Jump to content
منتدى البحرين اليوم

~قصة مكيّف غرفة هيفاء في الوادي ~


3azooz

Recommended Posts

نفى تقاضيها مليون دولار لقاء مشاركتها في البرنامج

زياد كبي: هذه هي قصة مكيّف غرفة هيفاء في الوادي

 

 

لم يتعرض برنامج تلفزيوني للنقد بقدر ما تعرض له برنامج «الوادي» الذي بدأ البعض يحكم عليه بالفشل منذ انطلاقته، خاصة انه يستضيف أنصاف مشاهير، بالكاد يعرفهم الجمهور في بلادهم الأم، فضلا عن انعدام عنصري التشويق والمنافسة اللذين كان يحظى بهما برنامج «ستار أكاديمي».

 

المنتج المنفذ زياد كبّي يوضح لـنا بعض المغالطات التي طالت البرنامج أخيرا، فهو يعتبر ان فكرة البرنامج لا تعتمد على مشاركة نجوم أصحاب شهرة عربية شاملة. ويقول: ففي النسخة الأصلية للبرنامج، يعتمد على نجوم معروفين بعد انحسار الأضواء عنهم. اما هنا ولأن المشتركين من مختلف الدول العربية، فكان لا بد ان يكونوا معروفين على الأقل في بلدانهم، وهم يقدمون أعمالا في الوقت الحالي، بالتالي ليسوا غائبين تماما عن الأضواء، وعلى العكس هذه لم تكن نقطة ضعف، بل هي مقصودة، وبالنسبة الى اختيار المشاركين، فقد جرى نسبة الى شهرتهم في بلدانهم، والى شخصياتهم وتفرد كل منهم بميزة خاصة.

 

وعن السبب الذي قد يدفع المشاهد العربي الى متابعة البرنامج يقول: «الهدف الأول هو متابعة أشخاص مشاهير عرفوا الشهرة والأضواء وكانت حياتهم على قدر من الرفاهية، فجميعهم عرفهم الجمهور من خلال اعمالهم وعبر الاعلام، وبمجرد ان ينتقلوا الى مقر المزرعة في «الوادي»، سيضطرون الى التخلي عن كل عناصر الرفاهية والأضواء ليعيشوا بعفوية في عالم الواقع البدائي. سيعملون ويتعبون ليأكلوا ويستمروا، سيعيشون نمطا معاكسا تماما لحياتهم المعهودة، في لعبة تناقض بين طبيعة الحياة التي يعيشونها في الواقع، والحياة المفروضة عليهم في الوادي. واختيار هيفاء وهبي كان من ضمن تسليط الضوء أكثر على التناقض بين النجومية والحياة العادية في اطار طبيعي بحت.

 

وعن سبب عرض البرنامج في فصل رديء بالنسبة الى حجم المشاهدة التلفزيونية يقول:

 

في البداية استغرق التحضير للبرنامج مدة طويلة، الأمر الذي أدى الى تحديد موعد انطلاقه في هذا التاريخ، اضافة الى ان الـ «ال.بي.سي» ارادت ان تكون السباقة في عرض برنامج جديد على شاشتها خلال فصل الصيف، على خلاف ما هو سائد عادة في المحطات التلفزيونية».

 

ويرفض كبي الاجابة عما يشاع عن تقاضي هيفاء مبالغ طائلة فاقت المليون دولار للمشاركة في البرنامج، الذي في نهايته يفوز الرابح بلقب المزارع الأفضل الى جانب مبلغ مالي يعلن عنه لاحقا، لكن زياد ينفي ما يشاع عن تقاضي المشتركين مبالغ كبيرة لقاء مشاركتهم في البرنامج.

 

وبما ان مبدأ البرنامج هو ان يحيا النجوم على الطبيعة بعيدا عن الوسائل التكنولوجية، فقد سمعنا عن وجود مكيف للهواء في غرفة هيفاء، يقول «هذا المكان أعد هندسيا لاستقبال أكثر من برنامج، وفي هذا الاطار وضع المكيف لكنه ليس شغالا».

 

وعن الضجة المثارة حول هيفاء لكونها الضيفة الدائمة في «الوادي» يجيب متسائلا: «ولم لا تكون هيفاء الضيفة الدائمة؟ هي بالطبع تخضع لكل قواعد اللعبة وقوانين البرنامج، من دون ان تخضع لمبدأ التسميات الاسبوعية والمغادرة. فهي تعمل في المزرعة وفي تحضير الطعام، وتشارك في عملية التنظيف. اما عن حفلاتها فيحق لها ان تحيي عددا من الحفلات بالاتفاق مع إدارة البرنامج».

 

بينما لا يحق لأي مشترك مغادرة الوادي لأي سبب له علاقة بما يجري في المزرعة. وعن قطع الارسال عدة مرات خلال اليوم، عن القناة المخصصة ليوميات المشتركين يقول: «هذه أمور تقنية بحتة، لها علاقة بعملية التنسيق بين البث المباشر على قناة نغم، والجولة اليومية كل مساء وسهرة البرايم الاسبوعية».

 

اما عن المحظورات التي لا يحق للمشتركين تجاوزها فهي تشمل كل ما له علاقة بالتقنيات الحديثة والتكنولوجيا من هاتف وكهرباء وساعات وأدوات كهربائية تدخل في نطاق المحظورات، ما يعني انهم سيعتمدون على قدراتهم الجسدية في الزراعة، وعلى مدى قدرتهم على الاختراع والابتكار لتسهيل مهماتهم، ولكونهم داخل حدود المزرعة، فهذا يعني انهم ملزمون بما يتوافر لهم وبما ينتجون. وعلى عكس ما يرى الجمهور يؤكد زياد تجاوب المشتركين مع شروط اللعبة بقوله «التجاوب كلي، لأنهم اقتنعوا بفكرة البرنامج بعد ان اطلعناهم على جميع الشروط، وهم بالطبع شاركوا في البرنامج لأن الفكرة جديدة وتحمل المغامرة نفسها».

 

وعن مدى انسجامهم مع كون هيفاء هي التي تحظى بشروط خاصة من دون سواها منهم يقول: «هم عرفوا مسبقا الدور الذي ستؤديه هيفاء في الوادي، وكانت مشاركتهم على هذا الأساس». ويعتبر زياد ان الكل رابح في «الوادي» يقول: «الى جانب تسليط الأضواء عليهم ثلاثة أشهر، هم يضيفون الى شهرتهم شهرة أخرى ومن نوع آخر، الجمهور سيتعرف الى الوجه الآخر لكل منهم، والفائز في النهاية سيربح كما سبق ان ذكرت مبلغا ماليا كبيرا.

 

اما هيفاء فهي ملزمة بالقوانين لكونها تعيش معهم في المكان نفسه، وتخضع للظروف نفسها، لذا لا يمكن استثناؤها من هذه القوانين.

 

 

منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ssm9.gif

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 20
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...