Jump to content
منتدى البحرين اليوم

صلاة الفوات

Recommended Posts

روي عن فاطمة الزهراء عليها السلام قالت سمعت أبي رسول الله صلى الله عليه واله وسلم انه قال : من عليه صلاة قضاء من المفروضات ولو كانت مائة سنة او سبعمائة سنة فليصلي اربع ركعات في اخر جمعة من شهر رمضان كل ركعتين بتشهد وتسليم ويقرأ في الركعتين الاولى والثانية الحمد وآية الكرسي مرة والكوثر خمسة عشر مرة والثانية اذا سلم بعد كل ركعتين يقرأ هذا الدعاء

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم يا سابق الفوت ويا سامع الصوت ويا محيي العظام بعد الموت اللهم صلي على محمد وال محمد واجعل لي من امري فرجا ومخرجا مما انا فيه انك تقدر وانا لا اقدر وانت تعلم وانا لا اعلم وانت عبلم الغيوب يا واهب العطايا ويا غافر الخطايا يا سبوح يا قدوس يا رب الملائكة والروح رب اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم انك انت الاعز الاجل الاكرم وانت العلي الاعظم يا ساتر العيوب يا ذا الجلال والاكرام برحمتك يا ارحم الراحمين . قال امير المؤمنين سمعت رسول الله قال : من صلى هذه الصلاة على حسب ما قررت ولو كانت عليه قضاء مده عمره سقطت سقطت عنه ببركة هاذه الصلاة وغفر الله تعالى له ذنبه او ذنوبه صغيرها وكبيرها وقال الأصحاب يا رسول الله ان اعمار امتك لا تتجاوز الخمسين ولا الستين السنة وان تجاوزوا فالى المائة او المائة والعشرين سنة وما معنى قولك من كانت عليه صلاة قضاء ولو كانت سبعمائة سنة او اكثر وصلى هذه الصلاة سقطت عنه مافاته من صلاة الفائتات مدة عمره ولو كانت بعدد رمل عاج ؟

قال رسول الله نعم تسقط عنه يسقط الله عنه وما كان عن ابيه وامه وجيرانه وبنيه من قضاء وذنب وليس تقبل الصلاة الا بالدعاء الذي مكتوب فيها .

اختي العزيزة هولية كيوت ...

مشكورة على هالنصيحة الحلوة... Bahrain.gif

كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابين...

يا اخواني واخواتي كل واحد منا اكيد فاتته صلاة او اكثر واللي يقول ما فاتته صلاة فهل كان خاشع فيها خشوع كامل لله سبحانه وتعالي؟؟؟؟

هناك ايضاً طريق لسد ثغراتنا هذه ومنها ان نصلي السنن يعني 12 ركعة سنن باليوم :

ركعتان قبل صلاة الفجر.

اربع ركعات قبل صلاة الظهر.

ركعتان بعد صلاة الظهر.

ركعتان بعد صلاة المغرب.

ركعتان بعد صلاة العشاء.

مجموعهم 12 ركعة ومن صلى 12 ركعة من غير الصلوات المفروضة بني له قصراً بالجنة .

يلا اخواني واخواتي صج ما عندنا قصور بالدنيا بس يارب خلونا نضمن لنا جم قصر بالجنة عشان نستانس فيهم وكل يوم نسكن بقصر شرايكم خوش فكرة....

واللي يبي بعد يزيد من السنن ويكثر في ميزان حسناته لا ينسى اكيد الاستغفار والادعية وايضاً:

ركعتان الشفع بعد صلاة العشاء.

ركعة الوتر بعد صلاة العشاء.

ان الله وتر يحب الوتر...

وجزاكم الله خير....

شلون يعي أول ما ولدوه؟؟؟؟؟

الإنسان مكلف من بعد البلوغ!!!!

ممكن تقولون لنا من راوي الحديث لو سمحتوا.

لأن القاعدة الشرعية تقول: التوبة تجب ما قبلها. و هذا شيء معروف؟

يعني إذا واحد عمره 99 سنة و تاب على فراش الموت في غير رمضان شسوي؟

• 2 weeks later...

شكرا لكي يا اختي الكريمة جزاكي الله خيرا واثابكي اجرا ان شاء الله

والله ولي التوفيق

اللهم اهدي امة محمد اجمعين

لاإله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين