Jump to content
منتدى البحرين اليوم

“إكسكيرشن” رياضية بمواصفات وتجهيزات شاملة


Recommended Posts

“إكسكيرشن” رياضية بمواصفات وتجهيزات شاملة

 

تتميز فورد “إكسكيرشن” بكونها الأكبر حجماً في التشكيلة الحالية من السيارات التي تنتمي إلى الفئة الرياضية المتعددة الاستخدامات. وهي توفر مساحة رحبة لتسعة ركاب، وتعتبر الوحيدة ضمن هذه الفئة التي تتوفر بمحرك فورد الديزل “باورستروك” البالغة سعته ستة لترات والذي يتمتع بأعلى قدر من العزم والقوة بالمقارنة مع محركات الطرز المنافسة.

 

 

وتوفر “إكسكيرشن” ثلاثة صفوف من المقاعد يمكنها استيعاب تسعة ركاب بسهولة. وتعتبر مساحاتها الداخلية من بين الأفضل في فئتها. وتستمر “إكسكيرشن” في تقديم أفضل مستوى من الفسحات الداخلية سواءً للركاب أو أمتعتهم إضافة إلى قدرات أعلى في مجال السحب والقطر. وتتوفر إكسكيرشن 2005 في منطقة الشرق الأوسط بطرز عدة هي: “إكس.إل.إس” و”إكس.إل.تي”، و”إدي باور” الفخم، إضافة إلى طرز “ليمتد” الحصرية لكي تلائم متطلبات العملاء في المنطقة.

 

التصميم والتجهيزات

 

 

 

“إكسكيرشن” في جوهرها مركبة ذات حضور قوي معزز بتجهيزات ومواصفات شاملة. فمن ناحية شكلها الخارجي تم إدخال عدد من التحسينات التي تكمّل شخصيتها التي تعبّر عن القوة والصلابة.

 

وتسهم الكثير من الخصائص التصميمية في تعزيز الطابع العملي لهذا السيارة الكبيرة. ففي الوقت الذي نجد فيه أن معظم السيارات التي تنتمي إلى هذه الفئة تعتمد على بوابة خلفية تفتح جانبياً أو باب زجاجي يرفع الى الأعلى، فإن “إكسكيرشن” جمعت ما بين الاثنين بتوفير نظام ثلاثي الأبواب “تراي-بانل” كما جهز الباب الخلفي بنافذة زجاجية قابلة للفتح بشكل مستقل مما يسمح بفتحها عند تحميل الأمتعة صغيرة الحجم.

 

ومن الخارج زينت “إكسكيرشن” بجوانب ومصدّات ملونة على طرز “إكس.إل.إس”، وعتبات صعود جانبية أنبوبية الشكل من الكروم كتجهيز اختياري على طرز “إكس.إل.تي” و”إدي باور” و”ليمتد” المجهزة بخاصية الدفع الرباعي.

 

وعلى صعيد التجهيزات الداخلية نجد أن طرز “إكس.إل.تي” و”إدي باور” و”ليمتد” مجهزة بدواسات وقود وفرامل قابلة للضبط آلياً. وتأتي المقصورة الداخلية ل “إكسكيرشن” بكونسول علوي يتضمن مفاتيح التحكم بنظام التكييف، ومصابيح للقراءة وأدراج تخزين لحفظ الأغراض الصغيرة، في حين يوجد كونسول علوي ثان فوق مقاعد الصف الثاني ويتضمن مفاتيح مستقلة للتحكم بنظام التكييف.

 

وفي طرز “إكس.إل.إس” و”إكس.إل.تي” و”إدي باور” يتوفر نظام سمعي ثنائي، في حين جهز طراز “ليمتد” بمشغل أقراص سمعية يتسع لستة أقراص مدمجة كتجهيز قياسي.

 

قوة الدفع

 

 

 

يتوفر في “إكسكيرشن” خياران لمحركين فائقي القوة يمكنانها من قطر أوزان تصل حتى 4889 كيلوجراماً عند تجهيزها بشكل صحيح: المحرك الأول بسعة 8.6 ليتر وعشر أسطوانات بعمود كامات علوي منفرد، يوفر قوة قصوى قدرها 330 حصاناً وعزماً قدره 450 رطلاً/ قدم. أما الثاني فهو محركPower Stroke بسعة 6 ليترات وثماني أسطوانات ويعتمد الحقن المباشر لوقود الديزل ب 32 صماماً وكتلة محرك ورؤوس إسطوانات من الحديد الصب. وينتج هذا المحرك قوة 329 حصاناً و576 رطلاً/قدم من العزم، فيما يتم نقل طاقة الحركة إلى العجلات عبر ناقل آلي بخمس سرعات.

 

وتأتي مجموعة الحركة التي تعمل بوقود الديزل مجهزة بميزة وضعية السحب والقطر Tow-Haul mode ، والتي ما ان يتم تشغيلها حتى تسهم في تعزيز قدرة السائق عند سحب الحمولات الضخمة والثقيلة عند المنحدرات أو المرتفعات الصعبة. حيث يقوم هذا النظام بالتحكم بنقل السرعات وزيادة العزم حسب الحاجة وبشكل آلي.

 

السلامة والأمان

 

 

 

تمتاز “إكسكيرشن” 2005 بنظام “بلوكر بيم” للمصدات الأمامية. ويوفر هذا النظام حماية فائقة عند التعرض لحوادث مرورية مع السيارات الأصغر حجماً. ويؤمن الجيل الثاني من الوسائد الهوائية حماية قصوى للسائق والراكب الأمامي في حالات التصادم الأمامية. بينما تقوم قضبان الحماية الجانبية بحماية الركاب في حالات التصادم الجانبي. كما تتوفر أحزمة الأمان ثلاثية نقاط الإرتكاز في جميع المقاعد الجانبية، وقواعد خاصة لتثبيت مقاعد الأطفال في المقاعد الخلفية إلى جانب نظام “بيلتمايندر” الذي يعمل على تنبيه السائق بضرورة ربط حزام الأمان.

 

كما تم تزويدها بنظام استشعار لمساعدة السائق في حالات الرجوع إلى الخلف، ويتوفر هذا النظام بشكل اختياري على طراز “إكس.إل.تي” بينما يجهز قياسياً على طرز “إدي باور” و”ليمتد”.

Link to comment
Share on other sites

</div><div align="center">

user posted image

 

مشكور أخوي ...

 

user posted image

 

user posted image

<div align="center"></div>

Edited by عاشق الماكسيما
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...