Jump to content
منتدى البحرين اليوم

Recommended Posts

الأخ عبد الرحمن الخالدي

 

من أول وهلة للموضوع 00 أعتقدت في نفسي بأنكم ستشكون في أن ابراهيم المقابي هو كاتب هذه القصيدة 00 لكني اقسم بأنها ليسن لي . وكم يحزنني أن تشك بأني أيضا ً قيصر وهذه طامة كبرى عندما ترمي اتهامك لي وتقول بأن لون الخط متطابق وقد وقع الحافر على الحافر.

 

أخي الكريم 00 اذا كان لدي شئ سأقوله لك في وجهك دون اللجوء الى أساليب متخلفة 000 ونعم أنا وصفت الردود بالدنيئة وقد عممت الردود كلها بما فيها رد قيصر وردك ورد الجميري ورد حبيب الشعر التي نافت أساليب الحوار المتعقل. وليعلم الجميع بأن الجلواح أو غيره لا يهمني في شيء حتى أقيم الدنيا وأقعدها من شأنه واللي على القلب أقوله باللسان فقد نسينا الجلواح كما نسي غيرنا وكأن العلاقات كانت وقتيه على الرغم من ارسالنا له العديد من الرسائل للاستفسار عن حاله ولكنه لا يرد.

 

أعتقد بأني قصدت قصيدتك التي كتبتها مجارات لقصيدة العملاق عندما ذكرت بأنك وصفته بالعملاق في أحد ابياتك ( فهمتني ) ولم أكن أقصد قصيدتك الهجائية. أرجو أن يفهم بن شامر قصدي أيضا ً.

 

أخي الكريم 000 لا زلت اكن لكم كل مودة واحترام واذا كان لديك أي شك فيما أقول فيمكنك الاتصال بي على هاتفي 39340020 لأني لست مستعداً لأكون موضع اتهام استهجان منك أو من غيرك بغير مبرر.

والباب مفتوح لك وللجميع لأي استفسار.

 

في النهاية سأترفع عن أي قذف مستتر بكلمات مبهرجة كالتي اتبعت في أغلب الردود 000 وأعلنها لكم جميعا ً ابتعدوا عن التشكيك في اناس تعرفونهم جيدا ً وابحثوا عن المصدر الحقيقي 000 وهذا الموضوع لن يحذف حتى نلقى للخزعبلات علاج.

 

لكم التحية

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 49
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

بن شامر ..

 

إنك لا تتحرى الدقة في عباراتك، ولا تفهم مغزى أقوالك، حتى أن القاريء يحتار في أخذ كلماتك على محمل الجد والرشد أو على محمل الدعابة والهزل، فيا بن شامر اذا كان دور المهرج يناسبك فهذا شأنك، فإنني لا أستطيع منعك من مزاولته، ولكن إن سمحت لنفسك بالتهريج عليّ، فسأجد نفسي مضطرا لتلقينك دروسا في السلوك ... والأدب، وإلا فسأجد لك وظيفة في سيرك النادي الأهلي.

 

وبما أنك مخلوقا خاليا من الكفاءات والإمكانات، فلا تجعل من الحماس ميزتك التي تتطبل بها لمن هب ودب، مع أني أتفهمك تماما، لأن الدنيا لو خلت من الحمقى لما بقى للذكاء أثر، فلا يكن حماسك مرض يتخذ شكلا جديا، فيمنعك من التعرف على أخطائك، وتزداد به جهلا وغرورا، لو أنك لم تثر هذه الأسئلة للزمت الصمت عنها، ولكنك أثرتها، فلزم مني إبداء رأيي وسأقول بكل صراحة، ما أراه في كل هذا.

مو أهو اللي الساحة كلها تصفق له !!
وكذلك المهرجون ..
مو أهو اللي كلمته تمشي !!
وتسبح أيضا وربما تطير...
مو اهو لما يتصل حق أي أحد من الشعراء ترجف يد الطرف الثاني !!
لأن الموبايل عل هالزّاز يا شاطر
مو اهو اللي سبق أغلب الشعراء اللي صار لهم سنيين !!
نعم ...في التهريج هو السباق
مو اهو اللي رايه في القصيدة يعتبر الأول والأخير عند أغلب الشعراء !!
هههههههههههه
مو اهو اللي يعامل على أنه فرعون الشعر !!!
ومن شدة غباء فرعون، أنه أراد أن يقاوم إرادة الله في نبي الله موسىp2.gif.

 

والمطلع على مجريات الأمور لا يشك ولو لحظة عدم معرفتك بما يجري، فلا تذري بما لا تدري، حتى لا تكون إمّعة، لأنك حينها ستفسد كل شيء وتخلط كل شيء على نفسك، وأنت تعرف ... لاشيء.

 

عندما رأيت ردك الأول وكنت تتصف بأخلاق الجاهل، التي هي الحكم بما لا يعلم، والإجابة قبل أن يسمع والمعارضة قبل أن يفهم، قررت غض الطرف عنك لأنك بدوت كالجاهل الصغير، ولكن من ردك الثاني تبيّن أنك جاهل كبير، وهذه مصيبة.

Edited by المتأخر
Link to comment
Share on other sites

بكل صراحة كلما قرأت قصيدة من قصائد الخالدي أحس بأنه مغرور,

 

ولما كتب القصيدة التي تهجم بها على الشعراء أحسست أن غروره قد زاد عن حده..

 

وبعد هذا الموضوع تبيّن أنه أكبر مغرور بين الشعراء,

 

وخاصةً أنه يريد أن ينتقد الناس واذا انتقدوه أخذ بالتباكي كالأطفال ويبدأ بقذف الألفاظ الغير مؤدبة!! ssm1.gif

 

أمّا نواف المحمود..مسكين يكسر الخاطر ads3.gif

 

زين ما سويتوا فيهم ssm2.gifssm2.gif

Link to comment
Share on other sites

 

 

كان الأحرى من الخالدي عدم الرد بهذا الأسلوب في البداية لأنه بما فعل عصف بباقي الردود وجعلها تأخذ هذا المنحنى وعلى ذلك أحمله كامل المسؤلية على ما وصل اليه هذا الموضوع وأحمل أيضا المسؤلية سعد الجميري الذي صعد من وتيرة الموضوع هو الآخر فلقد تم طرح قصائدهم الهجائية ولم يتهجم عليها أحد حتى من تم هجاؤه فلماذا حين يتم هجاؤكم تثورون هذه الثورة ؟!!!

 

عبدالرحمن الخالدي

 

جميع الشعراء الآن يتحدثون عن غرورك وتفاخرك بنفسك وكأنك ملكت الساحة وصيرت نفسك إله الشعر ورسوله في آن , فالتواضع سمة ينبغي لك أن تجربها وتعيد فرز أوراقك من جديد لعلك تستطيع أن تتلاحق على بعض من سمعتك التي بدأت تسقط لسبب قصائدك الهجائية ولسبب غرورك ولسبب هذا الموضوع الذي أصبح على كل لسان . قصيدتك الآخيرة الهجائية أصابتك في مقتل حيث ضخامة الأنا فيها كانت بارزة لدرجة تشبيه نفسك بالكعبة وجميع الشعراء خلفك !

 

خذ ما يحدث لك اليوم عبرة واجلس مع نفسك وتفكر جيدا فهذا الدرس ينبغي عليك عدم تفويته من دون أن تتعلم منه الكثير .

 

نواف المحمود

 

ماكان أباك امرأ سوء !

 

أعرف أباك جيدا وما يميزه لدينا هي أخلاقه العالية وتواضعه وأنت للأسف أصبحت عاقا على التواضع الذي يحمله هذا الأب المثالي فلم تأخذ هذه الصفة النبيلة منه , أرى بأن الغرور ضرب بك حد يسوؤك كما قد يسوؤ أباك فكن بارا له وحاملا أمينا لرسالته .

 

وخذها نصيحة من كهل مثلي . أنت بحاجة لكي تقوي أوزانك وأفكارك ومفرداتك فقصائدك هزيلة وتفتقر للكثير ويحز في نفسي أن أراك تتعالى وتصف نفسك بالشاعر الكبير وهذا مستواك لأنك بذلك تكون اضحوكة من حيث لا تحتسب .

 

محمد البوفلاسة

 

إن كان هذا حلمك وهذه هي سعة صدرك فأنا أنحني لك إعجابا .

 

لقد غلبت الجميع بموقفك هنا .

 

أحييك على ذلك

 

 

 

سعد الجميري

 

لو لم تحشر نفسك في الموضوع لما اصابك ما أصابك

 

أعرفك جيدا وأعرف بماذا تشعر الآن ولكن لا تبتإس وخذه درسا لك كي تتعلم في المرات القادمة متى تتدخل في هكذا مواقف وكيف تتدخل .

 

قيصر حبيب الشعر المتأخر

 

كفو عليكم وأنا فاهمنكم زين وشاك في إني أعرفكم وأتمنى الرد على الرسائل الخاصة وهذا للأهمية ,

 

المشرفون

 

الموضوع بحاجة للمساتكم وأتمنى أن يغلق الموضوع ولا يحذف ليكون درسا علنيا لظاهرة الغرور والتعالي

 

 

بومحمد

 

 

Link to comment
Share on other sites

 

 

ولكن ربما لتعلق المنتقدين لي بالقبور وتقديسهم لها دعاهم لهذا الفهم العقيم

 

عيب عليك يا عبدالرحمن الخالدي أن تتهجم على طائفة بأكبرها لأنك تشك في أن الذين يخالفون ينتسبون لهذه الطائفة .

 

أنت هنا تريد أن تشب فتنة طائفية فحذار يا إخوة من هذه الفتن لأنها ما وطأت أرضا إلا وأهلكتها . والخالدي حسب علمي بأنك كنت ممن يثيرون فتن طائفية في أحد المنتديات وتتهجم على اخوانك من الطائفة الثانية ولما سمعت هذا الكلام مررته من دون أن أعطيه كامل المصداقية ولكن بعد قراءتي لهذا السطر منك فأنا الآن سلمت بصدق تلك الأقوال .

 

ابتعد عن الطائفية لأنها تميت القلب وتقتل مبادئ الأخوة والتلاحم بين أبناء البلد . وليس غريبا من يحمل في قلبه نعرات الطائفية أن يقوم بهجاء إخوانه بكل حقد ويحاول أن يزرع في وسطهم بذرات الفتن .

 

تبت يداك

 

 

Link to comment
Share on other sites

ولكن ربما لتعلق المنتقدين لي بالقبور وتقديسهم لها دعاهم لهذا الفهم العقيم

 

ليكن الحوار هنا إن كان حواراً بالأصل بصلب الموضوع ..

 

وإن خرج عن صلبه .. فليخرج لطريق ومنعطف آخر غير هذا الطريق الذي سلكته يا أخ الخالدي .. فما وقعت عليه عيناي بما اقتبسته من كلامك لهو نقطة عليك حُفرت بالقلوب ولن تُنسى ..!

 

Link to comment
Share on other sites

ولكن ربما لتعلق المنتقدين لي بالقبور وتقديسهم لها دعاهم لهذا الفهم العقيم
عندما انكشفت عورتك أخذت تهذي .. فلا تعرف من أين تأتي، ليتك لم تنطق بذلك، فما وقع لا علاقة له بذلك، فتمنيتك لم تنطق بذلك، ولا أستطيع منعك منه، ولكن عليك أن تعرف بأن خارج حدود غرورك المفضل، يقوم شرف الآخرين وأنك تسيء لوضع جميل بغمار جهلك، فتسلّ مع مع أمثالك في المحطات الطائفية هناك التي تعد مرجعا ثقافيا لك ولمن هم على شاكلتك.

 

ماذا يكلفك لو تتواضع من أجل أن تصحح ما أفسدته، والتواضع سمة الأنبياء والصالحينp2.gif فتحصل على مكانتك بين الآخرين، فلا تظن أنك هذا إن كان لديك بصيص خلق وحياء، فربما لم تقتنع بأنك مغرورا، ولك الحق بأن لا تقتنع فهذا شأنك، ولا يهمني إقتنعت أم لا، ولكنك لم تأت بما ينقض قناعتي.

 

كنت ومازلت أعتقد بأن هذا المنتدى من المنتديات القليلة التي لا تلوث أجندتها بلون طائفي، ويبتعد عن مشاكل الساحة السياسية والطائفية، فأجندة هذا المنتدى الموقر أن تلم شمل أهل البحرين شيعة كانوا أم سنة، موالين أم معارضين، فالمنتدى هنا يتقبل بالدرجة الأولى كل من هو بحريني، لكن أن يسمح المنتدى للسوسة التي نخرت عصا نبي الله سليمانp2.gif، فهذا ما لا نقبله أبدا، وسيلقي قبولكم هذا تبعاته السلبية عليكم مستقبلا، وستخسرون كثيرا وكثيرا، فتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم، ولكم في أحد المنتديات إسوة حسنة، والمغرور يعرفه جيدا لأنه أحد أقطابه كما يعتقد.

 

رجائي للمشرفين لا تسمحوا لهكذا أشكال أن يعبثوا بسمعة أبناء البحرين، لتشويه سمعة البحرين وأهلها، فلا تتساهلوا معهم، ولا تجعلوا المنتدى قاعدة لينطلقوا بها من خلال جهلهم.

 

إضربوهم فليت (بف باف)،

فإن لم تستطيعوا فعليكم بفليت (ريد)

 

حسافة عليك يا منتدى.

Link to comment
Share on other sites

الأخوة الأعزاء

 

ربما الخالدي تمادى في كلماته ولكن يجب أن لا ننحدر لهكذا مستوى

 

سوف يكون لي معك كلام آخر يا عبد الرحمن وللأسف اني لم التفت الى هذه الكلمة التي عصفت بك للأسفلين وأنا الذي كلمتك هاتفيا لانهاء الموضوع.

 

عموما ً يا عبد الرحمن أنت مسئول عما كتبت وكل واحد منكم مئول عما كتب وهذا الموضوع سيغلق الآن

 

اعتقد أن كلامك بالهاتف واعترافك لي بأنك اردت أن تثير الموضوع خير دليل على ما وصل اليه الموضوع

 

لن يحذف أي شي فقط سيغلق الموضوع 000 وليعرف الجميع حقيقة الأمر 000

 

ابراهيم المقابي

وللحديث بقية على الهاتف 00

Link to comment
Share on other sites

 

أعذروني لطرح ملاحظة صغيرة على بعض استفهامات وصلتني :

 

وُضِعت سابقا قصائد هجاء وتم السماح لها ولم يتعرض لها أحد وهذه القصيدة تم السماح لهذا على أساس أنه تم السماح لسابقاتها .. ولكن ما اختلف في الأمر هو أن الردود هنا أتت خلاف الردود هناك لسبب أن بعض المعنيين في القصيدة لم يتقبلوا الهجاء وابدوا غضبهم واستنفروا مفرداتهم وهذا لو لم يحدث لما انحرف الموضوع وبلغ مبلغه ولكانت هذه القصيدة بردودها مثل سابقاتها من حيث مستوى الردود الهادءة ومستوى التصعيد الغير موجود .. وهذا أمر الذي صدر منهم نستغربه لما حوى من ألفاض غير لائقة أتت على رتنها الردود المعاكسة كردة فعل .. وأيضا ( وهذا هو الأهم ) لأن من يعطي نفسه الحرية في هجاء الآخرين عليه أن يتقبل الهجاء اذا ما تم فيه .. وهذا للأسف مالم يحدث هنا .. وهذا أيضا يعكس ثقافة المتلقي بخصوص تقبل الرأي الآخر سواء في هذه القصائد أم في تلك التي لم يتعرض أحد لها . فتلك القصائد أيضا عكست ثقافة المتلقي في تقبل النص كهجاء ..

 

والنقطة المهمة لدي هي إنني قمت بإقفال هذا الموضوع مباشرة بعد رد محمد البوفلاسة لتفادي انحرافه للأسوأ وتنبؤي بذلك ولكن يوجد من طالب بفتحه وتم الإتصال بي لذلك فوافقت على شرط أن لا أتدخل في الموضوع ولا أتحمل أي عواقب من الإسترسال فيه وأن من طلب ذلك عليه بتحمل نتائج فتح الموضوع .. وفي النهاية من طالب بفتحه هو من تابع عملية اغلاقة ومحاولة حذفه ... وبدوري التزمت بما صرحت به وهذا ما فعلت وفي المقابل قام البعض يتخبط في اتهامي !

 

هذا مالزم بالنسبة لي ...

 

والظن لا يغني من الحق شيئا !

 

 

المشرف ,

 

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.

×
×
  • Create New...