راعي الماكسيما Posted سبتمبر 24, 2005 Report Share Posted سبتمبر 24, 2005 “رينو زوي” جديد الأناقة الفرنسية الاناقة على الطريقة الفرنسية لها طعم مختلف حتى في السيارات، كما هو بادٍ من نموذج “رينو زوي” الذي يقدم تصورآً جديداً تماما لسيارة المدينة الصغيرة. وزودت هذه السيارة بطريقة غير تقليدية بثلاثة مقاعد اثنين في الامام وواحد في الخلف. كما انها احتوت على باب سحاب يفتح بطريقة ذكية، بالاضافة الى باب في الخلف يفتح باتجاه الأعلى، في ما يفتح باب السائق بالأسلوب التقليدي. وتضمن تصميمها مقدمة غير مألوفة الشكل، ومصابيح أمامية ضخمة، وتشكيلاً جميلاً من الخطوط الدائرية والمستقيمة. ويفتح باب الراكب الامامي على مرحلتين، الى الخارج أولاً، ثم الى الوراء في شكل متواز مع جسمها، الامر الذي يوفر مدخلاً سهلاً الى الجزء الخلفي من المقصورة. ويفتح الباب الخلفي ايضا بطريقة غير مألوفة حيث انه معلق من مكانين يسمحان بفتحه من دون ان تعيق الاشياء الموجودة في الخلف حركته. ويوجد المقعد الثالث خلف مقعد الراكب الامامي، في ما يتم استخدام الفراغ الموجود خلف السائق كمكان اضافي للشحن، بمعنى انها احتوت على فسحة شحن على شكل ال “L”، وبالتالي على مرونة افضل بالمقارنة مع السيارات ذات المقعدين التقليديين. أما سقفها فقد تكون من لوحتين زجاجيتين فوق إطار البابين، ويمكن فتحهما الى الأعلى في وقت متزامن كما تم تصميم الزجاج الامامي بشكل منحدر في اتجاه الوسط، الامر الذي يخلق إحساسا أكبر برحابة المقصورة. ومن الداخل تم إخراج مقصورتها برونق آية في الجمال، من مفاتيح التحكم حتى المقاعد المنفصلة، على الرغم من وجود بعض اللمسات التقليدية. أما من حيث تجهيزاتها الميكانيكية فقد جمعت السيارة بين الخطوط الواضحة والاشكال المكورة، في حين مزجت مقصورتها بين الاناقة اللافتة وبين مرونة الاستخدام، بل انها مزودة بتقنية متطورة تسمى “Pass”، تقوم اوتوماتيكيا بضبط الفسحات الداخلية بحسب ما يتناسب مع السائق ومرافقيه، من خلال الضغط على الزر الخاص بهذا النظام. أما من حيث تجهيزاتها الميكانيكية فقد زودت “زوي” بمحرك امامي من أربع أسطوانات في كل أسطوانة 4 صمامات، وتبلغ سعته 1،2 ليتر وينتج قوة قصوى قدرها 100 حصان وعزماً في حدود 107 أرطال/قدم، في ما ترافقت معه علبة تروس روبوتية بخمس سرعات، ونظام دفع بالعجلتين الأماميتين. ويبلغ الطول الإجمالي لسيارة “زوي” التصورية نحو 3،45 متر وعرضها 1،68 متر في حين يبلغ ارتفاعها 1،42 متر. ومن غير المتوقع ان يتم تطبيق تصميم الأبواب والسقف الأمامي في سيارة الانتاج التجاري. الجدير بالذكر ان “رينو” قامت بتنفيذ مشروع هذه السيارة التصورية الفريدة مدفوعة بتصاعد الطلب على السيارات المدمجة الشكل وذات المظهر الجذاب. Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
BrOtHeR Posted سبتمبر 25, 2005 Report Share Posted سبتمبر 25, 2005 ثانكس Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
راعي الماكسيما Posted سبتمبر 26, 2005 Author Report Share Posted سبتمبر 26, 2005 العفو Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
العبد@ول Posted سبتمبر 29, 2005 Report Share Posted سبتمبر 29, 2005 يسلمووووووووو Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.