Jump to content
منتدى البحرين اليوم

“هامر H2 SUT” تتحدى الجبال والمستنقعات بمهارة


Recommended Posts

 

“هامر H2 SUT” تتحدى الجبال والمستنقعات بمهارة

 

قام بناء شاحنة هامر الرياضية المتعددة الاستعمالات “H2 SUT” على هيكل شديد المتانة مستعار من شقيقتها “H2” التي حملت تراث طراز “H1” العريق مع تعديله وتقديمه في قالب أكثر تمدناً، بعد تدجيجها بمجموعة كبيرة من تجهيزات الرفاهية والفخامة، مع التأكيد على علو كعبها عندما يتعلق الأمر بالقيادة على الطرق الوعرة.

 

 

وتعد هذه الشاحنة تجسيداً حقيقياً للمعاني التي ترمز اليها علامة هامر، ممزوجة مع جاذبية خاصة انفردت بها هذه الماركة من خلال حضورها القوي والمتميز في أي مكان وجدت أو سارت فيه.

 

وقد أفرد مصمموها عناية فائقة بأدق التفاصيل وقدموها في شكل شاحنة عصرية بمقصورة ركاب مزدوجة احتوت على سرير تحميل خلفي يمكن التحكم بمواصفاته بكبسة زر واحدة. كما يمكن تعديل النسق الداخلي في مقصورتي الركاب والتحميل في H2 SUT وبما يتوافق مع احتياجات السائق ومرافقيه وكمية الحمولة التي يريدون نقلها، الأمر الذي زاد من مستوى عملانيتها بشكل كبير جداً.

 

بارعة في اجتياز المناطق الوعرة

 

 

 

على صعيد قوة الدفع تتوافر شاحنة “H2 SUT” الجديدة بمحرك فورتيك 6000 الذي يقوم على تقنية الأسطوانات الثماني المصفوفة على شكل V. وينتج هذا المحرك قوة مقدارها 325 حصاناً وعزم دوران في حدود 365 رطلاً/قدم. وقد تمت صناعة جسم محركها من الحديد المسبوك فيما صنعت رؤوس الأسطوانات من الألمنيوم المسبوك.

 

والسيارة عبارة عن النسخة الشاحنة من عملاقة هامر “H2” فهي بنفس الحجم ومقصورتها وشكلها من الخارج يكادان يكونان مماثلين للأخيرة، على الأقل من جهة الأبواب الخلفية والى الأمام، باستثناء اضافة الصندوق الخلفي على حساب حجم المقصورة التي ظهرت بها “H2”. والصندوق صغير نسبياً ولا يوفر مساحة كبيرة بمقاييس الشاحنات الخفيفة. ولكن من الممكن زيادة مساحته من خلال تنزيل الباب الوسطي الموجود وراء المقاعد الخلفية الى الأسفل بحيث يزداد طوله الى ست أقدام صعوداً من ثلاث.

 

وتتمتع “H2 SUT” بمهارة فائقة في تسلق الجبال والوثب فوق الصخور واجتياز المناطق المبتلة والمستنقعات والأوحال بكل سهولة، وفي الوقت نفسه توفير أقصى مستويات الراحة لركابها. وسيشعر سائقها بمتعة كبيرة في قيادتها بالمقارنة مع السائقين الآخرين، وذلك عندما ينظر اليهم من برج سيارته العالي جداً بالمقارنة مع سياراتهم.

 

وقد أثبتت السيارة قدرة لا تجارى في عبور مناطق لا يمكن تخيل مدى وعورتها، مثل الصعود على الجروف والمنحدرات الصخرية الشاهقة الارتفاع برشاقة وخفة، وتجاوز التضاريس الشديدة الانحدار بثبات تام.

 

أما مقصورة القيادة فهي جميلة وعصرية جمعت بين اللمسات الفاخرة والحرفية العالية لتوفر الراحة والمتعة الكاملة للضيوف. فالمقود المزين بشعار هامر ومقبض الجيربوكس مغلفان بالجلد، في حين تم اخراج لوحة العدادات بنسيج لوني أخاذ. وتتوضع لوحة العدادات بحيث توفر للسائق رؤية مثالية للطريق وهي مزودة بشاشات عرض من الكريستال السائل سهلة القراءة. وهناك مركز معلومات للسائق في وسط اللوحة، كما تتوضع مفاتيح التحكم بالكونسول بشكل منطقي بحيث تكون في متناول يد السائق.

 

المواصفات القياسية

 

 

 

وتتضمن التجهيزات القياسية في طراز الأساس من هذه الشاحنة محرك فورتك البالغة سعته 6 لترات وناقل حركة أوتوماتيكياً بأربع سرعات مع نظام دفع رباعي دائم، وعجلات قياس 17 بوصة ونظام تعليق مستقلاً في المحور الأمامي وتعليق خلفي بخمسة أربطة.

 

كما تم تزويدها بآلية اغلاق لعمود نفل الحركة الخلفي ومقاعد مدفأة مزينة بالجلد في الأمام والخلف، ونظام صوتي ممتاز نوع “Bose” أما طراز “ Adventure Series SUT “ فقد تزود بكل التجهيزات القياسية لطراز الأساس وأضيفت اليها مفارش مطاطية للأرضية ومبدل ستة أقراص مدمجة ونظام تعليق هوائي معزز بضاغط هواء داخلي، بالاضافة الى نظام حماية أنبوبي للأضواء الخلفية. ويباع هذا الطراز بسعر يقارب 56 ألف دولار.

 

وهناك موديل ثالث من الطراز الفاخر يسمى “Luxury Series SUT” وتبدأ أسعاره من 57 ألف دولار. ويرفع هذا الموديل مستوى الترف والفخامة الى آفاق أرحب، من خلال مقاعده المكسوة بالجلد الأبنوسي وزخارف مقصورته الجميلة، فضلاً عن تطعيمه بالزينة الكرومية في الخارج وفي عتبة الصعود، بالاضافة الى عجلاته المصنوعة من الكروم أيضاً. علاوة على ذلك تضمنت مواصفاته راديو أقمار صناعية XM وأرضية مغطاة بالسجاد، ما عزز من مستوى الراحة بدرجة أكبر.

 

البنية التحتية

 

 

 

اشتملت التجهيزات التحتية للشاحنة على آلية تعليق مكونة من نظام مستقل وأذرع ميزان التوائية وممتصات صدمات غازية 46 ملليمتراً وقضيب توازن في المحور الأمامي، في حين احتوى نظام تعليقها الخلفي على نوابض لولبية بخمسة أربطة، مع توفر الفرصة لطلب نظام تعليق هوائي بخاصية الاستواء الذاتي، وممتصات صدمات بأنبوب واحد قياس 46 ملليمتراً وقضيب توازن 32 ملليمتراً.

 

ويوفر نظام التعليق القياسي راحة تامة على الطرقات السريعة وقدرات لامثيل لها على الطرق الوعرة في حين توفر مزايا المغامرة على الطرقات الوعرة الاختيارية قدرات قيادة استثنائية في أشد المناطق وعورة.

 

وهناك نظام تحكم بالدفع كامل المواصفات قياسي لكل عجلة يستخدم مزيجاً من خصائص تدخل المحرك وادارة الفرامل وبما يتيح لثلاث عجلات العمل على السطوح الزلقة مع ضمان توفير قدرات تحكم جيدة. كما يتوفر نظام تحكم الكتروني بالتوازن يزيد من ثبات السيارة واستقرارها على الطرقات.

 

وفي ما يتعلق بفراملها فقد احتوت على أقراص في العجلات الأربع وآلية لمنع انغلاق المكابح في جميع العجلات. وبلغ قطر الأقراص نحو 325 ملليمترا وسمكها 38 ملليمتراً في العجلتين الأماميتين، ونحو 330 و29 ملليمتراً للقطر والسمك على التوالي في العجلتين الخلفيتين.

 

أما أبعادها الخارجية فقد تفاوتت من حوالي 17.5 متر للطول و06.2 متر للعرض و08.2 للارتفاع من دون حساب ارتفاع السياج العلوي، فيما بلغ طول المسافة من المحور الى المحور نحو 12.3 متر. كما بلغ طول المسافة بين الدولابين الأماميين 8.1 متر ونحو 76.1 متر بين الخلفيين، فيما بلغ ارتفاع السيارة عن الأرض نحو 255 ملليمتراً في حال استخدام النوابض اللولبية، و267 ملليمتراً عند توفر نظام التعليق الهوائي. أما وزنها وهي فارغة فهو بحدود 91.2 طن. وفي داخل المقصورة توفرت فسحة رأس بطول 5.40 بوصة لركاب الصف الأول، و7.39 بوصة لركاب الصف الثاني. وللأرجل تفاوتت الفسحات من 3.41 الى 6.38 بوصة للصفين الأول والثاني على الترتيب.

 

طاقة الشحن

 

 

 

أما في ما يتصل بأبعاد الصندوق فقد بلغت 7.34 بوصة للطول الاجمالي من دون تنزيل الباب الوسطي، يزداد الى 8.72 بوصة عند تنزيله للأسفل. كما بلغ عرضه 59 بوصة، فيما وصل ارتفاعه الى 20 بوصة. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للصندوق نحو 623 لتراً ترتفع الى 1492 لتراً عند تنزيل الباب الوسطي للأسفل.

 

كذلك تتوفر في الداخل طاقة شحن قدرها 1132 لتراً، يمكن أيضاً زيادتها الى 2452 لتراً بعد طي صف المقاعد الثاني. كما تستطيع “H2 SUT” قطر أوزان تصل الى ثلاثة أطنان كاملة.

 

ويبلغ المدى الذي يمكن لهذه الشاحنة قطعه قبل أن تحتاج للتزود بالوقود مرة أخرى قرابة 500 كيلومتر. أما المزايا اللافتة الأخرى التي انفردت بها هذه الشاحنة فتضمنت القدرة على الانثناء والميلان جانبياً بنسبة 40%، علما بأن زاويتي الاقتراب والابتعاد تبلغان 4.40 و6.39 درجة بالنسبة للطراز المزود بنظام التعليق النابضي، و7.41 و1.38 درجة في الطراز ذي آلية التعليق الهوائية.

 

المواصفات الفنية

 

 

 

المحرك: فورتك ،6000 ثماني أسطوانات

 

السعة: 6 لترات

 

القوة القصوى: 325 حصاناً

 

العزم: 365 رطلاً/قدم بحد أقصى

 

الطول: 7.5 متر

 

العرض: 06.2 متر

 

الارتفاع: 08.2 متر

 

قاعدة العجلات: 12.3 متر

 

الوزن الساكن: 91.2 طن

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...