ملكة الحب Posted يوليو 11, 2005 Report Share Posted يوليو 11, 2005 سيواجه الفيراري في موسم ٥٠٠٢ للفورمولا واحد أصعب تحدّي في عصر مايكل شوماخر وفقاً لما يقوله مدير سباقاته التقني نايجل ستيبني. يقول ستيبني: إن التغييرات في هذا الشتاء أكبر من أي شيء تعاملنا معه من قبل - بالطبع منذ ٤٩٩١-٥٩. إننا الفريق الرئيسي الوحيد مع إطارات بريدجستون في حين أن كل منافسينا يتزودون بإطارات ميشلان. أنا أكيد أن هذا سيعطيهم أفضلية. سيكون هذا أكبر تحدّي نشهده. فاز الفيراري بألقاب الصانعين الستة الأخيرة على التوالي في حين أن بطل العالم لسبع مرات مايكل شوماخر قد فاز بخمسة ألقاب متتالية للسائقين. حقق الفريق الإيطالي في الموسم الأخير ٥١ إنتصاراً من ٨١ سباقاً، فاز شوماخر وحده بثلاثة عشرة منها حيث عاد بقوة ليسيطر بعد أن خاض معركة شرسة على اللقب عام ٣٠٠٢. بأي حال، لقد تغيرت الأنظمة لعام ٥٠٠٢ وستصبح السيارات أبطأ لأسباب تتعلق بالسلامة. ستتضمن التغييرات الجديدة السماح بمجموعتين من الإطارات فقط لكل سائق خلال نهاية الأسبوع، وعلى المحرك أن يدوم سباقين وليس سباقاً واحداً فقط. كما أن هناك تغييرات إنسيابية بارزة في السيارات. التغيير على قانون الإطارات يعني بأن على شركات تصنيعها تطوير مزيج جديد يحتمل أكثر ويدوم لمسافة ٠٥٣ كلم بدلاً من ٠٠١ في هذا العام. يشير مدير بريدجستون التقني هيساو سوغانوما الى أن وجود الفيراري فقط لإجراء التجارب لمسافات طويلة هو نقطة سلبية. يقول سوغانوما: إن منافسينا (ميشلان) يشاركون مع سبعة فرق منافسة تطوّر عدة مجموعات من الإطارات. هذا سيعطيهم كمّاً أكبر من المعلومات للعمل. ستصبح سيارة الفيراري الجديدة ٥٠٠٢ئ جاهزة بحلول نهاية فبراير من العام القادم وفقاً لمدير التصميم روري بايرن، لكنها لن تخوض السباقات الأولى من موسم ٥٠٠٢ وفقاً لما يقوله المدير الجنوب أفريقي. يقول بايرن: كنّا في الأسابيع الأخيرة نحاول تعريف سيارة عام ٥٠٠٢، وقد ركزنا على الإنسيابية وأجرينا فحوصات نظرية على حركة السيارة. بعض الأجزاء مثل علبة التحكم بالسرعة والهيكل سيتم تطويرها، في حين أن أقسام أخرى مثل مقعد السائق لم يتم تصميمها بعد لأننا أعطينا الأولوية للإنسيابية. الهدف هو أن تنزل السيارة الى أرض الحلبة في نهاية فبراير. ربما ستكون جاهزة للسباق الأول من موسم ٥٠٠٢ لكننا لسنا على عجلة من أمرنا لأننا نريد أن نتعمّق في الأبحاث والتصميم كي تكون السيارة أقرب ما يمكن من المثالية منذ بدايتها، ونتوقع ذلك أن يكون بين السباق الثالث أو الخامس. يضيف بايرن الى أن أبطال العالم، الفيراري، سيجلبون الى الجولة الأولى من البطولة في أوستراليا سيارة معدّلة هي نسخة عن الـ٤٠٠٢ئ تتضمن أقساماً مختصة بإنسيابية السيارة الجديدة. أما المحرك فسيكون الحالي لكن سيتم تعديله كي يدوم سباقين متتالين. علبة التحكم ستبقى كما هي في حين أن مقعد السائق سيكون متلائماً مع الأنظمة الجديدة للسلامة. لكن المدير الجنوب أفريقي يتوقع أن تكون السيارة الجديدة مختلفة كثيراً عن سيارة عام ٤٠٠٢ ويقول: ستكون مختلفة عن الـ٤٠٠٢ئ لكن بالمنطق التطويري (وليس الجذري)، مع بعض النواحي المختلفة جداً والتي ستكون منظورة. سيكون هناك محركاً جديداً ليس مختلفاً كثيراً عن الحالي، والشيء ذاته ينطبق على علبة التحكم بالسرعات. سننتهي من جهاز التعليق ونأمل أن نختبره على سيارة ٤٠٠٢ في خيريز وأكثر في فيورانو. سوف يكون شيئاً مبتكراً جداً من ناحية التركيب. أجرى شوماخر تجارب على سيارة معدّلة في أوائل أوكتوبر في خيريز بإسبانيا وقد أشاد حينها المدير التقني روس براون ببطل العالم وبمساهمته في تصميم السيارة الجديدة. يقول مدير التصميم بايرن: مايكل جيدٌ جداً في التعرّف الى نواحي التحسين في السيارة، لذا شرح ما يريد في مجال جعلها أكثر بساطة في القيادة، وفي قوة الجر والعمل على المقود. لديه قدرة نادرة على إجراء التجارب الى أقصى حد، وهو يخبرنا بسرعة ما إذا كان هذا الحل يعمل أو لا. يعتقد بايرن بأن الـ٥٠٠٢ئ ستكون أفضل من الـ٤٠٠٢ئ لكنه يقول بأن مقياس النجاح سيعتمد على التقدم الذي سيحققه المنافسون: المنافسة نسبية، وهي تعتمد دائماً على مدى قوة المنافسين. لقد تفاجأت عندما رأيت في السباق الأول عام ٤٠٠٢ في ملبورن مدى التقدم البسيط الذي حققه الآخرون. لذا ستكون السيارة الجديدة خطوة كبيرة الى الأمام لكن مستوى نجاحها سيعتمد على المنافسين. ينتهي عقد بايرن مع الفيراري بعد موسمين، وهو قد بدأ منذ الآن تحضير خلفٍ له لذا لن تحمل الـ٥٠٠٢ئ إمضاءه. لقد بدأ يوكل مهامه الى الرجل الذي كان يده اليمنى في الفريق ألدو كوستا الذي يتوقع أن يحل بدلاً منه عند إعتزاله في عام ٦٠٠٢. يضيف بايرن: كان كوستا يدي اليمنى لعدة سنوات وأنا أثق به كثيراً. تجيب له مختلف فرق العمل الآن... وعندما يحين موعد إعتزالي سيتولى هو المشروع بأكمله. لا تحمل سيارة عام ٥٠٠٢ إمضائي، بل إن ألدو كوستا هو الذي يدير المشروع. إننا نتبادل الأدوار وهو يتولى الكثير من المسؤوليات في حين أقوم أنا بالإشراف. لا يتوقع بايرن أن يجدد عقده الذي ينتهي في فبراير ٧٠٠٢ لكنه لا يستبعد البقاء في الفيراري في مركزٍ آخر ويقول: سينتهي عقدي في فبراير ٧٠٠٢ وسوف نرى بعد ذلك. يمكن أن أبقى بشكل آخر لكنني بالطبع سأمضي وقتي أكثر في تايلند من حيث تأتي زوجتي. لقد إشتريت ٠٠٠٧ متراً مربعاً من الأرض على الشاطئ وسأبني قرية سياحية محتفظاً بذكرياتي الجميلة مع الفيراري. تقبلوا تحياتي جريحة الروح Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
عزيز الروح Posted يوليو 12, 2005 Report Share Posted يوليو 12, 2005 مشكوورة اختي Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
الطفل الحزين Posted يوليو 14, 2005 Report Share Posted يوليو 14, 2005 ثنكس ع الخبرة Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
بويوسف Posted يوليو 14, 2005 Report Share Posted يوليو 14, 2005 شكرا على الخبر Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
ThOOmY Posted يوليو 15, 2005 Report Share Posted يوليو 15, 2005 فراري = فشل دايم Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
kazzam Posted يوليو 16, 2005 Report Share Posted يوليو 16, 2005 يسلمووووو Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
alio0o Posted سبتمبر 9, 2005 Report Share Posted سبتمبر 9, 2005 يسلمووو Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.