Jump to content
منتدى البحرين اليوم

بيان من يسف ربيع


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم


التاريخ : 28/4/2007


تناقلت بعض المنتديات " الطائفية " مؤخرا ، موضوعا منسوبا لي على شكل بيان إنتخابي أتبرأ فيه من دعم المرشح محمد الصفار ، وأصفه فيه بأنه ذو افكار علمانية وليبرالية متطرفة وأنه لا يتماشى مع عقيدة أهل البيت عليهم السلام . وذلك بناء على فتوى صادرة من سماحة الشيخ عيسى أحمد قاسم رئيس المجلس الإسلامي العلمائي .


إنني ومن خلال هذا البيان ، أنفي فيه جملة وتفصيلا ما ورد في ذلك البيان الكاذب المنسوب لي ، وأعلن دعمي وتأييدي الكامل للمرشح الأخ محمد عبد علي الصفار ، وأدعوا كل الزملاء والزميلات في كلية الحقوق الى الوقوف من خلفه في الإنتخابات والتصويت له .

كما أنني أنفي صدور أو تلقي أي " فتوى " او رسالة من أي جهة او شخصية أو مرجعية تطلب فيها عدم دعم المرشح محمد عبدعلي الصفار.


ومن خلال البيان السابق الكاذب المنسوب لي يتبين لي مدى جهل كاتبه " الطائفي " بطبيعة وأساسيات المذهب الإمامي ، فضلا عن جهله بإسلوب الذي أتخذه في الكتابة وبعض التفاصيل الآخرى ، وذلك من خلال عدد من النقاط :

أولا :

ذكر البيان الكاذب بأنني أتخذت موقف أعدل فيه عن دعم الأخ محمد الصفار بناء على فتوى صادرة من الشيخ عيسى أحمد قاسم ، وللعلم أن سماحة الشيخ ليس بمرجع حتى يتمكن من إصدار فتاوى لا من هذا النوع ولا من نوع آخر .

ثانيا :

يذكر البيان الكاذب ، بأن الأخ محمد الصفار على خط لا يتماشى مع خط أهل البيت " ع " ، وقد ذكر البيان كلمة أهل البيت أكثر من مرة دون التسليم عليهم ، وانا تأدبأ مع أهل البيت عليهم السلام ، لا أذكرهم وإلا بعدها " عليهم السلام " ، غير أن كاتب الموضوع الطائفي ربما نسي لغباءه او لعجلته ، أو ربما حتى لا يقع في " إثم - حسب عقيدته - بالسلام على أهل البيت " ع " .


ثالثا :

أعلن البيان في النقطة الأولى المنسوبة لي طاعتي لمساحة الشيخ عيسى أحمد قاسم ، وهذا خطأ آخر وقع فيه كاتب البيان الملفق ، لأنني لم أخرج يوما عن رأي سماحة الشيخ عيسى أحمد قاسم أحتى أعلن الطاعة له .


رابعا :

جاءت باقي النقاط على وصف الأخ محمد الصفار بأنه طائفي ، وأنني أتبرأ منه لأنه لا يمثل المذهب الشيعي وأنه ينتمي إلى جمعية ليبرالية وعلمانية .

وهذا خطأ آخر وقع فيه كاتب البيان ايضا مع جملة التناقضات التي ذكرها والواضحة للعيان . وللتوضيح ، أنا لم أقف مع الأخ محمد الصفار لأنه ينتمي إلى نفس المذهب الذي أنتمي إليه والذي حاول كاتب البيان إبراز هذا الجانب في البيان . وإنما لانه كفاءة ويتبنى أفكار ومرئيات طلابية كثيرة تشكل أرضية مشتركة بيننا ، خصوصا وأن هذه المرئيات معارضة لتوجهات الجامعة التي لا تصب في مصلحة الطالب . ولعل هذا ما يفتقره كاتب البيان الموالي للجامعة .


ختاما ، أشدد على نفي كل ما جاء في البيان المكذوب الذي تناقله المنتدى الطائفي ، واشدد مرة أخرى على دعمي ووقوفي الى جانب الأخ محمد الصفار وادعوا الجميع لمساندته ودعمه في الإنتخابات .




يوسف أحمد ربيع

هذه المشاركة حررت بواسطة يوسف ربيع في منتدى آخر

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 27
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...............

 

اشلونكم واشلون الاجازة اللي كلها دراسة دبل بدل ما نريح فيها ندرس زيادة خوش (( mead tearm break)) عذروني يا جماعة شم يوم ما بينت كنت مصخن شوي المهم :

 

اخوي يوسف ربيع اشلونك ان شاء الله طيب بصراحة مادري شاقولك شي عجيب والله اللي قاعد يصير ما تم احد ما طلع علي شي حتى انت اللي ما رشحت روحك عيل اذا رشحت روحك شنو بيصير محمد جميل الصفار عبد الجبار محد سلم منها الله يستر لا يطلع علي شي انا باجر المهم ما عليك انت هذلين ناس متفرغة كل شغلها تطلع الاشاعات على الناس وبس صج ما عندهم سالفة فاضيين لكن الكبير يبقى كبير وتحياتي لك .

Link to comment
Share on other sites

هاذي السؤال المحير فمثل ماتم التهجم علي كان في ذات الوقت تهجم على الصفار ومحمد جميل...

 

ولصالح من هذا اللي قاعد إيصير- علمي علمك

 

الله المستعان

Link to comment
Share on other sites

بس سمعنا يقولون أن الإشاعة طالعة من منتدى تابع لحركة سياسية لك تأثير فيها،، فيمكن تقدر تكلمهم ويعقلون عن هالسوالف يعني..

 

 

لأن وصلت لمرحلة التعدي على رموز الوطن الدينية

 

الله يساعد بو يعقوب على هالإشاعات

Link to comment
Share on other sites

 

اخوي مزاحم فليجان

 

احب ااكدلك ان مرشحنا عبد الجبار غير تابع لأي حركة سياسية مو لأنه عيب انه يتبع حركة سياسية فهذي حرية ومن حق اي طالب ان ينتمي لاي جمعية خارج جامعة البحرين فكل طالب حر في انتماءاته وسالفة ان الاشاعة طالعة من منتدى تابع لحركة سياسية ينتمي لها عبد الجبار الطيب فهذي معلومة يديدة ومادري اي حركة تقصد ومابي اعرف لأني أأ كدلك ان عبد الجبار غير تابع لاي جهه (( سوف ننتخب عبد الجبار لانه مستقل )) . بعدين عبد الجبار طلعت علي اشاعات هني في ذي المنتدى وفي منتدى uob time وكلنا نعرف هذي المنتديات تتبع لاي جهه وما قلنا شي او اتهمنا احد . ما اعتقد في داعي انك اتيي وتقول هالكلام الا اذا كان لك قصد ثاني .

 

 

مستقل مستقل مستقل مستقل مستقل مستقل مستقل مستقل مستقل مستقل مستقل مستقل

 

ويمثل طالب جامعة البحرين لا يمثل جهة معينة او يتكلم بأسم جهه معينة ................وشكرا

Link to comment
Share on other sites

مو احنا في الحقوق يا اخ رياض .. كل مرة يجي لينا واحد يقول مستقل ويمثل الطلبة ..

 

آخر شيء منتمي لجمعية سياسية موالية للحكومة .. ويمثل وجهة نظر الجامعة لاوجهة نظر الطلبة .. وكل ما صار شيء قام يبرر الى الجامعة ..

 

تعودنا خلاص ..

 

 

Link to comment
Share on other sites

والله كشخة ياجبااااااااااار

 

لك تأثير في جمعيات وتيارات سياسية

 

كنت أحضر ندوات ل(وعد)، وآقعد مع شباب من الوفاااااااق(وعندي ربع وااااايد جراب مني وأهم قيادات طلابية بالوفااق)،أعتز جدا بالمنبر والأصالة، أقرب رفيج مني ينتمي لحركة العدالة،ربعي في الشبيبة مب شوي.

 

المحصلة: فقط لأني حضرت إحتفالية 5مارس إلي سوتها حركة عدالة الوطنية صرت منهم.

 

أتمنى إنه فهم المقصد من هالتعقيب

 

همسة ليوسف ربيع: سبب الإشاعات والإفتراءات ضدك، هو أنك تعتبر رمزا وقائدا من قيادات الحقوق، هلمي أيتها الضربات فيوسف صااااااااااااااااااااااااااااااامد.

 

الله المستعان

Edited by عبدالجبار الطيب
Link to comment
Share on other sites

بما أن جبار موجود فيا أخي يبين من المواضيع اللتي تنزل في أشد منتديات "مملكة البحرين" طائفية

أنه كاتبهم يحبك وتمون عليه

 

يا أخي توسط لينا عنده وخل يخفف علينا من الأزرق..

 

 

والأخ شيادي،،

 

شكلك حبوب وخوش صبي

بس ما أدري شفيك عصبت يوم قلنا أنه جبار عنده علاقات مع تيارات سياسية معينة؟

أكو الرجال ما نفى

 

شفيك انته عصبت عليي خووووك!!!! :n5:

 

 

 

بعدين أكو يقول لك انه صديق مال الشبيبة وحركة عدالة

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...