمة و أنت فاطر السماوات و الأرض

اللهم اغفر ذنوبنا بحق الحسن و أنت المحسن

اللهم اغفر ذنوبنا بحق الحسين و أنت قديم الإحسان

اللهم اغفر ذنوبنا بحق أهل البيت المعصومين عليهم السلام

--------------------------------------------------------------------

 

اللي يبي النجاة يتوسل بعلي و باهل البيت

 

علي يشفع لك يا موالي

 

خل شعارك في الدنيا يا علي يا علي

 

إذا وقفت قول يا علي

 

إذا قعدت قول يا علي

 

خل لسانك معطر بذكر علي

 

يا علي يا علي يا علي

 

أشهد أن لا إله إلا الله

 

أشهد أن محمدا رسول الله

 

أشهد أن عليا ولي الله

 

اللي يتوسل فيك يا أمير المؤمنين ما يضيع

 

يكفيني فخرا حبي لال بيت النبي المعصومين الاربعة عشر و منهم علي

 

العدل و التوحيد في جانب و حب أهل البيت في جانب

 

 

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

يمنع منعاً باتاً الدخول في نقاشات طائفية عقيمة نتمنى من الجميع أحترام قوانين و شروط المشاركة في منتديات البحرين اليوم و نتمنى أن يكون هناك احترام متبادل و أن يكون هناك تعاون من الأعضاء مع الإدارة بعدم الدخول في نقاشات عقيمة تؤدي إلى خلافات بين الأعضاء

 

 

إدارة منتديات البحرين اليوم

ما أدري أنا أذن في خرابه ((يمنع منعاً باتاً الدخول في نقاشات طائفية عقيمة )) و اتمنى من كل شخص فيكم يحترم قوانين المنتدى

Link to comment
Share on other sites

اللهم صل على محمد وعلى آله و صحبه وسلّم

 

الاخ الفاضل محب الحسين

 

اولا :ماحكم التوسّل والاستجاره والاستعانه لغير الله ؟ هل هو جائز ام لا ؟

 

 

ثانيا: ياعلي اذا كانت لدافع المناده فهذا لا بأس به

 

مثال : يا علي اكتب ما يملا عليك من الاستاذ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, هذا لا بأس به

 

 

اما اذا كانت يا علي للا ستعانه والاستجاره .

 

مثال : يا علي ( المقصود الامام علي عليه السلام) اجرنا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, هذا لا يجوز لماذا؟

 

لان الامام علي (ر) لايملك ضرا ولا نفعا وكذلك الرسول p1.gif ان هم الا عباد الله الصالحين . وان

الفردوس لموعدهم اجمعين.

 

ثالثا : نحن اهل السنه لا نقول يا عمر اجرنا او ياعثمان لولاك لما خلقت الاكوان او نقووول يا ابوبكر في حالات

الاستعانه.

ابوبكر وعمر وعثمان وعلي رضوان الله عليهم هم بشر . فلا يجوز التوكل عليهم والاستعانه. لكن للنداء لا بأس به.

 

رابعا: انا اردت فقط ان ابين لكم وجهة نظري لان الدين النصيحة . فإذا اردتم فخذوه واذا ابيتم فاتركوه. وهذا مذهبكم و انتم بكيفكم

فقط اردت التوضيح.

 

خامسا : انظر اللي كتبته ( المقتبس) والكلام اللي انا كاتبه تحت ايهما افضل؟

اللي يبي النجاة يتوسل بعلي و باهل البيت

 

علي يشفع لك يا موالي

 

خل شعارك في الدنيا يا علي يا علي

 

إذا وقفت قول يا علي

 

إذا قعدت قول يا علي

 

خل لسانك معطر بذكر علي

 

يا علي يا علي يا علي

 

أشهد أن لا إله إلا الله

 

أشهد أن محمدا رسول الله

 

أشهد أن عليا ولي الله

 

اللي يتوسل فيك يا أمير المؤمنين ما يضيع

 

يكفيني فخرا حبي لال بيت النبي المعصومين الاربعة عشر و منهم علي العدل و التوحيد في جانب و حب أهل البيت في جانب

 

 

اللي يبي النجاة يتوسل بالله لا شريك له

 

الله يشفع لك يا موالي

 

خل شعارك في الدنيا يا الله يا الله

 

إذا وقفت قول يا الله

 

إذا قعدت قول يا الله

 

خل لسانك معطر بذكر الله

 

يا الله يا الله يا الله

 

أشهد أن لا إله إلا الله

 

أشهد أن محمدا رسول الله

 

أشهد أن عليا ولي الله

 

اللي يتوسل فيك يا الله ما يضيع

 

يكفيني فخرا حبي لله اولا ثمّ لال بيت النبي والائمه الاربعة عشر و منهم علي

 

التوحيد هو افراد الله بالعباده والاعمال الصالحه والاقتداء بال البيت كنز

ثمين لا يمكن الاستغناء عنه والعدل غاية منشوده.

 

 

مجردنستبدل كلمة علي بالله ... هذا هو عين الصواب والمعترض اكيد منتقص لله.

سادسا: اسمحوا لي اذا ازعجتكم وانشاء الله اكون في حسن ظنكم.

thumbup.gif

بالضبط 100% كلام صحيح

 

ياالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

ياالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

يالله

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.

×
×
  • Create New...