Jump to content
منتدى البحرين اليوم

فيما تطالب أسرته بشهادة وفاة


mahbooooob17

Recommended Posts

فيما تطالب أسرته بشهادة وفاة

البلاد القديم تؤبن الشيخ الناس

 

البلاد القديم - قاسم حسين

أحيت البلاد القديم مساء الاثنين الماضي الذكرى الثامنة لاستشهاد الشيخ علي الناس، بحضور جمع كبير من الجمهور وعدد من علماء الدين بالمنطقة.

 

 

وأقيم الاحتفال في ساحة مفتوحة توسطتها منصة كبيرة، رفعت في خلفيتها لوحة حملت شعار: "الشهداء أبرار الدنيا وأمراء الآخرة"، فيما علق "بشت" الشيخ الناس وعمامته على ما يشبه الشماعة وراء منصة الخطباء.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلته كلمة لعريف الحفل الشيخ حمزة الحواج، وتلته أنشودة اسلامية. بعدها ألقى الشيخ حمزة الجمري قصيدة يؤبن فيها الشهيد، ثم عرضت فرقة أنصار الحسين "أوبريت الشهيد"، الذي دار موضوعه حول مفهوم الشهادة والنصيحة التي يوصلها الشهيد للناس للسير على طريق الصلاح.

بعدها قدم رئيس مأتم أنصار الحسين محمد حسن مكي هدية إلى عبدالله الناس، الابن البكر للشيخ، تعبيرا عن تقدير الأهالي للفقيد ودعما لعائلته. ودعا مؤسسات المنطقة وخصوصا الصندوق الخيري، إلى الوقوف معها في محنتها. وكشف مكي أن عائلة الفقيد مازالت تعاني جراء امتناع الجهات الرسمية، وخصوصا وزارة الداخلية، عن إصدار "شهادة وفاة" بعد مرور سبع سنوات على رحيل الشهيد، ما يعسر عليها حياتها ويعطل مصالحها وسبب لها الكثير من المشكلات والصعوبات طوال سبع سنوات، "وكأن ما بها لا يكفيها" بحسب تعبيره. وطالب المسئولين المعنيين في وزارة الداخلية، بإصدار هذه الشهادة التي هي من أبسط حقوق المواطن. كما طالب الجمعيات السياسية وجمعيات حقوق الانسان بتبني هذه القضية الانسانية.

في ختام الحفل تحدث الشيخ علي سلمان عن شهداء الوطن الذين ضحوا في سبيل الحرية ويعود لهم الفضل في "تحقيق ما ننعم به من بعض الحريات وبعض الحقوق" بحسب تعبيره. واستعرض آخر التطورات في الساحة، ومن أهمها الحوار الجاري، وقال إن تضحيات الشهداء وعذابات المعتقلين السياسيين وآلام الأمهات والحركة الشعبية السياسية كانت كلها تعمل على تحقيق الإصلاح والتغيير السياسي.

وأشار سلمان إلى أن "هذه المرحلة لا تقل خطورة عن مرحلة الانتفاضة وما شابتها من صعوبات، فهي مرحلة مطلوبة من الجانبين، الحكومة والمعارضة، للحوار من اجل تحقيق مصلحة الجميع". وألمح إلى انه إذا لم تتوافر الجدية في عملية الحوار فهناك "مرتكزات للعمل يجب ألا تضيع في عملية تمييعية"، وأن الحوار يجب ان ينتج واقعا في مصلحة الحكومة ومصلحة الناس. وتم أثناء الاحتفال توزيع كتيب "شاهد وشهيد"، تضمن عددا من الكلمات التي تتكلم عن مناقب الشهيد وصبره وبلائه في المعتقلات أيام الانتفاضة في التسعينات، إضافة إلى كلمة لابن الشهيد. كما تم عرض لوحة كبيرة تضمنت صور الشهداء الذين سقطوا في حوادث التسعينات.

Link to comment
Share on other sites

نعم شهادة وفاة مايعطونهم واكثر

 

ربما لا تعرفون من هو هدا الشهيد الغالي الذي كان منهجه في الحياة ان لاتأخده في الحق لومه لائم فلم تمنعه عيناه الضريرتان من قول كلمة الحق والمطابه الصريحه بحقوق الناس فبات معروفا بجرأته وشجاعته التى يندر وجودها

مما جعل منه زبونا في سجون امن الدوله وظلماتها ولكنه سطر العديد من القصص البطوليه حتى داخل هذه السجون بتحديه لسجانيه والجلادين وكان لايبرح ان يخرج من زنزانته حتى عاد الى فضح هؤلاء الجلادين غير مباليا بكل الضغوط والتهديدات وانواع العذابات حتى اذاق تلك الشرذمه من رجالات امن الدولة الضييق من لسعات لسانه وجرأته حتى نفذو ماكانو يتوعدونه فيه بقطع لسانه داخل زنازين القهر واذاقته جميع انواع العذابات حتى الموت لتفارق روحه الى الباري شهيدا كما كان يدعوو في كل دعاء فمات مبتسما مستبشرا مخلدا ورائه سجل من مواقفه البطوليه ودروسا للاجيال معلنا مادام على الحق فلا يبالي ولابد للدم ان ينتصر على السيف ولا بد للظلم يوما ان ينجلي بتظحيات الابطال من ابناء الشعوووب

 

فهينئا لك الشهادة ياشيخ الشهداء

ونسأل الله ان يثيتنا على دربك ويلحقنا بركبك ركب الشهداء

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...