Jump to content
منتدى البحرين اليوم

آسيوي يبيع الحشيش بالمحرق


متيم عراد

Recommended Posts

ألقت مديرية شرطة محافظة المحرق القبض على شخص آسيوي بتهمة بيع المخدرات، وأوضح أنه بناءً على معلومات وصلت الى الشرطة من أحد المواطنين بشأن قيام شخص آسيوي بترويج مادة الحشيش المخدرة، تم تشكيل فريق بحث وتحر من

 

مركز شرطة المحرق للتأكد من صحة المعلومات، وبعد التأكد تم استصدار إذن من النيابة العامة للقبض على المتهم وتفتيش منزله، وقد ألقي القبض عليه متلبساً أثناء بيعه مادة الحشيش بأحد شوارع المحرق وبحوزته مواد مخدرة وعند تفتيش منزل المتهم بناءً على إذن من النيابة العامة عثرت الشرطة على لفافة حشيش وميزان الكتروني يستخدمه في وزن المادة الحشيش ، وتم التحفظ على المضبوطات وتحويل المتهم والقضية إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

 

بعد تصادم بين شاحنتين سال العصير الأحمر كالدماء فأصيب المارة بالرعب!

كتب شاكر العرادي

 

تناثرت زجاجات شراب (الفيمتو) من على ظهر شاحنة تدهورت صباح أمس على شارع السهلة بالقرب من مطعم الأبراج، وسالت في مساراته جارية كالدم مما تسببت في هلع العديد من المارة وأدت إلى تجمهرهم، في موقع حادث مروري وقع بين شاحنتين وأدى إلى إصابة شابين بحرينيين بإصابات متفرقة. وتشير التفاصيل المبدئية إلى أن شاحنة صغيرة كانت قادمة من مدينة عيسى في طريقها إلى جد حفص وتحمل على ظهرها كمية من كراتين زجاج شراب ( الفيمتو) ويقودها سائق بحريني بسرعة فائقة في المسار الأيمن وحاول تجاوز سيارة كانت تسير أمامه ، وتفاجأ بتوقف شاحنة أخرى في انتظار الإشارة الضوئية مما أدى إلى فقده السيطرة على عجلة القيادة لترتطم به الشاحنة في الرصيف الأوسط ومن ثم تتدهور وتتصادم بقوة مع الشاحنة المتوقفة. وتسبب التصادم في تعرض السائق البحريني والشاب المرافق له بإصابات وكسور نقلا على أثرها إلى مجمع السلمانية الطبي بواسطة الإسعاف، فيما تناثرت الكراتين لشراب (الفيمتو) من على ظهر الشاحنة وتكسرت الزجاجات التي بداخلها، وسالت على مسارات الشارع وأصبحت كالدم مما أثارت هلع العديد من مرتادي الشارع وتسببت في تجمهرهم في موقع الحادث للاستفسار عن الإصابات الناتجة عن الحادث مما أعاق عمل الدفاع المدني وشرطة المرور وتسبب في ازدحام مروري مدة أكثر من ساعة كاملة. ومن جهتهم قام رجال شرطة المرور والدفاع المدني برفع الشاحنة عن الطريق وأزالوا مخلفات الحادث وفتحوا مسارات الشارع لتفادي التزاحم الذي نتج عن إغلاقه، ثم أجروا التحقيق في تفاصيل وقوع الحادث والاستماع إلى الشهود وتسجيل إفادتهم.

 

5070 دينارا أجورا مستحقة لمدعيين ضد شركة توفير

كتب: مكي حسن

 

حكمت المحكمة العمالية الثالثة في جلستها مؤخرا برئاسة القاضي سمير محمد القطاوي وبحضور أمين السر جعفر العرب بإلزام المدعى عليها ( إحدى شركات التوفير) بأن تؤدي للمدعي الأول مبلغ 2050 دينارا وللمدعية الثانية مبلغ 3020 دينارا كأجور مستحقة بالإضافة الى 205 دنانير للمدعي الأول و292 دينارا للمدعية الثانية مقابل الإجازة .. كما ألزمت المحكمة المدعى عليها بدفع 1406 دنانير للمدعي الأول وتدفع 209 دنانير للمدعية الثانية مقابل المكافأة بالإضافة إلى إلزامها بمصاريف المحكمة وأتعاب المحاماة. وورد في عرض القضية أن الشاكيين تقدما إلى وزارة العمل للنظر في قضيتهما ضد شركة التوفير لقيامها بفصلهما وطالبا بالتعويض عن أجور سابقة ومقابل إجازة ومكافأة ونظرا الى تعثر حل القضية وديا بين الطرفين رفعتها وزارة العمل إلى المحكمة التي نظرت فيها قبل مدة وجيزة حيث أجلتها المحكمة الى الخامس عشر من مايو للتحقيق ليثبت الطرف المدعى عليها ما ورد في لائحة الدعوى ولم يحضر المدعى عليها ولم تقدم شاهدا او مستندا فيما قدم المدعيان شهادة من المدعى عليها توضح نوع عملهما والراتب. وذكرت مستندات المحكمة انه عملا بنص (المادة 76) من قانون الإثبات حيث لم تقدم المدعى عليها شاهدا او مستندا تقضي المحكمة بإلزام المدعى عليها بدفع 2050 دينارا للشاكي الأول و 3020 دينارا للشاكية الثانية وذلك عن أجور مستحقة لكليهما.

 

مدرس جامعي يطالب بالتعويض بسبب فصله

تعاقد مدرس جامعي مع إحدى الجامعات العاملة في مملكة البحرين بالعمل لديها براتب 780 دينارا في الشهر إلا أن الظروف لم تخدمه حيث فصلته الجامعة بعذر تدني مستوى أدائه في العمل بعد مرور ثلاثة شهور لكن الغريب في الأمر أن لا وجود لعقد عمل بين الطرفين. ومن أجل لقمة العيش والمحافظة على مستوى الدخل، قام المدرس الجامعي برفع القضية الى وزارة العمل مطالبا بالتعويض عن فصله التعسفي حسبما جاء في مذكرة الدعوى لكن وزارة العمل لم تستطع أن توصل القضية إلى حل ودي بين الطرفين المتنازعين فرفعتها إلى المحكمة لتأخذ العدالة مجراها.. التي قررت تأجيلها إلى الرابع من الشهر القادم. وقد أرفقت وزارة العمل تقريرا بالموضوع تضمن رأيها الذي أوضح أن الجهة المدعى عليها أقرت بفصل المدرس مدعية أن أداءه غير مرض في العمل من جهة لكنها لا تمانع من إعطائه بدل إخطار من جهة أخرى. وأماط تقرير الوزارة عن حقيقة مفادها انه لا يوجد عقد عمل بين الطرفين يحدد شرط التجربة حيث التحق المدرس بالعمل لدى الجامعة من 15 مايو 2006 الى 2 أغسطس من العام ذاته أي مدة ثلاثة شهور.. كما أوضح التقرير أن الجامعة أفادت بأن أداء المدرس غير مرض فقامت بناء على ذلك بإنهاء خدماته.. ومن هنا يتضح أن المشكو ضدها لا يحق لها الاستناد الى شرط التجربة لانعدام عقد العمل بينهما واسترسل التقرير في التوضيح وبناء على عدم حضور الطرف المدعى عليه الى الوزارة فإن ذلك عكس عدم رغبتها في التوصل الى حل ودي بين الطرفين. وقامت المحكمة العمالية الأولى برئاسة القاضي هاني فايز وبحضور أمانة سر علي ميرزا بالنظر في الدعوى، وجاء قرار تأجيلها الى 4 يوليو القادم لعدم حضور الطرفين حيث يبلغ الطرفان للحضور وبنتائج التحقيق في الدعوى.

 

 

مواطن يستغيث.. ويقول: الأمراض والديون تنهشني أنا وعائلتي

كتب: مكي حسن

 

المواطن حسن جاسم من مواليد 1963 لديه سبعة أطفال عمل في مجالات متعددة آخرها موظفا في شركة ألبا مدة سبع سنوات وفجأة تغيرت الأحوال واختلط الحابل بالنابل وأصبح عاطلا عن العمل حيث أعفي من عمله لأسباب صحية وردت في تقارير الأطباء التي اقترحت عليه الاستراحة بتقاعد مبكر مشيدا بدور واهتمام إدارة شئون الموظفين في ألبا التي قامت بزيارته عدة مرات وأدت واجبها من دون تقصير من خلال متابعة مستمرة بشكل إيجابي ومحاولات لتخطيه واقعه المأساوي. وفي لقاء لـ «أخبار الخليج« مع حسن جاسم في بيته الكائن بالدوار الحادي عشر بمدينة حمد قبل ثلاثة أيام كشف فيه عن وضعه المأساوي من جراء تراكم الديون وعدم قدرته على دفع الأقساط لأحد البنوك التجارية جراء عجزه عن العمل وخاصة أن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وحسبما ذكر أنها لم تسلمه استحقاقاته لكونه أصبح متقاعدا ومن حقه تسلم المبالغ المتجمعة له في حسابه حيث الحاجة ماسة إليها. ومن جانب آخر رأينا حسن جاسم مثقل بالهموم وفي حالة نفسية مزرية ويحتاج الى وقفة من المسئولين ليصمد ويتفاءل بالحياة.. لان الله موجود.. وفي البلاد قيادة حكيمة لا تترك مواطنا يواجه الصعاب وحده بل تهب للمساعدة والمشاركة في حل المشكلة وتخفيف العبء عن مثل هذه الحالات الإنسانية. ويستمر حسن جاسم في التحدث للتعبير عن نفسه وهمومه كاشفا عما يحمل من أمراض مزمنة لعبت دورا كبيرا في إقعاده وعجزه عن العمل منها: السكلر الحاد وتلف المفاصل والقلب والمفاصل والعمود الفقري وغيرها من التدهور الصحي الثقيل الذي جعله يبدو وكأنه أكبر من عمره سنوات! فيقول:أريد أن أعيش من أجل عيالي، ولا أريد ان أكون محبوسا بين جدران منزلي.. فإذا لم يساعدني أحد.. فإلى أين أذهب؟ وإلى من ألجأ؟ هذه مناشدة مواطن يتعرض الى ذل الديون وثقل جبالها.. ويقول: أنا جالس أرى الأمراض تنهش لحمي والديون تمتص دمي كلاهما تكالب على أكلي ولأظل أعيش في أتون ضائقة مالية.. واختتم كلامه بتقديم أحد التصورات لحل أزمته ورفع معاناته وهو أن تسمح له السلطات المعنية بسحب المبلغ الذي تجمع له في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.. وإلا فأين المفر؟ فهو غارق بل ويغرق أكثر يوما وراء آخر.. فمن من المسئولين الكبار في الدولة يسمع مناجاته؟ ويمد العون والمساعدة لمواطن غلبته الأمراض وأقعدته عن العمل فقل دخله وجف راتبه في اليوم الأول الذي يستلمه.. فماذا عن باقي أيام الشهر بل ماذا عن باقي أيام السنة؟

 

حوادث عربية قتل زوجته.. وشنق نفسه حزنا عليها

قام سائق بقتل زوجته بمحافظة القليوبية المصرية «19 عاما« ربة منزل لشكه في سلوكها وتعدد المشاجرات والخلافات بينهما فقام بخنقها داخل شقة الزوجية. وتم إلقاء القبض على المتهم ويدعى حسني جلال محمد جلال «24 عاما«، وأمرت نيابة الخانكة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق وإحالته الى محاكمة عاجلة، وأثناء حبسه بسجن بنها العمومي قام بشنق نفسه بواسطة رباط حقيبة داخل الزنزانة. وتبين من المعاينة وجود خطاب بجوار الجثة يعترف فيه القاتل أنه قتل نفسه حزنا على ارتكاب جريمة قتل زوجته.. وتم نقل الجثة إلى مستشفى بنها العام.. وتولت النيابة التحقيق.

 

 

الحبس سنة في محاولة تهريب نصف مليون ليتر ديزل

صرح حسن البوعلي رئيس النيابة بأن المحكمة الصغرى الخامسة الجنائية، أصدرت حكما على المتهم بمحاولة تهريب نصف مليون ليتر من الديزل المدعوم، مدة سنة وقدرت المحكمة كفالة قدرها ألف دينار لوقف تنفيذ الحكم، وتغريمه قيمة الزيوت المخالفة المضبوطة، ومصادرة الديزل غير المضبوط والأدوات المستخدمة في الجريمة. كان المتهم (الآسيوي) وهو مدير لإحدى الشركات العاملة في مجال تدوير وتصدير الزيوت المستهلكة، قد تقدم بطلب إلى الهيئة الوطنية للنفط والغاز، بطلب السماح له بتصدير كمية من الزيوت المستهلكة إلى الخارج، وتم الكشف على الحاويات التي قدمها المتهم لمفتشي الهيئة، وتبين أن بها بالفعل زيوت مستهلكة، فتم إغلاق الحاويات ووضع أختام عليها تمهيدا لتصديرها. لكن شكوكا ارتابت في نفوس المفتشين، فأبلغوا ضباط الجمارك الموجودين في ميناء سلمان، بأن يتم إبلاغهم في حال وصول هذه الحاويات، للتأكد من صحة محتوياتها قبل التصدير، وبالفعل تم إبلاغ المفتشين بمجرد وصول الحاويات، فانتقلوا إلى الميناء، وبمعاينة الحاويات تبين ان أحدها قد تم العبث بالخاتم الموضع عليه بشكل واضح، فتم فتحها ليكتشف المفتشون أن بها كميات من الديزل المدعوم، من قبل الحكومة لصالح المستهلك داخل مملكة البحرين، ولذلك يحظر تصديرها للخارج، تم فتح كل الحاويات فتم اكتشاف 515 ألف و200 ليتر، فتم القبض على مدير الشركة وإحالته إلى نيابة المحرق. ويضيف حسين البوعلي رئيس النيابة: بعد التحقيق مع المتهم وجهت إليه تهمة محاولة إخراج أحد مشتقات النفط المدعومة، بالمخالفة لأحكام المنع التي قررها وزير المالية، وتم حبس المتهم وإحالته إلى المحكمة الصغرى الخامسة الجنائية التي أصدرت حكمها السالف. جدير بالذكر أن هذه هي ثاني حالة من نوعها تتم فيها محاولة تهريب كميات من الديزل المدعوم من البحرين إلى الخارج.

 

 

حبس خليجي اعتدى على عرض فتاة في الطريق العام

كانت الفتاة البحرينية الشابة تسير في منطقة المعارض بجوار إحدى الصيدليات الشهيرة ، بعد أن أوقفت سيارتها هناك ، ولم تهتم الفتاة عندما أخذ أحد الخليجيين يلاحقها بنظراته وهو مقبل عليها، لكن هذا الخليجي فاجأها بعد أن تجاوزها بأن التفت وقام بإصدار حركة غير لائقة بإصبعه ولامس مؤخرتها بقوة. انتفضت الفتاة وهي لاتزال تحت تأثير المفاجأة ونظرت شذرا للخليجي وعندما بدأت توجه إليه ألفاظ اللوم، فوجئت به يضحك في لا مبالاة، فاستنجدت بالمارة تستحثهم على ألا يتركوه يمضي بفعلته ، لأنها مثل أخت لهم، وبالفعل قام المارة بالإمساك به وأبلغوا الشرطة التي ألقت القبض عليه وأحالته الى نيابة المنامة. حاول الخليجي وهو في الثلاثينات من عمره أن يبرئ نفسه من التهمة وقال إنه حصل بالفعل احتكاك بينه وبين الفتاة ( في العشرينات) بسبب ضيق الشارع رغم أن الشارع متسع للغاية أمام الصيدلية الشهيرة، وبعد الاستماع إلى أقوال الفتاة والشهود، وجهت نيابة المنامة إليه تهمة الاعتداء على عرض فتاة في الطريق العام وأمرت بحبسه سبعة أيام على ذمة التحقيق.

 

 

حبس متهمين بتهمتي إهانة منتسبي الشرطة والاعتداء عليهم

أمرت نيابة المحافظة الشمالية بحبس اثنين من المتهمين في واقعتين منفصلتين بتهمتي الاهانة والاعتداء على الشرطة. الواقعة الأولى كانت عندما أوقفت سيارة الشرطة سيارة كانت تسير بسرعة كبيرة، وتبين أن فيها شابين وطلبا منهما أن يلحقا بهما الى مركز المرور لتحرير محضر بالواقعة، لكن الشابين لم يتجها إلى المركز، فلحقتهما سيارة الدورية حيث وصلا إلى مدينة حمد، وسألتهما عن سبب عدم اتجاههما الى المركز، فتحدث الجالس بجوار السائق بحدة مع الدورية وتلاه السائق بالحديث بحدة وقام الاثنان بتوجيه ألفاظ غير لائقة الى رجال الدورية، تم توقيف الشابين فتبين أن أحدهما عسكري وتمت إحالته إلى النيابة العسكرية، اما الأخر فوجهت اليه تهمة إهانة موظف عام وأمرت بحبسه سبعة ايام. وفي الواقعة الثانية توجهت الشرطة لتنفيذ أمر ضبط وإحضار ضد أحد المطلوبين، وبعد أن طرقت عليه الباب طلبت منه الحضور ثار المطلوب وهاج وقام بضرب أحد رجال الشرطة، فتم تقييده بـ«الافكري« واقتياده إلى المركز ووجهت اليه النيابة تهمة الاعتداء على موظف عام أثناء وبسبب تأدية وظيفته وأمرت بحبسه سبعة ايام

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

مشكور

 

و يعطيك العافيه

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...