Jump to content
منتدى البحرين اليوم

*ملك القلوب*

الأعضاء
  • مشاركات

    48
  • انضم

  • آخر زيارة

عن *ملك القلوب*

  • عيد الميلاد 01/25/1980

Previous Fields

  • الجنس
    ذكر
  • سنة الميلاد
    1980

Contact Methods

*ملك القلوب* الانجازات

Newbie

Newbie (1/14)

0

الشهرة

  1. أشكرك اخوي حطيت يدك على الجرح ضد إعدام صدام الشهيد صدام حسين وانا معاكم فيما قلتوه
  2. [poet] بسم الله الرحمن الرحيم ولو انى جيت متاخر اسمحولى اشاركم معكم فى هذا النقاش والحوار الممتع والهادف واقول ماهو الداعى لسفر البنت من غير محرم الى اى مكان اخر اكيد طموحاتها مستقبلها ماهو مصير البنت فى اخر حياتها اكيد بيت زوجها ومستقبلها فى بيت زوجها والرسول صلى الله عليه وسلم نهى نهيا باتا عن سفر المراء بدون محرم حتى ولو كان للحج مو للدراسه او للعمل او بناء المستقبل وكمان لاننسى ان القلب بين اصبعين من اصابع الله يقلب فيها كيفما يشاء ولا ننسى اذاخرجت المراء من دارها استشرفها الشيطان وسفر البنت لا تعتمد على تربيه البنت بشكل كبير لان البنت تملك احاسيس مرهفه ومشاعر فياضه بخلاف الرجل ولا ننسى ان الشيطان ما فى اشطر منه فى هالكون بل فى العالم اجمع ومعروف فى كل مكان ان التعامل فى الامور الدراسيه والعمليه تكون على منهج الاختلاط فى اغلب الاحيان وفى النهايه تكون الفتاة فى قفض الشكوك والتهامات والفتنه وبطبيعه الفتاة ضعيفه ولا يمكنها ان تدافع عن نفسها اما الذئاب البشريه النتيجه : مع احترامى الشديد لرايكم لا ولا والف لا لسفر الفتاة بغير محرم الا سبب كان (وهذا راى خاص بى انا )
  3. [move]كـ ـ ـل عـ ـ ـام والبـ ـ ـ ـحرين بألــ ـ ـف خـ ـ ــير [/move]
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي الكريمه //عالية الشأن اسمحي لى ان اقول لك اعتقد اننا قد ناقشنا هذا الامر مسبقا واعتقد اني مع اخي الكريم //وسيم في كل ماقال تحيتي للجميع *ملك القلوب*
  5. من حق البنت تعيش في بنت مستقل لحالها ومن حقها تكون لها اسرة وتلمها تحت سقف واحد ! واعتقد هذا من ابسط حقوق المراة ! يا اختي الوضع يختلف من البحرين الى اليمن بهذا الشيء وعندنا البنت تتزوج الى بيت الزوج واهو نفسه بيت الاب والام وهذا ليس بالعيب حتى ان كنت متيسر الحاله واقدر ان افتح شقه خاصه بالزوجات لكن لا ابتعد عن بعد او مفارقه ابي وامي مهما كان السبب .. واعتقد ان وجودهن الاربع وبقائهن هو بسبب وجودهن في بيت واحد واعتقد انه لو كل واحده اخذت شقه لكان الوضع مختلف ولما بقت الا واحده او ثنتين بالكثير . وبعدين شنو هالسالفه ان امها تدخلت فاضطريت اتزوج عليها !!!!! سبق وان رديت على هذه الفقره للاخت عاليه الشان ولكن ساقول اليكي بالمختصر المفيد البنت تريد البقاء معي وتريد ان تعيش معي ولا تريد ان تفارقني ابداً مهما كان ؟ ولكن الام هي السبب في هذا كله واخذتها الى بيتها اقصد الى بيت الام بالغصب واجبرتها على ذلك ؟ والى الان لا اعرف عن سبب اخذها ولم ترضى الام ان تقول لي ؟ وما دام البنت راضيه بالعيش مع زوجها كل الرضى والسعاده ؟ فلماذا الام تتدخل في حياة ابنتها فعلا اذا كانت تريد مصلحتها ؟ الام الذي تريد المصلحه للبنت هي الحريصه بان تكون ابنتها في قمه السعاده والراحه مع زوجها هذا كل ما تريد ؟ لكن في وضعي انا اصبح العكس ؟ تتصرف مع امها مدامك تحبها وتزوجتها وقبلت فيها ! ما تقدر تصبر على مشاكل امها !!!! بالله عليكي اتعتقدي باني لم احاول مع امها وان اتكلم معاها من شان هذا الخصوص واذا كانت اقرب الزوجات الي فلن اتقدم الى امها واتصرف معاها ؟ ولكن راسها جاف لاخر درجه ؟ حاولت ما رضت ان تتفهم أي شي مع انه اؤكد لكي بانه لا يوجد شيء بيننا ادى مثلا الى نزاع او خصام او شيء من هذا القبيل ولكن فجاه ارى الام تاخذ الزوجه ولا تعرف حتى البنت نفسها عن السبب ؟ واعتقد بان لا احد ان يقبل بان البنت تتزوج الى بيت امها وتاكل وتشرب وتنام في بيت الام ؟ وانا لا اعرف اين تذهب واين ترجع ؟ ولماذا سُميت انسان متزوج ؟ وانت لحالك تقول ( المشاكل ملح الحياة ) طيب حاول تحلها حاولت ولكن دون فائده ابداً وحاولت اكثر من عشر مرات لنحل المشكله ولكن لا نلقى أي قبول ؟ ولكن اقول اليكي شلون رجعت البنت ؟ عندما عرفت ان الام لا يتفاهم معاها بمثل هذا الشيء اتخذت معاها نوع جديد من الحوار وقلت الى الام بانها اذا لم ترجع زوجتي الي سوف اتزوج ولكنها لم تعطيني أي اهتمام مع العلم انني اضطريت ان اتفق مع زوجتي بزواج الثالثه من شان ارجعها الى بيت الزوجيه وما زالت الام رافضه ولكن عندما عرفت فعلا باني تزوجت الثالثه ورحت اليها وكلمتها وطلبت منها احدى امرين اثنين هما ( اما زوجتي ترجع او الطلاق ) فقالت لا ليش الطلاق ومن هذا القبيل ووافقت ان ترجع البنت الى البيت من دون أي قيد او شرط . بالله عليكي هل هذه ام تعرف مصلحه بنتها يعني لي ما تزوجت الثالثه وافقت على ان ترجعها الى بيت زوجها لماذا لم تعمل هكذا من قبل ولن اتزوج عليها اطلاقا . مهما كان . اسمحلي انت انسان ( ملول ) يعني بسرعه تمل ! وباعتقادي هالصفه مو حلوة .. لا لك ولا لمستقبلك ! خلك متقبل للامور دائما ! بالنسبه لي مثل ما يقولون الناس انا الملل ليس من صفتي وكما ذكرت بالاعلى سوف تعرفين هل كان اختياراتي لقراراتي هل هي من باب الملل ام من الاختيار الصائب . وانا والله متقبل لكل الامور وبكل صدر رحب واعتقد لو اني ملل انه لا يوجد في عصمتي زوجه من الزوجات او صديق او أي شي من هذا القبيل والحليم تكفيه الاشارة -ما هو الغرض من تزوجك الثانية والثالثة والرابعه .... ؟؟؟ ( بصراحة ) بصراحه ذكرت هذه الفقره بالتفصيل بالاعلى مع ذكر الادله وغيره ارجعي وستعرفين السبب ولا اريد ان اعيد هذه الفقره طالما رديت عليها بالتفصيل الملل ؟ ممكن تقول تبي تعيش بعيد عن المشاكل ! طيب المشاكل طبيعية ! فشنو السبب ؟؟؟ لا يوجد أي مشاكل ما دام ان البنت لا تريد المشاكل واذا كانت البنت محترمه مع الزوج ما بيصير ولا شيء واعتقد ان مشاكلي الى حد الان محلوله وان توافقي مع زوجاتي اعتقد انه عال العال ولا يوجد أي شي والحمدلله رب العالمين وهذا فضل من الله سبحانه وتعالى وتقبلوا تحيات اخوكم ملك القلوب
  6. اطلب منكم ان تسامحوني على التاخير وذلك سبب الظروف الخارجه عن ارادتي والتي اجبرتني على الغياب اولا نتكلم من شان الخصوصيه .. انتي لا تعرفين ماذا اعني بكلمه خصوصيه .. يا عاليه الشان اشياء خصوصيه يعني امي ما ترضي تعرفها شلون بتيي ام الزوجه وتبي تعرفها .. وكما ذكرت يا عاليه البنت عمرها 12 سنه ولكنها عندي بمثابه الكل من حسن تصرفها وحنكتها ومعرفتها لحقوق الزوجيه ودماثة خلقها وطيبتها ووو ووو الخ .. اذا كانت البنت مثل ما تجوفي فعلاً صغيره وان الام تخاف عليها اسالك سؤال ؟ لماذا زوجت البنت ؟ اصلا ما زوجت بنتها الا واهي تعرفها وعارفه عقلها وعارفه فعلا انو البنت تقدر تسيطر على امورها في حياتها الزوجيه وفعلا مثل ما لاحظت انا شخصيا هذا الشيء في واقعنا الزوجي .. بالنسبه لشعور زوجاتي اعتقد انه شيء عادي ثانيا اعتقد باني اتحت الفرصه لكل واحده منها وكل واحده تعرف سبب زواجي من الاخى وكان بامكانها ان تتفادي زواجي من الثانيه .. كما ذكرت لكي الزوجه الاولى بسبب معاملتها الجافه لي كما ذكرت كان بامكانها ان تمنعنى بان اتزوج من الثانيه .. ولكن ابت الا ان تصر على عيشتها هذه واهي تعرف ان هذا الشيء ما يريحني وبالتالي تزوجت واهي على علم بذلك واتحت لها فرصه اكثر من خمسه اشهر ان تصلح من شانها وعلاقتها مع زوجها وتصرفاتها معه ولكن لا يجدي نفعا طالما نشات على هذا الشكل عمرها كاملاً .. فتزوجت بالثانيه وتزوجت الثانيه من اجل ان تغطي عيوب الاولى وفعلا وجدت كل ما اريد في الثانيه ولكن لولا تدخل امها في شئوني الخاصه حتى بلغ التدخل هذا بان تاخذها مني الى بيتها فهل هذا يعقل بان بنت تتزوج وترجع عند امها مره ثانيه واقول اليكي واؤكد ان البنت تريد البقاء عندي ولا تريد الذهاب الى بيت الام مهما كانت الصعاب ولكن الام هي من تريد ان تاخذها ولكن البنت ليس لديها قرار تستطيع من خلاله ان تمنع امها من هذا الشيء وابوها شخص كبير السن ولا يقدر ان يدير الاسره بشكله الصحيح وحاولت البنت الاتصال بي لاكثر من مره تريد ان اخذها من البيت اقصد بيت امها وحاولت اكثر من مره ولكن الام هي السبب بالله عليكي هل هذا الشيء في صالح البنت ام ضدها في رايكي انتي هل هذا التصرف هو فعلا في صالح الفتاه ام ضدها ؟ مع ان البنت تريد الزوج وتريد ان تسكن معاه ولا تريد ان تفارقه ولكن الام ابداً لا يمكن واخذت البنت عندها ؟ اريد جواباً على هذا السؤال ؟ هل هذه التصرف بصالح الفتاه ؟ لانك تقولي انو الام من حقها ان تتدخل بالشئون الخاصه لان البنت توها صغيره ؟ خلاص البنت مقتنعه بالزوج والزواج والمعيشه وباحسن حاله وبكل سعاده وسرور فلماذا تاخذها من عش الزوجيه ؟ وتنغص وتكدر بعيشة حياتنا ؟ اما من جهة الصبر فاني اعتقد باني لم القى رجلاً قد صبر مثلي ؟ انتي صح قد تستغربين بزواجي الاربع وتعتقدين ان الامور كانت سهله وان الزواج كان ببروده مثل ما قلت اختي دلوعه وغير هذا الكلام ولكن اقول اليكي اني ما تزوجت الثانيه الا بعد ان طرحت اليها اكثر من اقتراحات لتصلح ما ينقصها وهو ليس شيئا خلقيا ولكن شيء تمارسه خلال الحياة اليوميه وكل زوجه اتحت اليها الفرصه الزمنيه المعنيه وتركت اليها اكثر من اربعه الى خمسه اشهر تفكر براحتها ومصلحتها لعلها تتراجع لتغيير وضعها وتحسين وضعها ولكن دون فائده وكانها توصل الي كلمه تزوج واعتقد انهن لن يفكرن بالتفكير الصح او يقررن القرار الصحيح بالموافقه لي على الزواج وكل زوجه وافقت على الزواج بالثانيه . اما بالنسبه هل انت مرتاح بالزواج من الاربع ؟ بصراحه اللهم لك الحمد ولك الشكر اتم راحه وفي قمة السعاده ؟ لا ليس معقولاً ولكن كما ذكرت لكي باني ما تزوجت الا بعد قرار وبعد ترك مهله لتصلح من شئونها واضرب لكي المثال في الزوجه الثالثه لماذا تزوجت الرابعه بسبب ان الثالثه طلبت بيت شقه لحالها حاولت ان اقنعها وهذا يضعني في وضع حرج اما ان افتح ثلاث شقق واما واتحمل كل المصاريق والايجارات وكل شيء فحاولت ان اقنعها وتركت لها مده تفكر في قرارها ولكنها واغلبهن يتخذن القرار الخاطي ؟؟ لماذا لا تقول خلاص مابي شقه وتقدر حالة الزوج كيف ما كانت وتسكن وتقول خلاص اسكن معاك هنا في مكاني ؟؟ لكن لا ؟ ابداً تريد شقه لحالها مع العلم اختي دلوعه نت اقول الوضع في اليمن مخلتف عما هو في البحرين من شان الشقق المنفرده الخاصه بالزوجات عندنا في اليمن ليس من العيب بان تتزوج البنت لبيت الزوج في نفس بيت الاب والام بالزوج وهذا شيء طبيعي بان نقعد بين ابائنا وامهاتنا وان نكون جميعا في بيت واحد .. ومثل ما تقول اختنا دلوعه نت بان من ابسط حقوق المراه ان يكون لها الاستقلاليه الخاصه بان تاخذ بيت لحالها اعتقد بان اختلف معكي بهذا الامر بسببب اختلاف العادات والتقاليد بين اليمن والبحرين في هذا الشيء اعتقد اني افكر بكل شيء الا ان لا افكر بان اترك ابي وامي مهما كان ,,,,, اخوكم ملك القلوب اعتقد باني لا اتيح لها الفرصه حتى تتكلم عن الطلاق لاني لو كنت اريد الطلاق لبقت معي زوجه واحده ولم تبقى الاربع , وانا لم اتزوج من اجل ان اطلق اللي قبل ابدا ً ولكن للعيش معاً . ولكل واحده تاخذ حقها الكامل من غير اي نقصان , وبذلك لم تطلب اي منهن الى الان الطلاق مني . اخوكم ملك القلوب
  7. 1- لماذا تزوجت الثالثة؟؟؟ هل تعلمين ان الثانيه كانت عمرها لا يتجاوز ( 12 سنه ) ولكنني اقول بانها اعقلهن جميعاً ولا اتفق مع اللذي يقولون ان صغار السن مما تسبب الخلافات والتفككات الاسريه واعتقد ان عقلها كان بسن امراءه في ( 30 ) . من عمرها اما عن سبب زواجي بالثالثه فاعتقد ان مسبب زوجي للمراءه الثالثه هي ام زوجتي الثانيه لتدخلها في حياتي الخاصه مع العلم اني لا اسمح لاحد ان يتدخل في حياتي الخاصه .. 2- لماذا تزوجت الرابعه؟؟؟ اما عن زواجي بالمراءه الرابعه فهي سبب الزوجه الثالثه عندما ارادت ان تحدث خلافا بين وبين زوجاتي الاخريات بطلبها بالاستقلال بشقه لحالها .. مع العلم انهن الاربع في شقه واحده ولكل غرفتها الخاصه بها وكل ما يستلزمها .. 3- من من الزوجات الحاصلة على مكانة اكبر في قلبك ؟؟؟ اقولها وبكل صراحه وصدق هي الزوجه الثانيه .. 4- هل تعتقد انك تستطيع ان تعدل بين زوجاتك ؟؟ لانه الله احل الزواج من 4 اذا كنت باستطاعتك ان تعدل بينهم ..؟ الله ربي لا شريك له اعتقد بان العدل لن يستطيع احداً في الدنيا ان يعدل كما قال تعالى ( ولن تستطيعوا ان تعدلوا بين النساء و لو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلّقة و إن تصلحوا و تتقوا فان الله كان غفورا رحيماً) . صدق الله العظيم فإني احاول قد ما استطيع ولو اقول لكي اني اعدل ولكن اقول لكي اني لا اعدل والكمال لله .. 5- هل كنت تاخذ راي زوجاتك عندما تفكر في الزواج بالاخرى؟؟ ليس من الضروري اخذ الرأي في مثل هذه الاشياء الا ان الزوجه هي من تجبرني على الزواج بالاخرى .. وهل تعلميني لماذا ؟ لانني لن اتصرف بعنجهية بحيث ان صارت هناك مشكله صغيره اسعى وافكر بان اطلقها لست كذلك .. وانما طالما لي الاستطاعه على العيش باربع فلا اعتقد بان يكون هناك مانعاً بالزواج بالرابعه .. وفوق هذا كله اقول اليكي .. لو القى الزوجه التي توفر لي كل شيء والله ما اتزوج غيرها الثانيه هي اقربهن الى قلبي ولكن تدخل امها في خصوصياتي هي من جعلتتني اتزوج الثالثه والا ما كنت لن اتزوج لا الثالثه ولا الرابعه ولا حتى افكر فيهم مجرد التفكير اطلاقا .. وبالنسبه للاسئله التي سوق تُستحدث بعد هذه الاسئله ان شاء الله ساجيب عليها يوم غد باذنه تعالى تحياتي ملك القلوب
  8. 1- هل تشعر بالراحة بتزوجك امراة اخرى غير الاولى ؟؟؟ ولماذا ؟ نعم اقولها نعم وبكل راحه . وانبساط . اختي الكريمه الحمدلله انني شعرت بارتياح كبير مع زوجتي الثانيه لماذا ؟؟ لانني وجدت منها كل ما كان ينقصني في المراءه الاولى . 2- اخوي لو زوجتك مكانك وانت مثلا عندك مشكله ما واهـي ما صبرت ع هالحالة واضطرت تخونك وتطلع مع شباب ثانيين ! شنو تكون ردة فعلك جاوبني بصراحة شديدة بليز ! مع ان هذه النقطه اعتبرها خارجه عن نطاق موضوعنا الرئيسي ولكنني بما انني وافقت على الاستضافه ساجاوب على كل نقطه بالنسبه لهذه النقطه .. حسب ما فهمتها في حاله ااذا طلعت مع شباب ثانين فانا ساعتبرها ليست بزوجتي واعطيه ورقه الطلاق فوراً ان علمت بذلك وبشكل مؤكد لاني لا اتخذ اي قرار الا بعد التأكد منه بنفسي من اجل لا اظلم احد .. ولا اعاتب نفسي طول الزمن .. 3- هل لديك اولاد من احدى الزوجات ؟ واذا كان .. فما مدى التوافق بين ابنء هذي الزوجة مع الاخرى ؟؟؟ بما انتي اعتقد اننا لن نطرق الا باب زوجتين وليس عندي اولاد منهما .. 4- هل انت تؤمن بالقول ( ان المشاكل طبيعية وليست بشيء نادر ؟ ) نعم واعتقد بانه لا توجد اسر لم تصادفها اي مشاكل .. واعتقد ايضاً ان الزوج والزوجه لن بيقوا طول عمرهم في هواش وفي مشاكل .. او كذلك في سعاده .. كل وقت ياخذ حقه ولكنني اؤمن بالمثل القائل ( المشاكل ملح الحياة ) . تقبلوا تحياتي ملك القلوب منتظر لبقيه الاسئلة
  9. اولا: ملك القلوب.. لماذا فكرت في الزواج بزوجه ثانية؟؟ بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى ( وانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع ) إلى آخر الايه صدق الله العظيم اعتقد انه من حقي ومن حق اي ر جل ان يفكر بالزواج طالما والله سبحانه وتعالى احل وشرع له ذلك كما ذكرنا في الايه الكريمه واعتقد ان التفكير بالزوجه الثانيه لا ياتي من فراغ وانما هناك مسبباته . 2- ما العيب الذي كان في زوجتك الاولى؟؟ أعتقد ان الكمال لله وكلنا عيوب . اولاً اعتقد انها لم تحترم رأيي وقراري -- ثانياً : عدم احترامه لراي ابديه او مناقشته . ثالثاً : عدم احترامها للحياة الزوجية مثل اللامبالاه - عبوس وجهها الدائم - الانانيه الزائدة - حب الذات . رابعاً : اصرارها الدائم على اي شيء تريده او طلب تطلبه ولا تنظر الى الجهه الاخرى وهي تقدير حالة الزوج في ذلك الوقت واشياء خاصه لا استطيع ان اذكرها .. 3- الم تعطي اهتمام لمشاعر واحاسيس زوجتك الاولى؟؟ اختي الكريمه عاليه الشان وهل تعتقدين ان انسان له احاسيس ومشاعر لا يعطي اهتماماً لاحاسيس ومشاعر الاخرين . نعم لقد حاولت مراراً وتكراراً ان لا اجرح مشاعرها ولكنها ابت واصرت واجبرتني الا ان اجرح مشاعرها غصب عني . بعدم احترامها لقراري .. وعدم طاعتها لي .. الست رجلاً امامها . الست صاحب قرار عليها .. اليس لي كلمه كزوج .. اليس من الاحرى بها المناقشة باسلوب عندما اتخذ اي قرار .. فقد تقنعني بالتراجع عنه اذا كان قراري خاطئ .. ولكن ... !! للأسف الشديد تاخذ القرار حسب ما تفهمه ولا تناقشني وانما تاخذ وتزعل وتحول الامور او بالاصح الاجواء الى عصبيه ونرفزه وعبوس وعدم تلبيه متطلباتي ومحتاجاتي واللا المبالاة الدائمة .. اليس هي بكل هذا من اجبرتني على التفكير بالزواج والاقدام عليه اليس عليها كزوجه ان تحترم زوجها .. وقت الرضاء والفرح والسعادة ووقت العصبيه اليس بالاحرى بها ان تحاول تهداءة الزوج عندما يكون معصب او شيء من هذا القبيل او يجب عليها ان تلفت نظره عندما تراه في تفكير عميق .. الا يجب عليها ان تقول له ماذا بك .. شاركني همومك .. نحن هنا فلماذا سميت ( شريكة حياة ) . يعني ما ترغب بزوجها ولا تقعد معه ولا تتزين له الا اذا كان فرحان وسعيد فماذا لا تشاركه سعادته وفرحه وهمومه وغضبه .. هي من تجعل الزوج سعيداً وهي من تجعله تعيساً وهي من تفرض على زوجها احترامها واحترام احاسيسها ومشاعرها .. اذا لم تحترم احاسيس ومشاعر زوجها فمن الذي يحس بالم ومعاناة الزوج إن لم تكن زوجته تحس بالمه ومعاناته .. لمذا لا تعطيه الحنان والحب والرومانسيه اذا لم يحصل عليه الحنان والحب والرومانسيه من الزوجه فبالله عليك ان يبحث عليه .. لماذا لا تعطيه الا اذا نفذ جميع مطالبها .. لماذا لا تقدر حالته فقد تكون صعبه او قد يكون في ازمه ماليه ولماذا ؟؟ ولماذا ؟؟ ولماذا ؟؟ ساترك الجواب عليكي ؟ اليس تصرفاتها هذه هي من تجرح نفسها وتجبر زوجها على عدم الاهتمام لمشاعرها واحاسيسها والتفكير بغيرها لماذا لا تهتم وتراعي مشاعر واحاسيس زوجها . إاذا ان لا تجرح كبريائها وشموخها كما قال الشاعر ( من لم يكوم نفسه كرهاً يُهان ) 4- ما هو الشي المميز في زوجتك الثانية ولا يوجد في الاولى؟؟ اناقتها في لبسها مع صغر سنها .. البسمه الذي لا تفارق وجهها .. احترامها لزوجها في كل شيء وهذا يكفيني منها .. عدم مناقشتها للامور الذي تعلم انها تغضبني .. اشياء لا تُعد ولا تُحصى مع علمي المسبق بانكي سوف تقولين ولماذ تزوجت عليها يعني اقصد لماذا تزوجت بالثالثه .. ولكن اقول لكي لكل حدث حديث .. ولكل اجل كتاب . هذه بالنسبه اجاباتي علي الاخت عاليه الشان وسوف اخذ اسالة الاخت دلوعه نت واجيب عليها وتقبلوا تحياتي واعذروني على التاخير بسبب متابعتي الدائمه لمباريات كاس العالم والا كانت اجابتي لن تتجاوز العشر صفحات اخوكم ملك القلوب
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هلا اختي عالية الشأن اعتقد انك سألتي اسئله سهله جدا ولكن بما اني منشغل بمشاهدة مباريات كأس العالم ساظطر الى تأخير الرد على الاسئله الى يوم غداً
  11. اخي الكريم وسيم هلا والله فيك وبما انك عرضت عليا الاستضافه في هذه الفقره من شان تعدد الزوجات فانا قبلت عرضك وإن شاء الله نشوف اسئلة من الاعضاء دلوعه نت , عاليه الشان لكي تتضح القضيه بشكلها الواقعي كما ذكرت وان شاء الله سنجاوب بكل صدق وامانه بما انني متزوج اربع نساء ومشكور اخوي وسيم على حرصك لسعي لحلول المشاكل اخوكم * ملك القلوب *
  12. بسم الله الرحمن الرحيم البكاء في القرآن بعض الآيات التي ورد فيها البكاء : قال تعالى : " وأنه هو أضحك وأبكى " و قال تعالى مادحاً عباده : " أولئك الذين أنعم الله عليهم من النبيين من ذرية آدم وممن حملنا مع نوح ومن ذرية إبراهيم وإسرائيل وممن هدينا و أجتبينا إذا تتلى عليهم آيات الرحمن خروا سجداً وبُكياً " وقال تعالى منكراً على المشركين : " أفمن هذا الحديث تعجبون وتضحكون ولا تبكون وأنتم سامدون " [( ولا تبكون ) أي كما يفعل الموقنون به كما أخبر عنهم ] [1] و( سامدون ) على قول ابن عباس الغناء كما ذكرها ابن كثير من ضمن الأقوال : [عن عكرمة عن ابن عباس قال الغناء هي يمانية أسمد لنا غن لنا ][2] فلماذا يَحرم البعض نفسه من بكاء الخشية و الإقتداء بنبيه – صلى الله عليه وسلم – بالبكاء من خشية الله وآيات الله ، من أجل أغنية ... فمن لم يقدِّر نفسه ويرفها بآيات ربه استماعاً وتلاوة ، كيف لا يُهان ويتعرض له من يُهينه وهو يستمع لمزمار الشيطان ، وبريد الزنا ، وصخرة القلب ... إنه الغناء . وقال تعالى : " فما بكت عليهم السماء والأرض وما كانوا منظرين " قال ابن عباس : [أتى ابن عباس - رضي الله عنهما - رجل فقال يا أبا العباس أرأيت قول الله تعالى ( فما بكت عليهم السماء والأرض وما كانوا منظرين ) فهل تبكي السماء والأرض على أحد قال - رضي الله عنه - : نعم إنه ليس أحد من الخلائق إلا وله باب في السماء منه ينزل رزقه وفيه يصعد عمله فإذا مات المؤمن فأغلق بابه من السماء الذي يصعد فيه عمله وينزل منه رزقه ففقده بكى عليه وإذا فقده مصلاه من الأرض التي كان يصلي فيها ويذكر الله عز وجل فيها بكت عليه وإن قوم فرعون لم تكن لهم في الأرض آثار صالحة ولم يكن يصعد إلى الله عز وجل منهم خير فلم تبك عليهم السماء والأرض ] [3] نسأل الله أن يجعلنا ممن تبكي عليهم السماء والأرض ويرزقنا توبة نصوحاً . عينان – ثلاثة أعين قال – صلى الله عليه وسلم - : " عينان لا تمسُّهما النار أبداً : عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله " رواه أبو يعلى وقال المنذري : رجاله ثقات . وقال – صلى الله عليه وسلم - : " ثلاثة لا ترى أعينهم النار ، عين حرست في سبيل الله ، وعين بكت من خشية الله ، وعين غضت عم محارم الله " [4] هدي النبي – صلى الله عليه وسلم – في بكائه [ و أمَّا بكاؤه – صلى الله عليه وسلم – ، فكان مِن جنس ضحكه ، لم يكن بشهيقٍ ورفع صوت كما لم يكن ضحكه بقهقهة ، ولكن كانت تدمَعُ عيناه حتى تَهْمُلا ، ويُسمع لِصدره أزيزٌ . وكان بكاؤه تارة رحمة للميت ، وتارة خوفاً على أمته وشفقة عليها ، وتارة مِن خشية الله ، وتارة عند سماع القرآن ، وهو بكاء اشتياق ومحبة وإجلال ، مصاحبٌ للخوف والخشية . ولما مات ابنُه إبراهيم ، دمعت عيناه وبكى رحمة له ، وقال : " تدمع العين ، ويحزن القلب ، ولا نقول إلا ما يُرضي ربَّنا ، وإنا بك يا إبراهيم لمحزونون " . وبكى لما شاهد إحدى بناته ونفسها تفيض ، وبكى لما قرأ عليه ابن مسعود سورة ( النساء ) وانتهى فيها إلى قوله تعالى : " فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيداً " [ النساء – 41 ] . وبكى لما مات عثمان بن عفان بن مظعون ، وبكى لما كسفت الشَّمس ، وصلى صلاة الكسوف ، وجعل يبكي في صلاته ، وجعل ينفخ ، ويقول : " رَبِّ ألم تعِدني ألا تعذبهم وأنا فيهم وهم يستغفرون ، ونحن نستغفرك " . وبكى لما جلس على قبر إحدى بناته ، وكان يبكي أحياناً في صلاة اللَّيل ] [5] تـبـكـي تـنـاجـي الـذي أولاك نـعمته حـتـى تـغـلـغـلـت الأورام في الـقـدمِ أزيز صدرك في جوف الظلام سرى ودمــع عـيـنـيـك مثل الهاطـل العممِ [6] والبكاء أنواع : أحدها : بكاءُ الرحمة ، والرقة . والثاني : بكاءُ الخوف والخشية . والثالث : بكاء المحبة والشوق . والرابع : بكاء الفرح والسرور . والخامس : بكاء الجزع من ورود المؤلم وعدم احتماله . والسادس : بكاء الحزن . والفرق بينه وبين بكاء الخوف ، أن بكاء الحزن يكون على ما مضى من حصول مكروه ، أو فوات محبوب ، وبكاء الخوف يكون لِمَا يتوقع في المستقبل مِن ذلك ، والفرق بين بكاء السرور والفرح ، وبكاء الحزن ، أن دمعة السرور باردة ، والقلب فرحان ، ودمعة الحُزن حارة ، والقلب حزين ، ولهذا يقال لما يُفرح به : هو قُرَّةُ عين ، وأقرَّ الله به عينه ، ولما يُحزن : هو سخينة العين ، وأسخن الله عينه بِه . والسابع : بكاء الخور والضعف . والثامن : بكاء النفاق ، وهو أن تدمع العبين ، والقلب قاسٍ فيُظهر الخشوع ، وهو من أقسى الناس قلباً . والتاسع : البكاء المستعار والمستأجر عليه ، كبكاء النائحة بالأجرة ، فإنها كما قال عمر بن الخطاب : تبيع عبرتها ، وتبكي شجو غيرها . والعاشر : بكاء الموافقة ، وهو أن يرى الرجل الناس يبكون لأمر ورد عليهم ، فيبكي معهم ، ولا يدري لأي شيء يبكون ، ولكن يراهم يبكون فيبكي . ] [7] معلومة قيمة جداً " الفرق بين البكاء والبُكى " [ وما كان من ذلك دمعاً بلا صوت ، فهو بُكى ، مقصور ، وما كان معه صوت ، فهو بكاء ، ممدود على بناء الأصوات . وقال الشاعر : بكت عيني وحُقَّ لها بُكاها وما يُغني البُكاءُ ولا العويلُ . وما كان منه مستدعىً متكلفاً فهو التباكي ، وهو نوعان : محمود ، ومذموم . فالمحمود : أن يُستجلب لِرقة القلب ، ولخشية الله ، لا للرياء والسُّمعة . والمذموم : أن يُجتلب لأجل الخلق ، وقد قال عمر بن الخطاب للنبي – صلى الله عليه وسلم – للنبي وقد رآه يبكي هو وأبو بكر في شأن أسارى بدر : أخبرني ما يُبكيك يا رسول الله ؟ فإن وجدتُ بكاءً بكيتُ ، وإن لم أجد تباكيت لبكائكما ، ولم ينكر عليه – صلى الله عليه وسلم - . وقد قال بعض السلف : ابكوا من خشية الله ، فإن لم تبكوا ، فتباكوا ] [8] . [1] – [2] تفسير ابن كثير دمعة الرجل ليست مذلة الدمعة التي تنزل في وقتها وفي موقف يحتاج لها دليل على رقة احساس الرجل... الكبرياء يقتل صاحبه والضغط يولد الانفجار لذلك فالدموع تغسل القلب والعين ولكن السؤال عندما يبكي الرجل هل لديه الجرأة ان يظهر دموعه او ان يبكي في حضن امراة ؟؟؟ هنا قد يحسها الرجل مذلة (ان امراة شاهدت دموعه ) لانه يعتبره احساس بالضعف لكن في رأيي انها احساس رائع بالثقة من الرجل للمرأة واذا كانت المراة جزء منه مستحيل ان يشعر بهذا الاحساس الا المكابر تحياااااااااااااااااتي
  13. من المفروض ان نرى اكثر من تعليق لكي نعرف ماهيه الحل للمشكله القائمه من قبل البنات ولا نريد ان تكتفي بكلمه لا تعليق وتقبلوا تحياتي *ملك القلوب*
×
×
  • Create New...