Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مديرة مكتب زينب العسكري:رفقاً بالفنانة البحرينية فهي معطاء


Recommended Posts

25566articles200.jpg

 

مديرة مكتب زينب العسكري:

رفقاً بالفنانة البحرينية فهي معطاء

 

 

الوقت:

 

تعقيبا على ما نشر في زاوية ‘’للمشاهد رأي’’ في عدد الخميس 2 نوفمبر/ تشرين الثاني، بعنوان ‘’إلى زينب العسكري مع التحية’’، والذي كتبه القارئ جعفر حبيب العالي، وصلنا الرد الآتي من مديرة مكتب الفنانة زينب العسكري فاطمة المير:

بحكم كوني مديرة مكتب الفنانة زينب العسكري وصديقة مقربة منها، أؤكد أنها لا تمتعض أبدا أو تتضايق من النقد أيا كان. ذلك لعلمها بأن لكل شخص حريته في إبداء رأيه بأعمالها وبها كفنانة. وللعلم فهي لم تقرأ ما كتبه القارئ جعفر عنها سابقا.

أعتقد أنه من المعيب أن يذكر شيء على لسانها. ما يعد إجحافا وظلما في حقها ومحاولة لتشويه صورتها، وذلك بأن تظهر وكأنها لا تقبل النقد. وهي في الواقع تمتلك سعة صدر حول كل ما يكتب عنها، والدليل مواصلتها في مجالها على رغم هجوم البعض ومحاولتهم التقليل من شأنها كممثلة.

وردا على القارئ جعفر، الذي لم يكن مقتنعا باستفتاء صحيفة الأنباء الكويتية، إلى جانب حصولها على لقب أفضل ممثلة في صحيفة الوطن الكويتية مؤخرا ومجلة شهد السعودية، أقول له إن هذا الرأي يعود إليك وقد تكون لديك وجهة نظر مختلفة عن الفنانين والصحافيين والجمهور الذي هو مشجع دائم لما تقدمه زينب العسكري من تمثيل وكتابة قصة وإنتاج درامي ضخم يليق بالمشاهد الخليجي والبحريني. فلم لا تتجه إلى الكويت والسعودية وتواجه كل من تراه من جمهور بقولك لهم إن تشجيعهم وتقديرهم لزينب العسكري لا تستحقه وغيرها أولى بهذا التقدير؟

وأتمنى أن تتوجه كذلك إلى شركات الإنتاج التي كانت تمنح زينب العسكري أدوار البطولة، والقنوات الفضائية التي باتت تشتري مسلسلاتها، نظرا لثقتهم فيما تقدم، وتوضح لهم وجهة نظرك ليتراجعوا عن ثقتهم بتمثيلها وليعيدوا النظر فيما تقدمه.

وعموما لدي حل أسهل ومريح جدا لك، وهو تغيير المحطة مالم تكن مقتنعا بمسلسل زينب العسكري. فالخيار بيدك كي تمنح نفسك الراحة وألا تضيع وقتك في مشاهدة فنانة لا يقنعك أداؤها.

كذلك أود الإشارة إلى إننا لا نطلب من ابن البلد الدفاع عن فنانة تنتمي لبلده من باب المجاملة. بل نطلب منه عدم التقليل من شأن أية فنانة بحرينية. سيما وأن القارئ جعفر قد أبدى إعجابه بدور زينب العسكري في مسلسل ‘’دمعة عمر’’، مقابل عدم اقتناعه بها في ‘’بلا رحمة’’. وهذا لا يعني أن زينب العسكري لا تستحق التقدير.

أكرر مجددا أن لكل شخص رؤية مختلفة عن الآخر، ولا مانع في معرفة الآراء السلبية على رغم أنها لا تغير من آراء الكثيرين الذي أدلوا بأصواتهم في الاستفتاءات الفنية.

أخيرا لا نطلب سوى احترام وتقدير زينب العسكري وغيرها من الفنانات البحرينيات في وطنهن، سيما وأن زينب العسكري نالت لقب أفضل ممثلة في الكويت والتي تعد سباقة في الفن وتعج بالفنانات، وهو ما يرفع من شأن البحرين في مجال الفن. لا أعتقد أن وجهة نظر واحدة ستؤثر على البقية، ولكن رفقا بالفنانة البحرينية يا أبناء البحرين.

أفضل ممثلة خليجية

وفي حديث أجرته ‘’الوقت’’ مع فاطمة المير، حول ما تردد بأحقية الفنانة حياة الفهد بلقب أفضل ممثلة خليجية، بينت أن ‘’حياة الفهد حازت على لقب أفضل ممثلة محلية في الاستفتاء الذي أجرته صحيفة (الأنباء) الكويتية. فضلا عن أنه لا يمكن وضع حياة الفهد وزينب العسكري في المقام ذاته، باعتبار حياة الفهد سيدة الشاشة الخليجية وصاحبة باع طويل في المجال الفني’’. وأضافت ‘’زينب العسكري تكن لحياة الفهد كل الاحترام، سيما وأنها أول من شجعها في مسلسل (عذاري)’’.

وبالانتقال إلى الحديث عن زينب العسكري مقارنة بفنانات جيلها، أشارت المير إلى ‘’تفوق العسكري على فنانات جيلها، فهي أول من أقدمت على خطوة الإنتاج الفني، وإنتاج مسلسلين ضخمين إلى جانب كتابة قصتهما وأداء دور البطولة المطلقة’’.

ولم تتردد المير في وصف زينب العسكري بأنها ‘’ملكة الشاشة’’. فهي ‘’لم تعد سندريلا الخليج كما لقبتها الصحافة، بل أصبحت ملكة الشاشة الخليجية، وهو ما قالته صحيفة (الأنباء) عنها بعد فوزها بلقب أفضل ممثلة خليجية للعام الثالث على التوالي’’ حسب تعبيرها. يشار إلى أن العسكري انتهت أخيرا من كلمات أغنية ‘’بنت البحرين’’ والتي ستطرحها تزامنا مع العيد الوطني. ولم يتحدد بعد من سيتولى تلحين وتوزيع الأغنية، التي تنوي العسكري تصويرها في الأسابيع المقبلة.

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

يسلمو على الموضوع

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...