Jump to content
منتدى البحرين اليوم

على طول العمر حبك هو الوحيد اللي سكن قلبي


Recommended Posts

شكرا على ردودكم الحلوة

 

وراح احط لكم اليوم جزئين علشان خاطركم

 

 

الجزء الثالث

 

 

اكيد تبون تعرفون شو بيحصل بين ثريا ومازن

 

يالله ما بطول عليكم

 

كاهو الجزء

 

 

 

 

 

 

 

في حجرة مازن

 

دخلت غرفتي ويلست على الشبرية وبعدها نشيت ووقفت في البلكونه لاني حسيت ان الجو في الغرفة ما فيه اكسجين حسيت محتاج اني اتنفس هواء يديد وطبيعي وانا واقف بالصدفة بعد يات عيني في الحريم اللي واقفات في حديقة البيت امي والريم ومزنه اعرفهم بس هاي البنت واختها وله امها ما ادري منو وشفتها وهي تضحك مع الريم ومزنه تميت واقف لحد ما شفتهم طلعوا من البيت وقلت في نفسي اكيد هذيلا هم جيرانا اليدد اللي امي قالت عنهم .

 

دخل فيصل الغرفة كان ياي يشيل سويج سيارتي لان سيارته مدخلنها التشيك وانا ما دخلت من البلكونه لاني بعدني احس نفسي مخنوق بس قلت لفيصل ان مفتاح السيارة على طاولة الكمبيوتر وفيصل كأنه حاس اني ما اريد اشوف حد ولا اكلم احد عشان جي شل سويج السيارة وطلع وبعد شوي بعد شفت فيصل وهو يشغل السيارة ويطلع من البيت .

 

يمكن كنت محتاج لها الوقفة لاني فيها راجعت حسابات وايد في حياتي لكن شئ واحد في حياتي ما قدرت انساه واحس انه يمتلك كل تفكيري عشان جي حسيت اني متضايق اكثر ولبست كندورتي وطلعت من البيت كنت محتاج اني امشي .

 

تلاقيت مع امي ومزنه والريم في الصالة وطبعا تعرفون شو الموضوع اللي كانوا يرمسون عنه الضيوف اللي كانوا من شوي في بيتنا عشان جي ما عرتهم اهتمام وطلعت .

 

ام مازن : غريبة بلاه مازن طالع الحين ؟؟ مب حزه صلاة؟؟!!

 

مزنه : ايه ومن شوي فيصل طلع في سيارته يعني ما عنده سيارة

 

الريم : كنت ساكته مب عارفة شو اللي صاير وحسيت بالذنب معقوله انا السبب؟؟ لا بلاني ابالغ انا شو سويت يعني بعدين انا غرضي من كل ها الموضوع اني اسعده واسعد عمتي يا ربي شو اقول اكيد اني ابرر لنفسي اللي سويته لو اني عارفة انه غلط وحسيت نفسي مب قادرة ايلس اكثر وقفت وستأذنت اطلع غرفتي .

 

في بيت اهل ثريا

 

كان ابو ثريا توه راجع من الدوام تعبان وطبعا بس يشوف ام طارق يحس براحة لان كلامها ما شاء الله عليه مريح ووجها السمح يعطي الواحد راحة غريبة

 

بو طارق : تعرفين ام طارق رغم كل السنوات اللي عشناها مع بعض بس احس اني كل يوم اتعرف عليج اكثر واحس اني كل يوم احبج اكثر واحمد ربي مليون مره انه رزقني اياج

 

ام طارق : الله يخليك لي طول العمر دوم رافع معنوياتي وضحكت ضحكتها اللى كان كل ما يسمعها بو طارق يرتاح .

 

دخلت ثريا عليهم وقالت ادري اني عذول لكن ما عندكم حل غير انكم تستحملوني ههههه لحد ما يرجع طارق يمكن حذتها انشغل فيه هههههه وبعدها قالت لابوها يخذها مكتبة لانها تبي تشتري مجموعة كتب تتسلى فيهم لانها تحس بملل .

 

بو طارق : من عيوني يا الغالية انا كم عذول حلو هههه بس خليني ارتاح وعقب بوديج

طلعت ثريا وسارت حجرتها وتمت ام طارق تسولف لبو طارق عن زيارتها لام مازن وتمت تمدح فيهم .

 

في بيت بو مازن

 

صلت ام مازن العشاء وتمت تتريا مازن بس ما رجع اتصلت عليه على المبايل رد عليها قالها انه توه مخلص مصلى العشاء وتوه راجع البيت ..

 

مازن : رجعت البيت وطبعا يلست عند امي اللي كان باين عليها انها كانت تحاتيني عشان جي تميت اسولف واضحك معاها ومن دخل فيصل ارتحت لانها الحين بتمسكه هو وانا بترخص عنها سرت غرفتي وكان سؤال في خاطري بلاني اليوم شو صاير فيني ليش احس اني مب مازن الاولى ؟

 

كنت حاب ارمس مع شخص معين منو تتوقعون ها الشخص؟؟

 

الريم هيه نعم الريم اول مره احس اني محتاج اتكلم معاها عشان جي طلعت من حجرتي ودقيت باب غرفتها

 

الريم : منو ادخل

 

بس الدق على الباب توقف وطريت اني اطلع اطالع منو يدق الباب انصدمت لمه شفت ان اللي واقف على الباب مازن قلت له خير فيه شئ ؟؟

 

مازن : ممكن اتكلم معاج انا بنزل الحديقة نزلي وراي اوكى؟؟

 

الريم : ان شاء الله قفلت باب الغرفة ودخلت ولبست شيلة الصلاة البيضاء وطبعا اني طالعت ويهي في المراية وكنت احاتي بلاه مازن شو السالفة؟؟

الحمد لله انه ما كان حد في الصالة طلعت من باب الصالة وطالعت شفت مازن يالس على الكرسي وسرت صوبه رغم ان كل خطوه اخطيها نحوه احس بخوف كبير وصلت وطالع علي وقالي يلسي انقدت لاوامره ويلست وانتظرت انه يرمس بس شكلة كان مب عارف كيف يبدأ كلامه وكل لحظة تمر وهو ساكت كنت احس بخوف اكثر وحتى اني قررت اني انش عنه لاني بصراحة مب حمل كل شده الاعصاب

 

مازن : لاحظت ان الريم ساكته وما قالت شئ واكيد انها تتريا اني ارمس عشان جي قلت مب عارف ليش حسيت اني ابي اتكلم معاج ومب عارف شو سويت ريم انا اسف ازعجتج بس وتميت فترة ساكت وعقب رفعت راسي اطالع في ويها ومن تلاقت عيوني في عيونها نشيت وقلت لها اسف لانه ما عندي الجرأة اقول شو ابي اقوله ودخلت البيت وتركتها وراي اكيد في حيرة.

 

الريم : ما كنت فاهمة شئ كنت احس اللي انا فيه حلم بس لا انا مب في حلم مازن دق باب غرفتي على اساس انه يبي يرمس معاي ونزلت له بس لمه نزلت انتظر واخر انتظاري يقولي اسف على عدم جرأتي شو السالفة ؟؟؟

 

في اللحظة اللي كنت فيها اغرق في بحر من الاستفهامات دخلت سيارة عمي بو مازن نزل من السيارة وطريت اني انش اسلم عليه لانه توه راجع من السفر واكيد انه سألني شو ميلسني هنا الحين واكيد اني ما قلت له الصج وقلت له اغير جو اقتنع برمستي ودخل لانه اكيد مشتاق لعمتي وعيالة .

 

حسيت الحين احساس غير عن كل الاحاسيس اللي احسها من شوي حسيت انه مالي بيت ومالي اسرة ما عندي اب احس اني مشتاقة له لمه يغيب عني وما عندي ام احط راسي في حضنها اول ما احس اني محتاجة اتكلم معاها وافتح قلبي لها وما عندي اخت اصارحها باللي يضايقني ويسعدني ولا اخ اعتمد عليه رغم ان عيال عمتي محسسيني اني اختهم مثل ما مزنه اختهم في ها اللحظة نزلت دمعتين حارات بكثر حرارة المرار اللي انا احسه الحين واكيد الدمعتين جرت وراهم دموع ودموع ..

 

 

في بيت ابو طارق

 

تجهزت ثريا ونزلت لابوها اللي كان يترياها عشان يخذها المكتبة تخذ كتب وقال لام طارق بعد تتجهز عشان يطلعون يتعشون برع البيت من زمان ما طلعوا مع بعض وهم في المطعم اتصلوا بطارق وكانت هاي المفاجأة اللي سوها ابو طارق لام طارق قالها اكيد انج مشتاقة لطارق وتصلوا فيه مما خلي ام طارق فعلا تستانس من خاطرها .

 

في حجرة مازن

 

كنت يالس مب عارف شو اللي صار ولا شو سويت بس كل اللي احسة قهر يقتلني ببطئ وافكار كيف اتصرف عقب اللي صار خاصة ان الريم اكيد في خاطرها تعرف شو اللي انا ما قدرت اكون جرئ واقوله لها معقوله اني اقول لها اني احبها ؟؟

 

ايه احبها وكنت احس اني احترق بنار لمه اشوفها ترمس قيس وتمزح معه واموت اكثر لمه كانت تتجاهل عواطفي صحيح اني ما في يوم حاولت اني اعبر لها عنها لكن يقولون اللي يحب شخص ان الشخص اللى تحبه يحس باللي تحسه تجاهه ..

 

بس انا نسيت شئ مهم الريم نفسها يا تري قلبها ملك لمن؟؟

 

في غرفة فيصل..

 

كنت يالس ادرس وعقب ما خلصت وحسيت اني نعسان وبرقد نشيت وصليت ركعتين لله سبحانه وتعالي وقريت قرآن لكن لمه حطيت راسي على المخدة تذكرت مازن اللي كان وضعة اليوم مب مريح وكانت وقفته في البلكونه دليل انه ضايق وعشان جي نشيت وطلعت ودقيت باب غرفته عشان انا اكثر واحد يعرف مازن لمه يتضايق يكتم في نفسه لكني اقدر اعرف شو مضايقة ..

 

مازن : كنت في وسط كل ها الافكار ودق الباب ودخول فيصل تعبني وريحني تعبني لاني مضطر اني اخفي اللي انا فيه وريحني يمكن تسعفني جرآتي الحين وارمس مع فيصل اللي هو اقرب شخص لي في البيت

 

صحيح ان فيصل متدين وايد وما يحب سوالف الحب وغيرها لكنه هو يعرف ان هدفي من هذا الحب شريف عشان جي لمه نزلت راسي خوفا انه يكشف اللي فيني قرب مني

 

فيصل : قربت من مازن وحطيت ايدي على جتفة وكأنه كان محتاج لها اللمسة عشان جي حط هو بعد ايده على ايدي وبتسم ابتسامة يمكن عمري في حياتي ما راح انساها ابتسامة تخالطها دمعة ابتسامة دليل على حزن كبير في قلب ها الانسان الشفاف اللي قدامي ..وقلت له بدون تردد ((الريم))

 

مازن : منو غيرها اللي تخليني بها الحالة منو غيرها اللي تقلب كياني فوق وتحت ..

 

فيصل : شو صار؟؟

 

مازن : تصدق انها تسألني ليش رافض الزواج ؟؟ يعني عمرها ما حست بمشاعري معقوله انا لها الدرجة ما تبان علي مشاعري رغم اني احس كل تصرفاتي تفضح ها الحب

 

فيصل : انصحك وتسمع نصيحتي ؟؟؟

 

مازن : ابتسمت له وكأني غريق وشخص ينقضني من ها الغرق وقلت لها بلهفة اكيد

 

فيصل : خبر اماية انك تبي ريم زوجه لك مب هي تبي تزوجك

 

مازن : رغم ان حل فيصل الحل اللي الكل يشوفه إلا اني ما ابي اماية هي اللي تفتح ها الموضوع قبل ما اتأكد من مشاعر ريم لاني اعرف لو امي قالت لريم اكيد انها راح توافق رد الجميل لامي لانها دوم اسمعها انها عمرها ما راح تنسى جميل اماية عليها في تربيتها ورعايتها لها طول ها السنوات وانها لو طلبت عيونها فدوه لها.. عشان جي قلت لفيصل لا طبعا هذا مب هو الحل..

 

فيصل : ما فيه حل ثاني يا خوي انت انسان متدين وتعرف ربك اكيد انك ما تبي تدخل مع البنت علاقة وغيرها من سوالف الشباب

 

مازن : لا تفهمني غلط يا فيصل انا ابي ريم بعد ما تقتنع هي فيني مب رد لجميل اماية عليها فهمت؟؟

 

فيصل : طيب قول لمزنه تقول لها عن مشاعرك تجاها

 

مازن : لا طبعا ولا هذا حل لانها بعد ما راح تقدر ترفض مشاعري

 

فيصل : حيرتني معاك كل ما قلت لك حل ترفضة

 

مازن : خليها على رب العالمين ولا تشغل بالك انا قوي يا فيصل وان شاء الله ازمه وبتعدي

 

فيصل : ابتسمت له ورجعت احط ايدي على جتفة رغم اني اعرف ان اخوي وايد يحب ريم وعارف ان ها الحب راح يظل يعذبه لانه من النوع الكتوم ونفس الوقت حساس وما يبي يزعج أي شخص ..

في غرفة ام مازن طبعا استانست لمه شافت بو مازن يدخل عليها الغرفة ونشت ترحب فيه وسارت المطبخ تيب له عصير لمه دخل يسبح عشان يرتاح من تعب السفر والطيارة ..

 

وبعد ما طلع وشرب العصير سيده دخل يرقد لانه مرهق صحيح انه حب يسلم على عيالة بس ام مازن قالت له خليها لباجر ان شاء الله لان العيال اكيد راقدين ..

 

وفي اليوم الثاني ما زال بو مازن وام مازن راقدين اما العيال كلهم نشو عشان دوامتهم وجامعاتهم ومدارسهم ..

 

فيصل متعود انه يطلع بدون ما يتريق اما هاني وقيس يسون عزاء لو حصلوا الريوق مب جاهز وهذا اللي صار اليوم هههههههه ومن سمعت ام مازن صوتهم ههههه ظهرت وقالت لهم شوي شوي ابوكم راقد ونادت على الخدامة تحط الريوق ..

 

هاني : ابوي رجع ؟؟ عيل ليش ما يا يسلم علينا؟؟ انا بدخل اسلم عليه متوله عليه موت

 

ام مازن : لا خله راقد الظهر يوم ترجع من الجامعة بتشوفه

 

قيس : هاني قدرتي تمنعية بس انا لا بسير بس بطالعة وبظهر والله متوله عليه

 

ام مازن : لا سمعت يا قيسوه؟؟

 

قيس : حاضر يا ماما هههههه

 

هاني : عافية على اليهالوه اللي يسمعون الرمسة ويشربون الحليب وعطي قيس كوب الحليب اللي امه يابته له ههههههههه (يحب يغلس على اخوه)

 

مزنه : هاه وين مازن ما اشوفه جي بتأخر على الدوام

 

قيس : الدوام اللي يسمع يقول تداوم في وزارة

 

مزنه : يا ربي على الدم الخفيف على الصبح اقول حبيبي غيروا لك البامبرز وله بعد

 

هاني : حلووووووه وملعوبة بس مب جول لانها يات في العارضة

 

قيس : سلفيا تعالي ضحكي انا ما فيني (سلفيا طبعا الخدامة) هههههه

 

هاني : الحمد لله شبعت اكل وطماشة هههههه يالله تامرون علي شئ تراني تأخرت على الجامعة

 

 

قيس : اقول خوفي بس يعاقبك الدكتور ويخليك ترفع ايدك وريلك وتحط الشنطة فوق راسك بعد ههههههههههههههه

 

هاني : لا حياتي هذا انت يعاقبوك جي نزين حياتي يالله في امان الله

 

نزل مازن وكان باين عليه الانزعاج اكيد لانه طول الليل ما رقد ويا دوب شرب كوب الجاهي وقال لمزنه يالله بسرعة نادي على الريم

 

مزنه : ان شاء الله وطلعت فوق ازجر الريم عشان نطلع

 

الريم : اكيد بعد احداث البارحة ما لي خلق اروح الجامعة ولاني بصراحة ما ابي اتلاقا مع مازن وقلت لمزنه اني اليوم مب سايرة الجامعة ابي ايلس ادرس عشان باجر عندي امتحان

 

مزنه : على راحتج يالله في امان الله ونزلت وشليت شنطتي وظهرت انا وقيس

 

مازن : وين الريم ليش تأخرت؟؟

 

مزنه : لا ما بتسير اليوم

 

قيس : شو؟؟ بلاها خطيبتي

 

مازن : مب وقته انت بعد وحركت السيارة وطلعت وزادت الضيق اللي فيني مليون مره بس بعد ما وصلت الدوام عرفت ان اللي سوته الريم الصح لاني كيف كنت بشوفها عقب موقف البارحة وبعد ما حسيت محتاج ارمس مع شخص ما عندي غير بو عسكور ومسكت مبايلي عشان ادق عليه لكن قطع علي شخص وقف قدامي وقالي انت مازن ؟؟

 

مازن : نعم انا مازن خير يا خوي؟؟

 

خليل : انا خليل الفلاسي ممكن نرمس مع بعض

 

مازن : افا عليك تفضل يا خوي

 

خليل : لا مب هنا الرمسة اللي بقولها ما تنفع هنا

 

مازن : نزين انا ما اقدر اترخص من الدوام وكنت بكمل رمستي

 

خليل : خلاص شو رايك اشوفك اليوم بالليل وخذيت ورقة وكتبت رقم مبايلى لمازن وطلبت منه رقم مبايلة عشان نحدد الموعد بالليل وين يكون

 

مازن : خلاص ان شاء الله خير

 

خليل : السموحة منك لو كنت ازعجتك

 

مازن : افا عليك يا خوي انت اللي سامحني لاني ما قدرت اظهر وياك الحين

 

خليل : لا الشيخ هذا دوامك يالله من رخصتك تامر علي شئ

 

مازن : سلامت راسك في وداعة الله

في بيت بو مازن

 

نش بو مازن الساعة 11 وطبعا قال لام مازن ليش ما نششته وقالت له انت تعبان وراجع من السفر البارحة ما حبيت اضايقك وخليتك تخذ كفايتك من النوم وان كان على الشغل تراك لاحق عليه ما بيطير .

 

بو مازن : لو نششتيني على الاقل اسلم على العيال خاصة قيس المشاغب هذا له وحشة

 

ام مازن : والله هو وهاني قالوا انهم يبون يدخلون يسلمون عليك بس ما خليتهم لاني اعرفك لو نشيت ما راح ترجع ترقد وراح تطلع لشغل

 

بو مازن : يالله حصل خير يالله قومي حطي الريوق وله ما تبي تريقيني بعد هههههه

 

ام مازن : افا عليك الحين بنش وفعلا نشيت وسرت المطبخ عشان اجهز الريوق لبومازن بصراحة كنت مستانسه اليوم جي احس اني رجعت 20 سنه وراء كل هذا لاحساسي بقرب بو مازن مني اليوم وشوي وسمعت صوت التلفون وظهرت عشان ارد عليه بس كان بو مازن سابقني ورد هو .. تعابير وجه بو مازن ما عيبتني وقربت صوبه اكثر لمه سمعت كلمة المستشفي وقلت له خير يا بو مازن شو صاير بس ما رد علي وكمل كلامه مع الشخص اللي داق

 

بو مازن : قفلت السماعة وبسرعة دخلت الغرفة ولبست كندورتي وفكرت اني اتصل بمازن لكن مب الحين قدام ام مازن اللي كاهي وراي من يوم سمعتني ارمس في التلفون هاي الحين شو اقول لها وعقبها خطرت في بالي فكره قلت لها لا تخافي هذا عامل عندي في المصنع إله من المكاين قطعت ايده وهو في المستشفي الحين وحسيت انها ارتاحت رغم محتاتها للعامل .

 

في الطريق اتصلت بمازن وقلت له يلحقني مستشفي الجيمي وما حبيت اخوفه بس قلت له ابيك بسرعة ولا تخاف ما فيه شئ الموضوع عادي سمعت ايه ولا تعلم امك ..

 

مازن : شو هاه اليوم يعني مضطر اني اترخص من الدوام وبصعوبه المدير سمح لي اظهر بعد ما وعدته اني ما اتأخر واني ارجع بسرعة

 

في باركنات مستشفي الجيمي وقفت سيارتي واتصلت على ابوي بس ما يرد وبعد ثلاث اتصالات رد علي وخوفني صوت ابوي وما قدرت افهم من كل رمسته غير انه في قسم الطواري دخلت بسرعة ومن شافني ابوي ياي بسرعة ركض صوبي ولوا علي وكان يبجي مثل اليهال سألته شو فيه يا يبه خير شو صاير اماية فيها شئ حد من خواني فيه شئ

 

صدمتني الكلمة اللي قالها مات مات ورديت اسأله منو يا يبه منو اللي مات وصدمتني الكلمة الثانية اللي اسمعها منه هااااااااااني

 

مازن : هاني شو السالفة والحين بس حسيت نفسي مب قادر اتمالك نفسي وحسيت ان العبرة خانقتني وانا اشوف باب غرفة من غرف المستشفي تنفتح ويطلعوا منها سرير عليه اخوي هاني سرت انا وابوي صوبه ولمه مسك الممرض الشرشف اللي كان محطوط علي جسمه وغطي راسه انتبهت للي يصير واعلنت رفضي بصرخة طلعت من خاطري وطحت على الارض هاني اخوي هو اللي على السرير هاني اخوي هو اللي ما عاد موجود في الحياة لا حول ولا قوة إلا بالله انا لله وإنا إليه راجعون .

 

فيصل كان ياي يركض بعد ما خبروه ربع هاني باللى صار وعرف ان هاني كان طالع من الجامعة وفي باركنات الجامعة فيه واحد من الشباب المتهور دعم هاني .. بس شكل فيصل وصل متأخر ..

 

ركض على ابوه ولوا عليه هاه يا يبه وينه هاني وقاله ابوه اخوك مات يا فيصل مات

 

فيصل : انا لله وإنا إليه راجعون إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك اللهم اجعل قبرة روضة من رياض الجنة .. وتم يدعي لاخوه بالرحمة ونشش ابوه عن الارض وقاله قضاء الله وقدرة يا يبه وسار صوب مازن اللي كان مثل اليهال وحاط راسة على ريله ويبجي وقاله مب زين يا مازن ادعي له بالرحمة ارتمي مازن في حضن اخوه وتم يبجي وفيصل تم يبجي معاه هذا اخوه مب أي حد.

 

الحين كيف يخبرون ام مازن بالخبر هذا اكيد ولا واحد منهم عنده الجرأة يقول لها لكن لازم تعرف فيصل قال لابوه يالله نرجع البيت عشان نرتب لدفن هاني وقال لمازن يمر على قيس ومزنه دوامتهم ييبهم عشان يشوفونه اخر مره في حياتهم وفعلا طلعوا كلهم من المستشفي وخلوا مهمة انهم يقولون لامهم على فيصل ..

 

 

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 71
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

في بيت بو مازن كانت ام مازن يالسة في الصالة تتريا بو مازن عشان تطمن على العامل اللي نقطعت ايده مثل ما قال لها بو مازن ومن شافت بو مازن دخل عليها ويه ما يبشر بالخير ركضت صوبه وشافت فيصل ياي وراء ابوه

 

ام مازن : هاه يا بو مازن طمني كيف العامل الحين؟؟

 

بو مازن: نزل راسة ودخل يلس في الصالة

 

فيصل : قرب صوب امه قالها يمه قولي لا إله إلا الله

 

ام مازن : خير يا فيصل شو فيك انت بعد ؟؟ فهموني شو فيكم؟؟

 

فيصل : هاني مات يا يمه

 

ام مازن : شو تقول يا فيصل منو هاني العامل اللي عند ابوك؟؟ منو هاني

 

فيصل : نزل راسه قالها لا هاني اخوي وقرب صوبها يلوى عليها بس هي بعدته عنها

 

ركضت صوب بومازن قلت له اسمع شو يقول فيصل اونه هاني مات جي هاني ظاهر الصبح من البيت وقال بيرجع يبي يشوفك مشتاق لك وانا ما خليته الحين بتصل على مبايلة ومسكت التلفون نش بو مازن ومسكها من ايدها قالها اللي يقوله فيصل صح هاني مات ان لله وإنا إليه راجعون ورتمي في حضن زوجته ام مازن .

 

ام مازن : مب عارفة كيف اتصرف شو اللي اسمعة؟؟ لا طبعا اكيد لا انتو تكذبون علي هاني بخير والحين بيرجع من الجامعة وتمت تبجي .

 

الريم : كنت نازله من غرفتي وشفت الوضع في الصالة شو اللي يصير كأني وانا نازله سمعت كلمة مات بس ما سمعت بالضبط منو ومن الخوف بدل ما ازيد من خطواتي عشان اوصل بسرعة واعرف الموضوع تبطأت بخطواتي لاني ما ابي اسمع خبر مب زين لكن مهما حاولت اخر خطواتي في النهاية وصلت الصالة وشفت عمتي وعمي يبجون وشفت فيصل واقف على اليدار يبجي وبصوت مخنوق قلت لهم شو اللي صاير شو فيكم؟؟

 

فيصل : قربت صوب الريم وقلت لها هاني عطاج عمره

 

الريم : شو تقول انت لا طبعا اكيد تمزح هاني ولد عمتي ...

 

في ها الحزه دخل مازن وقيس ومزنه وراهم وهي تتحايل على مازن يقول لها شو السالفة ومن دخلت شافت الوضع كان الخوف بيقتلها شو صاير

 

بو مازن : يالله يا مازن نروح المستشفي نكمل اجراءات وانت يا فيصل تم هنا مع امك وخوانك

 

مزنه : اجراءات شو يا يبة فهموني

 

قيس : حرام عليكم قولوا شو صاير وسار صوب ريم قالها شو صاير ريم قولي لي ليش اماية تبجي وليش انتي تبجي

 

الريم : شو اقول لك ما كان ودي اقول ها الخبر بس مضطرة وقلت بلسان ثقيل وحرف يا دوب قدرت اطلعها هاني مات

 

صدمة قيس ومزنه كانت قوية ويمكن الصدمة على قيس كانت اقوي وما قدر يمسك نفسة وطاح على الارض .

 

شله فيصل غرفته وطلب من ريم تم معاه اما مزنه كانت يالسة يم امها وحاطه راسها في حضن امها اللي الغريب انها ما نزلت ولا دمعة كانت بس ساكته .

 

نص ساعة من الاحداث هذي وكان البيت متروس ناس اكيد انهم اهلهم ومعارفهم ويرانهم وبعدها بساعة ثانية كانت سيارة بو مازن دخله البيت وفيها على الكرسي الخلفي جثة هاني عشان يشوفونه اهله للمره الاخيرة في حياتهم قبل ما يغسلونه ويدفنونه ..

 

ام مازن : مشيت بخطوات بطيئة كيف بشوفك يا هاني وانت في خلقة بيضاء وانت ظاهر من عندي الصبح بكندورتك وغترتك وضحكتك يالله يا ربي ترحمة وتغفر له رضيه عليك يا هاني دنيا واخرة راضيه عليك يا ولدي وربي يرضى عليك من رضاي وحبته على راسه .

 

كل خوانه شافوه ودعوه الوداع الاخير إلا قيس اللي كان مغمي عليه من سماع الخبر

 

الريم : كنت اطالع على هاني وكل حركاته وسوالفة وهذربته وضحكه في خيالي وكنت مثل اللي مب مصدقة ان هاني مات على الرغم اني اشوفة الحين قدامي جثة هامدة ما تتحرك

 

في ايام العزاء ام طارق وثريا ما خلوا ام مازن كله معاها وكأنهم من اهل البيت فعلا الناس معادنهم تبان في الشدائد والنعم والله يا ام طارق على وقفتج الحلوه مع اختج ام مازن .

 

في غرفة مزنه كانت مزنه يالسة تقرأ قرآن وشوي دق الباب كانت خلود هي اللي تدق الباب (خلود هي بنت عمة مزنه ) هم صار لهم فتره متزاعلين وما يكلمون بعض بسبب حسين اللي طلب فك خطبته من مزنه بعد اللي صار لخالها بو الريم لكن في حزه الحزن الاهل مهما كانوا متزاعلين يكونوا محتاجين لمواساة بعض

 

حسين كان يالس في الميلس مع الريايل وبعد كان متأثر وايد بوفاة ولد خاله هاني وكان ندمان على اللي سواه لانه عرف ان الدنيا على كبرها ما تسوي وفي لحظة الانسان يخسرها .

 

خلود : لوت على مزنه اول ما فتحت الباب وتمت تبجي من خاطر

 

اللى حصل ان مزنه هي اللي تمت تسكت خلود وقالت لها اطلبي له الرحمة يا خلود هو ربه ختارة وما اعتقد ان الانسان مفروض يعترض على ارادة الله .

 

بعد شهر من كل الحزن اللي خيم على بيت بو مازن وصار كل شخص من ها العائلة حزين رغم ايمانهم بالله إلا ان الموضوع ما يخلى افتقادهم لهاني اللي كل ركن في البيت يذكرهم فيه وعشان جي قرر بو مازن انه يشتري بيت ثاني غير ها البيت عشان ينتقلوا فيه لانه في كل ركن من اركان ها البيت ذكري لهاني من هو وصغير لين يوم وفاته .. بس ام مازن رفضت ها الفكرة وقالت انها راح تقضى عمرها الباقي في ها البيت وانها ما تقدر على الاقل تتخلى عن ذكري ولدها وطبعا بو مازن ما قدر يسوي شئ غير انه ينفذ لها طلبها هاي ام مازن الغالية وهو يمكن فكر في ها الفكرة بعتقاد منه ان ها الفكرة ممكن تخلى ام مازن تنسى ولدها .. ما عرف ان ذكري ولدها مب بس في المكان بس هي كانت مجرد محاولة عشان يطلعها من الحزن اللي فيه .

 

صار بو مازن قريب من عيالة اكثر وعرف ان العمر مب بس شغل عشان جي صار يرجع البيت من وقت ويخلى حد من اللى معاه في الشغل يسافرون لمه كان فيه شغل مضطر انه يسافر له ..

 

مزنه رجعت دوامها ولكن اكيد ان وفاة هاني اثرت فيها كثير وصارت ما تحط مكياج في الدوام وصارت محجبة والكل لاحظ التغير اللي تغيرته مزنه ..

 

مازن اول يوم دوام اتصل فيه خليل اللي ما قدر يزوره البيت بس عزاه في التلفون لانكم تذكرون ان خليل زار مازن الدوام وطلب منه يشوفه ولكنه لمه تصل بمازن بالليل وما رد عليه هذيج الليلة لانها كانت ليلة وفاه اخوه بس اليوم رد مازن عليه وتعذر منه وطبعا خليل قدر ظرف مازن وقاله خلاص اكلمك يوم ثاني واسف على ازعاجك ..

 

الريم : الكل تأقلم الحين على وفاه هاني بس انا ما قدرت اتحمل صحيح ان علاقتي في هاني مب لين ذاك الزود بس حتى ولو انسان كان عايش معاي في نفس البيت اشوفه كل يوم فجئة يختفي ما قدرت استوعب ها الموضوع وكل مره اغلط لمه ازجر على قيس اقوله هاني وها الشئ كان يمكن يضايق عمتي ويضايقني انا شخصيا ..

 

قيس : حاولت اني ارجع لدراستي وحاولت اسوي كل شئ كان هاني يطلب اني اسويه واللي يمكن غريب صرت اتصل بربع هاني واحب اسمع منهم سوالف هاني خارج البيت والحمد لله اخوي هاني انسان تقي ويخاف ربه وحتى مع ربعة له سمعة حلوه بأخلاقة العالية وتدينه

 

فيصل : يمكن تعتقدون اني ما احس او اني قوي لكن من داخل انا حزين ومتضايق بس يمكن كنت امسك نفسي عشان امي وأبوي وخواني وبنت خالي الريم وله انا يمكن اكثر واحد فاقد هاني في البيت لانه على الاقل هو الشخص اللي ييلس يسولف معاي ويمزح معي لكن ما في ايدي اقول غير الله يرحمة وبصراحة انا خطرت لي فكره بعد نهاية هذا الكورس قررت اني اخذ امي ونسافر السعودية نعتمر عن هاني ومنه امي ترتاح في بيت الله وتدعي لهاني وما ترددت اني اقولها ها الشئ بس لمه اماية خبرت ابوي قال لا احنا كلنا نطلع على العمرة في اجازه نص السنة وها الخبر اسعد الكل بس مازن اللي ما يقدر يسافر معاهم لانه ما عطوه اجازه في الدوام خاصة انه ماخذ كل اجازتة وقال معليه بسافر السعودية اول ما اخذ اجازه لاني انا بعد محتاج اني ازور بيت الله ..

 

في بيت بو طارق

 

ثريا : في ايام العزاء تلاقيت مع شاب حلو واخلاقة عالية وحشيم بصراحة يلفت انتباه كل بنت سمعت مزنه تقوله مازن يعني هو ولد خالتي ام مازن اخو مزنه ومن هذيج الايام وهو في بالي ما رضي يسير من خيالي وبصراحة اكثر ادعي ربي في كل صلاة انه يكون من نصيبي ايه لا تطالعوني جي (من منا حنا البنات ما تبي تنستر تحت ظل ريال حشيم ومتدين واخلاقة عالية)

 

امي بعد لاحظت ان ها الموضوع في بالها خاصة اني احسها انها صارت تلمح اني كبرت واني بعرس وبخليها بروحها بس هي ما تبي تزوجني لحد ما يرجع طارق يعني اكيد فيه حد كلمها عن موضوع زواج معقوله تكون خالتي ام مازن لا اكيد لان خالتي وايد متأثره بوفاة ولدها هاني الله يرحمة يا ربي تراني ما ابي اتزوج أي شخص غير اللي في بالي (شو يالسة اقول انا شكلي مريضة وله فيني شئ اللي يسمعني الحين ارمس يقول ان مازن لمح انه يباني وله شئ ما كأنه حب من طرف واحد ويمكن حتى ما يكون حب )

 

ثريا : بصراحة صرت اتحين الفرص واتصل في الريم لانها اقرب لي من مزنه واعرض عليها خدمتي في مساعدتها في الدراسة عشان بس اسير بيتهم مجرد اني اشوف مازن حتى من بعيد او مجرد اني احس اني متواجده في المكان اللي هو متواجد فيه احس براحة (وربي تراه مب خبلة بس شكلي طبيت ولا حد سمى علي)

في بيت بو مازن

 

ام مازن : فكرة ممكن تقولون عنها شريره او تسلط خطرت في بالي بس خلاص انا احس اني مب قادرة اتحمل ان ولدي مازن مب معرس لين الحين عشان جي انتظرت لحد ما رجع مصلى العشاء وقلت له مازن ابيك في موضوع .

 

مازن : خير اماية ؟؟

ام مازن : مازن انا بخطب لك ثريا بنت يرانا وما ابيك ترفض

 

مازن : طالعت اماية مستغرب لهجة اماية في رمستها كأنها تأمرني وكأنها قررت وما فيه مجال اني اناقش وهذا الاسلوب غريب عن اماية عشان جي ما رديت عليها باي شئ وطلعت غرفتي ما حبيت ايلس واتناقش معاها لانها شكلها معصبة وعشان ما اغلط بكلمة معاها هاي امي وطاعتها من طاعة الرحمن وقلت بكلمها بس في وقت تكون هدت فيه لاني الحين لو كلمتها بتعاند .

 

ام مازن : ما ستغربت تصرف مازن الحكيم وحسيت انه عرف اني ارمس وانا مب مقتنعة

 

الريم : بصراحة انا سمعت كلام عمتي لمازن واستغربت رده فعل مازن وبصراحة قهرني وايد عشان جي طلعت وراه وقبل لا يدخل غرفته قلت له مازن ممكن اتكلم معاك (لا تستغربون من ها الجرأه ) وقلت له انت اناني تفكر في نفسك وبس وما فكرت في عمتي اللى تبي تزوجك وتفرح فيك وين التدين اللي تقول عليه

 

مازن : شكلي مسكت اعصابي وايد وحان الوقت اني الضغط اللي داخلى يطلع وكنت اطالع ويه ريم وهي تتكلم وقهرتني عشان جي رفعت ايدي وصفعتها كف على ويها عشان تسكت .

 

مزنه : كنت طالعة من حجرتي وشفت الموقف اللي يصير قدامي مازن يصفع الريم يا ربي عشان جي بسرعة ركضت صوب الريم .

 

الريم : الكف اللي عطاني اياه مازن كان معناه كبير مازن عمره ما سواها حتى وانا صغيرة يسويها الحين والغريب اني حسيت اني انا اللي غلطت في رمستي معاه وقلت له اسفة ودخلت غرفتي ودخلت مزنه بعد وراي .

 

مزنه : شو اللي صار شو قلتي لمازن خلاه ينقهر بها الشكل مازن الهادي ؟؟ بصراحة انا مب عارفة شو يصير في ها البيت وقربت صوب الريم ولويت عليها لاني حسيت انها الحين محتاجة لحضن دافي ترتمي فيه واول مرة احس بأحساس اني الكبيرة والريم صغيرة ومحتاجة رعايتي وهتمامي فيها .

 

مازن : دخلت غرفتي وانا مب مستوعب اللي صار اللي اتذكره انها كانت ترمس واني رفعت ايدي وصفعتها .

 

في اليوم الثاني نزلت الصبح من وقت وطلعت وما هتميت منو بيوصل قيس ومزنه والريم دوامتهم وطلعت سرت الدوام اليوم وصلت من وقت ويلست على مكتبي مب سرحان وله ضايق مثل ما راح تعتقدوا لا يلست اخلص شغلى وعلى الساعة 10 ترخصت من المدير بعد طبعا ما خبرته اني خلصت شغلي وطلعت على بوظبي عند ربيعي بوعسكور اللي يداوم هناك .. اكيد ان امي اتصلت قبلها عشان تعرف ليش انا طلعت من وقت وانا اعتقد هي تحسبني ضايق من كلامها هي معاي عشان جي قلت لها اماية ما فيني شئ بس خلي فيصل اليوم يوصلهم وحاولت انهي المكالمة بسرعة .

 

الساعة 12 وصلت بوظبي لا تستغربوا ليش خذت كل ها الوقت بس كنت امشى على راحتي لاني بصراحة انا مب عارف شو اسوي وكيف اتصرف جي المهم كنت متواعد مع سعيد اني اتلاقي وياه في باركنات المارينا عشان انا ما اعرف شقته وين بالضبط وياني بو عسكور وقالي يالله بتتغدى معاي قلت له لا انا ما خبرت الاهل بس كنت حاب ارمس معاك قاله سعيد نزين انا خبرت الحرمة تسوي الغدي وبعد الغدى بنسولف على راحتنا يالله يا مازن .

 

طبعا سعيد معرس وعنده بنت ما شاء الله عليها حبوبه وعليها سوالف وبصراحة حسدت سعيد على السعادة اللي عايشها واكثر شئ لمه سمعت روان بنته تنادية باباه وتميت اضحك على سعيد اللي يالس يأكلها هو اللي من زمان ما يطيق حد يقطع عليه لمه ياكل هههههه سبحان الله المهم بعد الغدى خذ سعيد روان بنته اللي رقدت وفي ايدها العيش هههههه وعطاها امها .

 

سعيد : هاه الحين فضينا لك يا مازن قول شو عندك

 

مازن : ما ادري كيف ابتدي سالفتي يا سعيد غريبة وحلها يمكن في نظر الناس سهل بس في نظري صعب

 

سعيد : السالفة جي سالفة حب وله يا مازن؟؟

 

مازن : هيه نعم اللي احبها ما تحس بمشاعري تجاها وانت عارف انا مب من النوع اللي ممكن اسوي مثل أي شاب واصارحها هاي بنت خالي يعني حشمتها من حشمة اماية وما ابي امي تفاتحها عشان ما توافق على زواجنا رد لجميل امي عليها وبصراحة انا البارحة تأكدت اني مب في بالها وخبر سعيد السالفة كلها .

 

سعيد : تسمع رايي

 

مازن : يا ريت يا بوعسكور

 

سعيد : تزوج اللي امك اختارتها لك وله بنت خالك شكلها ما تكن لك مشاعر غير مشاعر الاخت لاخوها وعيش حياتك تراه العمر يمضى يا خوي وبصراحة اجمل نعمة على الانسان لمه يتزوج الحرمة الصالحة واكيد خالتي ما ختارت لك غير بنت ناس ومحترمة

 

مازن : يصير خير يا سعيد .

 

اكيد اني اتصلت بامي وقلت لها اني ما بتغدى في البيت ولكني ما قلت لها اني في بوظبي قلت لها عندي شغل بخلصة وبرجع المغرب لاني مقرر اني العصر ارجع العين وفعلا بعد ما صلينا العصر في المسيد انا وسعيد ودعته وسرت على العين .

 

 

انتهي الجزء

 

رايكم مازن ممكن يسمع نصيحة صديقة سعيد؟؟

 

والريم معقوله انها ما راح تحس بمشاعر مازن؟؟

 

ضنكم شو بيصير بين مازن والريم ؟؟

 

وثريا يا تري ممكن تكون شئ بحياة مازن؟؟

 

كل هذا راح نعرفة بالجزء القادم

 

Link to comment
Share on other sites

هاي

 

 

 

اليوم بنزل الجزء الخامس علشان عيون khalijia لأنها الوحيدة اللي تابع القصة

 

 

الجزء الخامس

 

في بيت بو مازن

 

ام مازن : كنت انتظر مازن يرجع واقوله اني ما كنت اقصد الكلام اللي قلته لاني عمري ما كنت مستبده في تربيتي مع عيالي وقلت اني بستسمح منه على اسلوبي معاه البارحة فديته مازن ما يهون علي يزعل ويتكدر ويمكن هو في خاطره وحده معينه وبيخبرني عنها بس ينتظر شوي .

 

مازن : اول ما رجعت البيت وشفت اماية سرت صوبها وحبيتها على راسها .

 

ام مازن : فديتك مازن سامحني على اسلوبي معاك البارحة تراه والله ما كان قصدي بس كنت خايفة عليك يمر فيك العمر ولا تعرس ولاني حابة اشوف عيالك واكحل عيوني فيهم

 

مازن : ابتسمت لاماية وقلت لها اماية خلاص فالج طيب مره باجر سيري على العرب وخطبي لي اللي خترتيها لي تراني ما بخذ الأ وحده انتي تختاريها بنفسج ودامج مقتنعة ببنت اليران خلاص كلميهم وردي علي .

 

ام مازن : انصدمت من اللي قاله مازن يعني صج وافق ولحظة حسيت اني تضايقت وقلت له مازن تراه لو كنت موافق عشان ترضيني انا راضية عليك بدون ما تخذ اللي اخترتها انا لك لو كان يعني فيه وحده في بالك

 

مازن : افا عليج يا ام مازن لا ابدا ما فيه حد في بالي وبعدين انا بصراحة حسيت بالغيرة يوم شفت روان بنت سعيد تقوله يبة وخاطري يكون عندي اولاد (شكلي خرتها وشكل امي عرفت اني كنت في بوظبي عند سعيدعشان جي قالت لي كيف حالة سعيد ؟؟)

 

في بيت بو طارق

 

كانت ام خالد مع ام طارق في ميلس الحريم شكل ام خالد قررت انها تخطب ثريا لولدها وشكل ام طارق مستانسة بها الخبر الحلو لان اكيد سعادة كل ام لمه تزوج بنتها وتطمن عليها انها عند ريال يحترمها ويقدرها وخالد والنعم فيه هو يقرب حج ريلها بو طارق وهي كل اللي سمعته عنه خير عشان جي قالت ام طارق لام خالد انها بتشاور البنت وابوها وبترد عليهم .

 

في ها الوقت اتصلت ام مازن فيها وقبل لا ترد عليها ام طارق اترخصت ام خالد عنها وقالت لها ننتظر ردكم يا ختي وطبعا ام طارق وعدتها خير ..

 

ام طارق : هلا والله بام مازن هلا الغالية

 

ام مازن : هلا فديتج والله تولهت عليج اليوم ما سريتي صوبي

 

ام طارق : سمحيني فديتج بس كانت عندي ام خالد ياية تطلب ثريا لولدها خالد

 

ام مازن : شو؟؟

 

ام طارق : ياية تطلب ثريا لخالد

 

ام مازن : يا ربي شو ها الحظ هيه ورديتي عليهم ؟

 

ام طارق : لا طبعا قلت بشاور ابوها والبنت

 

ام مازن : يالله عسى ربج يقدم اللي فيه الخير وتعذرت لها بانه ياني خط ثاني وقفلت السماعة لاني اتضايقت بصراحة بس قلت بتريا وما بقول لمازن شئ لين ما اتاكد ان ثريا نخطبت وبدور له وحده ثانية .

 

في بيت بوطارق

 

بو طارق : رجعت من الدوام وناديت على ام طارق وقلت لها شو اللي سمعته اليوم من طارق؟؟

 

ام طارق : شو سمعت فديتك؟؟

 

بو طارق : قالي طارق ان فيه عرب خطبوا منج ثريا وطارق اخر الدنيا يعرف وانا ما ادري

 

ام طارق : فديتك تراه من سارت عني ام خالد اتصل طارق فديته وخبرته ان خالته ام خالد عندها وانها ياية تخطب ثريا وعاد اكيد هو اتصل فيك وعلمك لاني قلت بعلمك اول ما ترجع البيت

 

بو طارق : هههههههه لا فديتج بس حبيت امزح معاج وله ادري انج بتعلميني المهم شو خبرتي ثريا؟

 

ام طارق : لا ما قلت لها

 

بو طارق : يالله نزين عشوني تراه ميت يوع

 

في ها الحزة نزلت ثريا وشافت ابوها وامها يضحكون هي اصلا متعودة تشوفهم جي كل ما يكونوا مع بعض وقالت لهم العذول وصل ههههههه يالله اقطعوا الرمسة السرية وخليكم على الاخبار العامة ويات ولوت على ابوها وحبته على راسه وقالت له فديتك من 8 ساعات ما شفناك هههههههههه(لواته طبعا)

 

بو طارق : هلا فديتج انتي طالعة على امج حنونه

 

ثريا : كل شئ ترجعة لها ههههههه خلاص اوكى يا بو طارق على امي على امي

 

ام طارق : ولج الشرف يا بنت راشد

 

بو طارق : زين جي يا ثريا يبتي لنا الرمسة ؟؟ هههههه

 

في بيت بو مازن

 

في غرفة الريم

 

كنت يالسة وما نفس في أي شئ كل اللي في بالي اللحظة اللي صفعني فيها مازن معقوله انا عصبت فيه لها الدرجة؟؟ وشو قلت له اصلا يعصب ؟؟

شوي ودخل قيس اللي متعود يدق الباب ويدخل ما يترياني اقوله ادخل وقف على الباب لمه شاف الدموع اللي في عيوني وقالي سلامت بلاج شو صار بعد تراه مب حمل خبر شين يكفي اللى فينا

 

الريم : ما شئ مزكمة شوي عشان جي

 

قيس : واللي مزكم على قولتج عيونه تدمع اقولج انا صح صغير بس مب غبي ولو ما تبي ترمسي خلاص قولي ما بقول ما فيه داعي للجذب وعقب يكتب الملك اللى في ايدج اليسار لج سيئة (بصراحة كنت مقهور)

 

الريم : حسيت اني تفشلت من رمسة قيس الصغير وحسيت اني صرت ملطشة الكل عشان جي قلت له خلني بروحي ما ابي اشوف حد ممكن؟

 

قيس : انقهرت اكثر صحيح اني حاس اني متعاطف معاها بس اسوبها كان مب اوكى معاي عشان جي انسحب من الحجرة ومن قهري رزعت الباب بقو .

 

الريم : انا شو سويت؟؟ وليش انا دائما احس فيهم وهم ولا واحد حس فيني؟؟ لا يا الريم حرام عليج قيس طول عمره اقرب واحد لج وهو حساس وايد يا ربي شو سويت انا ؟؟

 

رقدت من الضيق اللي فيني صحيح سمعت صوت مزنه وهي داخلة الحجرة هي صارت كل يوم تيني عشان تسولف معاي وصارت تحسسني انها قريبة مني لكني بصراحة في ها الوقت ما كنت ابي اتكلم مع أي شخص عشان جي خلتني وسارت

 

في حجرة مازن

 

بصراحة قررت اني ما افكر في أي شئ وعشان جي لمه حسيت اني متملل نشيت وقررت اني اظهر ايلس مع فيصل بس ما اتمني انه ما يعرف اني وافقت اتزوج البنت اللي خطبتها امي لي لاني ما ابي اتكلم عن الموضوع ابي اتكلم عن أي شئ غير ها الشئ .

 

والحمد لله لمه دخلت على فيصل حجرته حصلته يلعب بلاي ستيشن ههههههه بعده الحبيب ما نسى اللعب (الله يرحمك يا هاني كان هو دوم هو وياه يلعبون مع بعض وكنت دوم اسمع سوالفهم وضحكم ) قربت من فيصل وقلت له اللعب وياك؟؟

 

فيصل : يا ريت

 

مازن : بس انا ما اعرف علمني

 

فيصل : هههههه نزين يا مازن وتميت افهم مازن الاشياء الرئيسية وهو ما شاء الله عليه ذكي لقت الملعومات بسرعة هههههههه

 

مازن : خلاص كل يوم بلعب وياك

 

فيصل : لا الشيخ بعد انت ما تصير حريف بلعب مع قيس ما فيني كل يوم اخسر ههههه

 

مازن : فيصل شو رايك نطلع نمشى

 

فيصل : احس ببرد خليها يوم ثاني الحين اللعب اللعب

 

مازن : نزين وتميت اللعب وحاولت اشغل بالي باللعب وما افكر في أي شئ لحد ما حسيت اني نعسان وترخصت عن فيصل عشان اروح ارقد .

 

بعد 10 ايام من كل ها الاحداث بس شفت الريم وجه لوجه واكيد اني تجاهلتها تماما وسرت صوب التلفزيون وشغلته وتميت اطالع برنامج سيرة ونفتحت الموضوع بصراحة شدني

 

وشكل الريم طلعت بسرعة لانها هي بعد ما تبي تشوفني رغم اني حسيت انها نقهرت من تجاهلي لها ولكني قلت في نفسي احسن تستاهل حد قالها تغلط في الكلام معاي اونه شو انا اناني لو كنت اناني كنتي انتي يا الريم ملك لي الحين ولا كنت احس بتعب وضيق الحين

 

الريم : كنت انتظر ثريا تزورني لاني متواعده معاها عشان تدرسني انجليزي او بمعني اصح كنت محتاجة اسولف مع شخص غير الاشخاص الموجودين في البيت وعشان جي طلعت في حديقة البيت عشان اترياها ومن وصلت وفتحت باب الصالة قلت لها ولد عمتي في الصالة يعني لا ترفعي الغشواه مرينا من الصالة وطلعنا غرفتي .

 

ثريا : يا ربي شكثر انا محظوظة اني اشوف مازن اول ما ادخل البيت فديتك يا مازن وانت تطالع التلفزيون (الحمد لله ان الريم نبهتني وخليت الغشواه بصراحة تحتها اتصرف على كيفي ههههههههههه كان ودي ابوس الريم من الفرحة)

 

الريم : يلست قدام ثريا وانا ساكته وسرحانه وعشان جي اكيد انها سألتني عن السبب لكن ما كان عندي جواب او بمعني اصح ما ابي اجاوب

 

ثريا : بلاج انتي اليوم احسج غريبة مب ريم اللي اعرفها

 

الريم : ما شئ تعبانه شوي وبصراحة مالي خلق ادرس انا اتصلت فيج عشان اسولف معاج

 

ثريا : فديتج قولي اسمعج

 

الريم : لا مب موضوع معين يعني انتي رمسي سولفي لي عن أي شئ وبعدها السوالف بين هههههههه

 

ثريا : شو اقولج خاطري بصراحة كنت ارمس عن المشاعر اللي احسها تجاه مازن بس ما قدرت وعشان جي ما طلعت عن الموضوع وسألت الريم انتي عمرج حبيتي؟؟

 

الريم : بصراحة سؤالها كان مثل السهم اللي اتصوب على الفريسة وصابها سؤال غريب عمره ما خطر في بالي وعمري ما حسيت ان ممكن شخص يسألني ها السؤال ما ادري شو اقول لكم وابتسمت لها وقلت لها ليش عاد سألتي ها السؤال ليكون انتي ...

 

ثريا : ما انتظرتها تكمل رمستها وبصراحة حسيت في لحظتها انها كاشفتني او خفت ان عيوني تكون فضحتني (يقولون اللي على راسه....) لكن تداركت الموقف وقلت لها لا بس لان البنات كلهم يرمسون عن ها الموضوع وانتي ما شاء الله عليج حلوه واكيد ان فيه شاب حاول يتقرب منج ان كان من عائلتج او من اخو ربيعاتج ..

 

الريم : شو فيها ثريا اليوم كلامها احسه مثل الاسهم شو اقولج يا ثريا وقفت وتميت واقفة على الشباك وقلت لها انتي ما تعرفي شئ عن حياتي يا ثريا وانا ما لي خلق اضايق فيج بس انا اقولج شئ واحد اني عايشة مب عشان احقق اهداف مثل كل بنت انا عايشة عشان ربي عاطني ها العمر واحس اني افقد كل يوم منه بدون هدف ولا اني اسعي لهدف فيه مالي احلام مثل كل بنت بالزواج والاطفال لانه حلم بعيد وصعب انه يتحقق يمكن الشئ الوحيد اللي سمحت لنفسي اني احلم فيه اني اشتغل وما ادري ان كان بيتحقق وله بيكون مصيري جدران ها الغرفة .

 

ثريا : استغربت من الحزن اللي ترمس فيه الريم وقفت وسرت صوبها وحطيت ايدي عليها وحسيت اني لازم اوقف معاها عشان على الاقل اعرف شو فيها يمكن اقدر اساعدها وما اقول لكم ان مليون شئ خطر في بالي من كلام الريم ولكني حاولت ابعد كل شك وقلت لازم اصبر واعرف منها .

 

دخول مزنه قطع علي كل شئ وعشان جي حسيت ان الريم ما تبي تكمل الكلام وقلت لها هلا مزنه والله تولهنا عليج يا القاطعة اللي ما تسالي

 

مزنه : هلا والله الغالية سمحيلى لكن الدوام مخذني لكن اوعدج اني بزورج .

 

وبعد ساعتين سوالف اترخصت ثريا لانها ما تقدر تخلى امها في البيت روحها خاصة ان ابوها مب في البيت وقالت مزنه لريم شو رايج نظهر نوصلها البيت وكانت الفكره حلوه للريم قالت لها يالله بس انتي ترخصي من عمتي قالت لها مزنه افا عليج المهم انتي لبسي عباتج ويالله لان بيت قوم ثريا مب بعيد عن بيت قوم مزنه ولمه سارت مزنه تترخص من امها وافقت وقالت لهم انها هي بعد بتسير معاهم لانها ما شافت ام طارق من كم يوم ..

 

في الطريق كان خاطرها ام مازن تتخبر ثريا عن موضوع العريس اللي متقدم لها لكن عقب قالت لا مب حلوه وبعدين يمكن ثريا لين الحين ما تعرف احسن اتخبر ام طارق بروحها ويمكن كان هذا هدفي في ها السيرة لاني بصراحة اتمني ثريا لولدي مازن ما شاء الله عليها كل ام تتمناها لولدها ..

 

في بيت بو حسين

 

طبعا بنتعرف على هاي العائلة الحين

 

ام حسين : وهي اخت بو مازن عندها ثلاث اولاد وثلاث بنات كلهم معرسين ما عدا حسين وخلود وعيالها كل واحد ساكن بروحة لانها انسانه شريه ما حد يطيق يعيش معاها وراعية مشاكل عشان جي عيالها عادل وبراهيم سكنوا بروحهم وبناتها سارا وزينب بعد عرسوا وما وايد يزورها لانهم كل ما يزورها تترس راسهم على ازواجهم .. طبعا حسين كان يموت في شئ اسمه مزنه لين الحين بس بعد اللي حصل لخالها بو الريم طلبت فك خطبة حسين ومزنه اللي مفروض يعرسون من كم سنه وخلود لحد الحين عايشة معاها صراع هي الوحيده اللي قدرت تتمرد على امها وهي الوحيده اللي ظلت علاقتها بعيال خالها بو مازن مستمرة حتى بعد ما امها هددتها انها ما تتصل فيهم لانها ما تطيق ام مازن حليلها ..

 

بو حسين : انسان لا حول ولا قوة له انسان تسيره حرمته وهذا ما ادري شو اقول عنه طيبة وله شو بالضبط ؟؟

 

حسين : عايش في نار حبه ونار رضى امه ولكنه ما قدر لحظة ينسى مزنه والحين بعد وفاة هاني وزيارتهم لخالة وعيالة حس ان الحب اللى في قلبه كبير لمزنه وقرر انه يكسر كلام امه وانه يرجع يخطب بنت خاله ويتزوجها .

 

خلود : اول سنه في التقنية يعني هي كبر الريم بس ما شاء الله عليها شخصيتها قوية وكم مرة وقفت في ويه امها لمه كانت تقرر انها تزوجها وقالت انها تبي تكمل دراستها وانها ما راح تسمح لامها انها تسوي فيها مثل ما سوت في خواتها ..

 

في بيت ابو طارق

 

بعد ما طلعت ام مازن ومزنه والريم من بيتهم نشت ثريا عشان تروح غرفتها بس امها قالت لها ان فيه شخص متقدم لها وانه انسان محترم واخلاقة عالية وانه يقرب لهم طبعا على الرغم ان ثريا كانت حاسة بها الشئ إلا ان سماعها للخبر صدمها يعني احساسها كان في محلة يعني فيه حد رمس امي عن موضوع زواج يعني شو ومازن؟؟ قلت لها وبدون ما احس مستحيل اتزوج

 

ام طارق : يا بنتي ادري انج تحاتيني انا بس انا ما اقولج باجر بتعرسين يعني ممكن نقول لهم خطبة الحين وعقب ما يرجع اخوج طارق نكمل الزواج .

 

ثريا : اماية انا ما ابي اعرس الحين وما ادري ليش دموعي سبقت كلامي (الحين بس حسيت اني اللي احسة تجاه مازن مب اعجاب هذا اكيد حب)

 

ام طارق : ليش يا بنتي خالد انسان محترم و

 

ثريا : الله يخليج اماية ما ابي يعني ما ابي وطلعت غرفتي (يا ربي ليش الفرح ما يكمل يعني انا فرحانه اني شفت مازن وكحلت عيوني بشوفته اسمع ها الخبر الشين الحين منو خالد هذا بعد يباني ومن وين طلع لي ورفعت ايدي لسماء ودعيت ربي يرحمني )

 

لمه رجع بو طارق من الدوام لاحظ ان ام طارق متضايقة وقالها بلاج مويمة شو فيج قالت له ما شئ بس انا فاتحت اليوم ثريا في موضوع الزواج ورفضت وانا بصراحة خايفة انها رافضة الزواج عشان ما تبي تخليني

 

بو طارق : ههههههه وعشان جي متضايقة؟؟ لا تضايقي ولا شئ وان كان على ثريا انا برمسها وبشوف هي ليش رافضة موضوع الزواج يمكن هي ما مقتنعة بخالد ؟

 

ام طارق : هي مب رافضة خالد هي رافضة الزواج وعشان جي انا خايفة

 

بو طارق : خلاص ما ابي اشوف الزعل في ويهج انا برمسها وبفهم منها كل شئ خلاص ارتحتي؟؟

 

ام طارق : فديتك

في بيت بو مازن

 

مازن : كنت يالس اصلح حنفية المطبخ بعد ما زجرتني الخدامة اشوفها ورن مبايلى طالعت منو كان المتصل بك خليل رفعت السماعة وقلت له هلا والله مرحبا خليل

 

خليل : هلا مازن هاه وينك ؟؟

 

مازن : في البيت

 

خليل : لو ما عندك مانع ومب مشغول بغيت اشوفك

 

مازن : نزين حياك تفضل عندي البيت

 

خليل : لا خلي زيارتي للبيت ليوم ثاني انا ابي ارمسك في موضوع وافضل يكون كلامنا خارج البيت لو فاضى اترياك في باركنات العين مول وعقب بنيلس في مكان هادي

 

مازن : افا عليك عطيني بس ساعة وبكون عندك

 

خليل : اترياك

 

مازن : ما انكر اني مستغرب من دخول خليل حياتي وشو الموضوع اللي يبيني فيه وعشان اقطع كل الاستفهامات طلعت غرفتي وسبحت ولبست كندورتي وسفرتي وتعطرت وظهرت وانا طالع من غرفتي كانت الريم تطلع هي بعد من غرفتها وشكل عيونها كانت موجه على غرفتي عشان جي عيوني يات في عيونها شو تتوقعون مني سويت؟؟ هههههه ما شئ تجاهلتها لانها بصراحة قاهرتني واول مره ما احس بالذنب علي سويته ونزلت بدون حتى ما امسى عليها رغم اني اول اتحين الفرص اسلم او امسي عليها .

 

قيس : تلاقيت ما مازن على الدري لاني انا كنت في المطبخ بس ما اصلح الحنفية مثل ما كان يسوي مازن ههههههه كنت اطلب من الخدامة تسوي لي عصير اسخن قبل العشي هههههه وعشان اتنشط بعد دراسة مملة هههههه (لا تفهموني غلط انا شاطر وكل علامتي مرتفعة بس بصراحة لمه ادرس احس بملل يالله متي بخلص وبشتغل)

 

الريم : اسلوب مازن معاي غريب يعني معقوله ما حس بالذنب باللى سواه وعادي عنده صراحة اسلوبه يقهر انا لازم ارمسة (لكن ارمسة شو اقوله ؟) واللي قهرني بعد تجاهل قيس لي عشان جي قلت لا عاد وعشان جي زجرت على قيس

 

قيس : نعم ؟؟

 

الريم : خيبة شو بلاك حشا جي انا قدامك ليش ما تسلم

 

قيس : اخاف بعد انج مزكمة وله شئ وتعديني عشان جي

 

الريم : اسلوب قيس ضحكني وعرفت انه زعلان مني من هذاك اليوم عشان جي قربت صوبه وخليني اول مره في حياتي اتعامل معاه باسلوبه خذت كوب العصير من ايده وشربت منه وقلت له انت زعلان ؟(قلتها ببرود اعصاب)

 

قيس : وانا بعد ضحكت لان الريم تبي تقلدني بس ما تعرف ههههه عشان جي خذت كوب العصير من ايدها اللي ما شربت منه غير شوي هههههه رقيقة بنت خالي هههه وشربت العصير كله عشان ما تخذه من ايدي عقب رديت عليها وقلت لا مب زعلان متضايق بس منج

 

الريم : نزين اسفة

 

قيس : شوفي اسفج هذا لازم تكتبية على ورقاء بيضاء وتسلميها للسكرتيرا وانا اشوف في الاجتماع اللي بعقده ان كنت اسامحج وله هههههههه

 

الريم : لا عاد مصختها عشان جي كفخته بالكتاب اللي كان في ايدي على ظهره وقلت له عيل مب اسفة واقلب ويهك مب منك

 

قيس : فديت بنت خالي ويها صاير احمر وهي معصبة هههههه خلاص تعالي تعالي سامحتج

 

الريم : لا والله ؟؟

 

في العين مول

 

في واحد من المطاعم الفاخرة فيه كان على طاوله بعيد يالس مازن وخليل يرمسون وشكل الموضوع اللي بينهم مهم وبصراحة اللي يطالعهم يحس ان الموضوع اللي يرمسون عنه حساس لكن في نهاية اليلسة هاي نش مازن وبتسم وسلم على خليل

 

مازن : ما ادري صراحة شو الاحساس اللي احسه الحين فرحان ومتضايق عشان جي حبيت اني اتمشى في المحلات ودخلت محل هوم سنتر وشتريت هدية وطلبت من البائع انه يغلفلى اياها (خيبة يا فضولكم مب قايل لكم شو من هدايا اشتريت ولا لمنو؟)

 

في بيت بو طارق

 

بعد العشى طلعت غرفة ثريا اللي ما نزلت تتعشى معانا ودقيت الباب ودخلت حصلت بنتي حبيبتي يالسة على شبريتها وشكل عيونها حمراء يعني كانت تبجي عشان جي لويت عليها وقلت لها ممكن ارمس معاج ؟

 

ثريا : نزلت راسي وطبعا بدون تردد قلت له تفضل الغالي

 

ابو طارق : فديتج ما فيه شئ يستاهل اني اشوف ها العيون الحلوه تبجي وان كان على الزواج لاحقة عليه وانا هنا الحين مب عشان اقنعج انا هنا عشان اعرف شو يدور في خاطر بنتي ؟

 

ثريا : سكت يعني شو اقول لابوي اني احب واحد ثاني ؟

 

ابو طارق : ثريا انتي رافضة خالد وله رافضة الزواج

 

ثريا : الاثنين

 

ابو طارق : اها فهمت خلاص حياتي لا تخافي لانه ما راح يصير غير اللي انتي تبي ويالله نزلي يلسي معانا وبعد ما كلمت ثريا عرفت ان بنتي فيه شئ في خاطرها وعرفت انها مب رافضة الزواج كزواج هي رافضة خالد وحسيت ان فيه مشاعر خفية في قلب بنتي لا تستغربوا انا انسان فاهم وعاقل وعارف ان بنتي انسانه لها مشاعرها واحاسيسها واكيد غصبا عنها ها الاحاسيس مالت لشخص معين واكيد اني بعرفة في يوم من الايام لاني اعرف بنتي زين واعرف اخلاقها

 

ثريا : نشيت وغسلت ويهي ونزلت ايلس مع ابوي وامي وغصبا عني ضحكت لسوالف اللي قالهم ابوي واللي كان متعمد انه يضحكني فيهم

 

بو طارق : وعشان اكمل فرحة بنتي قلت لام طارق شوفي يا ام طارق ردي على ام خالد وقولي لها ان ثريا مب موافقة

 

ام طارق : حسيت اني مقهوره لكن في النهاية هاي رغبة بنتي عشان جي ابتسمت له وقلت له تامر امر يا بوطارق

 

ثريا : الحين ما حسيت بفرح وبس حسيت اني بطير من الفرح وللحظة فكرت اني انش عنهم بس استحيت ويلست مجاملة لهم وعقب ما قدرت ايلس ونشيت وطلعت غرفتي وما اخبركم عاد شو سويت فوق مسكت المخدة ورقصت معاها هههههههههه وحمدت ربي انه خلصني من البلوه اللي اسمه خالد

 

انتهي الجزء

 

رايكم ثريا بتكون لمازن ؟؟

 

والريم ومازن معقوله ما يصير بينهم شئ ؟؟

 

مزنه بتكون لمنو لحسين وله لخليل؟؟

 

والهدية في ظنكم مازن اشتراها لمنو؟؟

 

بنعرف كل ها الاحداث في الجزء الياي

 

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

اختي قصة روعة

بس عدتي لنا مثل الاجزااء

احنا نبي الاجزاء الي بعد مااتصل مازن لمزنة يبي يكلم الريم

بلييييييييز

لاتطلوين علينه

Link to comment
Share on other sites

اليوم بنزل لكم تكملة الجزء الثاني سوري نسيت انزلها سامحوني

 

 

 

 

عاشقه(m) شكرا على ردودج الحلوة و هاذي الجزء علشان خاصرج

 

 

 

تكملة الجزء الثاني

 

 

مازن : بعد ما مسحت دموعي وحاولت اتماسك قلت بصوت متقطع الــــــريـــــم

 

الريم : انصدمت المتصل ريال والصوت مب غريب علي صوت مازن اللي اقدر اميزه وسط مليون صوت وقلت انا بعد بصوت متقطع ومتفاجئ مااااااازن؟؟؟

 

مازن : كنت اسمع انفاسها هي الثانية سمعت صوتها وهي تنادي اسمي يا حلاة اسمي وهو طالع من بين شفايفها وتميت اتخيلها بصراحة مشتاق لها موت رغم انا في بيت واحد إلا اني حاس اني متوله عليها

 

بس للاسف مره ثانية خانتني شجاعتي وبدل ما اقول اللي في قلبي اطريت اني اقفل المبايل للمرة الثانية اكيد اني خليت الريم في حيرة اكبر من المره الاولي .

 

الريم : لا تستغربون لاني فعلا ها المره ما استغربت تصرف مازن لاني صرت متعودة على تصرفاته الغريبة معاي بس ما انكر ان فضولي بيقتلني اني اعرف شو هو الشئ اللي يبى يقوله لاني حاسة ان فيه شئ يبي يقوله .

 

مزنه : بعد نص ساعة من ما عطيت الريم مبايلى طلعت اشوفها خلصت وله وحصلتها تصلى ومبايلى على الشبرية خذته ويلست انتظرها لحد ما تخلص مصليه لاني كنت بسألها شو يبي فيها مازن وفعلا بعد ما خلصت سألتها هاه شو عنده مازن؟

 

الريم : كنت طالبة منه يب لي مرجع من المكتبة عشان اسوي بحث بس يقولي انه ما حصله ويسألني اذا يجيب لي شئ ثاني وله (كيف جذبت ها الجذبة ما ادري حسيت هي اللي طلعت معاي)

 

مزنه : بكل سهوله صدقت الريم وخذت مبايلى وطلعت وسرت الصالة ايلس مع قيس اللي صارلي فتره احس اني ابتعدت عنه وتميت اشرح له بعض مسائل الرياضيات لاني شاطرة في الرياضيات .

 

بعد اسبوع من كل ها الاحداث وبالتحديد الساعة 8 بالليل في بيت بو مازن كانت عمتي ام مازن تدخن عمي ومازن وفيصل بعود عشان يظهرون يسيرون بيت قوم اهل ثريا لانهم حددوا اليوم عشان يسيرون يخطبوها رسمي وطبعا عمتي بجت لانها تذكرت هاني وتمت تدعي له وانا ومزنه حاولنا نخفف عليها ونقول لها انها تفرح لمازن .

 

وتمينا نترياهم لحد ما رجعوا وطلع مازن وفيصل كل واحد غرفته إلا عمي يلس عندنا وقال لنا تفاصيل سيرتهم من اول ما وصلوا بيتهم لحد ما رجعوا من هناك وكانت عمتي مستانسة بالقو وفرحت اكثر لمه قال لها عمي انهم حددوا موعد الملجة اول اسبوع من رجعة طارق اخو ثريا يعني بعد اقل من شهر .

 

الريم بصراحة ما استغربت تصرف مازن انه يطلع غرفته ويتجاهل وجودنا لانه هو ما تجاهل وجود الكل تجاهل وجودي انا خاصة بعد اتصالة الاخير فيني واللي انا قررت اني اتجاهله بس للاسف شكلي ما قدرت ها المرة اتجاهلة .

 

في الجامعة

 

كنت يالسة في الكفتريا لانه بصراحة ما كان لي خاطر ادخل محاضرات وما كان بعد لي خاطر ايلس في البيت لان مازن ولد عمتي عنده اجازه يتجهز للملجة الحبيب وانا بصراحة علامة الاستفهام اللي كبر الدنيا فوق راسي بصراحة خلاص شكلي بسأل مازن شو هو الشئ اللي شجاعته تخونه انه يقول لي عليه ...

 

ووسط افكاري الجهنمية هههههههههه حسيت بظلمة ورفعت راسي اطالع بلاها الدنيا صارت جي وما شفت غير بنت ما ادري يمكن وزنها مائة وشئ واقفة قدامي(لازم تظلم الدنيا ههه) قالت لي بصوت عكس جسمها سبحان الله انتي الريم؟؟؟

 

الريم : تذكرت مسرحيات عادل امام في ها اللحظة بس انا في موقف جد الحين ولازم اخفي البسمة اللي شاجه حلقي الحين وله لو عطتني كف ها البنت ما اعتقد اني برجع للحياة هههههه وقلت لها نعم (اوني مخلية نفسي شجاعة)

 

البنت : عطتني ظرف وسارت عني

 

بصراحة ما تجرأت ازجرها ومسكت الظرف وتأملته وايد بس ما كان لي خاطر افتحة لانه بصراحة ما خاطري اتفاجأ باي شئ ويمكن خذيت الموضوع ببساطة حطيت الظرف في شنطتي واتصلت على فيصل عشان يجي ياخذني خلاص مب قادرة ايلس جي في الكفتريا ما فينا على شئ ثاني يصير .

 

فيصل اعتذر انه يجي ياخذني يعني شو ؟؟؟

 

يعني يا شطار ان مازن هو اللي بيجي ياخذني من الجامعة يا ربي يعني انا ناقصة؟؟ وحسيت بلوعة جبد بصراحة وخوف وحسيت ان كل آلم الكون تجمعت عندي بس ما فيه حل قدامي غير اني ارضخ للامر الواقع واول مرة احس انه وصل بسرعة ركبت يمه بعد ما سلمت عليه وتميت ساكته وشكله هو متجاهل اني يمه في السيارة وما صدقت على الله اني اوصل البيت اوني بسأله شو اسأله وانا يوم اشوفه احس بخوف هههههههههههه

 

 

شفتوا الهدية لمزنه ههههه عليكم واحد

 

يا تري بيتم زواج مازن وثريا؟؟

 

مزنه منو بتختار حسن وله خليل؟؟

 

الريم ليش حست بضيق بعد خطبة مازن؟؟

 

واخيرا منو البنت اللي يات لريم وعطتها الظرف؟؟

 

والظرف اصلا شو فيه؟؟

 

بنعرف كل ها الاحداث في الاجزاء الياية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...