Jump to content
منتدى البحرين اليوم

معلومات كامله عن الQ45


Recommended Posts

المواصفات

 

user posted image

 

 

 

القوة

 

 

المحرك سعة 4.5 لتر ، كامة مزدوجة، 32 صمام، 8 اسطوانات، معدن الألمنيوم

 

تقنية عمل الصمام كامة مزدوجة، 4 صمامات لكل اسطوانة مع أعمدة كامة بنهايات دقيقة، صمامات السحب والخروج من مادة التيتانيوم، صمامات السحب مع نظام التحكم المستمر بتوقيت الصمام.

 

نظام السحب يزيد نظام الحقن المتغير من فعالية تدفق الهواء إلى المحرك لتعزيز الأداء على السرعات المنخفضة والعالية.

 

القوة الحصانية (إجمالي SAE) 365 حصان – 6400 دورة في الدقيقة

 

العزم (إجمالي SAE) 47.8 م-كغ – 4000 دورة في الدقيقة

 

ناقل الحركة ناقل أوتوماتيكي بخمس سرعات مع وضعية النقل اليدوي. (نظام حسابي خاص قابل للتكيف يتحكم بسائل ناقل الحركة ويقوم بتكييف النقل الأوتوماتيكي بما يلائم الأداء. كما تمنح وضعية النقل اليدوي تحكماً بنقاط تغيير السرعة.

 

حاجة العزم في انفينيتي (ITD) تزيد هذه الخاصية قدرة Q45 من تجاوب الصمام الخانق كما تساعد في المحافظة على سرعة المركبة عند صعود مرتفعات حادة من خلال التحكم في قوة المحرك وتجاوب ناقل الحركة.

 

المناولة رجوع الى فوق

 

 

نوع المقود محرك حساس للسرعة بمسنن وترس وتحكم بسرعة السيارة الكترونيا

 

قطر الدوران 36.1 قدم

 

التعليق رجوع الى فوق

 

 

أمامي تعليق انضغاطي مستقل على العجلات الأربع، انضغاطي مستقل مع قضيب مثبت.

 

خلفي خلفي مستقل متعدد الوصلات مع قضيب مثبت

 

المكابح رجوع الى فوق

 

 

أمامي/ خلفي أقراص مهواة بمساعدة آلية على العجلات الأربع ، مكابح مانعة للانغلاق بأربع أقنية على العجلات الأربع مع توزيع القوة على المكابح إلكترونيا.

 

العجلات والإطارات رجوع الى فوق

 

 

Q45 سبيكة ألمنيوم بثمانية أقسام 17 انش x 7.5 انش مع إطار بحجم 225/55 دبليو ار 17

 

الإطار الإضافي : إطار إضافي مثبت على عجلة معدنية مماثلة.

 

الأبعاد رجوع الى فوق

 

 

معامل الجر 0.30

 

الارتفاع الكلي 1.490 ملم

 

العرض الكلي 1.845 ملم

 

قاعدة العجلات 2.870 ملم

 

الطول الكلي 5115 ملم

 

عرض الدواسة 1.590 ملم/1.570 ملم

 

الفراغ المخصص للرأس 38.4 انش/36.4 انش (أمامي/خلفي)

 

الفراغ المخصص للأرجل 44 انش/37.3 انش ( أمامي/خلفي)

 

الفراغ المخصص للأكتاف 2 انش/57.2 انش (أمامي/خلفي)

 

الفراغ المخصص للورك 56.5 انش/55.0 انش (أمامي/خلفي)

 

القدرات و الأحمال رجوع الى فوق

 

 

الحجم الداخلي 102.1 قدم مكعب

 

حجم الحمولة 13.6 قدم مكعب

 

سعة الخزان 80 لتر

 

الوزن الفارغ 1.887 كجم

 

توزيع الحمل 53/47 (أمامي/ خلفي

 

 

الأداء

 

رغم كون إنفينيتي Q45 تحفة فنية أصلية مبدعة، يبقى الغرض من وجودها توليد الحركة الثابتة على الطريق أثناء القيادة. ولذلك، وكما هو الحال في جميع سيارات إنفينيتي، حرصنا على أن تكون جميع حركات Q45 مميزةً بقدر تميز المظهر والتصميم. فقمنا بتطوير محركها ذي الثماني اسطوانات بقوة 365 حصان. كذلك تم تطوير نظام التعليق وناقل الحركة الأوتوماتيكي ليتماشيا مع أسلوبك في القيادة ويوفرا لك قيادة سلسة. قد يكون للأعمال الفنية التقليدية القدرة على إثارتك ولكن ليس بهذا الشكل.

 

user posted image

 

نظام التحكم بتوقيت صمام السحب المتغيرلكي يولّد المحرك القوة لا بد من تدفق ثابت للهواء. فيقوم مشعب السحب بتوجيه الهواء من خلال ممرات داخل المحرك وعلى سرعات مختلفة لتعزيز العزم المنخفض أو تحرير القوة الحصانية العالية للمحرك.

 

user posted image

 

صمامات التيتانيوم

 

صمامات أخف من الفولاذ، تسمح للمحرك بالتجاوب بطريقة أسرع وأكثر هدوءاً، وبما أنها أقوى من الفولاذ فهي أقدر على تحمل الإجهاد على السرعات العالية للمحرك

 

user posted image

 

 

نظام التحكم بتوقيت صمام السحب المتغير

 

إنّ نظام توقيت صمام السحب يعمل باستمرار لتأكيد دخول الهواء للاسطوانة في اللحظة المناسبة للحصول على الاحتراق الأمثل

user posted image

التصميم الداخلي

 

تجربة قيادة مصممة لأجلك رغم أن تصميم Q 45 الخارجي الأنيق يميزها في عالم سيارات السيدان الفاخرة، تفوق فخامة مقصورتها الداخلية الجلدية كل التصورات وتمنحك شعوراً أعمق بالتجربة المميزة التي تنفرد بها هذه السيارة. كل ذلك يبدأ بنظام ذاكرة يميز السائقين المختلفين بلمسة زر لتحرك مقعد السائق القابل للتعديل وفق عشرة أوضاع والمقود والمرايا الخارجية تبعاً للوضعية التي تفضلها.

 

user posted image

ستارة نافذه خلفيه تعمل آليا

 

بلمسة زر، ترتفع فوق النافذة الخلفية شاشة حاجبة لتساهم في إبقاء المقصورة أبرد ولتخفيف الوهج. كما تتوفر كذلك حاجبات شمس تعمل يدوياً للنوافذ الجانبية الخلفية.

user posted image

 

تحكم مزدوج بدرجه حراره الجو

 

تمنحك Q45 القدرة على التحكم بدرجة حرارة الجو طبقا لما تفضله. حتى لو كانت رغبتك تختلف عن رغبة الراكب الأمامي فبإمكان كل شخص منكما خلق بيئته الخاصة بفضل نظام التحكم بدرجة الحرارة المزدوج

user posted image

 

المقاعد الخلفيه المحسنه

 

في حين قد لا ينعم ركاب المقاعد الخلفية بإحساس القوة والتحكم النابع من القبض على عجلة القيادة لـ Q45، تتاح لهم إمكانية السيطرة على البيئة المحيطة بهم من خلال القدرة على التحكم بتعديل وضعية المقاعد القابلة للإمالة آليا والتحكم بحرارتها وكذلك القدرة على التحكم بالنظام السمعي .

user posted image

 

 

المقاعد الاماميه ذات أنظمه التحكم بتعديل حراره الجو

 

تم تجهيز إنفينيتي Q 45 بمقاعد أمامية قياسية قابلة للتدفئة. واستكمالاً لهذه الميزة، يدور الهواء المبرد أو المسخن في ظهر مقعد السائق والراكب الأمامي والوسائد السفلية ليجعلك تنعم بالجو الذي رغبت به بأسرع مما تتوقع، سواء كنت ترغب بجو دافىء أو بارد

user posted image

التصميم الخارجي

 

تظهر إنفينيتيQ45 الانصهار الرائع بين التصميم والتقنية والفخامة والأداء الذي يُسابق الزمن في مجال تصميم السيارات.

فهيكلها الانسيابي المصمم بكل دقة ومصابيحها الأمامية المتعددة العدسات التي تعد الأولى والأقوى من نوعها في العالم، ستؤكد جميعها قدرة إنفينتي Q45 على لفت الأنظار بكل ثقة في كل مرة تضع يديك على مفتاح التشغيل الإلكتروني. بالإضافة إلى محرك إنفينيتي Q45 قوة 365 حصاناً والمزود بثمانية سلندرات على شكل V والذي بالتأكيد سيجعلك تكتشف أداءً راقياً وسلساً وكأنك تقود على الهواء.

تجمع إنفينيتي Q45 بين الشكل الدقيق والهيكل الانسيابي اللذان يعكسان أناقة عصرية وتميزاً فريداً. وربما تكون الميزة الأكثر تأثيراً في الهيكل الخارجي لسيارة Q45 الجديدة هي المصابيح الأمامية المتعددة العدسات والعالية الكثافة والأداء والمزودة بسبع عدسات منفصلة لتكون بذلك أقوى نظام إضاءة أمامي في العالم. إن مشاهدة

المستقبل لم تكن أسهل أبداً.

user posted image

 

 

 

التقنيه

 

هنا أيضا تتألق Q45. تلقي Q45 الضوء على أحدث تكنولوجيا للقيادة الأوتوماتيكية حيث لا تمنح مصابيح الزينون الأمامية ذات الكثافة العالية إضاءة أكثر إشعاعاً من مصابيح الهالوجين فحسب، بل أنها أكثر تركيزا وبشكل ملحوظ. فتصميمها الفريد ذو السبع عدسات يوفر ممراً ضوئياً أكثر طولاً وعرضاً وموجه بدقة أكبر. أما التحكم الآلي بمستويات الإضاءة الآلي فيساعد على إبقاء زاوية العدسة متوازية مع الطريق بغض النظر عن حمولة المركبة في حين يحسّن نظام الإضاءة الأمامية الخاص الرؤية في الليل. كل هذه المزايا المبتكرة، بالإضافة إلى الكاميرا الخلفية، تعبير واضح عن العبقرية الموجودة في Q45.

user posted image

 

 

نظام الاضاءه الاماميه القابل لتكيف مع الظروف_AFS

 

تم دمج هذا النظام ب ECU الذي يتحكم أوتوماتيكيا بالمشغلات الميكانيكية للمصابيح بحيث تتكيف مع زاوية عجلة القيادة وسرعة المركبة. وهذا يعني أن الأضواء تدور يسارا ويمينا أثناء انعطاف المركبة أو السير على طرق متعرجة لتحسين الرؤية بجميع ظروف وأحوال القيادة وتعزيز السلامة للمارة الذين يقطعون الطريق أمامك.

user posted image

 

 

الكاميرا الخلفيه

 

أصبح الآن بإمكانك الرؤية بشكل أوضح أثناء الرجوع إلى الخلف. فمن خلال الكاميرا المثبتة في الخلف تظهر لك الصورة الخلفية على شاشة الكريستال السائل المدمجة الملونة والخاصة بنظام معلومات المركبة. كما توضح لك الخطوط ذات الألوان المختلفة المعروضة على الشاشة مدى قربك من الأجسام خلفك.

user posted image

 

النظام السمعي BOSE

 

صمم خصيصا ليتلاءم مع مقصورة إنفينيتي Q45 الداخلية. ويتم توزيع قوة الصوت التي تصل إلى 300 واط عبر ثمانية مكبرات تشمل مكبر ND قياس 12 إنش و مبدّل آلي لستة أقراص مدمجة، بينما تقوم تقنية المراقب الصوتي "أوديو بايلوت" Audio Pilot بمراقبة الضجيج الداخلي رقمياً وتعديل مستوى الصوت لتضمن لك الاستمتاع بالموسيقى العذبة.

user posted image

 

 

أحزمه أمان تسطبق الاصطدام

 

متصلة بجهاز حاسوب يقوم بدوره باستشعار حالات الخطر الناتجة عن الفرملة المفاجئة. أي أنه تم تجهيز المقاعد الأمامية بأحزمة أمان قادرة على استشعار الخطر وتوقع الاصطدام فتقوم بالشد أوتوماتيكيا وهذا يساعد على الحد من اندفاع السائق نحو الأمام أثناء الفرملة القوية لتأكيد التحكم بالمركبة وتعزيز السلامة.

user posted image

 

 

 

السلامه

حماية الراكب.بعض الحوادث لا يمكن تجنبها. إنفينيتي Q45 مجهزة بمجموعة كاملة من عوامل السلامة. ابتداءً من الهيكل المقوى بقضبان الحديد والذي يساعد على الحفاظ على تكامل حجرة الركاب ، مروراً بآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الوسائد الهوائية وانتهاءً بأحزمة الأمان للمقاعد الأمامية والتي تقوم بالشد أوتوماتيكيا عندما تتم عملية الفرملة في الحالات الطارئة.

user posted image

 

مساند رأس نشطه

user posted image

 

 

تجنب الحوادث

 

قد لا يبعد عنك الخطر سوى أجزاء من الثانية. الخطر المتوقع قد لا يزيد بعده عنك سوى أجزاء من الثانية. لحسن الحظ مع Q45 هذه اللحظات هي كل ما تحتاجه تكنولوجيا سلامة Q45 المتعددة لتقوم بعملها على أكمل وجه. حيث تعمل تكنولوجيا التسارع السلس مع عجلة القيادة ذات نظام المسنن والجريدة الدقيق ، والتعليق المستقل سريع التجاوب على العجلات الأربع مجتمعةً على تعزيز الحماية.

user posted image

 

وسائد هواء تقوم بالأنفتاح على مرحلتين

 

تقوم وسائد الهواء الخاصة بالسائق والراكب الأمامي بالانتفاخ على مستويات مختلفة تبعا لشدة الحادث واستعمال حزام الأمان

user posted image

 

وسائد هوائيه جانبيه فوق المقاعد

على عكس التصاميم المنافسة، فإن وسائد الهواء الجانبية لإنفينيتي مثبتة على مسند المقعد الأمامي بحيث تتحرك مع المقعد للمحافظة على الوضعية المثلى.

user posted image

 

وهذي كم صوره لQ45

 

user posted image

 

user posted image

 

user posted image

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...