Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الفرنسي ألفان يتوج بطلا في رالي داكار


Recommended Posts

user posted image

 

توج الفرنسي لوك الفان على متن ميتسوبيتشي بطلا لرالي دكار بنسخته الثامنة والعشرين وللمرة الاولى في مسيرته, بعد المرحلة الخامسة عشرةوالأخيرة على ضفاف بحيرة روز في السنغال.

 

وتفوق الفان على منافسه الجنوب افريقي فينيال دي فييه (فولكسفاغن) بفارق 17.53دقيقة بعد انتهاء المرحلة الخامسة الاخيرة, والتي لم يحسب توقيتها بسبب وفاة طفلين رغم الحذر الذي اعتمده المنظمون ومنع تجاوز حدود سرعة 50 كلم/ساعة داخل المدن.

 

وخلف الفان, بطل التزلج السابق (1997), مواطنه وزميله في ميتسوبيتشي ستيفن بيترهانسيل, الذي انهى الرالي رابعا, فيما كان المركز الثالث للاسباني ناني روما سائق ميتسوبيتشي ايضا.

 

ولم يفز الفان إلا بمرحلتين خلال هذ الرالي, إلا انه حل ثانيا في ثلاث مراحل وثالثا مرتين, ليهدي ميتسوبيتشي لقبها السادس على التوالي, والحادي عشر في مسيرتها (رقم قياسي).

 

 

+++ كوما بطلا للدراجات +++

 

وتوج الاسباني مارك كوما بطلا لفئة الدراجات على متن كي تي إم للمرة الاولى في مسيرته, ليهدي فريقه اللقب السادس على التوالي, علما بأن ياماها ما زالت تحتفظ بالرقم القياسي برصيد تسعة ألقاب.

 

وسيطرت كي تي إم على الرالي بشكل كامل, فاحتل الفرنسي سيريل دوبريه المركز الثاني, والايطالي جوفاني سالا المركز الثالث وحل الاميركي كريس بلايز رابعا.

 

 

+++ تشاغوين بطلا للشاحنات +++

 

وحصد الروسي فلاديمير تشاغوين (كاماز) لقبه الخامس في فئة الشاحنات, بعد سيطرته على جميع المراحل باستثناء واحدة. وعوض تشاغوين اخفاق العام الماضي, حيث كان اللقب من نصيب مواطنه فردوس كابيروف (كاماز), بعد ان تعرض الاول لاعطال ميكانيكيه واحتل الهولندي هانز ستايسي (مان) المركز الثاني, فيما كان المركز الثالث من نصيب بطل العام الماضي كابيروف.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...