Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أرشيــــــــــف الفنانة هبة الدري


أشواك ناعمة

Recommended Posts

 

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 

في هذا الموضوع راح يضم جميع مقالات واخبار فنانتنا هبة الدري

 

اللي تصدرتها الصحف والمجلات المحلية والخليجية

 

و تابعوا كل ما هو يديد عن الفنانة المتألقة في سماء الفن هبة الدري >>>

 

 

 

 

الموضوع متجدد

Link to comment
Share on other sites

هبة الدري: حساسة وأعيش في مأساة بابتعادي عن الكويت

 

 

 

اعربت الفنانة هبة الدري عن استيائها من تجاهل المنتجين لها داخل المسرح الكويتي خاصة خلال فترة العيد، في الوقت الذي تطلب فيه للعمل في المسرح خارج الكويت، وقد جاء ذلك اثناء حوارها المفتوح مع القراء من خلال ديوانية »الوطن«. وقالت هبة انها تتمنى ارتداء الحجاب، وهي قدساوية حتى النخاع، وكانت تحلم بـ »الطيران« لكنها اتجهت الى دراسة الطب حتى اصبحت دكتورة الآن وستجمع بين عملها في مهنة الطب وبين التمثيل.. اسرار كثيرة وتفاصيل دقيقة نعرفها عن هبة الدري خلال هذه السطور:

 

عروض كثيرة

 

 

لماذا لم تقدمي عرضا مسرحيا في الكويت على العيد؟

ـ جاءتني عروض كثيرة ولكنها لم تكن مناسبة ولكن في الوقت نفسه فقد سافرت الى البحرين خلال ايام عيد الفطر وقدمت مسرحية هناك للكبار بعنوان »دايخ في زمن بايخ«.

 

هل صحيح ان الفنانة منى عبدالمجيد والدتك؟

ـ هي في مقام امي ولكنها ليست والدتي ويشرفني ان تكون امي وهي مثل اختي الكبيرة.

 

ما اسمك الحقيقي؟

ـ اسمي هبة سميح الدري وعمري 24 عاما حيث انني من مواليد »21 يوليو 1982« ومؤهلي الدراسي بكالوريوس علوم قسم »ميكرو بيولوجي وكيمياء« والآن احضر لنيل درجة الماجستير في امراض الدم والوراثة.

 

ما المسلسل الذي تعتقدين انه قدم شخصيتك الحقيقية للجمهور؟

ـ مسلسل »دارت الايام«.

 

ما برجك؟

ـ السرطان.

 

هل انت محجبة؟

ـ لا، لست محجبة في الحقيقة ولكن ارتديت الحجاب في التمثيل فقط.

 

ما رأيك في الفنانة إلهام الفضالة؟

ـ هي نجمة سكوب سنتر ولديها خطوات متقدمة ومتطورة.

 

من الشخص الذي تفتقدينه؟

ـ المرحوم والدي والمرحوم شقيقي.

 

من قدوتك في التمثيل؟

ـ الفنانتان الكبيرتان حياة الفهد وسعاد عبدالله ومن الرجال عبدالحسين عبدالرضا وعبدالعزيز جاسم ومحمد المنصور، كما انني احب التعلم من الممثلين الاجانب.

 

ما رأيك في الفنان نايف الراشد؟

ـ منتج وفنان له اعمال حلوة وأتمنى له التوفيق.

 

ما ناديك المفضل؟

ـ انا قدساوية حتى النخاع.

 

ماذا اضاف لك دورك في مسلسل »الرحى«؟

ـ اضاف لي الكثير، خاصة وانه كشف عن الجانب الديني في شخصيتي خصوصا وانني ملتزمة في حياتي على المستوى الانساني، فليس معنى انني ممثلة أو انني غير محجبة فإن هذا يعني انني غير ملتزمة، ولكن بالعكس انا ملتزمة كثيرا في علاقتي بأمور ديني، وانا سعيدة بهذا الدور كثيرا خاصة وانني عملت من خلاله مع فنانين كبار مثل سعاد عبدالله واسمهان توفيق وكذلك مع فنانين شباب امثال خالد امين واحلام حسن ومناف عبدال وكذلك الدكتور حبيب غلوم وقد حاولت ان اكون في نفس مستواهم الفني.

 

هل تفكرين في ارتداء الحجاب؟

ـ اتمنى ارتداء الحجاب.

 

هل تأثرت فعلا بسبب ما حدث معك في برنامج »حيلهم بينهم«؟

ـ نعم تأثرت لأنني حساسة وشعرت انني جرحت كثيرا خاصة وانني ألمس محبة الجمهور لي في الشارع واثناء التسوق ولذلك فعندما قدموا لي آراء الجمهور السلبية على انها الآراء الحقيقية للجمهور فقد تأثرت كثيرا.

 

هل انت عاتبة على المسرح الكويتي؟

ـ اصبحت مطلوبة في المسرح ولكن خارج الكويت سواء في قطر أو في الامارات خاصة وانني امثل الكويت فنيا على الرغم من انني احمل الجنسية المصرية وانا هنا لا اود ان اظلم الكل في الكويت ولكن البعض فقد جاءني عرضان ولكنهما غير مناسبين.

 

مسرح الأطفال

 

 

هل تفضلين مسرح الكبار أم مسرح الصغار؟

ـ احب مسرح الاطفال.

 

كلمة شكر اوجهها الى والدتك مدرسة الالعاب خاصة وانها درست لنا وتعلمنا على ايديها..

ـ امي معي وهي ترافقني في كل تحركاتي وهي مدرسة العاب مشهورة في منطقة الاحمدي، فلست انا الوحيدة المشهورة ولكن امي مشهورة ايضا.

 

لماذا ابتعدت فترة عن التمثيل بعد مسلسل »ثمن عمري«؟

ـ لأنني انشغلت بالدراسة، حيث ان التعليم مهم جدا للانسان واهم من التمثيل خاصة وانني كنت دائما من الاوائل والمتفوقات في دراستي سواء اثناء المدرسة أو اثناء الجامعة.

 

كنت لائقة في دور الام في مسلسل »شملان«؟

ـ هذا من ذوقك.

 

اين انتهيت من دراسة الطب؟

ـ في الاسكندرية في جمهورية مصر العربية.

 

احبك وايد واتمنى ان اراك..

ـ حياك يا عمري..

 

دورك في »عندما تغني الزهور« رائع

ـ مشكورة حبيبتي، وانا فعلا احب هذا الدور بشكل غير طبيعي، وفعلا اتمنى ان تأتيني ادوار تشبه ما قدمته في »عندما تغني الزهور« والضجة التي احدثها.

 

كان حلم حياتي ان اصبح ممثلة.

 

ولماذا لا تصبحين ممثلة؟

ـ لا اعرف كيف ابدأ في هذا الطريق؟

ـ لابد أولا من أن تمتلكي روح المثابرة والاجتهاد والالتزام في العمل، واهم شيء ان يحافظ الفنان على اخلاقه والآن لدينا منتجون كثيرون يفضلون اظهار الوجوه الشابة الجديدة امثال المنتجين نايف الراشد، باسم عبدالامير وسكوب سنتر.

 

هل صحيح انك من سكان منطقة الظهر؟

ـ لا. كنت من سكان منطقة السالمية وكنت ادرس في منطقة الظهر لأن والدتي كانت مدرسة هناك في هذه المنطقة، وكنت ملازمة لها منذ المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية العامة، كما ان كل اصدقائي في الظهر وحتى الآن بيني وبينهم اتصالات مستمرة.

 

ما هي امنيتك لو كنت كابتن لاحدى الطائرات؟

ـ الطيران كان حلم الطفولة، لان شقيق كان قائد طيران ولكن القدردفعني إلى دراسة الطب ولو كنت قائدة طيران لتمنيت ان اظل 24 ساعة في حالة طيران في الجو وان اخاف على الركاب اكثر من نفسي، كما احاول ان يكون لي صوت ورأي تجاه ما يحدث الآن من حوادث الطيران المتكررة.

 

بلا رحمة

 

 

ما أطرف موقف حدث لك؟

ـ حدث ذلك اثناء تصويري لمسلسل »بلا رحمة« وكنت وقتها اسير في شارع مظلم وفجأة ظهر لي كلب فأصبت بالرعب.

 

لماذا بكيت في برنامج »حيلهم بينهم«؟

ـ لانني انسانة حساسة جدا.

 

هل لديك اعمال فنية جديدة مع الفنان عبدالحسين عبدالرضا؟ـ

اتمنى ذلك خاصة وان الاستاذ عبدالحسين هو الاب الروحي لي وكان صديقا لوالدي وفعلا اتمنى العمل معه في كل مسلسل حتى لو كان دوري فيه صغيرا لاننا دائما نتعلم منه وكذلك نستفيد من اخلاقه الطيبة، وادعو له بطول العمر ووافر الصحة والعافية.

ـ انا احبك كثيراً..

 

ما رأيكم فيني هذا العام حيث انني طالعة في مسلسل »محجبة« في »الرحى« وطالعة في مسلسل »بلا رحمة« مجنونة..

ـ نحبك في كل الحالات مع السلامة..

ـ باي باي

 

ما أحلى مسلسل شاهدته في رمضان الأخير؟

ـ احببت مسلسل »الرحى« لانه يحمل قيمة فنية، كما انه يمس خصوصيات المرأة سواء كانت مطلقة او أرملة أو حتى متزوجة ولكنها تعاني من خيانة الزوج وهي كلها قضايا مأخوذة من الواقع، وكذلك اعجبني مسلسل »الفرية« ودور الام الحنونة الذي جسدته الفنانة حياة الفهد، كما اعجبت بأداء الفنانة هند البلوشي في »الفرية«، وكذلك اعجبت بمسلسل »الاختيار الصعب« خاصة وانه يناقش قضية مهمة في مجتمعنا وهي قضية العنوسة، وكذلك اعجبني مسلسل »صاحبة الامتياز«، وارى ان الفنانة هدى الخطيب ابدعت في دورها في هذا العمل ـ صاحب الامتياز ـ وبلا شك ارى ان مسلسل »خالد بن الوليد« هو الـ »توب TOP«، بالنسبة لنا.

 

ما جديدك الآن؟

ـ مسلسل بعنوان »واقعي« مع الفنان عبدالرحمن العقل ويشارك في بطولته عبير الجندي، طيف واحمد الصالح وسنبدأ في تصويره خلال هذه الايام.

 

لماذا كنت عصبية في »صادوه« مند عدة اعوام وكنت هادئة في برنامج »حيلهم بينهم« رغم ان البرنامجين يعتمدان على الاستفزاز؟

ـ ظهرت في صادوه وكان عمري وقتها »19 عاما« وخلال هذه الفترة كما تعرفون يشعر المرء بالقوة والعنفوان وبالفعل كنت عصبية ولم اكن وقتها قادرة على ضبط انفعالاتي اما الآن فعمري (24 عاما) حيث اصبحت اتحكم اكثر في انفعالاتي، كما ان مقدم البرنامج محمد طاحون كان يوجه اسئلته بهدوء.

 

لماذا اشعر ان دورك في مسلسل »الرحى« كان ضعيفا ولا يقارن بأدوارك السابقة؟

ـ قد يكون غائبا عليكم ان شخصيتي في »الرحى« هي لزوجة متدينة »مُنية« وبالتالي فهي شخصية غير منفعلة، كما ان »مُنية« هي انسانة ضعيفة ايضا ولا تناقش زوجها، ولكن في نهاية احداث المسلسل حدث انقلاب في شخصيتها.

 

وجهة نظر

 

 

لماذا نرى الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله في ادوار المرأة الطيبة والمثالية زيادة عن اللزوم دائما حيث نشعر انها ادوار نمطية؟

ـ هذه وجهة نظرك واكيد الفنانة سعاد عبدالله ستقرأ رأيك عبر صفحات »الوطن«.

 

ما افضل اعمالك الفنية؟

ـ مسلسل »دارت الايام« و»عندما تغني الزهور«.

 

ما احب الادوار اليك؟

ـ احب الادوار المركبة خاصة لاصحاب الاعاقات كما انني احبهم كثيرا .

 

اي بلد تفضلين الاقامة فيه في حال اصبحت سفيرة لدولة الكويت؟

ـ اختار الاقامة هنا وكذلك في الكويت، واعمل في وزارة الخارجية خاصة وانني تركت الكويت منذ حوالي ست سنوات وكانت فترة صعبة عليّ وتمثل مأساة لي وانا بعيدة عن الكويت، فهي بلدي كما يقول الفنان عبدالله الرويشد في احدى اغنياته... »انا ما احبك انا... انا اتنفس هواك« وانا بالفعل اتنفس هواء الكويت، ولكن في كل الاحوال اذا كان لا بد من الاجابة على هذا السؤال سأقول لك انني سأختار الاقامة في مصر حتى امثل الكويت في مصر وامثل مصر في الكويت.

 

وماذا لو كانت الدولة المقصودة هي اجنبية؟

ـ سأختار سويسرا او فرنسا.

 

ما احلى مادة كنت تدرسينها؟

ـ الكيمياء والفيزياء.

 

ما اقرب ممثلة الى قلبك؟

ـ الفنانة حياة الفهد، حيث اعتبرها الأم الروحية وكذلك الفنانة عبير الجندي وانا اراها مثل »الملاك« وهي »الحب الاول« بالنسبة لي.

 

ولمياء طارق؟

ـ زميلة في الوسط الفني.

 

ما اول عمل قمت به؟

ـ كان ذلك في عام 1997 من خلال مسلسل »القرار الاخير«.

 

 

 

 

 

_________________________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

jj65.jpg

 

 

______________________________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

لقاء مع هبه الدري بمجلة النهضة

 

jj142.jpg

 

jj143.jpg

 

 

 

_________________________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

 

لقاء آخر مع هبه الدري بمجلة الراية

 

qqq24.jpg

 

qqq25.jpg

 

__________________________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

هبة الدري : أثبت أنني كوميدية ولا أصطاد «سمك في ماي», جديدها

 

.. مع العقل في الكويت وجاسم في قطر

 

 

uyuyus99.gif

اعربت الفنانة هبة الدري عن سعادتها بنجاح عروض مسرحيتها الاخيرة «دايخ في زمن بايخ» في دولة البحرين خلال ايام عيد الفطر السعيد من بطولة فاطمة عبدالرحيم، بدرية احمد، ولد الديرة، محمد طاحون، احمد المجلي، امير الصايغ ومن انتاج محمد العليوي ومن تأليف واخراج عادل السعدون وقالت هبة لـ «الوطن»: «تدور احداث المسرحية في اطار كوميدي ساخر خاصة عن الوضع العربي الراهن سواء فيما يتعلق بجامعة الدول العربية او الأمم المتحدة وكذلك قضية دخول المرأة الى مجلس الأمة والوضع في لبنان وفلسطين والعراق، وجسدت فيها دور الفتاة الدلوعة التي تسافر الى اليونان من اجل اجراء عملية تجميل وهناك تلتقى فنانة تشكيلية تجسد دورها الفنانة فاطمة عبدالرحيم التي تقيم معرضاً تشكيلياً في اليونان تتقابل فيه كمجموعة عربية ومن خلال هذا المعرض تنطلق الاحداث السياسية في العمل».

 

إقبال كبير

 

وقالت هبة الدري ان الاقبال الجماهيري على العرض كان كبير جداً، كما انها اكتشفت ان اغلب جمهورها من الاطفال على الرغم من ان العمل قدم للكبار وشعرت بطعم النجاح في البحرين على الرغم من انها كانت تتمنى الوجود في العروض المسرحية الكويتية خلال عيد الفطر وقالت حول ذلك: «في الخارج شجعوني اكثر، كما انني اثبت في هذا العرض «دايخ في زمن بايخ» انني اتمتع بالحس الكوميدي خاصة الاضحاك الذي يعتمد على كوميديا الموقف». وقالت هبة انها خلال أيام ستبدأ تصوير مسلسلها الدرامي الجديد «واقعي» قصة وسيناريو وحوار بدر الحسينان ومعالجة درامية وانتاج وبطولة للفنان عبدالرحمن العقل، ويشارك في احداثه الفنانون احمد الصالح عبير الجندي وروان والمسلسل يتكون من «15 حلقة» وفي شهر يناير المقبل ستسافر هبة الدري الى قطر من اجل المشاركة مع الفنان عبدالعزيز جاسم في عمل درامي جديد من تأليف وداد الكواري واخراج احمد المقلة، وهناك عملان تلفزيونيان بحرينيان تحت يدها الان ولكنها لم تعط الموافقة النهائية حتى تنتهي من قراءة نصيهما مؤكدة «انها لا يمكن ان تصطاد سمك في ماي».

 

منقول من جريدة الوطن الكويتيه

trluv4.gif

 

 

 

_____________________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

هبه الدري في ديوانية جريدة الوطن

 

wa15-111006.pc.jpg

 

 

اعربت الفنانة هبة الدري عن استيائها من تجاهل المنتجين لها داخل المسرح الكويتي خاصة خلال فترة العيد، في الوقت الذي تطلب فيه للعمل في المسرح خارج الكويت، وقد جاء ذلك اثناء حوارها المفتوح مع القراء من خلال ديوانية »الوطن«. وقالت هبة انها تتمنى ارتداء الحجاب، وهي قدساوية حتى النخاع، وكانت تحلم بـ »الطيران« لكنها اتجهت الى دراسة الطب حتى اصبحت دكتورة الآن وستجمع بين عملها في مهنة الطب وبين التمثيل.. اسرار كثيرة وتفاصيل دقيقة نعرفها عن هبة الدري خلال هذه السطور:

 

عروض كثيرة

 

 

لماذا لم تقدمي عرضا مسرحيا في الكويت على العيد؟

ـ جاءتني عروض كثيرة ولكنها لم تكن مناسبة ولكن في الوقت نفسه فقد سافرت الى البحرين خلال ايام عيد الفطر وقدمت مسرحية هناك للكبار بعنوان »دايخ في زمن بايخ«.

 

هل صحيح ان الفنانة منى عبدالمجيد والدتك؟

ـ هي في مقام امي ولكنها ليست والدتي ويشرفني ان تكون امي وهي مثل اختي الكبيرة.

 

ما اسمك الحقيقي؟

ـ اسمي هبة سميح الدري وعمري 24 عاما حيث انني من مواليد »21 يوليو 1982« ومؤهلي الدراسي بكالوريوس علوم قسم »ميكرو بيولوجي وكيمياء« والآن احضر لنيل درجة الماجستير في امراض الدم والوراثة.

 

ما المسلسل الذي تعتقدين انه قدم شخصيتك الحقيقية للجمهور؟

ـ مسلسل »دارت الايام«.

 

ما برجك؟

ـ السرطان.

 

هل انت محجبة؟

ـ لا، لست محجبة في الحقيقة ولكن ارتديت الحجاب في التمثيل فقط.

 

ما رأيك في الفنانة إلهام الفضالة؟

ـ هي نجمة سكوب سنتر ولديها خطوات متقدمة ومتطورة.

 

من الشخص الذي تفتقدينه؟

ـ المرحوم والدي والمرحوم شقيقي.

 

من قدوتك في التمثيل؟

ـ الفنانتان الكبيرتان حياة الفهد وسعاد عبدالله ومن الرجال عبدالحسين عبدالرضا وعبدالعزيز جاسم ومحمد المنصور، كما انني احب التعلم من الممثلين الاجانب.

 

ما رأيك في الفنان نايف الراشد؟

ـ منتج وفنان له اعمال حلوة وأتمنى له التوفيق.

 

ما ناديك المفضل؟

ـ انا قدساوية حتى النخاع.

 

ماذا اضاف لك دورك في مسلسل »الرحى«؟

ـ اضاف لي الكثير، خاصة وانه كشف عن الجانب الديني في شخصيتي خصوصا وانني ملتزمة في حياتي على المستوى الانساني، فليس معنى انني ممثلة أو انني غير محجبة فإن هذا يعني انني غير ملتزمة، ولكن بالعكس انا ملتزمة كثيرا في علاقتي بأمور ديني، وانا سعيدة بهذا الدور كثيرا خاصة وانني عملت من خلاله مع فنانين كبار مثل سعاد عبدالله واسمهان توفيق وكذلك مع فنانين شباب امثال خالد امين واحلام حسن ومناف عبدال وكذلك الدكتور حبيب غلوم وقد حاولت ان اكون في نفس مستواهم الفني.

 

هل تفكرين في ارتداء الحجاب؟

ـ اتمنى ارتداء الحجاب.

 

هل تأثرت فعلا بسبب ما حدث معك في برنامج »حيلهم بينهم«؟

ـ نعم تأثرت لأنني حساسة وشعرت انني جرحت كثيرا خاصة وانني ألمس محبة الجمهور لي في الشارع واثناء التسوق ولذلك فعندما قدموا لي آراء الجمهور السلبية على انها الآراء الحقيقية للجمهور فقد تأثرت كثيرا.

 

هل انت عاتبة على المسرح الكويتي؟

ـ اصبحت مطلوبة في المسرح ولكن خارج الكويت سواء في قطر أو في الامارات خاصة وانني امثل الكويت فنيا على الرغم من انني احمل الجنسية المصرية وانا هنا لا اود ان اظلم الكل في الكويت ولكن البعض فقد جاءني عرضان ولكنهما غير مناسبين.

 

مسرح الأطفال

 

 

هل تفضلين مسرح الكبار أم مسرح الصغار؟

ـ احب مسرح الاطفال.

 

كلمة شكر اوجهها الى والدتك مدرسة الالعاب خاصة وانها درست لنا وتعلمنا على ايديها..

ـ امي معي وهي ترافقني في كل تحركاتي وهي مدرسة العاب مشهورة في منطقة الاحمدي، فلست انا الوحيدة المشهورة ولكن امي مشهورة ايضا.

 

لماذا ابتعدت فترة عن التمثيل بعد مسلسل »ثمن عمري«؟

ـ لأنني انشغلت بالدراسة، حيث ان التعليم مهم جدا للانسان واهم من التمثيل خاصة وانني كنت دائما من الاوائل والمتفوقات في دراستي سواء اثناء المدرسة أو اثناء الجامعة.

 

كنت لائقة في دور الام في مسلسل »شملان«؟

ـ هذا من ذوقك.

 

اين انتهيت من دراسة الطب؟

ـ في الاسكندرية في جمهورية مصر العربية.

 

احبك وايد واتمنى ان اراك..

ـ حياك يا عمري..

 

دورك في »عندما تغني الزهور« رائع

ـ مشكورة حبيبتي، وانا فعلا احب هذا الدور بشكل غير طبيعي، وفعلا اتمنى ان تأتيني ادوار تشبه ما قدمته في »عندما تغني الزهور« والضجة التي احدثها.

 

كان حلم حياتي ان اصبح ممثلة.

 

ولماذا لا تصبحين ممثلة؟

ـ لا اعرف كيف ابدأ في هذا الطريق؟

ـ لابد أولا من أن تمتلكي روح المثابرة والاجتهاد والالتزام في العمل، واهم شيء ان يحافظ الفنان على اخلاقه والآن لدينا منتجون كثيرون يفضلون اظهار الوجوه الشابة الجديدة امثال المنتجين نايف الراشد، باسم عبدالامير وسكوب سنتر.

 

هل صحيح انك من سكان منطقة الظهر؟

ـ لا. كنت من سكان منطقة السالمية وكنت ادرس في منطقة الظهر لأن والدتي كانت مدرسة هناك في هذه المنطقة، وكنت ملازمة لها منذ المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية العامة، كما ان كل اصدقائي في الظهر وحتى الآن بيني وبينهم اتصالات مستمرة.

 

ما هي امنيتك لو كنت كابتن لاحدى الطائرات؟

ـ الطيران كان حلم الطفولة، لان شقيق كان قائد طيران ولكن القدردفعني إلى دراسة الطب ولو كنت قائدة طيران لتمنيت ان اظل 24 ساعة في حالة طيران في الجو وان اخاف على الركاب اكثر من نفسي، كما احاول ان يكون لي صوت ورأي تجاه ما يحدث الآن من حوادث الطيران المتكررة.

 

بلا رحمة

 

 

ما أطرف موقف حدث لك؟

ـ حدث ذلك اثناء تصويري لمسلسل »بلا رحمة« وكنت وقتها اسير في شارع مظلم وفجأة ظهر لي كلب فأصبت بالرعب.

 

لماذا بكيت في برنامج »حيلهم بينهم«؟

ـ لانني انسانة حساسة جدا.

 

هل لديك اعمال فنية جديدة مع الفنان عبدالحسين عبدالرضا؟

ـ اتمنى ذلك خاصة وان الاستاذ عبدالحسين هو الاب الروحي لي وكان صديقا لوالدي وفعلا اتمنى العمل معه في كل مسلسل حتى لو كان دوري فيه صغيرا لاننا دائما نتعلم منه وكذلك نستفيد من اخلاقه الطيبة، وادعو له بطول العمر ووافر الصحة والعافية.

ـ انا احبك كثيراً..

 

ما رأيكم فيني هذا العام حيث انني طالعة في مسلسل »محجبة« في »الرحى« وطالعة في مسلسل »بلا رحمة« مجنونة..

ـ نحبك في كل الحالات مع السلامة..

ـ باي باي

 

ما أحلى مسلسل شاهدته في رمضان الأخير؟

ـ احببت مسلسل »الرحى« لانه يحمل قيمة فنية، كما انه يمس خصوصيات المرأة سواء كانت مطلقة او أرملة أو حتى متزوجة ولكنها تعاني من خيانة الزوج وهي كلها قضايا مأخوذة من الواقع، وكذلك اعجبني مسلسل »الفرية« ودور الام الحنونة الذي جسدته الفنانة حياة الفهد، كما اعجبت بأداء الفنانة هند البلوشي في »الفرية«، وكذلك اعجبت بمسلسل »الاختيار الصعب« خاصة وانه يناقش قضية مهمة في مجتمعنا وهي قضية العنوسة، وكذلك اعجبني مسلسل »صاحبة الامتياز«، وارى ان الفنانة هدى الخطيب ابدعت في دورها في هذا العمل ـ صاحب الامتياز ـ وبلا شك ارى ان مسلسل »خالد بن الوليد« هو الـ »توب TOP«، بالنسبة لنا.

 

ما جديدك الآن؟

ـ مسلسل بعنوان »واقعي« مع الفنان عبدالرحمن العقل ويشارك في بطولته عبير الجندي، طيف واحمد الصالح وسنبدأ في تصويره خلال هذه الايام.

 

لماذا كنت عصبية في »صادوه« مند عدة اعوام وكنت هادئة في برنامج »حيلهم بينهم« رغم ان البرنامجين يعتمدان على الاستفزاز؟

ـ ظهرت في صادوه وكان عمري وقتها »19 عاما« وخلال هذه الفترة كما تعرفون يشعر المرء بالقوة والعنفوان وبالفعل كنت عصبية ولم اكن وقتها قادرة على ضبط انفعالاتي اما الآن فعمري (24 عاما) حيث اصبحت اتحكم اكثر في انفعالاتي، كما ان مقدم البرنامج محمد طاحون كان يوجه اسئلته بهدوء.

 

لماذا اشعر ان دورك في مسلسل »الرحى« كان ضعيفا ولا يقارن بأدوارك السابقة؟

ـ قد يكون غائبا عليكم ان شخصيتي في »الرحى« هي لزوجة متدينة »مُنية« وبالتالي فهي شخصية غير منفعلة، كما ان »مُنية« هي انسانة ضعيفة ايضا ولا تناقش زوجها، ولكن في نهاية احداث المسلسل حدث انقلاب في شخصيتها.

 

وجهة نظر

 

 

لماذا نرى الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله في ادوار المرأة الطيبة والمثالية زيادة عن اللزوم دائما حيث نشعر انها ادوار نمطية؟

ـ هذه وجهة نظرك واكيد الفنانة سعاد عبدالله ستقرأ رأيك عبر صفحات »الوطن«.

 

ما افضل اعمالك الفنية؟

ـ مسلسل »دارت الايام« و»عندما تغني الزهور«.

 

ما احب الادوار اليك؟

ـ احب الادوار المركبة خاصة لاصحاب الاعاقات كما انني احبهم كثيرا .

 

اي بلد تفضلين الاقامة فيه في حال اصبحت سفيرة لدولة الكويت؟

ـ اختار الاقامة هنا وكذلك في الكويت، واعمل في وزارة الخارجية خاصة وانني تركت الكويت منذ حوالي ست سنوات وكانت فترة صعبة عليّ وتمثل مأساة لي وانا بعيدة عن الكويت، فهي بلدي كما يقول الفنان عبدالله الرويشد في احدى اغنياته... »انا ما احبك انا... انا اتنفس هواك« وانا بالفعل اتنفس هواء الكويت، ولكن في كل الاحوال اذا كان لا بد من الاجابة على هذا السؤال سأقول لك انني سأختار الاقامة في مصر حتى امثل الكويت في مصر وامثل مصر في الكويت.

 

وماذا لو كانت الدولة المقصودة هي اجنبية؟

ـ سأختار سويسرا او فرنسا.

 

ما احلى مادة كنت تدرسينها؟

ـ الكيمياء والفيزياء.

 

ما اقرب ممثلة الى قلبك؟

ـ الفنانة حياة الفهد، حيث اعتبرها الأم الروحية وكذلك الفنانة عبير الجندي وانا اراها مثل »الملاك« وهي »الحب الاول« بالنسبة لي.

 

ولمياء طارق؟

ـ زميلة في الوسط الفني.

 

ما اول عمل قمت به؟

ـ كان ذلك في عام 1997 من خلال مسلسل »القرار الاخير«.

 

لقطات

 

 

حضرت هبة الدري الى ديوانية »الوطن« بصحبة والدتها.

 

قالت هبة الدري بمجرد سماعها لصوت القارىء »عدي« ان هذا الصوت »موغروب عليّ« ثم ضحكت وقالت: »قصدي موغريب علي، حيث ان عدي من الاصدقاء الدائمين في مراسلتي عن طريق الايميل وشبكة الانترنت« وفي نهاية حديثه ودّع هبة ملقبا اياها بـ»الدكتورة« .

 

طلبت القارئة »عائشة« من هبة ان توجه اليها تحية خاصة فقالت هبة: »تحية خاصة من القلب الى القلب الى احلى عواشة في الدنيا«.

 

طلب القارىء حسن من هبة ان تختار له اسما لمولودته الحديثة من بين ثلاثة اسماء وهي: »ديمة، سدون وود« فاختارت هبة له اسم »ود« وقالت لاننا نفتقد الى الود والحب في حياتنا الآن وارى ان الاطفال يعدون هم همزة الحب والود بيننا.

 

البريد الالكتروني لـ»هبة الدري« هو:

Doctorhebaـ[email protected]

 

اتصل الاستاذ ناصر الحصيني بـ»هبة« وتذكر معها ايام العمل التي جمعته مع والدها في شركة الاسمدة الكيماوية وكذلك موقفه المشرف خلال ايام الازمة وقال الحصيني: »سميح الدري هو اخ وجمعتني معه عشرة عمر في الشركة وله مواقفه الجليلة ونطلب له جميعا الرحمة«.

فردت هبة: »الوالد توفى ولكن ما تركني وحيدة. انت موجود وانا حسبة بنتك وانت الوالد الثاني لي«.

 

الارسنالي 20080 هو اول قارىء اتصل بـ»هبة« في ديوانية »الوطن« ورغم انه افصح عن اسمه الحقيقي لكنه فضل ان نناديه بلقب »الارسنالي« اما رزان فقد كانت آخر قارئة تتصل بـ»هبة«.

 

كثير من القراء اثنوا على دور هبة في مسلسل: »بلا رحمة« و»الرحى«.

 

 

 

____________________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

مسرحية (( دايخ في زمن بايخ )) لقاء

 

 

هذا الموضوع من صحيفة (( الوطن ))

 

 

 

 

اعربت الفنانة هبة الدري عن سعادتها بنجاح عروض مسرحيتها الاخيرة «دايخ في زمن بايخ» في دولة البحرين خلال ايام عيد الفطر السعيد من بطولة فاطمة عبدالرحيم، بدرية احمد، ولد الديرة، محمد طاحون، احمد المجلي، امير الصايغ ومن انتاج محمد العليوي ومن تأليف واخراج عادل السعدون وقالت هبة لـ «الوطن»: «تدور احداث المسرحية في اطار كوميدي ساخر خاصة عن الوضع العربي الراهن سواء فيما يتعلق بجامعة الدول العربية او الأمم المتحدة وكذلك قضية دخول المرأة الى مجلس الأمة والوضع في لبنان وفلسطين والعراق، وجسدت فيها دور الفتاة الدلوعة التي تسافر الى اليونان من اجل اجراء عملية تجميل وهناك تلتقى فنانة تشكيلية تجسد دورها الفنانة فاطمة عبدالرحيم التي تقيم معرضاً تشكيلياً في اليونان تتقابل فيه كمجموعة عربية ومن خلال هذا المعرض تنطلق الاحداث السياسية في العمل».

 

إقبال كبير

 

وقالت هبة الدري ان الاقبال الجماهيري على العرض كان كبير جداً، كما انها اكتشفت ان اغلب جمهورها من الاطفال على الرغم من ان العمل قدم للكبار وشعرت بطعم النجاح في البحرين على الرغم من انها كانت تتمنى الوجود في العروض المسرحية الكويتية خلال عيد الفطر وقالت حول ذلك: «في الخارج شجعوني اكثر، كما انني اثبت في هذا العرض «دايخ في زمن بايخ» انني اتمتع بالحس الكوميدي خاصة الاضحاك الذي يعتمد على كوميديا الموقف». وقالت هبة انها خلال أيام ستبدأ تصوير مسلسلها الدرامي الجديد «واقعي» قصة وسيناريو وحوار بدر الحسينان ومعالجة درامية وانتاج وبطولة للفنان عبدالرحمن العقل، ويشارك في احداثه الفنانون احمد الصالح عبير الجندي وروان والمسلسل يتكون من «15 حلقة» وفي شهر يناير المقبل ستسافر هبة الدري الى قطر من اجل المشاركة مع الفنان عبدالعزيز جاسم في عمل درامي جديد من تأليف وداد الكواري واخراج احمد المقلة، وهناك عملان تلفزيونيان بحرينيان تحت يدها الان ولكنها لم تعط الموافقة النهائية حتى تنتهي من قراءة نصيهما مؤكدة «انها لا يمكن ان تصطاد سمك في ماي».

 

 

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

مقابله هبة الدري من جريدة الانباء, مقابلة جريدة الانباء

 

 

 

 

تمنت والدة الفنانه المتميزة هبة الدري ان تكون كل البنات مثل ابنتها اللي سهرت الليالي علي تربيتها حتى وصلت

 

لما هي عليه الان واضافت علاقتي مع ابنتي تفوق اي وصف فهي البنت والصديقه والحبيبه خاصه بعد ان توفي

 

شقيقها ومن بعده وا الدها لتعيش هبة في حالة سيئة لكن بفضل الله خرجت منها وواصلت نجاحها في الحياة العملية

 

وتابعت الام هبة مميزة منذ صغرها في المدرسة اللي كنت ادرس فيها وكانت متفوقة وصورتها في كل سنة تتصدر

 

لوحة الشرف وهذا امر اسعدني جدا خاصة انني لم اتوسط لها باي شي واللي حصلت علية كان بجهدها الخاص وكانت

 

ناضرة مدرسة الضهر الابتدائية وصال السعد وناضرة مدرسة الضهر المتوسطة سارة الخشتي تشيدان بها دائما والامر

 

نفسة بالنسبة لناضرة مدرسة الضهر الثناوية ماجدة العلي وكان هذا مبعث فخر لي لان هبة شخصية مستقلة بذاتها

 

تعشق الدراسة والتفوق حتى عندما ذهبت الي القاهرة لتدرس الطب هناك ولله الحمد تخرجت بامتياز الم تكن هناك متاعب في

 

تربيتها تجيب الام لم تتعبني هبة في طفولتها فهي تستوعب النصائح بسرعة وهذا الامر خلق لديها نوعا من الرقابة

 

الذاتية واستطعت ان اشركها منذ صغرها في البرامج التلفزيونية بعد موافقة والدها يرحمة الله حتى تستطيع الخروج من

 

المراهقة بسلام بعد ذالك عملت مع المخرج حسن ابراهيم في ثلاثية تلفزيونية ثم مع الكاتبة والمنتجة فجر السعيد

 

في مسلسل القرار الاخير وكنت اوجهها في كل شي والي الان احرص علي التواجد معها اثناء التصوير والعروض

 

البرو فات واضافت اتمنى كل البنات مثل ابنتي لانها حنونة وطيوبة وتخاف علي كثيرا وتحافض علي الثقة التي منحتها

 

لها منذالصغر وهي من البنات الهادئات تنفذ ما اطلبه دون تذمر وتحترم راي وتناقشني برغبتها بكل صراحة والله الحمد

 

سمعتها طيبه بالوسط الفني رغم مايحدث فية من مشاكل وعما اذا كانت تفرض رايها قالت علمت هبة الا تفرض وان

 

تسمع قبل اعلان الراي وحتى يكون في محله ولم يحدث معي ولا مرة ان ابنتي رفعت صوتها علي وتابعت غرفة

 

هبة مملكة خاصة بها يوجد فيها كل شي ولم اتحكم بالقنوات التلفزيونيه واللي تتبعها لانني علي ثقة باختيارات

 

ابنتي اللي تحرص علي متابعة الجديد في عالم الطب بالاضافة الي الاعمال الدرامية ومطالعتها للتلفزيون او القنوات

 

الفضائية لا تتعدى ذالك

Edited by أشواك ناعمة
Link to comment
Share on other sites

مقابلة قديمة لهبة الدري, مقابلة قديمة

 

أكدت أنها تصطحب صورة والدها في كل مكان

هبة الدري: استعرضت عضلاتي في «عندما تغني الزهور» فأصبت بالديسك

كتب:عماد جمعة:

كثير من الفنانين تعتمد حياتهم على الرحلات والسفريات المتتالية سواء لتصوير الاعمال او للتنزه والاستمتاع بعد عناء العمل، وفي هذه الزاوية الرمضانية نلتقي مع بعض هؤلاء الفنانين لنتعرف على علاقتهم بالسفر ومدى اهميته في حياتهم وماذا يحبون او يكرهون فيه وأي البلاد يفضلونها وأي الاصدقاء يحبون صحبتهم؟ وماذا يأخذون معهم؟

انها بمثابة استراحة او ترانزيت قبل ان نسافر مع الفنان الضيف واليوم نلتقي مع الفنانة هبة الدري فماذا قالت عن السفر في حياتها والرحلات التي قامت بها؟

• ماذا تعني لك كلمة سفر؟

ـ التعرف على شعوب اخرى وأفضل المكوث لفترات طويلة حتى اقترب من عاداتهم وتقاليدهم وهذا في حد ذاته متعة كبيرة بالنسبة لي.

• هل تفضلين السفر منفردة ام مع العائلة؟

ـ مع العائلة افضل ووالدتي تصاحبني في كل رحلاتي وسفرياتي سواء للعمل ام للتنزه ووالدي سافر معي مرة واحدة فقط فأنا لا اعرف السفر بمفردي.

• ماذا تأخذين معك في الحقيبة؟

ـ احرص على تواجد صورة والدي في اي مكان اذهب اليه بالاضافة الى اي شيء يفكرني دائما بمصر مثل العلم او اغنية في ألبوم او صور من المعالم السياحية.

• ما البلاد التي قمت بزيارتها؟

ـ زرت سوريا وصورت فيها مسلسل ديوان السبيل مع العملاق عبدالحسين عبدالرضا، وفي قطر صورت «عندما تغني الزهور» وكذلك البحرين ولبنان ومصر.

• وأين الدول الأوروبية؟

ـ لم أسافر الا الى لندن مرة واحدة فقط وكنت لا أزال طفلة صغيرة.

• ما ذكرياتك في هذه الدول؟

ـ ذكريات جميلة فمثلا في سوريا اتذكر الخضرة والثلوج والبرد والجبال على الرغم من اننا كنا في فصل الصيف لكنها مناظر بديعة لا تنسى، وفي قطر اتذكر المقاهي الشعبية الجميلة وشاطىء البحر وستاد خليفة ومدينة حمد، وفي البحرين طبيعة خلابة مع الرطوبة والحر.

• ماذا حدث معك وفي أي مكان؟

ـ في آخر مسلسل لي وهو «عندما تغني الزهور» كان المفروض ان احمل جدتي في المسلسل لانها سيدة مسنة وهي رزيقة الطارش وعندما حملتها اصبت بالديسك حتى الآن اتلقى علاجا طبيعيا.

• هل كان يمكن تلافي هذا المشهد؟

ـ بصراحة أنا قلت للمخرج اقدر وما في مشكلة وفردت عضلاتي لكن تكرار المشهد ادى الى ذلك لاننا اعدناه اربع مرات.

• هل تعرضت لمواقف صعبة او كوميدية اثناء سفرياتك؟

ـ في احدى سفرياتي لقطر وكانت المرة الاولى التي اذهب فيها الى هناك فكنت اعتقد انه لا بد من ارتداء العباية والشيلة اجباريا فاتصلت بالفنان عبدالعزيز جاسم وقلت له لا يمكن ارتداء هذه الملابس وفي المطار اكتشفت وجود اجانب بملابسهم العادية ووجدت الحياة طبيعية وعادية وليس كما كنت اتصور.

 

تاريخ النشر: الخميس 6/10/2005

 

______________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

لقاء صغير للفنانة هبة الدري, لقاء لهبة

 

هبة الدري تتزوج وترتدي الحجاب

علمت مصادر مؤكدة ل (ملحق نجوم) ان الفنان الشابة هبة الدري ستتزوج من الفنان الإماراتي حبيب غلوم وسوف ترتدي الحجاب وذلك سيكون دورها في مسلسل الرحي الذي قامت بتصوير بعض حلقاته في دولة الكويت ثم اتجهت بعد ذلك الي مصر لإنهاء بعض الأعمال الخاصة ستنجزها خلال عشر أيام ثم تعود الي الكويت لاستكمال تصوير بقية الحلقات من المسلسل، كما هو معلوم ان المسلسل من تأليف الكاتبة وهج واخراج بسام سعد ومن بطولة الفنانة القديرة سعاد عبدالله ومشاركة اسمهان توفيق وخالد أمين وأحلام حسن والفنانة مرام والعمل من انتاج تلفزيون دبي، وتظهر الفنان هبة الدري في هذا العمل بشخصية زوجة ضعيفة الشخصية وزوجها رجل متدين.

 

______________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

رفضت العديد من عروض الزواج من اجل الفن, مقابلة هبة الدري

 

هبة الدري ارفض الاحتكار لانه يقيد الابداع

 

قالت الفنانة هبة الدري ان قلة حضورها في الاعمال الفنية هو نتيجة لرفضها العديد من النصوص التي لا تتوافق مع

 

قناعتها مشيرة الي انها ستشارك خلال الفترة القادمة مع حياة الفهد والفنانة عبد العزيز جاسم في مسلسلين

 

سيعرضان خلال شهر رمضان المقبل واو ضحت انها ضد احتكار الفنان من قبل اي شركة فنية لان الاحتكار يحد من

 

ابداعاتة ويجعلة يقف في مساحة ضيقة جدا جاء ذالك خلالهذا القاء

 

اين هبة الدري بعد مسلسل الرحى شاركت في عرض مسرحي في عيد الفطر وانتقلت بعد ذالك لتصوير مسلسل

 

واقعي مع عبد الرحمن العقل ومازلت اواصل تصوير المسلسل ومن المتوقع ان اشارك مع عبد العزيز جاسم

 

ووداد الكواري واحمد المقلة مسلسل نعم اولا

 

قلة انتشار ماسر عدم ضهورك بشكل حيوي وبراق بعد عودتك من الدراسة ارفض الكثير من الاعمال بعد قراءتها حيث

 

اشعر ان وجودي في العمل لا يحمل اي جديد وهذة مشكلة للفنان كما انني لا اركزفقط علي ضهوري في العمل او اثنين

 

خلال رمضان وساضل مقلة طالما لم اقتنع بكل ما يعرض علي من نصوص لانني مؤمنةبضرورة ان يكون هناك قيمة للدور

 

الذي يقدمة الفنان هل ستحتكر هبة الدري من قبل احدى الشركات الفنية قريبا هذا امر مستحيل ان يحدث مهما كانت

 

المغريات لانني لا احب العمل مع وجهة واحدة فقد عملت مع زينب العسكري وكذالك سعاد عبداللة وحياة الفهد

 

عبدالرحمن العقل لانني ارى ان الاحتكار يحد من ابداع الممثل ويضعه في مكان ضيق جدا

 

شروط لكن لوكان هاناك عرض بالفعل هل لديك شروط معينة الشروط ان يكون هناك راتب شهري وان اقدم عددا من

 

الاعمال سنويا

 

ساعمل مذيعة هل ستضهرين علي احدى الفضائيات قريبا كمذيعة نعم علي قناة العدالة وساقدم اكثر من برنامج الاول

 

يهتم بشؤون المراة والثاني برنامج مسابقات اقلام واحكام وهذا المحطة سيجري افتتا حها خلال اسبوعين وسجلت

 

مواد تكفي ثلاث اشهر لها كما انني عملت كمذيعة من قبل في قناة دبي والامر بالنسبة الي ليس جديدا وفي

 

اعتقادي ان الفنان يستطيع ان يعمل مذيعا لخبرتة ووقوفه الكثير امام الكاميرا لماذا لم تشاركي في اعمال فنية خلال

 

دراستك الماجستير في القاهرة مازلت مقتنعة بان اثبت وجودي خليجيا فقط والعمل في فن بمصر يحتاج الي وقت طويل

 

ومن السهل ان يستمر الممثل في بلاتوه لمدة اربع اشهر وانا بالنسبة الي كطبيبة لا يسمح وقتي بذالك باالاضافة الي

 

ان العملية تحتاج الي احتراف وانا مازلت هاوية

 

ارتباط هل عدم ارتباطك عاطفيا برجل سبب لك ارتباكا خصوصا في عملية الترحال والانطلاق في الفن وهذا الموضوع

 

مازال في اطار القسمة والنصيب عموما وا الدتي بجواري وتذهب معي الي اي مكان حتي لو كان لدي تصوير متاخر

 

تضل معي هل حصلت علي عروض للزواج نعم ولكن كان هناك اختلاف سواء في ترك الفن او غير ذالك فانا مقتنعة

 

بوجهة نضري ولست متعجلة

 

اعتزال هل عملية اعتزال الفن من اجل الزواج امر صعب الي هذه الدرجة الفن هو اشبه باالادمان ومن يدمنة لا

 

يستطيع ان يستغني عنه خصوصا اذا كان يقدم رسالة تخدم الناس وتضع حدا لبعض مشاكلهم لان هذا هو دور

 

الفنان والدليل ان الكثيرين ممن اعتزلوا الفن يعودون اليه من بوا بات مختلفة ما سبب عدم مشاركتك في السينما

 

الخليجية حتي الان اعتذرت عن فلم حنين الاماراتي بسبب ارتباطي مع زينب العسكري في مسلسل بلاحمة...

 

________________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

لقاء مع هبة الدري

 

لقاء مع الفنانة هبة الدري

مسلسل دروب الشك نقطة تحول في حياتي الفنية

بكيت كثيراً بعد موت وليد وكنت أتمنى أن يعاد المشهد

 

حاورها : عبد اللطيف المحيسن

الفنانة هبة الدري من الفنانات اللاتي قدمن بقوة للساحة الفنية عبر العديد من الأدوار المتميزة وآخرها مسلسل دروب الشك .

وقد كان الفضل الأول في اكتشافها كفانة للفنان الكويتي محمد المنصور الذي سعى جاهداً في ابرازها وتشجيعها طوال مسيرتها الفنية.

الفنانة هبة فنانة مصرية الأصل ولدت في الكويت وأتقنت اللهجة الكويتية بطلاقة حتى خفي على الجمهور الشيء الكثير عنها.

الجزيرة التقت بها في هذا الحوار الشيق لتطل على جمهورها وتتحدث عن مسيرتها الفنية:

* الفنانة هبة الدري كيف تجدين نفسك بعد مسلسل دروب الشك والذي عرض مؤخراً في أكثر من قناة فضائية؟

مسلسل دروب الشك من المسلسلات التي اعتبرها نقطة تحول في حياتي الفنية واكتشافي لموهبتي الفنية والتي وضعت كل طاقتي الفنية فيها مع مجموعة من الفنانين الذين يعتبرون من أعمدة الفن في الخليج، وكم كنت اتمنى ألا ينتهي هذا المسلسل لأنني فعلاً استمتع مع هذا الطاقم الفني الرائع.

* ماذا عن دورك في المسلسل؟

دوري في المسلسل أكثر من رائع بل استطيع ان اقول انني نجحت في تجسيد دور زوجة وليد المصاب بمرض الصرع والتي وقفت بجانبه في كل لحظة من لحظاته.

* في أحد اللقاءات التلفزيونية وابان موت زوجك وليد قلت انك تتمنين ان يعاد المشهد مرة أخرى؟

نعم قلت ذلك لأنه من الممكن أن يظهر بصورة أفضل على الرغم من نجاحه وفي الحقيقة وبعد انتهاء هذا المشهد بكيت كثيراً وخرجت من الموقع وكاد يغمى علي لأنني فعلاً تعايشت مع الحدث وكذلك وليد.

* الفنانة هبة كيف تعرف الجمهور عليك؟

تعرف الجمهور علي من خلال مسلسل القرار الأخير وهو يعتبر المحطة الفنية الأولى بالنسبة لي وهذا المسلسل بالذات وجدت فيه متعة كبيرة مع فنان كبير مثل محمد المنصور.

* أراك ومن خلال حديثك تتحدثين وبكل حماس عن الفنان محمد المنصور؟

تريد الحقيقة الفنان محمد المنصور هو المكتشف لهبة الدري واتاح الفرصة لها للمشاركة في العديد من المسلسلات بالاضافة الى تمتعه بحسن الخلق فعندما تواجهني مشكلة يبدأ بالنصح لي ويعطيني الثقة في نفسي أمام الكاميرا.

* الفنانة هبة قوية أمام الكاميرا في مسلسل القرار الأخير ومسلسل دروب الشك ولكنك ومن خلال لقاء في تلفزيون الكويت كنت خائفة ما الذي جرى في ذلك اللقاء؟

عفواً فهذا ماكنت أخشاه ولقد قلت في نفسي اتمنى ألا يلاحظ المشاهدون خوفي واضطرابي وكما يعلم الجميع ان هذا اللقاء هو الأول وعلى الهواء مباشرة, وقد حاولت ان انزع ذلك الخوف من نفسي والإخوة القائمون على البرنامج حاولوا وبشتى الوسائل تهدئتي بوضع إعلانات بين فترة وأخرى والحمد لله الموضوع عدى على خير.

* هل بالإمكان ان تتذكري البداية بالنسبة للفنانة هبة؟

البداية كانت وبالتحديد منذ أربع سنوات في مسرحية عالمكشوف ومن خلالها انطلقت الى عالم الفن وقد حضرها عدد من الفنانين ومنهم محمد المنصور وقد عرض علي المشاركة في عدد من المسلسلات.

* وهل وافقت على هذا العرض؟

بالطبع فهذه فرصة لابد ان استغلها بالشكل الصحيح بعد مشاورة الأهل والأصدقاء.

* الفن أصبح مصدر رزق للعديد من الفنانين فما رأي الفنانة هبة؟

اذا كنت تقصدني فأنا لا أسلك هذا الطريق من أجل المادة ولا اعتبره مصدر رزق بالنسبة لي وانما اعتبره تأدية رسالة فقط وما أنا إلا هاوية ليس إلا وعموماً لن اسلك هذا الطريق كمحترفة له.

* ماموقع الفنانة هبة في تقديم البرامج خصوصاً بعد التجربة السابقة؟

في الحقيقة كانت هناك تجربة فعلية لي في تقديم البرامج التلفزيونية كمذيعة بمحطة تلفزيون دبي الفضائية وهي التجربة الأولى في برنامج درايش وبعدها لم اجد نفسي في هذا المجال واتجهت للتمثيل.

* حدثينا عن مسلسل شكراً,, يا كيف تمت المشاركة؟

في الواقع كنت سعيدة بالاشتراك مع فنانين من دول الخليج العربي في مسلسل يجمع كل النجوم من البحرين والكويت والإمارات وهو مسلسل من انتاج احدى المؤسسات في المملكة وقد سعدت كثيراً بالمشاركة ولله الحمد,, أما عن المشاركة في هذا المسلسل فقد وجهت دعوة لي من قبل الشركة المنتجة ومن مخرجها تيسير عبود الذي فعلاً اعجبتني معاملته المميزة.

* المنافسة بين الفنانات والغيرة هل هي فعلاً موجودة بينكن كفنانات؟

الحب هو الذي يجمع الفنانات مع بعضن البعض وبالتالي فأنا احب الخير للجميع وأشعر بالسعادة عندما أجد فنانة من بني جنسي تواصل نجاحها في أي عمل كان وفي الحقيقة المنافسة موجودة ولكنها في حدود المعقول دون حقد وحسد خصوصاً بيننا نحن فنانات الكويت.

* برأيك ماذا ينقص الفنانات الصاعدات؟

الفنانات الصاعدات يحتجن الى وقفة من زملائهن الفنانين والاخذ بأيديهن حتى يصلن الى افضل مستوى ولكن للأسف البعض لايتح لهن المجال في أخذ وضعهن بشكل صحيح فالعروض إما ان تكون ادواراً هامشية او بسيطة ناهيك عن مشاكل الأهل فكل فنانة وهي أولاً انسانة تتمنى ان تكون لها أسرة وأهل.

* وماذا عنك انت؟

اذا ما عرض ذلك وبحكم أنني لست متزوجة ورغبت في دخول القفص الزوجي وتعارض ذلك مع حياتي العائلية فلن اتردد في ترك التمثيل.

* من يعجب الفنانة هبة الدري من الفنانين؟

الكثير منهم الفنان عبدالعزيز المنصور ومن السعودية الفنان يوسف الجراح وعبدالعزيز الحماد وغيرهم.

* ماذا عن الشهرة؟

الشهرة لا أسعى لها البتة وهي لا تعني بالدرجة الأولى شيئاً بالنسبة لي والأهم هو تقديم عمل يستحق أن يرى النور وكذلك الوصول الى افضل مستوى لتقديم أعمال خليجية والحفاظ على المستوى.

* في ختام الحديث ماذا تحب الفنانة هبة ان تقول؟

سعيدة للغاية بهذا اللقاء الجميل وأشكر بدوري حرصكم على الالتقاء بالفنانين في دول الخليج ممثلة في جريدة الجزيرة والقائمين عليها واتمنى ان اكون عند حسن الظن ...

 

_____________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

لقاء مع هبه الدري بمجلة الراية

 

jj101.jpg

 

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

 

 

 

 

 

 

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

habon1.jpg

 

habon2.jpg

 

habon3.jpg

 

______________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

هبة الدري تشارك زينب العسكري مسلسلا رمضانيا,

الفنانة هبة الدري تشارك زينب العسكري في مسلسلا

 

تشارك زينب العسكري مسلسلا رمضانيا

هبة الدري: بدأت العمل الفني وأنا في الرابعة

الوقت - زينات الدولاري:

 

تعتبرالفنانة هبة الدري من أبرز الطاقات الشبابية في الوسط الفني الخليجي فعلى رغم صغر سنها فإنها كبيرة بأدوارها المتميزة. دخلت هبة الوسط الفني وهي في الرابعة من عمرها، وبدأت التمثيل كفنانة وهي في المرحلة الثانوية، ولا تزال لهذا اليوم تعطي جمهورها كل ما تملك. ‘’الوقت’’ التقت الفنانة هبة الدري أثناء تصويرها لمسلسل سيعرض في شهر رمضان المقبل بالتعاون مع الفنانة زينب العسكري.مرحلة الطفولة هبة الدري من مواليد 21 يوليو/ تموز ..1982 ولدت وترعرعت بدولة الكويت .. عاشت طفولة مستقرة في ظل أسرة متفهمة وحنونة.. أخذت هبة والديها المثل الأعلى لها في الحياة فقد كانا كل شي بالنسبة لها وخصوصا بعد وفاة أخيها الوحيد.. اعتادت هبة احراز التفوق الدراسي منذ الصغر فقد كانت دائما في مقدمة أسماء المتفوقات لغاية المرحلة الجامعية.

بدايات التمثيل

خاضت الدري تجربة التمثيل وهي في الرابعة من عمرها في برنامج (فوازير رمضان) مع الفنانين هدى حسين و محمد المنصور، حيث كانت هناك رابطة قوية بين عائلة المنصور وعائلة هبة فكان ذلك بابا لدخولها الوسط الفني، إلى جانب مشاركتها المستمرة على خشبة مسرح المدرسة، وقد لاقت الفنانة التشجيع الدائم من قبل والدها شرط ألاّ تقصر في دراستها وتستمر في احراز التفوق وإلا التوقف عن التمثيل، فقد كان والدها حريصا جدا على أن يرى ابنته على قائمة المتفوقين على مستوى الدولة، ولوالدتها دور كبير أيضا في نجاح أعمالها الفنية فقد كانت ولازالت تلازمها طيلة فترة السفر التي قد تستمر شهورا لتصوير المشاهد التي تمثل فيها.

حياتها اليومية

تستيقظ هبة وتمارس عملها كأي إنسان عادي، فتراها تتسوق أو تذهب للمقهى مع والدتها، وقد تراها أحيانا تلعب ‘’البليستيشن’’ أو تداعب قططها الثلاث فهي تحب الاعتناء واللعب معها. قد تختلف هبة عن روتين الشباب في فترة التصوير والإعداد لمسلسل تلفزيوني فقط، فهي تقضي ما يقارب 12 ساعة متواصلة في التصوير وهذا يعني قتل اليوم وإعداد برنامج مغاير عن الأيام العادية.

موقف لا ينسى

وفاة والدها.

طموح

تكمل دراساتها العليا، وأن تقدم المزيد لجمهورها الذي اعتاد على تميزها دائما بالأدوار والمشاهد التي تظهر فيها.

صداقات

للدري أختان وأخ من الرضاعة تعتبرهم من أقرب أصدقائها على صعيد العائلة، أما على الصعيد الفني فتعتبر الفنان خالد البريكي، أحمد إيراج، عبير الجندي، إيمان القصيبي، يلدا، وزهرة عرفات من أعز أصدقائها.

هوايات

تهوى الدري ركوب الخيل والسباحة والعزف على البيانو.

مالا يعرفه الناس عن هبة الدري

طبيبة أمراض دم ووراثة ومناعة.

مصرية الجنسية من برج السرطان الذي يمتلك طيبة وحنانا كبيرا، يحب الناس أكثر من نفسه، مزاجي ومتقلب في بعض الأحيان.

 

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

 

 

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

هبة الدري توقف نشاطها الفني بسبب عارض صحي

, الفنانة هبة الدري توقف نشاطها الفني

 

بسبب عارض صحي أصابها

هبة الدري توقف نشاطها الفني

محمد السليمان ـ الدمام

اوقفت الممثله هبة الدري نشاطها الفني وذلك لاصابتها برشح حاد غير من صوتها مما سبب لها " انفولونزا " ويأتي ذلك المرض بعد تواجدها مؤخرا في قطر وحضورها المستمر لمهرجان الدوحة الماضي وتعرضها للهواء البارد الذي سبب لها تغيرا في صوتها مما دعاها للراحة في مقر اقامتها في العاصمه المصرية القاهرة وتأجيل مزاولة نشاطها الفني لفترة غير طويلة هبة تقرأ حاليا عددا من الاعمال التي عرضت عليها خلال الفترة الماضية استعدادا لتصويرها ضمن الدورة البرامجية للعام المقبل حيث اتفقت مع المنتج صقر الظفيري للمشاركة في عمل بعنوان " جنة الشياطين " بمشاركة مجموعة بارزة مثل عبدالعزيز جاسم عبد الامام عبد الله و عبير الجندي وغيرهم وهو عمل يندرج في 30 حلقة متصلة في حين التقت هبة مع الممثلة البحرينية زينب العسكري في مهرجان الدوحة الماضي لتعرض عليها دورالبطولة في المسلسل الذي تكتبه العسكري حاليا وهو بعنوان " بلا رحمة " حيث ابدت هبة الموافقه المبدئية للعمل نظرا للتجربة الناجحة لزينب في المسلسل الرمضاني الماضي "عذاري" ولم تخف هبة حبها للكاتبة وداد الكواري التي سوف يجمعها بها عمل لرمضان المقبل يبدأ تصويره في قترة الصيف المقبلة.

 

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

 

هبة الدري: «واقعي» مسلسل يتناول قضايا إنسانية تهم الشباب والأسرة

 

جريدة الراي العام

 

spec2.jpg

 

تشارك الممثلة هبة الدري في بطولة المسلسل التلفزيوني الجديد «واقعي» وتجسد من خلاله شخصية مختلفة عن أدوارها السابقة إذ تلعب دور المرأة التي تبحث عن المشكلات مع أهل زوجها.

ويشارك في بطولة مسلسل «واقعي» مجموعة من نجوم التمثيل في الخليج منهم الفنان احمد الصالح وعبدالرحمن العقل وطيف وعبير الجندي ومحمد الشطي والبحرينية روان وغيرهم.

ويتناول العمل مجموعة قضايا إنسانية تهم الأسرة والشباب ويقترح المسلسل بعض الحلول الواقعية لهذه المشكلات من خلال أحداث درامية جميلة.

إثارة المشكلات

وتجسد الممثلة هبة الدري دور زوجة الفنان عبدالرحمن العقل «سالم» التي تسعى إلى إثارة المشكلات مع عائلة زوجها وتحاول إحكام قبضتها على زوجها من خلال إبعاده عن أهله.

ويعاني زوج هبة من تكرار المشكلات التي تؤرقه وتسبب له ارتباكاً على المستويين الشخصي والعملي ويحاول سالم ارضاء الطرفين لكن هذه الرغبة لا تتحقق بسهولة وبالرغم من سعيه الدؤوب إلى تطويق المشكلات المستمرة بين زوجته وأهله إلا ان حجم التصدع الأسري يتفاقم رويدا رويدا.

حقد وكراهية

ولم تخف الممثلة هبة سعادتها في المشاركة بهذا العمل الذي يتضمن مقولات ورسائل كثيرة مشيرة إلى انه يدعو إلى التخلي عن العصبية والحقد والكراهية ويسعى إلى ارساء مبادئ الحب والتفاؤل للعيش حياة أفضل.

وذكرت انها تخوض تجربة جديدة بالنسبة اليها في هذا المسلسل وقالت: «أخوض تجربة جديدة من خلال مسلسل «واقعي» وأتمنى أن يتقبل الجمهور هذه الشخصية الجديدة.

زمن بايخ

عن مشاركتها في مسرحية «دايخ في زمن بايخ» قالت: «حققت المسرحية نجاحا حينما عرضت في البحرين وسررت جدا بهذه الأصداء وآمل أن يحالفنا النجاح في حال عرضها في الكويت خلال عطلة عيد الأضحى المقبل. يذكر ان مسلسل «واقعي» من انتاج تلفزيون الكويت الذي أوكل مهمة المنتج المنفذ إلى الفنان عبدالرحمن العقل الذي أسند مهمة الاخراج إلى نور الضوي ويتألف المسلسل الذي كتبه بدر الحسينان من 30 حلقة.

 

بالتوفيق يا هبه :)

 

 

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

مقابلة لهبة من مجلة احلى كلام, مقابلة من مجلة احلى كلام

 

هبة الدري تودع الدراسة وتستعد للجامعة

 

تسللت الي قلوب الناس واستطاعت ان تحجز لها مكانا في الصفوف الامامية رغم سنوات عمرها القليلة

 

وتجربتها التي لاتزيد عن اصابع اليد الواحدة ورغم انها نجحت وتفوقت في الفن الانها قررت الاعتزال في هذاه

 

الدردشة نحاول ان نعرف من هبة سر هذا القرار

 

هبة صحيح الخبر اللي سمعناه اية ليش تو الناس ضروف الدراسة ماني فاهم بسافر اكمل دراستي مستقبلك مهم

 

ولكن ماذا عن جمهورك انا متاكدة ان جمهوري بيقدر ضروف دراستي ومتى بتسافرين بعد نتائج الثانوية العامة

 

وين بتروحين القاهرة بتسافرين هناك بشكل نهائي ولا بترجعين مرة ثانية بصراحة ما ادري هذا مرتبط بامور اكبر مني

 

وممكن تسال الوالد حيرتيني لا حيرة ولا شيء الموضوع وما فية ان اهلي رافضين فكرة سفري من غيرهم خصوصا

 

انني وحيدة امي وابي وبعدين اسال الوالد وليش ماتكملين دراستك في الكويت النسبة المطلوبة يمكن ما اقدر

 

احصل عليها فالجامعة محددة نسب عالية لغير الكويتين وجمهورك اللي يحبك تتركينة (تضحك) اللي عنده واسطة

 

منهم يتوسطلي في الجامعة وانا اقعد اه يعني انت محتاجة فيتامين واو وفي احد مو محتاج فيتامين واو اي كلية

 

بتدرسين الهندسة ان شاءاللة والتمثيل كان هواية وبيضل هواية بتمثلين بمصر ما ادري لكن اذا عرضت علي فرصة

 

جيدة وتعاملوا معاي علي اعتبار اني لست وجها جديدا يمكن اقبل واي الادوار اللي تفضلينها ادوار مشابهة الادوار

 

اللي مثلتها في الكويت والاغراء لا لا لا مستحيل ليش هاالاصرار ابوي يذبحني يعني خوفك من ابوك هو اللي يمنعك

 

واالا انت ممكن توافقين لا طبعا انا لي حدود معينة اتحرك من خلا لها واللي يقبلة ابوي انا اقبلة والعكس صحيح مقتنعة

 

طبعا اذا غادرت الكويت نهائيا ما هي الاشياء التي ستاخذينها معك كل شي شلون كل شيء ودي اخذ معاي

 

كل شي شارعنا وبيتنا واصدقائي ومدرستي وتراب الكويت وهواها ( تدم عيونها) خل نغير الموضوع - احسن-

 

متى الزواج ما ادري لما يجي النصيب كل شيء ما تدرين عنة -( تضحك) مو انت تسالني اسئلة صعبة ما جربتي

 

الحب اكيد جربته حب اهلي وحب دراستي وفني والارض الي تربيت فيها والحب الثاني ترى انالي الحين صغيرة

 

بس في دارت الايام حبيتي الكتور وفي دروب الشك حبيتي وليد اهم اللي حبوني وانت ما ادري رجعنا مرة ثانية

 

لكلمة ما ادري اسئلتك صعبة ما هي مواصفات فارس احلامك ابية مثل رشدي اباضة كل البنات تبي رشدي اباضة

 

خلاص نغير ابية مثل كمال الشناوي اوضفيلي اياه تبي الصراحة اكيد ابية انسان ناجح وشهم ورجال بمعنى كلمة رجال

 

والوسامة مو مهمة يعني ممكن تتزوجين رجال بشع (تضحك) حرام عليك اقصد انني ابحث عن الجوهر بعيدا عن

 

المضهر واذا تقدم لك رجل فية كل المواصفات لكنه بعيد عن الوسامة كما تبعد الكويت عن الصين خلة يتقدم ويصير خير

 

لونك المفضل الابيض والاسود عطرك ما عندي عطر محدد فانا اختار دائما العطر الذي تقدمة لي والدتي فهي التي تختار

 

لي اشيائي الخاصة اقرب انسان لك امي وابوي تاريخ ميلادك

 

21/7/1982 عنوانك البريدي علي عنوان المجلة موقف طريف اول مشهد صورته في دروب الشك كان مع مشاري البلام

 

ولانه كان مغير شكله ما عرفته وكنت ادور مشاري علشان يوقف في المشهد وضحكوا علي كل فريق العمل لاني

 

ما عرفت مشاري والدراسة تتركينها لا الدراسة اهم شيء هبة انت شاطرة في المدرسة اية ايهما افضل الفنانة هبة ام

 

المهندسة هبة ام ربة البيت هبة الثلاثة مع بعض لازم تختارين شيء واحد لا انا طماعة تعبت من اسالتي تقريبا اخر

 

سؤال تفضل 3 وردات لمن تهدينها - (تضحك كثيرا ) ليش تضحكين دائما لما اسوي مقابلة علي الهاتف يسالوني

 

السؤال اعتبريها مقابلة علي الهاتف وجاوبي ( تفكر قليلا) الثلاث وردات اهديها للكويت البلد الذي احتضني واعتبره

 

بلدي هبة مشكورة العفو ...

 

___________________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

 

 

 

 

 

 

هبة الدري: لست ممنوعة من دخول الكويت, لقاء لهبة الدري قديم

 

ERRERER.jpg

 

 

هبة الدري: لست ممنوعة من دخول الكويت

 

ردت الممثلة هبة الدري أسباب تأخر استخراج «فيزا» تأشيرة دخولها الى الكويت إلى عدم تسديد والدتها قيمة فواتير جهازها النقال قبل أكثر من عامين، مشيرة الى انها ليست ممنوعة من دخول الكويت وكذلك والدتها لكن المسألة تتلخص في ان والدتها نسيت تسديد قيمة فواتير هاتفها النقال قبل مغادرتها البلاد قبل أكثر من عامين لذلك حينما ارادت الشركة المنتجة استخراج «فيز» أو تأشيرات الدخول لهما ظهرت مطالبة احدى شركات الهواتف المتنقلة بقيمة الفواتير التي بلغت «110» وبعد دفع المبلغ للشركة جرى استخراج التأشيرات بكل سهولة ويسر.

«الرأي العام» التقت الممثلة هبة الدري في موقع تصوير مسلسل «شملان» وتحدثت عن تفاصيل دورها الجديد، وعن تأثير فترة غيابها عن الساحة الدرامية المحلية، وعن امور اخرى كثيرة، وفيما يلي التفاصيل:

 

الفيزا

 

لماذا تأخر استخراج تأشيرة دخولك الى الكويت, وهل أنت ممنوعة من دخول البلاد؟

- هذا الكلام غير دقيق ودعني اوضح لك الصورة حينما ارادت الجهة المنتجة استخراج تأشيرة الدخول «الفيزا» لي ولوالدتي ابلغتهم الجهات المسؤولة ان هناك مبلغا ماديا «110» دنانير مستحقا على والدتي لاحدى شركات الاتصالات لذلك تأخرت اجراءات استخراج الفيزا، وأنا لست ممنوعة من دخول الكويت وكذلك والدتي.

تشاركين في مسلسل «شملان» بعد فترة انقطاع عن الدراما المحلية الكويتية حدثينا عن تفاصيل دورك؟

- أجسد شخصية مريم في المسلسل وتنتمي هذه الفتاة الى عائلة مكونة من اب وام واخ، ومريم متزوجة من ابن عمها لكن هذا الزواج غير معلن بشكل رسمي نظرا للخلافات الكبيرة التي تعاني منها العائلتان وفجأة يختفي زوج مريم في ظروف غامضة وبعد فترة من البحث عنه ومع مرور الوقت تكتشف مريم انها حامل فتذهب إلى أسرة زوجها وتخبرهم بهذا الزواج لكن اسرة زوجها تنكر مسألة ارتباطهما وتمتد فترة الغياب وتمضي الأحداث الى ان تنجب مريم ولداً,,, ولا أود الحديث عن تفاصيل دوري بشكل أكبر انما اكتفي بهذا الايضاح فقط لكي يتسنى للمشاهد متابعة المسلسل.

 

حسينة والزهور

ماذا عن دورك في مسلسل «عندما تغني الزهور»؟

- شاركت في هذا المسلسل الى جانب الفنانة حياة الفهد التي اكن لها كل تقدير واحترام وهي بمثابة والدتي حيث اناديها «بماما حياة» وأود ان اشكر فريق العمل المكون من الفنان عبدالعزيز الجاسم والمخرج احمد المقلة ووداد الكواري ومحمد الصيرفي وهدى الخطيب ويلدا وحشد كبير من النجوم، وأجسد دور «حسينة» البنت الفقيرة وأنا بمثابة الأم البديلة لاشقائي في غياب والدتي الفنانة حياة الفهد إذ تهتم حسينة كثيرا بشؤون المنزل وتعاني هذه الاسرة من الفقر الشديد، اما بالنسبة للاحداث الشخصية التي تمر بها حسينة فهي فتاة تعيش قصة حب مع ابن الجيران وتمر هذه الشخصية بتحولات كثيرة لا اود الافصاح عنها الان، واتمنى التوفيق في هذه التجربة مع المثلث الذهبي احمد المقلة وداد الكواري وعبدالعزيز الجاسم.

 

فتاة فقيرة

من الملاحظ انك تجيدين ادوار الفقر، ما حكايتك مع هذه النوعية من الشخصيات؟

- بصراحة لا أعرف لماذا اجيد هذه النوعية من الادوار لكن جسدت ادوار فتاة غنية في القرار الاخير ودارت الايام ولعبت ايضا ادوار الفتاة الفقيرة اما بالنسبة لاجادتي لهذه النوعية من الادوار اولا انا لا أود تأطير نفسي في شخصية معينة وثانيا دائما أتعامل مع الشخصية التي اجسدها بجدية لكي لا يفلت زمام الامور مني ومسألة تفاوت نجاحي في دور دون سواه اعتقد انها تخضع لوجهة نظر الطرف الآخر فأحيانا نجده شخصا لا يود رؤيتي في ادوار الفتاة الغنية والعكس كذلك، وعموما شخصية مريم في مسلسل «شملان» غنية لكن يسيطر عليها الحزن.

 

هبوط وصعود

أثناء غيابك عن الساحة الدرامية الكويتية لأكثر من عامين ظهرت مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة هل توافقين الرأي ان هذه الوجوه الجديدة باتت أكثر شهرة منك؟

- اتفق معك حول مسألة ان فترة الغياب اثرت على حضوري لدى الجمهور لكن أنا مازلت محافظة على مستواي فنيا وكما تعرف ان آخر الاعمال التي شاركت فيها في الكويت «ثمن عمري» وحقق لي هذا الدور شعبية كبيرة لدى الجمهور وأثناء فترة التوقف ظهرت مجموعة من الممثلات وحققن النجاح في ادوار مختلفة لكن هذا النجاح متذبذب ويمر في مراحل هبوط وصعود أما أنا بالرغم من غيابي الا انني لم اتأرجح بين النجاح والفشل إنما فضلت تقديم الأعمال التي تضيف لي وتضاعف رصيدي لدى جمهوري.

أثناء فترة الغياب عرضت عليك ادوار كثيرة رفضتها لأسباب صحية ودراسية هي ندمت على ضياع هذه الفرص؟

- عرضت علي ادوار كثيرة واعتذرت عنها منها «مسلسل مع الممثلة زينب العسكري وآخر مع ابناء المنصور وكذلك عرض علي تقديم برنامج في قطر لكن اعتذرت نظرا لظروفي الصحية وانشغالي في تصوير «عندما تغني الزهور».

هل عرضت عليك المشاركة ضمن أعمال مصرية درامية أثناء فترة اقامتك هناك؟

- عرضت علي احدى المؤسسات الفنية المشاركة في فيلم سينمائي وهو انتاج مشترك كويتي مصري لكن اعتذرت عن المشاركة لأنني لا أود الارتباط في عملين في آن.

 

علاقتي بسكوب سنتر

ظهرت من رحم سكوب سنتر وحققت شهرة كبيرة معها لماذا انقطع «المشوار» بينكما؟

- لا يوجد بيني وبين المؤلفة فجر السعيد اي خلاف لكن أنا رفضت توقيع عقد احتكار بموجبه لا استطيع المشاركة في اعمال درامية بعيدا عن مظلة «سكوب سنتر» وابلغت هذا الكلام للمؤلفة فجر السعيد التي اتعامل معها كأم أو اخت وليست منتجة، وربما قد أوصل البعض للمؤلفة فجر السعيد أمورا غير حقيقية ولا تمت الي بصلة فحينما عرضت علي المشاركة في مسلسل «الحريم» اعتذرت عن قبول الدور لأسباب الكل يعرفها إذ كان والدي -يرحمه الله - يمر في حال صحية سيئة جدا ولم اود ان اتركه في مصر وأسافر الى الكويت لتصوير مسلسل الى جانب دراستي في مصر وقد توفي والدي بعد فترة وجيزة.

هل تعتقدين ان هذه الاسباب كانت وراء القطيعة بينكما؟

- اعتقد ان البعض او «الوسطاء» الذين يعملون لديها هم من شوهوا علاقتي بالمنتجة فجر السعيد واحيانا الظروف تجبر الانسان على الاعتذار عن المشاركة في عمل او تأجيل مشروع آخر، ولكي لا أبخس حقها انها استطاعت «بلورت» شخصيتي من خلال اعمالها واعتز جدا بمشاركاتي السابقة معها.

 

مناشدة

ماذا عن مشاركتك في مسلسل «سرى الليل» مع الممثلة هيفاء عادل الذي لم ير النور إلى الآن؟

- لا أعرف مصير هذا المسلسل إذ ان هناك مجموعة من المشاهد لم تصور الى الان واطالب الفنانة هيفاء عادل بإعطائي اجري نظير مشاركتي ضمن مسلسل «سرى الليل» ولست انا الوحيدة التي لم احصل على اجري فهناك الفنانة ليلى سلمان وخالد البريكي ومحمد الجناحي وحبيب غلوم وغيرهم، وأنا استغرب هذا الموقف من الفنانة هيفاء عادل.

بعد وصولك الى مطار الكويت هل حرصت على زيارة مكان معين في البداية؟

- كنت مشتاقة الى بيتنا القديم وأنا في المطار طلبت من أهلي الذهاب الى السالمية لمشاهدة بيتنا القديم الذي تربيت فيه ثم ذهبت الى البيت الذي نسكن فيه الآن واتصلت ايضا ببعض العاملين في الوسط الفني وأول اتصال اجريته كان مع الفنانة حياة الفهد ثم الممثل احمد ايراج الى جانب زميلاتي في الدراسة وصديقاتي. :up:

 

______________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

 

 

عملي بقناة دبي محاولة خجولة لا أنوي تكرارها,

 

هبة الدري لـ :الجزيرة

عملي بقناة دبي محاولة خجولة لا أنوي تكراره

 

 

اثبتت وجودها من خلال العديد من الأعمال الخليجية وتميزت بعفويتها في أدائها فأصبحت متميزة في العديد من الأدوار وطموحها في الدرجة الأولى هو مواصلة دراستها الجامعية فهي لم تتخذ الفن كمصدر رزق بل هي رسالة يجب ان تؤديها على أكمل وجه. وشاركت في عدة مسلسلات خليجية «دارت الأيام»، «القرار الأخير» وغيرها.

التقينا بها فكان هذا الحوار:

* الفنانة هبة الدري لماذا إلى القاهرة بالذات؟

الكل وكما يعلم انني فنانة مصرية وإقامتي في الكويت كانت لفترة معينة وعلى الرغم من أنني كنت أفضل الجلوس بالكويت إلا ان ظروف الدراسة أجبرتني على ذلك وعلى العموم لابد من الرجوع إليها في وقت ما.

* ما هو المسلسل الذي وجدت فيه نفسك؟

كل المسلسلات التي شاركت بها أحسست أنها تتعلق بي ولكن مسلسل القرار الأخير هو الأقرب إلى قلبي فهو الذي أتاح لي المشاركة في عدد من المسلسلات بعدها بالاضافة الى انه المسلسل الذي قدمني للجمهور.

* كيف تجدين علاقتك مع زملائك الفنانين؟

أتمتع ولله الحمد بعلاقة جيدة مع زملائي الفنانين ومنها استطعت ان أشارك في عدد من المسلسلات الخليجية بسبب هذه العلاقات الجيدة.

* ماذا عن المشاركات الأخرى في مصر؟

إذا ما أتيحت الفرصة فسأشارك في المسلسلات المصرية بإذن الله تعالى.

* وماذا عن اللهجة؟

اعترف ان لهجتي خليجية بحتة ومن الصعب ان يتغير هذا الوضع في يوم وليلة وبالرغم من ان هذا الأمر سيأخذ بعض الوقت إلا أنني سأتعود عليه.

* ما هي حقيقة علاقتك مع الفنان محمد المنصور؟

تجمعني بالمنصور علاقة طيبة وله الفضل الكبير في دخولي للفن وهو مكتشف هبة الدري الحقيقي ناهيك عن تمتعه بأخلاق عالية هذا إلى جانب نصحه الدائم والمستمر لي عندما أقف أمام الكاميرا.

* لماذا لم تحترفي الفن؟

بالنسبة لي الدراسة أهم والفن ليس طموحي أبدا ولهذا فضلت الدراسة ولا يمكن من تطوير الموهبة إلا من خلال الدراسة.

* شخصية وقفت معك ورافقتك خلال مشوارك الفني؟

والدتي كانت معي في كل مكان أخطوه رافقتني في عدد من المسلسلات منها مسلسل (شكراً يا ) في البحرين فهي دائما تشجعني في كل وقت ولها الفضل في نجاحي في عدد من المسلسلات.

* وكيف وجدتِ أصداء أعمالك هذه ؟

هذه الأعمال جعلتني أتمتع بسمعة طيبة وكل من يقابلني من الجمهور تجده يثني على تلك الأعمال وأتمنى ان تلقى أعمالي القادمة صدى أكبر وأوسع.

* ما حقيقة عملك في الإذاعة والتلفزيون؟

قبل انخراطي في الفن كنت مذيعة بإذاعة دبي الفضائية من خلال برنامج درايش ولكن بعد اتجاهي للفن ليس لدي النية لتكرار التجربة التي اعتبرها مجرد محاولة ليس إلا.

* ما هو طموح الفنانة هبة الدري؟

طموحي في الحياة مواصلة دراستي وإرضاء والدي وهو أجمل طموح أحب أن اتوصل إليه.

 

__________________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

هبة الدري تغيب عن الأعمال الرمضانية, هبة الدري تغيب عن الأعمال الرمضانية

 

هبة الدري تغيب عن الأعمال الرمضانية

 

 

لم تعد الاعمال الفنية تمثل جلّ اهتمامات الممثلة هبة الدري خصوصا بعد وفاة والدها واقتراب بدء العام الدراسي، لن اظهر في اي عمل تلفزيوني خلال شهر رمضان المقبل، فوفاة والدي اثرت على نفسيتي وارغمتني على المكوث في المنزل والميول الى الانزواء، فرغم انني مؤمنة بقضاء الله وقدره الا ان موت والدي المفاجئ كان صدمة لم استوعبها الى الان، فانا اعيش حالاً من التشرذم الذهني والفكري، وتابعت حيث كانت تتحدث الى «الرأي العام» هاتفيا من مقر اقامتها في القاهرة «العام الدراسي على الابواب، وان شاء الله هذه السنة الاخيرة بالنسبة الي، وكم انا بحاجة الى التركيز وبذل المزيد من الجهد خصوصا ان تخصصي يفرض عليّ ذلك، فانا ادرس علوم «الباثولاجي» بالاضافة الى الكيمياء، وفور حصولي على البكالوريوس سأنخرط في دبلوم لمدة سنتين ومن ثم اصبح طبيبة في «الدم والامراض الوراثية».

ولم تبد الدري «اسفها على عدم مشاركتها في الاعمال الرمضانية» مؤكدة انها «كانت من ضمن المشاركين في مسلسل «الحريم» ضمن الفريق الذي اعتادت العمل معه لكن ظروفها التي مرّت بها حالت دون ذلك.

 

__________________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

دايخ في زمن بايخ' تختتم عروضها وتكرم الصحافة,

 

دايخ في زمن بايخ' تختتم عروضها وتكرم الصحافة تختتم اليوم عروض

 

مسرحية 'دايخ في زمن بايخ' حيث مددت ليوم واحد بعد النجاح الكبير الذي حققته، وستتواصل جولة المسرحية في

 

الإمارات حيث ستعرض في امارة أبوظبي على المسرح الوطني خلال بطولة خليجي ،18 ثم في مدينة العين على

 

مسرح البلدية، وتشارك في مهرجان عوافي في رأس الخيمة، وتختتم عروضها في قاعة الشيخ راشد بالمدرسة

 

الهندية في دبي.

 

المسرحية من تمثيل ولد الديرة، بدرية احمد، محمد طاحون، عيسى الحسن، هبة الدري.

 

من جانب آخر أقام منتج المسرحية محمد العليوي يوم أمس الأول في فندق كويت كونتيننتال حفل غداء على شرف

 

الصحافة المحلية، وقام بتكريمها الى جانب عدد من الفنانين المشاركين في المسرحية

 

 

المصدر جريدة القبس تاريخ 5 يناير 2007

 

__________________________________________________________________________________________________________________________________________________

Link to comment
Share on other sites

لقاء معه هبه الدري, يالله الى ماشافه اشوفه يمكن قديم اشوي

 

حاورها : عبد اللطيف المحيسن

الفنانة هبة الدري من الفنانات اللاتي قدمن بقوة للساحة الفنية عبر العديد من الأدوار المتميزة وآخرها مسلسل دروب الشك .

وقد كان الفضل الأول في اكتشافها كفانة للفنان الكويتي محمد المنصور الذي سعى جاهداً في ابرازها وتشجيعها طوال مسيرتها الفنية.

الفنانة هبة فنانة مصرية الأصل ولدت في الكويت وأتقنت اللهجة الكويتية بطلاقة حتى خفي على الجمهور الشيء الكثير عنها.

الجزيرة التقت بها في هذا الحوار الشيق لتطل على جمهورها وتتحدث عن مسيرتها الفنية:

* الفنانة هبة الدري كيف تجدين نفسك بعد مسلسل دروب الشك والذي عرض مؤخراً في أكثر من قناة فضائية؟

مسلسل دروب الشك من المسلسلات التي اعتبرها نقطة تحول في حياتي الفنية واكتشافي لموهبتي الفنية والتي وضعت كل طاقتي الفنية فيها مع مجموعة من الفنانين الذين يعتبرون من أعمدة الفن في الخليج، وكم كنت اتمنى ألا ينتهي هذا المسلسل لأنني فعلاً استمتع مع هذا الطاقم الفني الرائع.

* ماذا عن دورك في المسلسل؟

دوري في المسلسل أكثر من رائع بل استطيع ان اقول انني نجحت في تجسيد دور زوجة وليد المصاب بمرض الصرع والتي وقفت بجانبه في كل لحظة من لحظاته.

* في أحد اللقاءات التلفزيونية وابان موت زوجك وليد قلت انك تتمنين ان يعاد المشهد مرة أخرى؟

نعم قلت ذلك لأنه من الممكن أن يظهر بصورة أفضل على الرغم من نجاحه وفي الحقيقة وبعد انتهاء هذا المشهد بكيت كثيراً وخرجت من الموقع وكاد يغمى علي لأنني فعلاً تعايشت مع الحدث وكذلك وليد.

* الفنانة هبة كيف تعرف الجمهور عليك؟

تعرف الجمهور علي من خلال مسلسل القرار الأخير وهو يعتبر المحطة الفنية الأولى بالنسبة لي وهذا المسلسل بالذات وجدت فيه متعة كبيرة مع فنان كبير مثل محمد المنصور.

* أراك ومن خلال حديثك تتحدثين وبكل حماس عن الفنان محمد المنصور؟

تريد الحقيقة الفنان محمد المنصور هو المكتشف لهبة الدري واتاح الفرصة لها للمشاركة في العديد من المسلسلات بالاضافة الى تمتعه بحسن الخلق فعندما تواجهني مشكلة يبدأ بالنصح لي ويعطيني الثقة في نفسي أمام الكاميرا.

* الفنانة هبة قوية أمام الكاميرا في مسلسل القرار الأخير ومسلسل دروب الشك ولكنك ومن خلال لقاء في تلفزيون الكويت كنت خائفة ما الذي جرى في ذلك اللقاء؟

عفواً فهذا ماكنت أخشاه ولقد قلت في نفسي اتمنى ألا يلاحظ المشاهدون خوفي واضطرابي وكما يعلم الجميع ان هذا اللقاء هو الأول وعلى الهواء مباشرة, وقد حاولت ان انزع ذلك الخوف من نفسي والإخوة القائمون على البرنامج حاولوا وبشتى الوسائل تهدئتي بوضع إعلانات بين فترة وأخرى والحمد لله الموضوع عدى على خير.

* هل بالإمكان ان تتذكري البداية بالنسبة للفنانة هبة؟

البداية كانت وبالتحديد منذ أربع سنوات في مسرحية عالمكشوف ومن خلالها انطلقت الى عالم الفن وقد حضرها عدد من الفنانين ومنهم محمد المنصور وقد عرض علي المشاركة في عدد من المسلسلات.

* وهل وافقت على هذا العرض؟

بالطبع فهذه فرصة لابد ان استغلها بالشكل الصحيح بعد مشاورة الأهل والأصدقاء.

* الفن أصبح مصدر رزق للعديد من الفنانين فما رأي الفنانة هبة؟

اذا كنت تقصدني فأنا لا أسلك هذا الطريق من أجل المادة ولا اعتبره مصدر رزق بالنسبة لي وانما اعتبره تأدية رسالة فقط وما أنا إلا هاوية ليس إلا وعموماً لن اسلك هذا الطريق كمحترفة له.

* ماموقع الفنانة هبة في تقديم البرامج خصوصاً بعد التجربة السابقة؟

في الحقيقة كانت هناك تجربة فعلية لي في تقديم البرامج التلفزيونية كمذيعة بمحطة تلفزيون دبي الفضائية وهي التجربة الأولى في برنامج درايش وبعدها لم اجد نفسي في هذا المجال واتجهت للتمثيل.

* حدثينا عن مسلسل شكراً,, يا كيف تمت المشاركة؟

في الواقع كنت سعيدة بالاشتراك مع فنانين من دول الخليج العربي في مسلسل يجمع كل النجوم من البحرين والكويت والإمارات وهو مسلسل من انتاج احدى المؤسسات في المملكة وقد سعدت كثيراً بالمشاركة ولله الحمد,, أما عن المشاركة في هذا المسلسل فقد وجهت دعوة لي من قبل الشركة المنتجة ومن مخرجها تيسير عبود الذي فعلاً اعجبتني معاملته المميزة.

* المنافسة بين الفنانات والغيرة هل هي فعلاً موجودة بينكن كفنانات؟

الحب هو الذي يجمع الفنانات مع بعضن البعض وبالتالي فأنا احب الخير للجميع وأشعر بالسعادة عندما أجد فنانة من بني جنسي تواصل نجاحها في أي عمل كان وفي الحقيقة المنافسة موجودة ولكنها في حدود المعقول دون حقد وحسد خصوصاً بيننا نحن فنانات الكويت.

* برأيك ماذا ينقص الفنانات الصاعدات؟

الفنانات الصاعدات يحتجن الى وقفة من زملائهن الفنانين والاخذ بأيديهن حتى يصلن الى افضل مستوى ولكن للأسف البعض لايتح لهن المجال في أخذ وضعهن بشكل صحيح فالعروض إما ان تكون ادواراً هامشية او بسيطة ناهيك عن مشاكل الأهل فكل فنانة وهي أولاً انسانة تتمنى ان تكون لها أسرة وأهل.

* وماذا عنك انت؟

اذا ما عرض ذلك وبحكم أنني لست متزوجة ورغبت في دخول القفص الزوجي وتعارض ذلك مع حياتي العائلية فلن اتردد في ترك التمثيل.

* من يعجب الفنانة هبة الدري من الفنانين؟

الكثير منهم الفنان عبدالعزيز المنصور ومن السعودية الفنان يوسف الجراح وعبدالعزيز الحماد وغيرهم.

* ماذا عن الشهرة؟

الشهرة لا أسعى لها البتة وهي لا تعني بالدرجة الأولى شيئاً بالنسبة لي والأهم هو تقديم عمل يستحق أن يرى النور وكذلك الوصول الى افضل مستوى لتقديم أعمال خليجية والحفاظ على المستوى.

* في ختام الحديث ماذا تحب الفنانة هبة ان تقول؟

سعيدة للغاية بهذا اللقاء الجميل وأشكر بدوري حرصكم على الالتقاء بالفنانين في دول الخليج ممثلة في جريدة الجزيرة والقائمين عليها واتمنى ان اكون عند حسن الظن.

 

 

___________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

 

 

 

 

هبه الدري ومشهد الضرب الذي تلقته من محمود بوشهري(أثره)

 

, يمكن الموضوع قديم بس علشان اتعرفون كلشي عن فنانتكم

 

299292bf6d.jpg

 

ركنت الممثلة الشابة هبة الدري كتب الأحياء والعلوم جانبا، وقررت دراسة القانون خلال العطلة الصيفية المقبلة ليتسنى لها المشاركة في عمل تلفزيوني جديد يحمل عنوان «قضية ورأي القانون» اذ فضلت الدري التي تكمل دراستها الجامعية في الاسكندرية التعرف على المواد القانونية بعدما ركزت في تعليمها على المواد العلمية، هبة التي هاتفتها «الرأي العام» قالت: «الحمد لله انني حصلت على الامتياز للسنة الثالثة على التوالي وهذا فضل من ربي ودعاء والدىّ أما بالنسبة للتمثيل فقد تلقيت عروضا عدة لكنني فضلت التريث إلى حين انتهاء الامتحانات فلا يمكن أن اشارك في عمل يؤثر على تحصيلي العلمي، وعن «قضية ورأي القانون»: «حينما عرض علي المخرج القطري علي الحمادي العمل شرحت له ظروفي فلم يبد أي اعتراض وتفهمها وقال انه لديه استعداد لتأجيل تصوير دوري الى ان انتهي من الامتحانات فواقف خصوصاً ان العمل يحمل أجواء لم اعتد عليها اذ تصور الحلقات في قاعة المحكمة، والعمل من تأليف طالب الدوس ويشاركني بطولته شيماء سبت ومنى شداد ودينا خنجي»، والمحت الدري الى مشاركتها في عمل كويتي لم تشأ الافصاح عنه وعرض علي عمل كويتي وهو ما يهمني في المقام الأول لأنني احب مصافحة جمهوري في الكويت من خلال عمل في كل عام»، وبخصوص ردة فعل الجمهور بعد أدائها في مسلسل «ثمن عمري» الذي أدت فيه دور فتاة تتعرض للاغتصاب قالت: «تملكني الخوف حينما عرض علي الدور وشعرت أن ردة فعله ستكون عكسية عليّ فنويت عدم المجازفة ورفض المشاركة لكن المؤلفة فجر السعيد اقنعتني بأن الدور جريء وفيه الكثير من العمق والجمهور في منطقة الخليج واع ولا يمكن ان يتعاطى مع الدور بشكل سلبي، وبعدها المسوغات التي قدمت الي اقتنعت ولعبت الدور بكل عفوية فالمخرج عبدالله البراك ترك الي حرية الأداء»، وتداركت: «الدور لم يترك آثارا سلبية على علاقتي مع الجمهور ولكن الضرب المبرح الذي تلقيته من محمود بوشهري في أحد المشاهد تسبب الي في نزيف داخلي اذ تأثرت الكلى من جراء ضربه وعن امكانية اقامتها في الكويت بعد انتهاء دراستها الجامعية ردت الدري: «أولا ولدت في الكويت وعشت طفولتي على أرضها وتعلمت في مدارسها فلا يمكن أن انسلخ من كياني، اما بخصوص الاقامة فأظن ان هذا الحديث سابق لأوانه».

 

_____________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

 

 

هبة الدري :لا أستطيع العيش بمال الفن, هبة الدري :لا أستطيع العيش بمال الفن

 

بعد حصولها على البكالوريوس

 

هبةالدري :لا أستطيع العيش بمال الفن

 

تعتبر الفنانة الشابة وطبيبة المستقبل هبة الدري من الوجوه الفنية المميزة التي ظهرت قبل سنوات على شاشات التلفزيون بقوة واستطاعت لفت انتباه الجمهور لها من خلال تميزها في أداء أدوارها الفنية، ومن أبرز صفاتها الشخصية هي طيبة قلبها أما أبرز عيوبها فهي عصبيتها، تعشق مساعدة كل من يحتاجها كما لو أنها طفلة. وتحب أن تعيش طفولتها باستمرار برفقة قططها الأربع التي تربيها في منزلها.

ـ ما سبب ابتعادك عن الساحة الفنية بالآونة الأخيرة؟

ابتعادي عن الساحة الفنية لم يكن متعمداً فقد كنت في القاهرة أتابع دراستي الجامعية وحالياً تخرجت وحصلت على بكالوريوس علوم قسم ميكروبيولوجي وكيمياء، واحضر لتمهيدي ماجستير في أمراض الدم الوراثية.

 

ـ ولماذا اخترت دراسة الطب؟

منذ أن كنت صغيرة أحلم بأن أكون طبيبة ناجحة أساعد الناس على التخلص من آلامهم، وبلسماً إنسانيا ناعماً يساعد على شفاء المرضى وهأنا ذا بدأت أحقق طموحاتي من خلال دراستي للطب، وسأعمل في أحد المستشفيات الكويتية.

 

ـ وماذا تفضلين أن تكوني طبيبة أم فنانة؟

الطب مهنة إنسانية رائعة وهي حلم الطفولة والفن هواية لإشباع رغبتي وطموحاتي، و أنا اعشق الفن من كل قلبي، ولا أمثل من أجل المادة أو الشهرة، وأشعر أن بداخلي طاقة كبيرة أريد أن أفرغها وأرى أن كلا منهما يحمل رسالة معينة، ولكن رسالة الطب هي التي يتوجب علي إعطاؤها حقها أكثر من الفن، خاصة أن ما أتقاضاه نظير عملي بالمجال الفني لا يكفيني لأن أعيش حياة كريمة هانئة، أما الوظيفة فهي الضمان الدائم فمعظم ما أتقاضاه من مال أصرفه على الملابس والسفر.

 

ـ ومنذ متى وأنتِ تعملين بالوسط الفني؟

اقتحمت الوسط الفني عندما كنت أبلغ من العمر 10 سنوات وقد شجعتني أمي لكي تنمو وتكبر موهبتي الفنية منذ الصغر كما أنها تنبأت بموهبتي مبكراً، ولم أخيب ظنها سواء في الدراسة أو الفن.

 

ـ حدثينا عن أحلامك الفنية؟

كان حلم حياتي أن أقف أمام الفنانة القديرة سعاد عبدالله وتحقق الحلم من خلال المسلسل الاجتماعي (الرحى) وكنت سعيدة جداً بالوقوف أمامها لأنها تعتبر من أعمدة الفن الكويتي، وكذلك المشاركة مع والدتي الغالية الفنانة حياة الفهد التي أعتبرها أمي وأختي الكبيرة ومعلمتي وقد أفادتني بكثير من الأمور الفنية وأنا أعشق الإنسانة حياة الفهد وهي تعتبرني ابنتها فكل الكلمات تعجز عن وصف هذه الإنسانة الرائعة. وكذلك النجم القطري المميز عبدالعزيز جاسم الذي أعتبره بمثابة والدي حيث أحببت العمل معه لأنه يهتم بكل صغيرة وكبيرة، ويوفر كافة متطلبات الفنانين والعمل ممتع وأتمنى أن أشارك هؤلاء النجوم في أعمال فنية قادمة.

 

ـ ماذا عن الحب والزواج؟

 

في الحقيقة أنا أعيش قصة حب عنيفة مع والدتي، أما الحب مع الرجال فلم أعشه إلا مع والدي الذي أراه النموذج الأمثل ما بين الرجال، ولم أعش حتى الآن أي تجربة عاطفية لأنني لم أجد من يقنعني بشخصه وشخصيته على الرغم من أن الكثير تقدموا لخطبتي بشكل رسمي لكن لم أشعر نحوهم بأي شيء يساعدني على الاندماج معهم، والسبب يكمن في أن معظمهم كانوا يطلبون مني ترك الفن وهذا أمر مرفوض تماماً، فعلى فارس أحلامي أن يقبلني كفنانة حتى بعد زواجنا.

 

_______________________________________________________________________________________

___________________________________________________________

 

 

البنت كبرت ونضجت وتخرجت من الثانوية العامة ..

 

البنت كبرت ونضجت وتخرجت من الثانوية العامة ..

 

هبة الدري انا مصرية .. واتمنى التمثيل في السينما .

 

هبة الدري فنانة عرفها الجمهور وتعلق بها من خلال عدة اعمال مميزة

 

خاصة بعد عملها الاخير ودارت الايام ..

 

هبة رغم شهرتها المبكرة الا انها تحافض باهتمام علي تفوقها

 

الدراسي الذي كان شغلها الشاغل .

 

قبل ايام تخرجت هبة من الثانوية العامة .. كبرت ونضجت .. وتحررت من

 

مريول المدرسة والزي الموحد ..

 

سالناها بعد ان باركنا لها .. ماذا ستفعلين بعد التخرج يا هبة؟ ابتسمت ..

 

وقالت : اول اخذ اجازة وارتاح ، قلنا : وين ستكون اجازتك يا هبة ؟ قالت طبعا

 

في بلدي مصر .. هل نسيتم انني مصرية ؟ او لانني قدمت اعمالا عديدة

 

باللهجة الكويتية اعتقدتم انني كويتية !! قلنا والمستقبل ياهبة ؟ قالت : لا اخفي

 

طموحي الفني، وامنياتي ان اجد مكانا في احد الاعمال الفنية في مصر ، كما

 

كما انني اخطط لاكمال دراستي ، ولكن الصورة غير واضحة الي الان .. مبروك

 

ياهبة .. وعقبال ما نشوفك نجمة سينمائية متميزة

 

______________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

مدام هدى بنتي : طبعها هادي مثل (( قطاوتها )),

 

هبة حنونة وطيوبة وتخاف علي وايد

 

 

مدام هدى : بنتي طبعها هادي مثل (( قطاوتها ))

 

 

(( هبة بنتي وصديقتي وكل شي فيني ولا

 

يمكن ازعل منها ولا هي تزعل مني )) ، هذا ما قالته

 

مدام هدى بحق ابنتها الفنانة المتميزة هبة الدري

 

بعد ما سالتها (( الانباء )) عن طبيعة هبة وعلاقتها

 

معها .

 

الي ذالك تركنا لها دقة الحديث فقالت : اتمنى

 

كل البنات يكونوا مثل بنتي هبة فهي ليست

 

بنتي بس ، ولكن صديقتي وحبيبتي ، وانا

 

مستانسة وايد من تميزها سواء اعمالها

 

الدرامية والمسرحية او في حياتها الدراسية ،

 

وهذا يعني ان تعبي معاها ما راح ع الفاضي ن وانا

 

ادعيلها في كل صلاة بان يوفقها اللة ويبعد عنها

 

الحاسدين والحاقدين .

 

هل تستوعب هبة نصائحك ؟

 

بكل تاكيد ، فهي تستوعبها بسرعة ،

 

وتطبقها حرفيا ، وهالشيء وايد

 

مريحني ، حتي لو كانت نصائح

 

فيها بعض القسوة فانها

 

تتقبلها بصدر رحب دون

 

تذمر ، لانها ما تحب تزعلني

 

ولا احب انا ازعلها ، بس

 

لاني امها لازم انصحها

 

علشان تسير بطريجها

 

صح .

 

هل ترفع صوتها عليج ؟

 

ابدا وعمرها ما

 

صارت ، وانا متاكدة ان

 

هاالامر عمره ما يصير ،

 

لاني تعاملي مختلف عن

 

تعامل اي ام

 

لابنتها ،

 

وهالشيء هبة مستانسة منه وايد ، اللي تاخذ

 

رايي بكل شيء حتى اعمالها الفنية ،

 

ما تعاندج مثل ما نشوف من بنات هالوقت اكيد ؟

 

لا واللة عمرها ما عاندتني ، لان اذا في خاطرها

 

شيء تقول لي ، وبعدين اتناقش ، فانا علمت بنتي

 

هالشيء منذ ان كانت في ايام الدراسة ، لان العناد

 

مامنه فايدة ، واتمنى من كل ام ان تسمع بنتها

 

للاخير حتى تفهم ما تريد .

 

وماذا عن طباعها ؟

 

احلى طبائع فهي حنونة وطيوبة وتخاف

 

علي وايد ، ومحافضة علي الثقة اللي عطيتها

 

اياها ، وطبعها هادي وايد مثل (( قطاوتها )) اللي

 

حبيتهم لحبها لهم .

 

وعن غرفتها فقالت :

 

غرفة هبة مملكة خاصة لها

 

ويوجد فيها كل شيء ، ولم

 

اتحكم بالقنوات الفضائية

 

التي تريد مشاهدتها ، لانني

 

واثقة باختياراتها ،

 

وهي مغرمة بالبرامج

 

الطبية لانها درست

 

الطب بالاضافة

 

بمشاهدة

 

الاعمال الدرامية

 

الخليجية

 

والعربية اضافة الي

 

المسرحيات . :up:

 

______________________________________________________________________________________________________________________________________________

 

هبه الدري: لن اتواضع بعد الآن

 

 

lahdah-e28ef82ebc.jpg

 

 

hiba_laha_b2d_2.jpg

 

______________________________________________________________________________________________________________________________________________

Link to comment
Share on other sites

  • 2 weeks later...

السلام عليكم

 

هبة الدري : زواجي الآن أصبح فكرة ملحة

تجسد دور مصممة أزياء في مسلسل الأصيل

 

2_259616_1_206.jpg

 

قالت الفنانة هبة الدري إن فكرة زواجها أصبحت ملحة الآن أكثر من أي وقت مضي مشيرة إلي أنها لا ترغب في تأجيلها حتي ولو ليوم واحد لكنها تبحث عن الرجل المناسب . واعتبرت أن ارتداء الحجاب سيأتي في موعده من دون تحديد وقت له من الآن، وان كان متوقعا له أن يحدث بعد الزواج ملمحة الي انها تفكر جيدا في الزواج خلال الفترة القادمة، وأعربت عن سعادتها للمشاركة في مسلسل الأصيل كونه العمل الخليجي الأضخم خلال هذا العام جاء ذلك خلال هذا الحوار:

 

ما هو سر الغياب عن مسلسل الشاهين مع سعاد عبد الله؟

 

لقد شاركت معها العام الماضي في مسلسل الرحي ، وكانت تجربة متميزة، وكان من المفترض ان اشارك في شاهين لكن تلفزيون دبي لديه شروط بألا يشارك الممثل الا في عمل درامي واحد حصريا، وأنا بالفعل وافقت للمشاركة مع الفنانة حياة الفهد في مسلسل الخراز لذا اعتذرت من الفنانة سعاد عبد الله.

 

وماذا لديك في الخراز؟

 

الجديد هو انني أقدم شخصية مريم زوجة الابن التي تبحث عن المشاكل دائما، وتسبب في اشكاليات كبيرة في الأسرة، وأنا اعترف انني في هذا العمل تخليت عن نمط الطيبة التي تسيطر علي شخصيتي، عموما يبقي العمل مع حياة الفهد له متعة، لاسيما انها الكاتبة للنص، ويشارك فيه مجموعة من الفنانين البارزين أمثال محمد جابر وغانم الصالح وهدي الخطيب وباسم عبدالأمير ويخرجه عارف الطويل.

 

لديك أربعة مسلسلات تلفزيونية خلال رمضان، وهي الأصيل، نعم لا، الخراز، درويش فهل تفرغت تماما للفن علي حساب الطب؟

 

لقب طبيبة يسعدني أكثر من لقب فنانة، لذلك افكر جديا في العمل في تخصصي، لاسيما انني قطعت مشوارا في دراسة الماجستير ولدي خبرة جيدة في هذا المجال، لكن في الوقت نفسه لن أتخلي عن التمثيل.

 

هل مشروع الزواج سيظل مؤجلاً؟

 

هو ليس مؤجلا، بل ملح، لكن يبقي اختيار الشخص المناسب فقط، لأنني بالفعل افكر جيدا في هذا الموضوع.

 

وهل هناك نية لارتداء الحجاب الآن؟

 

الحجاب سيأتي ولكن امره متروك للظروف، فعندما يحين الوقت بالتأكيد سيحدث وان كنت أري انه قد يأتي بعد الزواج.

 

تشاركين في مسلسل الأصيل هل هذه أول مرة تلتقي مع عبدالعزيز المسلم؟

 

التقيت معه مرة واحدة عام 1998 في مسلسل بيت العائلة وكنت دائما علي اتصال معه من اجل المشاركة في عمل، وأعتقد ان مسلسل الأصيل يعد عودة متميزة للعمل معا.

 

*ما الجديد الذي يحمله الأصيل لهبة الدري؟

 

الجديد هو ان الأصيل دراما تلفزيونية جديدة في الطرح والإنتاج، وأنا اعتبره من الأعمال الكبيرة وكنت اقرأ ما يكتب عنه قبل ان اشارك، وبعد مشاركتي وجدت انه عمل فيه نهج جديد ومختلف، عموما المسلم طاقة أصبحت معروفة في الوسط الفني، وهو سخي في كل شيء.

 

وماذا عن دورك في الأصيل ؟

 

انا أجسد دور عبير فتاة دلوعة أهلها ووالدتها تحديدا متأثرة كثيرا بالثقافة الغربية في سلوكها وطباعها، وكثيرا ما تنطلق بعض المفردات باللغة الانكليزية مصممة أزياء كونها تحب الرسم ومتحررة، وتقف دائما ضد شقيقها الأكبر وتتزوج في نهاية الأمر ويكون سلوكها هو السلاح الذي يضايقها بعد الزواج، حيث كثيرا ما تطاردها المشاكل.

 

ومن وراء اللوك الجديد في هذا العمل؟

 

هذا اللوك جاء مناسبا جدا للشخصية لكونها مصممة أزياء سلوكياتها وثقافتها غربية، وهذا اللوك بذلت فيه نهلة الأحمد خبيرة التجميل والمسؤولة عن الماكياج في المسلسل جهودا كبيرة جدا، وأنا أحببته بشكل كبير، لأنه جعلني أتميز في أدائي بعيدا عن المكتوب علي الورق بمباركة المخرج البيلي أحمد.

 

هل لديك مسرح في العيد؟

 

من المتوقع ان اشارك داود حسين في مسرحية درويش خلال العيد المقبل.

 

 

 

المصدر

 

--------------

 

هبة الدري متأثرة بالثقافة الغربية:

ربما تتحجب مستقبلاً وبسبب دبي اعتذرت من سعاد العبدالله..

 

تحدثت الفنانة هبة الدري أن فكرة زواجها أصبحت ملحة الآن أكثر من أي وقت مضى مشيرة إلى أنها لا ترغب في تأجيلها حتى ولو ليوم واحد لكنها تبحث عن الرجل المناسب.

واعتبرت أن ارتداء الحجاب سيأتي في موعده من دون تحديد وقت له من الآن، وان كان متوقعا له أن يحدث بعد الزواج ملمحة إلى أنها تفكر جيدا في الزواج خلال الفترة القادمة، وأعربت عن سعادتها للمشاركة في عدة مسلسلات كبيرة خاصة أن منها أعمال تعتبر الأضخم خلال هذا العام خليجياً، وقالت عن سر غيابها عن مسلسل الشاهين مع سعاد عبدالله: لقد شاركت معها العام الماضي في مسلسل "الرحى"، وكانت تجربة متميزة، وكان من المفترض أن أشارك في "شاهين" لكن تلفزيون دبي لديه شروط بأن لا يشارك الممثل إلا في عمل درامي واحد حصريا، وأنا بالفعل وافقت للمشاركة مع الفنانة حياة الفهد في مسلسل "الخراز"، لذلك قدمت اعتذاري من الفنانة سعاد عبدالله.

 

وتحدثت عن مسلسل الخراز؟وقالت الجميل والجديد هو أني أقدم شخصية مريم زوجة الابن التي تبحث عن المشاكل دائما، وتسبب في إشكاليات كبيرة في الأسرة، وأنا اعترف أنني في هذا العمل تخليت عن نمط الطيبة التي تسيطر على شخصيتي، عموما يبقى العمل مع حياة الفهد له متعة، لاسيما أنها الكاتبة للنص، ويشارك فيه مجموعة من الفنانين البارزين أمثال محمد جابر وغانم الصالح وهدى الخطيب وباسم عبدالأمير ويخرجه السوري عارف الطويل.

 

وأضافت هبة الدري أن مشاركتها في عدة مسلسلات منها الأصيل، نعم لا، الخراز، درويش بأنها لم تكن على حساب الطب، وقالت: بالفعل أنا سعيدة بلقب طبيبة وهو ما يسعدني أكثر من لقب فنانة، لذلك أفكر كثيراً في العمل في تخصصي، لاسيما أنني قطعت مشوارا في دراسة الماجستير ولدي خبرة جيدة في هذا المجال، لكن في الوقت نفسه لن أتخلى عن التمثيل لأنها هوايتي "خاصة" وان مشروع الزواج بالنسبة لدي عاجل وبشكل ملح، لكن يبقى اختيار الشخص المناسب فقط، لأنني بالفعل أفكر جيدا في هذا الموضوع.

 

وتحدثت هبة الدري عن مشروع الحجاب بأنه آت، وبالتالي أمره يترك للظروف، رغم أني اعتقد أنه سيحدث وإن كنت أرى انه قد يأتي بعد الزواج.

 

وقالت عن دورها في "الأصيل" باني أجسد دور عبير فتاة دلوعة أهلها ووالدتها تحديدا متأثرين كثيرا بالثقافة الغربية في سلوكها وطباعها، وكثيرا ما تنطلق بعض المفردات باللغة الانكليزية مصممة أزياء كونها تحب الرسم ومتحررة، وتقف دائما ضد شقيقها الأكبر وتتزوج في نهاية الأمر ويكون سلوكها هو السلاح الذي يضايقها بعد الزواج، حيث كثيرا ما تطاردها المشاكل.، "وتحدثت" هبة الدري عن اللوك الجديد في المسلسل بأنه جاء مناسبا جدا للشخصية لكونها مصممة أزياء سلوكياتها وثقافتها غربية، وهذا اللوك بذلت فيه نهلة الأحمد خبيرة التجميل والمسؤولية عن الماكياج التي قدمت جهداً كبيرة، وقالت: هذا اللوك جعلني أتميز في أدائي بعيدا عن المكتوب على الورق، وبعيداً عن التلفزيون والمسلسلات أضافت هبة الدري: بأنه المتوقع أن أشارك داود حسين في مسرحية "درويش" القادمة خلال أيام العيد.

المصدر

Link to comment
Share on other sites

1182205100.jpg

 

1182188005.jpg

 

أكدت أن الشهرة

 

ما غيرتها ولا تحب

 

تدخلها المطبخ

 

 

مدام هدى : بنتي هبة حبوبة

 

 

 

وطيبة وأحب قطاوتها !

 

 

(( بنتي هبة عندها طموح في تحقيق أحلامها

 

سواء علي المستوى الشخصي أو المهني

 

وللة الحمد أصبحت الحين من الفنانات اللي يطلبونها

 

المنتجين بكثرة علشان واثقين بشغلها ))

 

هذا ما قالته مدام هدى لـــــــــ

 

(( الأنباء )) حين سالتها عن رايها في بنتها الفنانة هبة الدري

 

وأضافت : مو لأنها بنتي أمدحها بس هالكلام يقولونه وايد

 

من الجماهير ليما أكون معاها بره وهالشي وايد يسعدني

 

لأنها وصلت بمجهودها حق الناس سواء الكبار أو الصغار،

 

سألناها: ما تغيرت بعد الشهرة ؟ لا واللة بالعكس صارت

 

حريصة علي تعاملها الراقي مع الجمهور وعمري ما حسيت

 

أن بنتي بعد الشهرة اللي وصلتها الحين تغيرت سواء علي أو علي

 

أقاربها أو أصدقائها ، خاصة أن هبة عندها صداقات كثيرة

 

مع زملائها في الوسط الفني ، لأنها ما تحب أثارة المشاكل بأي

 

شكل من الأشكال شلون تعاملها معاج ؟

 

هبة حبوبة وطيبة وتعاملها معاي وايد حلو وتسمع كلامي

 

وتاخذ رأيي في الأدوار اللي تنعرض عليها وهالشي وايد

 

مريحني من شغل بنتي اللي تعرف تختار أدوارها بدقة

 

وكل دور تاخذه تدرس أبعاده وايد علشان تعرف توصله

 

للمشاهد بصورة حلوة من غير تصنع وها لأمور مطلوب

 

كل فنان يعرفها علشان يوصل للناس .

 

عنيدة ؟ مرات بس عنادها وايد أحبه لأنها بنتي اللي أشوف

 

الدنيا بعيونها واللة لا يحرمني منها .

 

تساعدج في المطبخ ؟ ما تقصر ودايما تساعدني بس أنا

 

ما أطلب منها وايد تدخل معاي المطبخ .

 

ليش؟ ما أبيها تنشغل الأ بشغلها والطباخ لاحقة عليه .

 

شخبار قطاوتها ؟ (( تضحك )) زينين و أنا حبيت قطاوتها من

 

حبي لها وابشرك زاد عددهم وتارسين البيت علينا .

 

 

 

المصدر جريدة الانباء يوم الأثنين التاريخ 18 |6

 

Link to comment
Share on other sites

لقاء مع الفنانة هبة الدري

 

25/6/2007 م

 

ala9eel.gif

 

1- ما هو رأيك في المنتديات بشكل عام ؟

 

المنتديات مجتمع حلو وايد يجمع الناس من كافه الاعمار والجنسيات بمكان واحد ويخليهم

يعيشون بجو واحد واشعر انه بيتي الثاني .

 

 

2- ما هي علاقتكي بأعضاء المنتدى ؟

 

علاقتي اخويه جدا وحميمه جدا وكلنا اخوان واكثر ومشاكلي كلها عندهم ومشاكلهم عندي

ومافي اسرار بينا لدرجه ان رقك تلفوني الخاص عند بعضهم .

 

 

3- هل تحسين المنتدى يعرف بالفنانين و يساعد على إضهارهم في الساحه الفنية ؟

 

مو وايد لان بصراحه بعض الفنانين المومعروفين محد يدش منتداهم والبعض يدش بس

المنتدى يعرف الجمهور بطبيعه الفنان وطريقته واسلوبه مع الناس

يعني صادفني ان احدهم قالي انتي شكلج مغروره بس يوم شفتج بالمنتدى وايد كيوت

 

4- هل المنتدى هو من أفضل وسائل التعرف على الفنان ؟

لا طبعا بس اهو بالنسبه لي شي يزيد من تعارف الفنان بجمهوره والجمهور بفنانهم المفضل

وخصوصا اذا الفنان كان موجود بأستمرار بالمنتدى .

 

 

5- هل المنتدى يأخذ من وقتكٍ الشخصي ؟

 

لا ماياخذ وقتي الشخصي ولو بياخذ بعطيه لاني احب اعضائي وايد واحب اتواصل معاهم واعرف

شنو انتقاداتهم وارائهم عني وانا اعطيهم عيوني لو اقدر .

 

 

إعداد :

مراقبة منتدى الفنانة هبة الدري

أشواك ناعمة

 

jarremmma.gif

 

jarremmma1100.gif

 

jarremmma2200.gif

 

Link to comment
Share on other sites

  • 4 weeks later...

 

عيد ميلاد الفنانة هبة الدري

 

احتفلت الفنانة هبة الدري في عيد ميلادها بأحد المطاعم المطلة على البحر وسط مجموعة من زملائها الفنانين ومنهم فيصل دشتي ومحمد طاحون وملاك وعبدالله البارون وخالد بوصخر كما حضرت والدة هبة الدري التي تتواجد معها حتى في لوكيشنات التصوير.

 

وحضرت «الأنباء» في عيد ميلاد هبونة وصورت هذا اليوم مع النجمة هبة وسط كلمات زملائها «هابي بيرث دي تو هبونة» وقد تلقت هبونة العديد من الهدايا من قبل زملائها حيث قالت: وايد مستانسة من جميع زملائي، خصوصا «الأنباء» اللي كانت سباقة وسوت لي عيد ميلاد في مقر الجريدة وما قصرت انها قبلت دعوتي لها واشكر كل الناس اللي هنوني على عيد ميلادي اللي نزل بـ «الأنباء».

 

وبعدها تم قطع الكيكة وجلست هبة مع زملائها في اكثر من ساعة من الضحك والدردشة.

 

 

هبة الدري : المذيعه مشروع ممثلة فااشل

 

البحرين ـ سوسن فريدون

يشترك الفن والطب في كونهما حالة إنسانية تقدم للمجتمع وذلك حسب تعبير الفنانة هبة الدري، الحاصلة على شهادة الماجستير في أمراض الدم والوراثة من جهة، والملقبة من قبل جمهورها بفراشة الشاشة الخليجية من جهة أخرى.

وعلى رغم دخولها المجال الفني منذ العام 1996، فإن رصيد هبة الدري من المسلسلات المعروضة لا يتخطى 17 مسلسلا، ما يشير إلى كونها فنانة تجاوزت مرحلة الانتشار وأصبحت انتقائية في اختيار أدوارها. بيد أنها تشارك هذا العام في أربعة مسلسلات من المقرر عرضها خلال شهر رمضان. وقد عللت وفرة مشاركات هذه السنة بقولها إنها لا تكرر نفسها في أدوارها، مما يجعل تفوق دور على حساب الآخر أمرا غير وارد.

اللافت أنك انتقائية في اختيار أدوارك. فهل النص هو المعضلة التي تعانيها الدراما الخليجية؟

هذا صحيح فمادام النص غير جيد لن أقبل بالمشاركة في أي مسلسل، ولا أنسى الدور المهم الذي يلعبه الإخراج أيضا، لاسيما إن كان المخرج متمكنا من أدواته كالمخرج أحمد يعقوب المقلة، فالنص لا يشكل معضلة لديه لكونه قادرا على خلق عمل جميل من نص 'تافه'.

اختلاف

تشاركين هذا العام في أربعة مسلسلات دفعة واحدة 'الأصيل، نعم لا، الخراز، درويش' على خلاف المعتاد. ألا تخشين من تفوق دور على حساب الأدوار الأخرى؟

جميع الأدوار التي أقدمها تختلف بعضها عن بعض وبالتالي فإن تفوق دور على حسب الأدوار الأخرى أمر غير وارد باعتبار أن لكل دور شكلا وأداء مختلفا. ففي مسلسل 'الأصيل' أقدم دور الفتاة المدللة والمغرورة التي تحمل فكرا غربيا بحتا، إلا أنه مع تصاعد الأحداث تتحول شخصيتها إلى النقيض وتصبح إنسانة جيدة. أما في مسلسل 'نعم ولا' فأؤدي دور فتاة تنتمي إلى طبقة فقيرة تطمح إلى الثروة وما يكاد يتحسن مستواها المعيشي حتى تنقلب على كل من ساندها، وبالأخص شقيقها. في حين أقدم في 'درويش' دور فتاة حالمة ورومانسية محبة لوالدها، وتقف ضد والدتها وأخيها اللذين يثيران المشاكل مع الأب. وفي مسلسل 'الخراز' أقدم دور زوجة الابن المتسلطة للغاية ولكن في قالب كوميدي.

سبق أن ذكرت أن أدوارا كثيرة خطفت منك. هل سبب ذلك الغيرة أم لأنك ترفضين تقديم تنازلات أيضا؟

أرفض تقديم التنازلات أيا كانت ولهذا تنتقل الأدوار إلى غيري من الممثلات، لكن لم يحدث أن كانت هناك غيرة بيني وبين زميلاتي الممثلات، إذ تجمعنا المحبة والأخوة.

رفضت توقيع عقد احتكار مع 'سكوب سنتر'. هل تجدين أن الاحتكار يحد من انتشارك كممثلة؟

أجد أن الاحتكار يحد من إبداعي كممثلة، فمن غير المنصف لي أن أقدم أعمالا بمشاركة المؤلف والمخرج والطاقم أنفسهم، حيث أؤطر موهبتي الفنية مقابل عقد مكتوب على ورق.

رضا

هل أنت راضية عن ترتيب اسمك في شارات المسلسلات التي تشاركين فيها؟

أنا راضية كل الرضا عن ذلك لأني أحدد ترتيب اسمي في شارة المسلسل قبل توقيع عقد العمل، وذلك لضمان حقي.

هل تعود بساطتك وعدم تكلفك في اختيار أزيائك وماكياجك إلى إسناد أدوار الفتاة البسيطة إليك في غالب الأحيان؟

غالبا ما يرجح المؤلفون والمنتجون ذلك إلى ملامح وجهي الطفولية وبساطتي في كل شيء، غير أن الأزياء لعبت دورا مهما في أدواري لرمضان هذا العام خاصة أني سأقدم أدوارا تتفاوت ما بين الفتاة الفقيرة والثرية، لذا أجزم بأن الجمهور سيرى هبة الدري في إطلالة جديدة جدا هذه السنة.

هل نعاني في الخليج نقصا في الممثلات الكوميديات؟

نعم هنالك نقص في الممثلات الكوميديات، وجزء من اللوم يقع على المنتج الذي يهمش الحس الكوميدي في الممثلات التراجيديات على رغم وجوده فيهن. فعلى سبيل المثال، قدمت أدوارا تراجيدية طيلة مشواري الفني ولكن حينما شاركت في مسرحية 'دايخ في زمن بايخ' كنت فنانة كوميدية بشهادة المنتج والمخرج وزملائي الممثلين، كما تفاجأ الجمهور بأدائي الكوميدي... لنفتح إذن الساحة لمزيد من الممثلات الكوميديات اللاتي لم نكتشفهن بعد.

ظاهرة

ما رأيك في ظاهرة المذيعات الممثلات؟ وهل هذا يقلل من حظوظ الممثلات أساسا؟

لا أعتقد أن اتجاه المذيعات إلى التمثيل يقلل من حظوظ الممثلات، وعموما أرى أن المذيعة ليست ممثلة جيدة، في حين أن الممثلة قادرة على أن تصبح مذيعة باعتبار الأخير دورا أيضا، ووفقا لما نراه فإن معظم المذيعات لا يجدن تقديم الأدوار التي تسند إليهن.

ما رأيك في الطفرة التي تشهدها الدراما الخليجية من استقطابها للجميلات للتمثيل؟ وهل تخدم الدراما؟

الوجه الجميل ليس بوابة لدخول عالم الفن، ولكن مادام الله جميلا يحب الجمال، فمن الطبيعي أن ينجذب الجمهور إلى مشاهدة الوجوه الجميلة على الشاشة، شرط أن تؤدي 'الجميلات' دورهن بصورة جدية ومتقنة.

Link to comment
Share on other sites

  • 3 weeks later...

 

 

تحافض علي مبادئها وتراعي التقاليد

 

 

 

هبة الدري : علاقتي بوالدتي أقوي من الضروف

 

 

 

هبة الدري فنانة جميلة وتتميز دائما بالروح والحيوية

 

 

والفن هوايتها ، تشارك في العديد من الأعمال الفنية

 

 

لشهر رمضان المقبل . درست في كلية العلوم وتحضر للما جستير

 

 

حاليا ، تحب الدراسة كثبراً وتقدس العمل في مجال الطب الأكلينكي ،

 

 

والي جانب العمل الفني ، لها مبادىء تحافض عليها وتعتبرها خطوطاً حمراء ،

 

 

خصوصاً العمل وعلاقتها بوالدتها ،

 

 

وكان لنا لقاء معها ، وجاء الحوار كالتالي : هلا هبة ، شلونج ؟

 

 

هلا ، كويسة الحمدللة . شنو الخطوط الحمراء اللي بحياتج ؟

 

 

في عندي خطوط حمراء كثير تقصد أي اتجاه ؟ أقصد من الناحية

 

 

الشخصية التي عندما أحد يتجاوزها تتغيرين وتشعرين بالضيق منه .

 

 

فهمت ، واللة الموضوع معقد شوية ومن ناحيتي له شقان من الناحية العلمية .

 

 

حدثينا في البداية عن تلك الخطوط الحمراء من الناحية العملية ؟

 

 

أنا عندي مبدآن أولهما أن علمي ودراستي قبل أي شيء وأنا أدرس

 

 

في السنة التمهيدية للماجستير في كلية العلوم ، وا أحد أعاق

 

 

طريقة دراستي فهذا بنضري تخطي للخطوط الحمراء ، خصوصا مستقبلي ،

 

 

وهذا من ناحية العلم . ماذا عن الخطوط في مشوارج الفني ؟ ده لوحده حكاية

 

 

ثانية ، أول شيء أنا لا أحب الخروج عن سياق الحوار ، وضد أي أحد يقوم بالخروج

 

 

عن سياق النص المكتوب ، وأعتبر هذا من الخطوط الحمراء . هل ممكن تحدثينا أيضا

 

 

عن حياتج الشخصية ؟ أعتبر علاقتي بأمي الغالية أكبر خط أحمر في حياتي ولا أسمح لأي

 

 

أحد يتجاوز هالخط ، لأني عندها سأصبح أنسانة أخرى . شنو وصفج لهذا الشعور لأمج ؟

 

 

هذا الشعور نابع من أعماق حبي لها وحسن معاملتها لي ودليل علي ترابطنا الشديد والحمدللة .

 

 

اللة يدوم المحبة ، ومزيد من الأعمال يا هبة والتقد نحو الأفضل .

 

 

 

 

المصدر ملحق جريدة الأنباء تاريخ 16 /8/2007

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.
×
×
  • Create New...