Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مساجد مشتركة بين الطائفتين {معقولة}


المتهور

Recommended Posts

الوقت - جواد مطر:

أعلن المترشح البلدي للوفاق في أولى الوسطى عباس محفوظ أنه ‘’سيعمل على إقامة مساجد مشتركة بين الطائفتين الكريمتين في دائرته حال وصوله المجلس المقبل’’، مضيفاً أن ‘’ هذه المساجد (مساجد الوحدة) كما أطلق عليها، ستجمع المصلين تحت سقف واحد، مع احتفاظ كل طائفة بخصوصياتها’’.

وأوضح محفوظ في تصريح لـ ‘’الوقت’’ أن ‘’الهدف من ذلك هو نبذ الطائفية، وزيادة اللحمة الوطنية’’، مؤكدا أن ‘’هذه المساجد ستختص بها المناطق المختلطة’’. وأشار محفوظ إلى أن ‘’برنامجه الانتخابي يشتمل على ضرورة تحويل الخدمات الداخلية في الدائرة إلى إدارة خاصة في الجهاز التنفيذي معنية بها، مثل ‘’سفلتة’’ الطرق الصغيرة وصيانتها، إصلاح الحفر، الإنارة الحائطية’’.

وفيما أعرب محفوظ عن تفاؤله بالفوز في الانتخابات البلدية اليوم، أوضح أنه ‘’تقدم للترشيح مجدداً لمواصلة المشروعات التي أقرت في المرحلة السابقة، خصوصاً وأن كثيرا منها لم ينته بعد؛ لانشغال المجلس في عاميه الأولين بتنظيم العمل المؤسسي، وتكوين اللجان’’، حسب تعبيره.

ورأى محفوظ أن ‘’عدم تكامل الأداء بين المجلسين البلدي والنيابي أدى إلى عدم تطوير قانون البلديات طوال السنوات الأربع الماضية’’، متوقعاً أن ‘’يكون ملف القانون حاضراً في المجلس التشريعي المقبل بعد دخول المقاطعين، وسيتم بحثه وفق التعاون المشترك بين المجلسين من دون التدخل في خصوصيات كل منهما’’. وأشار محفوظ إلى أن ‘’أبرز نقاط التعديل هي توضيح مفهوم الاستقلالية المالية والإدارية، تبعية الجهاز التنفيذي للبلديات، والعلاقة بين المجالس البلدية والوزير وفق مفهوم مغاير للمادة (20) المنظمة لتلك العلاقة’’.

وتابع ‘’المجلس يرى أن تلك المادة تقتضي وجوب رد الوزير على المجلس خلال مدة لا تتجاوز 15 يوماً بشأن المقترحات، إلا أن مستشاري الوزير يفسرونها بالجواز’’، منوهاً أن ‘’المادة السابقة تعد السبب الرئيس وراء خلق الإشكالية في آليات التعاون بين الطرفين’’.

واعتبر محفوظ أن ‘’صندوق الموارد البلدية المشتركة كان يجب أن يدار من قبل لجنة مشتركة من المجالس البلدية، للتصرف في الأموال وفق احتياجات المناطق’’، مضيفا أن ‘’وضع الوزير يده عليها يتنافي مع الاستقلالية المالية والإدارية للمجالس’’.

وطالب ‘’تغيير مواد بعض الصلاحيات من كونها مقترحا إلى تقرير، وفي حال تطبيقه يؤكد اختصاص المجلس بالقرار النهائي للمشروع’’.

وفي سياق متصل، شدد محفوظ على ‘’أهمية بقاء إدارة التخطيط الطبيعي ضمن صلاحيات وزارة شؤون البلديات والزراعة، نظراً لأن البلديات تلعب دوراً أساسياً في تخطيط المناطق وتصنيفها، بما في ذلك الاستملاكات، ومتابعة تطوير البنية التحتية’’، مشيرا إلى أن ‘’إبعادها سيكون سلباً لا محال على المجالس البلدية، والمشروع الإصلاحي ككل’’. وبخصوص الدوائر الانتخابية، رأى محفوظ أن ‘’توزيعها مجحف، وزاد من أعباء المجالس بدلاً من تخفيضها’’، موضحاً أن ‘’دائرته وحدها تشتمل على 14 ألف ناخب، وتعادل أكثر من 3 دوائر تمتد بمحاذاتها، إضافة إلى مناطقها الشاسعة، والإهمال في البنية التحتية’’.

Link to comment
Share on other sites

الله يوفقك يا عبــاس محفــوظ
وان شااء الله تفـوز في الانتخابات البلديـة هالسنـة ..
مثل ما فزت قبل اربــع سنوات .. :whistle:
Edited by PinKed GirL
Link to comment
Share on other sites

ليش لا جان زين في مساجد حق الطائفتين

مو احسن من الفتن اللي تصير الا فلان سنيو فلان شيعي

عييييييب اصلا نتكلم هلون

وعييييييييب نقسم الشعب البحريني الا قسمين

 

قبل كانوا عيال الفريج ياكلون على سفرة وحدة والحين يقولون لك لا تمشي مع هاذيا الطائفة كفار والا ذيج الطائفة كفار

 

مين احنا علشان نكفر الناس

الحساب عند الله

والله اعلم

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...