Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الخوف


Recommended Posts

الخوف يداهم القلوب بكثرة هذه الايام … كثيرون يخافون بلا سبب .. او لسبب واه مضحك .. البعض يخاف الى حد الرعب … احيانا يشل الخوف حياة الانسان .. يسلبها مذاقها ويحرمه من اي متعة .. والخوف يجلب الحزن والاسى والشفقة على النفس .. الخوف يجلب الاحساس بالهوان والضعف .. والخوف مذلة .

 

الخوف ينسف الثقة بالنفس ويجعل الانسان حائرا عاجزا منطويا يراقب ذاته المنهارة ويحسد الآخرين على الطمانينة التي يشعرون بها .

Link to comment
Share on other sites

من رايي اذا كان الشخص في مرحلة المراهقة فطبيعي انة يخاف لانه هالمرحلة مرحلة عدم استقرار يعني.......طبيعي انه المراهق يخاف من المستقبل وطبيعي ان المراهق يخاف من الموت و حتى ساعات يحت انه يومه جريب الله لا يقول وحتى ساعات يخاف من الناس والخيانة والغدر وبالتالي تصيدة حالات توتر او انطواء شوي بس ترة كل هالحالات تروح لين وصل المراهق لي مرحلة الاستقرار او مثل ما يقولون بر النجاة يعني لين صارت ثقة الشخص بنفسه كاملة تقريبا فلا تشيلون هم........................وسلامتكم

23405

Link to comment
Share on other sites

الخوف يمكن ان يكون مرض والسبب فيه اهمه الأهالي او الاباء والامهاات يوم كنه صغار كانوا كله يخوفونه ويخلونه نخااف وبالأخص الي لازم مانعلمه الخوف اهمه الصبيان اما البنات لازم يعني يخوفونهم يعني مب الخوف الي يخلي البنات يتعقدوون لالالالالا يعني مايخفونهاا وايد وحتى الصبييي يعني سعات يددونه بشي وكل مره يهددونه ويخلونه يكره هذي الشر ويأثر في شخصيته اذا كبررر ويعني انه ماعندي يامكم خبره في التربيييه لأني توني صغيييره بس اذا كبرت انشالله ينطرح الموضوع مره ثانيه واقدر ارد علييييه عدددل

تحيات: بنت المحـــــــــــــــرق :)

Link to comment
Share on other sites

أشكركم جميعا أيها الإخوة لإثرائكم الموضوع بردودكم الجميلة والقيمة ..

 

وعن رأيي فأرى مثل هؤلاء بأنهم يعانون من خلل عاطفي .. وان شيئا يزعجهم ويقلقهم .. أو انه ازعجهم في الماضي كثيرا وان مثل هذا الشخص يحاول ان يعالج خلله العاطفي أو أوجاعه العاطفية كما لو كنت أنت تعالج أوجاعك الجسدية ..

 

نحن جميعا نتجاوب مع منغصاتنا العاطفية .. نبكي .. وتتورد خدودنا خجلا .. ونتعرق .. ولكن بعض الناس الذين يشعرون بهذا الوطء العاطفي بقوة أو الذين تكون قدرتهم على المقاومة لضعف يحاولون ان يعالجوا هذا الوجع العاطفي بطريقة غير طبيعية وغير عادية .. وهذا النوع من رد الفعل هو ما يدفعهم أحيانا للخوف ..

 

وفي النهاية تبقى الحقيقة إن الإنسان وتصرفاته من الأمور المعقدة .. بل المعقدة جدا ..

 

أخوكم ..

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...