figo_10 Posted يوليو 5, 2005 Report Share Posted يوليو 5, 2005 الأول مواصفات السيارة: ::نوع المحرك : 8 سلندر + تون توربو ::سعة المحرك : 7004 سي سي يعني 7لتر ::القوة : 750 حصان ::العزم : 700 ::الفرامل : ABS ::الوزن : 1340 كيلوا ::التسارع من 0 ال100 كيلوا في الساعة خلال 2.8 ثانية (واااااو) وطبعا استخدمت في هذه السيارة احدث التقنيات ومحرك السيارة بالكامل من الالمنيوم والاكزوز من معدن الاستاينستيل وفي تقرير فوربس الأمريكة عن أغلى السيارات الموجودة بالسوق الأمريكي جاءت السيارة الأمريكية سالين اس في المركز الأول بسعر559 الف و 750 دولارو تقرير عن السيارة عندما سارت هذه التحفة الامريكية في شوارع احدي مدن ولاية كاليفورنيا ادارت الرؤوس ولوت الاعناق وسلبت العقول. انها سيارة استعراضية بكل ما تحمله كلمة الاستعراض من معني، فضلا عن انها أحدث * وربما أعظم * سوبر كار أمريكية علي الاطلاق. وطال انتظار السيارة ثلاث سنوات تقريبا، فعند ذلك الوقت، أي في أغسطس عام 2000 أعلن ستيف سالين، الذي تخصص في انتاج سيارات سريعة صاروخية تعتمد علي فورد موستانج، والذي كان يبلغ من العمر 49 سنة، أعلن عن خططه لانتاج سيارة بمحرك أوسط يبلغ سعرها 400 ألف دولار بمحرك 8 أسطوانات لكي تتحدي وتنافس أكثر سيارات العالم السوبر احتراقا مثل ماكلارين اف 1 و فيراري اف 50 وربما لم يأخذ أحد كلامه مأخذ الجد، فقد تكررت مثل هذه الاعلانات كثيرا دون أن يكون لها سند من الواقع، مثل مشروعات سيارات كاننجهام وفيكتور ولكن هذه المرة صدق ستيف سالين وعده، وخرجت سالين 7 أو اس 7 الي النور حقيقة وواقعا وأصبحت أسرع سيارة انتاج يتم انتاجها في أمريكا. http://www.2sportscars.com/images/s74.jpg وقد تم انتاج هذه السوبر كار يدويا الي جانب نماذج موستانج الاخري في مصنع ايرفين بكاليفورنيا الذي يمتد علي مساحة 150 ألف قدم مربعة حيث تم انتاج الشاسيه من الصلب واجزاء التعليق الاخري. أما المحرك سعة 7 لترات من 8 أسطوانات فقد تم انتاجه في غرفة معقمة أطلق عليها عن حق اسم 'معمل السرعة'. ويعتمدهذا المحرك أساسا علي محرك فورد لسباقات 'ناسكار'، فهو يحتفظ بالمكونات الرئيسية لهذا المحرك، لكن جسمه أعيد تصميمه ليصبح من الالومنيوم النقي بدلا من الصلب، وهو الاجراء الذي وصفه بيل تالي نائب رئيس سالين لشئون الهندسة بانه يوفر 150 رطلا '67.5 كجم' من وزن السيارة. المحرك ويولد مثل هذا المحرك قوة أكبر من القوة الكافية لأي سيارة فالقوة 550 حصانا عند 5900 لفة محرك في الدقيقة، بينما يبلغ العزم 70.8 كيلو جرام لكل متر عند 4000 د/ق. لكن معظم العزم يتم توليده عند سرعات محركة منخفضة نسبيا فهو عند 3000 د/ق يولد عزم 67.5كجم/م. وما أن تدير المحرك حتي تجد نفسك أمام مجموعة من التركيبات مثل عجلة تنظيم السرعة وزنها 8 أرطال '3.6 كجم' ودبرياج يعمل هيدروليكيا وناقل يدوي من ست سرعات، وهذه المكونات مصنوعة خصيصا للسيارة بواسطة شركة أمريكية في تكساس. ولتصنيع جسم السيارة من ألياف الكربون لجأت سالين الي المتخصصين في سيارات سباقات الفورميولا في بريطانيا، وهناك كانت طرق جديدة لتشكيل الجسم، فيتم فرد قماشة ألياف الكربون فوق قوالب ثم توضع القوالب في الاوتوكلاف. وفي المناطق التي تحتاج الي دعم أكثر توضع قطاعات نصف بوصة من الالومنيوم علي شكل ساندويتش في قلب شرائح ألياف الكربون. وهذه الطريقة مكلفة للغاية، ويقدر ستيف سالين تكلفة جسم الوحدة الواحدة بنحو مائة ألف ولكن ستيف يؤكد أيضا أنه سعيد بأن اس 7 هي أكثر سيارات الشوارع كفاءة من الناحية الايروديناميكية يتم انتاجها حتي الآن. وقضي فريق التصميم شهرين في اسكتلندا في نفق الهواء لضبط المواصفات الايروديناميكية في جامعة جلاسجو. وكان من نتيجة هذا ان السيارة شديدة الاتزان علي السرعات العالية حتي سرعة 257 كم/س وأن الجسم من الانسيابية بحيث تصل السيارة الي سرعة 360 كم/س ببساطة رغم أن هذا الرقم المعلن لم يتم تأكيده عمليا أثناء تجربة السيارة علي الحلبة. وتخلو اس 7 من الاجنحة الواسعة التي تميز سيارات اف 1 واندي كار لكنها تحتوي علي أرضية من الياف الكربون ومشتقات هواء جانبية في الخلف، تجعل السيارة ملتصقة بالارض علي السرعات العالية وتظهر امكانياتها الحقيقية حتي ان رؤية السيارة وهي تسير علي طريق مترب تثير الضحك نظرا لانها تخلف وراءها سحابة كثيفة من التراب الذي تشفطه من الارض وتنثره في الهواء. وتشير أرقام الاداء التي حققتها اس 7 في اختبار القيادة الي انها سوبر كار حقيقية فهي تتسارع حتي 100 كم/س في 3.3 ثانية وحتي 160 كم/س في 7.6ثانية وتقطع مسافة ربع الميل '400 مترا' في 11.6 ثانية علي سرعة متوسطة قدرها 202 كم/س. وبهذه الارقام فانها أسرع سيارة ركوب يتم انتاجها في أمريكا علي الاطلاق، وهي علي قيد شعره من أرقام ماكلارين اف 1 التي يصل سعرها الي مليون دولار أمريكي ولا تتطابق مع شروط العادم الامريكية، ومع فيراري انزو التي تحقق الشروط الامريكية. وآخر نسخة من ماكلارين اف 1 تم صنعها عام 1998، والنسخة الاوروبية منها تحقق التسارع حتي 100كم/س في 3.2 ثانية وربع الميل في 11.1 ثانية بسرعة متوسطة قدرها 222كم/س. لكن النسخة الامريكية التي يتم تعديلها لتوافق الشروط القياسية ابطأ من اس 7، فهي تحقق زمن تسارع 3.4 ثانية وربع الميل في 11.6 ثانية علي سرعة متوسطة 201 كم/س. أما فيراري انزو فهي ابعد من أن تصل اليها سيارة أخري في مسافة ربع الميل. عيوب السيارة ومن عيوب اس 7 أن محركها يقفز بها ويسعل ويفسر 'تالي' ذلك بأنه الثمن الذي تدفعه لكي تتطابق مع شروط العادم. كما انك عند ادارة عجلة القيادة تستطيع أن تسمع صوت مضخة الباور سيترنج. من ناحية أخري تعتبر اس 7 مريحة الي حد معقول. وتكييف الهواء يحفظ الجو داخلها منعشا حتي في الايام الحارة. والمحرك 8 اسطوانات لا يهز الاجزاء الداخلية في المقصورة كما تفعل لامبورجيني مورثيلاجو بالمحرك 12 اسطوانة. الابواب تفتح لاعلي والعتبات واسعة حتي انها تجعلك تبذل جهدا للخروج من السيارة بشكل غير مقبول، وعليك التعود والتدريب علي الدخول والخروج حيث لا يعتبرك من ينظر اليك 'وهم كثر' مجنونا. والمقاعد ثابتة في مكانها، ولا يمكن تعديلها. والبدالات يمكن فكها وتعديلها للأمام أو الخلف في حدود 25 سنتيمترا. والمقصورة ضيقة ويزيد من الاحساس بضيقها أن مقعد السائق تم ترحيله للداخل بمقدار 01 سنتيمترات حتي ان السائق والراكب الي جواره ربما يتلامسا بالاكتاف. ولكن هناك متسعا للاقدام للاشخاص طوال القامة، وموقعا القيادة أكثر من ممتاز. والمقاعد المصنوعة من ألياف الكربون المبطنة برقة تمتاز بالدعم الشديد للراكب، ولم نجد في داخل السيارة عيبا واحدا من ناحية تهيئة بيئة السيارة لسلامة ركابها، وليست هناك مرآة رؤية خلفية في الزجاج الامامي، ولكنك تستطيع أن تحصل علي رؤية واضحة لما هو خلف السيارة عن طريق كاميرا مركبة في الخلف وشاشة في التابلوه. أما مستوي الراحة علي الطريق فهو يتأثر بلاشك بأنها رياضية الاداء والطابع، فعلي الطرق السريعة والمنحنية ليست هناك مشكلة، ولكن علي الطرق العادية فانها تنقل للمقصورة جميع معالم الطريق، وأتفه شيء تتعرض له العجلات ينتقل تأثيره علي الجالسين في المقصورة حتي لو كان عقب سيجارة. الفرامل في اس 7 ليست مزودة بأي نوع من الدعم، ومع ذلك فهي تجمع بين المشوار والاحساس الجيد، حتي انك وأنت تستخدمها لا تحس بافتقاد نظام منع انغلاق الفرامل غير المتاح في السيارة. ولا تتأثر الفرامل '15 بوصة في الامام و 14 بوصة في الخلف' بالسخونة حتي انها في اختبار القيادة توقفت 21 مرة من سرعة 115 كم/س دون أدني وهن في الاداء ومسافة التوقف قصيرة، فقد احتاجت الي 46.8 متر، أي أطول 30 سنتيمترا من لامبورجيني مورثيلاجو المزودة فراملها بنظام منع الانغلاق. وافتقاد اس 7 لاسم خلاب علي الطريقة الاوروبية يعتبر ميزة وعيبا في نفس الوقت حسب طريقة نظرك لمثل هذه الاشياء، فأحد هذه الماركات، وهي بورشه تقوم الآن باعداد نسخة كاريرا جي تي 10 اسطوانات، من المتوقع أن يكون سعرها مثل سعر سالين، وربما كانت أسرع ولكن لن تكون هناك نسخة سباقات من كاريرا، ولا حتي من فيراري انزو رغم أن هناك شائعات تشير الي ذلك. ولهذا فانك اذا بحثت عن سيارة طريق تكون أصلها سيارة سباقات فليس لديك خيار آخر سوي اس 7، فهي فريدة حتي وان كانت بلا اسم Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
بويوسف Posted يوليو 5, 2005 Report Share Posted يوليو 5, 2005 مشكووووور اخووي على الموضوووع و يعطيك العافيه Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
figo_10 Posted يوليو 5, 2005 Author Report Share Posted يوليو 5, 2005 ثااااااااااااانكس بو يوسف Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
فكتوريا Posted يوليو 5, 2005 Report Share Posted يوليو 5, 2005 مشكووووور على المجهود الرائع يعطيك العافيه Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
بحرينية مجروحة Posted يوليو 6, 2005 Report Share Posted يوليو 6, 2005 مشكوور اخوي على الصور يعطيك العافيه Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
R a J a Y o O o Posted يوليو 6, 2005 Report Share Posted يوليو 6, 2005 مشكووووور على المجهود الرائع Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
figo_10 Posted يوليو 6, 2005 Author Report Share Posted يوليو 6, 2005 مشكورين على المرور Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.