Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مهلا ....قابيل لم يقتل ربع سكان العالم !!!

Recommended Posts

مشكوره أختي على الموضوع

بس قبل طرح الموضوع يجب التفكير بالقول قبل البدء بمعنى انتي سريتي لنا القصه بس وين الآيات والاحاديث عشان تدعم موضوعك, يعني ياجماعه لا تحللون الموضوع بمحض الفكر والاعتقاد, لان في هذه الامور مافي شي اسمه اعتقد وان هذا تحليلي المنطقي عيل وين المشايخ والمؤرخين والباحثين والمفكرين, احنا عندنا القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف, ولا قط سمعنا من الاحاديث او لايات في شي من الاعتقاد او التحليل, وفي هذه الامور يجب الرجوع الى أهل الذكر , وبالنسبه للأخ اللي طرح رده بأن أشلون اخوان يتزوجون خواتهم ياخي أقره كتب السيره وراح اتعرف لان في ذاك الزمان كانت في اشياء تشريعيه تنزل بأمر من الله سبحانه في زمن الانبياء تجيز شي وتحرم شي. وهذا بعد التفكر والتدبر في القرآن راح اتعرف ليش رب العالمين شرع الشي وحلله او حرمه. مثال ( الخمر حرام) وهذا الشي لايختلف فيه أثنين بس في تشريع من الله سبحانه ان يجوز انك تشرب في حال عدم وجود ماء او مشروب أخر ولاكن بكميه وهذه الكميه اشرحوها لنا أهل الذكر. وكثير من الامور. فا ارجع واقول ياجماعه الخير حاسبوا وتفكروا في اي شي تقولونه هذا دين مو لعبه كل من هب ود قام يحلله.

وسامحوني على الكلام بس مثل مايقولون (( كلام الحق مايزعل )) وانا اعاتب مشرفي المنتدى بالسماح بطرح هذه الامور اللي تدعوا التشكك في الشريعه والاسلام والتاريخ

مشكوره اختي فجر العلا على مرورج الي عطر الموضوع

مشكور اخوي provista5 على طلتك الحلوه و ردا عليك ( انهم تزوجو خواتهم لان مافي احد على الارض لا اهم ولازم يزيدون نسلهم)

ويسلمووووو

في اليوم الي الله خلق فيه أدم تقول الملائكه ( اتخلق فيها من يفسد فيها )

معناه الملائكه تدري ان الانسان يفسد ويسفك الدماء فشلون عرفت الملائكه

ان الانسان يفسد ويسفك واهي ما شافته من قبل الدماء هالشي يقودنا لبحث

اخر بس يمكن شافت الانسان في عوالم غير عالم الارض وهني تصير حل للمشكله

في حل ثاني واهو حور العين يمكن الله انزل حور العين على الارض

هالكلام سامعنه من العلامه الدكتور أحمد الوائلي

والله العالم

مشكوره أختي على الموضوع

بس قبل طرح الموضوع يجب التفكير بالقول قبل البدء بمعنى انتي سريتي لنا القصه بس وين الآيات والاحاديث عشان تدعم موضوعك, يعني ياجماعه لا تحللون الموضوع بمحض الفكر والاعتقاد, لان في هذه الامور مافي شي اسمه اعتقد وان هذا تحليلي المنطقي عيل وين المشايخ والمؤرخين والباحثين والمفكرين, احنا عندنا القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف, ولا قط سمعنا من الاحاديث او لايات في شي من الاعتقاد او التحليل, وفي هذه الامور يجب الرجوع الى أهل الذكر , وبالنسبه للأخ اللي طرح رده بأن أشلون اخوان يتزوجون خواتهم ياخي أقره كتب السيره وراح اتعرف لان في ذاك الزمان كانت في اشياء تشريعيه تنزل بأمر من الله سبحانه في زمن الانبياء تجيز شي وتحرم شي. وهذا بعد التفكر والتدبر في القرآن راح اتعرف ليش رب العالمين شرع الشي وحلله او حرمه. مثال ( الخمر حرام) وهذا الشي لايختلف فيه أثنين بس في تشريع من الله سبحانه ان يجوز انك تشرب في حال عدم وجود ماء او مشروب أخر ولاكن بكميه وهذه الكميه اشرحوها لنا أهل الذكر. وكثير من الامور. فا ارجع واقول ياجماعه الخير حاسبوا وتفكروا في اي شي تقولونه هذا دين مو لعبه كل من هب ود قام يحلله.

وسامحوني على الكلام بس مثل مايقولون (( كلام الحق مايزعل )) وانا اعاتب مشرفي المنتدى بالسماح بطرح هذه الامور اللي تدعوا التشكك في الشريعه والاسلام والتاريخ

اخوي احنا ما حللنا ولا حرمنا او عارضنا القرأن والسنه احنا قاعدين اناقش مسأله حيرت العلماء

والفقهاء ومن حق الانسان ابداء الراي والتبحث في هالموضوع وعدم تجاهله والله يحثنا على هالشي

بالنسبه اخوي لموضوع الخمر كمثال انا وياك ان الله اتى بالاسلام وحرم هالاشياء تدريجيا عشان

يستوعونها بذاك الوقت بس مسألة الزواج من الاخت اعتقد كل الديانات تحرمها من البدايه

ولو بتلاحظ ان النفس البشريه تنفر وما تتقبل الزواج من الاخت هذي فطره وغريزه من الله سبحانه

فشلون الله راح يحلل بذاك الوقت هالشي الي النفس تنفر منه وما تتقبله ومسألة الخمر غير عن مسألة

الزواج من الاخت الزواج من الاخت اكبر من شرب الخمر

انا ما اقول من عندي ان ادم زوج اولاده من بناته بس بحثت وحصلت هالدليل العلمي عشان ما تقول

ان انا احط كلام بدون دليل او عشان ما تقول ان انا اقول كلام عبث او اشكك ومثل ما قلت حق اختي

بالرد الي فوق ان هالكلام سمعته من العلامه الدكتور احمد الوائلي يعني مو من عندي هالكلام

من شيوخ وفي هالمسأله سمعت بعد الشيخ عبد الحميد المهاجري يتكلم ويقول من الخطأ القول

ان ادم زوج اولاده من بناته

هالكلام شفته باحد المنتديات ونقلته :

لو صح قول ان ادم زوج اولاده من بناته لكان التسلسل الجيني للموروثات الجينية يعرف Dnaمشابها لكل البشر ولعجزنا من فك شفرة الجينات لكل فرد ولكان الكل يحمل نفس التسلسل البروتيني وهذا خلاف علم الاجنة للتبسيط لديكم ولكي اكون منصفا بعيدا عن الاراء

ان بالامكان معرفة هوية الشخص من التسلسل الجيني حتى من بين اكثر من مئة الف مليار شخص ولا ولن ولم يجد العلم لحد هذه اللحظة من تشابه بذلك التسلسل البروتيني د ان اي

قولكم حتى لو تم الزواج من الاخوات فانه يحدث الاختلاف فانا اقول لكم علميا لايمكن الاختلاف وان حصل فان الاختلاف لايتعدى المئة او يزيد او يقل اي ان سيكون كل مئة يحملون نفس التسلسل طبعا وهذا مستحيل علميا لان التسلسل الجيني لا يحمله الا الاخوة او الاخوات او احد افراد العائلة ويمكن معرفة الاخ من اخوه من هذا التسلسل ضمن العائلة الواحدة اذا الدليل علمي من البدء

ثانيا الدليل الديني كذلك دامغا ولكن للاسف اكثر الناس لايعلمون مع انه علم الدين افضل من علم الطب وهذا المعروف عند اهل البيت (ع ) ولكن للاسف في عصرنا الشكوك نحو علم الدين في تزايد وهذا وارد في هذا العصر

المعروف عند العامة وبعض الخاصة ان قابيل وهابيل قد تزوجا من اخواتهما وهذه المقولة او الراي نجده في بعض كتب العامة لابل كلها تؤيد هذا الزواج ونحن نقول ان لو صح ما تقولون لكنا كلنا والعياذ بالله اولاد زنا اين الحقيقة

ان الله عز وجل قد انزل كتابه وتعليماته للبشرية منذ خلق ادم وهي واحدة لذا ان الله مثلما خلق حواء لادم فقد ربما خلق حواء لقابيل وحواء لهابيل فتزوجاهما وهذا منطق العقل وليس من قال خلافه اما خلافهما فهو لم يكن بسبب النساء بل قدما قربانا فتقبل من احدهما ولم يتقبل من الاخر لعلم الله بنية السوء لقابيل وهذا لم يختلف عليه احد

اما قتل قابيل لهابيل فكان بسبب ان تقبل الله قربان هابيل وتنصيبه بعد ابيه خليفة في الارض ولم ينصب هابيل لذلك المنصب فحسده فقتله فكان من النادمين والدليل العلمي الحديث لعلم الوراثة ما يلي

ان الطفرات الوراثية ليس لها علاقة بحديثنا وبالدليل العلمي الذي انا بصدده لكي تفهمون ما اقول ساوضح لكم---- ان التسلسل الجيني لبروتينات الد ان اي وهي الثايمين والالانيل وغيرها ليس لها علاقة بالطفرات الوراثية ان الطفرات الوراثية تحصل من زيادة او نقصان الكروموسومات مثل المنغولزم بزيادة Y معxx لذلك لو اخذنا الدي ان اي للمنغولي لوجدناه يشبه التسلسل لعائلته اكيد وهذا علمي بحت واتمنى انكم فهمتموني سافيدكم بعلمكم ان ال Dna يحمل الصفات الوراثية للجلد للونه ولون العين لذلك ان الاستنساخ البشري ياخذ من خلايا الجلد ليكون المستنسخ نفس الشخص لانه لايمكن ان يتغير التسلسل البروتيني للشخص لذلك نجد ان اللون الاسود للاب يكون كل اولاده اسود حتى لو كانت الام بيضاء او صفراء يكون لون كل افراد الاسرة اسود الا في حالة تحدث لكل مئة مليار حالة تحدث حالة واحدة وهذا موجود في الكتب وانا ذكرته منذ البدء لذلك لو كان ابني ادم تزوجا من اخواتهما لكان كل تسلسل الافراد البروتيني متشايه الا ماذكرنا النسبة

لاثبات البنوة والابوة في الطب الشرعي نلجا الى لون الجلد لون العين قد يكون ولكنه ضعيف الحجة

لو كان الاب اسود والابن ابيض نقول انه ليس ابنه ونسبة الخطا تكون 99.99% وهذا من الكتب للطب الشرعيةالفرنسية

لو فرضنا ان ابني ادم تزوجا اخواتهما فانا نجد ان كل التسلسل البروتيني نفسه الا نسبة ضئيلة معكوسة اي 00,01%

طبعا هذه النسبة غير موجودة بدليل لم يوجد شخص نفس التسلسل الجيني لاحد وهذا القول يثبت نظريتي

لذلك ان الحيمن يحمل النواة والنواة تحوي التسلسل البروتيني Dna والذي يكون مسؤلا عن تقل الصفات الوراثية للجلد والانف ودوران الراس والوجه ولون الجلد والاظافر ونسبة نقل الصفات الوراثية نسبة 22% بينما الانثى تحمل المايتوكوندريا التي تحوي المراسل Rna

,والمسؤؤل عن حمل الصفات الوراثية والامراض بنسبة 80% او اكثر

لذلك قالو ثلثين الولد على الخال ولم يخطئو

ان زواج ابني ادم لو حدث من الاخوات لكان الانسان كله امراض ولكان العالم لم يستمر والدليل معكم

وانا اجد ان الطب ينصح بعدم الزواج من الاقرباء فكيف الله وهو الطبيب

مع اني ما اوافقه بنقطه وحده واهي اذا كان الاب اسود والام بيضه فجيمع الابناء يطلعون سود بالعكس فيه

عائلات يكون الاب اسود والام بيضه ويطلعون الابناء بعضهم سود وبعضهم بيض

بس ما يمنع يكون كلامه الباقي صح

انا ما احمل في ذمتي هالكلام

والله العالم

Edited by PROVISTA5

بخصوص موضوعك عن الملائكه ان يدرون ان البشر يسفكون الدماء , ياخي تره هذا التحليل خاطأ واذا تبي تعرف الجواب خذ لك قصص الانبياء للدكتور طارق السويدان وراح تلقى الجواب بأذن الله عنده

السلام عليكم

انا اللي حطيت هذا السؤال فشلون انتم كبرتم المسألة وشككتم في الدين ودخلتم متاهات ما يتكلم فيها الا ذوي علم وبصيرة

احنا قاعد نتناقش عن السؤال فقط وهذه قصة قابيل وهابيل

بسم الله الرحمن الرحيم

ذكر قصة ابني آدم قابيل وهابيل :

﴿وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لَأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ فَبَعَثَ اللّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ ﴾الآيات 27-31 المائدة .

ولنذكر هنا ملخص ما ذكره أئمة السلف في ذلك فذكر السدي عن أبي مالك وأبي صالح عن ابن عباس وعن مرة عن ابن مسعود وعن ناس من الصحابة أن آدم كان يزوج ذكر كل بطن بأنثى الأخرى وأن هابيل أراد أن يتزوج بأخت قابيل وكان أكبر من هابيل وأخت هابيل أحسن فأراد هابيل أن يستأثر بها على أخيه وأمره آدم عليه السلام أن يزوجه إياها فأبى فأمرهما أن يقربا قربانا وذهب آدم ليحج إلى مكة واستحفظ السموات على بنيه فأبين والأرضين والجبال فأبين فتقبل قابيل بحفظ ذلك فلما ذهب قربا قربانهما فقرب هابيل جذعة سمينة وكان صاحب غنم وقرب قابيل حزمة من زرع من رديء زرعه فنزلت نار فأكلت قربان هابيل وتركت قربان قابيل فغضب وقال لأقتلنك حتى لا تنكح أختي فقال إنما يتقبل الله من المتقين وروى عن ابن عباس من وجوه أخر وعن عبد الله بن عمرو وقال عبد الله بن عمرو وايم الله إن كان المقتول لأشد الرجلين ولكن منعه التحرج أن يبسط إليه يده .

وذكر أبو جعفر الباقر أن آدم كان مباشرا لتقربهما القربان والتقبل من هابيل دون قابيل فقال قابيل لآدم إنما تقبل منه لأنك دعوت له ولم تدع لي وتوعد أخاه فيما بينه وبينه فلما كان ذات ليلة أبطأ هابيل في الرعي فبعث آدم أخاه قابيل لينظر ما أبطأ به فلما ذهب إذا هو به فقال له تقبل منك ولم يتقبل مني فقال إنما يتقبل الله من المتقين فغضب قابيل عندها وضربه بحديدة كانت معه فقتله وقيل إنه إنما قتله بصخرة رماها على رأسه وهو نائم فشدخته وقيل بل خنقه خنقا شديدا وعضا كما تفعل السباع فمات والله أعلم .

وقوله له لما توعده بالقتل؟

﴿ لَئِنْ بَسَطْتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ ﴾

وانا حصلت السؤال في مسابقة بس يمكن كلام مملكة بلا مملكة صح

والله اعلم

Guest
This topic is now closed to further replies.
  • Create New...