Jump to content
منتدى البحرين اليوم

منـ يجيبـ علـى هذا السؤالـ ..؟

Recommended Posts

احد الاخوة الاعزاء والذي كلما اتصل بي وجدني منهمكا بالكتابة والردود على الموافقين لي او المخالفين

في المنتديات بل كلما زارني لا حظ انشغالي عنه بالمنتديات سألني يوما بالله اي ثقافة تجنيها او فائدة ترتجيها

من الكتابة في المنتديات ..؟ كل الناس مختلفون وكل يدافع عن رأيه حتى لو كان على غير هدى المهم الا يهزم

والا يعترف انه مخطئ . طبعا انا لن انقل لكم هنا اجابتي في انتظار اجاباتكم لكن سأسترسل معكم في الموضوع

واقول هل اقنعت يوما مخالفا لك او هل غيرت يوما من قناعة شخص ..؟ وفي نقاشك واخذك في ردك مع المخالفين

هل تتحرى دوما البحث عن الحقيقة ام ان هدفك فقط الانتصار وهزيمة المخالف ..؟ والسؤال المهم هل تراجعت يوما

عن قناعتك بسبب مخالف لك واعترفت بانك المخطئ وهو المصيب 00انا اعتبران هذه والله شجاعة لا ادعي ابدا

أنني يوما تحليت بها ,.,

والسؤال الاخير هل استفدت حقا من المنتديات ..؟

.. منقولـ ..

:)

Edited by الــعـيـون الــفـاتـنـه

اشكرك جزيل الشكر على الموضوع

من يوم خلق ابونا ادم والناس تختلف بالاراء

لكل واحد وجهة نظر بالي يشوفه

والعبره بأن نختلف ونتفق

لا نختلف ونتجادل

وانا شخصبا استفدت كثير من المنتديات

في البداية حبيت اشكرك على طرح هالموضوع المهم

وبعدين

اولا انا راح اتكلم عن نفسي وتجربتي معا المنتديات واشوف انه المواضيع اللي نطرحها شى جيد تعلمنة شلون نعبر عن الرأى اللي انشوفة صح وفي نفس الوقت نسمع حق غيرنة ونحترم رأيهم.

مرات ممكن نثبت على رأينة ومرات ممكن نسمع غيرنة و وهالشى يخلينة نغير رأينة في موضوع معين

الشباب والبنات في هالعمر عندهم طاقات تخليهم يعبرون عن رأيهم في جميع المواضيع بما يناسبهم وتخليهم متفتحين يتعلمون من تجارب غيرهم ومن قصص وعبر وممكن كل يوم نتعلم شى وممكن تخلينه نتفادى أغلاط غيرنة اللي يطرحونها في المنتدى وغيرها من الفوائد

وعندي تنشغل بالمنتديات احسن من ما تقضى وقتك في شى تحس روحك ما سويت فيه شى ولا استفدت منه او تقضى وقتك في الغلط

وشكرا

يسلموو على الموضوع

وأنا عن قناعه أغير رأي ساعات خصوصاً لما يكون ردي بالعاطفه وما أسمع لكلام العقل بس أهم شي أن الكلام اللي أقتنع فيه يكون صحيح

أما عن مسألة الأستفاده فجوابي أيه فلو كان لا

ما كنا بنستمر بالمنتدى

وعساج دووم على القوه

أكثر ما يشدني إلى المنتديات هو إنني أرى العالم فيها

من أخبار و أحداث و كل شيء جديد .. و أيضا لا انسى التسلية

للهرب من ضغوط الحياة

هل اقنعت يوما مخالفا لك او هل غيرت يوما من قناعة شخص ..؟

نعم .. عندما أكون متأكدة بأن فكرتي صحيحة 100 % .. و أرى فكرة خاطئة تعارض فكرتي و هذه الفكرة لها سلبياتها أكثر من ايجابياتها .. حينها يكون من واجبي أن أوضح قناعاتي .. حتى لو لم يكن الهدف اقتناع الطرف الآخر بقدر ما هو تجنب السلبيات التي ربما تكون خطيرة في بعض الأوقات ..

وفي نقاشك واخذك في ردك مع المخالفين

هل تتحرى دوما البحث عن الحقيقة ام ان هدفك فقط الانتصار وهزيمة المخالف ..؟

إن كان الموضوع بمحتواه لا أعلم عنه شيء أو معرفتي به مشوشة .. بالطبع سألجأ إلى طرح الأسئلة لمعرفة الحقيقة أو إلى النقاش الواضح لأبين النقاط المبهمة .. و لا أنكر أبداً بأنني أحيانا يكون هدفي النصر و هذا في حالة وحدة فقط ألا و هي عندما يكون اسلوب الطرف الآخر استفزازيا

والسؤال المهم هل تراجعت يوما

عن قناعتك بسبب مخالف لك واعترفت بانك المخطئ وهو المصيب 00انا اعتبران هذه والله شجاعة لا ادعي ابدا

أنني يوما تحليت بها ,.,

عندما أكون مخطئة حقا .. فما العيب من الإعتراف بهذا :as12:

تحياتي القلبية :n10:

شكراً على النقل الرائع للموضوع

في البداية اقول ان المنتدى في مفهومة ملتقى لاكثر من شخص وعضو باسماء مستعاره .. يجمعهم الحوار والنقاش في قضايا وتبادل وجهات النظر والافكار والمعلومات وما الى ذلك .. وما يميز المنتدى هو ان يكون رأي الشخص " وراء ستار " اي بمعنى الاسم المستعار .. بنفس الوقت تكون له مطلق الحرية بأن يبدي رأيه دون تحفظ في شيء .. ولا يوجد اي قيود للحرية عكس ان كانت مواجة شخصية ترتابه المجاملات او الخجل في بعض الاشياء .. او عدم الافصاح الكامل .. ولكن في المنتدى عامل القيود لا يوجد ولكن عامل احترام وجهات النظر " والاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية " هو العامل الوحيد التي يتقيد به الكل ..اما بالنسبة لمعالجه القضايا فهي تكون اكثر جدية واكثر نفعاً

واقول هل اقنعت يوما مخالفا لك او هل غيرت يوما من قناعة شخص ..؟

اولاً الاختلاف في وجهات النظر .. لا يستوجب اني افرض قناعتي عليه حتى ان لم يكن مقتنعاً به .. وطريقة الاقناع تختلف من شخص لاخر .. ربما فكرتك هي الصحيحة ولكن لا يوجد عندك طريقة توصل قناعتك هذه بالقضية المعينه بالشكل اللي فعلاً يجعل السامع يقتنع منك .. في الطرف الاخر يأتي شخص معين لديه اسلوب في الاقناع يفهم وجهة نظرك ويقنع به الشخص الاخر باسلوبه السلس الغير معقد .. فقضية الاقناع بشكل عام .. تكون اولاً الفكرة اللي انا مقتنع فيها تكون صحيحة 100% .. بنفس الوقت عندي اسلوب للقناعة بحيث اني اعطي خلاف ما يريد ان يقنعني فيه وبالتالي اثبت صحة ما عليه انا .. بذلك اكون قد اقنعته

وبالنسبة للسؤال نعم اقنعت اشخاص كانوا مخالفين لي .. والبعض تغيرت قناعته

وفي نقاشك واخذك في ردك مع المخالفين

هل تتحرى دوما البحث عن الحقيقة ام ان هدفك فقط الانتصار وهزيمة المخالف ..؟

وجهة نظري انا لا ابحث عن الحقيقه الا من اجل ان اعرف خطأ ما وقعت فيه واصححه .. وليس من اجل الهزيمة فما دخلت منتدى النقاش من اجل العراك وفرض عضلات الاقلام .. قدر ما يكون الفهم والاستيعاب والاستفادة من وجهات النظر المختلفه التي قلما تجدها في محيطك الذي تعيش فيه

والسؤال المهم هل تراجعت يوما

أنني يوما تحليت بها ,.,

نعم تراجعت ايضاً بسبب وجهة نظر كنت اتمسك بها .. وثبت خلافها بالتالي اعترف بأني كنت على خطأ .. ولا اصر على خطأي ابداً

والسؤال الاخير هل استفدت حقا من المنتديات ..؟

نعم استفدت كثيراً في كل الجوانب الشاملة في المنتديات .. وكما ذكرت للاستفادة من وجهات النظر المختلفه .. والتي تتواجد في المنتدى وقلما تتواجد في المحيط الذي يعيش فيه الانسان .. بالاضافة الى تعدد الثقافات من كل الدول في بوتقة واحده

اشكرك واحسنتي على النقل الرائع

ننتظر جديد مواضيعك

:smile:

Edited by waseeem