Jump to content
منتدى البحرين اليوم

لين صادك مثلي شنو بتسوي ؟

Z O O M 1

Recommended Posts

اخوي زززوم مافي احد خالي من الهموم والاحزان بس احنا انحاول قد ما نقدر انا نلهي

عمرنا باي شيء بس عشان اتخلص من الحزن ومافي احد يستاهل انك اتقوله او انه

منشغل لا انت لو تبي بتحصل لك واحد اتقوله كل شيء واقولك شيء بعد انه لو شفت

صديقتي فيها هم والله اني اهد اللي عندي واقعد واسمع لمشكلتها وانت اتحل مشاكل

الناس بس مستحيل تحل مشكلتك مثلي انه :(

من منا ليس لديه احزان ،، من منا لم يتعرض للحزن و الحرمان و المشقه و التعب ،، من منا لم تدمع عينيه وقت الالم ،، من منا لم يستطيع الكلام وقت حزنه ،، من منا بكى قلبه قبل عينيه ،، منا منا ومن منا

اخوي الاحزان مرض العصر فكثير من امراض العصر سببها الحزن ،، و الكثير من الاطباء ينصحون الناس بالابتعاد عن الحزن لانه يسبب ليس على الفرد وانما على الاسره و المجتمع و الامه الكثير من المصائب و الهموم .............

اخوي كيف تتغلب على حزنك ،، اتبع هذه التعليمات حتى تتغلب على حزنك :

1) اولا الاستعانه بالله عز وجل لازالة الهم و الكرب منك ،، وذلك عن طريق محافظتك على صلواتك في وقتها و الابتعاد عن المعاصي و الدعاء في الاوقات المستجاب فيه الدعاء

2) معرفه السبب الحقيقي للحزن ،، وما هو مصدره

3) ابحث عن صديق يشارك همومك

4) ابحث عن شي يلهيك عن التفكير بالحزن ،، ويفضل ان تكون هوايتك حتى تستطيع الاستمرار عليه

5) حاول ان تفكر وان تجعل عقلك يوقن ان السعاده مفتاح الحياه و الاستقرار

6) اجعل قلبك متفائلا ، واجعله ينظر الى الجانب الحسن من الدنيا

7) حاول ان تكتب احزانك على ورقه ،، ومن ثم قطع هذه الورقه وبعد ذلك احرقها ،، وسوف تشعر بالراحه

8) اكتب على ورقه بيضاء كلمه (( ان سعيد اكثر عن 10 مرات ))

9) غيرالوان ملابسك ،، او موديل لبسك

10) غير تسريحة شعرك

11 ) غير نظام غرفتك بان تغير الاغراض مره كل اسبوع

12) احرص على ذكرك لله عز وجل في كل ثانيه و دقيقه و ساعه

و في النهايه اتمنى ان اكون قد وفقت

اختك

غروب البحرين B)

تره بطيح في المستشفيات مثلي... :(

ولي ملاحظة بس بسيطة للاخت lili واتمنى انج تتقبلينها..

اذا الانسان مضايق ويسمع اغاني تضيق عليه الدنيا اكثر تره!!

يعني تتركين الله سبحانه اللي يفرج هموم الناس كلها وتلجئين للاغاني؟؟؟

لا حبيبتي تحملي تسوينها..

تره حتى الانسان بكثرة سماع الاغاني واهمال الله سبحانه يصيده ضيج وبعدين يقول انه مضايق بس مدري من شنو!!

تحياتي للجميع

خوخة :)-

اولاُ سلامتج اختي خوخه من كل شر ان شاء الله و سلامتكم كلكم ....

اختي خوخه مو بس انتي الي دخلتي المستشفى و العلاج الله العالم شنو يكون لاني انا مريت بنفس التجربه الي انتي فيها دخلت مستشفيات واااااايد والعلاج مادري فيه وين..و ترى لهموم اتضيق الصدر و تخليك تكتاب كابه عمرك ماشفتها ولا حسيت فيها فياخوي جابا ربك و فضفض له مثل ماقالت اختي خوخه والله بتحس براحه و وناسه عمرك ماحسيتها من قبل...

بس نصيحه مني لتخلي شي في قلبك فضفض ان شاء الله تقعد بروحك و تفضفض بس لتخلي شي في قلبك لانك اذا خليت شي بتوصل للي انا وصلت له مستشفيات و العلاج ماتدري فيه وين اكون.. فنصيحه اخو الى اخوه فضفض الي في قلبك احسن بمليون مرة من انك تكتم ....

و مالك غير الله سبحانه و تعالى تستعين به وانت في الي انت فيه....

قوم صل لك ركعتين و اقره لك قرآن و بترتاح ان شاء الله ....

تحياتي لك

سلام زووووووم....

الصراحة انا مع خوخة 100% ;)

انا اسوي هلون وعمري ما قلت حق احد الي فيني لو حتى كنت باموت...اللهم الا امي في بعض الأحيان اذا واجهتني مشكلة احس انها تقدر تساعدني فيها.... :wub:

يعني الله اهو الوحيد الي تقدر تقوله علي فيك وان شاء الله امورك بتحسن يوم بعد يوم...

لا تتكدر ترى يمكن تكون في اختبار من رب العالمين يختبرك شلون بتصرف, وغالبا ما بتكون مخير بعدة حلول...اختار الي يرضي الله ثم الي يرضيك....ولا تنسى ان الله دائما موجود حتى لو ما كنت تشوفه او تسمعه فهو شافيك وسامعك وان شاء الله بيساعدك.. :up::up:

قال صلى الله عليه وسلم ما أصاب مسلما قط هم أو حزن فقال:

اللهم اني عبدك وابن عبدك وابن امتك,ناصيتي بيدك ماض في حكمك, عدل في قضاؤك, اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك, أو استأثرت به في علم الغيب عندك,ام تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

الا أذهب الله تعالى همه وأبدل مكان حزنه فرحا

نصيحة مجرب :up:

فديتج خوخة أنا وياج مليون %

صج ترا الواحد مهما ضاقت به الدنيا إنسان ثاني نفسه مابينفعه

مابتنفعه إلا صلاته حق ربه سبحانه والدعاء له وإن شاء الله دعائه بيستجاب

وإن شاء الله الله يمسح على قلوبنا كلنا ومايخلي عندنا هموم تأثر علينا بقوة

تحياتي لكم

اخوووووووووووووووي زوووووم مافي احد في الدنيا ماعنده هم وغم لكن اذا بتركض ورى الهموم وبظل في بالك ولا بتخلص يبه اضحك وطنش ترى اليوم الي يروووح مايرد حالو قد ماتقدر انك تونس روحك في ذي اليوم اضحك سو مثلي كله تكركر ولا هامها شي :)(

يالله باي باي :whistle:

يا اخوي هل الخير وايد

صل صلاة و اذكر الله

اقعد مع امام المسجد و فضفض له

اقر قران

و انا موجود

اي وقت تبي تفضفض

لا يردك غير لسانك

تراك اخوي عزيز و غالي

انا بقول لك...

دائما الانسان في وقت الضيق يبالغ .....

يعني انت الحين تقول ان محد يسال عنك.... بالعكس وااايد في ناس يسالون عنك ويتمنون انهم يسمعون اللي في قلبك....

بس على الهمو والمشاكل ....

لازم تفضفض وتقول حق احد اللي في قلبك واللي على بالك لان مو زين ان الانسان يحبس شي في قلبه

ولازم في احد يسمعك يفهمك في الدنيا ويمكن يكونهالشخص قرييييييييب منك وانت ما تدري فيه....

واذا انت ما تضن ان هناك احد يفهمك او يسمعك قول اللي في قلبك حق شخص انت ما تعرفه ولا هو يرفك ويمكن تلقى ان هذا الشخص يفهمك اكثر من اي شخص ثاني....

اما بالنسبه لي اذا ما حصلت لي الشخص اللي يسمعني ويخخف عني ويسمعني الكلا اللي انا نحتاجه اسمعه, الجا الى شي ثاني.....

اللي هو شي قريب من قلبي اني اكتي اللي في قلبي على ورقه سواء ان كان على طريقة شعر او خاطره او حتى قصة....

او اذا كانت عندك قطوة مثلا تقدر تكلمها وتقول لها ترى مافيها شي.... لان في اكثر الاحيان قد تكون القطط او غيرها هم الوحيدين اللي يسمعونك ويفهمونك حتى لو ما يردون عليك ويواسونك بس تحس انهم على الاقل سمعوك.... مثل ما قلت ترى ما فيها شي....

وساعات بعد بتلقى ان الدموع هي احسن واحسن ومو عيب ان الريال ييح لانه انسان مثل غيره....

ومثل ما قلت خوخة.... الصلاة احسن واريح حل....

اذا فيك اي شي ترى انا موجوده..... لك ولغيرك :wub:

Edited by مذوبتهم