Jump to content
منتدى البحرين اليوم

“شيفروليه HHR” تجمع بين روعة التصميم والرفاهية ...


Recommended Posts

“شيفروليه HHR” تجمع بين روعة التصميم والرفاهية والمرونة

 

 

 

كشفت صانعة السيارات الأمريكية “شيفروليه” اخيرا النقاب عن نسخة الانتاج التجاري من سيارتها الفريدة “HHR” موديل 2006 التي جمعت بين روعة التصميم ورفاهية ومرونة المقصورة الداخلية، من اجل خلق سيارة تناسب كل انماط الحياة.

 

وتتمتع “HHR” بأسلوب تصميم متميز مزج بين عناصر سيارة “شيفروليه سوبربان” المتعددة الاستعمالات الاصلية التي ظهرت في عام 1949 وبين مزايا “HHR” الرودستر، فيما تم بناؤها على القاعدة الصلبة نفسها التي بنيت عليها “شيفروليه كوبالت” التي تم اطلاقها أخيرا.

 

وبطولها البالغ 4،47 متر وطاقة شحنها التي تتجاوز 63 قدما مكعبة، امتلكت هذه السيارة مهارة كبيرة في المناورة، فضلا عن فسحة داخلية تلبي كل حاجات المستخدمين، حيث يمكن اعادة ترتيب الداخل من خلال حلول التخزين الذكية بطريقة تسمح باستيعاب كل شيء، من سلال التسوق حتى المعدات الرياضية.

 

وتلخص هذه السيارة التي تتسع لخمسة اشخاص الاستراتيجية التي بدأتها “شيفروليه” في العام الماضي مع الاطلاق الناجح لسيارتها “افيو” التي انتزعت اخيرا زعامة فنتها بعد شهور قليلة من طرحها في السوق، ثم واصلتها هذا العام مع طراز “كوبالت”.

 

حلول ذكية للشحن

 

 

 

تتميز “HHR” بتجهيز مريح ورفاهية كبيرة في الداخل. وتكتمل روعة التجهيز مع نظام الشحن البالغ المرونة، الذي يمكن التحكم في ترتيبه بصورة ترفع طاقة التخزين إلى أقصى حد من خلال الخيارات الذكية والمفيدة.

 

فمقعد الراكب الامامي يمكن طيه بشكل مسطح تماما من اجل زيادة الطول من الباب الخلفي حتى لوحة القيادة، فيما تم دمج مسندي اليدين الوسطيين مع الاطار الخلفي بحيث لا يشكلان أي عائق عندما يتم ارجاعهما الى وضعية التخزين. وتلك من مواصفات الشاحنات والسيارات المتعددة الاستعمالات.

 

أما مقاعدها الخلفية فهي تنطوي بنسبة 60/،40 بحيث توفر مع المقاعد الامامية في حال طيها مكانا مسطحا لشحن الاغراض الطويلة، كما تم تصميم منطقة الشحن الخلفية بعناية حتى توفر باستمرار ارضية مسطحة عندما يتم طي المقاعد الخلفية، سيما وان العجلة الاحتياطية خصص لها مكان تحت الارضية.

 

كما يمكن تحويل ارضية الشحن الرئيسية الى رف من خلال رفعها لمسافة تصل حتى قدمين تقريبا. وهناك ايضا مكانان كبيران للشحن في مقدمة ارضية الشحن من وراء المقاعد الخلفية.

 

منظومة الدفع

 

 

 

اعتمدت “HHR” على عائلة “إكوتك” الشهيرة التي تضم محركات رباعية الاسطوانات متطورة تكنولوجيا، توازن بين القوة المطلوبة وبين الكفاءة في استخدام الوقود وبين تقليص انبعاث ثاني اكسيد الكربون. ويتميز كلا محركي السيارة، البالغة سعتهما 2.2 و4.2 ليتر بأدائهما المتميز، وهما مختلفان من حيث العتاد، ولكنهما يتقاسمان البنية الأساسية التي تشمل كامتين علويتين (DOHC) وأربعة صمامات بكل اسطوانة، وعمودي نقل حركة متضادين من أجل سلاسة اكبر في التحكم الالكتروني في خانق الوقود. والى جانب ذلك احتوى المحركان على ملحقات استهدفت التخلص او على الاقل تقليص مصادر الازعاج والاهتزازات. وتم تخصيص قاعدة دائرية كاملة لتحميل نظام نقل الحركة بطريقة تقلص من الاهتزازات الى أقل حد ممكن.

 

كما تم تزويد السيارة بنظام مصفاة زيت مبتكر مبني داخليا بطريقة لن يحتاج معها سواء المالك أو عامل الخدمة الى الانبطاح تحت السيارة من أجل تغيير الزيت. كما انه يقي في الوقت نفسه البيئة من قذف المصافي المحتوية على بقايا الزيت القديم.

 

تشكيلة “HHR” 2006

 

 

 

تأتي “HHR” الجديدة مجهزة تجهيزا جيدا من مصنعها وبطرازين هما “LT” و”LS” كما يأتي طراز “LT” بنوعين هما “1T” و”2T”. وتم تزويد كل من “LS” و”1T” بمحرك “اكوتك” مؤلف من اربع اسطوانات وسعته 2.2 لتر وينتج قوة مقدارها 140 حصانا، وعزما في حدود 150 رطلا/ قدم، وبالنسبة لطراز “2T” فهو مزود ايضا بوحدة رباعية الاسطوانات من محرك “اكوتك” ولكن بسعة 2،4 ليتر وقوة 170 حصانا وعزم قدره 170 رطلا/ قدم كمواصفة قياسية، وهي الوحدة نفسها التي تتوافر كمواصفة اختيارية بالنسبة لطراز “1T”.

 

المزايا القياسية

 

 

 

يتقاسم طرازا “LT” و”LS” تجهيزات قياسية تشمل جهاز التكييف والنوافذ الكهربائية ونظام اغلاق الابواب وجهاز الاستريو الذي احتوى على مشغل الاقراص المدمجة وست سماعات ونظام الدخول من دون مفتاح من على البعد.

 

وتشمل المزايا الاخرى مركز معلومات خاصاً بالسائق ونظاماً صوتياً متقدماً كمواصفة اختيارية، وسقفاً شمسياً كبيراً. ايضا ستوفر تجهيزاً اختيارياً لراديو اقمار صناعية “XM”.

 

وتتضمن المواصفات الاخرى خزان وقود يوفر لها مدى يصل الى 640 كيلومترا، وعجلات قياس 17 أو 16 بوصة، ونظام تشغيل عن بعد يتوافر كتجهيز قياسي مع ناقل السرعة الاوتوماتيكي.

 

وتزود طراز “1T” بنظام الموسيقا “MP3” ومقاعد كهربائية يمكن ضبطها في ست اوضاع مختلفة، وتشطيب خارجي من الساتان. كما يمكن تزويد هذا الطراز بزينة كرومية في الخارج وعادم مصقول حسب الطلب، بالاضافة الى نظام منع انغلاق المكابح ونظام التحكم في السحب.

 

أما طراز “2T” فإن مواصفاته القياسية تشمل نظام منع انغلاق المكابح ومصابيح للضباب وعادماً مصقولاً ومقوداً وعصا جير مكسوين بالجلد ونظاماً لعزل الصوت وعجلات قياس 17 بوصة ونظام تعليق رياضياً.

 

الهيكل

 

 

 

تم بناء “HHR” على الهيكل نفسه الذي استخدمته سيارة “كوبالت” وارتكز بناء هيكلها على تقوية الجزء السفلي من القاعدة مما عزز الشعور بمتانتها وهدوئها الشديد. وتزودت السيارة بنظام تعليق احتوى على دعامات “ماكفيرسون” في المحور الامامي، وتعليق خلفي شبه مستقل، تضمن ذراع ميزان التوائية.

 

من جهة اخرى تم تجهيز كل طرز التشكيلة بآلية توجيه من جريدة مسننة وترس معززة كهربائيا، وحساسة للسرعة. أما فراملها فتكونت من اقراص ضخمة في العجلتين الاماميتين وطنابير في العجلتين الخلفيتين، مع تعزيزها بنظام منع انغلاق المكابح ونظام التحكم في السحب واللذين يتوافران كتجهيز قياسي في طراز “2T” وكمواصفة اختيارية في بقية الطرز.

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...