Jump to content
منتدى البحرين اليوم

شريف: لو وزعت الأراضي لصار لدينا 60 ألف مليونير


قحطه

Recommended Posts

شن هجوماً حاداَ على الحكومة:

شريف: لو وزعت الأراضي لصار لدينا 60 ألف مليونير

جواد مطر:

قدّر المترشح النيابي في سادسة العاصمة الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) إبراهيم شريف ‘’مساحة الأراضي التي تم الاستيلاء عليها منذ السبعينات بـ 230 كلم مربعاً، بكلفة تقديرية 23 مليار دينار’’، معتبرا أنها ‘’لو وزعت بالتساوي لأصبح في المملكة 60 ألف مليونير’’.

واعتبر شريف ــ في محاضرة له الاثنين الماضي بعنوان (إرجاع الأراضي المنهوبة دفاعا عن مستقبل أبنائنا) بمقر مترشحة القائمة الوطنية للتغيير في رابعة الوسطى منيرة فخرو أن ‘’زيادة موازنة الإسكان إلى 140 مليون دينار، ليس تكرماً من الحكومة، أو فضلاً من النواب، وإنما لارتفاع أسعار النفط العالمية’’.

ورأى شريف أن ‘’المجلس السابق كان من أسوأ المجالس، والحكومة والشعب ضعفــاء، لجلب الأولى أفـراداً من الخارج لحمايتها، وتفكك الثاني’’.

وأكد شريف أن ‘’تقارير وزارة الإسكان بنهاية العام 2001 تشير إلى امتلاك الدولة 9 في المئة من الأراضي فقط، في الوقت الذي يوجد فيه أكثر من 43 ألف طلب إسكاني ما بين بيوت، شقق، أراضي، وقروض يصل بعضها إلى أكثر من 15 عاماً’’.

كما فنّد شريف ‘’خرافة شح الأراضي’’، بحسب تعبيره، إذ رأى أن ‘’الحكومة تروج لهذه الفكرة لتبرر فترات الانتظار الطويلة للمواطنين من ذوي الدخل المحدود لتخصيص أراض مجانية أو الحصول على وحدة إسكانية’’.

وتابع ‘’عند اختبار فرضية شح الأراضي يتبين حاجة المملكة إلى 20 كلم مربعاً فقط لتلبية جميع طلبات الإسكان، مضافاً إليها الطرق والخدمات، والمفارقة أنه خلال 30 عاماً الماضية تم دفن 70 كيلومتراً مربعاً من الأراضي’’.

وأرجع شريف أسباب تفاقم الأزمة الإسكانية إلى عوامل عدة، منها ‘’مصادرة المتنفذين لأراضي المملكة، التجنيس السياسي الذي ولد ضغطاً على الطلبات، ازدياد أسعار الأراضي مرات عدة عن السابق، ارتفاع كلفة البناء أكثر من 50 في المئة’’، مشيرا كذلك إلى ‘’فساد الجهاز الإداري وغياب الشفافية، التدخل السياسي في توزيع الوحدات السكنية والأراضي، غياب خطط إحياء المدن، إضافة إلى عدم إعطاء الأولوية لذوي الدخل المحدود’’.

وأضاف شريف أن ‘’60 في المئة من الطلبات الإسكانية يتراوح أجور مقدميها بين 150 إلى 350 دينارا، وهم بحاجة إلى دعم لا يقل عن 40 في المئة، كما أن 24 في المئة من الطلبات يقل أجور مقدميها عن 150 دينارا، وبحاجة إلى دعم يصل إلى 100 في المئة’’.

وأوضح أن ‘’كلفة البناء ازدادت بشكل متسارع في الفترة الأخيرة، مما يحتم زيادة وتيرة الدعم’’.

وأضاف أن ‘’مساحة جزيرة المحرق زادت من 32 كلم مربعاً إلى 5,43 كلم مربعاً، حسب إحصاءات جهاز المساحة والتسجيل العقاري’’، معتبرا أنه ‘’لو تم تخصيص نصف أراضي المحرق المدفونة في عامين للسكن، لحُلت مشكلة 10 آلاف أسرة’’.

وأكد شريف أن ‘’معدل دفن الأراضي البحرية تضاعف في عهد مجلس النواب بعد أن بلغت الزيادة 18,8 كلم مربع، في حين كان المعدل يتراوح ما بين 2 و4 كلم مربع سنويا’’، مشيرا إلى ‘’وجود مشروعات كبيرة يتم تنفيذها على أراض استُملكت في غياب القانون، مثل مشروع تبلغ مساحته 11 كلم مربعاً ولم يُدفن بعد’.

الوقت 22-11-2006

 

Link to comment
Share on other sites

يسلمووووووووووووووووو

<< كلهم حجي لين حصلو المنتصب ينسون الاراضي :whistle:

 

 

إلا ذلين ما ينسون حقوق الشعب ينسون نفسهم و يعيشون في المنافي ويدخلون السجون من أجل فقط أن يعيش الشعب البحريني مرتاح ما ينسى حقوق الشعب إلا المتسلق و المنافق والمزور والراشي والبصام

Link to comment
Share on other sites

يسلمووووووووووووووووو

<< كلهم حجي لين حصلو المنتصب ينسون الاراضي :whistle:

صح كلامك .. بس اول انت اعرف انه اصابع يدك مو سوا

 

لانه اللي انت تتكلم عنه كان يستلم في معاشه 7000 دينار كان مسؤل في بنك وفنش حق يقابل السياسة ويشوف مستقبل الأجيال القادمه ...

تحياتي

 

Link to comment
Share on other sites

الاقتصادي ابراهيم شريف يستحق الفوز بكل معنى الكلمة فهو إنسان تتوفر فيه كل المعايير التي نحتاج لاصحابها بأن يكونوا تحت قبة البرلمان البحريني لعام 2006 م و هذه المعايير متوفرة في مرشحي القائمة الوطنية للتغيير (وعد) التي أتمنى لهم الفوز من صميم القلب في الدور الثاني و من بينهم الاقتصادي ابراهيم شريف المحترم

معكم يا وعد // معكم حتى النهاية

 

تحياتي،،،

نجم نجوم الخليج

 

 

Link to comment
Share on other sites

ابراهيم شريف انسان شريف بمعنى الكلمة .. إنه رجل إذا قال صدق ... جمعية وعد هي الأفضل دائماً بأشخاصها الكفؤ ... الشيخ علي سلمان حزين جداً لأنه يعلم أن عدم وصول جمعية وعد خسارة كبيرة لجمعية الوفاق و الوطن كله ... هو سيدعم بكل إراتده النعيمي و سامي سيادي و ( الشريف ) ابراهيم شريف و المرشح المستقل الأفضل عبد العزيز أبل ... خسارة جمعية وعد خسارة للوطن يا أبناء شعبي فالإشاعات ليست إلا من ناس معروفين فاز بعضهم بالغش و التزوير و التلاعب .. دكتورتنا منيرة فخرو عزيزة على قلوبنا ... تلاعب( .... ) بالأصوات و صار التزوير و الغش و لكن الحق سيظهر اليوم أو غداً و إن لم يظهر الآن فهناك يوم يحاسب فيه كل راشي و مرتشي و هو يوم الدين ... من يشتري الأصوات اليوم سيبيع الناس بثمن رخيص أو ربما مجاناً غداً ! فالتنفع الجاهلون طول لحية هذا و قصر ثوب فلان ... معكم يا جمعية وعد معكم مهما حصل .... نعلم أن الغش و التزوير سيحصل في الدور الثاني لأن ليس من العدل عدم فوز مرشحين وعد من الجولة الأولى ... توصيل أعضاء الجمعية الكرام للجولة الثانية هي خطة للإرضاء و إدعاء نزاهة الانتخابات الباطلة بكل ما تعني الكلمة ..... في النهاية أقول : خيارنا التغيير ... فليكن خيارك

 

تحياتي....

 

نجم الخليج

Link to comment
Share on other sites

يسلمووووووووووووووووو

<< كلهم حجي لين حصلو المنتصب ينسون الاراضي :whistle:

 

 

 

غلطان اخويي المنصب شنو عضو مجلس نيابي بيحصل 3500 كل شهر

 

الى تتكلم عنه كان مسؤوول كبير فى بنك البحرين الوطنى وراتبه 6000 دينار وشوي بس فنش وتفرغ للعمل الوطني

 

 

اى منصب تتكلمه عنه لو عالمنصب ما فنش من شغله وترك هالراتب

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...