Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ما هو عيد العمال ؟؟


Recommended Posts

[align=center]عيد العمال[/align]

 

 

تتجلى صور معاني العيد في مخيلة كل واحد منا، وتتراقص كلمات الفرح والسرور على الألسن، ويمر شريط الذكريات الجميلة بكل ما يحمل من جمال عندما تُطربُ الأذن بكلمة عيد. فما معنى كلمة العيد؟ وما هي الأعياد عندنا؟ وخصوصاً إننا نسمع هذه الأيام عن عيد جميل هو عيد العمال. فما هو عيد العمال؟! .

 

عيد العمال: يفسره أصحاب القرارات والمراكز الرسمية في البلاد على أنه عيد الإنجازات والرقي بالعامل، ورفع مستوى الإنتاج، ويوم فخرٍ للعاملين، ويوم سرور على قلوبهم. فترى الدولة تهتم بهذا اليوم وتستعد بالبرامج والفعاليات الداعمة لعيد العمال عبر القنوات السمعية والبصرية والمقروءة، ويقدمون فيها كل ما هو جميل ويخدم مصلحة العامل والموظف في بلدنا الحبيب.

فترى رؤساء وموظفي العلاقات العامة في المؤسسات العامة والخاصة – الرسمية وغيرها- يسخرون أقلامهم للمدح والتمجيد في سياسة رب العمل وسياسة مسار العمل في المؤسسة وما تهدف من أهداف سامية تخدم الوطن والمواطن، ورفع قدرات العامل الإنتاجية، ورفع مستوى سقف الإنتاج والاستثمار عبر هذا العامل الذي أخضعته –هذه المؤسسات – للكثير من الدورات التدريبية لترفع من مستواه – كما يزعمون - ..فهل هو هذا عيد العمال؟؟!! .

 

ويفسره العمال العاملين الكالحين الذين لا يتوقعون أن يكون هذا العيد إلا كما يصفه لهم مسوؤلهم في العمل، إنه يوم إجازة لا غير، يوم تتفرغ فيه أيها العامل للجلوس مع أولادك وأنت تراهم ينظرون إليك ويطلبون منك الخروج بهم للتفسح والمرح، بينما أنت تجيبهم وبنبرة حزن: عذراً يا أولادي ليس عندي مال كافٍ لكم، وأن هذا العيد لا يلبس فيه ثياب الفرح، وإنما يلبس فيه لباس الحزن والبؤس ودفع القروض ومستحقات الجمعيات وفواتير – أبيال- الهاتف والكهرباء، كما أنه يا أولادي لم يزداد راتبي ولم أترقى، وإنما تم اقتطاع جزء من راتبي لأنني رفضت العمل الإضافي في هذا اليوم وفضلت الجلوس معكم يا أحبتي.

 

 

فكيف هو عيد العمال والعمال لا يشعرون به ؟! وما هي زينة هذا اليوم؟! هل زينته بزوغ شمس الأرقام المذهلة للبطالة التي تفشت في البلاد؟! أم زينته وحليه هو صرخة متدني الأجور وبكاءهم من موج ارتفاع الأسعار التي تقصم الظهر وخصوصاً أسعار الحاجات الأساسية والضرورية، بينما يبقى الراتب ثابت لا يتغير، وهل ملابس عيد العمال وشاح شبح عدم الاستقرار الوظيفي الجاثم فوق الصدور.

 

[align=center]لهذا نطالب الحكومة ومجلس النواب بالسعي لإلغاء إجازة هذا اليوم ومحييه من الذاكرة، ولكي لا نعرف أنه يوم عيد العمال، بينما نحن نلبس فيه كفن الفقر وتدني الأجور والبطالة والديون.

فلنفرض الإجازة ولنطلب السعادة.[/align]

----------------------

 

 

[align=center]نحن بأنتظار تعليقاتكم على عيد العمال .. وهل انتم ضدي او معي في رفض اجازه يوم العمال ؟؟[/align]

 

تحياتي بنت السيد

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...