Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مازلت صغيراً على تقييم الدراما الخليجية


Recommended Posts

كتب : فيصل الجاسم

 

أكد الفنان المتألق احمد ايراج ان مسلسل (قيود الزمن) نقلة نوعية بحياته الفنية، كما انه يستعد حاليا لتحقيق حلمه الذي طالما تمنى تحقيقه وهوان يقف مع فنان الرعب والكوميديا عبدالعزيز المسلم على خشبة مسرح واحدة وذلك من خلال مسرحية (الحاسة السادسة) والتي ستعرض بعيد الفطر ان شاء الله، ويذكر ان ايراج يحضر حاليا للعديد من المفاجأت التي سيفاجئ بها الجمهور خلال الفترة القادمه، واشار ايراج الى ان عمره الفني مازال صغيرا على تقييم الدراما الخليجية... وامور اخرها تجدونها في هذا الحوار الذي يحمل بين طياته العديد من الاسرار والجرأة والصراحة.

 

 

ـ1 بصراحة ما رأيك بالدراما الخليجية؟

ـ في الحقيقة اعتبر نفسي حتى الآن صغيرا في عمري الفني حتى أقوم بتقييم الدراما الخليجية واترك التقييم للفنانين الكبار.. وأما لوسألتني كأحد المشاهدين فسأقول لك بأن الدراما الخليجية أثبتت نفسها في الفترة الأخيرة وصار لا بد أن تحجز لها مكانا في خارطة البرامج على اغلب القنوات الفضائية.

ـ2 برأيك ماذا يحتاج تلفزيون الكويت لكي يصل الى المستوى المطلوب؟

ـ سأجاوب كمشاهد كما اتفقنا... اعتقد بأنه يحتاج بأن يتواجد نجوم الكويت على الشاشة الكويتية من مؤلفين ومخرجين وممثلين حتى اهتم وأتابع هذه القناة.. وهذا الشيء لن يحدث الا بتوافر ميزانيات كبيرة تفي بالغرض لانجاز أعمال ناجحة وترضي المنتج المنفذ الكويتي.

ـ3 حدثنا عن اعمالك التلفزيونية التي تعرض الآن على الفضائيات، وماذا اضافت لك هذه التجربة؟

ـ هذه السنة لم اقدم الا عملا واحدا فقط.. وهومسلسل (قيود الزمن) من تأليف سهر وامين صالح واخراج احمد يعقوب المقلة وبطولة هيفاء حسين وعبير احمد ويوسف بوهلول وجمعان الرويعي وعلى الغرير وعبدالله عبدالعزيز وكوكبة كبيرة من نجوم البحرين والخليج.. ويعرض هذا العمل على قناتي البحرين ودبي الفضائية.

ـ4 ولماذا اكتفيت بمسلسل واحد في زحمة هذه الاعمال المعروضة في رمضان؟

ـ لأني وبكل صراحة بدأت مرحلة جديدة في مشواري الفني وبدأت انتقي ادواري ولن اقبل بعد الآن الا بدور يضيف لرصيدي، وأجر مادي استحقه ولا اسمي هذا غرورا بل مسؤولية تجاه الجمهور الذي ينتظر مني ان اقدم له ما هوجديد.. وصدقني لواني وافقت على كل العروض التي قدمت لي هذا الموسم لرأيت لي 7 مسلسلات في هذا الشهر.

ـ5 وما المميز في مسلسل (قيود الزمن)؟

ـ انا شخصيا اعتبر هذا العمل خطوة كبيرة في مشواري الفني.. وشعور الممثل أنه يطلب خارج بلده يشابه تماما شعور اللاعب المحترف الذي يلعب خارج بلده.. والعمل مع المخرج احمد المقلة بحد ذاته فرصة لن تعوض.. ولن ابالغ فيما اقول فاعماله السابقة تشهد على ذلك.

ـ6 وماذا عن مسلسل (رجال يبيعون الوهم)؟ ولماذا لم يعرض في رمضان؟

ـ هذا العمل منذ البداية لم يكن مقررا ان يعرض في شهر رمضان وهوعمل اجتماعي جميل من تأليف فاطمة الصولة ومن اخراج رمضان علي ويشاركني البطولة على جمعة واحلام محمد وشيماء سبت ومجموعة من الفنانين وسيعرض بعد شهر رمضان المبارك على قناة الراي

ان شاء الله.

ـ7 هل تتابع اعمالك بنفسك؟

ـ احاول قدر الامكان ان اتابع اعمالي، فأنا حريص على كل عمل اقدمه ولن يفوتني الا اذا كنت مرتبطا في عمل فني اثناء عرض هذا العمل وهذا لا يعني اني لا اراه لأني اقوم بتوصية اهلي بتسجيل الحلقات لكي اعود واشاهدها.. وانا حريص على تسجيل اعمالي كلها وعندي ارشيف كامل لكل اعمالي.

ـ8 أين هوموقع احمد ايراج في ظل زحمة الممثلين الشباب وكثرة المسلسلات؟

ـ لكل فنان نكهة خاصة به فلا يحل احد مكان احد... لذلك مواقعنا تختلف في عيون الجمهور من شخص لآخر فمنهم من يراني الأول ومنهم من يراني الأخير والحكم في النهاية للجمهور.

ـ9 ما سبب ابتعادك عن نجوم تلفزيون الكويت؟

ـ لم ابتعد عنهم نهائيا فقط اني قدمت هذه السنة عملا بحرينيا مع نجوم البحرين وكيف ابتعد عنهم والعمل أساسا فيه نجوم من الكويت.

ـ10 حدثنا عن اعمالك المستقبلية؟

ـ بفضل من الله هناك عروض تلفزيونية كثيرة ولكنها ما زالت شفهية ولم نوقع العقود بعد لذلك لا افضل الافصاح عنها حتى يتم الاتفاق الرسمي على العمل... وعلى صعيد المسرح فأنا اقوم هذه الايام بالتجهيز لمسرحية (الحاسة السادسة) مع مسرح السلام بقيادة الاستاذ عبدالعزيز المسلم والمخرج علي العلي.

ـ11 حدثنا عن مسرحية الحاسة السادسة؟

ـ عمل مسرحي ضخم يجمع ما بين القصة الاجتماعية واللوحات الكوميدية ومشاهد الرعب وهوخليط رائع من تأليف واخراج على العلي وبطولة عبدالعزيز المسلم والمطربة مرام وحمد العماني ومذيع المارينا اف ام المشاغب مشعل الشايع وبدر الشعيبي وجمال الشطي ومحمود الهمشري والعنود وبدور ومجموعة من الفنانين الشباب.

ـ12 ما هوشعورك عندما تقف مع عبدالعزيز المسلم على خشبة المسرح؟

ـ قبل دخولي عالم التمثيل كنت متابعا جيدا لاعمال الفنان عبدالعزيز المسلم وكنت احاول قدر الامكان حضور كل اعماله المسرحية... وبعد خوضي مجال التمثيل تحولت هذه المتابعة الى امنية الوقوف مع هذا النجم والعمل معه في مسرحه الراقي بشهادة كافة الجماهير.. والحمد لله تحققت هذه الأمنية هذا العام وسأكون مع المسلم على خشبة واحدة وسأمثل الادوار التي طالما تمنيت ان اقوم بها.

ـ13 وهل ستقدم شيئاً جديدا من خلال هذه المسرحية؟

ـ سأترك جواب هذا السؤال للجمهور الكريم عند حضوره مسرحيتنا في عيد الفطر ان شاء الله.

ـ14 ما رأيك بالمخرج الشاب علي العلي؟

ـ لا احب تقييم اصدقائي الفنانين.. ولكني سأتكلم عنه ببساطة.. شاب مجتهد لديه رؤية جميلة خاض تجارب تشهد لها الصحافة وجموع الفنانين وانا سعيد بالعمل معه فنحن جميعا شباب وسنقدم فكرا شبابيا على خشبة المسرح بقيادة الخبرة الكبيرة الموجوده عند عبدالعزيز المسلم.

ـ15 هل ترى انك مظلوم اعلاميا لأن الصحافة لا تسلط عليك الضوء دائما؟

ـ لا بالعكس انا ظهوري في الصحافة جيد جدا.. ولكن لا بد ان اختفي عنها فترة ان لم يكن عندي شيء جديد اقوله.

ـ16 رسالة لجمهورك توجهها لهم بهذا الشهر الفضيل؟

ـ اقول لهم أحبائي مبارك عليكم ما تبقى من شهر رمضان المبارك والله يتقبل منكم صالح الأعمال.. واتمنى ان يحوز مسلسل قيود الزمن على رضاكم.. ونراكم ان شاء الله في عيد الفطر في مسرحية الحاسة السادسة.

 

البطاقة الشخصية

 

الاسم: احمد ايراج

مواليد: 1979/9/4

برج العذراء

 

تاريخ النشر: الجمعة 6/10/2006

منقول من جريدة الوطن الكويتيه :ssm16:

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

شكرا ع اللقاء

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...