banoota cool Posted يوليو 22, 2005 Report Share Posted يوليو 22, 2005 انا اقول اي اوافق .. مو احسن ناخذ بعض وننصدم واحد من معارفي .. لقى البنت الي تناسبه بس هوكان توه مشتغل يعني للحين ما كون نفسه .. راح كلم اهله واهله كلمو اهل البنت وافقو واتفقو على ان العقد يكون عقب ما يكون نفسه (( سنة مثلا )) والحين هم بالنسبة لاهلم يتعبرون مخطوبين .. ويكلمها وتكلمه بس مومعناته انه يطلع وياها ... مخطوبين بمعنى محجوزين لبعض .. بمعنى انه يضمن ان الي اختارها ما تروح منه وخلال هالسنة يجوفون بعض يناسبون او لا يعني يدرسون بعض علشان لا يصير شي بعدين وبالنسبة لي ما في اشكال .. احسن من انه اخذه على عجلة .. وبعدين يصير طلاق عسى الله لا يقوله في الحاله اوافق Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
صقر المحرق Posted يوليو 22, 2005 Author Report Share Posted يوليو 22, 2005 انا اقول اي اوافق .. مو احسن ناخذ بعض وننصدم واحد من معارفي .. لقى البنت الي تناسبه بس هوكان توه مشتغل يعني للحين ما كون نفسه .. راح كلم اهله واهله كلمو اهل البنت وافقو واتفقو على ان العقد يكون عقب ما يكون نفسه (( سنة مثلا )) والحين هم بالنسبة لاهلم يتعبرون مخطوبين .. ويكلمها وتكلمه بس مومعناته انه يطلع وياها ... مخطوبين بمعنى محجوزين لبعض .. بمعنى انه يضمن ان الي اختارها ما تروح منه وخلال هالسنة يجوفون بعض يناسبون او لا يعني يدرسون بعض علشان لا يصير شي بعدين وبالنسبة لي ما في اشكال .. احسن من انه اخذه على عجلة .. وبعدين يصير طلاق عسى الله لا يقوله في الحاله اوافق Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
عادل محسن Posted يوليو 22, 2005 Report Share Posted يوليو 22, 2005 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، بدون ما اقرا الردود الشرع يقول ان حرام يختلون مع بعض واظن من كلام الشرع نتبين ان ما يصير يقعدون بروحهم يعني لازم بعقد زواج الا اذا احد من محارمها كان موجود وياهم لين يتوالفون مع بعض فهذا شي ثاني Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
محرقية سرمديه Posted يوليو 22, 2005 Report Share Posted يوليو 22, 2005 مشكوووووووووووور على الطرح,, صحيح ان هذا الشي بعبد واااااااااايد عني... وهذا الشي مو حرام في وجود الاهل يعني ما نكون مع بعض إلا مع احد المحارم وإلا بغير هذا انه شخصيا مابوافق ولا اهلي بيوافقون ... عموما هذا الشي الحين صار معدوم والحين الناس صاروا يعقدون القران ويتمون فتره على انهي خطوبه قبل ليله الدخله... من وجهة نظري انه اشوف ان فتره الخطوبه بدون عقد قران هي الافضل ولكن بحضور الاهل او المحارم لان اللي يعقدون القران ويضلون فتره خطوبهتصير بينهم مشاكل اكثر او ممكن يمارس مع خطيبته العلاقه المشروعه وصحيح ان هذا الشي مو حرام لان اهمه عاقدين القران ولكن في النهايه يكتشفون انهم ماينفعون حق بعض غالبا او تفرق بينهم اي مشكله وفي هذي الحاله ممكن تكون الخساره على البنت والولد ، البنت بتضيع عذريتها وبتصير مطلقه والولد بيخسر تكليف الخطوبه.. لهذي الاسباب انه اشوف ان فتره الخطوبه اللي تكون بوجود الاهل اهي الاحسن... تحيااااااااااااااااااااتي لك Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
صقر المحرق Posted يوليو 22, 2005 Author Report Share Posted يوليو 22, 2005 مشكوووووووووووور على الطرح,, صحيح ان هذا الشي بعبد واااااااااايد عني... وهذا الشي مو حرام في وجود الاهل يعني ما نكون مع بعض إلا مع احد المحارم وإلا بغير هذا انه شخصيا مابوافق ولا اهلي بيوافقون ... عموما هذا الشي الحين صار معدوم والحين الناس صاروا يعقدون القران ويتمون فتره على انهي خطوبه قبل ليله الدخله... من وجهة نظري انه اشوف ان فتره الخطوبه بدون عقد قران هي الافضل ولكن بحضور الاهل او المحارم لان اللي يعقدون القران ويضلون فتره خطوبهتصير بينهم مشاكل اكثر او ممكن يمارس مع خطيبته العلاقه المشروعه وصحيح ان هذا الشي مو حرام لان اهمه عاقدين القران ولكن في النهايه يكتشفون انهم ماينفعون حق بعض غالبا او تفرق بينهم اي مشكله وفي هذي الحاله ممكن تكون الخساره على البنت والولد ، البنت بتضيع عذريتها وبتصير مطلقه والولد بيخسر تكليف الخطوبه.. لهذي الاسباب انه اشوف ان فتره الخطوبه اللي تكون بوجود الاهل اهي الاحسن... تحيااااااااااااااااااااتي لك اشكرك من كل قلبي علي المشاركه Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
_ Nawal _ Posted يوليو 23, 2005 Report Share Posted يوليو 23, 2005 لااااااااااااااااازم وخصوصا اذا كان الشخص ماعرفه يعني لااحبه ولا يحبني . يعني لازم يكون في فترة خطوبه على شان يعرفون بعضهم اكثر وعلى شان الاثنين يقرورن اذا كانو يقدرون يواصلون ويا بعض او لا على الاقل شهرين خطوبه وبعدها يقرورن اذا كان في زواج او لا ولكن اذا كان الشخص احبه وهوا مايقدر يسوى فتره خطوبه موافقه ولكن اذا يقدر نسوي ليش لا بس اذا شخص ماعرفه لازم خطوبه وشرط لاني ماعرفه ولا اهوا يعرفني يعني معقوله سيده زواج بدون مانفهم بعض وانعرف تصرفات بعض. وانا من موئيدي فتره الخطوبه Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
صقر المحرق Posted يوليو 26, 2005 Author Report Share Posted يوليو 26, 2005 لااااااااااااااااازم وخصوصا اذا كان الشخص ماعرفه يعني لااحبه ولا يحبني . يعني لازم يكون في فترة خطوبه على شان يعرفون بعضهم اكثر وعلى شان الاثنين يقرورن اذا كانو يقدرون يواصلون ويا بعض او لا على الاقل شهرين خطوبه وبعدها يقرورن اذا كان في زواج او لا ولكن اذا كان الشخص احبه وهوا مايقدر يسوى فتره خطوبه موافقه ولكن اذا يقدر نسوي ليش لا بس اذا شخص ماعرفه لازم خطوبه وشرط لاني ماعرفه ولا اهوا يعرفني يعني معقوله سيده زواج بدون مانفهم بعض وانعرف تصرفات بعض. وانا من موئيدي فتره الخطوبه اشكرج علي المشاركه Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
بشاير الحلوة Posted يوليو 26, 2005 Report Share Posted يوليو 26, 2005 يعني تقصد ان فترة خطوبة بدون عقد زواج برايي ما يصير لازم عقد زواج افضل اني صوت بسرعة على الموافقة Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
صقر المحرق Posted يوليو 26, 2005 Author Report Share Posted يوليو 26, 2005 يعني تقصد ان فترة خطوبة بدون عقد زواج برايي ما يصير لازم عقد زواج افضل اني صوت بسرعة على الموافقة شكرا الشيخه Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
اللي بيني وبينه كلمة ووعد Posted يوليو 27, 2005 Report Share Posted يوليو 27, 2005 لا لا اشلون اصير هلون حرااام تطلع قبل ما يملج عليها مب حلوة لا في حقها ( سمعتها ) ولا في حق اهلها Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.