Jump to content
منتدى البحرين اليوم

إنتخابات الجامعة ونظرية الصديق المنافق


Recommended Posts

لعل البعض متيقن بأن "نظرية الصديق المنافق" موجودةً بيننا ، وتعاني منها مجتمعاتنا . عموماً .. لا غرو انه قد قل في ايامنا هذه من يأخذ بعين الاعتبار مسألة إختلاف الرأي ، كما قل من يحافظ على علاقاته الشخصية مع رفاقه وان كان له رأي مخالف عنهم.

 

ما أود قوله بأن الصدق قل في أيامنا هذه وازداد النفاق بشكل لا يمكن تصورة ، خاصة مع التطورات الطارئة على المجتمع ، سواء من ناحية سياسية ام من ناحية اجتماعية ، وإنتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين خير دليل على ما ذكرته . فلان يطعن في فلتان ، وفلتان يتكلم من وراء فلان ، والعجيب أنهم رفاق دراسة أو ربما رفاق عمر .

 

الخلاصة أن هناك بعض الأشخاص تنطبق عليهم نظرية الصديق المنافق ، فيأتي لك ويسلم عليك (سلاماً حاراً) عندما يراك في الكلية ، ناهيك عن الإتصالات والرسائل في الهاتف النقال(sms) ، وكل ذلك من أمور تجعلك تثق برجولته وخلقه كصديق يمد يده اليك عندما يغدر فيك الزمن . لكن .. وللأسف الشديد بأنه يدخل المنتديات ويحاول تشويه صورتك وتغيير نظرة الناس تجاهك و و و .... كل ذلك لأنك "مرشح" في انتخابات مجلس الطلبة ، وقد إختلف معك في الرأي اذ هو يساند المرشح المنافس لأنه "من نفس الطائفة" .

 

فعلاً فقد تغيرت الحياة وانعدم الوفاء والود بين الرفاق ، ليصبح شعارهم في الإنتخابات النفاق ، فذاك الصديق الذي كم جلست معه وأكلت وشربت معه ، وذهبت وأتيت معه ، هو الآن يغدر فيك "بإسم مستعار" ويطعنك من خلف ظهرك من أجل جمع حفنة أصوات لصاحبه (المرشح المنافس) الذي ينتمي لطائفته ، وللأسف أنه يدعي إعتناقه لمبدأ "لا للطائفية" ، [color=orange]وانه محمود الأخلاق لا فرق لديه بين سني وشيعي .

 

فهذه الدنيا ، وهذه انتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين التي لا تعرف أن الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ، وأذكر هنا كلام سيدنا علي ابن ابي طالب (كرم الله وجهه) حين قال : تغيرت المودة والإخاء .. وقل الصدق وإنقطع الرجاء

وأسلمني الزمان الى صديقٍ .. كثير الغدر ليس له رعاء

 

كم يعتصر قلبي الماً وأنا أذكر هذه الأبيات ، نتمنى منافسة شريفة من جميع المرشحين "وأتباعهم" ، خاصة من يردد بأن الانتخابات يجب ان تكون منافسة شريفة ..

 

 

والله من وراء القصد ،،،[/color]

Link to comment
Share on other sites

بس خل أعرف أنت من يا كاتب المقال.... باتنازل وآتقاعد من الإنتخابات وأنت أدخل

 

صح لسانك- ويحز في خاطري أن الضربات فقط في كلية الحقوق- بس المبرر لهذه الضربات وبكل صراحة قووووووووة المنافسة-

 

والله حدي متحمس لسماع النتائج- ولكي أبارك لأي منا على فوزه

Edited by عبدالجبار الطيب
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...