عذاب الليل Posted مايو 30, 2006 Author Report Share Posted مايو 30, 2006 مشكورين على مروركم وردودكم ويعطيكم الف عافيه يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو Link to comment Share on other sites More sharing options...
ملاك الياسمين Posted مايو 30, 2006 Report Share Posted مايو 30, 2006 بصراحة ما اوفق .. وثانكس للموضوع . Link to comment Share on other sites More sharing options...
دلووعة المحرق** Posted مايو 30, 2006 Report Share Posted مايو 30, 2006 لا أقبل ... " أتاني جبريل فقال : يا محمد إن الله عز وجل لعن الخمر و عاصرها و معتصرها وشاربها و حاملها و المحمولة إليه و بائعها و مبتاعها و ساقيها و مستقيها" Link to comment Share on other sites More sharing options...
*ملك القلوب* Posted مايو 30, 2006 Report Share Posted مايو 30, 2006 (edited) لا ورب الكعبه لن اقبل لو لم اجد ما اكله [ تحرم بيع الخمر ] فأما تحريم بيع الخمر فيدخل فيه تحريم بيع كل مسكر مائعا كان أو جامدا عصيرا أو مطبوخا فيدخل فيه عصير العنب وخمر الزبيب والتمر والذرة والشعير والعسل والحنطة واللقمة الملعونة لقمة الفسق والقلب التي تحرك القلب الساكن إلى أخبث الأماكن فإن هذا كله خمر بنص رسول الله صلى الله عليه وسلم الصحيح الصريح الذي لا مطعن في سنده ولا إجمال في متنه إذ صح عنه قوله كل مسكر خمر وصح عن أصحابه رضي الله عنهم الذين هم أعلم الأمة بخطابه ومراده أن الخمر ما خامر العقل فدخول هذه الأنواع تحت اسم الخمر كدخول جميع أنواع الذهب والفضة والبر والشعير والتمر والزبيب تحت قوله لا تبيعوا الذهب بالذهب والفضة بالفضة والبر بالبر والشعير بالشعير والتمر بالتمر والملح بالملح إلا مثلا بمثل فكما لا يجوز إخراج صنف من هذه الأصناف عن تناول اسمه له فهكذا لا يجوز إخراج صنف من أصناف المسكر عن اسم الخمر فإنه يتضمن محذورين . أحدهما : أن يخرج من كلامه ما قصد دخوله فيه . والثاني : أن يشرع لذلك النوع الذي أخرج حكم غير حكمه فيكون تغييرا لألفاظ الشارع ومعانيه فإنه إذا سمى ذلك النوع بغير الاسم الذي سماه به الشارع أزال عنه حكم ذلك المسمى وأعطاه حكما آخر . ولما علم النبي صلى الله عليه وسلم من أمته من يبتلى بهذا كما قال ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها قضى قضية كلية عامة لا يتطرق إليها إجمال ولا احتمال بل هي شافية كافية فقال كل مسكر خمر هذا ولو أن أبا عبيدة والخليل وأضرابهما من أئمة اللغة ذكروا هذه الكلمة هكذا لقالوا : قد نص أئمة اللغة على أن كل مسكر خمر وقولهم حجة وسيأتي إن شاء الله تعالى عند ذكر هديه في الأطعمة والأشربة مزيد تقرير لهذا وأنه لو لم يتناوله لفظه لكان القياس الصريح الذي استوى فيه الأصل والفرع من كل وجه حاكما بالتسوية بين أنواع المسكر في تحريم البيع والشرب فالتفريق بين نوع ونوع تفريق بين متماثلين من جميع الوجوه . Edited مايو 30, 2006 by *ملك القلوب* Link to comment Share on other sites More sharing options...
jewells Posted مايو 30, 2006 Report Share Posted مايو 30, 2006 انصحك انك تبتعد عن هالشغلة أو عن هالدرب وربك بيعوضك بأحسن منها .. والله يبارك فيك انشالله محد عارف وين رزقه .. اخلص نيتك لله تعالى انك ما راح توافق على هالشغل لانه ما يرضي الله سبحانه وتعالى .. وربك بيعوضك باحسن منه..والارزاق بيد رب العالمين وأتمنى لك التوفيق في حياتك باذن الله Link to comment Share on other sites More sharing options...
JROoOo7 Posted مايو 30, 2006 Report Share Posted مايو 30, 2006 انه اكييييييييييييييييد مارااااااح اقبل حرااااااام الله حرم هالشي والفلووووووووس فلوس حرااام بعد حته لو كنت حدي محتاجة الله موجووووووود وماينسى عبيده 00 Link to comment Share on other sites More sharing options...
عذاب الليل Posted مايو 30, 2006 Author Report Share Posted مايو 30, 2006 بعد ارد اقول لكم مشكورين ويسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو Link to comment Share on other sites More sharing options...
waseeem Posted مايو 31, 2006 Report Share Posted مايو 31, 2006 لو انك طلبت انو ما يكون في ردود مو زينه جان رديت رد مو زين بس اقول لك حبيبي اتق الله ودع عنك هذه الاشياء واقول اليك وربي الكعبه ان الله لا يطرح لك البركه في الرزق وحتى ان كُثر فانه سيخرج هذا الرزق في أسقام وامرض فيك او في عائلتك او شي من هذا القبيل .. وما دام انك تبي ارائنا اكيد انك عارف انو ذي الشغل حرام وحرام ومليون حرام انصحك اخي الكريم ان تبتعد عنه والله لو انا في اخر عرق من حياتي ويقال الي سوف يعطي اليك دواء ينقذك من حياتك ولكن هذا الدواء بيكون المبلغ ماله من شخص يبيع خمر .. وانا معدم ذاك الوقت ومافي سبيل ولا طريق .. اقول اليهم دعوني اموت ولااريد ذاك الدواء وارجوا ان تاخذ ردودنا في عين الاعتبار ولا تتجاهلها وابحث في محركات البحث عن حُرمه الخمر .. تقبل تحيات اخوك وسيم Link to comment Share on other sites More sharing options...
المحروم1610 Posted يونيو 1, 2006 Report Share Posted يونيو 1, 2006 يوجد من الأعمال التي حرمها الله سبحانه وتعالى علينا ويوجد من الاعمال التي احلها الله سبحانه وتعالى فلماذا نتوجه للاعمال التي قد حرمها الله سبحانه علينا من أجل حاجتنا الماسة للعمل الذي سنعصي به الله سبحانه فهلا تساءلتهم لم حرم الله سبحانه بيع الخمور او المخدرات أو ممارسة الشحر او تعاطي الربا او فتح دور اللهو ؟ إن الله لم يحرمها إلا إذا كان فيه نفع للفرد نفسه وللأمه او المجتع لأن هذه الأعمال لها أثر سلبي على الفرد والمجمتع فلو قلنا بأن الفرد وافق اليوم بالعمل على بيع الخمور ففي المستقبل سوف يجره الشيطان لأشياء اكثر وأكثر فليرفض من البداية هذا العمل وليتوكل على الله وسوف يلاقي العمل الافضل والافضل وآنه عن نفسي افضل اني اموت ولا اني اشوف نفسي وقح واوقف ابيع خمر لكسب المال الحرام Link to comment Share on other sites More sharing options...
أم ضرس p= Posted يونيو 3, 2006 Report Share Posted يونيو 3, 2006 دعله وييييييييييييييييي مسامحه كتبت رد مال موضووع ثاني اهنيي بالغلط وآنه بعد أمووووووووووووووووت من اليوووووووووووووعع وله أذل رووحي بشغلة حراام أصلا Link to comment Share on other sites More sharing options...
Recommended Posts