Jump to content
منتدى البحرين اليوم

يا صاحبي كم تساوي


Recommended Posts

يا صديقي .. كم تساوي ؟؟

 

 

لن أقول لك صباح الخير ، لن أسأل كيف أنت الآن .. سيمضي كل منا في طريق ..

 

كم من المال تريد مقابل ذلك ؟؟

 

لأنك ثالث المستحيلات فقد اتخذت قراري بأن أبيعك إليك .. قبل أن تبيعني أنت لغيري ..

 

ما أروع الفنان دريد لحام عندما عبر عن صداقة هذه الأيام في الجزء الأخير من " غوار الطوشي " .. فكم أضحكنا وأبكانا .. وكم صعقنا بأناته الحزينة وعبرات الرجال .. أراد أن يقول أنه ربما كانت صداقة الحمار أفضل من صداقة بني الإنسان .. الحمار أوفى من الإنسان ؟؟ .. ربما نعم يا معلم دريد فمنذ أكثر من عشر سنوات قرأت تحقيقاً مثيراً حول كلب في جريدة الأهرام المصرية .. كان مع صاحبه داخل السيارة عندما جرى عليهم حادثاً مات على إثره الرجل .. أصر الكلب على البقاء دوماً في موقع الحادث على الرصيف ، يرفض الطعام ، ولم تفلح جهود رجال المرور في إبعاده .. شاهدت صورة الكلب من خلال هذا التحقيق وكأنه ينتظر صاحبه الذي ذهب في رحلة اللاعودة ..

 

لو أني أعرف بريد غوار لأرسلت له هذه الصفحة ـ وأتركها أمانة لكل زائر ـ فنحن جميعاً نحب العمل الصادق ونكره الكذب والخداع ، ولربما قرأت عزيزي نقداً مغايراً لوجهة نظري هذه حول هذا المسلسل الذي كان يحمل اسم " عودة غوار " .. قالوا أن دريد أسرف في الخيال وأفلس فكرياً و ... و.. والبادي لنا أن غالب هذه الآراء مدفوعة الأجر ، ومن أعظم البيوع كراهة ـ في نظري ـ بيع الفكر وهو ما سأحدثك عنه قريباً إن شاء الله ، وأن البقية القليلة ممن انتقدوا العمل سلباً ربما كانت ممن يبحثون عن تحقيق مجد أدبي لم يحدث أو ربما كانت مبتدئة تبحث عن التعريف بأنفسها تحت شعار " خالف تعرف " وهذه مدرسة قديمة أبرز معلميها طه حسين والآن تآكلت جدرانها وتحطم أثاثها ولم يبقى منها سوى أثر تاريخي ننظر إليه نحن القراء في عجب من بساطة وسذاجة قراء الماضي القريب كيف كانوا يشرأبون بأعناقهم ويجهدون أنفسهم للنظر إلى آراء مفتعلة ونقد لا يعبر في حقيقته عن وجهة نظر صاحبه ، ولو ابتعدنا بالتاريخ لرأينا المتنبي يقول أن الأعمى نظر إلى أدبه وكلماته أسمعت من به صمم .. بكل بساطة وبدون عناء ، والآن نتذوق نحن الأدب بهذه الحاسة ، وينجح من أدبائنا من يدرك ذلك ويفشل غيره ..

 

تحية شكر للفنان دريد لحام ولمن شاركه العمل ..

 

ولعلك تتساءل ما الذي ذكرني بهذا المسلسل الآن وقد مضى على عرضه أكثر من عامين ؟ ولماذا كل هذا الانحياز من مصري عاشق لمصر لفنان غير مصري ؟ .. أجيبك وما الذي يذكرك الآن بأغاني أم كلثوم ؟ ولماذا تابعت مسلسل حياتها على الشاشة ؟ ولماذا انحزنا إلى فيلم " تايتنك " مثلاً وهو غير عربي على الإطلاق ؟؟ ..

 

 

ريااااض الجنة

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...