Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الداخلية تعتزم إصدار نظام جديد لسيارات الأجرة قريباً


Deedee

Recommended Posts

 

يتكوّن من محطة رئيسة ووحدة طرفية ووسيلة اتصال.. مصادر لـ«الوقت»:

«الداخلية» تعتزم إصدار نظام جديد لسيارات الأجرة قريباً

 

 

الوقت:

 

علمت ‘’الوقت’’ من مصادر خاصة أن وزارة الداخلية متمثلة بالإدارة العامة للمرور والترخيص تعتزم في الأيام المقبلة إصدار نظام جديد لإدارة وتشغيل سيارات الأجرة (التاكسي) باعتبارها تمثل واجهة للسياحة في البلد، مشيرة الى ان هذا النظام يتكون من محطة رئيسة ووحدة طرفية داخل كل سيارة ووسيلة لاسلكية لتحقيق الاتصال الصوتي بين الجهة المشغلة وبين سائق السيارة الاجرة.

وقالت المصادر ‘’إن المشروع الذي يأتي لتنظيم عمل وإدارة سيارات الأجرة يستخدم طريقة تُمكّن الجهة من التعرف على السيارات المشغولة والسيارات الخالية ومناطق تواجدها تقريبياً، بالإضافة إلى توافر وسيلة أخرى لمعرفة ومتابعة الحصيلة اليومية لكل سيارة (الأجرة، عدد الكيلومترات، عدد الزبائن...)، وكذلك وسيلة للرقابة على سائقي السيارات لتجنب حدوث مخالفات مالية أو غيرها.

وأوضحت المصادر’’أن مهمة المحطة الرئيسة أنها تقوم بتلقي المكالمات والطلبات وتوجيه السيارات إلى الزبائن حسب أماكن تواجدهم، بالإضافة إلى قيامها بمتابعة ومراقبة السيارات وإعداد تقارير خاصة بالتشغيل، وإصدار بطاقة خاصة لكل سائق، وتوزيع السيارات على درجات وذلك بحسب قِدم السيارة وحداثتها’’.

وتابعت ‘’وتتكوّن المحطة الرئيسة من (سنترال) لاستقبال المكالمات، وقاعدة بيانات يتم تسجيل الطلبات عليها تشمل العنوان (من - إلى)، وقاعدة بيانات أخرى تستقبل من السيارات (رقم التاكسي - مشغول خالي معطل...)، بالإضافة إلى شمولها على قاعدة بيانات تقوم بإعداد التقارير الخاصة بالتشغيل، وكذلك تحوي وسيلة لاسلكية لتحقيق الاتصال الصوتي، ووسيلة لاسلكية أخرى لنقل البيانات’’.

وبشأن المهمة الرئيسية للوحدة الطرفية داخل كل سيارة أجرة أوضحت المصادر’’أن مهمة هذه الوحدة أنها تقوم بتوفير الاتصال اللاسلكي مع المحطة الرئيسة (صوت وبيانات) كما تحوي وسيلة لحساب الكيلومترات وتكلفة الرحلة’’.

وأضافت ‘’وتتكون الوحدة الطرفية من عداد رقمي لحساب عدد الكيلومترات وتكلفة الرحلة، بالإضافة إلى جهاز لاسلكي لتحقيق الاتصال الصوتي مع الوحدة الرئيسية، ووحدة لنقل البيانات المتعلقة بالطلبات’’.

المصدر جريدة الوقت البحرينية

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...