Jump to content
منتدى البحرين اليوم

Recommended Posts

اغراءات من اوبل

 

أشكال جديدة للسيارات الصغيرة تلائم المدن الكبرى

اوبل تسعى لانتاج سيارة ذكية، وفيات تجمع بين الحقيقة والخيال، وفولكس فاجن لا تريد ان يفوتها الركب

 

بدأ عديد من شركات السيارات الاوروبية وضع تصميمات جديدة لانتاج سيارات صغيرة تتميز بأنها قصيرة وصغيرة ومتعددة الاغراض ورخيصة لتناسب ظروف المرور الصعبة في المدن الكبرى وهذه السيارات الجديدة, ويمكن القول إن الجيل الاول من تلك السيارات ظهر في معرض جنيف للسيارات للعام الحالي فقد كشفت شركتا أوبل وفيات عن تصميم سيارتيهما أوبل تريكس فيات تريبينو الصغيرة اللتين توضحان اتجاه تفكير الشركتين, يقول كارل بيتر فورستر رئيس شركة أوبل شعرنا بأن الوقت حان لانتاج سيارات ذكية بأقل قدر من المقاييس مشيرا إلى أنها يجب أن تكون مختلفة تماما عن السيارة سمارت الصغيرة التي تنتجها مجموعة ديملر كرايسلر وتجوب شوارع عديد من المدن الاوروبية

 

يبلغ طول السيارة المنتظرة أوبل تريكس 3.5 مترا وبها مقعدين في الامام ومقعدين قابلين للطي في الخلف, وللسيارة ثلاثة أبواب واحد على جانب مقعد القيادة والاخران على الجانب الاخر من السيارة الامر الذي يمنحها قدرا أكبر من المرونة أثناء الركوب والنزول في أماكن انتظار السيارات الضيقة. كما أن هذه الابواب مزودة بأذرع تجعلها تفتح بطريقة موازية لجسم السيارة مثل الابواب الجرارة, كما يمكن تخفيض مستوى ارتفاع النافذة الخلفية ليسهل الوصول إلى داخل السيارة. ويتيح تزويد السيارة بسقف زجاجي مدمج في النصف الخلفي منها إمكانية تحويلها إلى سيارة نقل خفيفة , ورغم ذلك أكد فورستر أن كل البدائل مازالت مطروحة على بساط البحث وإنه عندما تنتهي الابحاث والدراسات سيمكن الكشف عن خصائص هذه السيارة الجديدة, أما سيارة فيات تريبينو فتجمع بين الحقيقة والخيال وتصميمها مستمد من السيارة باندا لكن خطوطها المستديرة تعيد للاذهان السيارة فيات 500 التي طرحتها الشركة الايطالية في الستينيات, ويبلغ طول السيارة 3.3 متر مع محرك من عائلة السيارة باندا. وقال متحدث باسم فيات إن مثل هذه السيارة المنتظرة لن تطرح في الاسواق قبل عام 2007

 

وكما هو الحال في أوبل تعمل فيات على تطوير تصميم السيارة من الداخل وخصائصها العامة بحيث تضم ثلاثة مقاعد ومقعد رابع يمكن بسطه عند الحاجة, كما تعتزم شركة فولكس فاجن أكبر منتج للسيارات في أوروبا استبدال سيارة أوروبية جديدة مستمدة خطوطها من السيارة فوكس التي تنتجها في البرازيل بسيارتها الصغيرة الحالية لوبو. وسيكون التركيز على خفض تكلفة الانتاج مع الالتزام بالمعايير الفنية الاوروبية والكماليات, وقال بيرند بشتسريدر رئيس فولكس فاجن إن سعر بيع فوكس في البرازيل الذي يبلغ 5500 يورو لن يكون مناسبا في أوروبا لذلك فستباع النسخة الاوروبية من هذه السيارة مقابل ثمانية آلاف يورو, كما تسعى شركة بيجو ستروين الفرنسية التي تكونت من اندماج شركتي بيجو وستروين الفرنسيتين بالتعاون مع تويوتا اليابانية إلى إنتاج سيارة صغيرة رخيصة الثمن في بولندا, وقال توماس ألبرخت المتحدث باسم ستروين إن السيارة الجديدة تسعى إلى تلبية احتياجات أسواق وسط وشرق أوروبا بصورة خاصة, وسيكون طرح سيارة صغيرة بسعر ثمانية آلاف يورو في أسواق أوروبا الغربية أمرا مغريا جدا للعملاء خاصة مع التزام هذه السيارات بكل قواعد الامن والسلامة الاوروبية

 

:P

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...