Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ماهي طريقتك الخاصة لتتعامل مع حزنك؟؟؟

Recommended Posts

ماهي طريقتك الخاصة لتتعامل مع حزنك؟؟؟

كل انسان تحصل له مشاكل عاطفيه او عائليه او بالعمل او من اصدقائه او غدر او فقدان عزيز او تمر عليه فترات ضيق وحزن بدون سبب اكتئااااااااااااااااب حااااد اوووووووو

واكيد من كثرة الصدمات بهذه الحياه المرعبه وبوجود ناس معقدين ماديين

اكيد الواحد يتلقى اكثر من صدمه او مشكله

طيب كيف اسلوبك او طريقتك لمواجهه حزنك وش تسووي لما تكون حزين او تبكي مثلا

أتمنى من كل من يحب أن يشارك أن يكتب كيف يمكن له أن يتغلب على احزانه لكي يستفييد الجميع ، وبإستطاعتكم ذكر المشاكل التي مرت بك وكيف واجهتها ..

كفانا الله كل ما هو محزن و أبعدنا عن كل هم أنشاء الله ..

تمنياتي ان ينال هذا الموضوع اهتمامكم :happy:

السلام عليكم ورحمة الله

مشكوره اختي على هذا الموضوع

أولاً المشاكل هي دورية إن لم تكن يومية فكم نعايش المشاكل والصدمات من خلال الايام التي نعيشها ..

ولكن يا اختي انا صادني موقف محزن وصدمة كبيرة جداً .. صديق لي يعني اكبر مني يمكن بخمس سنوات .. دائماً كان معي في أي شيء , اذا في مصيبة او نكبة انصبت علي أول من اسرتي يعرف هو , أتزمت في مشروع ونقص مبلغ فيه اول من يعطيني المبلغ هو , عنده معرفه كبيره مع الناس ومحترم بشكل فضيع جداً وما يبخل علي بأي شيء , كنت اذا وصلت الى باب احسبه قد انغلق بعد الرجوع الى الله واليه يساعدني عليه ونتخطاه , الناصح الى الخير دوماً , في المدرسة في الجامعة في الوظيفة في كل شيء وهو معي ..

مره وصلت حواله ماليه لاحدى البنوك ولكن كان الاسم ناقص وهو بإسمي ما قدرت استلمها عشان الاسم غير متطابق والمبلغ كبير 5000 دولار , اتصل حق البنك وقال لهم سلموا له المبلغ واذا طلع المبلغ ليس لاخي وسيم انا اسددكم الفلوس كلها وعلى ضمانتي باتصال هاتفي بعد ان قعدت يمكن يومين واروح حق البنك , لان البنك المرسل كانت عنده مشاكل حلها باتصال هاتفي ,,

الصدمة ..

هي كا التالي بالصبح من 27-4-2006 يوم الصدمه بالصباح قعدت معة وتريقنا انا رحت طبعاً على عملي , وهو عمره 27 سنه اخذ سيارته راح البنك ياخذ فلوس عشان عنده صرافه يشتغلون فيها ,,

الفاجعة وصلني بعد ما مشى من جوار المحل يمكن بربع ساعه فلان ابن فلان

مات

سكتة قلبية جائته وهو في السيارة فحاول قدر الامكان ان يسوق السيارة حتى وصل الى جوار المشفى ولم يستطع ان يكمل المسير فاشار بيده الى صاحب الصيدلية ويشير على صدره كأن شيء يذبحه فاخذوه على المشفى وطرحوه على السرير ,, لا فائدة لقد مات ..

الموت الفجأه نكبة على الشخص وعلى من احبه

عندما جائني الخبر لم اصدق ولم اخذ الكلام بجدية ابداً كيف وكنت معه اليوم صباحاً ليس مريضاً ولا شيء لا يوجد عليه اثآر مرض ابداً ,, اذا بالخبر بداء ينتشر فعلمت بانها الحقيقه ذهبت الى البيت ورأيته وهم ينزلونه من على السيارة الاسعاف الى البيت ليغسلونه اذا جفته بملابسه اللي اخر مره كلمته عليها ..

قعدت احدث نفسي وتخلصت من حزني بشيء واحد وهذا الشيء الذي الجاء اليه دائماً في احزاني ..

اولاً : الايمان بالقضاء والقدر .. قلت في نفسي هذا قضاء الله وقدره بان يموت هذا الشخص فجأه فهو ليس حزناً علي انا فقط ,, بل الاسره والناس كلهم اتوا في جنازته بحدود 50 الف شخص تجمعوا خلال ثلاث ساعات فقط , كيف لو اخر يوم كي ياتوا الاصدقاء من بقية المحافظات والدول كان سيفوق 100 الف شخص .. فصبرت نفسي واحتسبت على الله وقلت حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ,, لا نعلم ما هو مكتوب لنا احنا الذي ما زلنا على وجه الارض ,, اللهم حسن ختامنا ..

ثانياً : ذكر الله جلاء للاحزان والهموم والغموم , تشعر بالراحه والاطمئنان كما قال الله تعالى في محكم آياته .

( الا بذكر الله تطمئن القلوب ) . صدق الله العظيم

ثالثاً : التفكير بما سيكون مردود الحزن والتعب اكيد سيكون المردود ( ارهاق - تعب - قلق - فتور ...... الخ )

اذا لماذا سأجاب على نفسي هذه الاشياء وانا في غنى عنها فعلاً قد لا استطيع ان انسى مواقفه معي وغير وغير .. ولكن في القلب وسيأتي مع الايام بان الانسان ينسى مع اني قد لا استطيع انساه لان ا سواه معي الى الان كل يوم اشوفه .. واذا صادني موقف اقول يا ريت فلان ابن فلان ما زال على قيد الحياة .. طبعاً بعد اللجوء الى الله فان الله لا يبخل على عبده فسيأتي فلان ابن فلان غيره ويساعدك فيه ما دام انت ماشي على طريق صح ليس فيها شر او شيء من هذه الاشياء

وسامحيني على الاطاله

اخووووكي وسيم

شكراً خيوا على الموضوع

أن العالم لا يختلي من المشاكل

وإذا أصابتني مشكل لا سمح الله ادعي الله جل جلاله أن يحل مشكلتي وأن يعطيني الحل

ومن توكل على الله فاز بكل شيئ وكل مصيبة أو مشكل تصيبنا نتحملها ونتحمل عواقبها لئن الله يمتحن إيماننا وتحملنا وصبرنا

القرآن علاج الأمراض وعلاج كل شيئ

الدعاء علاج كل شيئ

القناعة والصبر واتقرب الى الله جل جلاله علاج كل شيئ

من توكل على الله ونجح في أمتحان الله فاز بكل شيئ

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا صادتني مشكلة أول شي أحاول استوعبها

اذا كانت أكبر مني أول شي لازم اصيح أنة ماأعرف الا بالصيااح ماأعرف أخش شي في قلبي

ووعقب أطلب مسااعدة المقربين مني وبشرط أن يكوون عمرهم أكبر مني ( ولهم خبرة في الحياااة ) عشان تكوون مساعدتهم لي في محلها ،،،،،،،،

ويسلمو على الموضووع

سلام،،
المشاكل صارت جزأ لا يتجزأ من حياتنا اليومية يعني
اذا ما تحوشنا مشكلة في الدوام تحوشنا في البيت.. يعني ماكو مفر من المشاكل..
آنا بطبيعتي أقل مشكلة أتعرض لها أبجي..
سواء قدرت أفهم المشكلة وإلا عيت علي .. عقب مثل ما قالت الغالية (البحرينية الحلوة)
أطلب المساعدة من اللي أكبر مني طبعاً اذا كانوا مقربين لي..
وأحياناً مب دائماً اذا حاشتني مشكلة اقرأ القرآن بحيث اني أتناسى هالمشكلة اللي حاشتني
هذي الصراحة :dry:
اخوي البحر الهادئ

القرآن علاج الأمراض وعلاج كل شيئ

هذا كلامك
بس تهقى كل واحد بتحوشه مشكلة بيلجأ للقرآن؟؟!! والله أعرف ناس
وايد يقولون القرآن والقرآن واهم ما يعرفون اشمكتوب في هالقرآن..

ربي يسلم قلب كاتب الموضوع
ويد ناقله

اشكرك اختي على الموضوع الرائع

المحافظة على الصلوات في وقتها وقراءة جزء من القرآن تخفف كثيرا على البني آدم

قراءة اذكار الصباح والمساء

واذكار الحزن والهم

اللهم اني عبدك وابن عبدك وابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك اسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك او علمته احد من خلقك او استأثرت به في علم الغيب عندك انت تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني ..

وفي وايد احاديث وردت لازالة الهموم والاحزان .. خصوصا اذا الواحد اصابه ابتلاء فعليه بصلاة الليل فرب العالمين يستجيب الدعاء في هذا الوقت .. صلاة ركعتين بخشوع وقراءة ادعية الحزن بنية خالصة فهي تزيل الهم وتفرج الكرب

وبعد في شي ثاني انك لما تساعد انسان عنده مشكلة مثلا ،،، في حديث للرسول صلى الله عليه وسلم انا مو حافظته بس بما هو معناه من فرج كربة مسلم فرج الله كربته في الدنيا والاخرة...

كثرة الذنوب تسبب التعاسة للانسان فعلينا بالعمل الصالح الذي ينفعنا دنيا ودين.. والعمل الصالح متواجد في كل مكان وفي كل وقت داخل بيتك وخارج بيتك يعني حتى تبسمك في وجه اخيك المسلم صدقة

هاااااااااااي

لازم الاانسان يتعرض في هذي الدنيا الىالفرح والحزن واذا تعرض الاانسان الى الحزن بالنسبه لي ان صيوحه يعني اقل شيء اثر فيني بصيح طبعا لاان احس ان البكاء يريح النفس وايضا لااننسى التوكل علىالله في كل شيء ونحمد ربنا علىالسراء والضراااااااء .