Jump to content
منتدى البحرين اليوم

استنكارات لفصل طالب «المحرق» الطاعن 5 أيام فقط


الحواسة

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

 

 

 

[/size]أبدى عدد من المدرسين والطلاب استطلعت «الوسط» آراءهم استياءهم من العقوبة التي تمّ إيقاعها بالطالب الجاني الذي طعن طالباً في إحدى مدارس المحرق المتمثلة في فصله لمدة 5 أيام فقط، باعتبار أنها لن تكون رادعة عن تكرار جرائم مماثلة، فيما طالب الطالب المطعون «ع. ص» بإجراء تفتيش دوري للتأكد من عدم حمل الطلاب أية أدوات حادّة قد تتسبب في تكرار مثل هذه الحوادث.

 

وذكر الطالب المطعون لـ «الوسط» قصة طعنه بالسكين، قائلاً: «كان الطالب الجاني زميلي ويجلس بجانبي في الفصل، وفي أحد الأيام كنت أمزح معه في حصة الحاسب الآلي (حصة الطبق) فيما كان مدير المدرسة يسير بقربنا فانهينا المزاح»، وبيّن أن الجاني قام بتهديده «ستغضب مني بعد مزاحك معي، فاعتقدت أن الجاني سيخبر المشرف بأننا كنا نمزح. وفي اليوم الثاني قام المعلم بتغيير مكان جلوسي إلى المقعد الأمامي لكي لا أتحدث مع صديقي (الجاني) الذي كان يرمي أوراقاً على ظهري في الوقت الذي كان المدرس يشرح الدرس».

 

وأضاف الطالب أن الجاني قام باستفزازه ما استدعاه للرد عليه بمثل حركته، لافتاً إلى انه تفاجأ بطعنه من قبل الجاني في كتفه فتدخل عدد من الطلاب وأمسكوا به. وطالب المجني عليه إدارة المدرسة بتفتيش الطالب وقت دخوله إلى المدرسة وتفتيش الطلبة لكي لا تتكرر مثل هذه التصرفات الخطيرة.

 

من جانبهم أوضح الطلاب في تعليق لهم على العقوبة التي تعرّض لها المجني عليه أنهم كانوا يتوقعون إيقاع أقصى العقوبة بالطالب الجاني لعدم تكرار مثل هذه الاعتداءات منه أو من أي طالب آخر، معتبرين هذه العقوبة الصادرة عن الوزارة كفترة إجازة قصيرة للطالب.

 

كذلك أبدى عدد من المعلمين خشيتهم مما يمكن أن تؤول إليه الأوضاع في المدرسة بعد وجود حالة عنف لم يتمّ التعامل معها بحزم، لافتين إلى أن الإجراء الوارد في لائحة الانضباط السلوكي يتضمن إحالة الطالب إلى الطبيب النفسي في مثل هذه الحالات، معتقدين أن الطالب الجاني يعاني من حالة نفسية تستلزم علاجه حفاظاً على سلامة المجتمع والطلاب.

 

وسأل المعلمون عما إذا كان الإجراء المتخذ ضد الطالب الجاني يتناسب مع الفعل الذي قام به، وهل هذه العقوبة هي أقصى جزاء من لائحة العقوبات من قبل الوزارة، مشيرين إلى أنه في حال كانت تلك هي أقصى عقوبة في اللائحة فهذا يعني وجود خلل فيها. وأفادوا أنهم لا يستبعدون قيام أي طالب آخر أو الطالب نفسه بمثل هذه الأعمال بسبب أن الإجراء المتخذ ضد الطالب الجاني ليس حازماً.

 

كما سأل المعلمون عمّا إذا كانت إدارة المدرسة ووزارة التربية والتعليم اتخذتا إجراءات معينة أخرى ضد الطالب لكي لا يتعرض للطالب المطعون أو طالب آخر أو معلم مرة أخرى، وخصوصاً أن الجاني كان توعد بطعن طالب آخر قبل طعنه الطالب الذي قدر الله أن ينجو من موت محقق لو أن السكين أصابت الطالب في مكان أخطر.

 

وذكر المعلمون أن إدارة المدرسة هي الجهة المسئولة عن الطلاب والمعلمين وحمايتهم من أي شيء قد يحصل لهم في وقت الدوام الرسمي، وتمنوا من وزارة التربية والتعليم النظر إلى القضية بجد واتخاذ العقوبة المناسبة ضد أي طالب يقوم بمثل هذه التصرفات التي قد تودي بحياة أي طالب أو مدرس في أية مدرسة .

 

والله ما زادت هالحوادث في مدارسنا إلا من كثر ما دخل علينا هالوافدين والمتجنسين

Link to comment
Share on other sites

والله ما زادت هالحوادث في مدارسنا إلا من كثر ما دخل علينا هالوافدين والمتجنسين

 

صح كلامج

 

وحتى البعض من عيال البلد صاروا نفسهم !!!

Link to comment
Share on other sites

لا حول الله ولا قوة الا بالله العلي العظيم

 

هالاشكال ((امصخينها)) يوم قاتلين او يوم ذابحين او يوم معتدين

عسى الله ينتقم منهم

 

والله يحفظ ابناء البحرين من شرهم

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...