Jump to content
منتدى البحرين اليوم

السجن 10 سنوات للكبيسي و3 سنوات للقبطان


nonocat76

Recommended Posts

 

كتب: سيد عبدالقادر

 

بعد 14 شهرا من وقوع كارثة بانوش الدانة، التي راح ضحيتها 58 شخصا حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى أمس برئاسة القاضي أدهم شلبي، بالسجن على رجل الأعمال البحريني عبدالله الكبيسي في قضية بانوش «الدانة« بالسجن عشر سنوات، وكفالة عشرة آلاف دينار لوقف التنفيذ، وبالسجن ثلاث سنوات لقبطان السفينة،

 

وقررت المحكمة إحالة الدعوى للمحكمة المدنية بلا مصروفات. وقد سادت حالة من الصمت والذهول بعد نطق القاضي للحكم، الذي وصفه عبدالرحمن غنيم محامي الكبيسي بأنه كان مفاجأة غير متوقعة، ولم يتسن معرفة انطباع عبدالله الكبيسي، حيث لم يحضر جلسة النطق بالحكم ولكن حضر والده إلى المحكمة، وتعمد المحيطون به أن ينقلوا إليه المعلومة بتبسيط وعلى مراحل حتى يطمئنوا على عدم تعرضه لأزمة صحية قبل الوصول إلى البيت. وبعد ساعات قليلة من صدور الحكم قام محامي الكبيسي عبدالرحمن غنيم بدفع الكفالة تمهيدا لاستئناف الحكم، وقال غنيم لـ«أخبار الخليج«: إن الاستئناف أمر وجوبي ونحن نرتضي الحكم الصادر من المحكمة الصغرى الجنائية الأولى، وهذه هي الجولة الأولى، وكل ما نستطيع أن نقوله، أننا مؤمنون بقدسية القضاء وتبجيله، ولكن الحكم الصادر قد استعمل اقصى درجات العقوبة، وكان قاسيا إلى اقصى حد. ونحن نؤمن أن القاضي قد يصيب وقد يخطئ ومادام هناك مجال للطعن بالاستئناف فإن الحكم قابل للنقض والتجريح، من قبل الدفاع أمام محكمة الاستئناف والتي نثق في قضاتها، نظرا الى أن محكمة الاستئناف تضم ثلاثة قضاة - رئيس واثنان من المستشارين - الذين سوف يتاح لهم مجال لدراسة أوراق القضية، بقدر كاف وواف حيث أن المحكمة التي أصدرت الحكم مشكلة من قاض واحد، والقضية كانت تحتوي على آلاف الأوراق من التحقيق والدفاع، ونأمل بل ونؤمن بأن المرحلة القادمة سوف يناقش فيها دفاعنا بقدر أكبر، ونحن مازلنا نؤمن ببراءة موكلنا من التهم المنسوبة إليه، وعدم انصراف قصده في أي وقت من الأوقات إلى ان يرتكب خطأ يصيب أبرياء، ولكن غايته كانت إضافة نشاط سياحي جديد، ما كان يصبو منه إلا ازدهار النشاط السياحي بالمملكة. وأضاف غنيم: سيكون لنا قول آخر بعد طرح القضية على محكمة الاستئناف، ومناقشة دفوعنا التي تؤكد بأن عبدالله الكبيسي لم يرتكب خطأ يساءل عليه، بمثل هذه العقوبة التي قررها الحكم الصادر أمس. وردا على سؤال عن كيفية استقبال عبدالله الكبيسي لنبأ الحكم الصادر عليه؟ قال غنيم: عبدالله مازال وسيظل مؤمنا بقضاء الله، وهو مؤمن بنزاهة القضاء البحريني، ومؤمن ببراءته التي سوف يدافع عنها امام كل مراحل التقاضي، حتى تنجلي الحقيقة ويتوج بالبراءة. كان محاميا قبطان السفينة قد ترافعا في جلسة 27 مارس الماضي، بعد المرافعة التي قدمتها النيابة العامة في الجلسة الأخيرة. ودفع محمد الوطني محامي القبطان ببطلان إجراءات التحقيق، بدعوى أن المترجم غير مؤهل، وقال إن هناك شاهدين قدمهما ولم تستجوبهما المحكمة، وقال إن الآسيوي الذي كان يقود البانوش مؤهل، ولديه شهود على ذلك، ولم يتطرق المحامي إلى أي شهادات خبرة تؤهله كقبطان مكتفيا بأن لديه شهود!! أما عبد الرحمن غنيم محامي الكبيسي، فقد طالب ببراءة موكله من كل التهم المنسوبة إليه، بدعوى أن البانوش كان قد تم استئجاره في هذه الليلة للشركة التي تنظم الرحلة، وبالتالي فهي المسئولة عنه، وقال إن الشركة أرسلت اثنين لإدارة الرحلة منهما البريطاني سيمون هيل، الذي أمر القبطان بالانطلاق في الرحلة رغم زيادة الحمولة، وعندما اتصل القبطان بمالكها فإن المالك رفض أن تتحرك بالعدد الزائد، لكن سايمون اصر وأمر بالتحرك بالبانوش بل وسبه وضغط عليه. وقال المحامي: إن ماحدث يوجد عليه شهود وهو ينفي تهمة الإهمال أو الخطأ عن المالك، وفي نهاية الجلسة قررت المحكمة حجز القضية للحكم بتاريخ امس حيث صدر الحكم المشار إليه.

 

اخبار الخليج

Link to comment
Share on other sites

يسلموووووووووووووووو

Link to comment
Share on other sites

انا قبل كنت موظف في احد شركات الكبيسي

 

تعليقي

 

ماطار طير وأرتفع الا كما طار وقع

 

وهذه دعاوي الامهات اللي كانوا يشتغلون عيالهم عند الكبيسي

 

اللهم لا شماتة :)

Link to comment
Share on other sites

وقال إن الآسيوي الذي كان يقود البانوش مؤهل، ولديه شهود على ذلك، ولم يتطرق المحامي إلى أي شهادات خبرة تؤهله كقبطان مكتفيا بأن لديه شهود!!

 

والله خوش شي هالمحامي بعد

 

القبطان المفروض عنده شهادات خبره .. وهاذي مكتفي بالشهود !!

 

وهالعشر سنين يزاه واقل من يزاه على اللي سواه في هالابرياء

 

وتسلمين نونو كات على الموضوع

Link to comment
Share on other sites

يدفع 10 آلاف دينار ويستأنف الحكم وبيطلع منها ولا جنه صاير شي

 

على طاري مجموعات الكبيسي يا بوحمد

 

خلصت بعض المعاملات لفترة قصيرة لفرع السفريات والى يومك فلوسي طايرة في الهوى

 

مع ان المبلغ زهيد جدا بالنسبة لمجموعة بذي الحجم

 

تحيتي

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...