Jump to content
منتدى البحرين اليوم

“بورش 997 كاريرا” جمال وعظمة وأبهة


Recommended Posts

“بورشه 997 كاريرا” جمال وعظمة وأبهة

 

user posted image

 

“جمال وعظمة وأبهة”، هو أقل ما يمكن أن توصف به نسخة جديدة فريدة في نوعها من طراز بورشه “997 كاريرا”، سكبت فيها شركة تعديل السيارات “سبيد آرت”، المتخصصة في تعديل سيارات “بورشه”، عصارة إبداعاتها فأخرجتها في حلة ولا أروع، فضلاً عن إكسابها المزيد من القدرة على التسارع نتيجةً لحصولها على تحسينات كثيرة في بنيتها الميكانيكية.

 

وإلى جانب توشحها بتشكيل لوني بديع من اللونين الأحمر والأسود، والذي لا شك معه في أن نظرات الإعجاب سوف تلاحقها في أيّ مكان سارت أو حلت فيه، زودت هذه السيارة ببابين دوارين يفتحان في اتجاه الأعلى بطريقة فيها الكثير من الإبهار والإثارة، بخلاف تغييرات ميكانيكية أخرى عديدة خفضت زمن تسارعها من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة إلى 5.4 ثانية مقارنة بنحو 8.4 ثانية يحتاجها طراز “كاريرا S” القياسي.

Edited by عاشق الماكسيما
Link to comment
Share on other sites

تفضل هالاضافه

 

“سبيد آرت” تضع لمسات سحرية على “997 كاريرا”

 

إن الجلوس خلف المقود في أي سيارة “بورشه” والانطلاق بها في الطرقات، يكفي لجذب أنظار كل العابرين والموجودين في اي مكان سارت فيه، فما بالك اذا كانت هذه السيارة نسخة لا يوجد لها مثيل في تشكيلة سيارات “بورشه”.

 

 

إنها نسخة معدلة من سيارة “997 كاريرا” برعت شركة “سبيد آرت” في إخراجها بحلة شديدة الجاذبية ومزيج رائع من اللونين الأحمر والاسود، وأبواب دوارة تفتح باتجاه الأعلى.

 

و”سبيد آرت” شركة لتعديل السيارات حديثة العهد نسبياً، ولذلك اعتمدت أسلوباً مغايراً لشركات التعديل الأخرى، حتى تتمكن من استقطاب العملاء الباحثين من التفرد.

 

وفكرت الشركة أولا في ان تطلي سيارة “كاريرا” باللون الأحمر، ولكنها عدلت عن ذلك بعدما أدركت بأن معظم السيارات المعدلة من قبل الشركات الاخرى والتي تظهر في المجلات اما سوداء أو فضية او حمراء.

 

واستبعدت الشركة منذ البداية خيار إعادة رش ودهان السيارة بطلاء جديد. وفي المقابل ارتأت ان الافضل هو وضع غشاء لاصق فوق الطلاء الاصلي لتغيير جزء من اللون او لونها بالكامل.

 

والمدهش أكثر هو امكانية إزالة هذا الغشاء متى ما أراد مالك السيارة بيعها، ومن دون ان يلحق ذلك اية اضرار بالطلاء الاصلي.

 

والمشكلة الوحيدة هي ان هذه الطريقة تحتاج الى مهارة عالية جدا حتى لا تتكون اية فقاقيع او تشوهات في الطلاء، وذلك يعني ايضاً الاحتياج الى عمالة مكثفة وانفاق مال لا يستهان به لاستكمال عملية تغيير اللون.

 

غير ان المهمة انجزت كأحسن ما يكون الانجاز، حيث تم تشطيب السيارة بطريقة متقنة للغاية، لم تترك اية فقاقيع أو عيوب.

 

وقد ساعد التشطيب باللون الأسود على إبراز المنطقة الزجاجية الكبيرة في السقف بشكل أوضح، الأمر الذي منح السيارة خفة ظل أكثر وامتد اللون الاسود ليغطي غطاء المقدمة ومرايا الابواب.

 

والتشكيل اللوني الجديد ليس إلا جانباً واحداً من عملية التعديل التي أجرتها “سبيد آرت” لسيارة “997 كاريرا”. فقد أدخلت الشركة اضافات جديدة على البنية الايروديناميكية للسيارة، استخدمت فيها مكونات، إما مصنوعة من الالياف الزجاجية او الالياف الكربونية.

 

فالألياف الزجاجية تم استخدامها في الألواح العمودية الجديدة التي تم تركيبها تحت المصد الامامي لتعزيز ثبات السيارة في السرعات الكبيرة، في حين زود المصد الخلفي بقطعة سوداء بين انابيب العادم.

 

مواصفات فريدة

 

 

 

أما البابان الدواران اللذان يفتحان الى الأعلى فهما مواصفة تستحوذ على الاعجاب بحق. وهما يعملان بمرحلتين، الأولى تتمثل في تحريك مقبض الباب ودفع الأخير بشكل طفيف الى الخارج، والثانية هي دفعه باتجاه الاعلى ليضفي منظراً ساحراً عليها، وخاصة عند فتح البابين معاً. فيما تتم عملية اغلاقهما بطريقة عكسية من خلال جر الباب الى الاسفل ثم دفعه الى الداخل.

 

وفتح البابين بهذه الطريقة ليس الغرض منه اضفاء السحر أو المظاهر فقط. فمن وجهة النظر العملية يعني ذلك ان السائق سيحتاج الى مسافة اقل عندما يريد ركن السيارة بجانب اي مبنى، في حالتي دخوله وخروجه.

 

من ناحية اخرى، يعتبر كاسح الهواء الخلفي احد أكثر الابتكارات التكنولوجية اثارة للاهتمام في سيارة “سبيد آرت 997”، حيث تم تزويده بمجريين في سطحه الأعلى، يقومان بامتصاص الهواء وتمريره الى وحدة تجميع تم تصميمها بعناية فائقة باستخدام برنامج حاسوبي متطور. وبعد ذلك تتم تغذية الهواء الى المحرك. ويساعد ذلك على توليد قوة اضافية تصل الى 11 حصاناً.

 

أيضاً أخضع المحرك لتعديلات أخرى، شملت نظام العادم الرياضي، لتحسين عملية الاحتراق الداخلي، اضافت 20 حصاناً أخرى الى قوته. ونتيجة لذلك ازدادت قوته القصوى من 355 حصاناً عند 6600 دورة/ دقيقة الى 386 حصاناً عند سرعة دوران اقل قدرها 6200 دورة/ دقيقة.

 

والشيء نفسه انطبق على العزم الذي قفز من 400 نيوتن/ متر عند 4600 دورة/ دقيقة الى 424 نيوتن/ متر عند 4830 دورة/ دقيقة.

 

تسارع هائل

 

 

 

لكن المهم أكثر عند زبائن “سبيد آرت” المحتملين، هو الى اي حد سوف تترجم هذه الارقام الى لغة الاداء والسرعة. تقول الشركة انها تشعر بسعادة كبيرة لحدوث تحسن كبير في هذا الجانب، بشهادة سائق محترف.

 

فالنتائج التي تحققت تشير الى ان السيارة اصبحت قادرة على زيادة معدل سرعتها من الصفر الى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4،5 ثانية بنقصان 0،3 ثانية عن سيارة “كاريرا S” القياسية.

 

كما ان الأرقام تتحسن أكثر كلما ارتفع تيرمومتر السرعة، حيث ينخفض زمن التسارع من السكون الى 160 كيلومترا في الساعة، من 11 ثانية في “كاريرا” القياسية، الى 9،5 ثانية فقط في “سبيد آرت 997”. أما سرعتها القصوى فقد وصلت الى 298 كيلومتراً في الساعة، صعوداً من نحو 291 كيلومترا/ ساعة في الطراز القياسي.

 

التغييرات الاخرى تضمنت استبدال نظام التعليق الاصلي، بآلية تعليق اخرى متطورة من صنع “سبيد آرت”، بنظام اعدادات خاصة لضبط التعليق، مع مخمدات ارتجاجات قابلة للضبط.

 

وفي ما يتعلق بالعجلات اعتمدت “سبيد آرت” البساطة في التصميم، من خلال استخدام عجلات من المعدن المسبوك مزودة بخمس شعب أنيقة، وقياسها 19 بوصة.

 

وتجدر الاشارة الى ان شركة “سبيد آرت” تأسست قبل ست سنوات فقط. ومؤسسها ومديرها العام هو بجورن ستريننج، الذي كان يعمل في قسم المبيعات في شركة تعديل السيارات “جمبالا”، وشريكه هو ستيفن بورشه الذي عمل في الشركة نفسها (جمبالا) التي اصبحت منافستهما الآن بل ان معظم العاملين معهما كانوا يعملون في الاخيرة، أو في شركة “تك آرت” المنافسة.

 

وأول دفعة من سيارات “بورشه” تم تعديلها بوساطة “سبيد آرت”، هي “كاريرا 996” و”بوكستر 986”. كما أن أول الأجزاء التي عملت فيها الشركة كانت كاسحات الهواء. وحرص الاثنان منذ البداية على ان تكون منتجاتها متميزة عن منتجات الشركات المنافسة التي لا تبعد عنهما اكثر من 20 كيلومترا.

 

ويقول بجورن لمجلة “911”: “شعرنا منذ البداية بأهمية ان نكون مختلفين عن الآخرين، لا ان نأكل بعضنا البعض”. وذلك مهم وجوهري بالفعل في سوق تعديل السيارات، التي تشهد ازدحاماً كبيراً في الوقت الراهن.

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...