Jump to content
منتدى البحرين اليوم

“هوندا سيفيك” الجديدة.. حجم أصغر ورحابة أكبر


Recommended Posts

“هوندا سيفيك” الجديدة.. حجم أصغر ورحابة أكبر

 

كتبت شهادة ميلاد “هوندا سيفيك” في العام ،1972 أي قبل 33 عاماً. وخلال هذه الفترة اطلقت “هوندا” ثمانية اجيال من هذه السيارة، في ما باعت منها نحو 16 مليون وحدة.

 

 

والآن تطلق “هوندا” أحدث طراز من “سيفيك” لكي يواصل مسيرة النجاح الظافرة التي قطعها اسلافه منذ أوائل السبعينات وحتى الآن.

 

والطراز الجديد أصغر حجماً من سلفه المباشر. ولكن المدهش هو انه أكثر رحابة منه بفضل طريقة التجهيز الداخلي الذكية. كما حصلت السيارة على محرك بنزين جديد سعته 1،8 ليتر، تقول الشركة انه يوفر قوة المحرك البالغة سعته ليترين، وباستهلاك أقل للوقود.

 

وتؤكد أحدث صور رسمية للسيارة، أن نسخة الانتاج التجاري، ستكون قريبة جداً من نموذجها الاولي الذي ظهر في معرض جنيف الماضي.

 

وراعى فريق تصميمها وضع مفاتيح التحكم في وظائفها حول السائق وفي مستوى نظره بقدر الإمكان. وتم في ذلك الإطار رفع عداد السرعة في اعلى لوحة القيادة لمساعدة السائق على تركيز نظره في الطريق. كما وضعت شاشة الملاحة عبر الأقمار الصناعية بطريقة لا تسبب اية إعاقة في النظر.

 

ولزيادة رحابة المقصورة تم تقصير الأجزاء المتدلية في الامام والخلف، بالاضافة الى تطويل المسافة بين محوري عجلاتها. كما ساعدت محركات “هوندا” الصغيرة على زيادة فسحاتها الداخلية.

 

وفي الخارج لا تتوافر ماسحة مطر في الزجاج الخلفي، إذ تقول “هوندا” انه مصمم بطريقة تساعد على تصريف مياه المطر. ومن شأن ذلك ان يوفر رؤية افضل، في ما تم إخفاء مقابض البابين في القائمة الخلفية.

 

وتميزت مؤخرتها بأنبوبي عادم بفوهتين مثلثتي الشكل في أسفل طرفي المؤخرة. واحتوت “سيفيك” الجديدة على خزان وقود تحت المقعدين الاماميين، وهو ما ساعد على امكانية طي قواعد المقعد الخلفي الى الاعلى، ما يتيح إمكانية شحن الاغراض الطويلة. كما يمكن زلق وسائد المقاعد الخلفية وطي ظهورها لتكوين فسحة مسطحة للشحن، في حين يمكن ايضا طي ارضية الصندوق لتوفير فسحة شحن اضافية حجمها 60 ليتراً.

 

وفي ما يتعلق بالمحركات، فستتوفر السيارة بخيارات واسعة، منها ثلاثة محركات ستطل بها عند اطلاقها، تشمل المحرك المعروف البالغة سعته 1،4 ليتر وقوته 82 حصاناً، ومحرك “أكورد” الديزل بسعة 2،2 ليتر وقوة 138 حصاناً، بالاضافة الى محرك البنزين الجديد البالغة سعته 1،8 ليتر، وقوته 138 حصاناً. وهو مجهز بنظام توقيت صمامات متطور، لزيادة كفاءته، بخلاف توفير استهلاك الوقود حيث تستطيع السيارة مع هذا المحرك قطع مسافة تصل حتى 71 كيلومتراً مقابل كل جالون تستهلكه.

 

كما تحتوي السيارة على تعليق بذراع ميزان التوائية في المحور الخلفي، وقد ساعد ذلك على تحرير فسحة أوسع في الصندوق الذي بلغت سعته 415 ليتراً، أي ما يزيد بنحو 65 ليتراً عن منافساتها التي تستخدم أنظمة التعليق الخلفي المتعدد الأربطة.

 

ايضا من المنتظر ان تطلق “هوندا” طراز هجين من “سيفيك”، مزود بمحرك بنزين معزز بمحرك ثانٍ كهربائي يعمل معه بانسجام. وينتج المحركان معاً قوة 115 حصاناً، في حين سيتحسن معدل استهلاكها للوقود الى 96 كيلومتراً مقابل الجالون.

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...