Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الى صادق الشعباني ...

Recommended Posts

صادق الشعباني ..

الحقيقة انا ما اعرف من وين ابتدى .. لكن انا طالبة علوم وماخذة مادة اختياريه ( علم اجتماع مقرر 161 ) اللي عن العلماء....

وانصدمت في المقرر وليتني ما خذيته خاصة ان اهو بيصير في النهائي مع امتحان ثاني .. لكن ما انضاف لي غير هذي المقرر .. انا تدرسني المقرر آمال واهي تبي نسوي بحث عن ظاهرة اجتماعية عن طلاق او زواج مبكر او عنف او او يعني اي شئ احنا نبيه حتى عن حب ممكن ،، والمشكلة تبي نسوي معاه مقابلات وانا ما اعرف يعني من وين اطلع لها حالات يرضون يقولون لي عن قصصهم .. عاد قالوا لي ناس اشكثر ان الشعباني يعرف في هذي السوالف قلت اذا تقدر تساعدني يعني اذا تختار لي ظاهرة جذي حلوة اكتب عنها او اذا تقدر تسوي لي مقابلات مع ناس لهم قصص عن الظاهرة.. انت عندك جرأة واسلوبك حلو في الكتابه وانا طالبتك جدام الكل يعني مو حلوة تردني .. وانا متاملة خير فيك .. عاد لا تخذلني ..

سووري بدخل عرض بينكم مع أن السؤال مو موجه لي<<<<< :LL

الأخت زينب،، اللي راح تسوينه يسمونه (تحقيق أستقصائي) يعني بحث +مقابلات+دراسات وأحصاءات

وبهالحالة عليش أنه تحددين الحالة بالأول اللي راح تكتبين عنها وبعدين تبحثين وتقرين عنها بتعمق في الكتب والأنترنت او حتى الصحف والمجلات عشان تكونين عارفة وش تسألين الأشخاص وتكتببن عن هاي الظاهرة وكلما وثقتي بحثك بالأحصاءات والأرقام ووجهات النظر كان أقوى وأكثر دعما للتقديم والبحث فيه :cc2:

واذا تبغين رايي التقصي في هذه الحالات صعب بعض الشئ لسبب واحد أنها تكون شخصيى وصاحب المشكلة لا يحبذ الحديث عنها أحيانا..

لذلك تقدرين بهاي الحالة تكتبين أراء وحالات الأشخاص وتقولين لهم أنك بتحطين أحرف أسمائهم فقط وليس أسمائهم الحقيقية أو حتى أسماء مستعارة لأنه التحقيقات في مثل هذه المواضيع كثيرا ما تكتب مذيلة بأحرف الأشخاص أو مستعارة لشدة شخصية التحقيق..

كمان تقدري تبحثي بظاهرة العنوسة(لانها تعتبر ظاهرة منتشرة وعليها دراسات وأحصاءات كثيرة) حتى تقدرين تسألين في هاي الموضوع وتلتقين مع شباب غير متزوج بس نسميهم(عزابية) وليس عوانس طبعا..

وبالتوفيق..

عطر الامل انا محتارة الحقيقة عن شنو اكتب بالضبط .. وموضوع العنوسة حلو لكن من بيرضى يتكلم عن نفسه او من وين انا اطلع لي ناس عندها هالمشكلة واروح اسالها .. فعشان جذي طلبت مساعدة الشعباني لانه عنده جراة يروح مني مناك ويتكلم ويحاور . . وانا للحين ما اعرف افكر في موضوع الحب يعني اعرف اشقد بنات لهم تجارب معقول يفيدوني .. لكنه ليحين مجرد تفكير ..

اوه صادق ثنكيو لردك علي .. عاد ساعدني وقول لي عن شنو حلو اكتب او اذا تعرف مجموعة ناس عندها ظاهرة اجتماعية تقدر تحاورهم ... يعني فكر معاي ..

مع اني تخرجت من الجامعه .. لكن في موضوع وااجد اسهل لك انك تدرسينه داخل الجامعه .. وهو ظاهرة الزواج المبكر .. او بالاحرى اتجاه شباب الجامعه نحو الزواج المبكر ... يعني هني ماراح تكون عندك اي مشكله في التعامل مع الحالات بالعكس راح تكون حرية في الرأئ لان موضووع مو حساس .

وانتي شوفي اي موضوع وبحاول اساعدك

مع اني تخرجت من الجامعه .. لكن في موضوع وااجد اسهل لك انك تدرسينه داخل الجامعه .. وهو ظاهرة الزواج المبكر .. او بالاحرى اتجاه شباب الجامعه نحو الزواج المبكر ... يعني هني ماراح تكون عندك اي مشكله في التعامل مع الحالات بالعكس راح تكون حرية في الرأئ لان موضووع مو حساس .

وانتي شوفي اي موضوع وبحاول اساعدك

الزواج المبكر موضوع متداااااول ,, وشبعنا منا ..

ماراح يكون بحثج مميز عن الطلبة ..

اختاري موضوع ما طرح وايد ..

الزواج المبكر .. تشبعنا منه ..

اخوي صادق ..

انا اخترت موضوع العنوسة حتى اكتب عنه .. ياليت لو تلاقي احد بنات او شباب عواانس تسالهم مجموعة اسئلة .. مثل شنو حاس وضعك بالمجتمع ، نظرة الناس لك ، اهلك وتعاملهم معاك ، تعامل الي حواليك معاك ، اشياء جذي .. وانا اكون لك شاكرة .. لانه انا حتى لو اعرف احد عانس استحي اروح اساله او اهو بيتحز في نفسه .. باكون في انتظراك صادق ..