Jump to content
منتدى البحرين اليوم

حوار هادئ 00مع الشيخ 00علي الجفري 00 00


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم اخواني واخواتي اهل منتدي بحرين تو دي ..

 

قبل فترة قام الشيخ حسن قارئ بتسجيل شريط ! ! وتوزيعة في المملكة ودول الخليج .... وكان هذا الشريط تحت عنوان حوار هادئ مع الشيخ علي الجفري .. !!! !! .. وقبل حصولي على الشريط والاسماع اليه اعتقدة من العنوان انه الشيخان يالسين مع بعض ويحوارون مع بعض !!! ولاكن اكتشفت العكس .. !! !!

 

كان الشيخ حسن ياخذ مقتطفات و جمل من محاضرات ومقابلات .. .. ويرد ويستنتج من روحة .. دون علم الشيخ علي الجفري فهل هذاه حوار هادئ ؟؟؟ ..

 

 

وللأسف هناك أشخاص كثر سمعوا لهذا الشريط وتأثرو به ... بسبب المؤثرات الصوتيه على اعتقادي .. :aaq5:

 

وقبل كم اسبوع على المسنجر طرش لي واحد ... فيديو .. وهو حوالي ربع ساعة .. ..

 

فحبيت انكم تشوفون الفيديو .. http://www.muslemoon.net/home/autohtml.php....htm&file=index

ويمكنكم تسمعون الشريط كلة ( http://www.muslemoon.net/home/autohtml.php....htm&file=index

 

 

وبلاشك بعد ما وزع الشيخ اشرطتة خرج كتاب بعنوان الجفري في الميزان للشيخ حبيب عبدالرحمن سلامي من البحرين وشريط ، كشف الستار عن مدعي الحوار للشيخ أبي عبدالله محمد المكي للرد على الشيخ حسن مدعي الحوار الهادئ

 

 

ولين جفتو الفيديو تفضلو في هاي الموقع واحكم بنفسك .. و افضل انك تقرأ الكتاب

http://cb.rayaheen.net/showthread.php?tid=12440&pno=1#p65832

 

_______

والحين شنو رايكم في الي سواه الشيخ حسن هل يوحد الامة او يفرق الامة .. واذا هو صج يبي يبحث رسالة او نصيحة كما يدعي للشيخ كان يقدر الشيخ حسن يتقابل معا الجفري لانة الشيخ كان يتردد على البحرين . ..

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

اشفيهم الصوفية؟؟ عندي كلام كثير عن عقيدة ((هو هو هو هو هو هو)) لاتزعل أدري أن محد يرضى على مذهبه بس هذي حقيقة مو أنتوا دايما تقولون هو هو هو هو.. يلا ماعلينا..

 

اخوي افتح عينيك قبل أن تغرق في بحر الصوفية وقبل أن تصبح جفريا... هذا المذهب البدعي الذي يحتوي على شركــــيات والعياذ بالله تتطاول على رب العالمين .. فكيف تؤمن بعقيدة ليست من العقيدة المحمدية ولا من عقيدة أهل السنة والجماعة..سأوضح لك ذلك..

 

تختلف الصوفية عن عقيدة الكتاب والسنة في امور كثيرة منها: مصدر المعرفة الدينية, ففي الاسلام لا تثبت عقيدة إلا بقرآن وسنة لكن في التصوف تثبت العقيدة بالالهام والوحي المزعوم للأولياء والاتصال بالجن الذين يسمونهم الروحانيين, وبعروج الروح الى السماوات, وبالفناء في الله, وانجلاء مرآة القلب حتى يظهر الغيب كله للولي الصوفي حسب زعمهم, وبالكشف, وبربط القلب بالرسول صلى الله عليه وسلم حيث يستمد العلوم منه. واما القرآن والسنة فإن للصوفية فيهما تفسيرا باطنيا حيث يسمونه احيانا تفسير الاشارة ومعاني الحروف فيزعمون ان لكل حرف في القرآن معنى لا يطلع عليه إلا الصوفي المتبحر, المكشوف عن قلبه... أتنكـر ذلك؟؟

 

أتؤمن بعقيدة تستعين بغير الله؟؟

أتؤمن بعقيدة تشرك بالله؟؟

 

أخي الكريم هدانا الله وإياك إلى الطريق المستقيم.. أنا لا أتهمك بفعل هذا وذاك فأنا لا أعرف من أي فئة أنت؟؟ أتمنى أنك تكون من الفئة التي لم تتبحر في فلسفة الصوفية.. على فكرة ماراح أتكلم عن الصوفية الآن راح أخليها لمناقشات آتية ولكن راح أركز على شيخك المزعوم الجفري هدانا الله وإياه إلى الطريق المستقيم..

 

أتجعل الجفري أستاذ لك؟؟ أتجعل قدوتك في شخص يفتري على الله بأمور يقشعر لها البدن...

شيخك يقول أن الأولياء تخلق البشر!! استغفر الله العظيم..

شيخك يقول أن الأولياء تخلق الجنين في بطن أمه حتى لو الإمرأة لم تكن متزوجة!! استغفر الله العظيم..

شيخك يقول أن الأولياء تستطيع أن تدخلك الجنة والنار متى أرادت ويمكن للأولياء أن يقطعون الجنة إذا أرادوا!! استغفر الله العظيم..

 

يا ليت بس قال هالكلام واكتفى بل تطاول على القرآن الكريم بتفاسير لا نعلم من أين أتى بها..استغفر الله العظيم..

 

وثانيا والأهم بالنسبة لك... الترحيب الجفري1

 

الترحيب بالجفري 2

 

اسمعهم الاثنين كــــــــــــــــــــــــــــاملين..

 

هل مازلت من أتباع الجفري؟؟؟

باب التــــــوبة مفتوح.......

ملاحظة: يمكن آنا أوجه لك الكلام ع أساس أنت صوفي والله أعلم بس لو ماكنت صوفي .......

Link to comment
Share on other sites

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أختي (زقرتية ) في كلامكِ مغالطات كثيرة جدا =

 

الاول : ليست هناك عقيدة تسمى عقيدة (( هو هو هو ...)) ولم يرد ذلك في كتب (( الملل والنحل )) ..... وغيرهاا من كتب التى ذكرت العقائد .

 

الثاني : ليس هناك تلازم بين قول "هو" وبين التصوف أي ليس كل من يقول "هو" صوفيا. وكذلك ليس كل صوفي يشترط ان يقول "هو" والا كان جماهير السعودية .. صوفية لانهم احيانا يقولون "هو" عندما يضيع اللاعب كرة .

 

الثالث :هناك جمع كبير من ائمةاهل السنة نصوا على ان التصوف علم الاخلاق ولادخل له بالعقيدة و لا بالفقه . منهم ابن القيم الجوزية ومنهم ابن تيمية في ((الفتاوي)) ومنهم الغزالي والنووي والحافظ ابن حجر العسقلاني والسيوطي صاحب تفسير الجلالين ... فهل هؤلاء ليسو من اهل السنة ؟؟؟

 

الرابع: لو أخطا بعض من ينتسب الى التصوف في امور فقهية او عقيدية فهذا لايلزم منه الرد على علم التصوف ..

كما لو أخطأ بعض القراء في احكام فقهية في الزكاه فهذا لايلزم الرد على علم القراءت .

 

وقولك ( تختلف الصوفية عن عقيده الكتاب والسنة) خطأ فاحش فلتصوف ليس علم العقيدة انما هو علم الاخلاق كما يقول ابن القيم في كتابة ( مدارح السالكين )

 

ولا يوجد في كنت ائمة التصوف المعتبرين ان العقيده تثيت بالالهام والوحي ... قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين ؟؟

 

وافتراءك على الصوفية بأن لهم تفسيرا باطنيا ... فهذه كتب التفسير امامنا ( تفسير الجلالين ) للجلال المحلى والسيوطي و هما من الصوفية و تفسير ( الفخر الرازي ) وهو صوفي وتفسير القشيري وهو صوفي .. وتفسير البيضاوي وهو صوفي وتفسير النسفي وهو صوفي .

 

اسالكِ سؤالا : هل تستطيعين ان تذكري لي اسماء خمسة عشر علما من علما اهل السنة في القران السابع الهجري او السادس او الخامس الهجري لترى هل هم من الصوفية ام لا ؟؟؟

 

واما قولكِ عن ( خلق البشر و الجنين في بطن الام .... ) كراهة فراجعي كتاب ( الفرقان) لابن تيمية في كرامان الاولياء.

وهذه المسائل تتعلق بالكرامات ولادخل للتصوف بها .

 

اما ايرادك اسم شريط (الترحيب بالجفري ) ففيه مغالطات كثير أيضا . راجعي كتاب (الجفري في الميزان ) .

 

واذا كنت تعرفين صاحب الشريط فأخبريه ان هناك من يريد ان يناقشة في العلن ويحاوره وجها لوجه فهل هو مستعد ؟ ؟ لان اراد بعض الاخوان ان يرتبوا بينة وبين بعض المشايخ ( حوارا) فرفض وخاف ..

Link to comment
Share on other sites

انا بقول كلمه وحده بس ليش اتحبون التفرقه كل واحد حر في مذهبه لا تسوون تفرقه شلون تبون تنتصرون على عدوكم الاكبر الشيطان الاكبر امريكا واسرائيل ونتو اياديكم مو متوحده انا صدق مذهبي شيعي بس ما افرق بين شيعي او سني الرسول الاعظم يقول (لافرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى)

ما في تفرقه كلنا مسلمين بس في ناس تخرب على ناس مثل التكفريين الوهابيين اعداء الاسلام والمسلمين مثال بسيط (الزرقاوي قتلوه واعتبروه شهيد) يا جماعه شلون بصير شهيد او هو ما خله طفل ما خله نساء ما خله شباب ما خله مقامات واضرحه شريفه في العراق اله فجراها بله عليكم وين هذه شهيد هذه في قعر جهنم خالد فيها انشاء الله وشكراً

 

Link to comment
Share on other sites

أخوي بويعقوب آنا قاعدة أتكلم عن صوفية اليوم ((الصوفية المعاصرة)) اللي فيها الكثير من البدع والشركيات، و المذاهب الفلسفيةاللي ابتدعها أمثال: الحلاج وابن عربي وأمثالهم بوقتنا الحالي شيوخك الجفري ومحمد علوي المالكي وغيرهم.. وماننسى الرفاعي اللي تقريبا الصوفيين بديرتنا كلهم يتبعون الطريقة الرفاعية اللي قال عنها الألوسي في كتابه (غاية الأماني في الرد على النبهاني): وأعظم الناس بلاء في هذا العصر على الدين والدولة مبتدعة الرفاعية، فلا تجد بدعة إلا ومنهم مصدرها، وعنهم موردها ومأخذها، فذكرهم عبارة عن رقص وغناء، والتجاء إلى غير الله، وعبادة مشايخهم وأعمالهم عبارة عن مَسْك الحيات.

 

ملاحظة: الألوسي كان صوفياً فمن الله عليه بالهداية فاتبع السنة،ونبذ البدعة،فأصبح سنياً سلفياً..

 

أنا مو قاعدة أتكلم عن صوفية الأمس أمثال العباد الزهاد: أبو سليمان الداراني ومعروف الكرخي والفضيل بن عياض وسهل بن عبد الله التستري والجنيد.

 

بالله عليك في أحد يتبع ألحين صوفية الأمس اللي منهجهم منهج قائم على الاتباع ونبذ الابتداع.. يمكن القليل لكن الأغلبية قد تصوف واتبع الطرق الصوفيه المبتدعة وأنته عارفها أكيد..

 

أخوي حط في بالك آنا أهني أناقشك عشان أقنعك بمصائب الصوفية المبتدعة ولا نرضى على أحد من أخوانا المسلمين يقع في شركهم..

 

أولا آنا قلت عقيدة هوهوهوهوهو أرمزها إلى الصوفية لأن اهمه دايما يقولونها بس مادري ليش قاعد تنكرها.. يمكن انت ماتقولها بس الصوفيين يقولونها.. وهم ماننسى أن أنتوا تقولون ((الله الله الله الله الله)) وهذا لايجـــــــــوز..

 

 

أما قولك علم أخلاق فعلم الأخلاق لصوفية الأمس ليست لصوفية اليوم وهي تعتبر من الفرق..

جـوف أقوال بعض أئمتنا وعلمائنا في الصوفية :

الامام الشافعي: ادرك بدايات التصوف وكان اكثر العلماء والائمة انكارا عليهم, وقد كان مما قاله في هذا الصدد:

"لو أن رجلا تصوف اول النهار لا يأتي الظهر حتى يصير أحمق".

"ما رأيت صوفياً عاقلاً قط إلا مسلم الخوَّاص."

وقال رحمه الله: ((تركت بالعراق شيئاً يقال له (التغبير) ، أحدثه الزنادقة، ويصدُّون الناس عن القرآن"

الامام احمد بن حنبل: كان للصوفية بالمرصاد فقد قال فيما بدأ الحارث المحاسبي يتكلم فيه وهو الوساوس والخطرات قال احمد: ما تكلم فيها الصحابة ولا التابعون وحذر من مجالسة الحارث وقال لصاحب له: لا أرى لك ان تجالسه.

وروى أبو بكر الأثرم قال : سمعت أبا عبد الله - يعني أحمد بن حنبل - يقول : " التغبير محـدث " ـ ومنه قوم يغبرون بذكر الله ، أي يهـللون ويرددون الصوت بالقراءة ونحوها ـ .

وقال أبو الحارث : سألت أبا عبد الله عن التغبير وقلت: إنه ترق عليه القلوب. فقال: " هو بدعــة " وروى غيره أنه كرهه ، ونهى عن إسماعه .

 

الامام ابن الجوزي: كتب كتابا سماه "تلبيس إبليس" خص الصوفية بمعظم فصوله وبيَّن تلبيس الشيطان عليهم ما جعلهم يتخبطون في الظلمات.

وروى ابن الجوزي (تلبيس إبليس صفحة: 371) عن الشافعي قوله: "ما لزم أحد الصوفيين أربعين يوماً فعاد عقله أبداً.

 

شيخ الإسلام بان تيمية: كان من أعظم الناس بيانا لحقيقة التصوف, وتتبعا لاقوال الزنادقة والملحدين وخاصة ابن عربي والتلمساني وابن سبعين, فتعقب اقوالهم وفضح باطنهم وحذر الامة من شرورهم..

 

الدكـــــتور عبدالله الفقيه يقول:

((تنقسم الصـوفية إلى شريعة تلزم العامة، وحقيقة تلزم الخاصة، فالشريعة هي ما يسمونه العلم الظاهر، والحقيقة هي ما يدعونه العلم الباطن، فالعلم الظاهر والذي يمثل الشريعة معلوم المصدر وهو الكتاب والسنة، أما علم الحقيقة، علم الباطن فهذا يدعي الصوفية أنهم يأخذونه عن الحي الذي لا يموت، فيقول أحدهم : حدثني قلبي عن ربي، وذهب بعضهم إلى القول بأنه يأخذ عن ملك الإلهام، كما تلقى الرسول صلى الله عليه وسلم علومه عن ملك الوحي، وزعم بعضهم أن الرسول صلى الله عليه وسلم هو من يخبرهم بما يتوجب عليهم من عبادة وذكر، وأنهم يلتقون بالأنبياء ويسألونهم عن قصصهم، وقال آخر إذا طالبوني بعلم الورق، برزت عليهم بعلم الخرق))

والدكتور عبدالله الفقيه غني عن التعريف..

 

الولاية:

قال تعالى: (ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون* الذين آمنوا وكانوا يتقون) [يونس: 62، 63] فكل من كان مؤمناً تقيًا فهو من أولياء الله تعالى. وليست الولاية محصورة في أشخاص معينين، ولا يشترط لحصولها وقوع الكرامة. قال القرطبي: قال علماؤنا رحمهم الله: ومن أظهر الله على يديه ممن ليس بنبي كرامات، وخوارق للعادات فليس ذلك دالاً على ولايته، خلافاً لبعض الصوفية والرافضة، حيث قالوا:إن ذلك يدل على أنه ولي، إذ لو لم يكن ولياً ما أظهر الله على يديه ما أظهر..

وروى البخاري في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال: "من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه.."

 

فطريق الولاية في الكتاب والسنة هو المحافظة على الفرائض والحرص على النوافل، والتحقق بمقامات الإيمان، والتزين بلباس التقوى.

 

اعتقاداتكم الباطلة::

1-قاد أن الولي يتصرف في الكون، ويجوز دعاؤه والاستغاثة به في الشدائد، واعتقاد هذا خروج عن الإسلام جملة، وقدح في الربوبية والألوهية.

 

2-تقاد عصمة الولي وأن الله لا يخلق له الخذلان الذي هو قدرة العصيان، كما يقول القشيري عفا الله عنه.

 

3- اعتقاد أن الولي يعلم الغيب، وأنه يغني عن نفسه وعن الخلق.

 

4- أو أن الولي يتطور ويظهر في أشكال مختلفة، فتارة تراه أسداً، وتارة تراه شيخاً، وتارة تراه صبياً. وأنه يوجد في أماكن مختلفة في وقت واحد، على ما هو مدون في كثير من الكتب المعنية بذكر أولياء الصوفية.

 

5- اعتقاد أن الولي يباح له مخالفة الشريعة، وأنه يجب التسليم له وعدم الإنكار عليه ولو ترك الجمع والجماعات، لأنه صاحب حال كما يقول الشعراني وغيره.

 

6- اعتقاد أن الولاية تكون بيد الولي الكبير يعطيها لمن يشاء من أتباعه، وهذا ضلال لا يحتاج إلى إقامة الدليل على بطلانه.

 

7- اعتقاد أن للولاية خاتماً كما أن للنبوة خاتماً، كما قال بذلك الحكيم الترمذي وقد نفي من ترمذ بسبب كتابه: ختم الولاية، وحكم عليه بالكفر بذلك، وقد جاء بعده من ادعى أنه خاتم الأولياء أو ادعي له ذلك كابن عربي وأحمد التجاني وغيرهما.

 

8- اعتقاد أن الولي يمكنه سلب العلم والهداية من مخالفيه،وهذا داخل تحت اعتقادهم أنه يتصرف في الكون.

 

هل هذي اعتقاداتكم أم نحن أهل السنة والجماعة نلفق ونفتري عليكم؟؟

 

ممكن تفسر لي هذي الآية أو بالأحرى علماء الصوفية ماذا يقولون بتفسير هذه الآية؟؟

قال تعالى : {إن الله عنده علم الساعة وينزّل الغيث ويعلم مافي الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وماتدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير } لقمان : 34

 

ليش ماسمعت الترحيب بالجفري؟؟ آنا قلت لك أسمعهم كــــــاملين؟؟؟

افترائك على شيخنا الحسيني أطال الله في عمره وجزاه الله خير الجزاء بين أن أنت ماسمعت شي من الشريط والله أعلم.. إذا سمعته بناقشك بإذن الله..

 

Edited by زقرتية
Link to comment
Share on other sites

الأخ يوسف فتح الموضوع بدون أي مناسبة أو فائدة و في الحقيقة سيتحول هذا الموضوع الى نقاشات و عداوة

 

أرجو من صاحب الموضوع التوقف عن المناقشة في امور مثل هذه

 

يعني مو ناقص إلا السنة يتهاوشون مع بعض

 

ارجو ان يكون ردي هذا اخر رد في هذا الموضوع

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...